• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 13 من 13

    الموضوع: العشر المحركات الاوائل للألعاب (البلندر فوق الاول)

    1. #1
      التسجيل
      15-11-2009
      الدولة
      front of blender-3d screen
      المشاركات
      481
      المواضيع
      20
      شكر / اعجاب مشاركة

      Angry العشر المحركات الاوائل للألعاب (البلندر فوق الاول)

      طبعا المحبط ان البليندر ليس منها !!

      بس من وجهة نظري ان البلندر(فوق الاول)

      Develop's two-week run down of the top ten game engines concludes today, with Epic's Unreal Engine 3 taking the number one spot.
      The full top ten is as follows.

      No.10: Torque 3D
      No.9: Vicious Engine 2
      No.8: Bigworld Technology Suite
      No.7: Vision Engine 7.5
      No.6: Infernal Engine
      No.5: BlitzTech
      No.4: Unity 3D
      No.3: CryENGINE 3
      No.2: Gamebryo Lightspeed
      No.1: Unreal Engine 3

      المعلومات اخذت من هنا :

      http://www.develop-online.net/news/3...gines-revealed

      موقع اخبار لتصميم الالعاب !!
      أخطاؤك لا تعني النهاية .. بل هي بداية نجاح قريب
      فمن لا يخطيء لا يتعلم

    2. #2
      التسجيل
      24-01-2006
      الدولة
      QATAR
      المشاركات
      4,098
      المواضيع
      246
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: العشر المحركات الاوائل للألعاب (البلندر فوق الاول)

      لول لاتحزن اخوي اساسا بلندر يمكن تلقاه في تصنيف افضل برامج تصميم موديل مجاني.

    3. #3
      التسجيل
      01-01-2010
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      33
      المواضيع
      7
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: العشر المحركات الاوائل للألعاب (البلندر فوق الاول)

      هق هق هق!
      UDK و بس, و البلندر ياكل خس!

    4. #4
      التسجيل
      15-11-2009
      الدولة
      front of blender-3d screen
      المشاركات
      481
      المواضيع
      20
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: العشر المحركات الاوائل للألعاب (البلندر فوق الاول)

      لاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

      لا تضحك لا لا لا لا !!

      udk ما ينفع ما ينفع ما ينفع بالثلاث !!

      البلندر يعيش يعيش يعيش !!

      ((و الباقي ما لازم يعيش))
      أخطاؤك لا تعني النهاية .. بل هي بداية نجاح قريب
      فمن لا يخطيء لا يتعلم

    5. #5
      الصورة الرمزية فارس المجد
      فارس المجد غير متصل Old Montada's Soldier
      المركز الثالث في مسابقة رتل و أذن
      التسجيل
      08-11-2004
      الدولة
      سوريا
      المشاركات
      3,207
      المواضيع
      211
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: العشر المحركات الاوائل للألعاب (البلندر فوق الاول)

      سمعت كثير عن الأنريل وبالفعل يبدو أنه محرك جبار
      طيب ممكن توضح لنا ما هي ميزات البلندر اللي خلتك تعشقه لهذا الحد وتفضله عن غيره ^_^ ؟؟؟

      أنا بصراحة ما عندي اطلاع على محركات الألعاب لأني مركز اهتمامي على البرمجة ... أتمنى لو يكون فيه موضوع عن أشهر الألعاب وكيفية استخدامها وقدراتها وطريقة تعاملها مع الملفات ... إلخ

    6. #6
      التسجيل
      24-01-2006
      الدولة
      QATAR
      المشاركات
      4,098
      المواضيع
      246
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: العشر المحركات الاوائل للألعاب (البلندر فوق الاول)

      No.4: Unity 3D


      بصراحة سعدت لمنصب هذا المحرك في قائمة الرابعة, بدأت اعشق هذا المحرك مؤخرا ولبساطته وسهولة تعلمة
      وتركيزة على العاب casual بالأخص.

      ===
      وبخصوص بلندر:
      اضغط هنا
      هو بالاساس برنامج لتصميم الموديل ولكن له امكانات جبارة في صناعة الالعاب:


      بالنسبة لمحرك unreal engine عندي فضول بان اجربه حتى احكم عليه ولكن من ما رأيته في
      اليوتوب وبعض الأعمال من بعض مستخدمينه وكذلك رخصته المجانية كلها أمور اثارت فضولي لستخدامه
      فهو في سابق محرك مختص في العاب FPS ولكن تم تصميم العاب rpg والعاب مختلفة كثيرة, وهو محرك ممتاز
      ولكن للاسف متطلباته تحتاج جهاز جبار ولا ألومه فأعتقد اغلب محركات الاخرى تتطلب هذه المتطلبات لتعمل بصورة سلسة في الجهاز.

      CRYENGINE3:
      انصدمت بأنه اقل من مستوى unreal engine 3 @@.

      ولكن ككل لو ظلينا نقارن عن أفضل محرك راح تكثر اجابات ويكثر جدال بلا فائدة.

      وصحيح تذكروا
      المهارة في يد صانع اللعبة وهذه محركات ماراح تغير هذا الشي ابدا, ولو تبون مقياسي لأفضل محرك
      هو السرعة, أي المحرك الذي تستطيع صناعة لعبة فيه بجودة ممتازة وفي وقت أقل هو المحرك المثالي عندي
      اما لو كان محرك يتطلب شهور واسابيع وتكون نتيجة عمل متوسط ومع تضحيات وتكاليف عالية فلا فائدة منه.

    7. #7
      التسجيل
      01-01-2010
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      33
      المواضيع
      7
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: العشر المحركات الاوائل للألعاب (البلندر فوق الاول)

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة PrinceOfSorrow مشاهدة المشاركة
      وصحيح تذكروا
      المهارة في يد صانع اللعبة وهذه محركات ماراح تغير هذا الشي ابدا, ولو تبون مقياسي لأفضل محرك
      هو السرعة, أي المحرك الذي تستطيع صناعة لعبة فيه بجودة ممتازة وفي وقت أقل هو المحرك المثالي عندي
      اما لو كان محرك يتطلب شهور واسابيع وتكون نتيجة عمل متوسط ومع تضحيات وتكاليف عالية فلا فائدة منه.
      أوافق معك. المحركات عبارة عن أدوات الرسم لا أكثر, اللوحة هي اللعبة, و هي الأهم.

      للأسف في ناس فاهمة الشي غلط, تتوقع بس لأنه عرفوا يبرمجوا شي معين في اللعبة إنه خلاص اتحلت المشاكل. أنا شفت عضو هنا يذكر إنه خلص 70% من اللعبة اللي يبرمجها, و بعدها ذكر إنه ما صمم و لا مرحلة. يا سلام. 70% بعد ما جهز أدوات الرسم من textures ..الخ, و هو لسة ما بدأ في رسم اللوحة.

      أنا عندي خبرة في الmodding, بس خبرة قليلة في indie games. اللي لاحظته الأيام هذي مع صعود هذا النوع من الألعاب لمستوى أعتبره مخيف, في ألعاب قليلة للأسف ألاقي فيها innovation و إبداع, أو حتى انها تاخذ عناصر من ألعاب ثانية و تسويها بطريقة جيدة. تصميم ألعاب من أجل تصميم ألعاب و ليس من أجل صنعها ( و شتان ما بينهما ).

      outdated engines و كل الحوسة اللي كانت تواجه المصممين مهي عذر. أي واحد يبي إثبات انه كيف يمديك تسوي شي كبير بشي مرة صغير, يشوف Portal (مهي Indie بس ما تزال تستعمل أدوات متواضعة, و تعطي نتيجة رائعة). نزول محرك أنريل ببلاش راح يسوي حوسة مهي سهلة في صناعة الألعاب على كل المستويات ( و له إنه الكود مهي بلاش هع هع ). الشباب اللي فازوا بمسابقة Make it Unreal فازوا بـFPS مرة حلوة و بنفس الوقت مرة بسيطة, تستخدم كرة عشان تحل puzzles. جائزة المسابقة؟ الكود حق أنريل. الفائزين فتحوا شركة تطوير. هق هق.

      طبعا بعد ذكر هذا كله, ما ننسى بعد المشاكل اللي صعقت بوجودها هنا مثل إنعدام المشاريع الجماعية. هذي بالذات مهي خاشة مزاجي للحين.


      أعتذر عن الإطالة’ طلعت اللي قلبي هع.

    8. #8
      التسجيل
      24-01-2006
      الدولة
      QATAR
      المشاركات
      4,098
      المواضيع
      246
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: العشر المحركات الاوائل للألعاب (البلندر فوق الاول)

      اول شي بخصوص تجارب indies لو شخص يحب يعرف وين وصلوا له الأفراد يدخل هنا:
      http://www.igf.com/
      وانا اتمنى اشوف ناس عرب مشاركين في هذا المهرجان ويكنون من منتدى صناعة الالعاب وماهو مستحيل :

      طبعا بعد ذكر هذا كله, ما ننسى بعد المشاكل اللي صعقت بوجودها هنا مثل إنعدام المشاريع الجماعية. هذي بالذات مهي خاشة مزاجي للحين.
      بخصوص المشاريع الجماعية
      هذه ماهي بسيطة, لانها تحتاج مسؤولية وجدية وصراحة في الامر وكذلك خبرة
      والاهم good communication skills.

      في مشروع جماعي مازلت اعتقد بأنه نشط وبانه بيخرج لعبة اسمها خدعة الشيطان.

    9. #9
      التسجيل
      01-01-2010
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      33
      المواضيع
      7
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: العشر المحركات الاوائل للألعاب (البلندر فوق الاول)

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة PrinceOfSorrow مشاهدة المشاركة
      بخصوص المشاريع الجماعية
      هذه ماهي بسيطة, لانحه تحتاج مسؤولية وجدية في الامر وكذلك خبرة
      والاهم good communication skills.

      في مشروع جماعي مازلت اعتقد بأنه نشط وبانه بيخرج لعبة اسمه خدعة الشيطان.
      أتوقع إنه الكلمة المناسبة مهي "مهي بسيطة", بل "مهي بالصعوبة اللي نتوقعها".

      أنا خلفيتي modding لألعاب مثل Elderscrolls Oblivion و C&C Generals, و المنتجات النهائية كانت من شغل جماعي و بصراحة, ما قد جا في بالي إنه في ناس يعانوا فيها كمشكلة إلا لما قريته في موضوع. حتى موضوع الجدية. مدري إذا الواحد مب جاد في الشي ليش يخش من الأساس ..

      "خدعة الشيطان" ... حاس إنه الTheme راح يكون بطل

    10. #10
      التسجيل
      15-11-2009
      الدولة
      front of blender-3d screen
      المشاركات
      481
      المواضيع
      20
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: العشر المحركات الاوائل للألعاب (البلندر فوق الاول)

      ما اتنازل عن البليندر مهما كان الثمن !!

      ما اتنازل ما اتنازل ما اتنازل ...

      وين تلقوا افضل من هذا المحرك !!

      ((في الفضاء)) يمكن ؟!
      أخطاؤك لا تعني النهاية .. بل هي بداية نجاح قريب
      فمن لا يخطيء لا يتعلم

    11. #11
      التسجيل
      24-01-2006
      الدولة
      QATAR
      المشاركات
      4,098
      المواضيع
      246
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: العشر المحركات الاوائل للألعاب (البلندر فوق الاول)

      مدري إذا الواحد مب جاد في الشي ليش يخش من الأساس ..
      أنا أقولك بعض الأسباب:

      1- لما يكون المشروع أول مشروع لشخص, وماتكون عنده خبرة كافية ويقفز قفزة كبيرة من ناحية ضخامة ولا يبدأ خطوة بخطوة دون معرفة العواقب أو حتى دراسة ظروفة وقدراتة.

      لما تدخل شغل جماعي ينقصة تنظيم فكل شخص يحط اعتمادة على الاخر وخصوصا لما يكون القائد
      قليل الخبرة في تنظيم, وحتى أحيانا مو عارف أيش متطلبات المشروع, تشوفه يطلب
      رسام بكسل لمشروع ثلاثي الأبعاد والعكس صحيح.

      لما يكون أساس مشروع مش ثابت واستند على brainstorm تم تفكير بها في 10 دقائق وقلة
      وضعف في التوضيح وفي التفاصيل أثناء عرض المشروع, وأحيانا يكون المحفز للمشروع ضعيف وهذا يلعب دور مهم أيضا في الأستمرار للعمل والأهتمام.

      والأهم الصراحة والجدية, مو يستمر شغل وفجأة في ظروف غامضة اختفى القائد وانقطعت الأتصالات
      به؟ أيش تحب تسمي هذة الحركة ؟
      أذا القائد نفسه مب جاد في مشروع ومهملة بهذه طريقة فكيف نتوقع انه
      الفريق الجماعي راح يعطي للمشروع أهمية وجدية هو الأخر ؟


      وبالنسبة لتقصير لو كان من طاقم الفريق وليس القائد, ماراح ألومهم لانه هذا أختيار
      القائد نفسه لو صح التعبير ؟



      وأخيرا أعتذر عن خروجي عن الموضوع بس حبيت ارد على هذه النقاط وبصراحة استمتعت بنقاشك أخي Medifro

    12. #12
      التسجيل
      23-06-2007
      الدولة
      .:[ فِيـْ مَكَانـٍ مَاْ ]:.
      المشاركات
      661
      المواضيع
      29
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: العشر المحركات الاوائل للألعاب (البلندر فوق الاول)

      في مشروع جماعي مازلت اعتقد بأنه نشط وبانه بيخرج لعبة اسمه خدعة الشيطان
      ...
      أنا كنت أتمنى ذلك ..
      ولكن للأسف وجدت نفسي مرة أخرى وحيداً في الساحة !

      if your planner failed , you planned to fail.

    13. #13
      التسجيل
      15-11-2009
      الدولة
      front of blender-3d screen
      المشاركات
      481
      المواضيع
      20
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: العشر المحركات الاوائل للألعاب (البلندر فوق الاول)

      No.2: Gamebryo Lightspeed

      جربت البرنامج ((الثاني))

      لكن كان يريد خبرة وااااااسعى في الـ ++c

      للاسف هي اللي تنقصني !!

      لكن البليندر البليندر ...

      ما شي غيره !!

      بس سؤال !!

      اين هو موضوع خدعة الشيطان هذه

      قد أقدر المساعدة !!

      عمل الفريق نتائجه هائلة جدا !!
      أخطاؤك لا تعني النهاية .. بل هي بداية نجاح قريب
      فمن لا يخطيء لا يتعلم

    المواضيع المتشابهه

    1. مشاركات: 0
      آخر مشاركة: 30-11-2008, 04:17 PM
    2. مشاركات: 2
      آخر مشاركة: 30-11-2007, 02:26 AM
    3. الدراسة العامة -// العشر الاوائل في منطقة الرياض \\-
      بواسطة : Khalid-S , في المراحل الدراسية و التعليم العالي
      مشاركات: 5
      آخر مشاركة: 24-06-2005, 01:13 AM
    4. فضائل العشر الاوائل من ذى الحجة و من احكام الاضحية
      بواسطة : dr_tmh , في منتديات اسلامية
      مشاركات: 2
      آخر مشاركة: 02-01-2005, 08:52 PM
    5. عام العشر العاب الاوائل للبلاي ستيشن2+تقرير عنها+صور
      بواسطة : SkaveN , في ألعاب البلاي ستيشن
      مشاركات: 5
      آخر مشاركة: 27-09-2002, 11:14 AM

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •