• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
    النتائج 31 إلى 43 من 43

    الموضوع: [نقاش] المنتدى بحاجة لأدوات تصميم !!

    1. #31
      التسجيل
      07-11-2005
      المشاركات
      445
      المواضيع
      22
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Towfieee

      رد: [نقاش] المنتدى بحاجة لأدوات تصميم !!

      أنا لا أقدر أن أبرمج كومبايل ، وأعلم أنه ضروري ولكن هذا لا يعني أننا نلغي الفكرة كلها ، فهي لا تزال في حيز الواقعية ، بمكننا يا سيدي عمل ثلاث ألعاب مسبقة الصنع ، وملف رابع يقوم باختيار أي منهم مناسب للمشروع ، فمثلاً إن كان المستخدم قد اختار المنظور الأول يقوم الملف التنفيذي باستخدام ملف اللعبة المسبقة الصنع الأول وهكذا ....
      لا تنس أننا قادرون حتى على أن جمع أكواد كل الأنماط في لعبة مسبقة الصنع عن طريق تقسيم ال"source file" إلى أكثر من ملف وجمعهم وانتقاء أي واحد نستخدم في أول المشروع

      حتى ولو كان الأمر صعباً فلا مشكلة لدي ، فهذا ما أنوي محاولة عمله ، الـ XQuad ليس بالقوي حتى مع استخدام لغة أخرى في البرمجة والـ FPSC أقوى مع أنه يستخدم الدارك بيسك .

      وكما قلت أننا يمكننا أن نعمل نمط واحد في الألعاب حتى لا يكون الأمر صعباً ، فإما المنظور الأول أو الثالث والأر بي جي أو أو أو .... ولن يكون بالممل لأننا سنحاول أن يكون قابلاً للتعديل بشكل أوسع ، وبإمكاننا ليس فقط أن نغير الميديا بل أيضاً كل شيء ، وكل ما علينا أن نسمح للملف التنفيذي بقبولها. فالدارك بيسك يقدر على أن يستورد أي نوع من القيم من ملف خارجي وأيضاً الكتابة.

      وإن نجح يمكننا عمل شيء ثاني لمنظور آخر أو شيئاً بأكثر من واحد

      بالنسبة لما تريد قوله أنت هو عمل ما يشبه البلج إن ، يقوم بتصدير كود وميديا ليتم عمل الكومبايل من داخل الدارك بيسك نفسه أليس كذلك؟

    2. #32
      التسجيل
      07-11-2005
      المشاركات
      445
      المواضيع
      22
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Towfieee

      رد: [نقاش] المنتدى بحاجة لأدوات تصميم !!

      أنا لا أقدر أن أبرمج كومبايل ، وأعلم أنه ضروري ولكن هذا لا يعني أننا نلغي الفكرة كلها ، فهي لا تزال في حيز الواقعية ، بمكننا يا سيدي عمل ثلاث ألعاب مسبقة الصنع ، وملف رابع يقوم باختيار أي منهم مناسب للمشروع ، فمثلاً إن كان المستخدم قد اختار المنظور الأول يقوم الملف التنفيذي باستخدام ملف اللعبة المسبقة الصنع الأول وهكذا ....
      لا تنس أننا قادرون حتى على أن جمع أكواد كل الأنماط في لعبة مسبقة الصنع عن طريق تقسيم ال"source file" إلى أكثر من ملف وجمعهم وانتقاء أي واحد نستخدم في أول المشروع

      حتى ولو كان الأمر صعباً فلا مشكلة لدي ، فهذا ما أنوي محاولة عمله ، الـ XQuad ليس بالقوي حتى مع استخدام لغة أخرى في البرمجة والـ FPSC أقوى مع أنه يستخدم الدارك بيسك .

      وكما قلت أننا يمكننا أن نعمل نمط واحد في الألعاب حتى لا يكون الأمر صعباً ، فإما المنظور الأول أو الثالث والأر بي جي أو أو أو .... ولن يكون بالممل لأننا سنحاول أن يكون قابلاً للتعديل بشكل أوسع ، وبإمكاننا ليس فقط أن نغير الميديا بل أيضاً كل شيء ، وكل ما علينا أن نسمح للملف التنفيذي بقبولها. فالدارك بيسك يقدر على أن يستورد أي نوع من القيم من ملف خارجي وأيضاً الكتابة.

      وإن نجح يمكننا عمل شيء ثاني لمنظور آخر أو شيئاً بأكثر من واحد

      بالنسبة لما تريد قوله أنت هو عمل ما يشبه البلج إن ، يقوم بتصدير كود وميديا ليتم عمل الكومبايل من داخل الدارك بيسك نفسه أليس كذلك؟

    3. #33
      التسجيل
      07-11-2005
      المشاركات
      445
      المواضيع
      22
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Towfieee

      رد: [نقاش] المنتدى بحاجة لأدوات تصميم !!

      فقط في حال لم تستوعب الفكرة من أول مرة حطيتها أربع مرات ، هاها أنا أمزح لا أعلم ماذا حدث ولكن تكرر الرد لسبب ما

    4. #34
      التسجيل
      23-06-2007
      الدولة
      .:[ فِيـْ مَكَانـٍ مَاْ ]:.
      المشاركات
      661
      المواضيع
      29
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [نقاش] المنتدى بحاجة لأدوات تصميم !!

      مممممممـ..
      عندما أمعنت التفكير في الموضوع , تأكدت من أن فكرتك الحالية قد لا تنجح بالشكل المطلوب ,حيث أن
      المحرك الذي تتحدث عنه , لن يكون بإمكانه سوى تغيير ملفات الميديا فقط , ولن يستطيع تغيير مواقع
      المجسمات أو تعديل الكنترول في اللعبة , لأن اللعبة أصلاً تم بنائها وعمل Compile لها , وبالتالي
      لن تستطيع التعديل عليها .
      ولكن لو نظرنا للفكرة من منظور آخر , سنجد أن تنفيذها ممكن , ونسطيع بناء محرك ألعاب ..

      الفكرة التي أقترحها هي تماماً مثلما قلت انت سابقاً , استعمال لعبة جاهزة والتعديل عليها , الجديد هنا
      ان اللعبة التي نتعامل معها لن تكون مترجمة من قبل الكومبايلر , بل سيتعامل المحرك مع قالب اللعبة
      , أو بمعنى أخر مع الكود الأصلي للعبة , فمثلاً , يحتوي المحرك على كود كامل للعبة بلاتفورم , أوامر
      التحميل وفنكشن الكنترول والذكاء الصناعي , ومواقع السبرايت , وبعدها من داخل المحرك نستطيع
      تغيير إعدادات اللعبة من الكنترول وأماكن المجسمات وتوزيع الأوبجكتس وأيضاً شكل المرحلة ,
      واختيار الأفعال والطرق الذكاء الصناعي للأعداء ..
      أي ان النتيجة النهائية للمحرك هي مجموعة ملفات الميديا بالإضافة لملف الكود , وعندئذٍ لن يبقى
      سوى فتح الملف داخل إيديتور الداركبيسك والبدء في ترجمته ..
      و بهذا نستطيع جعل المحرك أكثر فائدة وله قدرات جيدة .

      إذاً فالفكرة هي عبارة عن صنع برنامج يسهل التعامل مع الكود , هذا هو عمل البرنامج , ولكن في
      ظاهره سيكون عبارة عن محرك عادي .



      بالنسبة لما تريد قوله أنت هو عمل ما يشبه البلج إن ، يقوم بتصدير كود وميديا ليتم عمل الكومبايل من داخل الدارك بيسك نفسه أليس كذلك؟
      نعم ..

      if your planner failed , you planned to fail.

    5. #35
      التسجيل
      07-11-2005
      المشاركات
      445
      المواضيع
      22
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Towfieee

      رد: [نقاش] المنتدى بحاجة لأدوات تصميم !!

      لأ أنا لا أوافقك أخي.

      أنا لا أريد أن يكون للدارك بيسك أي دخل بعمل المحرك ، فأنا أريد أن يكون لا داعي للمستخدم أن يستخدم برنامجاً آخراً للكومبايل، وكل يوم ينزل تعديل على الدارك بيسك وتظهر مشاكل لم تكن موجودة ، وإنما أريد عندما ننزل المحرك أن يكون بشكله النهائي القابل للعمل بدون عوائق.

      نحن نقوم بعمل الكومبايل. وتغيير الكونترولز والإعدادات ليس بالمستحيل على الإطلاق . ولكن على ما يبدو أنك لم تتمعن في الدارك بيسك لهذه الدرجة. على كل خليك معي وسأثبت لك كلامي بمثال صغير يغير نمط اللعبة والكنترولز.

    6. #36
      التسجيل
      23-06-2007
      الدولة
      .:[ فِيـْ مَكَانـٍ مَاْ ]:.
      المشاركات
      661
      المواضيع
      29
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [نقاش] المنتدى بحاجة لأدوات تصميم !!

      مممم..
      حسناً هذا ما أريده , تجربة توضح مدى إمكانية تنفيذ الفكرة ..

      if your planner failed , you planned to fail.

    7. #37
      التسجيل
      23-06-2007
      الدولة
      .:[ فِيـْ مَكَانـٍ مَاْ ]:.
      المشاركات
      661
      المواضيع
      29
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [نقاش] المنتدى بحاجة لأدوات تصميم !!



      صباح اليوم .. كنت أفكر في الأمر برمته .. هل تصلح فكرتك من عدمها ..
      وكنت مقتنعاً أن طريقتك لا يمكن تنفيذها ..
      ولكن فجأة اخترقت عقلي فكرة بسيييييطة .. بسيطة لحد لا يمكن تصوره ,
      لا أعلم إن كنت انت تصورته أم لا .. ولكن .
      والفكرة واضحة وضوح الشمس ويسهل استيعابها ولا تحتاج إلى إثباتات ولا بطيخ , لأنها مثبته ويعمل
      بها في معظم البرمجيات وتدرس في الجامعات ومصادر التعليم ...
      طولت عليك ..
      المهم الحل العبقري يقول :
      طالما نحن نحتاج للتعامل مع إعدادات الأوبجيكتس وأماكنها وأفعالها , فيمكننا جعل البرنامج يقرأ هذه
      الإعدادات من ملفات TXT خارجية .. ونجعل المحرك يتعامل مع تلك الملفات فقط ويغير من الإعدادات
      فيها .. وبعد ذلك عند تشغيل الملف التنفيذي يقرأ البرنامج تلك الإعدادات الجديدة ..
      ما رأيك ؟؟

      if your planner failed , you planned to fail.

    8. #38
      التسجيل
      15-11-2009
      الدولة
      front of blender-3d screen
      المشاركات
      481
      المواضيع
      20
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [نقاش] المنتدى بحاجة لأدوات تصميم !!

      . . .





      ما فاهم شيء منكم انتوا الاثنين ؟!



      ((دخول غريب)) ^^
      أخطاؤك لا تعني النهاية .. بل هي بداية نجاح قريب
      فمن لا يخطيء لا يتعلم

    9. #39
      التسجيل
      07-11-2005
      المشاركات
      445
      المواضيع
      22
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Towfieee

      رد: [نقاش] المنتدى بحاجة لأدوات تصميم !!

      على فكرة مثالي كان بملف "TXT" ، ولكن هدفي في النهاية هو استعمال ملف بصيغة ثانية لربما "DAT" لأننا يمكننا أيضاً وضع ملفات برمتها بداخله بالإضافة إلى الإعدادات. يعني من ملفات الصوت والموديلات والمؤثرات وكله. وهذا هو اللي كنت عم بحاول أشرحه من اسبوع ما شاء الله ظنيتك رح تجيب شغله جديدة يا فالح

      على كل رح أكمل المثال اليوم بعد دوام الشغل وبرفعه على طول

    10. #40
      التسجيل
      15-11-2009
      الدولة
      front of blender-3d screen
      المشاركات
      481
      المواضيع
      20
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [نقاش] المنتدى بحاجة لأدوات تصميم !!

      احد يفهمني !!

      انتوا تريدوا اضافة شغلات و الا تريدوا تصميم محرك خاص ؟!

      و بتنسبوه لنفسكم ؟!
      أخطاؤك لا تعني النهاية .. بل هي بداية نجاح قريب
      فمن لا يخطيء لا يتعلم

    11. #41
      التسجيل
      23-06-2007
      الدولة
      .:[ فِيـْ مَكَانـٍ مَاْ ]:.
      المشاركات
      661
      المواضيع
      29
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [نقاش] المنتدى بحاجة لأدوات تصميم !!

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة towfieee مشاهدة المشاركة
      على فكرة مثالي كان بملف "TXT" ، ولكن هدفي في النهاية هو استعمال ملف بصيغة ثانية لربما "DAT" لأننا يمكننا أيضاً وضع ملفات برمتها بداخله بالإضافة إلى الإعدادات. يعني من ملفات الصوت والموديلات والمؤثرات وكله. وهذا هو اللي كنت عم بحاول أشرحه من اسبوع ما شاء الله ظنيتك رح تجيب شغله جديدة يا فالح

      على كل رح أكمل المثال اليوم بعد دوام الشغل وبرفعه على طول

      هل أنا الفالح أم أنك لا تجيد الشرح .
      حسناً حسناً ..
      لن أطيل الثرثرة في كلام فارغ .
      سوف أفكر بكلامك فيما بعد , فلدي اختبار في الثامنة صباحاً .
      بانتظارك ..

      انتوا تريدوا اضافة شغلات و الا تريدوا تصميم محرك خاص ؟!
      و بتنسبوه لنفسكم ؟!
      تنسبوه !!

      if your planner failed , you planned to fail.

    12. #42
      التسجيل
      07-11-2005
      المشاركات
      445
      المواضيع
      22
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Towfieee

      رد: [نقاش] المنتدى بحاجة لأدوات تصميم !!

      الله يوفقك بالاختبار يا رب

      هلأ أنا عم بشتغل عليه

    13. #43
      التسجيل
      07-11-2005
      المشاركات
      445
      المواضيع
      22
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Towfieee

      رد: [نقاش] المنتدى بحاجة لأدوات تصميم !!



      استأنفت العمل قليلاً على المشروع بعد فترة من التوفق.

      هذا جزء من "المحرك" إن صح التعبير. وهو حتى الآن مقتصر على استيراد مراحل ومجسمات واظهار سماء وتحريك للكاميرا.

      اليوم سأقوم بمحاولة برمجة التحريك والتعديل للمجسمات. لكي تكون جاهزة لإضافة أضواء ورندرتها باستخدام "DarkLights"

      لا زالت الفكرة غير ناضجة تماما سأكون صريح معكم ، فحتى الآن أنا غير متأكد من الطريقة التي سأقوم بها بحفظ المشروع بملف "Data.dat" ومن ثم قراءتها من ملف تنفيذ آخر.



      أي أفكار؟

    صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123

    المواضيع المتشابهه

    1. [ نقاش ] مفضلات البرامج تصميم الالعاب
      بواسطة : mastergame , في منتدى صناعة الألعاب
      مشاركات: 32
      آخر مشاركة: 06-12-2007, 12:01 PM
    2. بداية في تصميم وجه
      بواسطة : The Giant , في منتدى التصميم الثلاثي الأبعاد 3D العام
      مشاركات: 16
      آخر مشاركة: 11-11-2006, 01:24 PM
    3. معرض تصاميم الأعضاء بداية رسمه جديدة = بداية الحيرة و البحث عن نقاط بداية و افكار خخ
      بواسطة : Ahmed Blight , في ادوبي جرافيكس - Adobe Graphics
      مشاركات: 9
      آخر مشاركة: 14-08-2006, 08:42 PM
    4. معرض تصاميم الأعضاء تصميم جديد,,Half Life2,,بحاجة لارائكم وانتقاتدكم,,تصميم متحرك
      بواسطة : Hydrogen , في ادوبي جرافيكس - Adobe Graphics
      مشاركات: 11
      آخر مشاركة: 02-10-2005, 07:24 AM
    5. معرض تصاميم الأعضاء نتحدى العصر ... تصميم بحاجة إلى آراءكم
      بواسطة : أبو طائع , في ادوبي جرافيكس - Adobe Graphics
      مشاركات: 6
      آخر مشاركة: 20-04-2005, 05:13 PM

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •