ان شاء الله بشوفهم ^^
ان شاء الله بشوفهم ^^
Princess Mononoke
فلم اكتر من رائع اعدت مشاهدته اكتر من 10 مرات و انا صغير
و هناك فلم
The Sword in the Stone
افضل فلم شاهدته بحياتي و سوف يبقى الافضل .... حافظ جميع احداثه و كل كلمة فيه من كتر ما اعدت مشاهدته
جميلة المسلسلات القديمة فهي قابلة للاعادة اكتر من 10 مراة بدون الشعور بالملل .... بعكس المسلسلات الجديدة فهي رائعة ايضا لكنها لا تعاد اكتر من مرة وحدة
ليش موضوع ميت
مافي نقاش نفس ايام اول
^
مافيه اعضاء علشان احد يشارك
{سبحآن الله وبحمدهـ .. سبحآن الله آلعظيم}أستغفر الله .. أستغفر الله .. أستغفر الله ..أستفغر الله .. أستغفر الله
وين راحو الاعضاء ؟؟؟؟
انا اتوقع ان الاهتمام الناس بالانمي قل ؟؟؟؟ الحين الناس الي يطالعون الانمي شويه
سلام يا غدع (على لسان المصريين)
إنطباعي المتأخر للموسم
Break Blade
واحد من مسلسلات الميكا العديدة التي قررت مشاهدتها هذا الموسم. أعجبني "مسرح" القصة هنا بكونه حرب بين البشر و الآليات ليست فائقة التقنية و لكن ليست من الطراز البخاري بل ما بينهما.
Captain Earth
أعجبني جداً الإلتحام المستوحى من الصواريخ و المكوكات الفضائية. رغم أنه قد يبدو غير فعال و يأخذ وقتاً طويلاً إلى أنه يعجبني مشاهدته بالإضافة لإعجابي بالقصة و الشخصيات
Date A Live II
نظراً لإعجابي بالموسم الأول فبديهي أن أشاهده. لكن سير الأحداث أبطاً بالإضافة لانعدام ظهور يوشينو :059:
Gokukoku no Brynhildr
حتى الآن يسير بمستوى جيد، لكنني حزين لمعرفة كيف سينتهي مع عدد الحلقات القصير. دعوني أذكر هذا أولاً: إفتتاحية الأنمي إلى الآن أعتبرها الإفتتاحية الأفضل لهذا الموسم. الإفتتاحية عبارة عن موسيقى و مناظر فقط. لا أغنية مطربة رخيصة، فقط تحتاج لمشاهدة الموجود في الإفتتاحية لمعرفة ما سيكون هذا المسلسل. نقطة سلبية في هذا المسلسلبرأيي هو صوت كانا. عندما كنت أقرأ المانغا كنت أتخيل صوتها إلكترونياً ذا نمط واحد كالذي تسمعونه مِن أجهزة الكلام (أو ما يستخدمه العالم ستيفن هوكينز) ليس بالشكل الذي تم اختياره للأنمي.
JoJo's Bizarre Adventure: Stardust Crusaders
هل أنا بحاجة لقول المزيد؟ إنه جوجو! هذا يجعله تلقائياً من أفضل ما في الموسم. أغنية النهاية ممتعة جداً و تبقى عالقة في ذهنك و لن تغادر أبداً. لسوء الحظ الإفتتاحية ليست حماسية كقدر الجزئين الأولين
Kanojo ga Flag wo Oraretara
إلى الآن بقي مسلسل حريم تقليدي... فكرة الأعلام لا يتم استغلالها بشكلٍ مكثف.
Knights of Sidonia
لا تصبوا جل همكم على الأسلوب المستخدم للرسم، إجعلوه للقصة و الأحداث لأنها تحبس الأنفاس! لها تعداد قتلى و يبدو أنه يحاول محاكاة أسلوب الغاندام القديم الذي يسفح كل شخصياته! المسلسل تلقى الكثير من المديح و هذا يعني أنه يفعل شيئاً صحيحاً.
Mahou Shoujo Taisen
بمشاهدتي العرض التجريبي في كوميك كون (الحلقة الأولى القسم الثالث) فإنه أمسك اهتمامي. إنه مسلسل فتيات ساحرات بأسلوبٍ ياباني. هذا لا تشاهدونه كل يوم.
Mangaka-san to Assistant-san to The Animation
كنت أفكر قديماً بالإطلاع على المانغا، و الآن أعلم ما قصته... إلى الآن لا أعلم ما إذا كان آيتو مجرد غبي أو يعي ما يفعله...!
Rowdy Sumo Wrestler Matsutaro!!
أعجبني جداً. هل هناك من لا يزال يطالب بمسلسل رياضي رجولي؟ إليكم هذا. إنه عن السوسمو و ببطولة شخص حـ*ـار. أليس رجولياً كفاية؟! وجدت بعض الآراء غريبة مِن بعض الناس. البعض ذكر بأنه ترك المشاهدة بسبب نذالة ماتسوتارو، رغم أنهم نفس الجمهور الذين يتابهون إيبو و سلام دانك. أليسا هما من بطولة نفس النوعية مِن الشخصيات العنيفة الوقحة؟ أحياناً أنا لا أفهم الناس... هذا المسلسل يحمل ثاني أفضل إفتتاحية لهذا الموسم. أحب جداً أسلوب الغناء الياباني الشعبي المستخدم.
Selector Infected WIXOSS
مسلسل لعبة بطاقات لا يركز على لعبة البطاقات، بل بالشخصيات، مما يسمح بالتعمق بالقصة، صحيح؟ أجل... القصة ليست سيئة، لكن الدراما المحشورة فيه قد تؤثر عليه سلبياً و أكره التفكير أن يتعرض هذا المسلسل للتأثير الكوبليوني!
المسلسل الوحيد الذي قررت ألا أتابعه هو Kenzen Robo Daimidaler. ليس سخيفاً جداً و حسب بل "غير آمن للعمل" كذلك.
--------------------------------
هناك أمرٌ آخر أود إعلامكم به... وقعت في فخٍّ جديد، و إسمه Super Sentai!
بدأت مشاهدة سلسلة Zyuden Sentai Kyoryuger و هي ممتعة بشكلٍ كبير! خذوا كلمتي هذه: إذا أردتم معرفة كيف يكون الأنمي بالتمثيل الحي، شاهدوا هذا المسلسل أو أي مسلسل Super Sentai (ليس Power Rangers المأمرك، Super Sentai بصورته الأصلية) لأن ما يحدث فيه كأي أنمي باستثاء أنه تمثيل حي. هذه السلسلة أقرب للأنمي مِن أي فيلم سينمائي عالي الجودة!
نصيحة لكل خبراء الانمي هنا ابتداء من فاتوم الى محمد لوفي سابقا شوفوا
Ginga Eiyu Densetsu
نظرة لما أنهيته للموسم
--
--
-----------------------------------
ما سيتم إكماله للموسم الآتي:
Abarenbou Rikishi!! Matsutarou
المسلسل لا يزال يواصل إعجابي، و لكنني أنتظر نهاية التصفيات و الدخول للنهائيات و مشاهدة ماتسوتارو يواجه خصوماً بقدر قوته أو أكثر لأنه إلى الآن لم يواجه خصماً قوياً في مباراة رسمية حتى الآن.
---
Captain Earth
القصة و الشخصيات لا تزال تعجبني حتى الآن
---
JoJo's Bizarre Adventure: Stardust Crusaders
و هل أحتاج لقول شيء؟
---
Mahou Shoujo Taisen
لا زلت أستمتع بقصصه القصيرة المتفرقة. لكن هل سيكون لكل هذا مغزى في النهاية أم غايناكس ستأتينا بمقلب جديد؟
انتهيت مؤخرًا من الجزء الثاني من أنمي Mushishi تحت عنوان ( Zoku Shou ) وحقيقةً هذا العمل فيه شيء يسحرك وأخص شيئين ( نمط أو جو الأنمي + الرسم وبالأخص رسم الأماكن والمناظر الطبيعية ) ..
ورغم أن هذا الجزء حصّل تقيم عالي جدًا إلا انه لا يُقارن قطعًا بالجزء الأول، وهناك مفارقات بين هذا الجزء والجزء الأول من أهمها أن الجزء الاول كانت أغلب أو جلّ الحلول هي من غينكو نفسه، بخلاف الجزء الثاني الذي كان فيهِ غينكو هو مجرّد عابر ومجرد مشخّص للمرض الطارئ على الأفراد.
ولكن لم يكن له دور فعلي في الجزء الثاني في حل المشكلة، ويظهر أن في الجزء الثاني كانت الحلقات مغضوطة فثلاث أرباع الحلقة هي سرد للمشكلة وربع يُضغط فيهِ الحلّ ويُدفع دَفعًا، كما يُعاب على المسلسل أن البطل بلا هَدف معلوم، فلا تعلم من خلال القصة انه اقترب او ابتعد من تحقيقه لهدفهِ، فهو أشبه بمذكرات يومية يقوم غينكو بدراسة " الموشي " دون أن يُذكر الهدف من هذه الدراسة وإلى ماذا يريد أن يَصل، - ربما ذُكر هذا في الجزء الأول ولكن لا يستحضرني أنه تم التطرق إليه في الجزء الثاني-
وحقيقتًا كان لِزامًا على المؤلف أن يجعل الحلقة مدتها 30 دقيقة خصوصًا أن السيزين كلهُ 10 حَلقات! فسوف توجد سعة في بسط القصة مع إيجاد خاتمة مناسبة، بعض الخواتيم تكون مُبهمة كخاتمة الحلقة التاسعة ولكن هذا الإبهام قد يتأقلم أو يتناسب مع الجو السائد في الأنمي.
أيضًا يُعاب أن جلّ من تَورط مع الموشي أن أصبح مريضًا وأثّر عليهِ الموشي لم تتغير طبيعته، فكلهم تقريبًا بستثناء حلقة واحدة أشخاص طيبون بل ومتساعدون، فقلت لو أحدث المؤلف تمايز بين الشخصيات وأنهما ليسا على نمط واحد لزاد هذا على جمال الأنمي.
ومما يُحسب أيضًا على الأنمي وتوفقه على الموسم السابق، أن الموسم السابق كل الحلقات انتهت بحلها وانقاذ الاشخاص دون خسارة أو ضرر على الشخص، الموسم الثاني لم يكن كذلك فقصة مثلًا رجل الجبل أُكلت يدهِ لكي يتخلَص من داء الموشي فضلًا عن إختفاء والده، والحلقة العاشرة توفيّت والدة الرجل المصاب بالموشي، أظن إن لم أهْم أن هذا خلاف ماحصل في الموسم الأول.
مع العلم أنه نزلت حلقة خاصة ( سبشل ) خلف هذه الموسم مدتها 44 دقيقة تحت عنوان ( Hihamukage ).
في الهامش: أيضًا فرغت مؤخراً من أنمي الملاكمة " إيبو " الجزء الثالث وهذا الجزء وإن كان قد ظهر في الجملة أنه جيّد إلا أنه اذا قارنته بالمواسم التي قبله لرجحت كفة المواسم التي قبله.
الـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركاتـه
يـُعـجـبـني هـذا الـركـن لأنـه يـحـمـل عـنـاويــن مـتـفـرقـة مـن مـسـلـسلات وأفـلام الأنمي
مـِمـَّـا يـُسهـِّل عليـنـا اخـتـيـار عـنـوان جـديـد لـمـتـابعـتـه بـعـد الانتهـاء مـن الأنـمـي السـابـق.
انتهيت مؤخرًا من الجزء الثاني من أنمي Mushishi تحت عنوان ( Zoku Shou ) وحقيقةً هذا العمل فيه شيء يسحرك وأخص شيئين ( نمط أو جو الأنمي + الرسم وبالأخص رسم الأماكن والمناظر الطبيعية ) ..
أجـواء المـسلـسـل سـاحـرة وغـامضـة لا أجـدهـا فـي أي مـسلـسل آخـر
مـنـذ الحـلقـة الثـانـيـة وأنـا أغـوص فـي الأحـداث بـكـل تـركيزي
أرغـمـنـي عـلـى الأستـعـداد لمـشـاهدة المـوسـم الأوّل قريبــًا بإذن الله.
العام الماضي كان عام العمالقة. هل سيكون هذا العام عام الصراصير؟
Fullmetal Alchemist Brotherhood
ابتديت بمشهادة ( Fullmetal Alchemist Brotherhood ) ووصلت حتى الأن الى الحلقة 15، فكنت أتلكئ بمشاهدته، أشاهد حلقة أو حلقتين ثم أرجئ مشاهدته حتى العام القادم حتى وصلنا 2014 أي بعد 4 سنوات من انطلاق الأنمي، والسبب أن الأنمي بدايته باردة نوعا ما، ولكن الشخص يجب أن يُلزم نفسه مشاهدة أول 10 حلقات حتى يتغير جو الأنمي، وهذا الأنمي عمومًا أفضل مافيه هو ( الدراما ) يستطيع المؤلف إبراز هذا الجانب بشكل قوي جداً ترفع من تقيم الأنمي، ويعاب عليه عدة أمور أيضًا أبرزها أولها هو الخلط بين الجد والهزل في الأنمي، فبعض الحلقات فيه شيء من الجدية ثم يتم إقحام الهزل في وسط هذه الجدية ثم ترجع الجدية مرة أخرى، والكوميديا بالنسبة لي سيئة وليست مستساغة، بخلاف كوميديا ون بيس مثلًا، أيضًا استخدم المؤلف شيء إيجابي وهو أن الشخصيات تموت حتى لو كانت رئيسية، وأظن هذا العامل سوف يستخدم وبقوة في نهاية الأنمي.
هذا بشكل مجمل، ولكن عند الخوض في التفاصيل (ملاحظة: يوجد حرق لبعض أحداث المسلسل) :
- كان لدى المؤلف سلاح قوي جداً يرفع من الإثارة والحماس في الأنمي مقرونًا بشيء من الإنضباط في القصة، وهو إيجاد جو ( الغموض ) وعرض احتمالية أن منظومة الجيش مخترقه، وأن هناك أُناس تتحرك لتنفيذ بعض المؤامرات، ولكن للأسف لم يلبث حتى ينقض هذا الجو وكشف الشخصية الرئيسية في الجيش وكشف القائم على هذه المؤامرة بشكل عام، فكشف ورقتين في آن واحد، بينما يستطيع أن يجعل روي موستنغ مستمر في بحثه وتقصيه ثم يصدم الجمهور بأن خلف هذه المؤامرة في الجيش هو (برادولي ) ثم يسيمر على نفس النمط من الغموض والتقصي حتى نُصدم بأن رأس هذه المؤامرة هو ( فان هوينهام )
- خاض إدوارد ألريك أكثر من معركة في الأنمي حتى الحلقة 15، وخسر في بعضها وكاد يخسر حياته لو لا تدخل البعض بل حتى المعركة التي انتصر بها وهي داخل مركز الأبحاث المهجور فقد الكثير من دمه وكاد يهلك!، لو كنت مكان المؤلف لجعلك إدوارد متحمسًا لزيادة قوته حتى لا يخسر حياته ومن ثم يخسر هدفه، ويطوّر من نفسه وخصوصًا أن متاهة ( حجر الفلاسفة ) قد تستلزم منك أن تُقابل ناس أقوياء،ولا يمكن أبداً السيطر في هذا الطريق مع هذا الضعف، ولكن المؤلف عالجها ببعض " المسكنات" وجعل الهومنكلس يتجنبون قتل " إدوارد " وإبقائه حي للتضحية به في النهاية.
One Piece
ذكرت رأيي في أرك Punk Hazard في أحدث المنتديات وحصل بعض النقاش، فسوف أحاول إدماج الردين ( رد العرض ورد النقاش).
(ملاحظة: يوجد حرق لبعض أحداث المسلسل)
فرغت مؤخراً من أحداث جزيرة Punk Hazard التي أمتدت من 579 حتى 628 ولي تعليق سريع حول عموم الأنمي وبشكل سريع ومختصر حول الأرك نفسه، وطريقتي في المشاهدة ليست اول بأول، بل قد أترك الأنمي لمدة سنة أو سنة ونصف ثم أشاهد الفصول أو الأركات بشكل متتابع وأتوقف عند أخر آرك مكتمل، والأنمي طرأت عليه بعض التغيّرات عمومًا، فلم تعجبني مسألة إيغال المؤلف في صورة من صور الإيتشي وهو إبراز كل جسم إنثوي في المسلسل! أيضًا حين التفكير تجد أن لوفي ليس مؤهل للقيادة، بل لا توجد فيه صفات القيادة إلا الاهتمام البالغ في طاقمه والقوة، فهو لا يدير السفينة تقريبًا بل هذا الأمر مَنوط بنامي غالبًا، ملاحظة: في هذه النقاطة لا أقصد أن يقوم قائد الطاقم بالقيام بكل دور الطاقم وإنما أقصد التوجيه، مثلاً عندما تحدث عاصفة تقوم نامي بتوجيه الطاقم ( فرانكي أفعل كذا ... سانجي أفعل كذا .. يوسوب أفعل كذا ... ) فهي إدارية جيدة بخلاف لوفي. وهذا التوجيه يجب أن يكون من القائد. بل من الطرائف أن نامي قادت خطة تحرير ( بانز فراي " الطباخ الضخم ) في حلقة 577 !!، وفوق ذلك لا يقيس الأمور بشكل صحيح بل دائمًا متسرّع ويدخل طاقه في مشاكل بعض الأحيان بسبب تسرعه هذا، المشكلة أن المؤلف الأن أبتدى في المسلسل وقطع شوط طويل فيه فأصبح هذا هو النمط السائد عن شخصية لوفي، وأي تغيّر في شخصيته في هذا الأمر قد يضر، يلحظ أن ازدياد قوية طاقم قبعة الغش خلال السنتين ليس بالكثير، فأول معركة رئيسية للوفي في العالم الجديد لم يستطع الفوز بها إلا بمساعدة ( ليلي ) الفتاة العملاقة! التي أكلت فاكهة ميني ميني والتي دخلت الى فم لوفي ثم ضخمت من جسده حتى استطاع هيزمة شوزو! ومن المفارقات أن لوفي استخدم هاكي التسليح في الهجوم على شوزو فلم يخدشه حتى!
في العالم الجديد، أتمنى لا يُكرر المؤلف قصية سجن الإيمبيل داون، فمثلاً أعطى المؤلف صورة على أن سجناء الطابق السادس أشداء وأقوياء، ومن أشر الناس، ولما دخلت عليهم هانكوك أصبحوا كالخواريف!! فــنسف هذا التضخيم الذي كان معطيه لهؤلاء السجناء، وكذلك في العالم الجديد، فقد هوّل المؤلف من العالم الجديد وربما حصرهُ في نخبة النخبة من القراصنة فنتمنى أن لا يُكثر من وضع الشخصيات التهريجية في هذا الأرك حتى لا تُضرب الصورة السابقة في عرض الحائط.
يخطأ المؤلف كثيراً في مسألتين : ( الإكثار من القصص ذو النهائية السعيده وربما يستثنى من ذلك قصة إيس ) فأنت تعلم سلفًا مهما بلغ حماس الأنمي وازدادت الضغوط على طاقم لوفي أنهم سوف ينجون في النهاية بطريقة ما! وهذا بحد ذاته يقتل الحماس.
والمسألة الثانية: هي أن الشخصية لا تموت أو لا تموت بسهولة مهما بلغت شدة وخطورة وكثرة الضربات التي تُصاب بها، مثلاً اللحية البنية ضُرب 3-4 ضربات مميته في الأنمي ومع ذلك بقى حيّ!
من أكبر السلبيات التي وجدت في الأرك الأخير، هي مسألة خروج الساموراي حيًّا رغم دخولة في الغاز السام! ولم يُذكر السبب لماذا نجى، واذا كانت تجربة الغاز المُميت ليست بكاملة ولا تقضي على الشخص = إذاً هناك احتمالية إنقاذ الذين تعرضوا للغاز المميت،واذا صحّت هذه الفرضية فهذه تخدش الصورة التي قد يتأثر منها الشخص وهو يرى أن بعض رجال البحرية او غيرهم ضحّوا بحياتهم لأجل إنقاذ أصدقائهم!! كما أن البحرية G5 خرجت من الجزيرة حتى دون أن تذكر أنها سوف ترسل بتعزيزات لإخراج طاقمها الذي غرق وسط الغاز وأن هناك احتمالية لإنقاذهم إن لم تخني الذاكرة ...
ولكن أيضًا حوى الأرك بعض اللقطات والجوانب الإيجابية، ووجود شخصية التشيبوكاي Trfalgar Law أمر طيّب، هذه الشخصية من أبدع الشخصيات التي وجدت في ون بيس، تعجبني هذه الشخصية التي تنظر نظرة بعيدة، وتخطط وتستغل من حولها لتنفيذ خططها، ويعجبني أيضًا الهدوء والتأني في هذه الشخصية، لذا أفرزت هذه الشخصية عدة أمور جميلة في القصة، لعلى أبرزها هي قصة تبديل القلوب بين قلب سموكر وقلب الفتاة، وكيفية عرّض المؤلف لهذا الحدث في آواخر الأرك!! كان شيء بديع فعلاً.. لعلى الهنّه الوحيدة التي وقع بها لاو هي إعطاء الماستر قلبه ..
هذا بشكل سريع ومختصر وإلا لو كان الشخص يكتب الملاحظات أول بأول لخرج بمجلد كامل!!
بعد الانتهاء من أنمي Fullmetal Alchemist Brotherhood
بخصوص الشخصيات في Fullmetal Alchemist Brotherhood أرى أن المؤلف لم يوفق فيه مسألة إدراج الرومنسية أو أنهُ لم يعرف كيف يدرجها - والقاعدة في هذا الباب أظنها مضطردة - كلما كثر الهزل وكلما كانت شخصية البطل حَمقية في إيطار الكوميديا ( كادوارد ) كلما تضائلت فرص إبراز الرومنسية في العمل، هذا الأمر ظهر بشكل بشع جداً في أنمي Gosick، ولكن المؤلف أختار أخف الضررين فجعل من وجود الرومنسية بين ونري وادوارد شيء سطحي هامشي في القصة .. لانه لو أكثر منها لأختل الأنمي كما أختّل أنمي Gosick
- أيضًا المؤلف أخطأ في مسألة جعل القتالات واقعية في بداية المسلسل ثم تجاهل هذه النقطة، مثلاً الضرر الذي أُلحق بروي في بدايات المسلسل أمام لوست لاحظنا انه تكرر معه في قتالات لاحقة وهو وجود هذا الضرر، أيضًا ادوارد عندما تقاتل في مركز الأبحاث الخامس اصيب ببعض الضربات البسيطة فأصيب بنزيف وكاد يهلك بينما كلما تدرّج الأنمي كلما قل اهتمام المؤلف بهذه النقطة، ومهما كثرت الضربات استمرت الشخصيات في القتال بوجود ضرر قد يكون سطحي.
- أجاد المؤلف مسألة ربط القصة بماضيها بحاضرها بمستقبلها وجعلها كلها تسير وفق إطر واحدة، هذا جيّد وكلما استخدم المؤلفين هذا الأسلوب مع سد الثغرات كلما كان هذا عامل إيجابي لرفع تقيم القصة.
- الأنمي انقسم قسمين، القسم الأول من الحلقة الأولى حتى 28 والقسم الثاني من 29 حتى النهاية، القسم الاول هو الجزء الذي كان تبحث فيه الشخصيات عن المدبر لكل هذه الأحداث، والجزء الثاني عندما عرفت هذه الشخصيات بالأمر وتظاهرت بأنها رضيت بالأمر الواقع.
ولكن لست أفهم لماذا تم قتل الضابط في مقدمة المسلسل، طالما ليست مشكلة الهومنكلس هي اكتشاف أمرهم بقدر ماهي الوقوف أمام مخططاتهم، وكان دور هيوقس هو فقط التقصي! ولو كان المعرفة لدى الهومنكلس توجب القتل - كما حصل مع هيوقس - لقتلوا روي والإخوة ألريك و ريزا !! ولو كانوا قد قتلوا هيوقس لكي لا يتفضح أمرهم فكيف يضمنون أن لا يفتضح أمرهم طالما أبقوا على روي وريزا والإخوة ألريك أحياء؟!!
- أيضًا في نقطة سلبية، لاحظنا في مقدمة المسلسل وبالذات الجزء الاول خوف الهلموكس من قتل التضحيات، لذا قد تراهم يخرجون في أحلك الظروف التي يمر بها إدوارد بل حتى أن إدوارد استخدم نفسه طعم لكي يخرجوا هم! ولكن هذا الأمر تلاشى تدريجًا دون مبرر!!!!
- أجاد المؤلف في نقطة وقد سد ثغرة ثانوية قد لا يتلفت إليها البعض، وهي مسألة مرابطة جنود الشمال أمام الدولة التي أمامهم، قد يقول قائل انحاز جنود الشمال الى المركز وفرغت الثغور أمام العدو وهذا يغريه لكي يدخل ويكون عبء جديد بالإضافة الى ( الأب وأبنائه الهومنكلس ) ولكن سدها بأن جيش الشمال أوقع مذبحه عظيمة في جيش الدولة المحاذية له قبل حصول الأحداث! ( لفتة جميلة من المؤلف )
- أجاد المؤلف أنهُ لم يضع نهاية ( الأب ) على أيدي إدوارد دون وجود عامل يجعل ادوارد يهزم ( الأب ) بل وليس أي عامل! اجاد المؤلف بوضع قوى أقوة من الأب سببًا لهزيمته وإضعاف قوته مما خلخل دفاعاته أمام إدوارد مما أظهر هزيمته أمام إدوارد أمر منطقي وليس فيه عجب! وليس كما حصل في سور إيتر!!
- أجاد المؤلف أنه جعل شخصيات تموت في النهاية وإن لم تكن شخصيات أساسية - أي يكون التركيز عليها منصب طوال الأنمي - دخول معركة بهذه الضخامة ليس منطقي أن ينجوا الجميع! إن لم تقتل الشخصيات المهمة والأسياسية على الأقل ليس الذين دونهم!
- أزعجني جداً مسألة إدراج موضوع " الآلهة " هذه النقطة لو لم تكن في موجودة في الملسل لكان التقيم 9 من 10 .. بخصوص موضوع الآلهة انا لا تكلم عن القصة اذا كان ادخاله فيها أمر اضاف الى القصة شيء من الحبكة أو لا، ولكن كمبدأ لا استسيغه أبدًا ويشعرني بالإشمئزازوكم من الأنميات التي حصلت على Drop لذات السبب.
ولا شك أنه فيه سلبيات وإيجابيات كثير لا تستحضرني حاليًا، وهذا الذي طلع معي، والأمر يحتاج الى تدوين ومراجعة، والمراجعة الكاملة تكون بتدوين ملاحظات كل حلقة فور الانتهاء منها ثم تتقلص هذه الملاحظات الى ان يخرج الشكل النهائي عند الانتهاء من الأنمي بحذف الملاحظات التي تبين خطئها وإبقاء التي بقيت ولم يكن هناك أي مبرر من المؤلف لنقضها.
فرغت مؤخرًا من مشاهدةShiki
هذا الأنمي ابتدى بداية قوية جدًا، وكان أسلوب طرحه مُحاكي ومُقارب جدًا لأحد أفضل 10 قصص قد أطلعتُ عليها في عالم الألعاب والأنمي وهي قصة فاتل فريم 2 .
ربما يكون وجه المحاكاة هي سلسلة الجرائم التي وقعت في قرية مُنعزلة بشكلٍ غامض، ولكن كما يظهر لي أن المؤلفة ليست بمستوى يؤهلها لكي تُقدّم قصة كفتل فريم، وفي نظري أيضًا أن قصة الأنمي راح تكون أقوى لو أنها أستبدلت موضوع ( مصاصي الدماء ) بـ ( الأشباح ).
يعني بعض المؤلفين تكون لديها أدوات ممتازة لكي يبدعوا في قصصهم ولكن ببساطتهم وسذاجة طرحهم يفوتون على أنفسهم هذه الفرص وفي ظني لن تخرج قصة قوية في الوقت الحالي إلا اذا تجاهل المؤلف مسألة إسترضاء الجمهور الياباني، وقصة شيكي بشكل عام عادية جدًا، لا ترتقي - قطعًا - إلى سلم القصص المحبوكة، ومن منظور شخصي الأنمي جاز لي في أن القتل أستحر في الشخصيات وكثرت كميّة إستخدام اللون الأحمر في مؤخرة الأنمي، وكذلك مسألة القتل بشكل بشع، هذه أمور فعلًا افتقدناها للأنمي وأظن أن المانجا كانت أصرح في سرد هذه الصور.
كدهس الشاحنة لرأس ميجومـي وتحليل جثة شيجبكي ابن موتوكو حتى ذاب الجلد عن جسمه، ولو كان العمل أوفا لكنا تلذذنا بهذه المشاهد أكثر، أيضًا المؤلفة أجادت في جعل خطة العدو وكأنها ناجحة إلى مدى بعيد في الأنمي لدرجة أنها أوصلتك إلى الحلقة 19 ولا يوجد خطة مضادة لهذا التقدم! ثم بعد أن أظهرت أن الشخصيات الرئيسية رضخت للأمر الواقع وقبلت أن تخرج من الموضوع بأقل الخسائر، قلبت الطاولة، وكنت أتمنى أن لا ينفخ من قوة الشيكي حتى يكون أمر إبادتهم إبادة جماعية بهذه السهولة التي حصلت في مؤخرة المسلسل أمر منطقي.
أخطأت المؤلفة في عدم بسطها القصة بشكل موّسع، هناك العديد من الأمور الناقصة -على سبيل المثال لا الحصر- لم تطل المؤلفة النفس في سرد قصة سوناكو بالشكل المطلوب وإنما جاءت بشكل موجز ومختصر، وأقل القليل في هذا الباب هو سرد تاريخ مصاصي الدماء وكيف تحوّل الشخص البشري أول مرة إلى مصام دمام.
وكذلك - حسب ذاكرتي - لم يُذكر سبب نجاة أكيرا من أمام إياو ميدا بعدما تحوّل الأخير إلى شيكي ثم قام تاتسومي بربط أكيرا حتى يستيقض إياو ليسحب دمّه! وأكتفى بإظهار أكيرا في نهاية المسلسل وهو بخير مع إخته!، ولم يُذكر سبب خيانة الراهب سيشين وإصراره لإنقاذ سوناكو بشكل منطقي، وجعلهُ يهرب وإياها جعل النهاية مفتوحة نوعًا ما وهذا أمر سلبي!
كذلك إدراج حلقتين ( سبشل ) وسط الحلقات، شيء جيّد فمن خلال هذه الحلقات أستطاع المؤلف فك بعض الأمور الغير مفهومة، كأن يُركّز في المسلسل الأصلي على شخصية ويظهرها دون أن نعلم قصتها، فبسط في الحلقة الخاصة الثانية قصة هذه الفتاة وربطها بشكل ممتاز جداً مع سياق الحلقات.
وأيضًا الشيء بالشيء يُذكر، كنا نعيب على بعض الأنميات أن البطل أو الشخصيات الرئيسية اذا تعرضوا لموقف وهزموا وقد يقتلهم خصمهم يظهر أحد وينقذهم في آخر لحضة، هذا الأنمي على الخلاف من ذلك، واذا استثنينا أمر نجاة أكيرا وكذلك إنقاذ الراهب سيشين لـسوناكو في آخر لحضة فالمواقف من هذا الجنس شحيحة جدًا في هذا الأنمي. والصواب أن لا يكون لدى المؤلف إفراط ولا تفريط بل وسط كأن يُحدث مواقف متوازية .. مرة تنقذ الشخصية في آخر لحضة ومرة لا ! هذا يجعل الأمر أكثر حماسًا.
أجواء الأنمي إلى حد ما أعجبتني، أيضًا خفوت الحس الكوميدي - أمر مناسب لي - فتقيمي الشخصي للأنمي هو 7 من 10
المشاركات قلت عن زمان بس ما شاء الله لسا في ناس المنتدىذكريات دا المنتدى. ما ادري اذا في احد فاكرني
كل مرة يخلوك تحس انه مات وبعدين يرجع يقوم. حتى أنا ما عجبني دا الشي.مثلاً اللحية البنية ضُرب 3-4 ضربات مميته في الأنمي ومع ذلك بقى حيّ!
FMA كنت مخطط اشوفو كويس قلتلي- أزعجني جداً مسألة إدراج موضوع " الآلهة "انا كمان دا الشي يقهرني في بعض الانميات الحلوة ان يكون فيها دا الموضوع فأغلبها أسويلها Drop في النهاية.
دي اليومين مشغول ما أقدر اشوف انيمي زي ما كنت اشوف زمان بس قبل كم بدأت في هنترxهنتر 2011. وصلت الحلقة 20. عجبني الى الان ككل بس اللي ما عجبني ان جون عادي جدا ما فيه اي حاجة تميزو بالاضافة انو لسا ما شفنا منه اي Fight حقيقي.