الـسـلام عـلـيـكـم و رحـمـة الـلـه
بـسـم الـلــه الـرحـمــن الـرحـيـم
[ مـقـال : " هكذا نريد الرائعة God Of War 3 " توقعات و أراء IGN عن اللعبة المنتظرة ]
تحية طيبة من الكونت محمد17 إلى الجميع هنا , اقدم لكم موضوع متعوب عليه جدا , اتمنى ان يعجبكم , هذه الموضوع له ثلاث مناسبات , الـ 1000 مشاركة و الـ 50 موضوع و حصولي على اول وسام في المنتدى الرائع
في هذه الموضوع سوف يتم مناقشة التوقعات و مطالب العشاق حول لعبة God Of War 3 المنتظرة عبر مقال ترجمته من موقع IGN ، لن أطيل عليكم لنبدأ من الفهرسة ..،
#~# الـفـهـرسـة #~#
-- الـبـطـاقـة :
-- الـمـقـال :
>>> مقدمة المقال :
>>> تطوير مشاهد القتال السريعة بالتضغيط :
>>> نهاية ملائمة و أسطورية :
>>> التركيز على السيوف الكلاسيكية :
>>> بيئات و مناطق هائلة جدا :
>>> تطوير شخصيات الآلهة :
>>> بضعة مشاهد من خلف الكواليس بوضوح HD :
>>> تحديات الأونلاين Multiplayer :
>>> فتح الـ option كربح bonus مثل ( Uncharted ) :
>>> تعدد مسارات الأحداث :
>>> ألغاز على مدى أكبر :
>>> المحافظة على التوازن بين المعارك و الألغاز :
>>> معارك مع زعماء ضخام :
>>> حالة القتل و المجازر الحساسة :
>>> نهاية المقال :
-- صـور مـن الـلـعـبـة :
-- عـروض فـيـديـو مـن الـلـعـبـة :
-- الـمـصـدر :
-- الـنـقـاش / إسـتـفـسـاراتـكـم :
-- الـخـاتـمـة :
Click the image above to watch the trailer.
[ الـبـطـاقـة ]
God of War III
الناشر : Sony Computer Entertainment
المطور : أستديوهات Santa Monica
النوع : ملحمية / مغامرة
الأسلوب : مثل الجزء 1 و 2
عدد اللاعبين : 1
تاريخ الإصدار ؛ مارس 2010
الأجهزة : Ps3 حصريا
السعر : 59.99$
التصنيف : +16
الأنظمة : PAL / NTSC
[ الـمـقـال ]
في نهاية 2008 قامت شركة Sony Computer Entertainment و أستديوهات Santa Monica بإصدار أول trailer من أسلوب اللعب الـ gameplay للعبة الملحمية المنتظرة الرائعة God of War III ، أنه الجزء الثالث من أحد أضخم سلاسل شركة Sony الحصرية على أجهزتها .
الجزء الثاني God of War II أنتهى ببداية النهاية الحماسية للبطل المنتقم Kratos و هو يصعد إلى قمة جبل Olympus من أجل قتال آلهة اليونان و إنهاء سيطرتهم التامة على البشر بالحروب و إستخدام القوة السحرية بأنواعها ، لهذه يمكن أن نقول أنه يوجد بضعة معارك قوية و ملحمية تخبئها لنا هذه اللعبة .
هذه السلسلة الحصرية ذات شعبية كبيرة و تعتبر من أهم حصريات شركة Sony و حاليا لجهاز PS3 ، و قد قام موقع IGN و أهم كتابه العالميين من عشاق اللعبة بكتابة هذه المقال عن توقعاتهم عما يريدون مشاهدته في اللعبة المنتظرة God of War III .
لنبدأ
تطوير مشاهد القتال السريعة بالتضغيط
Branching Quicktime Events
مشاهد القتال السريعة التي تحبس الأنفاس شيء رئيسي في سلسلة God of War . ضغط نفس الأزرار التي تظهر في الشاشة أثناء ما Kratos يقطع أشلاء أحد أعدائه الزعماء مع تغيير الخلفيات بشكل جبار بحيث تتوفر لنا زواية رؤية خرافية ، لكننا نريد تطوير هذه النظام و أخذه للمستوى التالي .
![]()
أكثر من مجرد تتبع ما يظهر في الشاشة من أيقونات الأزرار ، نحن نحب لو يصبح هذه الأمر كنوع من أنواع الضربات المتتالية ( مثل Tekken ) بحيث تستطيع التحكم بما سوف يفعله Kratos . مثلا : لو تسلقت على صدر وحش ضخم ما ، المربع يمكن أن يأخذك لقتال اليد اليسرى ، الدائرة تأخذك للأسفل ، و المثلث يأخذك مباشرة للرأس ، بعض الخيارات ستكون أفضل من الأخرى التي يمكن أن تكون غير مناسبة للموقف و تكون بحسب كم تبقى خط حياة الوحش و وضعيته و حالته الجسدية ، يمكننا أن نفعل هذه الأشياء بحيث تكون حركة ذكاء غير متوقعة - ماذا سيحصل الآن - قابلة للتغيير بحسب مستوى إحتراف اللاعب ، إذا طبقت هذه الميزة بالشكل المطلوب فسوف تكون God of War III أكثر من رائعة من الناحية القتالية .
نهاية ملائمة و أسطورية
A Proper Ending
لقد تعبنا من نهايات ألعاب هذه السلسلة الرائعة التي لا تعطينا نهاية نهائية قوية . نحن طبعا لا نطالب بأن تنتهي مغامرات Kratos الخرافية ، لكننا في الحقيقة نريد أن نرى لعبة God of War III تنهي قصة الثلاثية بنهاية أسطورية جبارة تليق بها . و لا تجعلنا معلقين طويلا ننتظر النهاية . مثلا ( يقتلKratos جميع الآلهة و على رأسهم Zeus من أجل إحلال السلام العالمي أو إحلال الدمار في الكرة الأرضية بمن فيها في سبيل إيقاف الحروب و القضاء على الشر و الآلهة ) .
لإن God of War ليست من النوع التي يمكن أن تصبح سلسلة طويلة جدا مثل Resident Evil و Devil May Cry ، لإنها تدور حول شخصية واحدة ما إن تنتهي أحداثها تنتهي السلسلة من ناحية القصة مثل MGS .
حتى إذا لم تنتهي القصة هذه المرة في هذه الجزء God of War III فمن المؤكد أنها ستنتهي في الجزء الذي سيليه و هو God of War IV .
التركيز على السيوف الكلاسيكية
Focus on the Blades
إن عرض الـ trailer يظهر قفازات قتال ثقيلة جدا بيد Kratos ، يبدوان رائعين من الوهلة الأولى ، هذه الأسلحة الإضافية لا تجعل من Kratos المقاتل الخبيث الذي نعرفه . ما يجعله جبار هي سيوف الدمار Blades of Chaos أو سيوف Athena الإثنين بالإضافة إلى غضبه العارم هما القاسمين الذان يجعلانه غير قابل للإيقاف ، و نحن نريد أن يبقى التركيز على سيوف الـ Chaos كالسلاح الرئيسي الذي يساعد على رفع ضربات الـ combo المتتالية في God of War III . الأسلحة الإضافية ستكون متميزة من ناحية تعدد إستخدامها في المعارك و حل بعض أنواع الألغاز المثيرة ، لكننا و بكل تأكيد لا نريد أن تكون هناك تسلحات جديدة و غريبة على حساب إهمال سيوف Kratos الكلاسيكية في كل الأجزاء . أرجوكم أستوديوهات Santa Monica أبقوا Kratos بهيئته الأصلية الوحشية التي نعرفه بها و كل شيء سيكون بخير تماما .
بيئات و مناطق هائلة جدا
Massive Environments
البيئات و المناطق الهائلة جدا و الفريدة تمثل نصف مميزات المتعة في كل أجزاء السلسلة منذ بدايتها ، و نحن نريدها أن تتطور و تتوسع بقوة جرافيك جهاز الـ PS3 . أول عرض trailer من الـ gameplay لم يظهر هذه حتى الآن ، بل الكاميرا كانت منخفضة جدا من زاوية تجعلك تشاهد الشخصية فقط و لا تشاهد الخلفيات الجذابة .
أرجوكم يا مصممين لا تجعلوا اللعبة كاملة مثل هذه العرض حتى لا تصبح مغامرات Kratos عادية جدا كلها ضخور و هضبات فبالتالي تؤدي إلى الملل .
على العموم هذه مجرد أول عرض و ربما تكون بقية اللعبة أفضل بكثير بحيث أن مصممي أستوديوهات Sony Santa Monica سوف يشاهدوا هذه الموضوع في موقع IGN عاجلا أم آجلا و ربما يضعون متطلبات العشاق التي في هذه المقال ضمن الحسبان أثناء تصميم لعبة God Of War III ، و ربما يضعون شيء من المعلومات الحصرية في الـ IGN .
تطوير شخصيات الآلهة
Character Development for the Gods
مع إنطلاق Kratos للتخلص من جميع الآلهة و بقية القوة السحرية ، من المؤكد أن اللعبة سوف تظهر الكثير من شخصيات الآلهة التي سمعنا عنها في الأجزاء السابقة و لا أحد منهم أخذ دورا مهما و كبيرا من ناحية الظهور لذلك لم يتم تطوير أشكالهم الخارجية بدقة تامة .
أكيد ، كلنا نعلم كم عدد الألهة التي يمكن أن تظهر في هذه اللعبة ، نحن تعرفنا بتعمق عن Ares إله الحرب الذي قتله Kratos في الجزء الأول و الملك Zeus زعيم الجزء الثاني و الآلهة زوجة Hades زعيمة جزء الـ PSP . و البقية سمعنا عنهم أثناء العروض و لم يظهروا أثناء اللعب .
لهذه نتمنى أن يظهر شخصيات كل الآلهة كزعماء المراحل قبل أن يقطع Kratos أشلائهم ، هذه طبعا إن كانت God of War III الجزء الأخير من ناحية القصة .
بضعة مشاهد من خلف الكواليس بوضوح HD
Plenty of Behind-the-Scenes Content (in HD)
أول جزئين من سلسلة God of War تميزت بعد كبير جدا من عروض خلف الكواليس Treasures ، نحن نريد عدد كبير منها في الجزء الجديد أيضا .
في هذه الأيام المكان الطبيعي لمثل هذه الإضافات المتميزة في الإصدار الخاص Collector's Edition ، لكننا نرغب في أن تكون الإضافات في كل النسخ ، نحن لا نقصد أننا لا نريد إصدار Collector's Edition . لكننا ببساطة نريد علبة أسطوانة اللعبة + كل المميزات و الإضافات من أجل فائدة الجميع ، لإنه بعد سنة بالكثير تصبح Collector's Edition غير متواجدة في الأسواق ، سنجدها فقط في النت + مصاريف الشحن المكلفة جدا .
تحديات الأونلاين Multiplayer
Multiplayer Challenges
إضافة طور أونلاين ذو co-op في God of War تبدو فكرة سخيفة و سوف تفشل بإمتياز في هذه النوع من الألعاب ( هذه ليس مطلب رئيسي بل لمحبي تحديات الأونلاين ) . لكن إذا نظرنا إلى الأمر من ناحية أخرى أن طور الـ multiplayer سيكون لتحديات مخصصة و ليس في كامل اللعبة - هذه قد يكون مقنع إلى حد ما - . عرض الـ trailer يظهر Kratos يقاتل عدد هائل جدا من الهياكل العضمية ، هذه المشهد يبدو مناسب و مثالي لعشاق الأونلاين الجماعي للبقاء ، بحيث تصبح God of War شبيها بـ Left 4 Dead .
فتح الـ option كربح bonus مثل ( Uncharted )
Unlockable option as bonus (think Uncharted)
مع كل هذه المطالب المقدمة التي سوف تجعل اللعبة بأفضل حلة ، سوف يكون شيء جميل إذا أستطعنا التحكم بالإعدادات الإضافية كربح جانبي bonus لهؤلاء الذي سوف يفتحون قفل الـ option .
هذه الميزة المضافة سوف تكون ممتعة و مماثلة للأشياء القابلة للفتح في لعبة Uncharted : Drake's Fortune ، بدون شك سيكون مرحب بها بقوة في God of War III .
تعدد مسارات الأحداث
Multiple Paths
هذه السلسلة ذات خط أحداث جبار لا يمكن تغيره ( هذه ليس إنتقاد ) ، لكن سوف تكون God of War III أكثر متعة إذا أعطى لـ Kratos تعدد الخيارات ( ماذا يفعل الآن ؟ ، أين يذهب ؟ ، ما التالي ؟ ، نعم أو لا ) .
هذه النظام المطور و المحسن قد يرتبط بإمكانية التجوال بحرية من أجل إصتياد الكنوز المخفية ، بحيث هؤلاء اللاعبين الذين يأخذون وقت طويل للبحث بحرية أكبر ، سوف يستفيدون من هذه الخاصية لإنه في كل إختيار سوف يكون هناك أشياء مختلفة لإلتقاطها . و بالطبع دون الإخلال بتسلسل القصة ، هذه سيكون أكثر متعة .
ألغاز على مدى أكبر
Puzzles on a Bigger Scale
لقد رأينا ألغاز كبيرة و ممتعة خاصة في لعبة God of War II ، لكن مثل أي شيء أخر في السلسلة - الأضخم دائما أفضل - . نحن نتكلم عن حجم فصل كامل من الألغاز مقسم في مختلف الفصول حيث يتغير التصميم الكامل للبيئة المجاورة عندما تغير المنطقة من أجل فتح ذاك الباب المقفل و مكان حل لغز فتحه يكون في منطقة بعيدة جدا و جديدة كليا بحيث لا يكون هناك تكرار بالبيئات .
مثل هذه الأشياء تساعد دعم حجم و مدى مدة اللعبة ، و كذلك يساعد على تأكيد و فرض حقيقة أن عالم اللعبة لن يكون ساكنا و إن Kratos سوف يستطيع تغير مسار تقدم اللعبة إذا كانت الألغاز متباعدة و تستطيع حلها دون اللجوء لترتيب ما ( مثلا أمامك لغزين ضخام تستطيع أن تحل واحد ثم الثاني و في الختمة الثانية تحل الثاني ثم الأول كنوع من أنواع التنويع حتى لا تمل منها و طبعا هذه التغيير في ترتيب الألغاز يجب ألا يخل بمسار القصة و الأحداث في اللعبة ) .
المحافظة على التوازن بين المعارك و الألغاز
Maintain the Balance Between Combat and Puzzles
الألغاز دائما ما تكون ذات صعوبة ممتعة و تحتاج لذكاء و براعة و خفة يد ، ألغاز God of War روعتها تكمن بإنها تأتي بأوقات ممتازة بحيث تكون بمثابة إستراحة قصيرة من معارك الأكشن الملحمية و الدموية ، هذه من أهم مميزات اللعبة و نتمنى أن يستمر هذه المزيج الراقي بنفس المستوى الفريد و الأنيق بإعتدال رائع بين [ العضلات vs. المخ ] مثلما حصل في أخر جزئين من السلسلة ( God of War II و Chains of Olympus ) . مثل هذه الألغاز الممتعة تساعد السلسلة في الحصول على لمسة سحرية أنيقة من Indiana Jones و الإختلاف أن Kratos سوف يضطر لحل الألغاز من أجل شق طريقه خلال بيئات و مناطق قديمة قبل قرون من الزمان ، هذه المناطق الساحرة التي دائما ما تكون عظيمة جدا في مختلف الألعاب .
معارك مع زعماء ضخام
Huge Boss Battles
في لعبة God of War دائما ما تكون المعارك مع الزعماء عظيمة جدا ، لكن إذا كنا سنقييم و نرتب المعارك حسب الأروع و الأمتع فسوف نجد أن الزعماء و الأعداء ذوي الضخامة العظيمة يأتون في المراكز الأولى . تميزت God of War II و Chains of Olympus بالصراعات الممتعة ضد الزعماء ذوي الحجم المتوسط مثل Zeus و زوجة Hades ، لكن هذه الصراعات ليست أمتع و أكثر سحرا من المعارك ضد الزعماء ذوي الحجم العملاق مثل وحش الـ kraken و تمثال الـ Colossus و هذه ما نتمناه في زعماء God of War III أكثر ضخامة و وحشية .
حالة القتل و المجازر الحساسة
Context-Sensitive Kills
نحن أحببنا الملاحم الدموية مثل البطل Kratos الذي يحب إراقة الدماء بعنف .
لكن بعد مشاهدته يقطع أشلاء بالنصف أو ضغط سيوفه في حلقوم وحش ما مئات المرات ، الآن نريد قليل من التنويع في الجزء القادم . زيادة مشاهد الأنيميشن الدموية سيكون أمر خرافي بجرافيك PS3 . مع تقدم أسلوب حالة القتل و المجازر الحساسة التي ستكون أفضل و تنوع أكثر مع تغيير المناطق و تقدم المراحل .
>>> نهاية المقال :
في الحقيقة ، هذه هو كل ما نريده . أول لعبتين ( خاصة الثانية ) كانت في قمة البراعة و مليئة بالبيئات و المناطق و المعارك الدموية على نحو شديد و مفرط ، الآن نريدها أن تنتقل إلى المستوى التالي لكي تناسبنا أكثر بحلة جديدة ، كل ما نتمناه هو أن تأخذ أستوديوهات Sony Santa Monica قائمة المطالب المتميزة هذه في عين الإعتبار . نحن لا نريد تغيرات كبيرة جدا و كارثية في المعادلة الرئيسية فقط إضافات ممتعة و متميزة مثل التي ذكرناها ، و إذا لم تعجبكم هذه المطالب أو لم تتناسب مع أسلوب و نوعية اللعبة ، أهم شيء عندنا هو إضافة لون جديد على اللعبة و المزيد من الدماء و الوحشية المفرطة من Kratos .
هذه كان المقال المقدم من موقع IGN لشركة Sony من أجل طلب هذه الإضافات في اللعبة القادمة God Of War III ، صرح موقع IGN لاحقا أن هذه الطلبات أخذتها أستديوهات Santa Monica في عين الإعتبار و سوف تنفذ ما تراه مناسبا لصالح اللعبة و عشاقها الكثر في العالم .
^^
^
يتبع ...,