• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
    النتائج 16 إلى 21 من 21

    الموضوع: الأردن قد ترسل قوات حفظ سلام إلى دارفور

    1. #16
      التسجيل
      09-09-2003
      الدولة
      مكة المكرمة - Medical Student
      المشاركات
      18,300
      المواضيع
      643
      شكر / اعجاب مشاركة

      جاكرتا: جزر المالوكو مهددة من قبل الجيشين الأسترالي والأمريكي

      مفكرة الإسلام: أعلن مصدر عسكري إندونيسي أنّ الحدود القريبة من جزر المالوكو التي كانت قد شهدت عدة نزاعات طائفية بين المسلمين والنصارى، وبخاصة الجزر المتناثرة قرب المنطقة الجنوبية الشرقية الغربية من مالوكو تتعرض لتهديدات حقيقية من قبل الأنشطة التي يمارسها كل من الجيش الأسترالي والجيش الأمريكي.
      وقال الجنرال سياريفودن سوماه قائد اللواء السادس عشر المعروف باسم 'باتيمرا': في الوقت الحاضر هناك مناورات عسكرية تقوم بها قوات هاتين الدولتين في مكان قريب من جزرنا، ولذا فإنه يجب علينا أن نتوقّع أي شيء ونضع في حسباننا كافة الاحتمالات.
      وطبقا لما ذكره الجنرال سوماه فإن الجيش الإندونيسي كان قد خطط لبناء قاعدة بحرية هامة في منطقة هالونج بمدينة أمبون عاصمة جزر المالوكو، وقاعدة بحرية أخرى في سوملاكي عند المنطقة الجنوبية الشرقية الغربية من مالوكو للمساعدة على الحفاظ على الأمن في مناطق الحدود.
      وبحسب شبكة تيمبو انتر أكتيف شدد الجنرال الإندونيسي على خطورة حدوث تواني في بناء هاتين القاعدتين، مؤكدًا أنهما سوف تكونان بمثابة صمام أمان ضد أية تهديدات تشكلها قوات الدول الأخرى.
      كما حذر الجنرال سوماه مسلمي مالوكو من خطورة الأنشطة التي تقوم بها بعض المنظمات هناك تحت ستار 'العمل الإغاثي'



      للإيميل الرسمي رسالة على الخاص ..
      Out of order since 2005 ..
      Dr. Mustafa, MBBS Intern.

    2. #17
      التسجيل
      09-09-2003
      الدولة
      مكة المكرمة - Medical Student
      المشاركات
      18,300
      المواضيع
      643
      شكر / اعجاب مشاركة

      تونسي معتقل في جوانتانامو يؤكد تعرضه للتعذيب في أفغانستان

      مفكرة الإسلام: قال ضباط أمريكيون إن تونسيا معتقلا من قبل الجيش الأمريكي في قاعدته بخليج جوانتانامو أبلغ لجنة قضائية عسكرية اليوم الأحد إنه تعرض للتعذيب أثناء اعتقاله في أفغانستان.
      ونقل الضباط للصحفيين تصريحات أدلي بها السجين البالغ من العمر 35 عاما للجنة تراجع وضع كل السجناء وعددهم 585 في القاعدة لترى ما إذا كان أي منهم يمكن الإفراج عنه على اعتبار أنه ليس من الأعداء المقاتلين.
      ووفقا لرويترز فقد زعم الضباط الأمريكيون أن التونسي قد أبلغ المحققين في جوانتانامو من قبل إنه درب في أفغانستان على استخدام البندقية الكلاشنيكوف والأسلحة المضادة للطائرات والمدفعية.
      إلا أن المعتقل التونسي أنكر هذه الأقوال وأكد أنه أجبر عليها، وقال أمام اللجنة إنه لم يتدرب أو يقاتل أبدا.
      وذكر إنه احتجز في أفغانستان لأكثر من شهرين كان معظمها في الظلمة وبدون ماء كاف وإن هذه المعاملة دفعته للكذب.
      وقال أحد الضباط 'ذكر أنه أدلى بهذه التصريحات من قبل بسبب سوء المعاملة التي لقيها في أفغانستان أو كما سماها..التعذيب.'
      وكان التونسي هو السجين السادس الذي يحضر الجلسات، وقد رفض ستة آخرون الحضور وعقدت جلساتهم غيابيا ولا يسمح للصحفيين الذين يغطون الجلسات بأن يحددوا هوية السجناء،،



      للإيميل الرسمي رسالة على الخاص ..
      Out of order since 2005 ..
      Dr. Mustafa, MBBS Intern.

    3. #18
      التسجيل
      09-09-2003
      الدولة
      مكة المكرمة - Medical Student
      المشاركات
      18,300
      المواضيع
      643
      شكر / اعجاب مشاركة

      خبير بالاستخبارات الأمريكية: حرب العراق كانت هدية رائعة للقاعدة

      كود:
      مفكرة الإسلام: صرح خبير في شئون تنظيم القاعدة بالمخابرات المركزية الأمريكة أن الحرب على العراق كانت أفضل هدية قدمتها واشنطن إلى زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، ووصفها بأنها قوضت جهود 'الحرب على الإرهاب'. ورأى الخبير الذي لم يتم التصريح عن اسمه لدواعي أمنية في حديث إلى وكالة فرانس برس أن الحرب في العراق كانت 'كارثة'، وقد نشر هذا الضابط الذي يعمل في مكتب الاستخبارت الأمريكية منذ نحو عشرين عاما كتابا وقعه باسم 'مجهول' بعنوان 'غطرسة إمبريالية: لماذا يخسر الغرب الحرب على الإرهاب'. ويعتبر الرجل من أكثر الغربيين اطلاعًا ومعرفة بشبكة القاعدة بعدما قاد بين 1996 و1999 وحدة خاصة لملاحقة بن لادن. ويقول: 'لست خبيرًا فيما يتعلق بصدام حسين وأسلحة الدمار الشامل أو العراق، إلا أنه في الواقع وفي ما يتعلق بالحرب ضد القاعدة فقد مثل غزو واحتلال العراق هدية رائعة لابن لادن'. وتابع: 'عززت هذه الحرب ما يكرره زعيم التنظيم منذ سنوات عدة بأن الغرب يريد احتلال أماكن الإسلام المقدسة والتخلص من البلدان التي تشكل تهديدا لإسرائيل والاستيلاء على النفط العربي'، ويشبه الخبير في 'السي آي ايه' الوضع الراهن في العراق حيث قتل أكثر من 900 جندي أمريكي حتى الآن بالوضع الذي عاشه السوفيات في أفغانستان خلال الثمانينات. ويرى أن 'العراق بات يشكل مغناطيسا يجذب المجاهدين'؛ مشيرًا إلى أن مقاتلين من الجزائر والمملكة العربية السعودية وماليزيا وغيرها من البلدان يتوجهون إليه. ويرى الخبير أن اعتقال أو قتل بن لادن سيكون أمرًا مهمًا من 'الناحية الرمزية'، إلا أن ذلك لن يضع حدًا 'للتهديد الإرهابي', ويؤكد الخبير: 'إذا مات بن لادن فسوف يستعاض عنه وتستمر الحركة'، مضيفًا أن 'احتمال توقيفه لا يزال قائما إلا أن وقع ذلك على أمن الأمريكيين سيكون أقل مما لو حدث منذ 4 أو5 سنوات'. وبحسب الخبير تحول تنظيم القاعدة على مر السنين من 'مجرد تنظيم إلى حركة'، 'حيث لا يوافق الجميع بالضرورة مع بن لادن، إلا أنهم يجتمعون على كره سياستنا [الأمريكية]'. وأبدى خشيته من هجوم جديد قائلاً: 'أعتقد أن هجوما آخر [للقاعدة] على الولايات المتحدة أمر شبه محتوم'، ويستبعد الضابط تغييرًا في موقف التنظيم فيما لو فاز المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جون كيري، موضحًا أن الأمر سيان بالنسبة إلى القاعدة سواء وجود إدارة ديمقراطية أو جمهورية، معتبرًا أن 'جون كيري لا ينوي سحب القوات [الأمريكية] من العراق أو وقف دعم إسرائيل'. ويتوقع أن يترجم الكتاب الذي يقع في 309 صفحات إلى لغات عدة بينها العربية والفرنسية. وبعد شهر على طرحه في الأسواق الأمريكية بات الكتاب على لائحة الكتب الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة، كما يتوقع ناشره طبع 200 ألف نسخة جديدة، ونال الخبير الذي لا يزال يعمل في الوكالة إذنا بالكتابة شرط ألا يكشف عن هويته أو هوية العاملين معه-.



      للإيميل الرسمي رسالة على الخاص ..
      Out of order since 2005 ..
      Dr. Mustafa, MBBS Intern.

    4. #19
      التسجيل
      09-09-2003
      الدولة
      مكة المكرمة - Medical Student
      المشاركات
      18,300
      المواضيع
      643
      شكر / اعجاب مشاركة

      هجوم على هاوارد من قبل دبلوماسيين وعسكريين أستراليين سابقين

      مفكرة الإسلام: قامت مجموعة مؤلفة من أكثر من أربعين من المسؤولين الأستراليين السابقين ما بين دبلوماسيين وعسكريين في وزارة الدفاع بتوجيه الاتهام لحكومة رئيس الوزراء الأسترالي جون هاوارد بأنه خدع الشّعب الأستراليّ بأكمله فيما يخص بالمبررات الحقيقية وراء المشاركة في غزو العراق واحتلاله.
      وجاء في البيان الذي أصدرته تلك المجموعة من الدبلوماسيين والعسكريين الأستراليين السابقين: لقد تم تضليل النّاخبين الأستراليين عن عمد فيما يتعلق بالمسوغات التي اتخذت كذريعة للانضمام إلى الحرب التي قادتها الولايات المتحدة الأمريكية في العراق.
      وقال البيان: ما حدث من الحكومة الأسترالية الحالية يعد انتهاكًا صريحًا لكل معايير الديمقراطية، وبالتالي أصبح الشعب غير واثق على الإطلاق في أن الحكومة التي اختارها في يوم من الأيام ستظل ملتزمة بالصدق والوضوح في قراراتها المصيرية.
      وأضاف البيان: إننا هنا نسجل استياءنا المطلق من إجبار الشعب الأسترالي على تحمل تبعات مساندة واشنطن ولندن في غزوهما للعراق على أساس فرضيات كشفت الأيام مدى زيفها.
      وبحسب وكالة فرانس برس قال الموقعون على ذلك البيان: نعم صدام حسين كان يقود نظامًا نرفضه ونتمنى زواله، لكنه انتهى الآن ومجرد النجاح في خلعه لا يعطي مبررًا مقبولاً لدى الشعب الأسترالي لخوض حرب العراق...



      للإيميل الرسمي رسالة على الخاص ..
      Out of order since 2005 ..
      Dr. Mustafa, MBBS Intern.

    5. #20
      التسجيل
      09-09-2003
      الدولة
      مكة المكرمة - Medical Student
      المشاركات
      18,300
      المواضيع
      643
      شكر / اعجاب مشاركة

