• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 63 من 63 الأولىالأولى ... 133853585960616263
    النتائج 931 إلى 945 من 945

    الموضوع: موضوع الطلبات و المساعدات Dark Basics

    1. #931
      التسجيل
      22-07-2007
      الدولة
      Egypt
      المشاركات
      1,171
      المواضيع
      12
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: موضوع الطلبات و المساعدات Dark Basics

      اكتشفت احد اسباب البطئ
      كثرة Ink في الـ loop تجعل اللعبة ليست بالسرعة المطلوبة
      وانا بحاول اكتشف ايه اسباب البطئ اكتشفت السبب ده وقولت اعرضه للفايدة
      والله اعلم
      ومازالت المحاولات مستمرة

    2. #932
      التسجيل
      22-07-2007
      الدولة
      Egypt
      المشاركات
      1,171
      المواضيع
      12
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: موضوع الطلبات و المساعدات Dark Basics

      مشكلة
      هي ليست مشكلة وانما شيء اريد ان اتعلمه ولم استطع ان احصل عليه بمفردي
      تعلم الاضائة .. كيف يمكن ان اعمل اضائة في مكان معين .. وكيف يمكن ان اعمل اضائة مع البطل
      كيفية التعامل مع الـ Vector
      وايضا اقتراحات لعمل دم بالـ Particles
      عزيزي ايفل : لا اريد اكواد جاهزة وانما التعلم

    3. #933
      التسجيل
      04-05-2007
      الدولة
      K.S.A.
      المشاركات
      278
      المواضيع
      20
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: موضوع الطلبات و المساعدات Dark Basics

      آسف على الرد المتأخر
      بالنسبة للاضاءة هناك الاضاءة التقليدية مثل make light والاضائة الاحترافية طبعا مع الشيدرز واعطيتك رابط لموقع افولفد اللي يصنع الشيدرات هناك عدة خامات ممتازة جداً تعطي واقعية وهناك امثلة كثيرة على الاضاءة..ايضا في الموقع هناك حزمة للاضاءة الاحترافية يمكنك تجربتها..
      http://www.evolved-software.com/shaders/bumpmapping

      اما بالنسبة للفيكتورز فاي فيكتورز تقصد بالضبط ؟؟

      اما البارتكلز فلم استخدمه مع الاسف
      صلوا على النبي صلـ اللهـ عليهـ وسلمــ
      سبحان الله وبحمده *** سبحان الله العظيم

    4. #934
      التسجيل
      22-07-2007
      الدولة
      Egypt
      المشاركات
      1,171
      المواضيع
      12
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: موضوع الطلبات و المساعدات Dark Basics

      اشكرك اخي العزيز
      انا بتكلم عن عمل فلاش لايت .. في مثال في الموقع اللي انت حاطه عن الفلاش لايت وانا نزلته لكن للاسف مفيش شرح
      وانا مش فاهم الكود ماشي ازاي
      ياريت تشرحلي ازاي اتعامل مع الاضائة يا عزيزي

    5. #935
      التسجيل
      04-05-2007
      الدولة
      K.S.A.
      المشاركات
      278
      المواضيع
      20
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: موضوع الطلبات و المساعدات Dark Basics

      اخي العزيز امير... لاداعي لفهم السورس 100% فهو للاستخدام ((الجاهز)) فقط قم بتغيير بعض القيم لتتناسب مع البيئة في مشروعك
      اما مسألة الشرح فيمكنك الضغط بالزر F1 على الكود ثم ستجد الشرح مع الوصف ومثال بسيط... انا لم استخدم الفلاش لايت لذا اعذرني لانني لا افقه فيه شيئاً
      لكن كنصيحه اذا كنت تريد فلاش لايت يمكنك استخدام 2D Shadow Mapping فهو يدعم الظل لكن المشكلة انه لايدعم الا مصدر ضوء واحد :
      http://www.evolved-software.com/shaders/shadowing

      هناك لعبة لـ Mike Inel قام بعمل مثل هذه الميزة
      http://www.youtube.com/watch?v=pfVF3_E5lTo

      اما بالنسبة للفيكتورز فالبعض منها خاص بقيم الشيدر FX كي تفهمها لابد ان يكون لديك برنامج تشغيل الشيدرز مثل fx composer او dark shader
      وان اتيحت لي الفرصة سأقوم بدراسة الديمو واضع لك شرح له ان شاء الله
      صلوا على النبي صلـ اللهـ عليهـ وسلمــ
      سبحان الله وبحمده *** سبحان الله العظيم

    6. #936
      التسجيل
      22-07-2007
      الدولة
      Egypt
      المشاركات
      1,171
      المواضيع
      12
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: موضوع الطلبات و المساعدات Dark Basics

      اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	New Bitmap Image.jpg
المشاهدات:	3
الحجـــم:	19.3 كيلوبايت
الرقم:	350922
      طب ايه حل المشكلة دي
      بتظهر لما بعمل #include لملف dba
      والاسم Lm_SetupData ده اسم function في الملف dba
      هي طريقة من طرق عمل الاضائة بس مش عارف اجربها من الاساس لوجود هذا الخطئ

    7. #937
      التسجيل
      04-05-2007
      الدولة
      K.S.A.
      المشاركات
      278
      المواضيع
      20
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: موضوع الطلبات و المساعدات Dark Basics

      قمت بتعديل الكود لعمل فلاش لايت في موقع اللاعب والتدوير بالماوس للمثال Shadow mapping

      كود:
      `====================================================
      ` Depth Shadow Mapping
      `====================================================
      ` By EVOLVED
      ` www.evolved-software.com
      `====================================================
      
      
         `Setup Display
            load dll "user32.dll",1
               Sw=call dll(1,"GetSystemMetrics",0)
               Sh=call dll(1,"GetSystemMetrics",1)
            delete dll 1
            set display mode Sw,Sh,32,1
            sync on : sync rate 0
            hide mouse
      
      
         `Set Text
            set text font "Verdana"
            set text size 15
            set text to bold
            ink rgb(200,200,0),0
      
      
         `Setup Camera
            backdrop on
            color backdrop rgb(128,128,128)
            autocam off
            position camera 0,0,-150
            set camera fov 85
            xrotate camera 30
            CamDis#=-100
      
      
         `Load Textures
            load image "Media/rockwall.dds",1 : image=1
            load image "Media/rockwall_n.dds",2
            load image "Media/spotlight.bmp",3
            load image "Media/floor.dds",5
            load image "Media/floor_n.dds",6
            make camera 1
            set camera to image 1,4,512,512
            set camera fov 1,60
            set camera aspect 1,1.1
            backdrop off 1
      
      
         `Create Object
            load effect "FX/ShadowMapping.fx",1,0
            load object "Media/t-pot.x",1 : object=1
            scale object 1,4500,4500,4500
            scale object texture 1,0,4,3
            texture object 1,0,1
            texture object 1,1,2
            texture object 1,2,3
            texture object 1,3,4
            set object effect 1,1
      
      
         `Create floor
            make object box 2,500,1,500
            position object 2,0,-65,0
            texture object 2,0,5
            texture object 2,1,6
            texture object 2,2,3
            texture object 2,3,4
            scale object texture 2,0,5,5
            set object effect 2,1
      
      
         `Light vectors
            LX#=-156:LY#=200:LZ#=-126
            LaX#=56:LaY#=83:LaZ#=0
            Null=make matrix4(1)
            Null=make matrix4(2)
            Null=make matrix4(3)
            Null=make vector4(6)
      
      
            make object cube 4,10
      
      
            hide object 1
      
      
         `Start loop
            do
      
      
            if lower$(inkey$()) = "w" then move object 4,1
            if lower$(inkey$()) = "s" then move object 4,-1
            if lower$(inkey$()) = "d" then move object right 4,1
            if lower$(inkey$()) = "a" then move object left 4,1
      
      
                 xrotate object 4,object angle x(4)+mousemovey()*0.25
                 yrotate object 4,object angle y(4)+mousemovex()*0.25
      
      
      
      
         `Control Camera
            position camera 0,0,0
               if mouseclick()=0
                `  xrotate camera camera angle x()-mousemovey()*0.25
               `   yrotate camera camera angle y()+mousemovex()*0.25
                  if camera angle x()>80 then xrotate camera 80
                  if camera angle x()<-60 then xrotate camera -60
               endif
               if mouseclick()>0 then CamDis#=CamDis#-mousemovey()*0.25
               CamDis#=CamDis#+mousemovez()*0.25
               if upkey()=1 then CamDis#=CamDis#+2.5
               if downkey()=1 then CamDis#=CamDis#-2.5
               if CamDis#>-20 then CamDis#=-20
               if CamDis#<-300 then CamDis#=-300
               move camera CamDis#
               if camera position y()<-60 then position camera camera position x(),-60,camera position z()
            mousemovex()=0
            mousemovey()=0
      
      
         `Rotate object
            if KEYSTATE(19)=1 and rotate=1 and nopress=0 then rotate=0:nopress=1
            if KEYSTATE(19)=1 and rotate=0 and nopress=0 then rotate=1:nopress=1
            if rotate=0
               rotate object 1,0,object angle y(1)+0.5,0
            endif
      
      
         `Change Texture
            if KEYSTATE(20)=1 and nopress=0
               delete image 1:delete image 2
                  inc image
                     if image>4 then image=1
                     if image=1 then load image "Media/rockwall.dds",1 :load image "Media/rockwall_n.dds",2
                     if image=2 then load image "Media/wall1.dds",1:load image "Media/wall1_n.dds",2
                     if image=3 then load image "Media/oldwall3.dds",1:load image "Media/oldwall3_n.dds",2
                     if image=4 then load image "Media/rock4_1.dds",1 :load image "Media/rock4_1_n.dds",2
                  texture object 1,0,1
                  texture object 1,1,2
               nopress=1
            endif
      
      
         `Change Object
            if Spacekey()=1 and nopress=0
               delete object 1
                   inc object
                     if object>5 then object=1
                     if object=1 then load object "Media/t-pot.x",1:scale object 1,4500,4500,4500:scale object texture 1,0,4,3
                     if object=2 then load object "Media/Tosus.x",1:scale object texture 1,0,1.5,1
                     if object=3 then make object box 1,75,75,75
                     if object=4 then make object sphere 1,75,40,40:scale object texture 1,0,2,1
                     if object=5 then make object cylinder 1,75:scale object texture 1,0,3,1
                   texture object 1,0,1:texture object 1,1,2:texture object 1,2,3:texture object 1,3,4
                  set object effect 1,1
               nopress=1
            endif
            if scancode()=0 then nopress=0
      
      
         `Set spot Light to camera position
           ` if Shiftkey()=1
               LX#=object position x(4):LY#=object position y(4):LZ#=object position z(4)
               LaX#=object angle x(4):LaY#=object angle y(4):LaZ#=object angle z(4)
           ` endif
            set vector4 6,LX#,LY#,LZ#,0
            set effect constant vector 1,"LightPosition",6
      
      
         `Text
            center text sw/2,15,"1 - Show Depth Texture      Shift - Set Spot Light To Camera      Space - Change Object      T - Change Texture      R - Rotate Object"
            center text sw/2,40,"FPS  "+str$(screen fps())
      
      
         `Set Shadow shader light projection Matrix
            SET CURRENT CAMERA 1
            position camera 1,LX#,LY#,LZ#
            Rotate camera 1,LaX#,LaY#,LaZ#
            view matrix4 1:projection matrix4 2
            multiply matrix4 3,1,2
            set effect constant matrix 1,"LightProjMatrix",3
            SET CURRENT CAMERA 0
            set effect technique 1,"DepthMap"
            sync mask 2^1:fastsync
            if KEYSTATE(2)=1 then paste image 4,0,0
      
      
         `Main Scene
            set effect technique 1,"ShadowMapping"
            sync mask 2^0
      
      
         `End loop
            sync
            loop
      كود:
               LX#=object position x(4):LY#=object position y(4):LZ#=object position z(4)
               LaX#=object angle x(4):LaY#=object angle y(4):LaZ#=object angle z(4)
      فقط تغيير زاوية وموقع الكاميرا الى زاوية وموقع الاوبجكت

      الكود السابق مثل كود لعبة iott والتي وضعت لك رابط لها لـ mike inel
      صلوا على النبي صلـ اللهـ عليهـ وسلمــ
      سبحان الله وبحمده *** سبحان الله العظيم

    8. #938
      التسجيل
      22-07-2007
      الدولة
      Egypt
      المشاركات
      1,171
      المواضيع
      12
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: موضوع الطلبات و المساعدات Dark Basics

      شكرا لك
      كده انا فهمت الموضوع كله
      بعد تجربة مع الكود
      المعلومة اللي كنت عاوز اعرفها فعلا ان تأثير الضوء له علاقة اساسية بالـ Effect على العالم المحيط
      طبعا انا كنت فاكر ان الموضوع له علاقة بالاكواد فقط وليس بملفات الـ fx
      صاحب ظهور الضوء عدة اشياء كاختفاء الضباب الاسود بسبب الـ Effect وكذلك اختفاء اضائة وهج السلاح عند اطلاق النار
      واعتقد ايضا ان حل الموضوع في ايجاد الـ effect المناسب
      شكرا يا عزيزي

    9. #939
      التسجيل
      04-05-2007
      الدولة
      K.S.A.
      المشاركات
      278
      المواضيع
      20
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: موضوع الطلبات و المساعدات Dark Basics

      العفو
      نعم كلامك صحيح... لكل تأثير خصائصة فانت ستعين الضياب والـambient وموقع الضوء ولونه عن طريق خصائص الـ fx نفسه
      جرب حمل الدارك شيدر :
      https://rapidshare.com/#!download|40...E6AB473EAE|0|0

      الباسوورد:
      Agent3004

      ملاحظة: بالنسبة للفيكتورز اللي سألتني عنها طبعا هناك فرق بين الفيكتور في النيوتن والفيكتور في الشيدرز والفيكتور في الدارك بيسيك
      طبعا فائدة الفيكتور العادي (الدارك بيسيك) لما تحب تحدد نقطة معينة للمجسم او تعيين اتجاهه
      اما في النيوتن فأعتقد ان الامر وضح لك
      اما في الشيدرز الامر مختلف قليلا

      فمثلا لو كنت تريد تغيير لون الضوء او تغيير موقعه او اي شيء يتطلب 3 قيم فلابد من استخدام الفيكتور
      للتوضيح
      لو كان لديك شيدر يحمل قيمة فانت ستستخدم هذا الكود (هذه الحالة الاولى)

      set effect constant integer EffectNumber,ConstantString,ConstantValue
      set effect constant float EffectNumber,ConstantString,ConstantValue
      set effect constant Boolean EffectNumber,ConstantString,ConstantValue

      طبعا integer عدد صحيح مثل -5 ,1,2,3... ،float عدد عميق كسري 1.5 ...1.23 ، boolean عدد من 0 الى 1

      يوجد ايضا

      set effect constant matrix
      set effect constant vector

      اما الحالة الثانية

      عند تغيير لون الضوء فانت ستقوم بتغيير درجات الالوان RGB تحمل 3 قيم نستخدم الفيكتور (4)

      null=make vector4(1)
      red#=1
      green#=1
      blue#=1
      set vector4 1, red#, green#, blue#, 1.0 `alpha
      set effect constant vector 1, "LightColor", 1



      آسف على الشرح الركيك والغير منظم كما آمل أن تكون قد وضحت الصورة

      تحياتي
      صلوا على النبي صلـ اللهـ عليهـ وسلمــ
      سبحان الله وبحمده *** سبحان الله العظيم

    10. #940
      التسجيل
      04-05-2007
      الدولة
      K.S.A.
      المشاركات
      278
      المواضيع
      20
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: موضوع الطلبات و المساعدات Dark Basics

      ملاحظة مهمه كل تأثير مستقل بذاته ... مثلا لوكان الشيدر يحمل مصدر واحد للضوء فلن يتأثر بغيره حتى لو طبقت نفس التأثير مع تغيير اللون لمجسم اخر بجانبه... حتى الـ Fog والـ Ambient
      الا في حالة ان نفس الشيدر يحمل عدة مصارد للضوء ... ايضاً افولفد كتب شيدر عن الاضاءة المتعددة Multipass Lighting

      لن تستطيع فهم الكلام الا اذا جربتها بنفسك
      صلوا على النبي صلـ اللهـ عليهـ وسلمــ
      سبحان الله وبحمده *** سبحان الله العظيم

    11. #941
      التسجيل
      22-07-2007
      الدولة
      Egypt
      المشاركات
      1,171
      المواضيع
      12
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: موضوع الطلبات و المساعدات Dark Basics

      شرحك جميل جدا واوضحلي الصورة بشكل كبير
      التعامل مع الضوء يحتاج الى تعامل مع الـ Effect اولا
      ومن هنا يظهر سؤالان
      الاول : كيف يمكن الحصول على قيم الـ constant string
      الثاني : ما الفرق بين Vector , vector3 , vector4 ؟

    12. #942
      التسجيل
      04-05-2007
      الدولة
      K.S.A.
      المشاركات
      278
      المواضيع
      20
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: موضوع الطلبات و المساعدات Dark Basics

      شرحك جميل جدا واوضحلي الصورة بشكل كبيرالتعامل مع الضوء يحتاج الى تعامل مع الـ Effect اولا

      اشكرك ياعزيزي ... نعم فقط خصائص الـ effect ولن يؤثر عليه اي مؤثر خارجي
      حتى make light , set object ambient,set object ambience, fog ,set object light

      كأن المجسم في عالم خاص به حتى لو كان خلاف المحيط من حيث اللون او الضباب

      بالنسبة للأسئلة
      الاول : كيف يمكن الحصول على قيم الـ constant string

      لو حملت الدارك شيدر وفتحت اي مؤثر حتحصل اعدادات المؤثر مثلا لون الضوء ،موقع الضوء ... هذه هي constant string
      مثلا الـ constant string للون الضوء هو LightColor


      set effect constant vector EffectNumber,ConstantString,VectorNumber


      مثال:
      set effect constant vector 1, "LightColor", 1

      الثاني : ما الفرق بين Vector , vector3 , vector4 ؟

      set vector2 VectorResult,X,Y
      set vector3 VectorResult,X,Y,Z
      set vector4 VectorResult,X,Y,Z,W
      المتجه 2 يحمل قيمتان هي لمحور x,y والثالث اضافة z والرابع w "احياناً تكون هناك قيمة اضافية alpha هي لـ "w" "

      واحيانا الـ القيمة الااساسية string تحمل متجه لقيمتين او 3 او 4 لهذا توجد المتجهات 1-2-3-4
      صلوا على النبي صلـ اللهـ عليهـ وسلمــ
      سبحان الله وبحمده *** سبحان الله العظيم

    13. #943
      التسجيل
      22-07-2007
      الدولة
      Egypt
      المشاركات
      1,171
      المواضيع
      12
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: موضوع الطلبات و المساعدات Dark Basics

      شكرا جدا ليك يا صديقي العزيز .. تقريبا وصلت الفكرة تمامامش ناقص غير التطبيق العمليولما اكتمل تحميل الدارك شيدر فهمت الفكرة اكترهيبدأ التطبيق العملي والتجاربوالله المستعاناشكرك بشدة مرة اخرى

    14. #944
      التسجيل
      22-05-2011
      الدولة
      المغرب الحبيب
      المشاركات
      5
      المواضيع
      2
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: موضوع الطلبات و المساعدات Dark Basics

      كيف يمكنني صنع قائمة في لعبتي مثل بدء اللعبة و الخروج من اللعبة الخ

      ولك جزيل الشكر
      سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم


    15. #945
      التسجيل
      22-07-2007
      الدولة
      Egypt
      المشاركات
      1,171
      المواضيع
      12
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: موضوع الطلبات و المساعدات Dark Basics


    صفحة 63 من 63 الأولىالأولى ... 133853585960616263

    الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •