• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 8 من 8

    الموضوع: دودج تشالنجر الجديده

    1. #1
      التسجيل
      16-01-2010
      المشاركات
      1
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة

      Talking دودج تشالنجر الجديده



      أود أن أضع بين يديكم هذا التقرير المتواضع عن تاريخ سيارة كانت أسطورة في زمانها ونجمة سنمائية في أفلامها ألا وهي دودج تشالنجر سأذكر كل مايتعلق بهذة التحفة الفنية من بداية فكرة إنتاج تشالنجر وحتى يومنا هذا وأرجو أن تستمتعوا وتستفيدوا من هذا التقرير.


      المقدمة:


      كانت فكرت تصميم دودج تشالنجر في عام 1965 على يد المصمم كارل كاميرون حيث بدأ بتصميم الملامح الأولى لتشالنجر وفي عام 1968 بدأ خط الإنتاج بالعمل ليتم إطلاقها وتوفيرها للمستهلك لعام 1970 ، وأخيرا ً في عام 1969 تم عرض نسخة دودج تشالنجر لتحل مكان بلاي موث باراكودا حيث كانت هنالك خيارات كثير للتشلنجر تسعة محركات مختلفة وثمانية عشر لونا ً وكان إصدار T/A اللذي يحمل تحت غطائة محرك هيمي الشهير هو الأقوى مابين جميع الإصدارات.




      دودج تشالنجر 1970 :




      كانت تشالنجر جديدة في عالم السيارات الرياضية ولاكنها كانت تمتلك خيارات كثيرة توفر الراحة للمستهلك حيث كانت جميع فئاتها تحتوي على سقف ثابت مكون من الفينيل وخطوط خاصة لكل من فئة الـ R/T و T/A ومقاعد جلدية فاخرة وخيارات واسعة من المحركات ،
      225 ، 318 V8 ، 340 ، 383 ، 440 (ماغنوم Six Pac) ، و 426 وتوفرت أيضاً بناقل حركة أوتوماتيكي بثلاث سرعات أو ناقل حركة يدوي بأربع سرعات ، غير أنة توفرت بجنوط مقاس 14 و 15 وعرض العجل لكل فئات السيارة بمقدار 5 بوصة بإستثناء محرك الهيمي كانت 7 بوصة.


      الفئات المتوفرة عام 1970
      Challenger Base
      Challenger T/A
      Challenger R/T Coupe
      Challenger R/T Convertible
      Challenger RT/SE Coupe


      المحركات المتوفرة عام 1970
      محرك225 ينتج 145 حصان مع عزم دوران
      محرك 340 V8 ينتج 275 حصان مع عزم دوران 340 lb-ft
      محرك 340+6 ينتج 290 حصان مع عزم دوران 345 lb-ft
      محرك 383 V8 ينتج 330 حصان
      محرك 440 V8 ينتج 375 حصان مع عزم دوران 480 lb-ft
      محرك 440+6 ينتج 390 حصان مع عزم دوران 480 lb-ft
      محرك 426 Hemi V8 ينتج 425 حصان أقوى محرك متوفر مع عزم الدوران 490 lb-ft


      الأداء


      فئة الـ T/A تقطع من 0-100 بـ 5.9 ثانية.
      فئة الـ R/T بمحرك 440+6 يقطع 0-100 6.2 ثانية.



      دودج تشالنجر 1971 :




      لم يختلف الحال كثيرا في تشالنجر 1971 كان الإختلاف في الشبك الأمامي بالإضافة لوجود لون جديد وإنتاج إصدار 6 سلندر بسقف مكشوف وإضافة محرك جديد وهو 318 V8 ينتج 230 حصان وهذة كانت أهم الإختلافات بين الموديلين وبالنسبة لأدا هذا الموديل كان نفس أداء الموديل السابق .


      تشالنجر 1972 بداية الإنهيار :




      لقد اكتسبت تشالنجر 1972 في نهاية التصميم على واجهة جديدة ولون جديد ولقد انتقدت كثير من الصحف والمجلات هذا التغيير بل شمل التغيير الغاء المحركات السابقة وانتاج محركات اخرى بالإضافة الى الغاء اصدار تشالنجر ذات السقف المكشوف ولم يتبقى من هذة التحفة سوى إسمها الساطع في عالم الـ Muscle Car بالإضافة إلى إعادة تسمية R/T وسمية بـ Rallye Coupe .


      الفئات المتوفرة في عام 1972


      Challenger Base
      Challenger Rallye Coupe


      المحركات المتوفرة عام 1972


      318 V8 ينتج 150 حصان
      340 V8 ينتج 240 حصان


      الأداء


      لمحرك 340 يقطع من0-100 بـ 8.5 ثانية


      تشالنجر 1973 :




      كانت دودج تشالنجر 1973 مثال في عالم السيارات المنحدرة فقد أصبحت ذات محركات ضعيفة ولاكن مع ذالك كانت مبيعات السيارة جيدة وكان قد قررت دودج إنتاج محرك إضافي لزيادة قوة السيارة وزيادة مبيعاتها أيضا ً كان هذا المحرك يحمل إسم 368 ذو ثمانية إسطوانات ينتج قوة مقدارها 245 حصان يعني زيادة 5 أحصنة عن المحلرك السابق وكان هذا هو القرار الوحيد لتبقى تشالنجر صاحبة السلطة.

      تشالنجر 1974 :






      كانت تشالنجر 1974 نسخة طبق الأصل لتشالنجر 1973 ولكن الإختلاف هو إدراج لون جديد وبقاء محرك 360 لمن يريد التجربة الحقيقة للتشلنجر ، وهذة هي عاشت تشالنجر خمسة سنوات قصيرة ،لكنها تركت ورائها بصمة في عصر العضلات الأمريكية Muscle Car .

      دودج تشالنجر 2008- 2010 (التصميم الكلاسيكي + اللمسات العصرية):






      تشالنجر الجيل الجديد من هذة التحفة التي تعود إلينا بكامل قوتها حيث كان أول ظهر لها عام 2006 بنسخة تجريبية وتم توفيرها بالسوق في أواخر عام 2008 ولتتوفر بثلاث أصدارات
      (SE ،RT،SRT8) توفرة في البداية بناقل حركة أوتوماتيكي ذو خمسة سرعات وفي عام 2009 شهر 3 أصبح هنالك خيار آخر وهو ناقل حركة يدوي ذو ست سرعات ومن ناحية المواصفات الداخلية فلقد البست المقاعد بجلد فاخر بالإضافة لإحتوائها على شاشة ملاحة ونظام صوتي مميز ، وقد حازت تشالنجر على جائزة أجمل سيارة من الحجم المتوسط.

      هذة هي صورة الجائزة :





      صورة للناقل الحركة اليدوي ذو الست سرعات :






      صورة محرك الـ SRT 8 الذي ينتج 431 حصان بعزم دوران 569 رطل لكل قدم عند 4800 دورة في الدقيقة:






      لمحة داخلية:












      هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذه الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 700x407 وحجمها 37 كيلو بايت .



      لمحة خارجية:















      صورة جنوط 20 بوصة لإصدار الـ SRT 8 :





      ------------------------------------------------------



      وبذالك قد أنهيت هذا التقرير وأرجو أن تكونو قد إستفدتم وإنشاء الله تشوفوني بتقارير أخرى والسلام خير الختام

    2. #2
      التسجيل
      23-11-2006
      الدولة
      العين دار الزين
      المشاركات
      2,076
      المواضيع
      136
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: دودج تشالنجر الجديده

      الدوج حليو ولكن الكمارو اكتسح السوق الفترة هذي

      واشكرك الشيخ على التقرير المرتب وننتظر الجديد دايما



    3. #3
      التسجيل
      27-08-2009
      الدولة
      ???
      المشاركات
      31
      المواضيع
      7
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: دودج تشالنجر الجديده

      في الكلاسيكي افضل 1970 و 1971

      مشكور الأخ ع الموضوع

    4. #4
      التسجيل
      03-03-2005
      الدولة
      United Arab Emirates - ALain
      المشاركات
      3,580
      المواضيع
      64
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: دودج تشالنجر الجديده

      مع اني مش من فئة الأمريكي بس صراحة باللون الاسود مسوي شغل

      شكرا اخوي عالتقرير

    5. #5
      التسجيل
      15-09-2001
      الدولة
      لندن
      المشاركات
      23,971
      المواضيع
      1013
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: دودج تشالنجر الجديده

      تسلم اخوي على التقرير




    6. #6
      التسجيل
      12-12-2009
      الدولة
      Ba7rany
      المشاركات
      1,311
      المواضيع
      63
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: دودج تشالنجر الجديده

      مشكور على التقرير الجميل

    7. #7
      Akihiko غير متصل Ţнε ŕiğћţ Pẹŕşơпạ
      نايم
       
      التسجيل
      06-06-2009
      الدولة
      BahRain
      المشاركات
      2,536
      المواضيع
      101
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      PSN ID: HobRain

      رد: دودج تشالنجر الجديده

      تقرير حلو ومحترم ولله ^^

      تشكر عليه اخوك
      موفق

    8. #8
      التسجيل
      16-10-2008
      الدولة
      kuwait
      المشاركات
      39
      المواضيع
      7
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: دودج تشالنجر الجديده

      ان شاء الله ناوي على هالموتر


      قواك الله على التقرير الممتع

    المواضيع المتشابهه

    1. مشاركات: 28
      آخر مشاركة: 07-02-2006, 06:06 AM
    2. دودج الفايبر الجديده تحقق مفأجاه
      بواسطة : DreAmS_MaKeR , في السيارات العامة
      مشاركات: 9
      آخر مشاركة: 30-08-2002, 04:29 PM
    3. وين تشالنجر
      بواسطة : yosr , في منتدى استضافة المواقع
      مشاركات: 3
      آخر مشاركة: 02-10-2001, 11:54 AM
    4. هل قصة تشالنجر .........
      بواسطة : |*|The Ruler|*| , في المنتدى العام
      مشاركات: 5
      آخر مشاركة: 28-05-2001, 08:50 PM

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •