• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 11 من 11

    الموضوع: ... و ديـن لا إرهــــاب فيه ...... ليس بديـن ........ !

    1. #1
      التسجيل
      22-11-2001
      المشاركات
      1,889
      المواضيع
      319
      شكر / اعجاب مشاركة

      ... و ديـن لا إرهــــاب فيه ...... ليس بديـن ........ !

      ... و ( الإرهاب ) أيضا .. هو جزء من هذا الدين ، و أمر قد أمر الله به عباده المؤمنين !
      ( و أعدوا لهم ما استطعتم من قوة و من رباط الخيل ترهبون به عدو الله و عدوكم ) ، فقد أمر الله عباده المؤمنين بإرهاب من يعادي الله و يعادي المؤمنين ، و إرعابهم و تخويفهم و بث الفزع في قلوبهم و نفوسهم ، بكل الطرق و الأدوات الممكنة لخلع قلوبهم من شدة الهلع و التخويف و الرعب !

      هذه ليست شراسة في التفكير .. !

      و إنما ..

      اقتضى الله عز و جل أن يجعل الحرب سجال بين الحق و الباطل إلى أن تقوم الساعة ، و جعل المواجهة بينهما حتمية و متوجبة ، فلابد من العداوة بين الحق و الباطل و بين الإيمان و الكفر ، و بين المؤمنين و الكافرين ، و جعل الله ذلك الفيصل ( الولاء و البراء ) بين الإيمان و الكفر معلما من معالم هذا الدين ، و هذه الرسالة : ( لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ) ، ( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود و النصارى أولياء بعضهم أولياء بعض و من يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين ) ، ( قد كانت لكم أسوة حسنة في إبراهيم و الذين معه إذ قالوا لقومهم إنا برآء منكم و مما تعبدون من دون الله كفرنا بكم و بدا بيننا و بينكم العداوة و البغضاء أبدا حتى تؤمنوا بالله وحده )

      هذا الفيصل ، الذي جعله الله للتفرقة بين المؤمنين و الكافرين ، و بين دعاة الإيمان حقا و صدقا ، و دعاته زورا و بهتانا ، يكشف و يؤكد تلك الحقيقة البديهية لدى أهل الإيمان ، و هي بغض الكفر و أهله و منابذتهم العداء ، و إرهابهم و الغارة عليهم و قتالهم ، و ( قاتلوهم حتى لا تكون فتنة و يكون الدين كله لله ) ، ( فليقاتل في سبيل الله الذين يشرون الحياة الدنيا بالآخرة ) ، و الآيات في القتال و مقاتلة الكافرين أهل الحرب كثيرة .

      إذا استوعبت العقول تلك المبادئ ، الولاء و البراء ، حتمية المواجهة بين الإيمان و الكفر ، وجوب الجهاد و مقاتلة الكفر و أهله ، سيعلم العقلاء دون غيرهم موقع ( إرهاب الكافرين ) من هذا الدين ، و لا يكونوا كالذين ينعقون بما يملى عليهم من قبل أسيادهم و أعدائهم ، و يعتبرون إرهاب الكافرين إرهابا تعافيه نفوس الطاهرين ، بينما لا يحركون ساكنا إذا قتّل النساء و الأطفال الأبرياء في بلدان المسلمين في مشارق الأرض و مغاربها ، تحت شعار ( الحرب ضد الإرهاب ) ، فلا يكاد يمر يوما إلا و أسفك دم امرئ مسلم بلا ذنب إلا كونه مسلما ، و دون أن تحرك البشرية رايات عدالتها الخفاقة و تهتف بشعاراتها الفضفاضة بحماية الإنسانية و حقوق الإنسان .. مادام الضحية هم المسلمون.

      أما الإشكال الذي أثير من قبل ، حول قتال نساء و أطفال العدو الكافر ، فقد فند من قبل .. فإن ثبت عن النبي صلى الله عليه و سلم في الأحاديث الصحيحة أنه أنكر على قتل النساء و الصبيان في الحروب .. فهل ينطبق هذا على نساء و أطفال الشعب الإسرائيلي البريء مثلا ، الذي يعاني ما يعانيه من إرهاب الفلسطينيين المتوحشين في أراضيهم المحتلة بعملياتهم الفدائية ؟! ، أو غيرهم من أمم الكفر في بقاع الأرض ؟

      ليستمع ذوو الألباب إلى ما رواه البخاري عن الصعب بن جثامة ، أن رسول الله صلى الله عليه و سلم سئل عن أهل الدار يبيتون من المشركين فيصاب من نسائهم و ذراريهم فقال صلى الله عليه و سلم : ( هم منهم ) . و إن كان الأولى عدم قتل الأطفال .. إلا أن رسول الله صلى الله عليه و سلم أباح قتالهم إن كانوا وسط صفوف العدو .. و من يزعم غير ذلك و يعارض برأيه قول رسول الله صلى الله عليه و سلم .

      و للإمام الشافعي ( الإرهابي ) كلام نفيس حول هذا الأمر أورده في ( الرسالة ) - صفحة 297 - بعدما أورد حديث النبي صلى الله عليه و سلم بالنهي عن قتل النساء و الأطفال في الحروب ، ثم إيراده حديث الصعب بن جثامة الذي ذكرته و فيه ( هم منهم ) ، فقال - رضي الله عنه - : ( و لم نعلمه صلى الله عليه و سلم رخص في قتل النساء و الولدان ثم نهى عنه . و معنى نهيه عندنا - و الله أعلم - عن قتل النساء و الولدان : أن يقصدهم بقتل ، و هم يعرفون متميزين ممن أمر بقتله منهم . و معنى قوله ( هم منهم ) أنهم يجمعون خصلتين : أن ليس لهم حكم الإيمان الذي يمنع به الدم ، و لا حكم دار الإيمان الذي يمنه به الإغارة على الدار . و إذ أباح رسول الله صلى الله عليه و سلم البيات و الإغارة على الدار فأغار على بين المصطلق غارين : فالعلم يحيط أن البيات و الإغارة إذا حل بإحلال رسول الله لم يمتنع أحد بيّت أو أغار من أن يصيب النساء و الولدان ، فيسقط المأثم فيهم و الكفارة و العقل و القود عن من أصابهم ، إذ يبيح أن يبيت و يغير ، و ليست لهم حرمة الإسلام . و لا يكون قتلهم عامدا لهم متميزين عارفا بهم ) ،انتهى كلامه الرائع - رحمه الله و رضي عنه - الذي يبين مدى ما أوتي من دقة في العلم و الفقه و الاستنباط .

      و قد قال إرهابي أخر و هو شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله ، في المجلد العشرين في الفتاوى : ( و إن كان قتل من لم يقاتل من النساء و الصبيان و غيرهم حراما ، فمتى احتيج إلى قتال قد يعمهم مثل : الرمي بالمنجنيق ، و التبييت بالليل ، جاز ذلك كما جاءت فيها السنة في حصار الطائف و رميهم بالمنجنيق ، و في أهل الدار من المشركين يبيتون ، و هو دفع لفساد الفتنة - أيضا - بقتل من لا يجوز قصد قتله . ) انتهى .

      يا لها من أمة إرهابية منذ سالف عصرها ، و يا له من دين أنتج هؤلاء الإرهابيين .. و لكنهم كانوا رجالا .. !

      ............

      هذا إرهابنا .. الذي نفتخر به ، و الذي نتقرب إلى الله به ، بطاعته و طاعة نبيه صلى الله عليه و سلم ، و هذا إرهابهم .. و هذه ضحاياهم و الدماء تشهد بيننا و بينهم .. و حسبنا الله و نعم الوكيل .


      :غضب: :غضب: :غضب:
      التعديل الأخير تم بواسطة غيث الغيث ; 19-06-2002 الساعة 08:55 AM


      الفـــــــــــــــــــاروق عمـــــربن الخطـــاب///ابوبكـــــــر الصديـــــق

    2. #2
      التسجيل
      22-11-2001
      الدولة
      الدوحة-قطر
      المشاركات
      367
      المواضيع
      101
      شكر / اعجاب مشاركة
      مشكووووووووووووووووووووور عالموضوع المتميز

    3. #3
      التسجيل
      14-02-2002
      الدولة
      ساحة الجهاد
      المشاركات
      353
      المواضيع
      81
      شكر / اعجاب مشاركة
      الحمد لله وبعد :
      الله يجزاك خير أخوي غيث على هذه المواضيع الطيبة والمباركه ، وفعلاً جاء موضوعك في الصميم حيث أنه في هذه الأيام اشتبه الحق بالباطل عند بعض الناس وكثر علماء السلاطين الذين يفتون لجاه أو لمال بغير علم أو دليل شرعي هداهم الله وأرجعهم إلى الحق انشاء الله .... وننتظر منك المواضيع المتميزة المعهود بها .

      أخوك في الله
      طالب الشهادة
      معاًعلى طريق الصحوة

      إن هذه الأمة تمرض لكنها لا تموت

      وتغفو لكنها لا تنام

      فلا تيئسوا، فإنكم ستردون عزّكم


      This Nation might get sick but wont die

      Might doze but wont sleep

      So don't lose your hope ..you will find your glory

    4. #4
      التسجيل
      22-11-2001
      المشاركات
      1,889
      المواضيع
      319
      شكر / اعجاب مشاركة
      الرسالة الأصلية كتبت بواسطة طالب الشهادة
      الحمد لله وبعد :
      الله يجزاك خير أخوي غيث على هذه المواضيع الطيبة والمباركه ، وفعلاً جاء موضوعك في الصميم حيث أنه في هذه الأيام اشتبه الحق بالباطل عند بعض الناس وكثر علماء السلاطين الذين يفتون لجاه أو لمال بغير علم أو دليل شرعي هداهم الله وأرجعهم إلى الحق انشاء الله .... وننتظر منك المواضيع المتميزة المعهود بها .

      أخوك في الله
      طالب الشهادة
      معاًعلى طريق الصحوة
      نسال الله تعالى العفو والسلامة


      الفـــــــــــــــــــاروق عمـــــربن الخطـــاب///ابوبكـــــــر الصديـــــق

    5. #5
      التسجيل
      17-06-2002
      الدولة
      EARTH
      المشاركات
      29
      المواضيع
      7
      شكر / اعجاب مشاركة

      Thumbs down !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

      لا حول ولا قوة الا بالله!!!

      واصلوا ايها الصناديد!!
      واصلو ايها العمالقه!!

      واصلوا ايها الأقوياء!!

      ستتحرر فلسطين!!
      وسيأتي بوش راكعاً ويقول : تكفون ارحموني خلاص انا إستسلمت!!
      سيأتي شارون وهو يبكي ويقول : السلام .. السلام .. واللي يرحم والديكم!!

      واصلوا ايها الحالمون!!

      ولا عزاء لك ايها المواطن العربي المسكين ..

    6. #6
      التسجيل
      05-02-2002
      الدولة
      السعــــــ الشرقية ــــــــودية
      المشاركات
      38
      المواضيع
      3
      شكر / اعجاب مشاركة
      مشاء الله عيك ياغيث مواضيعك دايمن تعجبني :#

      للتواصل عبر المسنجر :
      al_mr3b911@hotmail.com

    7. #7
      التسجيل
      22-11-2001
      المشاركات
      1,889
      المواضيع
      319
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

      الرسالة الأصلية كتبت بواسطة THE TIGER
      لا حول ولا قوة الا بالله!!!

      واصلوا ايها الصناديد!!
      واصلو ايها العمالقه!!

      واصلوا ايها الأقوياء!!

      ستتحرر فلسطين!!
      وسيأتي بوش راكعاً ويقول : تكفون ارحموني خلاص انا إستسلمت!!
      سيأتي شارون وهو يبكي ويقول : السلام .. السلام .. واللي يرحم والديكم!!

      واصلوا ايها الحالمون!!

      ولا عزاء لك ايها المواطن العربي المسكين ..
      ما اقول الا الله يشفيك من الغفلة الي انت فيها يا ...... لو كنت تؤمن بالله واليوم الاخر لم تتكلم فيكلام فيه ذكر الله ورسوله ولكن ما اقول الا الله يرحمك يا مسكين ...


      الفـــــــــــــــــــاروق عمـــــربن الخطـــاب///ابوبكـــــــر الصديـــــق

    8. #8
      التسجيل
      25-01-2002
      الدولة
      أي ارض اسلامية
      المشاركات
      1,518
      المواضيع
      230
      شكر / اعجاب مشاركة
      جزاك الله كل خير أخوي الحبيب غيث الغيث على مواضيعك التي نتحسس فيها لحظة بعد لحظة .


      وبالنسبة للطيب اللي يقول واصلوا أيها الحالمون , دامك من أتباع القومية ما نقول لك الا الله يهديك .


      بيان أنّ من أعظم صفات الطائفة المنصورة القتال في سبيل الله دليل ذلك:

      وفي صحيح مسلم من حديث عقبة بن عامر رضي الله عنه مرفوعاً «لا تزال عصابة من أمّتي يقاتلون على الحقّ، لا يضرّهم من خالفهم، حتّى تأتيهم الساعة، وهم على ذلك».

      اخوكم ابو محمد الاماراتي

    9. #9
      التسجيل
      24-03-2002
      الدولة
      غيروا العبارة , ألا تريدون الجنة؟!
      المشاركات
      1,856
      المواضيع
      43
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم ,
      أخي غيث الغيث ..... أشكرك على أخلاصك لدينك .....
      و توضيحه للغافلين ..... عسى أن ينتفعوا به ....

      لا حظت أن هناك خطأ في الأيه الكريمه .... أرجوا التأكد منها .... كلمة (بكن )

      ( قد كانت لكم أسوة حسنة في إبراهيم و الذين معه إذ قالوا لقومهم إنا برآء منكم و مما تعبدون من دون الله كفرنا بكن و بدا بيننا و بينكم العداوة و البغضاء أبدا حتى تؤمنوا بالله وحده )

      و شكرا لك أخي

      قل لا اله الا الله , محمد رسول الله
      اللهم فك قيد المسجونيين في سجون قوانتانامو ....اللهم عليك بأعداء المسلمين ايما كانوا و اينما وجدوا ..........امين
      اللهم نصرا للمجاهدين في فلسطين و كل المجاهدين في كل مكان و زمان ..


      ______________________________



      سبحانك اللهم و بحمدك
      أشهد أن لا اله إلا أنت
      أستغفرك و أتوب اليك
      [swf=http://sensui.jeeran.com/angel.swf width=500 height=130 ][/swf]


    10. #10
      التسجيل
      06-05-2002
      المشاركات
      366
      المواضيع
      32
      شكر / اعجاب مشاركة
      جزاك الله خير اخى غيث الغيث
      موضوع رائع ويستاهل الرفع فوق ولو كره اللي ما يحلمون

      وهذه مشاركة منى (منقولة)
      درج أعداء الإسلام -وتبعهم في ذلك جهلة المسلمين- على استعمال هذا المصطلح (الإرهاب) وفي الحقيقة لو نظر جهلة المسلمين بعين البصيرة -التي وللأسف يفتقرون إليها- لوجدوا أنهم أيضاً يوصفون بالإرهابيين فهذا المصطلح يستعمله فريقان :

      الفريق الأول: جهلة المسلمين وفسقتهم وهم هنا يلصقون تهمة الإرهاب بكل داعية يدعو إلى عودة دين الله إلى الحياة وتطبيقه في شتى المناحي ورفع راية الشريعة الإسلامية من جديد.

      والفريق الثاني : هم أعداء الإسلام من أهل الملل الأخرى الذين ظنوا في قيام الإسلام وظهوره زوالاً لملكهم وكبتاً لشهـواتهم وهم هنـا يلصقون هذه التهمة- أي الإرهاب -بكل مسلم لا يفرقون ،فالمسلم العامل المخلص لدين الله هو عندهم إرهابي والمسلم الجاهل الخامل إرهابي أيضاً الكل سواء. فالقصاص عندهم إرهاب بل وذبح الدجاجة عندهم أيضاً إرهاب. وظنهم هذا بأن في الإسلام زوالاً لملكهم ظن خاطئ لأن الإسلام لا يمحو ملك من دخل فيه بل يبقيه عليه إذا أسلم فالرسول صلى الله عليه وسلم قال : {فخياركم في الجاهلية خياركم في الإسلام إذا فقهوا} رواه البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه،وبين أيضاً أن من أسلم من أهل الكتاب فإنه يؤتى أجره مرتين فقال{ من أسلم من أهل الكتابين فله أجره مرتين وله مثل الذي لنا وعليه مثل الذي علينا ومن أسلم من المشركين فله أجره وله مثل الذي لنا وعليه مثل الذي علينا} فالحديث يبين أن لمن دخل في الإسلام ما للمسلمين وعليه ما على المسلمين ولو علم جهلة المسلمين أن أعداء الإسلام يعممون ولا يفرقون لفكروا وأعادوا النظر مراراً قبل ظلم إخوانهم وبني جلدتهم من المسلمين المخلصين الغيورين على دين الله والحريصين على تطبيق شرع الله. وعلى أي حال فإن المسلم الحق لا يتهرب من هذا المصطلح إنما يعلم أن له مكاناً ووقتاً يستخدمه فيه ووقتاً آخر لا يستخدمه فيه وليس هذا باللغز المحير فكلام الله يبين ويزيل هذا الإشكال يقول تعالى ((أشداء على الكفار رحماء بينهم)) ويقول تعالى ((أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين)) ويقول تعالى (( وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم)). قال القرطبي : قوله تعالى: "وأعدوا لهم" أمر من الله سبحانه للمؤمنين بإعداد القوة للأعداء بعد أن أكد تقدمة التقوى. فإن الله سبحانه لو شاء لهزمهم بالكلام والتفل في وجوههم وبحفنة من تراب، كما فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم. ولكنه أراد أن يبتلي بعض الناس ببعض بعلمه السابق وقضائه النافذ. وقال أيضاً:قوله تعالى: "ترهبون به عدو الله وعدوكم" يعني تخيفون به عدو الله وعدوكم من اليهود وقريش وكفار العرب. "وآخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم" يعني فارس والروم، قاله السدي. وقيل: الجن. وهو اختيار الطبري. وقيل: المراد بذلك كل من لا تعرف عداوته. قال السهيلي: قيل لهم قريظة. وقيل: هم من الجن. وقيل غير ذلك. ولا ينبغي أن يقال فيهم شيء، لأن الله سبحانه قال: "وآخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم"، فكيف يدعي أحد علما بهم. وأخرج ابن أبي شيبة وابن المنذر وابن أبي حاتم وأبو الشيخ عن عكرمة رضي الله عنه في قوله {ترهبون به عدو الله وعدوكم} قال: تخزون به عدو الله وعدوكم. ولمزيد من التعرف على الاشتقاق اللغوي لهذا المصطلح نختم هذه المقالة بكلام الراغب الأصفهاني في مفردات ألفاظ القرآن:‏.

      - الرهبة والرهب: مخافةُ مع تحرز واضطراب، قال تعالى: {لأنتم أشد رهبة} <الحشر/13>، وقال: {جناحك من الرهب} <القصص/32>، وقرئ: {من الرهب} (وهي قراءة ابن عامر وأبي بكر وحمزة والكسائي وخلف. وقرأ حفص {الرهب} بسكون الهاء، والباقون: {الرهب} انظر: الإتحاف 342)، أي: الفزع. قال مقاتل: خرجت ألتمس تفسير الرهب، فلقيت أعرابية وأنا آكل، فقالت: يا عبد الله، تصدق علي، فملأت كفي لأدفع إليها، فقالت: ههنا في رهبي (انظر تفسير القرطبي 13/284، وعد هذا التفسير الكرماني من العجائب. غرائب التفسير 2/868)، أي: كمي. والأول أصح. قال تعالى: {ويدعوننا رغبا ورهبا} <الأنبياء/90>، وقال: {ترهبون به عدو الله} <الأنفال/ 60>، وقوله: {واسترهبوهم} <الأعراف/116>، أي: حملوهم على أن يرهبوا، {وإياي فارهبون} <البقرة/40>، أي: فخافون، والترهب: التعبد، وهو استعمال الرهبة، والرهبانية: غلو في تحمل التعبد، من فرط الرهبة. قال: {ورهبانية ابتدعوها} <الحديد/27>، والرهبان يكون واحدا، وجمعا، فمن جعله واحدا جمعه على رهابين، ورهابنة بالجمع أليق. والإرهاب: فزع الإبل، وإنما هو من: أرهبت. ومنه: الرهب (الرهب: الناقة المهزولة) من الإبل، وقالت العرب: رهبوت خير من رحموت (قال الفارابي: رهبوت خير من رحموت، يقول: لأن ترهب خير من أن ترحم. ديوان الأدب 2/79؛ والأمثال ص 309).‏

    11. #11
      التسجيل
      12-04-2002
      المشاركات
      375
      المواضيع
      19
      شكر / اعجاب مشاركة



      ماشاء الله تبارك الله الله يزيدك 000




      مشكور 000



    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •