شكراً لك يا ذا كيد على الخبر واللعبه سوف تكون ممتعه للذين يمتلكون الفيتا انا عن نفسي ما أهتم بالأجهزه المحموله
الغلاف تصميمه رائــع وبالنسبه للصوره الأخيره لاتعليق وهذا كوجيما من أيام الجزء الأول ><
شكراً لك يا ذا كيد على الخبر واللعبه سوف تكون ممتعه للذين يمتلكون الفيتا انا عن نفسي ما أهتم بالأجهزه المحموله
الغلاف تصميمه رائــع وبالنسبه للصوره الأخيره لاتعليق وهذا كوجيما من أيام الجزء الأول ><
Kojima يختبر الالتقاط الحركي الخاص ب " بالنظام الجديد "
قام السيد كوجيما برفع الصورة في حسابه على تويتير حيث يوضح فيها صور بها التقاط الحركي الخاص ب النظام الجديد
حسننا ...
ماذا يقصد " النظام الجديد "
هل هو محرك الفوكس ؟؟؟
وهل من هذه الصور من احد مشروعات كوجيما الجديدة ؟؟؟
الايام سوف تأتينا بالجواب
اسمح لي ان اعلق على هذه النقطة معا كوجيما السنين سوف تخبركالايام سوف تأتينا بالجواب
كل لعبه تصدر بعد 5 سنوات الجزء العاشر لميتل جير أشتريه وانا عمري 95 سنه
^^
احمد، لعبة كرة قدم PES , Winning Eleven كلها من نفس شركة كوجيما اللي هي كونامي، تصدر اللعبة سنوياً مع تطويرات كبيره باللعبه كل سنه واضافات وتحديثات بعد صدور اللعبه إذا فيه نقص او خلل. بغض النظر عن كونها لعبة كرة قدم.، اللي يلعب احد اللعبتين هذي راح يلاحظ أن كل سنه تختلف اللعبه عن الاصدار اللي في السنه الماضيه بشكل كبير في كل شيء حتى في أسلوب اللعب.
كوجيما، أنسان جبان، ما يصدر اللعبة إلا بوقت تكون فيه الالعاب القويه قليله أو منعدمه بالسوق، على شان تكون الارباح كبيره. مع أن اللعبه واضحه جداً للعشاق والكل يقدر يضع سيناريو معين وناجح لأن الكل حفظ اسلوب كوجيما وطريقة فلسفته في النهايه اللعبه عمرها قصير جداً مايبي لها كل هالسنوات لكن هذي هي السياسه الماديه الطاغية على مخ الياباني الجبان .
انا مشغل نفسي بالكولكشن واحتمال أرجع ألعب الرابع في الاجازه الاسبوع القادم على شان وسام البيج بوس.
الآن بقى لي بيس واكر بلشت في الآت الميتل جير نوع 2. وجالس أعيد المراحل على شأن احصل رتبه S وآخذ أعلى المعدات والباحثين. بيس واكر لعبة جميله لكن فيها فلسفه كبييييره.
التعديل الأخير تم بواسطة The Phantom Snake ; 15-03-2012 الساعة 12:26 AM
انت انسان خطير يا عبدالله كيف لاحظت هذا الشيء كوجيما انسان تافه لأبعد الحدود لاكني معجب بأعماله لأنها متقنه بصراحه
الجزء الرابع كنت أظن انه أطول جزء بسبب المحادثات والمشاهد الطويله لاكن أتضح كل شيء في الأخير لأن المشاهد طويله والجيم بلاي قصير جداً بنظري
والبيس والكر ليس سيء ولاكن مشكلته انه على جهاز محمول وضعيف جداً ولاكنه ممتع وطويل جداً بالنسبه لي والتحكم جداً ممتاز في الــ PS3
بالنسبه انه جبان هههههه تعرف صناعه الألعاب فيها دخل مالي كبير
ودائماً المنتج أو المخرج يستغل الفرص وبهذا الشيء يغطي على السوق
خخخخخخخخخ تعجبني ردودكم ورمي حرتكم وغضبك على كوجيمالكن ... كوجيميا انسان يعرف بالضبط شو يسوي وهو ناجح بلا شك بذلك ولو اننا نكره طريقته بجلب الجلبة لنفسه الا نحن نساهم بذلك بأرادتنا وهذا ما نفعله بهذا موضوع حسننا تأجيله وتأخره بالانتاج يجلب فائده لنا وللكل ... وذلك يجعلنا متشوقين لجديده و ان تأجيلاته وتأخيره يجلب لنا النتائج الجيدة ... الا وهي لعبة فريدة من نوعها !!!فلا بأس اذا تأخيره يجلب هذه نتائج رائعة فا تحلوا بالصبر مثلي وثقوا فيه
أخوي ذا كيد كلامك جميل ولكن، كوجيما لا يحتاج إلى كل هذا الوقت واستغلال انعدام الالعاب القويه بالسوق لإصدار لعبة بحجم " ميتل جير" فهذه اللعبة تخطة مرحله مهمه وهي التي تسمى بمرحلة حصد ( العُشّاق ).
أنا أبصم لك وبالعشرة بأن مالا يقل عن 2 إلى 4 مليون شخص حول العالم راح يشترون أي جزء لميتل جير " بدون تشويق وعروض وديمو وخرابيط " للتسويق ". لو ينزل جزء " Metal Gear Solid 1 " اللي كان على PS1 كـ ريميك على PS3 انا أول المشترين له مع أني اشتريت اللعبه من PSN وختمتها أكثر من مره.
كوجيما مع تخطي لعبته للمرحله المهمه هو أيضاً تخطى هذه المرحله إلى مرحله ما بعد " حصد العشاق " وهي " حصد أكبر قدر من الأموال " بعمل تشويق وانزال صور واخبار قصيره عن الجزء القادم وفك الحصريه عن جهاز واحد.
وأكبر وأوضح دليل على هذا شوف لعبة " Metal Gear Rising " فتحنا موضوع كامل خاص باللعبه هذي مع آخر الاخبار عنها وكنّا متشوقين لها كـ" عشاق لأسلوب التجسس و معرفة الاحداث مابين الجزء الثاني والرابع " في النهاية أصبحت اللعبة تستهدف غيّر العشاق بتغيّير أسلوب اللعب والقصه إلى شيء لم نعهده ولم نعرفه عن لعبة ميتل جير والنتيجه هي أن الاغلبيه محبطين وغاضبين بنفس الوقت و يطالبونه بإصدار جزء جديد رسمي للعبة بنفس اسلوبها السابق.
كلام سليم old عبدالله ... موضوع رايسن حاول جهدا ان ينجحه لكنه للاسف الشديد كان منشغل مع بيس والكر وهنا كان سبب عدم نجاح مشروع رايسن الاساسي والغم انه بعد بيس والكر ما التفت الى رايسن انما راح لليعمل على ... اوجر + فوكس اينجن + ميتال جير 5
والى الان مازال يعمل عليها وتلاحظون في هذا الموضوع انه يعمل على شيء تجمع بين هذه الاشياء
فا عن نفسي ارى انه يقوم بـتألق وانقاض نفسه من فشل لعبة رايسن بطريقة التي نريدها وهنا كانت هذا التحول لرايسن الي برضه (( سوف يكون ساحق )) ويرضينا بالاخير
فا كوجيما يريد النجاح للكل وهذا لن يحدث الا بتحلي بصبر
كوجيما كل شيء يعمل عليه يكون الأفضل ومتقن ويرضي الجميع لاكنه دائماً يتأخر في صدور ألعابه
أنظر إلى لعبه Resident Evil 6 فقط في سنتين تم الأنتهاء من اللعبه
اما كوجيما كل لعبه يعمل عليها تأخذ 5 سنوات أقل شيء !!!!!!!!
ولعبه ميتل جير قوية ولا تحتاج لموعد محدد للمنافسه وبأمكانها ان تأخذ أفضل لعبه
في العالم بكل سهوله أنظر إلى MGS4 أخذت أفضل لعبه عام 2008م ودخلت موسوعه جينيس
التعديل الأخير تم بواسطة a7mad171 ; 16-03-2012 الساعة 06:35 PM
عذراً على الانقطاع
~~~
صراحه مليت من مرمطة كوجيما
خلاص معاد صرت افكر فيه
تفكيري كله تحول للالعاب اخرى كانت اساطير على PS2
مثل هيتمان الجزء الجديد وماكس بين3
مليت من كوجيما طفشت
من قوة الطفش
كنت ناوي اطلع البلاتنيوم في ميتل جير3
وصلت 68% وبطلت اطلع تروفيز
كله بسبب الابله كوووجيما
Agent 47
رغم اني أكره مماطله كوجيما لاكنه أفضل مطور ألعاب في العالم
كوجيما سيد المطورين
Hideo Kojima الاب الروحي لسلسلة Metal Gear Solid و Zone of the Enders واحد من أكثر المطورين شهرة في اليابان
وخارجه في لقاء خاص له تحدث كوجيما عن واقع الألعاب اليابانية واللاعبين المستهدفين من قبل المطورين :
وأضاف مجيباً عن ما هي أهم المقومات التي يقوم عليها نجاح لعبة :الكثير من المطورين يركزون على اليابان والسوق الياباني فقط، لأنهم لايبالون بما يريده اللاعبون في باقي أنحاء العالم.
وأضاف قائلاً :
التكنولوجيا، أسلوب اللعب ونظرة جيدة على السوق العالمي.
فكوجيما يرى أنه توجب على المطورين السعي وراء تطوير لعبة تقف عند توقعات
المطورون يطورون ألعاباً تقوم على مايعرفون، تقوم على الثقافة اليابانية [...] ذلك ليس ماسيثير
اللاعبين في باقي العالم، ميدان الألعاب وقع في مستوى الأفلام الياباينة في السابق.
اللاعبين أينما كانو وليس فقط لاعبي المحيط (اليابان في حالة كوجيما) :
لا أريد أن نختصر المشكل في مواجهة بين ألعاب يابانية وغير يابانية، المفتاح، هو أن نصمم لعبة عامة، شيئاً موجهاً للكل،
أريد أن اتخلص من الحواجز. كوجيا ختم كلامه بأنه من السيئ جدا الإعتماد على مطورين يابانيين في الألعاب اليابانية فقط وأنه أحيانا،
أيداً أجنبية قد تكون عونا كبيرا وأن سوء اختيار سوق مناسب للعبة يابانية يسبب في فشل اللعبة.أنصح أي منتج إذا كان يريد مدرسة لألعاب الفيديو فاليذهب إلى كوجيما
وهذا واقع الألعاب اليابانيه الأن سوأ ذات طابع ياباني أو لا
تسلم احمد ... جدا كلام جميل
بصراحة قصة سنيك وتعقيدها وكيف قام بحبكتها تكفيك انه على رأس المدرسة اليابانية
لو ينزل فلم او كتاب يبين اشلون طور قصة متل جير سوليد وما هو الي يلهمه في كتابة هيك امور ... فا بتحصل الكل يريد يعرف سر تفكير هذا الداهية الياباني
وانا اولهم !!!
خلال إستلامه لجائزة أفضل لعبة تجسس تكتيكية مبيعا في التاريخ سنحت للأب الروحي لسلسلة Metal Gear Solid السيد Hideo Kojima بالتحدث عن مشروعه الغامض الغير معلن حتى الآن رسميا والذي عنونه بإسم ” Ogre ” في السابق . كوجيما أوضح بأن مشروعه يناقش مشكلة دقيقة ومحرمة وأن محرك Fox Engine ليس بالضروري أن يكون مخصص لمنصات الجيل الحالي فقط .
ثم إنتقل كوجيما للحديث عن Wii U قائلا :اللعبة والتي أعمل عليها حاليا تتعامل مع بعض المشاكل الدقيقة والمحرمة وأنا لست متأكد إذا كان سينتهي بهم في المنتج النهائي ولكن هذا الشيء أسعى لتحقيقه . فما أفعله الآن في عقلي هو الأفضل .
Fox Enigne هو حديث كوجيما الآن :الطرق التي يتفاعل بها اللاعب مع Wii U مختلفة عن أي جهاز متاح حاليا فإذا كنا سنقوم بعمل اللعبة على Wii U يجب أن تكون لعبة مميزة .
ثم تحدث حول سلسلة Metal Gear وإستديو كوجيما برودكشن قائلا :أنا لا أريد أن يفهم أحد بأن Fox Engine مخصص فقط للمنصات الحالية لانه ليس كذلك فالتصور الذي نقوم به حاليا أنه أكثر من المنصات الحالية أو لمنصة معينة فقط .
لمشاهده المقابلة :أنا ليس لدي مشكلة حول مساوة كوجيما برودكشن بإسم ميتل جير ولكن ليس بالضرورة أن أحب أن يعتقد الناس بأن إسمي مساوي لميتل جير . بالطبع أنا عملت على ميتل جير حتى الآن وأنا أحب ميتل جير ولكن كمصمم أريد أن أعمل على مشاريع جديدة وصنع ألعاب جديدة فأنا أريد أن أعمل أشياء جديدة – أشياء لم يعمل عليها أحد من قبل وحتى إن بقيت أنتج ميتل جير من اللآن فصاعدا أريد أن يكون لدي شيء آخر أستطيع عمله بجانب ميتل جير – شيء ليس بالضروي أن يبيع بشكل جيد ولكنه شيء جديد .
http://www.ustream.tv/recorded/21168258
مجلّة “Play” ستكشف عن تفاصيل مُذهلة لعنوان Metal Gear Rising: Revengeance
في عددها المائتين و ستة عشر و التي تعتبر من اقدم مجلات الالعاب الخاصة بمنصّة البلاي ستيشن, كشفت مجلّة Play ان عددها القادم في شهر ابـريل القادم سيشهد نظرة على تفاصيل جصرية مُذهلة للعبة Metal Gear Rising: Revengeance و التي تظهر في غلاف المجلة الرسمي صورة لشخصية Raiden بطل العنوان القـادم ...
المجلة سوف تصدر في المملكة المتحدة في الثاني عشر من ابريل القادم.