thnx شكلي بسوي بنصيحتك واشتري ستريت فايتر
sanadax
شلونك ؟
راح أباريك, أي حزة اتكون موجود على كي أو أف ؟
راح اضيفك اليوم بس أدخل ألعب ان شاء الله
العادة اتحصلني من 6 المغرب إلى 8 بالليل على كي أو أف
ما رايكم بالمناقشة في المسائل التقنية .اسوة بالمنتديات الاجنبية.
كالحديث عن الكومبوهات و الخدع و الاستراتجيات .
بدل الكلام في امور لا تنفع .
ما رايكم ان نجعل هذا الموضوع مرجعا لكل من يريد التعمق في اللعبة.
و الكل سيشارك ان شاء الله.
أمس لعبت مع Lezard Valeth
طبعا هو من الكويت وأنا من الإمارات وكان في لاق كأننا نلعب ونحن غاطسين في الماء .. الحركة بطيئة جدا
ماشاء الله عليك Lezard لعبك ممتاز بس كان ودي العب معاك ومايكون في لاق بيكون العب أفضل بوايد .. ننتظر الباتش قريبا
evil-kusanagi
فكرة حلوة وشيء طيب بس المشكلة ماحد يلعب اللعبة أكثرهم يلعبون يا SFIV أو BB وقليل الي تحصلهم يلعبون KOFXII
بس لو حاب تتكلم عن الأستراتيجيات والكومبوهات والشخصيات أنا حاظر .. أنت أبدأ وأنا وراك
بيغت اسأل . . . تيري عنده الـ F+A مالته و الـحركة الى نفسها بس بزاوية تحت ؟
نعم عنده
وهذي الحركات مفيدة جدا .. عن نفسي وايد أستعمل هالحركتين بتيري
Sanadax
الي يضحك انه اللاق عندي كان غير, تقدر اتقول سرعة الماتش عندي كانت 65%
اللاق عندي كان بال command inputs timings لدرجة اني بعض المرات أسوي بلوك قبل لا اطقني ومع ذلك انطق![]()
وجان زين الباتش يحل المشكلة وعلى الأقل يصير ال netcode مثل SFIV
اشكثر لاعبت ناس من الخليج ب SFIV ومامر علي اللاق الي شفته أمس ب KOF حده unplayable
وأنت بعد ما شاء الله لعبك ممتاز,يمكن اقزرها وياك 20 ماتش بيوم واحد أذا ما في لاق![]()
اذن على بركة الله.
لكي يكون الموضوع منظما بشكل يسهل على المبتدئين في اللعبة استعاب و فهم كل ما تحتويه اللعبة من استراتجيات و قواعد نستهل بالتعريف نظام اللعب و اسلوبه.
خطوة خطوة حتى نصل الى عمق و كنه هذا الجزء.
ارجوا من الكل المشاركة .كل حسب معرفته.
تنقسم الازرار الى اربع
LP او اليد الخفيفة
LK اوالرجل الخفيفة
SP او اليد القوية
SK او الرجل القوية
و هنا يمكن دمج زرين للحصول على مهارة اضافية.
LP+LK الدحرجة للهروب من هجوم او التراجع للوراء او للتمويه
LP+SP مسكة للوراء او للامام حسب ماذا تريد و ماذا تنوي فعله .
SK+SP يمكنك دمجها في اي كومبو حسب شخصيتك.و هذا شيء جديد.يمكنك الضغط عليها لفترة معينة
بحيث لا يمكنك صدها و لكن لا انصح بها .الا ان هناك حالات يمكنك الاستفادة منها و لكن حتى نصل
اليها لانها صعبة نوعا ما.اما اذا ضغطت عليها + وراء تعطينا صد لحركة الخصم و تحتاج لتوقيت
معين.كما يمكنك استخدامها اذا كان شريط حياتك قليل جدا لصد مثلا QCF +P لكيو اذا كانت بمجرد
لمسها لك ستموت.
ناتي الان الى ما يوجد بالشاشة لتعرف عليه.
-الشريط الاصفر هو شريط الحياة بحيث اذا انتهي تنتهي حياة شخصيتك.
-الشريط الذي يضيئ بالاحمر و الابيض هو شريط السوبر للشخصية و هي حركة او مجموعة حركات تقوم
بها شخصيتك و ذات قوة جيدة يمكنك دمجها في كومبو.
-الشريط الاخضر مهارة جديدة يطلق عليها Critical Conter بحيث اذا امتلا هذا الشريط يمكنك بدا الهجوم
بالضغط على احدى الزرين اما SP او SK و لكل شخصية زرها الخاص و يمكنك معرفة الزر بالضوء الاصفر المشع ليد الشخصية او رجلها.و لا يمكنك بدا الهجوم الا اذا كتبت كلمة Conter . و هي تكتب عندما تقوم الشخصيتان بالقيام بحركة في نفس التوقيت .و تكتب في حالات عشوائية اخرى.
الى هنا يمكن ان نقول اننا انتهينا من اساسيات اللعبة.
و اسلم البقية للعضو التالي.
شكرا evil-kusanagi
حبيت أضيف حاجه وهي شرح الحركات, ممكن البعض لما يشوف مثلا QCF مايعرف شو معناها
فلما نشرح الكومبوهات البعض ممكن يتوه فحبيت أوضحها كلها على أساس تكون واضحه
F = للأمام
B = للخلف
D = للأسفل
U = للأعلى
QCF = ربع دورة للأمام (مثال QCF+P يعني هادوكين)
QCB = ربع دورة للخلف
HCF = نصف دورة للأمام
HCB = نصف دورة للخلف
F+QCF = للأمام ثم ربع دورة للأمام (مثال F+QCF+P يعني شوريوكين)
B+QCB = للخلف ثم ربع دورة للخلف
أمثله للتوضيح
حركة Kyo السوبر
QCB, HCF+P ( يعني ربع دورة للخلف ثم نصف دورة للأمام + يد)
حركة Raiden السوبر
HCB+P X2 ( يعني نصف دورة للخلف مرتين + يد)
حركة Ralf السوبر
QCF+P X2 ( يعني ربع دورة للأمام مرتين + يد )
الحين نقدر نحط الكومبوهات والكل بيفهما إن شاء الله
شكرا سانادا.
ثاني اهم شيئ هو اختيار الشخصية التي تناسبك و تناسب قدراتك.و هنا تنقسم الشخصيات الى 3 اقسام.
-السهلة التعلم ولا تحتاج الى تحكم عالي مثال : clark -ryo
-المتوسطة نسبيا و التي تحتاج الى تمارين للوصول الى مستوى جيد بها مثال : robert-terry-shen-goro-ralf-leona
-الصعبة و التي تحتاج الى مهارة عالية و تمارين مكثفة مثال : myo-iori-kim-ash-chin
لذا من المهم جدا معرفة قدراتك للتعرف على الشخصية التي تناسبك.
اذا كنت من الذين يعتمدون على حركة الخصم يستحسن اختيار clark-goro-ralf-ryo
اذا كنت ممن يعتمدون على السرعة يستحسن اختيار andy-kensou-kim
اذا كنت من اصحاب اللعب الراقي عليك اختيار kyo-iori-ash
ويبقى كل هذا حسب وجهة نظري الشخصية
لا حياة لمن تنادي
المهم كما اشار الاخ سانادا ان لكل حركة مصطلح خاص بها بس حبيت اضيف هناك مصطلحات بديلة
qcf = 236
qcb=214
ننتقل الى المصطلحات التقنية
-كومبو = سلسلة حركات بحيث اذا جاءت فيك الضربة الاولى فلا يمكنك صد الباقي
-bug = هو حركة تقوم بها و ينتج عنها خلل في اللعبة.
-infinte = هي حركة مكررة بحيث لا يمكنك صدها .و الى الان هناك لاعبين لديهما هاته الميزة chin-joe
-inblocable = هي حركة معقدة جدا و صعبة و ميزتها انك لا تستطسع صدها مهما فعلت . و تحتاج الى
توقيت دقيق جدا و سنتطرق اليها لاحقا و الى حد الان لا يوجد في اللعبة هاته الميزة
نرجو من الاعضاء الكرام المساهمة معنا في الالمام بهذا الجزء لسلسلة طالما عشقناها.
خلونا نبدأ في الكومبوهات .. هنا بعض الكومبوهات المفيدة لبعض الشخصيات والتي تقدر تسويها في المباريات
طبعا هذي الكومبوهات ليست كومبوهات الـ Critical Counter وإنما كومبوهات عادية
ملاحظة 1: هذي الكومبوهات للـ Corner أي الزاوية والبعض منها تقدر تسويها في أي مكان(البعض وليس الكل)
ملاحظة 2: J: أختصار لـ Jump يعني قفز , DB: يعني تحت خلف , DF: تحت أمام , Press HP repeatredly: يعني تضغط على HP بإستمرار , CD: يعني الضغط على HP+HK
الرقم الموجود بعد كل كومبو هو مجموع الدمج وكل الكومبوهات هذي تبدأ بقفز
Ryo
J, HP, HP, CD, HCB+HK, F+QCF+HP 345
J, HP, HP, CD, HCB+HK X2, F+QCF+HP 392
J, HP, HP, CD, HCB+HK, QCF,HCB+HP 445
Kyo
J, HP, HP, CD, HCB+HK 333
J, HP, HP, CD,B+QCB+HK 314
J, HP, HP, CD, QCF+HK, B+QCB+LK, F+QCF+HP 366
J, HP, HP, CD, QCB, HCF+HP 490
Iori
J, HP, HP, CD, QCB+HP, F+QCF+LP 305
J, HP, HP, CD, QCB+HP, QCB+LP 317
J, HP, HP, CD, QCB+HP, QCF, HCB+HP 445
Terry
J, HP, HP, CD, QCB+LK, D(charge), U+LP 334
J, HP, HP, CD, QCB+HK, D(charge), U+HP 344
J, HP, HP, CD, QCB, HCF+HP 345
Raiden
J, HP, HP, CD, QCB+LP 257
J, HP, HP, CD, F+QCF+HP 333
J, HP, DB(charge)HP, CD, F+LP, F+QCF+HP 388
Andy
J, HP, HP, CD, HCF+LK, F+QCF+LP 334
J, HP, HP, CD, HCF+HP, LK+HK, F+QCF+HP 300
J, HP, HP, CD, HCF+HP, F+QCF+HP 366
J, HP, HP, CD, QCB, HCF+HK 387
Ralf
J, HP, HP, CD, QCB+HP, F+HP 318
J, HP, HP, CD, QCB+HP, Press HP repeatedly 313
J, HP, HP, CD, QCF+LP, Press HP repeatedly 298
J, HP, HP, CD, QCF X2+HP 390
Leona
J, HP, DB(charge)HP, CD, F+HP, D(charge), U+HP 328
J, HP, DB(charge)HP, CD, F+LK,HP 266
J, HP, DB(charge)HP, CD,F+HP, D(charge), CD,U+HP 405
J, HP, DB(charge)HP, CD, F+HP, J,QCF, HCB+HP 421
Clark
J, HP, HP, CD, F+LK+HK, Press HP repeatedly 233
J, HP, HP, CD, F+LK+HK, LP, J, F+LP+HP
Athena
J, HP, HP, CD, F+LK, QCB+HK 311
J, HP, HP, CD, F+LK, QCB+LK, F+QCF+HP 355
J, HP, HP, CD, F+LK, HCB X2+HP 400
Shen Woo
J, HP, HP, CD, QCF+LP, QCF+LK, QCF+LK, QCF X2+HP 444
J, HP, HP, CD, QCF+HK, QCF+LK, QCF X2+HP 419
J, HP, HP, CD, QCF+HP, QCF+LP, QCF+LK, HP>LP>LK>HP 504
Elizabeth
J, HP, HP, CD, QCF+HP,QCF+LP 339
J, HP, HP, CD, QCF+HP, QCF X2+HP,QCF+LP 485
Chin
J, HP, HP, CD, DF+LK, LK, LK, QCB,LP 331
J, HP, HP, CD, DF, LK, LK, LK, QCF X2+HP 455
J, HP, HP, CD, DF+LK>LK, QCF X2+HP 463
وبخصوص Chin إذا الواحد حاب يسوي دمج أكثر يزيد تحت مرتين ثم HP قبل الـ CD
وبعض هذي الكومبوهات التوقيت فيها مهم جدا مثل كومبوهات Shen Woo
وأخيرا ممكن كل الي كتبته يكون معقد ومب مفهوم لكن الي عنده أستفسار أنا حاظر
evil-kusanagi إذا عندك كومبوهات ضيفها
أضافات على RYO و Iori
Ryo
corner combos:
J, HP, HP, CD, HCB+HKx2, FBF+HP
J, HP, HP, CD, HCB+HKx2, F+QCF+LP, F+QCF+LP
non corner combo:
J, HP, HK, FBF+HP
Iori
non corner combo:
Long Jump, HP, HP, F+LP, HCF+HP, 1 step forward+CD, F+QCF+LP
iori
يجب ان تكون انت في الزاوية
J.HP-HP-QCF.HP. تنتطر قليلا ريثما يصبح الهدف راسه فوق راسك تماما .ثم
CD-Shouryoken .HP-ليرتفع قليلا ثم
CD-QCB.HP-Super
المسكه الي عند Iori كنت حاب أحط كومبوهاتها في رد بروحه الي هي HCF+HP
هذي الحركة تقدر بعد تختمها بـ Super وتستوي في أي مكانLong Jump, HP, HP, F+LP, HCF+HP, 1 step forward+CD, F+QCF+LP
Long Jump, HP, HP, F+LP, HCF+HP, 1 step forward+CD, F+QCF+HP, QCF,HCB+HP
كومبوهات من دون سوبر
J, HP, HP, F+LP, HCF+HP, F+QCF+HP, QCB+HK
J, HP, HP, F+LP, HCF+HP, 1 step forward+CD, QCB+LK, QCB+LP, F+QCF+LP
الخصم لازم يكون في الزاوية بعد الـ HCF+HP
CD, QCB+HP, CD, QCB+HP, QCF,HCB+HP
بخصوص الأون لاين والباتش
الباتش بيكون متوفر في نهاية هذا الشهر على كلام Ignition .. أعتقد بيكون متوفر مع صدور النسخة الأوروبية
هذا نص الخبر
The testing of the update is quickly coming to a end with extremely positive results! We just have to get Microsoft and Sony approvals now but we are targeting to have it available near the end of August. The game has an amazing group of fans and we want you to experience this update as soon as possible. Thanks for being patient everyone and we’ll see you online!