سأقول كلمتين لإبراء ذمتي في هذا الموضوع
...وبما أن الناس واعية....
فأرجو أن تعي أن "
لحوم العلماء مسمومة وعادة الله في هتك منتقصي أستارهم معلومة وان الشيخان السدلان والعبيكان هم من المراجع العلميه الغزيره .... وهم معلمون واساتذه
من اهل الورع والصلاح , شحيح وجودهم في هذا الزمان فهم حجه لنا وعلينا !! فمن اراد اتهام احد المشايخ .. فنقل له آتنا بالدليل
والحجه ان كنتم صادقين ؟؟! ..
فمن اراد ان يتكلم عن احد هؤلاء المشايخ فليصل الى ربع علمه فقط ثم
يتكلم !!؟
(ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولا).
ولعل السبب في هذا الانحراف هو اعتبار تواجدنا في المنتدى للتسلية والترفيه...فإن كانت النظرة كذلك...فأرجو أن نعمل على تغييرها...
(وهل يكب الناس في النار على وجوههم إلا حصائد ألسنتهم).
وان نعلم جيداً ( انما يخشى الله من عباده العلماء ) ...
واحث الجميع للتثبت والتبين عملاً بقول المولى عز وجل:
{يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا}.
سبحان الله عما يصفون .. قلوب مريضه غافله عن ذكر الله انظركم كمن يريد ان يحلف على الكذب يجعل لسانه كالسوط يلشط العلماء بالغيب
فيغتابهم وينهش لحومهم
ولكن للأسف ...نحن شعب لا نقرأ...وإذا قرأنا لا نفهم...
...أتمنى أن نخالف المقولة وأن نرتقي بأسلوبنا وحوارنا مرة أخرى...وكما قلت...المسؤولية الملقاة على ( البعض ) كبيرة في سبيل الارتقاء بالحوار والفكر...وثقتي فيهم كبيرة...
...مع تمنياتي بالتوفيق حتى تتم الاستفادة من المواضيع المطروحة في المنتدى وفي هذا القسم بالذات...
وكما يقال :
مناقشة العقلاء تزيدك ادبا وثقافة ..
ومناقشة الجهلاء تزيدهم جهلا وسخافة ..
بل نقول كما قال السلف :
(احذروا من الناس صنفين، صاحب هوى قد فتنه هواه، وصاحب دنيا أعمته دنياه).
فنعم للحوار المفيد والراقي...حتى تتم الفائدة للجميع... ونقول اخيرا وليس آخراً ..
يصاب الفتى من عثرة في لسانه ......... وليس يصاب المرء من عثرة الرجل
فعثرته في القول تذهب رأسه .......... وعثرته بالرجل تبرأ على مهل
احفظ لسانك أيها الإنسان ................. لا يلدغنك إنه ثعبان
كم في المقابر من قتيل لسانه ......... كانت تهاب لقائه الشجعان
الصمت زين والسكوت سلامة .............. فإذا نطقت فلا تكن مكثارا
فإذا ندمت على سكوتك مرة ............ فلتندمن على الكلام مرارا
أستودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه .