• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 16 إلى 30 من 55

    الموضوع: صورتان من صور خيانة العلماء!!!!!!!

    1. #16
      التسجيل
      22-09-2004
      الدولة
      السعودية
      المشاركات
      196
      المواضيع
      6
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: صورتان من صور خيانة العلماء!!!!!!!

      عندي ملاحظة صغيرة !!



      القرار مؤرخ بتاريخ : 5/8/1420 هـ

      والحرم ، وفي أكبر تجمع للمصلين في المملكة ، في كل يوم من رمضان ، والأيام القادمة إن شاء الله ستشهد ، وفي كل جمعة ، نسمع الدعاء لإخواننا المجاهدين في كل مكان ، وفي الشيشان ، وفي غيرها ، بل في كل الجوامع التي تقام فيها صلاة الجمعة ..

      فهذا إما يضعف مصداقية هذه الصورة ،، أو أن القرار كان خاصاً بالقنوت ، وهو الجماعي ، الذي يحتاج إلى إذن من ولي الأمر ، لأنها ستكون ظاهرةً عامةً في البلد ..

      أرجو الرد بدون انفعالات .

      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
      قال الإمام البخاري رحمه الله : (( العلم قبل القول والعمل ))
      ________________

      المعنى الصحيح لكلمة التوحيد ( لا إله إلا الله ) : لا معبود بحق إلا الله
      _____
      أركان لا إله إلا الله :
      أولاً النفي : نفي كل ما يُعبد من دون الله .
      ثانياً الاثبات : إثبات استحقاق العبادة لله وحده .
      _____

      شروط لا إله إلا الله :
      علم يقين وإخلاص وصدقك مع محبة وانقــيــــاد والــقبول لها
      وزيد ثامنها الكفران منـك بــمـا سوى الإله من الأوثان قد أُله
      _________________

    2. #17
      التسجيل
      17-10-2003
      الدولة
      In the desert
      المشاركات
      1,546
      المواضيع
      27
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: صورتان من صور خيانة العلماء!!!!!!!

      واضح انها مفبركه
      المنتدى مغلق لبعض التعديلات
      V
      V
      V

      My PS3 ID : Kmasoo

    3. #18
      التسجيل
      26-02-2003
      المشاركات
      884
      المواضيع
      104
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: صورتان من صور خيانة العلماء!!!!!!!

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      اللهم صل وسلم وبارك على نبينا وحبيبنا محمد

      وعلى اله وصحبة ومن تبعهم الى يوم الدين.

      الأخ الفاضل / عرين المجاهد

      عنونت مقالك (صورتان من صور خيانة العلماء)

      اخي رعاك الله وهدانا واياك مما لا شك فيه ولا مراء ان الله

      عزو وجل قال في محكم كتابه الكريم :


      {يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين}


      ففي هذه الاية امر واضح من الله لعباده المؤمنين بالتثبت والتأكد من الاخبار التي تنقل اليهم

      حتى لا يحصل من يحصل في كثير من الاحيان من نقل للاكاذيب واثارة للفتن ,

      بداية فضيلة الشيخ صالح السدلان ممن نعلم علمه وفضله وورعه وتقواه نحسبه كذلك ولا نزكي

      على الله احدا ,

      ووجود شيك بهذا المبلغ للشيخ قد يدل على عدة امور :


      الشيخ حفظه الله له نشاط واضح مع الهيئات والمنظمات الخيرية وجماعات تحفيظ القران

      وقد يكون هذا التبرع لاحدى هذه النشاطات ودائم تكتب الشيكات باسماء اهل الصلاح

      والتقوى حتى يشرف على صرفها بالطرق السليمة وفي اوجهها المرادة بها .



      قد يكون تثمينا او مبلغ استحقه الشيخ مقابل ارض او مباني اخذت منه ولا يمنع

      كونه شيخا ان يكون موفور الحال كما كان حال بعض صحابة النبي رضوان الله عليهم ودونك

      كتب السير والتراجم لعلها توضح ذلك.



      قد تكون مكرمة ملكية رأي ولي الامر ان يمنحها للشيخ وهذا يدل على تكريم اهل العلم والعلماء بارك الله فيه ووفقه لكل خير


      عموما الموضوع لا يعدوا كونه صورة شيك وهذا امر لا يدل على شيء وهو في حكم الباطل


      اما موضوع القنوت فقد بين لك اخونا الحبيب طالب علم سلفي ما يغني عن الاضافة

      وان اردت الدعاء فلن يمنعك احد بارك الله فيك , ادع على من شئت , ولكن طاعة ولي

      الامر واجبة كما تواترت الاحاديث عن حبيبنا المصطفى عليه افضل الصلاة وازكى التسليم


      ختاما من اخلاق المسلم ان يأخذ تصرف و كلام اخيه المسلم على احسن المحامل

      خاصة اذا كان ممن شهد له بالتقوى , ختاما انت اخ حبيب وغالي ولكنك لا تعدو كونك

      احد اشباح الانترنت التي لا نعلم عنها شيئا , ولا نعلم عن حالك هدانا الله واياك لما فيه

      الخير , والله المستعان


      سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا اله الا أنت أستغفرك وأتوب اليك

    4. #19
      التسجيل
      22-04-2002
      المشاركات
      2,837
      المواضيع
      1585
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: صورتان من صور خيانة العلماء!!!!!!!

      بسم الله الرحمن الرحيم

      الحمد لله

      لاشك بأن ما نقله الأخ الفاضل عرين المجاهد لهو صفعه وعار على العلماء ولكن كما قال الأخ العدل الغائب

      لندعوا لك على فضح هؤلاء العلماء سر ونحن وراءك



      ولكن هناك درس للأخوة فاضحي العلماء يوجد هناك تاريخ للخطاب أعلاه يعلمنا بأن صدور هذا القرار في تاريخ

      05-08-1420 ه والأخ لنرى الصوره الأخرى:



      يعلمنا هذا الشيك بصدوره بتاريخ 27-05-1415ه

      وبما أن الأخ الفاضل أتهم الشيخ السدلان بالخيانه فهو ملزم أن يبرر لنا على أي شيء أتهمه بذالك وما علاقة

      هذا الخطاب بالشيك المرفق علما بأن الشيك بالتعاملات المصرفية ينتهي بأنتهاء 6 شهور ؟!

      الأخ كاتب الموضوع هدانا وهداك الله ما هكذا تورد الأبل وما كل ماتراه تنقله فأرجوا منك ألا تقول لنا بأنهم أقنعوا

      الشيخ بعد خمس سنوات ليصدر الخطاب ؟!

      ولتعلم هداك الله بأن لحوم العلماء مسمومه

      الأخ الفاضل طالب علم سلفي ما تقوله لا يفهمه ألا العقلاء من القوم نهنئ نفسنا بك وحياك الله بمنتداك وكما

      قلت لاتعليق وخير الكلام ما قل ودل

      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    5. #20
      التسجيل
      13-08-2003
      الدولة
      Un Lugar en le Mundo
      المشاركات
      409
      المواضيع
      20
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: صورتان من صور خيانة العلماء!!!!!!!

      أول مرة أشوف معامــــــلة رسمية مكتوب عليها:

      "تعميم عاجــــــــل جــــــداَ يسحب بالفاكس"!.
      Soigane ta Droite
      __________
      "كيف لا تكون الحرب مقدسة وقد مات فيها أبني "
      "عجلة النار- الروائية:اكليزار أنور"









    6. #21
      التسجيل
      23-08-2004
      المشاركات
      643
      المواضيع
      75
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: صورتان من صور خيانة العلماء!!!!!!!

      ربما الشيك ليس له علاقة بالخطاب؟

    7. #22
      التسجيل
      22-09-2004
      المشاركات
      478
      المواضيع
      54
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: صورتان من صور خيانة العلماء!!!!!!!

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رياض الخليج
      ربما الشيك ليس له علاقة بالخطاب؟
      كلامك منطقي بارك الله فيك

    8. #23
      التسجيل
      06-08-2004
      الدولة
      فرنسا
      المشاركات
      506
      المواضيع
      82
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: صورتان من صور خيانة العلماء!!!!!!!

      هناك ما هو أهم الان من أن نهاجم أنفسنا . هناك عدو يدك قواعد وبلاد المسلمين .ننتهي منه أولا ثم نري أمر هؤلاء
      [SIZE=5]الله أكبر

    9. #24
      التسجيل
      01-10-2004
      المشاركات
      28
      المواضيع
      18
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: صورتان من صور خيانة العلماء!!!!!!!

      ليس هناك علاقة مباشرة بين الشيك والخطاب ... وانا لم اقل ذالك

      الأخ كاتب الموضوع هدانا وهداك الله ما هكذا تورد الأبل وما كل ماتراه تنقله فأرجوا منك ألا تقول لنا بأنهم أقنعوا

      الشيخ بعد خمس سنوات ليصدر الخطاب ؟!
      سبحان الله .... هل قلت ان الخطاب صدر بعد خمس سنوات .

      ثانياً : طاعة ولي الأمر واجبة ، كما أجمع علماء السلف ( الإجماع حكاه النووي وابن حجر ) وكما تواترت بذلك الأدلة من الكتاب والسنة .
      ساتي على موضوع طاعة ولي الامر بشكل مفصل في موضوع خاص... ولابين لكم ان هذه الطاعة لها قيود

      لاكما يزعم شيخكم عبد المحسن العبيكان ان الكافر لو احتل ارضنا وعين حاكم علينا فيجب طاعته .

    10. #25
      التسجيل
      22-09-2004
      الدولة
      السعودية
      المشاركات
      196
      المواضيع
      6
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: صورتان من صور خيانة العلماء!!!!!!!

      إذا كنت تريد أن تأتي بالتفاصيل ، فحيّاك الله ، لكن بالدليل من الكتاب والسنة ، بفهم الصحابة وسلف الأمة ..
      هذا أولاً .

      ثانياً ، الأمر الواضح جداً والبيّن أن الطاعة واجبة للإمام البر والفاجر ، ما لم يأت كفراً بواحاً ( لا يختلف في اثنان ) .
      ثم ، الخروج عليه ، وسبه وشتمه ، للكافر جائز ، إلا إذا كان الضرر راجحاً .
      فتخيّل مثلاً ، لو أن المسلمين في أمريكا ، خرجوا على حكومة بوش ، ( وحكومة بوش لا يختلف أحد على أنها كافرة وظالمة ، وكل عيوب الدنيا فيها !! ) ماذا سيحصل لهم هناك ؟؟؟

      سيمحون من الوجود !! وهذا أمر واضح لا يشك فيه أحد .. ( وهذا للمثال فقط )
      فهنا ، لا يجوز الخروج عليه ، مع أنه كافر .
      لكن هنا ، تجب الهجرة ... إلا إذا كنت تستطيع إظهار دينك وتأمن على نفسك من الشبهات والشهوات .

      ولكن لا أدري ، ما دخل العراق في موضوعنا ؟؟ نحن نتكلم عن حكومة المملكة العربية السعودية ، بل عن علمائها .

      إلا إذا كنت ترى كفر هذه الحكومة ، فهذه مصيبة أخرى .

      وأنا مستعد للنقاش .

      وإذا أراد المناقش أن يأخذ راحته معي ، فإيميلي هو ariani_tu@hotmail.com والماسنجر جاهز جداً ..

      بارك الله في الجميع ، وهدانا إلى صراطه المستقيم . آمين يا رب العالمين .

      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
      قال الإمام البخاري رحمه الله : (( العلم قبل القول والعمل ))
      ________________

      المعنى الصحيح لكلمة التوحيد ( لا إله إلا الله ) : لا معبود بحق إلا الله
      _____
      أركان لا إله إلا الله :
      أولاً النفي : نفي كل ما يُعبد من دون الله .
      ثانياً الاثبات : إثبات استحقاق العبادة لله وحده .
      _____

      شروط لا إله إلا الله :
      علم يقين وإخلاص وصدقك مع محبة وانقــيــــاد والــقبول لها
      وزيد ثامنها الكفران منـك بــمـا سوى الإله من الأوثان قد أُله
      _________________

    11. #26
      التسجيل
      01-10-2004
      المشاركات
      23
      المواضيع
      19
      شكر / اعجاب مشاركة

      Angry مشاركة: صورتان من صور خيانة العلماء!!!!!!!

      اسمع انت تتهم علماء المسلمين اتهام باطل :vereymad: :vereymad: الله يعينك

    12. #27
      التسجيل
      29-05-2004
      الدولة
      الكويت
      المشاركات
      476
      المواضيع
      28
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: صورتان من صور خيانة العلماء!!!!!!!

      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله


      لحوم العلماء مسمومه



      لا أقول سوى: الله يخليك لنا يا شيخ...والله يعين كل من أكل من لحمك...فكل كلمة مسجلة...ليس في صفحات المنتدى...وإنما عند رب العالمين...فهل من أحد قادر على حذفها أو تحريرها؟؟؟...إنا لله وإنا إليه لراجعون..



      سأقول كلمتين لإبراء ذمتي في هذا الموضوع

      ...وبما أن الناس واعية....


      فأرجو أن تعي أن "
      لحوم العلماء مسمومة وعادة الله في هتك منتقصي أستارهم معلومة وان الشيخان السدلان والعبيكان هم من المراجع العلميه الغزيره .... وهم معلمون واساتذه
      من اهل الورع والصلاح , شحيح وجودهم في هذا الزمان فهم حجه لنا وعلينا !! فمن اراد اتهام احد المشايخ .. فنقل له آتنا بالدليل
      والحجه ان كنتم صادقين ؟؟! ..

      فمن اراد ان يتكلم عن احد هؤلاء المشايخ فليصل الى ربع علمه فقط ثم
      يتكلم !!؟
      (ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولا).


      ولعل السبب في هذا الانحراف هو اعتبار تواجدنا في المنتدى للتسلية والترفيه...فإن كانت النظرة كذلك...فأرجو أن نعمل على تغييرها...


      (وهل يكب الناس في النار على وجوههم إلا حصائد ألسنتهم).

      وان نعلم جيداً ( انما يخشى الله من عباده العلماء ) ...



      واحث الجميع للتثبت والتبين عملاً بقول المولى عز وجل:
      {يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا}.



      سبحان الله عما يصفون .. قلوب مريضه غافله عن ذكر الله انظركم كمن يريد ان يحلف على الكذب يجعل لسانه كالسوط يلشط العلماء بالغيب
      فيغتابهم وينهش لحومهم




      ولكن للأسف ...نحن شعب لا نقرأ...وإذا قرأنا لا نفهم...

      ...أتمنى أن نخالف المقولة وأن نرتقي بأسلوبنا وحوارنا مرة أخرى...وكما قلت...المسؤولية الملقاة على ( البعض ) كبيرة في سبيل الارتقاء بالحوار والفكر...وثقتي فيهم كبيرة... ...مع تمنياتي بالتوفيق حتى تتم الاستفادة من المواضيع المطروحة في المنتدى وفي هذا القسم بالذات...


      وكما يقال :
      مناقشة العقلاء تزيدك ادبا وثقافة ..

      ومناقشة الجهلاء تزيدهم جهلا وسخافة ..

      بل نقول كما قال السلف :

      (احذروا من الناس صنفين، صاحب هوى قد فتنه هواه، وصاحب دنيا أعمته دنياه).




      فنعم للحوار المفيد والراقي...حتى تتم الفائدة للجميع... ونقول اخيرا وليس آخراً ..


      يصاب الفتى من عثرة في لسانه ......... وليس يصاب المرء من عثرة الرجل

      فعثرته في القول تذهب رأسه .......... وعثرته بالرجل تبرأ على مهل

      احفظ لسانك أيها الإنسان ................. لا يلدغنك إنه ثعبان

      كم في المقابر من قتيل لسانه ......... كانت تهاب لقائه الشجعان

      الصمت زين والسكوت سلامة .............. فإذا نطقت فلا تكن مكثارا

      فإذا ندمت على سكوتك مرة ............ فلتندمن على الكلام مرارا



      أستودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه .
      التعديل الأخير تم بواسطة الخلــوق ; 03-10-2004 الساعة 02:21 PM
      لو دامت لك ما ذهبت لغيرك .







    13. #28
      التسجيل
      22-09-2004
      المشاركات
      478
      المواضيع
      54
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: صورتان من صور خيانة العلماء!!!!!!!

      سبحان الله يُدافع عن المشائخ .. أكثر من أن يُدافع عن ما امرنا الله في كتابه وسنة نبيه عليه افضل الصلوات
      أي زمنٍ هذا ؟؟
      يُصفَق للذي ينهى عن الجهاد في العراق ..
      يُصفق للذي يقول أن الجهاد في افغانستان جهاداْ أما ضد الامريكان فإنه إرهاباْ
      عجبي والله لهؤولاء الذين أتوا بكل ما يتعلق بطاعة ولي الامر ... وكأن ولي الامر لا يعاني من الضغوطات من الخارج
      لا حول ولا قوة إلا بالله
      انساق الكثير الكثير وراء ولي الامر واصبحوا يدافعون عنه .. علماْ انه هو نفسه من نهى عن الجهاد ضد الامريكان .. لا بل أن البعض منهم افتى بجواز التعامل مع الحكومه المنصبه من الامريكان في العراق !
      انساق الكثير الكثير ورائهم .. وجمعوا الادله الواجبه لطاعة ولي الامر من الكتاب والسنه مُعتقدين أن الغشاوة التي على اعينهم موجوده على اعيننا
      بإختصار :: طاعة ولي الامر واجبه على كل مسلم فقط إذا التزم بكتاب الله وسنة نبيه

    14. #29
      التسجيل
      22-09-2004
      الدولة
      السعودية
      المشاركات
      196
      المواضيع
      6
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: صورتان من صور خيانة العلماء!!!!!!!

      قاهر الظلم ..

      أحييك على غيرتك على الدين .

      لكن الآن لو جاهدنا الأمريكان ، سيحصل ما هو أعظم مما حصل في العراق .

      وأدري أنك ستصفني بالخيانة ، لكن والله لا أريد إلا مصلحة المسلمين .

      فالعراق كانت أقوى من المملكة ، ولما قاتلت ، لم يبق منها شيء إلا وقد سيطر الأمريكان عليه ، طبعاً إلا الفلوجة وغيرها .

      فلو قاتلت المملكة أمريكا ..

      وهُزمت ... ستصبح الكعبة والمسجد الحرام والمسجد النبوي تحت أيدي الكفار الأمريكان ..

      ولذلك ، كانت المصلحة تقتضي بعدم قتال الأمريكان ، إلا عند توفر القوة اللازمة لذلك .

      فهذه حكمة وليست خيانة .

      ثم قولك : بإختصار :: طاعة ولي الامر واجبه على كل مسلم فقط إذا التزم بكتاب الله وسنة نبيه

      خطأ ... فكل العلماء ، وجميع الأدلة الصريحة أجمعت على وجوب طاعة الإمام المسلم ،، البر أو الفاجر .

      وليس فينا من هو أعلم من ابن عمر رضي الله عنهما عندما حرّم الخروج على اليزيد بن معاوية .

      ولست بأعلم منه عندما حرّم خروج الناس على عبد الملك بن مروان .

      أم أنه من علماء السلاطين ؟؟؟

      أسأل الله أن يهدينا ، ويرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه ، ويرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه .

      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
      قال الإمام البخاري رحمه الله : (( العلم قبل القول والعمل ))
      ________________

      المعنى الصحيح لكلمة التوحيد ( لا إله إلا الله ) : لا معبود بحق إلا الله
      _____
      أركان لا إله إلا الله :
      أولاً النفي : نفي كل ما يُعبد من دون الله .
      ثانياً الاثبات : إثبات استحقاق العبادة لله وحده .
      _____

      شروط لا إله إلا الله :
      علم يقين وإخلاص وصدقك مع محبة وانقــيــــاد والــقبول لها
      وزيد ثامنها الكفران منـك بــمـا سوى الإله من الأوثان قد أُله
      _________________

    15. #30
      التسجيل
      21-10-2003
      الدولة
      الكويت
      المشاركات
      594
      المواضيع
      90
      شكر / اعجاب مشاركة

      Thumbs down مشاركة: صورتان من صور خيانة العلماء!!!!!!!

      ..

      يا أخوان اكثر من يطعن بالعلماء هم أصحاب أبن لادن والزرقاوي

      فلا تردوا عليهم الله حسيبهم لقد فرقوا الأمه وشتتوها... لا حول ولاقوة إلا بالله وشككوا بعلمائنا وطعنوا فيهم

      ياناس ليس لدينا علماء ثقه فأين نتجه يا خوارج بمن نستفتي ونسأل ؟؟ كل العلماء خونه إلا أنتم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      انا لله وإنا إليه راجعون
      ..

    صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •