• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 33 من 39 الأولىالأولى ... 8232829303132333435363738 ... الأخيرةالأخيرة
    النتائج 481 إلى 495 من 582

    الموضوع: مشروع تصميم لعبة المغامرة والقتال "خدعة الشيطان" .

    1. #481
      التسجيل
      05-10-2008
      الدولة
      السعودية
      المشاركات
      114
      المواضيع
      4
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: مشروع تصميم لعبة المغامرة والقتال "خدعة الشيطان" .. لقد عاد المُدير ..

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة S.H.A.R.K مشاهدة المشاركة
      عزيزي فادي .. بما أنك قررت أن تكون مشاهد الفيديو من نمط Pre Time Render , فالأفضل هنا أن يتم تصميم كل شخصية بشكل مزدوج , حيث يتم تصميم كل الشخصيات المصنفة مثل جاسر , حسناء , سلام و أفراد المغول مرتين , الأولى تكون من نوع Low Poly وتكون خاصة بمحرك اللعبة , والأخرى تكون من نوع Medium Poly أو Height Poly وتكون خاصة بمقطع الفيديو حسب القصة .
      بالتأكيد هذا سوف يسهم في تحسين مظهر اللعبة , وزيادة المتعة . حيث أني أذكر في لعبة ميتل جير الإصدار الأول , كانت المجسمات المستعملة في مقاطع الفيديو هي نفسها تقريباً المستعملة في اللعبة , وكان مظهرها بشعاً للغاية , لأنه بالتأكيد Low Poly .

      إقتراح آخر .. وهو خاص بنظام اللعب , حيث يستطيع الاعب التحكم في أكثر من شخصية كما في لعبة Obscure حيث أن لكل شخصية صلاحياتها , وقد تستطيع استخدام هذه الخاصية في حل الألغاز . فمثلاً يستطيع الاعب التحكم في كل من جاسر وسلام , حيث جاسر ماهر في القتال , وأعمال العنف , وأما سلام فهو متخصص في حل الألغاز التي تتطلب المجهود الذهني .. وهكذا .

      أخيراً .. قمت بتعبئة النموذج الخاص بالمشاهد .. وآسف على التأخير , لكن اعذروني .. فهمي بطيء قليلاً .
      أرجو أن تعطوني رأيكم في النموذج .. أخي فادي أنت و كريم وبقية الأعضاء .


      أخي Shark

      لقد قمت بتنفيذ المهمة الأولى بنجاح بنسبة 100%
      لقد قرأت القصة وتمكنت من العيش في المشهد ومن ثم إضافة الكثير من التفاصيل له! ما شاء الله،،، خيالك جدا ممتاز ووصفك واضح

      أشكرك من كل قلبي،،،
      "ملاحظة هامة: بإمكان العضو جعل المشهد قصير، فمثلا يكون النهر بجانب منزل جاسر
      وبإمكان العضو جعل المشهد طويل،، كأن يكون النهر بعيدر عن المنزل ويستدعي المرور بغابة فيها متاهة"
      أخي Shark،، إذا كنت تود إضافة أفكار للمشهد،، تفضل لك ذلك،،، في حالة أنك لا تريد أرجوا من
      أخي كريم،،إعتماد أو تعديل المشهد

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sadam00707 مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم ورحمة الله
      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sadam00707 مشاهدة المشاركة
      أخي فادي هل تقصد بأنك أنت من سيهتم بالتحريك. أي أنت من سيصمم الحركات أم أنت فعلا من ستحرك الشخصيات داخل برنامج ما؟ على كل.......التحريك ليس من اختصاصي .وحتى الشخصيات .لكن سأبذل جهدي في تصميم الشخصيات. لكن لن أصمم الشخصيات الرئيسية مثل بطل اللعبة أو زوجته أو سلام صديق جاسر أو أي شخصية تدخل جديدة في القصة بل سأهتم فقط بتصميم الحراس و المغول وحتى ان استطعت سأصمم أي كان من أهل بابل هذا ان التقيت بهم........!!
      والسلام عليكم ورحمةالله
      نعم يا صديقي،، سأهتم بالتحريك!

      أخي Game Baker
      ما رأيك في تقسيم تصميم الشخصيات الذي عرضه صدام أعلاه؟؟

      أخي محب نت
      شكرا للصور التوضيحية،، وشكرا للدعم

    2. #482
      التسجيل
      23-06-2007
      الدولة
      .:[ فِيـْ مَكَانـٍ مَاْ ]:.
      المشاركات
      661
      المواضيع
      29
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: مشروع تصميم لعبة المغامرة والقتال "خدعة الشيطان" .. لقد عاد المُدير ..

      حسناً أخي فادي , سأقوم بإدخال أفكار جديدة على المشهد , لكن بعد أن أنتهي من تحليل المشهد التالي حتى لا يتشوش تفكيري .

      if your planner failed , you planned to fail.

    3. #483
      التسجيل
      23-06-2007
      الدولة
      .:[ فِيـْ مَكَانـٍ مَاْ ]:.
      المشاركات
      661
      المواضيع
      29
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: مشروع تصميم لعبة المغامرة والقتال "خدعة الشيطان" .. لقد عاد المُدير ..

      أهلا بالجميع ..

      هنالك بعض التعديلات أريد أن أجريها على مشهد عثور جاسر على الورقة , بعد إذنك يا كريم ..
      وهذا التغيير ضروري ليكون هناك ربط منطقي بين أحداث المشهد والأفكال الجديدة التي أود إضافتها للـ Game Play .

      حسناً .. التغيرات التي أقترحها هي كالآتي :

      في الصباح الباكر , يخرج جاسر متجهاً إلى حقله للبدء في العمل . يقوم جاسر بفتح باب الحظيرة حتى يدخل إلى المزرعة .
      وعندما يقوم جاسر بفتح الباب الآخر , تثور إحدى البقرات وتنطلق هاربة , فيحاول جاسر الإمساك بها لكنها تفلت من يده وتعدو ثم تقفز من فوق الحاجز وتكمل عدوها باتجاه الغابة القريبة من المزرعة .
      وهنا تستيقظ حسناء من نومها على إثر أصوات الجلبة في الخارج وتلقي نظرة من نافذة غرفتها لتجد جاسر وهو يحاول أن يلحق بالبقرة .
      يأخذ جاسر بالعدو محاولاً إعادة البقرة إلى الحظيرة , فيجري خلفها داخل الغابة , ويظل جاسر في محاولاته لإمساك البقرة حتى تنتهي حدود الغابة ويخرج جاسر هو والبقرة إلى الناحية الأخرى من الغابة , حيث يوجد هناك فرعٌ من نهر دجلة .

      تتوقف البقرة عند قصبة النهر فيمسك جاسر بها , ولكن في نفس اللحظة تصل تلك الورقة عند القصبة , فتفزع البقرة وتهيج فتفلت من يد جاسر .
      هنا يذهب جاسر عند الورقة ويمسك بها .. فتدخل تلك الطاقة إلى جسده , ثم يرتمي بعيدا ويغمى عليه .

      هنا يمضي الوقت وجاسر لا يزال مغمى عليه , فتقلق حسناء من تأخره وتذهب للبحث عنه , فتتجه نحو الغابة وتعبرها باحثتاً عنه , لتجده ملقى عند النهر فتذهب إليه وتوقظه .. حتى بقية المشهد .

      هذا هو ما أود إضافته حتى الآن .. بانتظار تعليقاتكم وموافقة كريم ..

      if your planner failed , you planned to fail.

    4. #484
      التسجيل
      22-05-2008
      الدولة
      جزائري وأفتخر MCV
      المشاركات
      404
      المواضيع
      32
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: مشروع تصميم لعبة المغامرة والقتال "خدعة الشيطان" .. لقد عاد المُدير ..

      السلام عليكم ورحمة الله
      أخي شارك التعديل في القصة الذي ذكرته مناسب جدا و رائع أيضا
      لكن أحتاج شيئا واحدا وهو :
      رسم تخطيطي للمراحل و حتى ان كان ببرنامج الرسام.أو كان على ورقة وتم تحميلها بواسطة سكانيرأو أي كان........فأنا أقبل به لأني سأبدأ في تصميمها

      أو أقوم بالرسم لوحدي ثم أعطيه لكم لتنتقدوه أو تضيفوا له أشياء أو ماشابه ؟
      والسلام عليكم ورحمة الله
      OW's
      SOON

      If You Want ..You Can

    5. #485
      التسجيل
      09-09-2005
      الدولة
      العراق - بغداد / سوريا - دمشق
      المشاركات
      1,668
      المواضيع
      56
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: مشروع تصميم لعبة المغامرة والقتال "خدعة الشيطان" .. لقد عاد المُدير ..

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sadam00707 مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم ورحمة الله
      أخي شارك التعديل في القصة الذي ذكرته مناسب جدا و رائع أيضا
      لكن أحتاج شيئا واحدا وهو :
      رسم تخطيطي للمراحل و حتى ان كان ببرنامج الرسام.أو كان على ورقة وتم تحميلها بواسطة سكانيرأو أي كان........فأنا أقبل به لأني سأبدأ في تصميمها

      أو أقوم بالرسم لوحدي ثم أعطيه لكم لتنتقدوه أو تضيفوا له أشياء أو ماشابه ؟
      والسلام عليكم ورحمة الله

      بالنسبة لك اخي العزيز , فهذا ما كُنت أقصدهُ من الأخ فادي ,,

      فريق الرسم الان مختفي ولا اثر له أطلاقاً !

      ,, أما أخي شارك , فالقصة جداً رائعة أكثر من التي كتبتها ( مشهد أيجاد الورقة ) ,,

      ولكن لدي ُلاحظة صغيرة وهي , أنهُ مشهد هروب البقرة , لما لا نستبدل البقرة

      بحصان مثلاً أو حتى بحمير ,, أو أي حيوان آخر عدا البقرة , ففي بابل ,, لا يُكثر تربية

      البقار و حتى في قديم الزمان أنما الخراف و الأحصنة , و أيضاً مشهد قفز البقرة من

      على السياج , فهذا أمر صعب ,, أنا لا أقصد الأستهزاء أو أي شيء آخر أنما اريد أن

      تكون اللعبة فانتاسي ولكن ليس الى هذا الحد ..

      و أنتظر الرد بهذا الأمر ,,

    6. #486
      التسجيل
      01-11-2007
      الدولة
      J@P@N
      المشاركات
      763
      المواضيع
      32
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: مشروع تصميم لعبة المغامرة والقتال "خدعة الشيطان" .

      اعذروني
      ^_^"
      صار لي فترة مو متابع الموضوع
      لذلك عندي سؤال
      ماذا سيكون نظام اللعبة؟
      و بالنسبة للقصص
      انا الصراحة لم اقرأها لكن عندي فكرة اتمنى انها تعجبكم
      فكرة تضيف خيالا الى اللعبة
      يمكنكم ان تجعلوا البطل يتعلم بعض القدرات السحرية و تطويرها
      و يمكنكم ان تجعلوا هذا السحر مثلا من أسلحة و ذروع يحصل عليها
      ما رأيكم؟
      Kamuri-San Is LordOfThunder
      And Every thing
      made by LordOfThunder
      Belongs To
      Kamuri-San


      thnxxxxx mody-kun

    7. #487
      التسجيل
      23-06-2007
      الدولة
      .:[ فِيـْ مَكَانـٍ مَاْ ]:.
      المشاركات
      661
      المواضيع
      29
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: مشروع تصميم لعبة المغامرة والقتال "خدعة الشيطان" .

      السلام عليكم ورحمة الله


      أخي شارك التعديل في القصة الذي ذكرته مناسب جدا و رائع أيضا
      لكن أحتاج شيئا واحدا وهو :
      رسم تخطيطي للمراحل و حتى ان كان ببرنامج الرسام.أو كان على ورقة وتم تحميلها بواسطة سكانيرأو أي كان........فأنا أقبل به لأني سأبدأ في تصميمها

      أو أقوم بالرسم لوحدي ثم أعطيه لكم لتنتقدوه أو تضيفوا له أشياء أو ماشابه ؟
      والسلام عليكم ورحمة الله
      وعليكم السلام ..

      الرسم التخطيطي في الحقيقة أنا الآن أعمل عليه لأضعه في المشهد الذي أقوم بالعمل عليه الآن , ولكنه لن يكون رسماً تخطيطياً بالمعنى المفهوم
      لكنه سيكون رندر بسيط بالماكس كما أتخيله أنا لتسهيل إيصال الفكرة , وبإذن الله سيساعدك بشكل كبير في تخيل وتصميم المراحل .

      ,, أما أخي شارك , فالقصة جداً رائعة أكثر من التي كتبتها ( مشهد أيجاد الورقة ) ,,

      ولكن لدي ُلاحظة صغيرة وهي , أنهُ مشهد هروب البقرة , لما لا نستبدل البقرة

      بحصان مثلاً أو حتى بحمير ,, أو أي حيوان آخر عدا البقرة , ففي بابل ,, لا يُكثر تربية

      البقار و حتى في قديم الزمان أنما الخراف و الأحصنة , و أيضاً مشهد قفز البقرة من

      على السياج , فهذا أمر صعب ,, أنا لا أقصد الأستهزاء أو أي شيء آخر أنما اريد أن

      تكون اللعبة فانتاسي ولكن ليس الى هذا الحد ..
      هههههههه ..
      فعلاً يا كريم كما قلت , في الحقيقة أثناء كتابتي للمشهد لاحظت تلك النقطة , ولكن بما أنني
      لا أملك الكثير من المعلومات عن تاريخ بابل فقد تركت التعليق لكم , والحقيقة أيضاً أني سخرت من نفسي عند وصفي لمشهد قفز البقرة ..
      ولكن كما تعلم الذعر يصنع المستحيلات .

      وبالتأكيد لك الحق أخي كريم في التعديل على كل ما أساهم به في المشروع , فأنت إن كنت قد نسيت .. مخرج اللعبة .

      في المرفقات التعديل الجديد الذي جريته على المشهد السابق .. أقرأه بتمعن من بدايته لهايته , وأنا بإنتظار نقدكم ..



      الملفات المرفقة الملفات المرفقة

      if your planner failed , you planned to fail.

    8. #488
      التسجيل
      05-10-2008
      الدولة
      السعودية
      المشاركات
      114
      المواضيع
      4
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: مشروع تصميم لعبة المغامرة والقتال "خدعة الشيطان" .

      أخي Shark

      دعني أعترف لك ان عملك في الفريق أصبح مميزا،، وفي فترة بسيطة أصبحت عضوا رئيسا في الفريق،، مشاركاتك فعالة وذات قيمة حقيقية!
      شكرا لك بالنيابة عن أعضاء الفريق

      أخي صدام وأخي كريم
      عدم وجود الرسامين معنا حقيقة وواقع، وليس من المفترض أن نستسلم عند هذه النقطة واحل هو:
      إما أن يقوم المصمم برسم بسيط كما اقترح صدام ومن ثم نحن نعدله أو
      أن يقوم المصمم بفتح موضوع جديد في قسم الرسم يطلب فيه ما يريده من رسومات

      ما رأيك كريم؟؟؟

      أخي صدام،،،
      لقد أنهى Shark المشهد الرابع،،، أرجو أن يقوم كــريــم بإعلامنا ما إذا اعتمد المشهد أم لا أم يريد التعديل عليه

      إذا اعتمد كريم المشهد أرجو منك يا صدام البدء بتصميم المكان الذي ذكره Shark في وصف الموقع وبالتالي التوقف قليلا عن تصميمات بابل

      هذا سيجعلنا نسرع في ظهور أول Demo للعبة!!

    9. #489
      التسجيل
      16-03-2007
      المشاركات
      36
      المواضيع
      2
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: مشروع تصميم لعبة المغامرة والقتال "خدعة الشيطان" .

      انا متابع موضوعكم وحبيت بس اقول ربنا معاكم يا شباب العرب

      وان شاء الله عن قريب تصدرو الديمو لان واضح انها هتكون لعبة جامدة

      بالتوفيق ..... ^________^

    10. #490
      التسجيل
      22-05-2008
      الدولة
      جزائري وأفتخر MCV
      المشاركات
      404
      المواضيع
      32
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: مشروع تصميم لعبة المغامرة والقتال "خدعة الشيطان" .

      lord of thunder ....................؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
      اقتراح رائع مثل god of war وهذا جيد
      أخي شارك سأحمل التعديل الجديد بعد مدة طويلة من الآن لأنك تعرف سرعة النت عندي........!!!!!!!!!
      أخي سي كانسر ربما قد قام كريم فعلا باعتماد المشهد لأنه أعجبه حقا ودليل على ذلك هو قول كريم أنه أعجبه مشهد شارك أكثر مما كتبه هو
      وهذه نقطة أبدأ بها لانهاء المشهد لينتهي الديمو كما ذكرت بسرعة ويمكنك الاعتماد علي باذن الله وخاصة وان شار أرفق صورا للمشهد وهذا يسهل الأمر كثيرا
      أهلا بالأخ الشبح المنتقم أشكرك على المدح ورفع المعنويات أخي وشكرا لك على مرورك الكريم وان شاء الله سنكون في حسن ظنك
      OW's
      SOON

      If You Want ..You Can

    11. #491
      التسجيل
      09-09-2005
      الدولة
      العراق - بغداد / سوريا - دمشق
      المشاركات
      1,668
      المواضيع
      56
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: مشروع تصميم لعبة المغامرة والقتال "خدعة الشيطان" .

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة S.H.A.R.K مشاهدة المشاركة


      وعليكم السلام ..

      الرسم التخطيطي في الحقيقة أنا الآن أعمل عليه لأضعه في المشهد الذي أقوم بالعمل عليه الآن , ولكنه لن يكون رسماً تخطيطياً بالمعنى المفهوم
      لكنه سيكون رندر بسيط بالماكس كما أتخيله أنا لتسهيل إيصال الفكرة , وبإذن الله سيساعدك بشكل كبير في تخيل وتصميم المراحل .



      هههههههه ..
      فعلاً يا كريم كما قلت , في الحقيقة أثناء كتابتي للمشهد لاحظت تلك النقطة , ولكن بما أنني
      لا أملك الكثير من المعلومات عن تاريخ بابل فقد تركت التعليق لكم , والحقيقة أيضاً أني سخرت من نفسي عند وصفي لمشهد قفز البقرة ..
      ولكن كما تعلم الذعر يصنع المستحيلات .

      وبالتأكيد لك الحق أخي كريم في التعديل على كل ما أساهم به في المشروع , فأنت إن كنت قد نسيت .. مخرج اللعبة .

      في المرفقات التعديل الجديد الذي جريته على المشهد السابق .. أقرأه بتمعن من بدايته لهايته , وأنا بإنتظار نقدكم ..



      أنا لم أكن أسخر من حضرتك أخي ,,

      بل كان المقطع فيه بعض أختراق للقوانين الفيزيائية ,,

      +

      جاري التحميل ,,


      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SeaCancer مشاهدة المشاركة
      أخي صدام وأخي كريم
      عدم وجود الرسامين معنا حقيقة وواقع، وليس من المفترض أن نستسلم عند هذه النقطة واحل هو:
      إما أن يقوم المصمم برسم بسيط كما اقترح صدام ومن ثم نحن نعدله أو
      أن يقوم المصمم بفتح موضوع جديد في قسم الرسم يطلب فيه ما يريده من رسومات

      ما رأيك كريم؟؟؟

      أخي صدام،،،
      لقد أنهى Shark المشهد الرابع،،، أرجو أن يقوم كــريــم بإعلامنا ما إذا اعتمد المشهد أم لا أم يريد التعديل عليه

      إذا اعتمد كريم المشهد أرجو منك يا صدام البدء بتصميم المكان الذي ذكره Shark في وصف الموقع وبالتالي التوقف قليلا عن تصميمات بابل

      هذا سيجعلنا نسرع في ظهور أول Demo للعبة!!
      أخي المشهد جداً رائع , و بالتأكيد تم أعتماد المشهد بالقصة . بخصوص اللطلب في

      قسم الرسم , للنتظر ننهي القصة و نعتمد المشاهد في القصة و بعدها نطلب (

      اقترح أرسم الأخراج و أوصفه , كَي تصل الفكرة أولاً للمصممين و بعدها نطلب الرسم

      و بعد الرسم نرسل الرسومات للمصمين ) .

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشبح المنتقم مشاهدة المشاركة
      انا متابع موضوعكم وحبيت بس اقول ربنا معاكم يا شباب العرب

      وان شاء الله عن قريب تصدرو الديمو لان واضح انها هتكون لعبة جامدة

      بالتوفيق ..... ^________^
      بارك الله في حضرتك , و بأذن الله الموفقية لك ..



    12. #492
      التسجيل
      11-06-2008
      الدولة
      مدينه الرسول المدينه المنورة.
      المشاركات
      189
      المواضيع
      9
      شكر / اعجاب مشاركة

      Wink رد: مشروع تصميم لعبة المغامرة والقتال "خدعة الشيطان" .

      قفزة البقرة

      قد يفيدك هاذا تاريخ بابل

      الدولة البابلية الأولى

      الأموريون: من هم من هم الأموريون أولا وكيف أسسوا دولتهم؟

      بدأت جماعات بدويه منذ نهاية الألف الثالث وبداية الألف الثاني قبل الميلاد بالدخول على شكل موجات كبيرة إلى بلاد الرافدين قادمة من الشام وقد ذكرت منذ القدم المصادر السومرية هذه الجماعات بإسم "مارتو ، والأكادية بإسم أموروم .
      أما في العصر الأكادي فقد ظهر الأموريون على أطراف الأراضي الزراعية.
      إن كلمة مارتو أو أموروم لا تحمل معنى عرقيا بل معنى جغرافيا وتعني الجهه التي دخلت منها هذه الموجات البدوية إلى بلاد الرافدين أي جهة الغرب،ولكن معنى (بدوي) فقد وصفت بغض النصوص الأموريه ب(الذين لا يعرفون الحبوب) أو (الرجل الذي يأكل اللحم النيء) أو (الذي لا يعرف بيتا) أو (الذي لا يدفن بعد الموت).
      إن كل الصفات السابقة تنطبق على البدوي الذي يقضي حياته في الحل والترحال.
      ولكن الموضوع السابق تغير بالنسبة للأموريين بعد دخولهم واستقرارهم في بلاد الرافدين وتمثل مظاهر الحضارة التي كانت سائدة هناك لا بل نراهم يساهمون في تطوير تلك الحضارة بمظاهرها المختلفة.
      كان دخول الأموريون في البداية سلميا وبأعداد قليلة لكن هذا التسرب السلمي بدأ يزداد مع الزمن وهدد وحدة مملكة أور الثالثة، وكان لهذه الجماعات دور أساسي في إسقاط سلالة أور، وقام بعض أفرادها يتأسيس سلالات حاكمة في "أسين ، لارسا " قبل سقوط عاصمة أور.
      من أهم الممالك الأمورية التي نشأت في بلاد الرافدين:
      الممكله البابلية الأولى:
      تمكنت سلالة أمورية من الوصول إلى الحكم في بابل وتأسيس المملكة البابلية الأولى في بداية الألف الثاني قبل الميلاد.
      لم تكن بابل قبل هذا التاريخ من المراكز السياسية أو الإقتصادية أو الثقافية أو الدينية في بلاد الرافدين ، بل كانت بلدة صغيرة عرفها السومريون بإسم:
      كا- دينجر- را ، والأكاديون بإسم باب – إليم أي "بوابة الإله".
      وتحول إسمها بالتوراة إلى بابل في التوراة وبابليون عند الإغريق .
      إن تاريخ بابل الحقيقي بدأ مع تأسيس السلالة البابلية الأولى على يد أمير الأموري (سومو أبوم ) الذي قام ببناء أسوار مدينة بابل.
      وفي سنة حكمة الرابعة عشر وسع حكمه فاحتل (ديلبات) الواقعة في الجنوب وأحاطها بسور للدفاع.
      وكسب نفوذا في كيش وسيبار .
      يعد (سومو لا إل ) خليفة (سومو أبوم )باني بابل الحقيقي فقد أتم بناء السور الكبير للمدينة وأشاد أبنية للعبادة وقام بحملات عسكرية كبيرة وسع من خلالها منطقة نفوذ بابل فاحتل سيبار كولي للعهد في حياة أبيه .
      ولم يستطع (سابيئوم)أن يمارس سياسة خارجية نشطة بسبب ظهور شخصيات قوية على عهده في بلاد الرافدين مثل (كودور مبوك) الذي استولى على لارسا ونصب إبنه ملكا على عرشها ، بالإضافة إلى أن قوة (إشنونة) كانت في تصاعد.
      على الصعيد الداخلي قام (سابيئوم ) ببناء معبد الإله (مردوك) المشهور في بابل وإسمه ( إزانجيلا) .
      ثم إعتلى على العرش بعد (سابيوئوم ) إبنه (أبيل سين ) الذي شمل بسلطته جزءا كبيرا من شمال بلاد بابل .
      تميز عهده بالهدوء كما تذكر تواريخ سنوات حكمه أنه قام ببناء أسوار للمدن التي شملت نفوذه مثل (كيش ، ديليات ، بارسبيا ، سيبار ).
      بعد (أبيل سين ) جاء (سين موباليط ) .
      وإسمه الأكادي بالإضافة إلى إسم والده يدلان على سرعة تمثل الأموريين للحضارة الرافدية بعد دخولهم بلاد الرافدين وإندماجهم مع السكان المحليين .
      عاصر (سين موباليط) ملكين كبيرين سيطرا على شمال بلاد الرافدين وجنوبها وهما (شمشي أدد الأول) ملك أشور ، (ريم سين) ملك لارسا .
      وقد وصل (سين موباليط ) إلى عقد صداقة مع (شمشي أدد الأول) الذي أخضع إشنونا و ماري ،
      بينما اتسمت علاقاته مع (ريم سين ) بالسوء وقام بحمله ضده في سنة حكمه الثالثة لكنه مني بالهزيمه ،
      وتتحدث تواريخ سنوات حكمه عن قيامه ببناء قلاع كثيرة وخاصة في الشمال وببناء معابد وأسوار مدن وحفر أقنية وإقامة سدود ، وبرهنت الأحداث التالية أن (سين موباليط) كان رجلا ذا نظرة بعيدة وتعلم منه إبنه حمورابي الشيء الكثير.
      بابل في عهد حمورابي :
      بلغت بابل على عهد حمورابي (1792-1750)قبل الميلاد أوج قوتها ومجدها وإزدهارها .
      إستطاع حمورابي من بناء دولة قوية مترامية الأطراف .
      فقد كان هناك (شمشي أدد الأول ) ملك آشور و(ريم سين) ملك لارسا .
      إتسمت علاقات حمورابي مع شمشي أدد الأول بالسلمية وأحيانا بالتبعية.
      إن سنوات حكمه الأولى لا تذكر أية عمليات عسكرية ولا حتى إجراءات تحصين بل صرف اهتمامه للوضع الإقتصادي والإجتماعي .
      في سنة حكمة السابعة حقق نصرا على (أوروك و أسين ) وقام في سنة حكة الثامنة بحمله على منطقة يموت بعل التي كانت تتبع ريم سين ملك لارسا يتشجيع ودعم من شمشي أدد الأول ملك آشور .
      بعد سنة حكم حمورابي العاشرة توفي شمشي أدد الأول وكان هذا نقطة تحول سياسي جديدة في حياة العاهل البابلي فقد وجب عليه أن يحسن علاقاته مع( ريم سين ) ملك لارسا ومع إشنونا ، مع محافظته على علاقات جيدة مع آشور .
      بعد عودة( زمري ليم) إلى ماري أقام حمورابي علاقات قوية معه ودخلا في خلاف تحالف ضد إشنونا وعيلام .
      ودعمت مملكة يمحاض ( حلب ) هذا التحالف بإرسال فرق عسكرية إلى بلاد الرافدين استخدمها حمورابي إلى جانب قواته وقوات زمري ليم .
      إن شهرت حمورابي تأتي من كونه مشرعا قام بجمع القوانين المختلفة السابقة وجمعها ضمن مجموعة واحدة هي (قانون حمورابي) ويعتقد أن ذلك تم في السنة الرابعة والثلاثين من حكمه لذلك لا يرد ذكرها في سنوات حكمه.

      ______________________________________________

      حضارة بابل القديمة



      المقدمة

      هناك الكثير من الحضارات التي ما زالت أسمائها مطبوعة في قلوبنا على الرغم من أندثارها قبل الأف من السنين …فكل حضارة تعبر عن عادات وتقاليد شعوب مضت وما كانوا يفعلونه من أنجازات التي أعتبرت في أزمانهم عجائب لن ينساها أحد حتى نحن أيضا وفي عصرنا الحالي ولو تطور العالم وأصبحت هذه العجائب سوى حطاما الا أنها الركائز الأساسية لهذا التطور الذي توصل إليه الأنسان ولا يستطيع أحد نكرانه فهي المادة الرخام التي صنعت المجد للأنسان الحديث ومن خلالها واصل طريقه لتحقيق ما كان مستحيل في يوم من الأيام …لذلك أحببت أن أتطرق الى أحدى هذه الحضارات التي شهدتها العالم على مر العصور من أزدهار وتألق لم يسبق له مثيل خلال فترة مهرجاننا الذي سيتهل علينا بهذا الوقت من كل عام حاملا معطاء من أكاليل زهورٍ واوسمة ما يسعد خلدت أعضائه المميزين ليكون صيف مميزا لجميع من حوله وبذلك سأكشف لكم عن إحدى زهور الحضارات التي فتحت من خلال ثمارها صفحة من صفحات التاريخ المشرق وهي حضارة بابل القديمة .


      الموضوع :
      نبذة عن الأمبراطورية البابلية الأولى

      بدأ هذا العصر عندما هاجمت قبائل أمورية بدوية الأراضي الممتدة بين الفرات ودجلة في الوقت الذي كانت المنازاعات مستمرة بين المدن البارزة فلم تكن هناك قوة كافية لردع تسربها الى بلاد الرافدين فأحتلت هذه القبائل مدن عديدة ومن هذه المدن مدينة بابل والتي كانت في ذلك الوقت مجرد محطة للقوافل التجارية . وبذلك كانت أول ومضات الحضارة البابلية على يد الأسرة الأمورية ممن يعود إليها الفضل في إعمار بابل وبدء إزدهار عصر جديد وكان أول من أسس أسرة حاكمة للشعب الجبلي الأموري حاكم بابلي ذي شأن وهو الملك سمو ابوم في القرن التاسع عشر ق.م …وقد سميت أمبراطوريتهم بالبابلية نسبة الى عاصمتهم بابل أي ((باب الأله) وأمتاز ملوك بابل عن ملوك المدن الأخرى على أنهم كانوا يطلقون على كل سنة من سنين حكمهم أسما يحمل ذكر أهم الأحداث التي حدثت في تلك السنة .



      حمورابي1792_1750ق.م



      تسلم حمورابي الحكم بعد وفاة والده (سين مبلط) الذي عمل جاهدا على تحقيق هدف والده والذي لم يستطع والده تحقيقه بسبب قوة أشور التي كانت بقيادة شمشي أدد وهو توحيد البلاد كلها بقيادته …فلذلك خلف أبيه بهذه المهمة فعمل هدنة مع شمشي أدد الذي تميز بقوته والتزم الصمت في بادئ الأمر ولكن بعد مماته أنهار توازن القائم في بلاد الرافدين ودخلت البلاد في صراع جديد بين المدن البارزة بعد أن أصبحت بابل مدينة محصنة مزدهرة وبلغت حدا من القوة وكان التنافس دائرا بين أربعة حكام أقوياء للحصول على زعامة بلاد الرافدين وهم ماري غربا , اشنونة شرقا ولارسا جنوبا وأخيرا بابل في الوسط وعلى الرغم من موقع بابل الضعيف الا أن حمورابي أستطاع أن يهزم خصومه واحدا تلو الاخر وربح الجولة الأخيرة عن طريق زرع الفتن بينهم مستعينا بالواحد منهم ليقهر الأخر فقد كان معروفا بصبره وعناده وحذره الذي يشتاحه بشيء من الخبث فصاحبه اليوم قد يكون ضحيته التالية غدا وهكذا أستقرت بابل على العرش دولة كبيرة جديدة بعد خمسة وعشرين سنة من العمل المثابر.

      عرف عصر حمورابي بالعصر الذهبي والذي لم يشهد له مثيل في تاريخ بابل الطويل . حيث صار بأماكنها أن تمارس سيادة سياسية لا منازع لها فيها بعد أن أمتدت مملكته حتى خابور الى حوض البليخ وشملت نهر ديالى ووادي دجلة الأعلى. وقد أستحل أسم بابل محل أسم سومر وأكد وبتفوقها الثقافي ومكانتها الدينية التي أحتفظت بها طوال الف عام أضحت بعمرانها لؤلؤة الشرق العربي القديم . وهكذا نجح حمورابي في فرض وحدة الرافدين فبدأ بلارسا فأشنونة ثم ماري وأخيرا أشور ولكنه لم يكتفي بذلك بل عمل على توحيد الوحدة التشريعية القانونية حيث أتصف نظام حكمه بالحكم المطلق الذي يتوخى العدالة في ظل قانون ( أنا حمورابي الأمير الأعلى , عابد الألهة , لكي أنشر العدالة في العالم , وأقضي على الأشرار الأثمين, وأمنع الأقوياء أن يظلموا الضعفاء , وأنشر النور في الأرض , وأرعى مصالح الخلق )) والذي سار على نهجه جميع ملوك بابل تقريبا.
      شرائــــــــع حمورابي

      قد أصدر عدد هائل من الشرائع التي سميت بأسمه وبلغت مئتين وأثنين وخمسين مادة نقشت على مسلة من حجر الدويريت الأسود وفي أعلاها نحت يمثل الملك البابلي يتلقى السلطة الملكية والشريعة من الإله الشمس(شمش) وأستغفر الله وهي مسلة حمورابي الشهيرة الموجودة الأن بمتحف اللوفر في باريس . ومن أحد مواده المادة 229 التي تقول (اذا بنى مهندسا بيتا لأحد الأشخاص , ولم يكن بناؤه متينا فأنهار البيت , وسبب قتل من فيه يعاقب المهندس بالموت) وهناك عقوبات رادعة أعتمدت مبدأ (( العين بالعين والسن وبالسن)) منها اذا كسر أنسان لرجل شريف سنا او فقأ له عينه أو أي شيء اخر حل به نفس الأذى الذي سببه له, وعلى الرغم من أن شريعة حمورابي كانت قاسية في العقوبات ولكنها بقيت مدة خمسة عشر قرنا كاملة محتفظة بجوهرها .


      المجتمع البابلي في عهد حمورابي كان مكون من ثلاث طبقات :


      لطبقة الراقية ((الأستقراطية)) والتي عرفت بأسم لاميلو الذين لهم سيادة المجتمع

      الطبقة العامة ((الموشكينو)) أي المساكين هم الأفراد الفقراء من الأحرار الذين عملوا بجميع المهن ولكنهم أفتقروا لكل الحقوق التي كانت تمتع بها الطبقة الأرستقراطية .

      طبقة الرقيق ((واردوم)) وهم الذين ولدو بالرق وأسرى الحرب فكانت لهم بعض الحقوق فقد كان بأمكانهم التملك وأدارة بعض الأعمال الخاصة بهم وأقتراض المال وحتى أنهم كانوا يستطيعون شراء أنفسهم وكأن بأماكن النساء الحرائر التملك ولهن حقوق شرعية أخرى وقد عرف أن الأباء عادة هم من يختارون الأزواج لبناتهم . والمضحك بالامر أن طبقة الرقيق لها حقوق أكثر مما لدي الطبقة العامة يا لسخرية القدر .


      الخاتمة : وأخيرا سقطت هذه الأمبراطورية بعد ضعف حكم الحكام الذين فقدوا معظم نفوذ المنطقة بعد موت حمورابي مباشرة ولكنها ظلت قوة سياسية وثقافية مهمة ولكن حكامها لم يحاولوا توسيع سلطانها بعد موت حمورابي وبسبب المشاكل الداخلية للدولة أدى الى أحتلالها من قبل الأشوريين .

      ______________________________________________


      برج شييد قبل اكثر من 4000 عام (بابل)














      باين من الصور انه أكبر برج كان في الايام
      وكان من العجائب السبع القديمة
      ______________________________________________

      مع العلم أن المواضيع منقولة

      ______________________

      تحياتي لكم _محب نت_

    13. #493
      التسجيل
      09-09-2005
      الدولة
      العراق - بغداد / سوريا - دمشق
      المشاركات
      1,668
      المواضيع
      56
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: مشروع تصميم لعبة المغامرة والقتال "خدعة الشيطان" .

      الصور تكفي أخي , صراحةً هذا يُسمى الجنائن المُعلقة , بناها نبو خذنصر لزوجته ( ميديا < ما

      أتذكر زين <.< ) حَيث أشتاقت لحدائق وطنها الأصلي .. المُهم , تم قراء مرفق الأخ شارك , بعد

      تعديله و أضافاتهِ للمشهد ,, و تم أعتمادهِ ولكن بعض التغيير عليه أثناء العثور على الورقة و صراحةً

      , شيء بمُنتهى الروعة أخي حيث شرحت كُل صغيرة و كبيرة .. بارك الله فيك, حَيث شرحت الألغاز

      و الجيم بلاي , و بهذه الحالة أنجزت 3 أشياء في ان واحد . بارك الله فيكم .

    14. #494
      التسجيل
      23-06-2007
      الدولة
      .:[ فِيـْ مَكَانـٍ مَاْ ]:.
      المشاركات
      661
      المواضيع
      29
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: مشروع تصميم لعبة المغامرة والقتال "خدعة الشيطان" .

      أهلاً بالجميع ..

      أخي فادي .. صدقني أنت المتميز هنا , فإدارتك العبقرية هي من جعلت المشروع يستمر حتى مع قلة الموارد والأعضاء ..
      وهذا واجبي لا أكثر .

      بالمناسبة يا صدام .. لو انتظرت قليلا .. يوم أو يومين وأكون قد إنتهيت من إعداة وصف المكان .. فأنا لم أقم بوصف المكان بدقة داخل الملف المرق سابقاً ..
      لذا فسأعيد القيام بوصفه مع تدعيمه بالصور التوضيحية بالتفصيل , والرسوم التخطيطية للمكان
      .. فقط إنتظر .



      أنا لم أكن أسخر من حضرتك أخي ,,


      بل كان المقطع فيه بعض أختراق للقوانين الفيزيائية ,,


      هههه ..
      كريم , خذ الموضوع ببساطة ..





      if your planner failed , you planned to fail.

    15. #495
      التسجيل
      05-10-2008
      الدولة
      السعودية
      المشاركات
      114
      المواضيع
      4
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: مشروع تصميم لعبة المغامرة والقتال "خدعة الشيطان" .

      أشكرك أخي Shark،،،

      أشكرك كريم على اعتماد المشهد،،، ولكن أين التعديلات؟؟ لم ترفق النموذج المعدّل يا صديقي
      حتى يتمكن Shark من وصف الموقع على نفس النموذج

      ثم ليبدأ صدام بالتصميم،،، أكاد أرى عيناه تنتظر أن يبدأ التصميم ^___^

      أخي محب نت،،،
      أشكرك على هذه اللمحة التاريخية، لقد أضافت الكثير بصراحة، كما وأرجو أن يستمر دعمك للفريق وأعضاءه

    صفحة 33 من 39 الأولىالأولى ... 8232829303132333435363738 ... الأخيرةالأخيرة

    الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •