• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
    النتائج 16 إلى 19 من 19

    الموضوع: تبييض الأسنان

    1. #16
      التسجيل
      31-03-2002
      الدولة
      بريطانيا (المملكة المتحدة)
      المشاركات
      4,991
      المواضيع
      604
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: تبييض الأسنان

      ياحبيبي أولا مشكور على الموضوع

      لكن تدري إنوا تبيض الأسنان موب طيب تدري بشي ذا

      لأنوا السنة تتكون من

      crown and root

      إلي هوا السنة نفسها والجذر حق السنة

      والكروان يحتوي على مادة تدخل فيها إسمها الدنتين ولمن يبوضوا الأسنان يشلوا طبقة منها أو واحد ميكرون منها وهذا موب طيب للسنة نفسها لأنوا أي قوة على السنة نفسها بعد عملية التبيض ممكن تنكسر السنة لأنوا لمن يتشال الدنتين أو طبقة منه يضعف السنه لأنا هيا أصلا السنة من مكوناتها الدنتين ففهمتوا ليه موب طيب التبيض

      ولوا أحتجتوا للمعلومات أكثر أنا موجود



      TO BE AFREIND

      al_gnaas_3@hotmail.com

    2. #17
      التسجيل
      31-03-2002
      الدولة
      بريطانيا (المملكة المتحدة)
      المشاركات
      4,991
      المواضيع
      604
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: تبييض الأسنان

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pre_dentist
      اختي super woman

      السلام عليكم

      اتوقع ان المادة التي تقولين ان طبيب الأسنان وضعها على اسنانك هي مادة الكومبوست

      وهي تعتبر من الحشوات الملونة

      وعادة في مثل حالتك ان طبيب الأسنان يقوم بازالة طبقة رقيقة من السن (حوالي نصف مليمتر )


      ثم يقوم باختيار اللون المفضل للشخص ويقوم بتشكيله على السن , ثم ييقوم بمعالجته ولصقه على السن بمادة لاصقة


      الفكرة بشكل عام قريبة من فكرة الأسنان الخزفية

      لكن بالنسبة للكومبوست فان نسبة الثبات اقل وبالتالي هو اكثر عرضة للتكسر والتجزء


      لكن من مميزاته انه يمكن ان تضاف القطع المفقودة دون الحاجة للاعادة من جديد
      فنصيحتي ان تذهبي للطبيب وتقومي باصلاحها

      وفي الحقيقة انا افضل ان تستخدمي الأسنان الخزفية (اذا كنت في حاجة اليها )لأنها تعطي نتائج رائعة اذا كان طبيب الأسنان عتده مهارة


      وفي النهاية القيمة هي الفاصل
      صح كلامك حبيبي وأنا هذا إلي حاولت أوضحه في ردي صحيح كلامك 100في ال100



      TO BE AFREIND

      al_gnaas_3@hotmail.com

    3. #18
      التسجيل
      31-03-2002
      الدولة
      بريطانيا (المملكة المتحدة)
      المشاركات
      4,991
      المواضيع
      604
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: تبييض الأسنان

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALGNAAS
      صح كلامك حبيبي وأنا هذا إلي حاولت أوضحه في ردي صحيح كلامك 100في ال100

      وأنا أفضل إنكم تنظفوا أسنانكم في اليوم ثلاث مرات في اليوم وراح تشوف كيف راح تسير

      ومثل ماقلت التبيض موب طيب وبعدين راح تجي للدكتور كل ست شهور لأنك تريد أن ترجع أسنانك مثل ماكانت وراح يشيل شوي من طبقة الدنتين وتسر السنة ضعفية فأي قوة عليها أو أي شي بارد أو ساكن راح يأثر معك

      وشكرا لكم



      TO BE AFREIND

      al_gnaas_3@hotmail.com

    4. #19
      التسجيل
      25-02-2005
      المشاركات
      17
      المواضيع
      2
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: تبييض الأسنان

      السلام عليكم



      هذا هو الجزء الثالث والأخير من موضوع تبييض الأسنان



      فبسم الله نبدأ:



      بعد ماعرفنا السلبيات والايجابيات وايضا الحالات المسموحة والممنوعة



      نتكلم الأن عن انواع تطبيق هذه الطريقة



      بشكل عام هناك نوعان من التبييض وذلك حسب حيوية السن كالتالي :



      1)التبييض الحيوي



      -التبييض الاكلينيكي



      -التبييض المنزلي



      التبييض الاكلينيكي المنزلي







      2)التبييض اللاحيوي



      -التبييض الاكلينيكي



      -التبييض الحركي (walking bleaching)



      -التبييض الداخلي\الخارجي



      ومثل ماقلنا قبل ان المادة المستخدمة هي الهيدروجين بروكسيد الا في حالة التبييض المنزلي فان

      المادة المستخدمة هي كرباميد بروكسيد بنسبة 10-20% لأن الهيدروجين بروكسيد مادة قلوية ممكن

      ان تؤدي الى حرق كيميائي لأنسجة الفم


      ولذلك لايستخدم الا في عيادات الأسنان تحت اشراف الطبيب حتى يقوم بعزل المنطقة


      فنبدأ الأن بالتبييض الحيوي الاكلينيكي: (تتم تحت اشراف الطبيب)


      ذكرنا من قبل انه يجب تنظيف وتلميع الأسنان قبل العملية باسبوعين على الأقل وازالة أي

      حشوات مترسبة , بالإضافة الى ذلك يفضل عمل اختبارات على الأسنان المحددة للكشف عن مدى

      حيويتها ايضا نقوم بمقارنة اللون الحالي باستخدام اسنان صناعية كي نستفيد منها كمرجع عن مدى

      التطور بعد التبييض


      ايضا يفضل ان يأخذ طبيب الأسنان صورة ملونة للاسنان كي يقارن فيما بعد


      في هذه العملية لا يتم اعطاء تخدير للاسنان حتى نحصل على استجابة المريض اذا كان هناك

      حساسية خلال العملية

      طبعا هناك عدة طرق لتفعيل المادة المبيضة:


      - التقنية الكيميا- حرارية



      - تقنية الجل



      -التقنية الضوء-حرارية



      - تقنية الليزر



      التبييض الحيوي المنزلي : (النتيجة سوف تكون مثل الطريقة السابقة لكن الفترة ستكون اطول)



      كما ذكرنا من قبل بالنسبة المادة المستخدمة , ايضا هناك امر اخر وهو ان المريض يزود بحامل

      كي يضع فيه المادة المبيضة ثم يضعها على اسنانه لمدة لاتقل عن 4 ساعات في اليوم ( يفضل ان يتم ذلك عند النوم )



      يجب التنبه انه من الممكن ان يشعر الشخص بحساسية في اسنانه فينصح بترك الحامل لمدة يوم



      كما ذكرنا من قبل ان النتيجة النهائية تختلف باختلاف نوع التصبغ , تعاون المريض او مع وجود

      الحساسيةأحيانا تتم النتيجة النهائية من 2-14 يوم, وممكن ان تكون اكثر من ذلك في فترة قد تصل

      الى 6-12 شهر


      التبييض اللاحيوي الاكلينيكي:



      وهذه العملية للأسنان التي سبق ان عمل لها علاج العصب



      في الغالب يكون سبب التصبغ هو الحشوة الموضوعة داخل العصب



      بشكل مختصر فان الطبيب يقوم بازالة جزء من الحشوة ويغطيها بالمادة المبيضة وينتظر لمدة

      ساعة او اكثر ثم يقوم بتنظيف قناة السن ويضع حشوة مؤقتة


      غالبا تكون النتائج سريعة وممتازة ((للأسف ليس عندي صورة ))



      التبييض اللاحيوي الحركي :



      نفس الطريقة السابقة باستثناء ان المادة المبيضة تغطى بحشوة مؤقتة ويعطى للمريض موعد في

      وقت اخر


      وبكذا انتهينا بشكل مختصر عملية تبييض الأسنان



      طبعا هنا طرق اخرى لتجميل الاسنان وساذكرها باختصار




      1)الحك الدقيق للمينا : وهي افضل طريقة لازالة صبغ الفلور السطحية , ويتم ذلك باستخدام مواد


      حمضية(حمض ال HCL بنسب متفاوتة ) خلال عملية الحك لكن هناك تأثيرات جانبية منها ازالة

      كمية زائدة من المينا والتي قد تؤدي الى الحساسية.




      2)تجميل المينا(enameloplasty) : تستخدم لازالة تعرجات السن وهي طرقة سهلة


      3)اغلاق الفلجة بين الأسنان : تقوم العملية بملء الفراغ بين الأسنان باستخدام الحشوة الملونة

      او البورسلين




      بقي موضوع الأسنان الخزفية وسوف اتكلم عنه انشالله في موضوع جديد فانتظروني


      واعتذر عن تأخيري في الردود لأن الوقت مثل ماقلت من قبل مايسمحلي

      ارجو ان يتم تثبيت الموضوع للفائدة




      والسلام عليكم

    صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •