• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 18

    الموضوع: هل تعرف كيف يصممون اللعاب القتال ؟ ادخل و اعرف

    1. #1
      التسجيل
      13-04-2002
      المشاركات
      3,635
      المواضيع
      551
      شكر / اعجاب مشاركة

      هل تعرف كيف يصممون اللعاب القتال ؟ ادخل و اعرف

      بسم الله الرحمن الرحيم

      طبعا الكتير بل اغلبنا يعشقون شىء اسمه اللعاب القتال وهو نوع من الالعاب مشهور عالميا و فى كل انحاء العالم و تعجبنا كتيرا الحركات و الضربات و شخصيات اللا عبين و كدلك نتسابق لاتقان الحركات و نتسابق لى نكون الافضل فى اللعب

      و الحقيقة ان اللعاب القتال هى اكتر نوع من الالعاب يجتمع عليها الناس و يقوم فيها التحديات طبعا بعد اللعاب الكرة القدم

      لكن هل سالت نفسك يوما كيف يقومون المصممين بتصميم هاذا النوع من الالعاب و كيف يجيبون الحركات و كيف يجيبون الشخصيات و كيف و كيف؟؟

      اقرا الموضوع بتروى و بتعرف كيف

      فى بداية الامر ايام العئلة و الميجا درايف كانت برمجة اللعاب القتال سهلة بعض الشىء لانها كانت اغلبها ذات رسمات تنائية الابعادا

      فكان فقط على المبرمجين تحديد الشخصيات متل ستريت فايتر و كان اغلب الشخصيات يبتكرها رسامين فى عالم الفانتازيا او يقتبسوها من ممتل او بطل كارتون

      و كانت الحركات بسيطة و فى واقع الامر كان الامر اشبه بى فيلم كارتون تنائ الابعاد انت تتحكم فى شخصياته لانه كان كله رسوم فى رسوم و حتى الحركات و الضربا كانت عبارة عن رسمات متحركة اشبه بى الرسوم المتحركة و يقومو المصممين بادخاها فى حاسوب متخصص يبرمجها على شكر كرتج فى تلك الاونة

      و لكن بكل تاكيد هاذا النوع من اللعاب القتال استمر حتى فى الاجهزة المتطورة لانه جمع عدد كبير جدا من الجمهور المحب له و فى اليابان نجد الكثيرين يحبون سلسلة اللعاب ستريت فايتر اكتر من تكن و سول كاليبول و ديد اور اليف و لكن لم يبقى الرسم على حاله بل مر بتطوير و تزويد الحركات و تسريع اللعبة و ايضا يمكن ملاحظة ان هذا النوع من اللعاب القتال مسلى جدا

      و المصميمين كانو فى تلك الفترة (( فترة السيجا ميجا درايف)) يضعون خلفيات مرسومة يدويا و كدلك سحات القتال كانت فى الكتير من الالعاب مرسومة يدويا و كان بشكل ملحوظ

      اما فى عهد البلاى1 و الساترن و ال64 با نظام و ضع خلفيات افضل شكلا و تبان تلاتية الابعاد بعض الشىء



      و كدلك يتم تصميم الحركات السحرية المتحركة متل هادوجن لى ريو و كين فى ستريت فايتر من فانانين فى فن الرسوم المتحركة حيت انه يبتدعوا الحركات الخيالية و لونها و شكلها و سرعتها و طبعا اليابانيين احسن ناس فى هاذا الشىء

      و كدلك بان الفن العالى من الحركات و الرسوم على الميجا درايف فى لعبة مورتل كومبات الشهيرة والتى بينت فيها ميد وى كل قوتها العالية و اللعبة كانت دات سرعة عاليو و حركاتها كانت من نوع خص من الرسم وهو كان بدايات الرسم على طريق الكومبيوتر حيت تخرج الرسمة على شكل مجسم تم يتم كسائها بى الالوان او بشكل الشخصية و هاذا ادى الى ظهور بعض العيوب فى اللعبة لان الميجا درايف ما كن له القدرة الكافية على هادا النوع من الرسوم

      و ايضا الخلفيات كانت مرسومة عن طريق الحاسوب المبرمج لكن على شكل صور تابتة و غير متحركة



      و ها قد عرفنا بعض المعلومات عن تصميم الالعاب التنائى الابعاد القتالية

      لكن وهاذا هو الاعقد و الاصعب ماذا عن اللعاب متل التكن و فايتورا فايتر و ديد اور اليف و سول كاليبول

      فى هاذا الجيل الجديد من اللعاب القتال والذى بدات بيه سيجا بلعبتها فايتورا فايتر و التى كانت فريدة من نوعها حيت كانت اول لعبة تلاتيو الابعاد واقيعة المحاكة سريعة و حركاتها تبدو مقنعة

      و يتم برمجة او صناعة هاذا النوع من الالعاب اولا بىرسم الشخصيات على ورق وهو الامر الاصعب لانه يحتاج الى ابداع فى رسم الشخصية و تكوينها
      و كيف جعلها تبدوا رائعة و قوية

      تم بعد رسم الشخصية و اول ملامحها يتم تكوين او اقتباس خلفيات و ساحات قتال من جبال او على الشاطئ او فى مصنع و يتم برمجتها و رسمها اللكترونيا

      و الان الامر الاصعب فى الموضوع و الاكتر تكلفة وهو كيفية تحرك الشخصيات و تلك الحركات الروعة

      و فى هاذى الخطوة تقوم الشركة بى الاتفاق مع عدد كبير من المربى فنون القتال من الكونج فو الى التكواندو و الكرتى و المصارعة و السومو

      و لهاذا نجد فن قتال حقيقى امام كل لاعب من لعبى لعبة تكن او ديد اور اليف او فايتورا فايتر
      و بعد الاتفاق يدخل كل واحد من المدربى فى غرفة خاصة سوداء مظلمة ((لا تخافو هاذا ليس فى سايلنت هيل ))

      مرتديا لبسة تكون لاصقة على جسم متبت عليها كاميرات الكترونية فى اماكن مخصصة متل الراس و الاكف و الصدر و الكتير من الناطق حسب اللعبة

      تم يقوم المدرب بى القيام بى عدد كبير من الحركات حسب ما يطلب فريق العمل و تكون الكاميرات على اتصال لا سلكى مع جهاز الكومبيوتر المستقبل لى اشارات الكاميرا

      فتظهر على الشاشة خطوط على شكل جسم طبعا غير واضحة وهى اشبه الى ريز من سيجا حيت يكون شكل الخطوط نفس الى فى اللعبة

      تم يخزن الجهاز الحركات و طبعا لى كل لاعب فى اللعبة جهاز يخزن حركاته

      اما المسكات فمتلا استاد المصارعة يعطوه جيم خاص يبين عليه حركاته و كدلك نظام الجرى و الحركة فى اللعبة

      و ساخد التكن متلا

      يدخل مدرب التكواندو الى الغرفة يطبق كل حركات هاورنج تم يقوم الفريق بتخزينها فى الكومبيوتر و يركبو على المجسكات رسم شخصية الكومبيوتر و لكن هنالك ملاحظة وهى ان الرسو تكون من كومبيوتر من شركة سونى متلا لكى لا يحمل الجهاز رسوم اقوى من طاقته
      و الانمصمم هاونج قد اكمل الشخصية

      الان مصمم جن متلا يدخل المدرب مطبقا كل حركات جن حاله حال مدرب هاورنج و يقوم مصممه بتكيب المجسمات المتحركة على الصورة و ها هو جن جاهز
      و هاكذا يطبق لى كل اللاعبين فى اللعبة

      و الان اللاعبين جاهزين يدخل واحد متدرب جمباز ليطبق حركات الجرى و القفز و التشقلب و ما الى دلك من حركات التكنيكية

      (( الموضوع طويل بعض الشىء اعرف))

      و الان اللا عبين مستعدين و الان يتم ادخال كل اللعابين على كل الساحات المبرمجة ببرامج خاصة و معينة

      و الان تم اضهار اللاعبين على الساحات و الخلفيات و يكون الامر صعب ادا كانت الخلفيات تلاتية الابعاد متل ديد اول اليف و تكن 4 حيت يتم برمجة الللعابين على الاصتدام فى الجدار و كل هاذى الاشياء و حركة الماء تحتهم و انعكاساتهم على الزجاج و الظلال و هاذا امر ياخد اكبر مجهود


      و يتم ادخال الموسيقى و المؤترات الصوتية و الكلامية و ماترات الالم و الوقوع و الدم ادا وجد





      يتم اخال كل اللعابين او كل لاعبين مع بعضهم بصورة عشوائية فى مبارة يطلق عليها BAISC ROUND وهى مبارة خاصة طبعا غير موجودة فى اللعبة يتم فيها ادخال اللعابين على بعض و استخدام كل حركاتهم و ضرباتهم و تجريبها

      و الان يتم صنع الافلام و المشاهد السنمائية اما برسوم اللعبة او بى مقاطع دى فى دى او صور تابتة

      و تخلو الالعاب القتالية من الفانتازية خاصة فى تاتير الضربات وهاذا امر ياتر عليه جهاز الايموشن برودكتور التى يتحكم بى تاتير الضربات و الصدمات و متل فى التكن عندما يضرب اللاعب ضربة قوية تظهر متل الشرارة او فى ديد اور اليف تنضرب على المرش يتكسر و تسقط من الاعلى الى الاسفل و تخسر

      تم ينسوخن الدس و يكون دسك تجريبى و ادا اوكيه يبداو بى انتاجه و نسخه و تركيب كود البلاى2 متلا او الكيوب او الاكس له و بهاذا يتم عملية التصميم و البرمجة

      و تصلك اللعبة اليك لتستمتع بيها

      وهادى العملية تحتاج تكلفة هاائلة جدا و دعم عالى من الشركات لاكنها تكون ناجحة جدا جدا و لها حب كبير فى العالم كله




      انا خلصت الموضوع امل انه قد نال الاعجاب

      وهو هدية منى لكل اعضاء المنتدى وخصوصا المراقب النشيط بلاستيشن2 الدى نصحنى بتنويع المواضيع

      و قد يكون الموضوع ناقصه بعض الاشاء الطيفية

      و امل انه قد اعجبكم و استفدتم منه

      و اعز تحياتى

      و شكرا ":" ":"

    2. #2
      التسجيل
      11-07-2001
      الدولة
      Kuwait
      المشاركات
      375
      المواضيع
      25
      شكر / اعجاب مشاركة
      مشكور على الموضوع بس حبيت اوضحلك جم نقطه
      من قال ان العاب القتال ال 2d اسهل برمجه و عمل من ال 3d?!!?!
      ال 2d من اروع و اجمل و اشهر انواع العاب القتاليه
      تخيل معي مثلا لعبه street fighter 3 3rd strike
      شفت الكم الهااااااااائل من ال animation!!! الي كابكوم قالت حق ديزني تعلمي الانميشن منا !!!
      و هذا كله كان شغل ايد!!!!
      و حركات الاعبين
      ايهو اسهل العمل بالكمبيوتر ولا اليد؟!؟!
      تخيل اشوف واحد يسوي حركه بعدين اشوف مخارج الضربه و كيفيه تاديتها و ارسمها كلها !!!!!
      و لا اجيب واحد زاهب اقول سوي كذا و خلاص تخزن بالحاسب!!!!
      و بعدين الشركات عمرهم ما اعتمدوا على قوه الاجهزه
      ديما يعترفون بالاركيد و بالاخص البورد اللي يشتغلون عليه
      مثال
      كابكوم اخرجت تحفه العاب القتاليه على بوردها القديم cps1
      و استمر الحال حتى نزلت super street fighter 2 turbo
      اهني استخدموا البورد الجديد cps2
      و استمروا العمل عليه لي street fighter 3
      حيث اظهروا قوه و روعه البورد cps3 من ناحيه ال 2d
      و هكذا باقي الشركات
      الاساس هو بورد الاركيد وليس الاجهره
      والسلام
      WarCraft o bs

    3. #3
      التسجيل
      13-04-2002
      المشاركات
      3,635
      المواضيع
      551
      شكر / اعجاب مشاركة
      الرسالة الأصلية كتبت بواسطة GUNDAM X
      مشكور على الموضوع بس حبيت اوضحلك جم نقطه
      من قال ان العاب القتال ال 2d اسهل برمجه و عمل من ال 3d?!!?!
      ال 2d من اروع و اجمل و اشهر انواع العاب القتاليه
      تخيل معي مثلا لعبه street fighter 3 3rd strike
      شفت الكم الهااااااااائل من ال animation!!! الي كابكوم قالت حق ديزني تعلمي الانميشن منا !!!
      و هذا كله كان شغل ايد!!!!
      و حركات الاعبين
      ايهو اسهل العمل بالكمبيوتر ولا اليد؟!؟!
      تخيل اشوف واحد يسوي حركه بعدين اشوف مخارج الضربه و كيفيه تاديتها و ارسمها كلها !!!!!
      و لا اجيب واحد زاهب اقول سوي كذا و خلاص تخزن بالحاسب!!!!
      و بعدين الشركات عمرهم ما اعتمدوا على قوه الاجهزه
      ديما يعترفون بالاركيد و بالاخص البورد اللي يشتغلون عليه
      مثال
      كابكوم اخرجت تحفه العاب القتاليه على بوردها القديم cps1
      و استمر الحال حتى نزلت super street fighter 2 turbo
      اهني استخدموا البورد الجديد cps2
      و استمروا العمل عليه لي street fighter 3
      حيث اظهروا قوه و روعه البورد cps3 من ناحيه ال 2d
      و هكذا باقي الشركات
      الاساس هو بورد الاركيد وليس الاجهره
      والسلام

      اوى مشكور على الرد لكن يبدوا انك لم تقرا الوضوع جيدا

      انا لما تكلمت على الالعاب الى على شغل اليد كانت اتكلم على فترة الميجا درايف

      و لو تلاحظ انا الصفات الرسوم بى الكومبيوتر و الايموشن عممتها على كل اللعاب تلاتية الابعاد صح ولا لاء

      و انت الى فعلته انك قتلى ان لعبة ستريف فايتر 3 دى كان فيها ايموشن قوى و هاذا انا عممته على كل الالعاب صح ولا لاء

      و بعدين انك تقول ان الشركات عمرهم ما اهتموا بى الاجهزة :واو: :واو:

      يا اخى هنالك العاب اشتهت فقط على الاجهزة
      و عدين سوق الاشهزة اهم و فى الرسوم لازم ماينتبهوا الى قوة الجهاز صح ولا لاء

      اما عن ستريت فايتر تنائى الابعاد فهاذا كله كان شغل يد وهاذا شىء معروف حتى فى قناتة جيم نتورك جابو كيف طريقة التصميم

      و كيف كانو يدمجوا الرسمات مع بعضها لكن هاذا لا يعنى ان الالعاب سيئة بل الالعاب تنائية الابعادا روعة و الكل يشهد بهاذا الشىء

      و يعنى انت تبى تقول متلا ان ديد اور اليف صممت لى تنزل لعبة اركيد !!!

      طبعا لاء

      و شوف الفرق فى الرسم بين تكن تاج الاركيد و تكن تاج على البلاى2 و تلاحظ الفرق

      اللعاب القتال على الاجهزة مطورة و افضل بكتير من الاركيد


      و شكرا

    4. #4
      التسجيل
      13-04-2002
      المشاركات
      3,635
      المواضيع
      551
      شكر / اعجاب مشاركة
      وين الردود يبدو ان افضل شىء اكتبه هو التقارير :غضب: :# :"

    5. #5
      التسجيل
      13-04-2002
      المشاركات
      3,635
      المواضيع
      551
      شكر / اعجاب مشاركة
      و الله لو ما رديتو لا اقول لى تنين النار يحرقكم فردو والا :غضب: :غضب: :"

    6. #6
      التسجيل
      05-04-2001
      الدولة
      KSA
      المشاركات
      1,751
      المواضيع
      230
      شكر / اعجاب مشاركة
      مشكور يالتنين المائي على الموضوع الممتاز
      صراحة مواضيعك متعوب عليها ومبذول فيها جهد كبير فهنيئا للمنتدى بك

    7. #7
      التسجيل
      13-04-2002
      المشاركات
      3,635
      المواضيع
      551
      شكر / اعجاب مشاركة
      مشكور يا اخ سوبر نوفا على ردك الرائع و المفرح

      و فعلا انا بذلت جهد فى هاذا الموضوع من اسبوع علشان اجمع معلومات


      و شكرا على ردك الراااائع


      و شكرا


      و ين البقية معقولة جمهور اللعاب القتال قليل الى هاذا درجة:واو: :واو: :!


      و شكرا

    8. #8
      التسجيل
      06-08-2001
      الدولة
      Kuwait
      المشاركات
      745
      المواضيع
      26
      شكر / اعجاب مشاركة
      I think both are hard
      but the 2D is a little bit harder
      in the 3D they put more work on the
      Graphics and the music
      but in the 2D they care more about the balance
      and the speical effects
      they both are cool
      but the choise is yours

    9. #9
      التسجيل
      13-04-2002
      المشاركات
      3,635
      المواضيع
      551
      شكر / اعجاب مشاركة
      i think the 3d is the harder

      make a compare betwin soul caliboll and street fighter alpha 3

      and u will see which one is the harder

      but i like them both

      and thank u

    10. #10
      التسجيل
      06-08-2001
      الدولة
      Kuwait
      المشاركات
      745
      المواضيع
      26
      شكر / اعجاب مشاركة
      I love Soul Calibur
      so much ^_^
      but why Alpha 3
      ?
      see Super Street Fighter 2 Turbo
      try to make this
      Ryu
      down+forword"Middle Kick" then super Hadoken
      I will give you 100 times to try
      tell me if you could
      !

    11. #11
      التسجيل
      15-05-2001
      الدولة
      Kuwait
      المشاركات
      7,279
      المواضيع
      663
      شكر / اعجاب مشاركة
      u forgot Guilty Gear:"

      and thanks.

      هل تعلم ان حركات فف11 واغلب ديموات فف ماخوذة من نفس
      الطريقة الى انت شرحتها;-) شكرا جزيلا!!

    12. #12
      التسجيل
      13-04-2002
      المشاركات
      3,635
      المواضيع
      551
      شكر / اعجاب مشاركة
      العفو لكم كلكم

      يا اخ دارون واريور انا الصراحة ما لعبت الجزء الى انت تتكلم عليه فة ستريت فايتر فاعدرنى لانى ما اعرف حركاته

      لكن انا اعتقد انا ستريت فايتر ال 2 دى افضل من سريت فايتر ال 3دى

      صح ولا لاء ;-)

      و انا شرحت الطريقتين و كل وحدة لها صعوبة من ناحية معينة

      و شكرا

    13. #13
      التسجيل
      06-01-2001
      الدولة
      في بلاد الواق واق
      المشاركات
      2,394
      المواضيع
      64
      شكر / اعجاب مشاركة
      موضوع رائع مفصّل فيه كل شي أخوي مشكور على هذا الموضوع....

    14. #14
      التسجيل
      06-11-2001
      المشاركات
      10,454
      المواضيع
      428
      شكر / اعجاب مشاركة
      مشكووووور اخوي التنين المائي على المواضيع الحلوة ..

      الرسالة الأصلية كتبت بواسطة التنين المائى
      مرتديا لبسة تكون لاصقة على جسم متبت عليها كاميرات الكترونية فى اماكن مخصصة متل الراس و الاكف و الصدر و الكتير من الناطق حسب اللعبة
      هذه التقنية تستخدم في أغلب الألعاب الرياضية والقتالية والمغامرات و...

    15. #15
      التسجيل
      24-01-2002
      الدولة
      Kuwait ;D
      المشاركات
      1,656
      المواضيع
      257
      شكر / اعجاب مشاركة
      thank you

      by my self in games like fight
      i learn of them how to fight .. and then time ti start reak fight >:-(
      الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة x dragon.jpg‏  

    صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •