انا لاحظت تخريف في اللعبة بس مو لهذا الحد !!!
تسلم ايدك كاسح على التنبيه يعطيك العافية
شباب شخصية الشبح الي معاه منجل .. اعتقد مافيه لعبه خياليه او مغامرات ما تخلو منها هذي الشخصيه ..والبنسبه انه يأخذ الارواح .. فشنو راح نقول عن ديمون سولز ..شباب لحد يفهمني غلط ويقول اني ادافع عن اللعبه .. لاكن اذا كنتو مسوين هالموضوع عشان الشخصيه الي طلعت بالديمو( الشبح ) .. اعتقد انه نصف العاب الار بي جي والاكشن والمغامرات الخياليه راح تمنع بالمنتدى .. هم جذي الاجانب يؤمنون بان كل جسم فيه سول وهذا صحيح لكن الفرق الي بينا وبينهم .. ان الله سبحانه وتعالى يرسل ملك الموت ويقبض الروح بأمره .. وهم الشبح هذا ابو منجل او الشيطان ابو قروون ...
ball sh** X_x
وعلى فكره انا مصدووم مصدووم حييل من احلى شركة العاب EA على الكوبي الواضح للأسطوره Gow3
شنو تتتوقعون ردة فعل SCEA من محبوبتها EA ..
آأفـــأآآآ والله يـا.. إيه آي
^
لا ياسبارتان الموضوع مو الوحش الي في الديمو الرواية كلها .. انت قريت اول رد ؟
احنا مو متاكدين كم اقتبست من الراوية ولكن فكرة اللعبة والاقتباس والاباحية الشديدة تكفي اننا نمنعها .
لاحول ولا قوة الا بالله
قرارك سليم 1000000 % 100
تحياتي
أستغفر الله العلي العظيم ...
بس شخصية الشبح الي معاه منجل ظهرت في ديفل ماي كراي 3 في بداايه
^
كليتوس اجنا مانتكلم عن شخصية المنجل عن القصة كلها واللي فيها .. رجاءا اقرا اول رد في الموضوع
واقرا الرواية وراح تعرف .
^^^^^^^^^^^^^^^^
نفس هذا الي يطلع re5
هذا الضخم الي لابس اسود هو هذا نفسة؟؟؟
المشكلة مو الشبح بس
الشخصية اللي كنت تقاتلها قبله هي صلاح الدين الأيوبي ( في الديمو )
وبعدين راح تواجه شخصيات إسلامية معروفة ( الرسول صلى الله عليه وسلم وعلي بن أبي طالب رضي الله عنه )
لالا بداية اللعبه تقااتل بعض جنوود ثم من بعدها يجيك شبح ابو منجل
الشبح ابو منجل هذا معروف انه تصوير ملك الموت عندهم
هم دايماً يصوروه بهذا الشكل ما في مشكلة لانه موجود بأغلب الالعاب الدموية و الافلام بعد
بس الاعتراض لازم يكون علي اللعبة بحد ذاتها يعني هي مقتبسة من الرواية المعروفة بنفس الاسم
و الرواية تسيئ لكل الاديان بلا تمييز معها البشرية اسطورية كانت ام حقيقية
في الاول قتالك ضد جيش صلاح الدين و ان البشرية كلها موجودة بجهنم
اما بالنسبة لمدي اقتباس اللعبة من الرواية
هذا تصريح من المنتج المنفذ للعبة في معرض كوميكس كوم في مقابلة معه سئل سؤال
Q هل ستكون هناك اي شخصية مشهورة في اللعبة مأخوذة من الرواية ؟
A " من دون الدخول في تفاصيل محددة اغلب الشخصيات التي توجهها في اللعبة تأتي مباشرة من الرواية
دانتي يتحدث خلال رحلته في الرواية لشخصيات كثيرة روحها منبوذة هناك و نحن وضعناها في اللعبة لتواجهها
و ستجد العديد من الزعماء مثل الملك مينوس و الكيربير و غيره في اللعبة مأخوذين من الرواية "
هذا دليل واضح منهم الي اقتباسهم للشخصيات من الرواية
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي العزيز هل تعلم أن الكوميديا الإلهية لدانتي هي في الأصل مأخوذة من رسالة الغفران لأبي العلاء المعري؟ وهل تعلم أن دانتي وصف الحياة الأخرى بنظرة مسيحية؟ وأنه لم يذكر فقط عذاب الجحيم كما تتصور؟ دانتي لم يصور فقط جهنم والعذاب وإنما قسم قصيدته لثلاثة أقسام: جهنم و المطهر و الجنة.
وتبدأ القصة بدانتي المفقود في غابة مظلمة، ويمثل ذلك عنده إحساسه بتفاهة حياته، والشر الذي كان يراه في مجتمعه. وفي يوم جمعة صحو، وبعد ليلة من التجوال المؤلم، يتقابل مع الشاعر الروماني فيرجيل الذي يعده بأن يخرجه من تلك الغابة ويقوده إلى رحلة في العالم الآخر.
ويدخلان الجحيم وهو حفرة فظيعة على هيئة مخروط عميق في باطن الأرض، وفي الحفرة تسع دوائر، حيث يريان جموعًا من الأفراد، يعانون العذاب الذي تصبه فوق رؤوسهم الوحوش الخرافية، والشياطين والمخلوقات الأخرى، وذلك عقابًا على خطاياهم. والملعونون المعذبون هؤلاء شخصيات تاريخية معروفة جيدًا، بعضها من عصر سابق لدانتي غير أن معظمهم من عصر دانتي نفسه.
ويغادر كل من دانتي وفيرجيل الجحيم، ويصلان إلى جبل المَطْهَر ومن هناك يتسلقان إلى شرفات مضيئة فيها الموتى الذين وهبوا الخلاص يبحثون عن الغفران من الخطايا التي اقترفوها على الأرض. ويملأ جو من الأمان والأمل ذلك المكان الخاص بالتطهر، على عكس المعاناة الكبيرة واليأس اللذين مرا بهما في الجحيم.
وعند وصولهما إلى الجنة الأرضية على قمة جبل المَطْهَر، يوصي ڤرجيل بدانتي إلى مرشدة جديدة هي بياتريس.
وتُعد هذه الملحمة من نواح عدة، قصيدة حب تمتدح جمال بياتريس الأخلاقي، وقدرتها على الوصول بدانتي إلى رؤية الخير الأعظم، إذ إنها تقوده خلال طبقات السماوات العشر، حيث يلتقي بأرواح المباركين. ويقف دانتي في بهجة ونشوة، ويتفهم في النهاية الحقيقة النهائية للحياة وما يعنيه الكون. وتذهب جماعة من مؤرخي الأدب ونقاده إلى أن دانتي تأثر في هذا العمل بقصة "الإسراء والمعراج" وربما أيضًا برسالة الغفران لأبي العلاء المعري (ت449هـ، 1057م) وأخذ الفكرة والمنهج عنه.
ويعد قسم "جهنم" الأشهر في هذه الملحمة، ويتألف من 34 مقطعًا أو أنشودة، بينما يتألف كل من القسمين الآخرين من 33، أي أن الكوميديا الإلهية مكونة من 100 مقطع أو أنشودة ككل. وتتألف الملحمة من 14233 بيتًا شعريًا. رحلة دانتي في الآخرة بحسب أحداث الملحمة استغرقت أسبوع؛ يومان في الجحيم، وأربعة في المطهر، ويوم في الجنة.
وقد ترجمت الملحمة إلى اللغة العربية بالشعر الحر لأول مرة في يناير 2003 [1]. وتؤكد عدة دراسات أن الكوميديا الإلهية هي النسخة الأوروبية المقلدة عن رسالة الغفران لأبي العلاء المعري.
No MoRe
Eighth Circle (Fraud)
The last two circles of Hell punish sins that involve conscious fraud or treachery. The circles can be reached only by descending a vast cliff, which Dante and Virgil do on the back of Geryon, a winged monster represented by Dante as having the face of an honest man and a body that ends in a scorpion-like stinger (Canto XVII).(He is possibly not in his original form as a three bodied man to avoid confusion with Satan.)
The fraudulent—those guilty of deliberate, knowing evil—are located in a circle named Malebolge ("Evil Pockets"), divided into ten bolgie, or ditches of stone, with bridges spanning the ditches:المصدر في بداية الموضوعBolgia 9: A sword-wielding demon hacks at the sowers of discord, dividing parts of their bodies as in life they divided others. As they make their rounds the wounds heal, only to have the demon tear apart their bodies again. "See how I rend myself! How mutilated, see, is Mahomet; In front of me doth Ali weeping go, Cleft in the face from forelock unto chin; And all the others whom thou here beholdest, Disseminators of scandal and of schism. While living were, and therefore are cleft thus." Muhammad tells Dante to warn the schismatic and heretic Fra Dolcino (Cantos XXVIII and XXIX). Dante describes Muhammad as a schismatic,[10][11] apparently viewing Islam as an off-shoot from Christianity, and similarly Dante seems to condemn Ali for schism between Sunni and Shiite. Dante also encounters Bertran de Born, who carries around his severed head like a lantern, as a punishment for (Dante believes) fomenting the rebellion of Henry the Young King against his father Henry II.
طبعاً في في الجزء الثامن الفصل التاسع جهنم من الشخصيات الرئسية الرسول صلى الله عليه وسلم وعلي بن أبي طالب رضي الله عنه
و في الجنة المشهد الاخير بتحصل المسيح علية السلام و يهوذا مادري يهودا مادري شو اسمة اللي خان المسيح و بلغ عنة
حكم تمثيل الانياء و الملائكة
المصدرفضيلة الشيخ محمد بن عبد الله الإمام حفظكم اللهبسم الله الرحمن الرحيم
في هذه الأيام تبث قناة الكوثر (الشيعية) مسلسلاً يتحدث عن النبي يوسف عليه السلام وفي هذا المسلسل جملة من المنكرات ومنها تمثيل النبي يوسف وكذايعقوب عليهما السلام،وجبريل عليه السلام.
فما حكم الشرع في هذا؟ ولكم جزيل الشكر.
الإجابة.
الحمد لله وأشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله أما بعد:
فمعلوم بالضرورة من دين الإسلام أن الله فضل الأنبياء والرسل على سائر عباده المؤمنين وأولياءه المقربين بالبعثة والرسالة إلى أقوامهم وأيدهم بالمعجزات وعصمهم من الكبائر والمنكرات وجعل المساس بهم بأي أذى أعظم من المساس بأتباعهم وخلفائهم قال تعالى: {إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذاباً مهينا} [الأحزاب: ٥7] فحكم سبحانه على مؤذي رسولنا باللعن في الدنيا والآخرة، وتوعده بالعذاب المهين والجزاء من جنس العمل، فإن المؤذي لنبينا مستهين به ومستخف به، فكان العذاب المهين جزاء هذا العمل وهكذا الحكم في سائر الأنبياء والرسل لأن حرمتهم مثل حرمة نبينا.
وقال الرسول صلى الله عليه وسلم: «إن كذباً علي ليس ككذب على أحد، فمن كذب عليّ متعمداَ فليتبوأ مقعده من النار» رواه البخاري ومسلم، وهكذا من كذب على سائر الأنبياء والرسل.
ألا وإن من المؤاذاة للأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام تمثيلهم، لأن التمثيل لهم ينافي تعظيمهم وتوقيرهم وإجلالهم قال الله: {لتؤمنوا بالله ورسوله وتعزروه وتوقروه وتسبحوه بكرة وأصيلا} [الفتح: ٩] وهكذا يجب تعظيم سائر الأنبياء، فإن تعظيمهم من تعظيم الله، وحقهم تابع لحق الله، وتمثيل الأنبياء ظهر في عصرنا على أيدي شرذمة من اليهود والنصارى،ومعلوم أن اليهود والنصارى قد أساؤوا إلى أنبياء الله ورسله بإساءات كثيرة، قديماً وحديثاً إساءات اليهود أكثر وأقدم وأمكن، وحصل مؤخراً أن تلقف تمثيل الأنبياء والرسل شذاذ من المنتسبين إلى الإسلام فحاولوا القيام بذلك، فما أن علم أهل العلم بهذا إلا وقاموا بما أوجب الله عليهم من بيان الحكم الشرعي على التمثيل المذكور، ومن ذلك:
أنه لما تم توقيع عقد بين الشركة العربية للإنتاج السينمائي العالمي وممثلي بعض الحكومات العربية على إخراج فيلم بعنون (محمد رسول الله) تصدى لذلك هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، فأصدروا قراراً بتحريم إظهار هذا الفيلم، مع بيان بعض المفاسد في ذلك، كما أفتت بحرمة هذا العمل. اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء.
وقبل فتوى هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة أفتى مجمع البحوث الإسلامية بالقاهرة على عدم جواز ذلك، كما قام المجلس التأسيسي لرابطة العالم الإسلامي بتحريم العمل المذكور، وصدر أيضاً قراراً من المنظمات العالمية الإسلامية يستنكر استنكاراً شديداً لمحاولة إخراج هذا الفيلم.
فهذا إجماع من علماء المسلمين على تحريم تمثيل رسولنا عليه الصلاة والسلام، وهو شامل لتحريم تمثيل الأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام، فإن وُجد من يخالف هذا فلا عبرة بقوله، ولا مجال لقبوله.
وكل من ذكرنا فتواهم وقراراتهم آنفاً ينصون فيها على تحريم تمثيل الصحابة، وبعضهم يزيد قرابة الأنبياء والرسل، فيكون تمثيل الصحابة وآل بيت النبوة أمراً مجمعاً على تحريمه، فليُعلم هذا.
ومبنى هذا التحريم على ما عُلم من المفاسد في التمثيل المذكور، فإنه يشتمل على مفاسد كثيرة ومنها:
·المخالفة لحكمة الله في منع شياطين الجن من التمثل بالرسول عليه الصلاة والسلام، فقد جاء في الحديث المتواتر أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال:«من رآني في المنام فقد رآني، فإن الشيطان لا يتمثل بي»
فالحكمة في هذا المنع صيانة شخصية رسولنا عليه الصلاة والسلام من أن تكون محل عبث ولعب وغير ذلك.
فالممثلون له منتهكون لهذه الحكمة العظيمة.
·أن التمثيل للأنبياء والرسل كذب عليهم في شخصياتهم وأفعالهم وأقوالهم، لأن الممثل تقمص شخصية النبي الكريم، وقام بحركات قولية وفعلية زاعماً أنها حركات للنبي المُمَثل به وهذا كذب لأن الشخصية والحركات هي للممثل، وإذا كان الرسول صلى الله عليه وسلم قد نهى عن محاكاة الشخص (وهي الفعل مثل فعله والقول مثل قوله) كما جاء في الحديث الذي رواه الإمام أحمد في مسنده وغيره عن عائشة رضي الله عنها قالت: ذهبت أحكي امرأة أو رجلاً عند رسول الله صلى الله عليه وسلم. فقال: (ما أحب أني حكيت أحداً وأن لي كذا وكذا أعظم ذلك)
فكيف بمن يتقمص شخصية النبي بحيث يرى المشاهدين أن هذا هو النبي الفلاني، ألا ساء ما يفعلون!!
·ومنها أن التمثيل هذا فيه تنقص للأنبياء والرسل واستخفاف بهم، حيث يظهرهم الممثلون بمظاهر لا تليق بهم: من اختلاطهم بالنساء غير المحارم وسيرهم على عادات وتقاليد الناس في الزواج غير ذلك كما ظهر ذلك جلياً في مسلسل (يوسف الصديق) في قناة الكوثر الإيرانية.
فلما كان التمثيل مشتملاً على الاستخفاف والتنقّص للأنبياء والرسل لم يكن صادراً إلا من كفار، أو ممن يتشبه بهم، ويقلدهم من منافقي المسلمين وسقطهم، فكيف لو كان هؤلاء السقط أجراء لجهات حاقدة على الأنبياء والرسل كالماسونية وغيرها! وكيف إذا كانوا متاجرين بهذا التمثيل! أيتاجر بأنبياء الله ورسله؟!! قاتلهم الله أنى يؤفكون.
·ومنها أن التمثيل المذكور يفتح أبواباً من طعن في الأنيباء عند بعض المشاهدين والسخرية منهم وبعضهم يتندر بهم على جهة الجد أو المزاح واللعب وكل هذا منذر بشر عظيم قال تعالى:{ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وءايته ورسوله كنتم تستهزءون لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم} [ التوبة: ٦٥ – ٦6]
فلم يعذر الله من وقع في شيء من الخوض في حق نبيه بطريق المزاح واللعب، فالممثلون لا يخرجون عن أن يكونوا في تمثيلهم للأنبياء والرسل ما بين جاد ولاعب، وهكذا بعض المشاهدين.
فليتنبه الممثلون والمشاهدون لعواقب فعلهم هذا.
·حصول الغلو في بعض الأنبياء والرسل، كتمثيل بعض الممثلين لعيسى ابن مريم لغرض الغلو فيه بإظهاره بمظهر الربوبية، ومعلوم أن الإسلام حرم تصوير ا لأنبياء والصالحين حتى لا يُتخذوا آلهة يُعبدون من دون الله.
إلى غير ذلك من المفاسد..!!
ومن المعلوم أن القاعدة الشرعية في التحريم عند أهل العلم أن الشريعة لم تحرم شيئاً إلا لما فيه من الضرر المحض، أو لما فيه من الضرر الغالب.
وقد بان بهذا الإيضاح عظيم الضرر والفساد في العقيدة والعبادة وفي الدين والدنيا بسبب هذا التمثيل.
ألا وليعلم المسلمون أن انتهاك حرمة الأنبياء والرسل انتهاك لحرمة أتباعهم وخلفائهم لأن المنتهك لحرمتهم يسهل عليه الطعن في أتباعهم بقوله: (أنتم تعظمون الأنبياء وتحذرون من المساس بهم وتتبعونهم وفيهم وفيهم من أمور التنقص والعيب)
فعلى الأمة الإسلامية كافة أن تقوم بواجبها الشرعي في الذب عن الأنبياء والمحافظة على مكانتهم والوقوف ضد من يتعرض لهم بشيء من الإيذاء خصوصاً في هذا العصر الذي ظهر فيه الإلحاد واستطار شره في عالم المسلمين، وانتشاره في بعض وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة وغيرها، فإن تساهل الأمة فيما ذكرنا يسبب ازدياد القدح والطعن فيهم، وليس للأمة أن تتنازل عن موطن الدفاع عن جميع الأنبياء والمرسلين، كلٌ حسب قدرته واستطاعته.
وعلى حكام المسلمين الواجب الأكبر في الدفاع عن الأنبياء والرسل، وعن الصحابة والقرابة، وعليهم أن يحيوا الدفاع التي كان عليها ولاة الأمر من أسلافهم.
وعلى ما سبق بيانه في ذكر مفاسد تمثيل الأنبياء والرسل، وذكر إجماع أهل العلم على تحريمه يتحتم على المسلمين سد أبواب الذرائع الموصلة إلى الإعانة للممثلين والقبول لتمثيلهم، أو السكوت عنهم، فما هو حاصل الآن في قناة الكوثر الإيرانية من عرض تمثيل النبي يوسف ويعقوب عليهما السلام وتمثيل جبريل عليه السلام أمر لا يقرّه شرع ولا عقل.
فالواجب على المسلمين منابذة هذه القنوات والتحذير منها ودعوة القائمين عليها إلى التوبة إلى الله، بإلغاء هذه الأفلام وما كان على شاكلتها من أفلام تمثيل الصحابة وغيرهم.
تنبيه: لا يجوز تمثيل الملائكة، لأنها من عالم الغيب، فإذا كانت حرمة التمثيل واردة في حق الأنبياء، فهي واردة في حق الملائكة من باب أولى، فما أعظمها من جرأة على ما ليس بالإمكان، وهكذا تمثيل الجن، فالممثلون هؤلاء جمعوا بين الجهل وبين الجرأة وبين السقاطة.
فليربأوا بأنفسهم عن هذه المزالق الخطيرة والانحرافات المستطيرة.
وليصلحوا ما بينهم وبين الله بالتوبة إليه والإنابة والرجوع والخضوع ولا حول ولا قوة إلا بالله.
محمد بن عبد الله الإمام
دار الحديث بمعبر
29شعبان1430هـ
اعتقد ان هذا يكفي
يعني زعيم من زععماء المرحة الثامة في جهنم الرسول صلى الله علية و سلم
المهم ان موضوع اللعبة على عكس اللي صار في قصة GOW