      دعما للمعارضة .. أريتريا تحشد قواتها على الحدود السودانية

      مفكرة الإسلام: أكد محافظ ولاية كسلا السودانية أن أريتريا تقوم بحشد قواتها عند الحدود المشتركة بين البلدين وأنها أمرتها بالبقاء في منطقة غولساه الواقعة على الحدود السودانية الأريترية.
      وأكد اللواء فاروق أحمد نور محافظ هذه الولاية السودانية الشرقية والذي نقل تصريحاته المركز الإعلامي السوداني أن تعزيز القوات 'يأتي في إطار مؤامرة تتمثل في تصعيد عسكري' في شرق السودان لدعم هجوم تخطط له المعارضة السودانية التي تتخذ من أريتريا قاعدتها الخلفية.
      وأعلن اللواء نور -فيما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية-'أن تعزيز التواجد العسكري الاريتري يشير إلى أن الأمر يتعلق بخطة كبيرة تعتزم تنفيذها قوات تمرد 'الأسود الأحرار' ومتمردو دارفور ومتمردو مؤتمر بيجا المدعومين جميعا من حكومة اسياس افورقي' الأريترية.
      وأضاف المحافظ أن قوات المعارضة هذه تحشد على الجانب الاريتري من الحدود وأنها مدربة ومجهزة من السلطات الأريترية. وقال نور 'إن الجبهة الشرقية [في السودان] أصبحت الآن هدفا لعمليات عسكرية أريترية تستهدف السودان'.
      وأكد انه تم رفع مستوى حالة الاستنفار في هذه الولاية الواقعة في شرق السودان مشيرا إلى 'إننا اتخذنا كافة التدابير الضرورية لمواجهة كل طارئ'،،،



      للإيميل الرسمي رسالة على الخاص ..
      Out of order since 2005 ..
      Dr. Mustafa, MBBS Intern.

    6. #21
      التسجيل
      09-09-2003
      الدولة
      مكة المكرمة - Medical Student
      المشاركات
      18,300
      المواضيع
      643
      شكر / اعجاب مشاركة

      العراق: خاطفو الرهائن السبعة يطلبون مطالب جديدة

      مفكرة الإسلام: أعلنت الشركة التي يعمل فيها سائقو الشاحنات السبعة المحتجزون في العراق ومن بينهم ثلاثة هنود أن الأمل في الإفراج عنهم قريبا قد تضاءل اليوم الأحد بعد أن قدم خاطفوهم مطالب جديدة.
      وصرحت رنا أبو زينة الناطقة باسم 'شركة رابطة الكويت والخليج للنقل' لقناة 'آج تاك' التلفزيونية الهندية 'حتى أمس كنا قريبين' من الإفراج عن الهنود الثلاثة والكينيين الثلاثة والمصري الذين خطفوا في 21 يوليو 'لكن ليلة أمس أصبح لدينا طلب جديد'.
      ولم توضح ما هو هذا الطلب لكنها أكدت أن لا علاقة له بشركتها التي طالب الخاطفون بوقف نشاطاتها في العراق، وأضافت المتحدثة أن المفاوضات متواصلة من خلال وسيط وإنها ما زالت متفائلة رغم هذه الظروف الصعبة.
      وكان وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية قد أعلن يوم أمس السبت أنه سيتم قريبا الإفراج عن الرهائن السبعة.
      وفي تصريح صحافي قال المسؤول الهندي إن 'جميع المعلومات تصب في اتجاه مخرج إيجابي لهذه الأزمة'.
      وأشار إلى محادثات جديدة تمت عبر وسيط عراقي الشيخ هشام الدليمي والشركة الكويتية التي تستخدم السائقين السبعة 'كويتي غالف لينك'. وحسب الفرانس برس فقد أضاف المسؤول الهندي 'إن ما علمناه حتى الآن هو أنه جرت مفاوضات مباشرة اليوم بين الشيخ الدليمي وممثلين عن الشركة الكويتية وكنتيجة [لهذه المفاوضات] ستكون الطريق مفتوحة لتحرير الرهائن'، وألمح إلى أنه قد يتم الإفراج عن الرهائن السبعة اليوم الأحد،،



      للإيميل الرسمي رسالة على الخاص ..
      Out of order since 2005 ..
      Dr. Mustafa, MBBS Intern.

    صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •