كما وعدتنا مجلة Gameinformer فقد تناولت في عددها الأخير تفاصيل بالجملة تتعلق بعنوان البقاء The Last of Us القادم من فريق التطوير الغني عن التعريف “ناتي دوغ” ومجموعة من السكانات عالية الجودة بالإضافة للحديث عن عناصر نمط اللعب المتعدد والذي ستحتوية اللعبة بعكس ما كان يتوقعة الجميع, فتعالوا نتعرف على كل المعلومات التي تم الكشف عنها في المجلة وكلي يقين أن عشاق اللعبة سيزدادون اضعافاً بعد التعرف على تلك التفاصيل.
- المخرج “Bruce Straley” تعقيباً على نمط اللعب المتعدد:
نحن نعمل على مجموعة من العناصر الجديدة والمختلفة, افكار تشق طريقها لأول مرة في نمط اللعب المتعدد, لم نستقر على شيء حتى اللحظة ولكننا متأكدين أنها ستكون تجربة لم يمر بها أحد من قبل.
- بعد الأنتهاء من لعبة Uncharted 2 كان هناك تغييرات كبيرة في استديو “ناتي دوغ”.
- فريق “ناتي دوغ” استقبل عدد هائل من الطلبات داخلياً وخارجياً تطلب ترخيص للعمل على محرك لعبة Uncharted.
- الرئيس المشارك لفريق “ناتي دوغ” السيد Evan Wells:
في الحقيقة محرك Uncharted تم تصميمة للعمل داخل مقر الفريق فقط, لذلك كانت الطريقة الوحيدة للأستفادة منة بأفصى درجة هو تكوين فريق ثاني من داخل الاستديو للعمل علية وهو ما حدث في The Last of Us.
- السبب الرئيسي ايضاً في تكوين فريق عمل تاني هو أن الاستديو يمتلك مواهب كثيرة بداخلة كما أن السيد “Evan Wells” لم يرغب بالتخلي عن أي شخص لذلك فتكوين فريق ثاني كان الحل الأمثل, وعلق “ويلز” قائلاً:
الكثير من العاملين هنا هم مصممي بيئات أو رسومات متحركة, انهم متفوقين في عملهم وبأمكانهم الحصول على منصب قيادي في أي شركة أخرى, لذلك أردنا أن ننمي مواهبهم بدون الأستغناء عنهم.
- تقسيم الاستديو لفريقين أتاح الفرصة للمطورين للعمل على مشروعين مختلفين بجودة عالية وهو ما ظهر في Uncharted 3 وسيظهر ايضاً في The Last of Us.
- الفريق الثاني المشتق من استديو “ناتي دوغ” قرروا العمل على عنوان جديد تماماً حتى تتاح لهم الفرصة للكشف عن مواهبهم بدون التقييد بأي شيء.
- الفريق بحث عن تقديم تجربة سينمائية جديدة وذلك عن طريق الأستعانة بافلامهم السينمائية المفضلة مثل Road to Perdition وTrue Grit.
- المعارك والأشتباكات بالأسلحة النارية مستوحاة من الفيلم الفائز بجائزة الأوسكار No Country for Old Men.
- الفيلم كان موسيقي في كثير من اللحظات ولا توجد محادثات كثيرة بين الشخصيات وكذلك الحال في اللعبة.
- الفيلم استخدم الأصوات المحيطة بطريقة مذهلة مثل أصوات تنفس الشخصيات والطلقات النارية وكذلك الحال في اللعبة.
- فريق التطوير سيقدم لعبة تجعل المستخدمين في توتر دائم ناهيك عن الأثارة والأكشن التي لن تتوقف طوال مدة اللعب.
- الموارد محدودة للغاية في اللعبة كونها عنوان بقاء, لذلك لا تتوقع أن يحمل “جويل” (الشخصية الرئيسية) مدفع رشاش ويطلق النار على الجميع.
رصاصة واحدة قد تتسبب بانهيار العالم أجمع.
القررات التي سيتخذها اللاعبين ستؤثر بدرجة كبيرة على ردود أفعال الأعداء.
عندما يخرج “جويل” سلاحة الناري ويقضي على أحد الأعداء, الباقيين سيحاولون الأختباء أو الألتفاف ومحاصرتة من كل أتجاة.
الأعداء سيهاجمون “جويل” بضراوة عندما يلاحظون أنة لا يمتلك سوى أسلحة خفيفة.
استديو “ناتي دوغ” يطلق على الذكاء الأصطناعي في اللعبة مصطلح “توازن القوة”.
النظام السابق ذكرة, يتغير بأستمرار بحسب شكل المعركة وعدد الأعداء والأسلحة المستخدمة.
فريق التطوير اضاف العديد من المشاعر والأمور الشخصية للأعداء لتتوازن بشكل مبهر مع الذكاء الأصطناعي.
الأعداء يحزنون عندما يفقدون أحد أصدقائهم, يقومون بتحذير بعضهم البعض من الخطر ويرتعبون خوفاً عندما يفقدون السيطرة على الموقف.
لا يمكن الأختباء والأنتظار حتى تتحسن حالتك الصحية هذا غير موجود باللعبة.
بما أنة لا يمكن الأختباء لتتحسن حالتك الصحية, سيمتلك اللاعبين اسعافات أولية تمكنهم من استعادة نشاطهم في وقت بسيط لأكمال الطريق.
الفتاة المراهقة “إيلي” هي تابعة للذكاء الأصطناعي وغير قابلة للعب طوال أحداث القصة.
فريق “ناتي دوغ” قرر عدم وجود نمط لعب تعاوني.
- “إيلي” ستكون متعاونة للغاية ولن تكون عائق في طريق اللاعبين مثلما يحدث في بعض الألعاب الأخرى, وعلق فريق التطوير على هذة النقطة قائلاً:
نعلم أن اللاعبين يكرهون وجود شخصية بجانبهم تعيقهم اثناء القتال ولكن هذا لن يحدث مع “إيلي” فهي ستذهب مباشرة للأختباء في حالة اشتعال المعركة وستحاول المساعدة بأشياء بسيطة لن تكون عائقاً في وجة اللاعبين.
- مجلة Gameinformer علقت على شخصية “إيلي” من خلال النسخة التجريبية للعبة مؤكدين أنها تقوم بعمل رائع وتختبيء في كثير من الأحيان وفي مواقف أخرى تساعد “جويل” وتنقذة من خطر الأختناق.
- لا يفترض على اللاعبين الأنزعاج من شخصية “إيلي” طالما أنهم لا يرشدون الأعداء لمكان أختبائها أو يتركوها وحيدة في حالة تعرضها للمشاكل.
- المشاكل والألغاز موجود بوفرة في النسخة التجريبية من اللعبة.
- سيكون من الضروري معرفة قدرات “جويل” و “إيلي” حتى يستطع اللاعبين حل الألغاز والمشاكل بسرعة.
- كل شخصية تمتلك قدرات لا تمتلكها نظيرتها, لذلك يتوجب عليهم العمل معاً لمواصلة طريقهم المحفوف بالمخاطر.
- مجلة Gameinformer أكدت أنهم لم يروا الشخصيات المصابة بالعدوى التي ظهرت في عرض اللعبة.
- اللعبة تركز بشكل أساسي على الشخصيات المعادية للبشر.
- سيكون هناك الكثير من المواقف التي يلتقي اللاعبين فيها مع البشر المصابين.
- بعض الفصائل ستساعدك في كثير من المواقف المختلفة أذا أستطعت الأستفادة منهم بطريقة أو بأخرى.
- “جويل” و “إيلي” هما فقط شخصيتان من مجموعة كبيرة من الشخصيات التي ستاقبلها في المدن والمناطق المختلفة بعضهم حلفاء والبعض الاّخر أعداء, كما سيمر اللاعبين على المدن المنهارة والضواحي والريف.
تبدأ اللعبة عندما يلتقي “جويل” و “إيلي” في بوسطن بعد مرور 20 عام على الكارثة التي دمرت البشرية.
“إيلي” هي فتاة يتيمة لم ترى العالم في شكلة القديم حيث ترعرت داخل منطقة عسكرية أو ما يسمي بالحجر الصحي.
“إيلي” مهووسة بالثقافة الأمريكية مثل الأستماع للموسيقى وقراءة الكتب.
“جويل” في بداية الأربعينات من عمرة ومر بالعديد من المواقف الصعبة للبقاء على قيد الحياة.
“جويل” يتاجر في الأسلحة والمخدرات في أحدى مناطق الحجر الصحي المعروفة باسم “السوق السوداء”.
طوال أحداث القصة سيبحث اللاعبين عن أثار العدوى والشخصيات المصابة التي يتوجب أعدامها بسرعة إذا ثبت أصابتها بالعدوى.
الجراثيم يمكن أن تنتقل عن طريق الهواء, وذلك في مساحة محدودة ومغلقة.
“جويل” هو المتسبب في خروج “إيلي” من منطقة الحجر الصحي بعدما تسلل وقام بتهريبها.
السبب في النقطة السابقة غير معروف ولم يتم الأفصاح عنة.
بعد تهريب “إيلي” تسوء الأمور بشكل مرعب ويتم ملاحقتهم من قبل قوات الجيش.
“جويل” يفكر بجدية في ترك “إيلي” ولكنة وعد أحد أصدقاءة وهو على فراش الموت بمساعدتها للوصول لبر الأمان.
كلاهما يذهبان غرب الولايات المتحدة الأمريكية للوصول لمنطقة امنة هناك ولكن رحلتهم لا تكلل بالنجاح كما توقعوا.
هذة الفقرة هي مقتبسة بشكل كامل من النسخة التجريبية التي قام فريق عمل مجلة Gameinformer بالأطلاع عليها.
- “جويل” و “إيلي” يتوجب عليهم مقاتلة أعدائهم ولا يشفع لهم الهروب في كل المواقف.
- “جويل” بامكانة مقاتلة أعدائة بيدية العريتين وطرحهم أرضاً.
- “جويل” يطرح أعدائة أرضاً على الأسطح الزجاجية ويستمر في القتال حتى يتدفق الدم من حنجرتة.
- “إيلي” تقوم بعض أذرع الأعداء والمساعدة في طرحهم أرضاً.
- “إيلي” تساعد في عملية القتال والبحث عن مكان للهروب في حين أن “جويل” يقوم بلكم أعدائة مباشرة في الوجة.
- عندما يبدء العدو في الترنح وفقدان توازنة يقوم “جويل” بالقضاء علية فوراً.
- عندما يقتحم الأعداء أحدى المتاجر التي يتواجد فيها الشخصيات الرئيسية فهم يقوموا بالأنقسام لأيجاد التغطية المناسبة.
- “جويل” يحمل دائماً معة مسدس.
- الأماكن مظلمة تماماً وتتدفق اليها اشعة الشمس بشكل بسيط للغاية.
- الأعداء يظهرون في تلك الأماكن على شكل ظلال سوداء تستمر بالأقتراب.
- “جويل” يتحرك ويقضي على أحد الأعداء ثم ينتقل لمنطقة أخرى للأختباء بها.
- “جويل” يخرج سلاحة الناري لأصابة أحد الأعداء ولكنة يكتشف أن السلاح فارغ من الطلقات, كما أن صوت السلاح أصبح مسموع في جميع أنحاء الغرفة مما يعني معرفة مكان أختبائة.
- يبدء العدو في الأقتراب من “جويل” بثقة أكثر بعد التأكد من عدم أمتلاكة لذخيرة.
- هنا تقوم “إيلي” بالقاء حجر على رأس العدو قبل أقترابة من “جويل”.
- يقوم “جويل” بالهجوم على الرجل تلقائياً وطرحة أرضاً, وهنا يبدأ الرجل في التوسل لتركة يرحل ولكن “جويل” يقوم بقتلة دون أي رحمة.
- يظهر المزيد من الأعداء الذين يحاولون الوصول اليهم بشتى الطرق وهنا يختبيء “جويل” و “إيلي” خارج المتجر.
- “جويل” يلقي نظرة للخلف ويرى أحد الأعداء غارق في دمائة ويحاول السير بعيداً, ثم يتسلل خلف أحدهم في القبو ويقوم بخنقة.
- يختبيء “جويل” مجدداً وهنا يقترب أحد الأشخاص من الجثة ويتأكد أن “جولي” و “إيلي” مازالا هنا ثم يصيح بصوت مرتفع لينادي زملاءة, هنا تقوم “إيلي” بالقاء حجر على رأسة ويخرج “جويل” بسرعة ويقضي علية تماماً.
- يبحث “جويل” في ملابس الرجل على أي شيء مفيد ويجد عدد من الطلقات النارية السليمة.
- يقوم “جويل” بأعادة تعبئة سلاحة بالطلقات التي وجدها ثم يبحث عن بقية الأعداء ويجد أحدهم يحمل أنبوباً في يدة.
- يهرب الرجل فور رؤية “جويل” وهنا لا يوجد أي أصوات سوى صوت أقدام “جويل” وأنفاسة, فجاّة يسمع صوت صراخ أحد الأعداء الذي يهاجم “جويل” من الخلف ولكن “جويل” طرحة أرضاً وقضى علية في الحال.
- وعلق السيد “Neil Druckmann” مدير التنمية على قصة اللعبة قائلاً:
الخاتمة |
ارجو ان ينال الموضوع على استحسانكم وان يكون كامل ووافي لكم
ولا تنسوا عمل
وردك على الموضوع بأي شكل من الاشكال يرضيني
اخوكم ذاكيد
وسلام عليكم ورحمه الله وبركاته Copyright © 2012 ,Thekid,All Rights Reserved