• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 16 إلى 30 من 43

    الموضوع: [نقاش] المنتدى بحاجة لأدوات تصميم !!

    1. #16
      التسجيل
      23-06-2007
      الدولة
      .:[ فِيـْ مَكَانـٍ مَاْ ]:.
      المشاركات
      661
      المواضيع
      29
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [نقاش] المنتدى بحاجة لأدوات تصميم !!

      مممم

      أريد أن أنصحك بشيء .. طريقة بناء البرنامج أثناء كتابة الكود تسبب كماً هائلاً من الأخطاء والبلبلة والفوضى , ولعلك تشعر بها جيداً .
      لو افترضنا أن الهدف الرئيسي من المحرك هو استيراد الشخصيات وتعديل خصائصها وأخيراً حفظها ليتم استيرادها من قبل تطبيقات اللعبة .
      حسناً , إذاً في هذه الحال ستكون أول خطوة هي اختبار مدى إمكانية تطبيق الفكرة تلك , حتى الآن انت نجحت في أول خطوتين , الإستيراد والمعالجة , وبقي تصدير الشخصية .. هل لديك فكرة واضحة عن كيفية التصدير ؟ بأي صيغة أو بأي شكل وهل سيكون المحرك عاماً أم مخصصاً للدراك بيسك فحسب ؟
      إذا تأكدت أن الفكرة قابلة للتنفيذ , وبالتأكيد هي كذلك , فأنصحك بأن تبدأ البرمجة من البداية , ولكن بعد التخطيط الدقيق لهيكل المحرك وكيفية عمله والفنكشن المتضمنة .. الخ , وقد اساعدك في هذه النقطة .
      في ذهني أفكار معينة بخصوص الكاميرا .. سأحاول كتابة Function للتحكم بالكاميرا وآخذ رأيك فيه .

      انتظرني ...

      if your planner failed , you planned to fail.

    2. #17
      التسجيل
      07-11-2005
      المشاركات
      445
      المواضيع
      22
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Towfieee

      رد: [نقاش] المنتدى بحاجة لأدوات تصميم !!

      يا ميت أهلاً وسهلاً ، بالنسبة للكود فعلاً لازم إعادة كتابته لإنه الهدف كان فقط استيراد المجسمات وفحص الأنيميشن وليس كمحرك ، ولكن الآن كنت بحط مثال على امكانية عمل أداة تكون على مزاجنا بغض النظر عما كانت غاية الأداة :

      الفكرة هي التالي / عمل كومبايل لملف لعبة مسبقا ً كل مستلزماتها خارج الملف التنفيدي.

      ثم عمل محرك يقوم باستيراد عناصر اللعبة وتغيير خصائصها و كل شيء على شكل ملفات "DAT" مثلاً ، من أصوات ومجسمات محفوظة بداخلها.

      وفي النهاية نجمع الملف مسبق الصنع وملفات الـ "DAT" لتقرأها وكأنها جزء منها.

      بالنسبة للمجسمات يمكن حفظها على صيغة "X" أو صيغة "DBO" فلا يهمني إن قرأته محركات ثانية أم لا . فالفكرة هي الاستغناء عن المحركات التعبانة اللي يصنعها غيرنا.

      وفكرة هيكل الكود اللي في بالي هي أن يكون هناك "User defined types" لكل جانب من اللعبة بشكل منظم و أن يكون أيضاً قابلاً لإعادة الاستعمال.

      لا أعرف إن كنت تعرف هدا المحرك ولكن اسمه "XQuad" قام مصممينه بعمل الفكرة نفسها لكنهم وقعوا بأخطاء قاتلة بهدلت المحرك ، غير أنهم غير منظمين. فأنا أريد أن أصمم شيئاً بنفس الفكرة مع تلافي الأخطاء الفادحة الموجودة في إكس كواد.

      ملاحظة : اعتدر لعدم استعمال الحرف الدي يأتي بعد حرف"الدال" ، ولكني لم أجده على الكيبورد بعد

    3. #18
      التسجيل
      24-01-2006
      الدولة
      QATAR
      المشاركات
      4,098
      المواضيع
      246
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [نقاش] المنتدى بحاجة لأدوات تصميم !!

      بالتوفيق في العمل, اعتقد وصلت فكرة وهي صناعة محرك لتسريع العمل prototyping engine
      لتجهيز الاعدادات للمصادر وأعتذر عن سوء الفهم.

      أيضا يكون جيد نصنع محرك لصناعة سبرايت يحتوي على تيمبلت مختلف لأشكال أساسية ويحتوي خاصية أضافة الصور من قبل المستخدم
      وبهذه طريقة نغطي جانب المصادر للمبتدئين, وكذلك تسريع العمل للمحترفين.
      التعديل الأخير تم بواسطة PrinceOfSorrow ; 19-12-2009 الساعة 03:50 PM

    4. #19
      التسجيل
      23-06-2007
      الدولة
      .:[ فِيـْ مَكَانـٍ مَاْ ]:.
      المشاركات
      661
      المواضيع
      29
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [نقاش] المنتدى بحاجة لأدوات تصميم !!

      عمل كومبايل لملف لعبة مسبقا ً كل مستلزماتها خارج الملف التنفيدي.

      ثم عمل محرك يقوم باستيراد عناصر اللعبة وتغيير خصائصها و كل شيء على شكل ملفات "DAT" مثلاً ، من أصوات ومجسمات محفوظة بداخلها.
      مممم..
      المستخدم بكل تأكيد سيرغب بالتعديل على مجسماته ورؤية النتائج عند تنفيذ اللعبة , يعني الآن أنا لدي مجسم شخصية , الشخصية لن تصلح للاستعمال مباشرة داخل الدارك بيسك , يلزمها تعديلات في الزوايا والأنيميشن الحجم والمؤثرات , وإن لم يخب ظني فمحركك يختص بتلك النقاط .. أليس كذلك ؟
      هنالك نقطة أهم , وهي عند حفظ المجسم , هل بإمكان صيغة DBO استيعاب المؤثرات والظلال والشادرز , وهل يمكن إعادة حفظ المجسمات بتلك الصيغة من داخل الدارك بيسك ؟
      الآن أنا لدي شخصية شبه جاهزة للإختبار على المحرك ..
      أين وصلت الآن ؟

      if your planner failed , you planned to fail.

    5. #20
      التسجيل
      08-12-2004
      الدولة
      Turkey-Istanbul
      المشاركات
      3,393
      المواضيع
      367
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [نقاش] المنتدى بحاجة لأدوات تصميم !!

      محاولات جميلة .

    6. #21
      التسجيل
      16-06-2008
      المشاركات
      132
      المواضيع
      15
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: modykun

      رد: [نقاش] المنتدى بحاجة لأدوات تصميم !!

      هو للآن ما فهمت الموضوع بشكل واضح ^^ قصدك Scene Editor مثلاً تعدل فيه المشهد /مواقع الشخصيات/تضيف اضاءة/الخ .. ؟ ^^

      ححاول أساعد مع إني عدى سنتين من آخر مرة لمست فيها الدارك بيزك xD"

      بالنسبة لتعديل الترانسفورميشن ^^ أعتقد مثلاً ممكن للموقع تعمل مؤشرات جاهزة للمحاور (زي الماكس ^^) .. وبعدها لما المستخدم يضغط على المحور ويسحبه ( أعتقد بيدخل في الموضوع raycast/picking و السحب أعتقد كان في فنكشن في الدارك بيزك بترجع قيمة تحرك الماوس من آخر استدعاء ^^" ؟ )

      بالنسبة لملفات الـDAT ^^ أنا فاكر مع محرك allegro للسي++(كوده سهل ومفهوم) كان في برنامج اسمه grabber بينزل معاه بالسورس =) ده بيكتب ملفات الـDat وبيقراها وبيسمحلك تعدل عليها ^^ ، مش عارف كان في الدارك بيزك بارسر ليها ولا لا ^^ لكن لو مهتم تكتب واحد من الصفر أنصحك تشوف السورس بتاعها ^^(أو ممكن ترفقه مع المحرك؟ =] )

      هممممـ بالنسبة للـ Scene editor =) ممكن يكون مفيد في حالة الحفظ نوعية ملفات زي XML أو CFG ^^ بصراحة برضه مش فاكر الدارك بيزك بيدعمها ولا لا ^^ ممكن بملفات dll خارجية

      الـXML ربما هو أفضل وسيلة لو أردت حفظ معلومات مشهد مثل موقع الشخصيات/موقع الإضاءة/الخ
      أتذكر استخدمتها في Level editor ثنائي عملته فكرته بسيطة للعبة المسابقة الماضية (النسخة القديمة اللي ضاعت للأسف .-.)
      لو ما تعرف كيف شكل الـXML ..بيصير شئ مثل كذا :
      <?xml version="1.0"?>
      <Position>
      <x>0</x>
      <y>-10</y>
      <z>50</z>
      </Position>
      وقتها لو عندك كائن Position (على اعتبار انك تستخدم لغة برمجة كائنية) بيصير عنده كائنات داخلية :
      Position.x = 0
      Position.y=-10
      Position.z=50
      بس ما أعتقد الدارك بيزك كائني التوجه ^^ لكن تقدر تتحايل عليه هنا..
      على العموم لو لم تجد مستورد XML للدارك بيزك ^^ أعتقد ممكن تنتقل للـDarkGDK على السي++ ، هناك ممكن تجد مكتبات لقراءة ملفات الـXML ...
      -----
      أو .. ممكن في حل آخر انك تكتب صيغة خاصة XD

      على العموم تحياتي ^^ وآسف على الفلسفة X"D .. بس للآن مب فاهم الموضوع؟ XD"

    7. #22
      التسجيل
      23-06-2007
      الدولة
      .:[ فِيـْ مَكَانـٍ مَاْ ]:.
      المشاركات
      661
      المواضيع
      29
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [نقاش] المنتدى بحاجة لأدوات تصميم !!

      ماذا ؟؟!!
      هل انتهى المشروع قبل أن يبدأ ؟
      الفكرة رائعة بحق وأعجبتني كثيراً , وحرام أن تهمل بهذا الشكل ..
      على كل حال أنا بإذن الله سأحاول تنفيذ الفكرة أو حتى جزء منها لعل وعسى أن يهتم بها أحد .
      يا ترى هل سأبقى وحيداً في الساحة ؟!

      if your planner failed , you planned to fail.

    8. #23
      التسجيل
      07-11-2005
      المشاركات
      445
      المواضيع
      22
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Towfieee

      رد: [نقاش] المنتدى بحاجة لأدوات تصميم !!

      هاها كنت بحاول أن ارسل لك رسالة على الخاص ولكن لدي أقل من ٥٠٠ رد وها أنت تكتب رداً

      المشروع لم ينتهي ولكن كنت في إجازة ومسافر وقد عدت من يومين ، وحابب أكمل ، وياريت تستمر معي.

    9. #24
      التسجيل
      23-06-2007
      الدولة
      .:[ فِيـْ مَكَانـٍ مَاْ ]:.
      المشاركات
      661
      المواضيع
      29
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [نقاش] المنتدى بحاجة لأدوات تصميم !!

      حمد لله على سلامتك .
      حسناً .. بما أنك عدت , فما هي خططك الآن ؟
      عن نفسي فأنا أمر في هذه الفترة بإمتحانات , لذا فقد أكتفي بالتخطيط فقط دون التنفيذ , وسأشاركك بأفكاري ..
      بالمناسبة أنا شارفت على الانتهاء من تخطيط لنظام الـ Views والكاميرات .

      بالنسبة لطريقة حفظ الشخصيات من المحرك .. منذ فترة جائتني فكرة أظنها عملية أكثر من حفظ المجسم بصيغة معينة , حسنا .. على فرض أن المحرك يختص بتعديل زوايا المجسم وإدخال التكيتشر عليه والمؤثرات والتعديل على الحركة بالإضافة لإمكانية تحديد الكنترول للشخصية , سيكون من الصعب حفظها بصيغة X أو 3DS أو أي صيغة أخرى خاصة بالميش , لذا ففكرت بعمل قالب برمجي , طبعاً بالدارك بيسك , هذا القالب يحتوي على فنكشن للحركة والمؤثرات والتحكم وتلك الإعدادات الأخرى , ويتم تغيير قيم وإعدادات هذا القالب على حسب الطلب من خلال المحرك , ويتم حفظه بصيغة DBpro *إلى جانب ملف الشخصية , ولا ننسى تخصيص إنترفيس معين لهذا القالب يمكن استخدامه فيما بعد للتحكم في الشخصية من خلال الـ Main Loop .
      يعني بمعنى آخر , نستخدم برمجة OOP بالتحايل على الدارك بيسك .
      أرجو أن يكون كلامي مفهوما .. لأنني كتبته على عجل

      if your planner failed , you planned to fail.

    10. #25
      التسجيل
      07-11-2005
      المشاركات
      445
      المواضيع
      22
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Towfieee

      رد: [نقاش] المنتدى بحاجة لأدوات تصميم !!

      كلامك مفهوم مئة بالمئة ، وبالمناسبة حفظ الملف بالـ " dbo " أو بالـ " X " فهو وارد وسهل ، وبالنسبة للتيكستشير فسيكون من أصعب الأمور إذا أردنا أن نسمح لتعديل الـ " UV "، ولكنها ليست بالمستحيلة ، ولكن فقط على مجسمات بسيطة ، فممكن أن نستعملها في بناء الجدران مثلاً وفي التيرين ، أنا الشخصيات والمجسمات ذات عدد المضلعات الكثيرة فمن الأفضل ألا نخوض في ذلك.

      الـ OOP بشكل ملتوي هو بالضبط ما أريد عمله ، ويمكنني توظيف الـ Dark Light لرندرة الضوء والـ Dark AI لإضافة ذكاء اصطناعي. ولا أدري إن كان استخدام الدارك فيسيكس من الصواب وخاصة أنه ييقلل من الشريحة التي تستطيع اللعب بالمنتج النهائي. فلم لا نستعمل مثلاً " NGC " .

      وبالتالي يمكننا من الآن أن نختار نمط الألعاب المستهدف من قبل المحرك حتى لا نلاقي أنفسنا في متاهة كبيرة ، خلينا نختار هل سيكون محرك للمنظور الأول أو الآر بي جي .... أو أو إلخ

      ثانيا مراحل عمل اللعبة ، فبرأيي هو تصميم لعبة قصيرة جداً لتكون حجر الأساس في عمل المحرك ثم نقوم بتعديلها ليكون من السهل تغيير مجسماتها وشخصياتها بشكل خارجي. ثم العودة ومباشرة رسم الهيكل للمحرك ، وبالتالي مثلاً :
      الخطوة الأولى هي اختيار الإعدادات العامة في عدة نواف٫ تتالى وتعطيك خيارات
      الثانية بناء العالم وإضافة إكساءات
      الثالثة هي استيراد شخصية و تعديل حجمها وزواياها بالنسبة للعالم والفريمات
      الرابعة طريقة التحريك ومثلاً إمكانية اختيار زر مثلاً لكل حركة مصحوب بالفريمات اللازمة
      الخامسة تحديد ما هي المجسمات اللي تخضع لنظام الفيزياء وكيفية تجاوبها
      السادسة بدء الكومبايل :
      - رندرة الضوء على المرحلة
      - إضافة كل شيء وتطبيق الفيزياء
      - حفظ الملفات الخارجية اللازمة
      - صنع مجلد وترتيب كل شيء بداخله للعبة المصنوعة


      هذا شيء لم أخطط حتى له ولكنه الفكرة العامة اللي كانت تراوغ تفكيري
      إذا عندك أي فكرة ثانية خبرني عنها

    11. #26
      التسجيل
      23-06-2007
      الدولة
      .:[ فِيـْ مَكَانـٍ مَاْ ]:.
      المشاركات
      661
      المواضيع
      29
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [نقاش] المنتدى بحاجة لأدوات تصميم !!

      حسنا فلنضع النقاط على الحروف ..
      الآن حسب ما فهمت , الهدف بناء محرر شخصيات يغير خصائص الشخصية ليتم التعامل معها داخل الداركبيسك بسهولة .
      ولكن من ردك هذا لم أستطع أن أفهم قصدك بشكل واضح , هل تريد بناء محرك أم محرر , أم أنك ترغب في محاكاة محرك X-Quad بحيث تستطيع التعديل على مصادر اللعبة من مجسمات وأصوات بعد الإنتهاء من برمجتها ؟
      أرجو ان توضح فكرتك أكثر لأنه مازالت ضبابية بالنسبة لي ..
      وفي المرفقات فكرة عن الـ View Ports ..
      الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة VIEW PORTS.png‏  

      if your planner failed , you planned to fail.

    12. #27
      التسجيل
      07-11-2005
      المشاركات
      445
      المواضيع
      22
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Towfieee

      رد: [نقاش] المنتدى بحاجة لأدوات تصميم !!

      أريد أن أحاكي الـ X-Quad ولكن فقط كفكرة ، فهذا البرنامج لديه الكثير من المشاكل. فما أريده هو عمل شيء مثل الجيم ميكر أو "FPSC" ولكن بذوقنا نحن. فهي ستكون بمثابة المحرك. ولكن بما أنني لا أقدر أن أبرمج كومبايلر بعد ، فسأقوم بالتحايل عليها من خلال عمل لعبة مسبقة الصنع وكل مكوناتها في ملفات خارجية ، وبالتالي نقوم بصنع لعبة في المحرر وعند الانتهاء نقوم بالضغط على "compile" فيقوم المحرك بجمع مكونات اللعبة مع اللعبة المسبقة الصنع ، وبالتالي ستتصرف وكأنها لعبة منفصلة تماماً

      لا أريد أن أغير شيء على الشخصيات عدا الحجم وزاوية الدوران ـ فعندما تقوم باستيراد شخصيات من الماكس مثلاً كثير من الأحيان لا يكون الحجم مناسب لبقية عناصر المرحلة فعلينا أن ندور الشخصية قليلاً وما شابه.

      وأيضا عندما نقوم بتحريك الشخصية فعلينا أن نقول للعبة ما هي " فريمات المشي" وما هي فريمات "اطلاق النار" . فممكن أن نضع قالب نقوم بكتابة شيء مماثل للتالي :
      فريمات المشي من ٣٠ إلى ٨٠
      فريمات السقوط من ٨١ إلى ٩١

      نقدر أن نصنع العالم في داخل المحرر بأساليب مختلفة : إما من أوامر عمل المجسمات أو أن نصمم مجسمات بالماكس مثلاً ولكن مجسمات قليلة الأضلع حتى يكون تغيير معالمها داخل الدارك بيسك ليس بالصعب / فيمكننا عمل "Lock Vertex" ومن ثم تغيير الشكل بحسب مزاج مستخدم المحرر. ويمكننا أيضاً وضع إكساءات على سطوح المجسم بشكل فردي أو على المجسم بالكامل. وبعد ذلك نقوم بـ " رندرة الضوء" بالدارك لايت.

      يمكن أيضاً أن نجهز بعض الشادرز و الـ "sky boxes" حتى يتم تحسين شكل اللعبة.

      أنا متأكد أن الفكرة ليست بالمستحيلة ولكنها تحتاج الكثير من الابتكار حتى تظهر بصورة محرك كامل منفصل تماماً وقليل المشاكل.

    13. #28
      التسجيل
      23-06-2007
      الدولة
      .:[ فِيـْ مَكَانـٍ مَاْ ]:.
      المشاركات
      661
      المواضيع
      29
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [نقاش] المنتدى بحاجة لأدوات تصميم !!

      آهااا .. الآن اتضحت الفكرة ..
      الأمر يشبه تماماً طريقة عمل الـ FPSC ولكن هذا الأخير به مميزات أكبر , على حسب علمي , الـ FPSC مبني بالداركبيسك .
      ولكن واضح من كلامك أنك لم تجر أي اختبار لتلك الفكرة , لو أمعنت التفكير ستجد أن عمل الـ Compile ضروري في كلا الحالتين , أما لو أردت تطبيق نظريتك عن اللعبة مسبقة البناء , فستقتصر مهمة المحرك على استبدال ملفات الميديا فقط .
      أضف إلا ذلك أن الفائدة من المحرك لن تكون كبيرة , حيث أن كونه يقتصر على نوع محدد من الألعاب يبعث الملل ..
      الفكرة الأجدى نفعاً هي بناء محرر للمجسمات يسهل التعامل معها داخل الداركبيسك , وكما أسلفت , فإن الملفات الناتجة عن المحرك ستكون عبارة عن قوالب منفصلة لها إنترفيس يمكن التعامل معه من داخل الملف الرئيسي للعبة .. تماماً كعمل القوائم المستقلة .
      هذه الفكرة ستكون مفيدة بشكل أكبر لمستخدمي الداركبيسك وأسهل في التنفيذ , حيث سيكون اختصاص المحرك هو تعديل الحجم والدوران والخامات بالإضافة للحركة والكنترول , بمعنى أخر : إنشاء كائنات اللعبة .

      ولا تنس أن محركاً كـ X-Quad لابد وانه استعمل في صنعة السي ++ وأدوات أخرى , فبرمجة محرك بالداركبيسك فقط أمر صعب وبالتأكيد سيكون ثقيلاً ومليء بالأخطاء .

      if your planner failed , you planned to fail.

    14. #29
      التسجيل
      07-11-2005
      المشاركات
      445
      المواضيع
      22
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Towfieee

      رد: [نقاش] المنتدى بحاجة لأدوات تصميم !!

      أنا لا أقدر أن أبرمج كومبايل ، وأعلم أنه ضروري ولكن هذا لا يعني أننا نلغي الفكرة كلها ، فهي لا تزال في حيز الواقعية ، بمكننا يا سيدي عمل ثلاث ألعاب مسبقة الصنع ، وملف رابع يقوم باختيار أي منهم مناسب للمشروع ، فمثلاً إن كان المستخدم قد اختار المنظور الأول يقوم الملف التنفيذي باستخدام ملف اللعبة المسبقة الصنع الأول وهكذا ....
      لا تنس أننا قادرون حتى على أن جمع أكواد كل الأنماط في لعبة مسبقة الصنع عن طريق تقسيم ال"source file" إلى أكثر من ملف وجمعهم وانتقاء أي واحد نستخدم في أول المشروع

      حتى ولو كان الأمر صعباً فلا مشكلة لدي ، فهذا ما أنوي محاولة عمله ، الـ XQuad ليس بالقوي حتى مع استخدام لغة أخرى في البرمجة والـ FPSC أقوى مع أنه يستخدم الدارك بيسك .

      وكما قلت أننا يمكننا أن نعمل نمط واحد في الألعاب حتى لا يكون الأمر صعباً ، فإما المنظور الأول أو الثالث والأر بي جي أو أو أو .... ولن يكون بالممل لأننا سنحاول أن يكون قابلاً للتعديل بشكل أوسع ، وبإمكاننا ليس فقط أن نغير الميديا بل أيضاً كل شيء ، وكل ما علينا أن نسمح للملف التنفيذي بقبولها. فالدارك بيسك يقدر على أن يستورد أي نوع من القيم من ملف خارجي وأيضاً الكتابة.

      وإن نجح يمكننا عمل شيء ثاني لمنظور آخر أو شيئاً بأكثر من واحد

      بالنسبة لما تريد قوله أنت هو عمل ما يشبه البلج إن ، يقوم بتصدير كود وميديا ليتم عمل الكومبايل من داخل الدارك بيسك نفسه أليس كذلك؟

    15. #30
      التسجيل
      07-11-2005
      المشاركات
      445
      المواضيع
      22
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Towfieee

      رد: [نقاش] المنتدى بحاجة لأدوات تصميم !!

      أنا لا أقدر أن أبرمج كومبايل ، وأعلم أنه ضروري ولكن هذا لا يعني أننا نلغي الفكرة كلها ، فهي لا تزال في حيز الواقعية ، بمكننا يا سيدي عمل ثلاث ألعاب مسبقة الصنع ، وملف رابع يقوم باختيار أي منهم مناسب للمشروع ، فمثلاً إن كان المستخدم قد اختار المنظور الأول يقوم الملف التنفيذي باستخدام ملف اللعبة المسبقة الصنع الأول وهكذا ....
      لا تنس أننا قادرون حتى على أن جمع أكواد كل الأنماط في لعبة مسبقة الصنع عن طريق تقسيم ال"source file" إلى أكثر من ملف وجمعهم وانتقاء أي واحد نستخدم في أول المشروع

      حتى ولو كان الأمر صعباً فلا مشكلة لدي ، فهذا ما أنوي محاولة عمله ، الـ XQuad ليس بالقوي حتى مع استخدام لغة أخرى في البرمجة والـ FPSC أقوى مع أنه يستخدم الدارك بيسك .

      وكما قلت أننا يمكننا أن نعمل نمط واحد في الألعاب حتى لا يكون الأمر صعباً ، فإما المنظور الأول أو الثالث والأر بي جي أو أو أو .... ولن يكون بالممل لأننا سنحاول أن يكون قابلاً للتعديل بشكل أوسع ، وبإمكاننا ليس فقط أن نغير الميديا بل أيضاً كل شيء ، وكل ما علينا أن نسمح للملف التنفيذي بقبولها. فالدارك بيسك يقدر على أن يستورد أي نوع من القيم من ملف خارجي وأيضاً الكتابة.

      وإن نجح يمكننا عمل شيء ثاني لمنظور آخر أو شيئاً بأكثر من واحد

      بالنسبة لما تريد قوله أنت هو عمل ما يشبه البلج إن ، يقوم بتصدير كود وميديا ليتم عمل الكومبايل من داخل الدارك بيسك نفسه أليس كذلك؟

    صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

    المواضيع المتشابهه

    1. [ نقاش ] مفضلات البرامج تصميم الالعاب
      بواسطة : mastergame , في منتدى صناعة الألعاب
      مشاركات: 32
      آخر مشاركة: 06-12-2007, 12:01 PM
    2. بداية في تصميم وجه
      بواسطة : The Giant , في منتدى التصميم الثلاثي الأبعاد 3D العام
      مشاركات: 16
      آخر مشاركة: 11-11-2006, 01:24 PM
    3. معرض تصاميم الأعضاء بداية رسمه جديدة = بداية الحيرة و البحث عن نقاط بداية و افكار خخ
      بواسطة : Ahmed Blight , في ادوبي جرافيكس - Adobe Graphics
      مشاركات: 9
      آخر مشاركة: 14-08-2006, 08:42 PM
    4. معرض تصاميم الأعضاء تصميم جديد,,Half Life2,,بحاجة لارائكم وانتقاتدكم,,تصميم متحرك
      بواسطة : Hydrogen , في ادوبي جرافيكس - Adobe Graphics
      مشاركات: 11
      آخر مشاركة: 02-10-2005, 07:24 AM
    5. معرض تصاميم الأعضاء نتحدى العصر ... تصميم بحاجة إلى آراءكم
      بواسطة : أبو طائع , في ادوبي جرافيكس - Adobe Graphics
      مشاركات: 6
      آخر مشاركة: 20-04-2005, 05:13 PM

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •