أول نظرة و قبل الفحص الشامل :

طبعاً بعد البحوث إلي أثبتت ان سكوير جمعت عدداً كبيراً من المعجبين و المعجبات، إلي ممكن يطيحون فيك طق لين تموت بأي أسلوب من أساليبهم الشرسه في حين انك قلت شي غلط عن سفيروث و مشاعر سفيروث الحقيقية... الخ، قامت سكوير بإنتاج لعبة تختبر فيها صدق مشاعر المعجبين و المعجبات و هي لعبة Ehrgeiz واللتي تنطق air guys ، و بس واحد من المعجبين اشكتى... و تم قتله عن طريق معجب آخر عنده تمثال لباهاموت طوله 3 أقدام، هاللعبة تعتبر مثال أعلى ان المفروض ما نحب الشركة لكن نحب اللعبة...
ما اعتقد اني أقدر ألوم سكوير على انهم فكروا بهالشي، هاللعبة تم اصدارها في 1999، بالوقت إلي كانوا العاملين في الشركة ليلحين قاعد يحاولون يطلعون من تحت الفلوس إلي حصلوها من فاينل فانتسي 7 ، بعد ما شافوا كل هالأفكار إلي انتشرت عن لعبتهم و الفانفيكشن و مادري شنو حسبوا ان معدل المبيعات العالي إلي عندهم ماكان من اللعبة، لكنه كان من الشخصيات، بدفعوا لمجموعة من الطلبة إلي تم فصلهم من الثانوية إلي سموو نفسهم Dream Factory عشان يطيحون فكيبورداتهم بكسات لين يخترعون Game Engine، احذفوا شخصيات فاينل فانتسي 7 فيه، و قطوه من الدريشة عشان يشوفون المعجبين شسوون، لا و للأسف Ehrgeiz معناها الطموح، لكن باللغة الألمانية.
الرد إلي حصلته من الشعب كان أغلبه إيجابي، على حسب موقع ما أذكره شفته، كان متوسط السكور 4 من 5، و هذا تقريباً أعلى من المعدل إلي تستاهله ب 5 نقاط، انا انصدمت من السكور صراحة، لين قريته بالتفصيل.
gameplay)5 most people when they play this game time goes by very fast but to me every min.is an hour is a day is a ah you get wat i mean.hopfully

.
Graphics)5 I love the graphics i think there as good as any of my other games but i defenitly know its beter than fftactics.
I didn't pay much attention to the Quest game, it pretty much was stupid! I really liked this game!
The graphics are really great,really good,really detailed.The characters are very detailed. that's what i think.So,basically the graphics are best.
يتراوالي من قدراتهم باللغة و البدليات و المادري شنو ، نقدر نعرف ليش انقص عليهم بهاللعبة إلي تعتبر مثل قطار محطم قاعد يحترق، لكن أي نوع من الألعاب هذي؟ ممم، كشخص شاف قطار محطم من قبل (فاينل فانتسي 7 فيه مقبرة القطارات أو إلي يطلع الجمع مادري) أقدر أقولكم، أهو مو خطير حيل، لو كان بس قطار واحد موجود. لكن المشكلة ان في 3 مو بس واحد، و تصادمهم راح ينتج عنه دمار شامل و خراب لو يوصف و بلاوي، مع هالشي بمخهم، Dream Factory سوولنا لعبة Ehrgeiz و هي عبارة عن خليط من لعبة قتال بايخة و نظامها مادري شلون صاير، لعبة RPG سووها مبتدئين و بايخة و ما تنلعب، و مجموعة كبيرة من ألعاب Minigames غبية، جان زين هالبلاوي الثلاث كافين انهم يلغون Dream Factory من الوجود!! إلى الأبد!
لعبة القتال هي قلب لعبة Ehrgiez و أساسها، بالضبط مثل ما الموت بسبب مرض السرطان عن طريق سكتة قلبية مؤلمة هي قلب و أساس مرض السرطان، انا لعبت كل ألعاب القتال إلي انزلت، إلي من بينهم كل ألعاب King Of Fighters إلي كان الفرق بينهم بس رقم السنة إلي ورا الأسم، و كل ألعاب Street Fighter إلي كانت أساميهم عبارة عن تركيب عشوائي للكلمات Hyper, Edition, Chamption, Turbo ، هال"لعبة" ما ذكرتني بأي لعبة قتال لعبتها من قبل خلال السنين إلي طافت كلها، طبعاً من بين مميزات اللعبة على قولتهم انها تحتوي على Interactive Arenas يعني حلبات تقدر تتفاعل مع البيئة فيها، كل شركات الألعاب كان قصدهم ان مثلاً لو طقيت كرسي.. يطيح الكرسي، لو أطلقت طلقة مسدس عالطوفة، يترك أثر.. شغلات جذي، لكن بالنسبة لسكوير كان قصدهم فيها "بعض أماكن المرحلة مرتفعة 10 أقدام أو نازلة 10 أقدام عن مستوى المرحلة بدون أي سبب مقنع"، هالشي يضيف الكثير من الاستراتيجية للعبة، يعني.. شنو ممكن تسوي لو الخصم صعد فوق؟ هل تصعد وراه؟ أو انك تسوي الشي إلي محد يقدر يفكر فيه و ماااا تلحقه؟! عدد الاستراتيجيات إلي تضيفه عاللعبة لا يحصى! إلا إذا كنت من النوع الغريب و النادر و العبقري و كنت تقدر تعد لي 2.
مشاهدة أحد ثاني يلعبها تموت من الضحك إذا كنت من النوع إلي بالمدرسة لما الاستاذ يقول "اخرص خالص" تضحك.. إذا عندك صديق غبي (كل ربعي قالولي ان عندهم صديق غبي) تقدر تقنعه انه يلعب، و بعدين أشر عليه واضحك لمدة ساعة كاملة وهو يفقد الرغبة في العيش و تتبدل هالرغبة بالحزن.. ليش؟ لأن اللعبة كلها عبارة عن ان اللاعبين يخربون يد التحكم بأنهم يطقون الأزرار بأقوى ما يقدرون ى يضحكون على الشخصيات وهم كأنهم ناس عندهم خلل بالمخ و عمالقة و بطيئين... يتمون جذي لين واحد يحوش الثاني، بعدين يشتغل روتين و هو تنطق-تطيح-تقوم-تنطق-تطيح-تقوم و جذي لين تموت، و في شي شد انتباهي، ميزة "الصد" في هاللعبة غريبة شوي، إلي أعرفه ان فكرة الصد هي انك ما تنطق، لكن لما تضغطها بهاللعبة الشخصية مالتك ترفع إيدها شوي كأنها تقول "لو سمحت، إذا ما كنت حيل حيل مشغول بأنك قاعد امسح فيني الأرض، ممكن توقف شوي و تنتبه أكثر إلى انك ما تطقني؟" طبعاً عقبها تييك طقه توصلك الستراتوسفير، كل ضربه في هاللعبة تخلي اللاعب الثاني يطير بالهواء الطلق عاااااالييييي بعدين يطيح و ينكفخ بالأرض، حتى لو كان كل إلي سويته انك دست على صبع ريله الكبير..و كل ما سويت شي طبيعي يطلع رقم أخضر كبيييييييير يوريك شكثر نقاط كسبت من عملك البطولي هذا، هذي قائمة الأعمال البطولية الموجودة باللعبة :
- ضرب الخصم
- ضرب الخصم مرتين
- ضرب الخصم مرتين بعدين ترفسه (تركله)
- عدم ضرب الخصم
- إيقاف ضربات الخصم بذكاء عن طريق ركله (رفسه) على وجهه
- تطيح عالأرض و ما تقوم تخلي الشخصية طايحة

(شوفوا شوفوا! شوفوا ال Interactive Arena شوفوها!!! المقاتل إلي عاليمين أعلى من المقاتل إلي عاليسار! هذا جنون! ماني قادر أصدق!!!!!
لما تنتقل من مرحلة المشاهدة إلي مرحلة اللعب، ما راح يتعدل شي، لكن راح يصير العكس بالضبط.. واللي أعتقد انه حسب حساباتي راح يكون "أسوء" ، راح تلاحظ ان في بس 3 وضائف للأزرار الأربعة في يد التحكم، يعني High Attack موجودة لزرين مختلفين، هالشي مو مشكلة عادي لين تلاحظ ان عشان تسوي Medium Attack لازم تضغط ال High Attack مع ال Low Attack مع بعض! مادري ليش Dream Factory ما حطوا ال Medium Attack على الزر الرابع، و يتراوالي حتى أهم ما يدرون، لأنهم سوو نفس الشي مع الرميات، لازم تضغط زر الصد + High Attack + Low Attack عشان تشيل واحد و تقطه الصوب الثاني، مع ان اللعبة فيها ثلاث وضائف مرتبطة بزرين بس، الحمدلله ان هالشركة ما احتاجت تسوي اللعبة لجهاز ال NES ولا أي جهاز يد التحكم مالته فيها أقل من 10 أزرار، راح يحطون "الصد" على كل الأزرار و عشان تسوي شي ثاني لازم تضغط "الصد" أكثر من مرة عشان تسوي الكود مال الوظيفة الثانية، لو فكرنا فيها ترا تطلع وايد أحسن من التحكم إلي ألحين.
لحسن الحظ، ماكان لازم ألعب وايد قبل لا أنهي طور ال Arcade ، لأن مستوى الخصم يحطونه انه ما يقدر يسويلك شي، اخترت Cloud Strife لأنه كان من أول 3 شخصيات موجودين يم بعض و كانوا من فاينل فانتسي 7، أول ما تبلش اللعبة أركض بعيد عن الخصم و أضغط الزر إلي يخليني أطلع سيفي، واللي يعتبر قطعو معدنية كبيرة مصدية وصخلة لازقينها بال Chopsticks ، و بعدين بس أشكل على زر High Attack واللي تخلي كلاود يلعب بالسيف كأنه قاعد يحاول يصيد ذبانه (ذبابة) ، و الخصم، بعد ما يشوف هالنوع إلي الواحد ما يقدر يتنبأ فيه من الضربات، يقرر انه شوي شوي يمشي صوبي لين السيف يحوشه، بعدين يطيح عالأرض، يقوم، و يحوشه السيف مرة ثانية، و جذي لين يموت.
باستعمال هالمهارة هذي، قدرت أفوز عالكل بطول ال Arcade بأول محاولة لي بدون لا أخسر ولا جولة، صراحة... ماعتقد ان طقوني أكثر من 20%. بس عاد بعدين قررت اني خلاص مابي ألعب لعبة القتال مرة ثانية، لأن كان عندي موعد مهم أمس بالليل... مع ال Quest Mode !!!
ممم.. الناس إلي اكتبوا رايهم عن اللعبة يمكن ما كان عندهم قدرات كافية عشان يكتبون بدون بدليات، لكنهم كانوا محقين في شي واحد.. ال Quest Mode حده غبي! يعني الغباء يبين من أول 5 ثواني فيه، عرض البداية عبارة عن صورة ثابتة و كلام يتحرك و تسمع شوي بعد، هذي قصة عالم و ركلته الغثيثة العجيبة، إلي قاعد يحفر في بعض الأماكن لأنه حاط في باله يمكن يحصل شي في المستقبل القريب و راح يكون هالشي حده عجيب،و هالشي يخليه أهو مع المساعدة مالته يتحمسون حيل، هذا ملخص كلامهم :
Koji: Hey, a long time ago there was a group of really smart people that made a ring.
Clair: Cool!
Koji: They lost it a long time ago and no one has any clue what it does, but I’ll take a wild guess and say it’s the answer to...the key of immortality! And no one has any idea where it is, but I have a hunch we’ll find it soon!
Clair: Cool!
Koji: ...
Clair: ...
Koji: ...
Clair: Cool!
بعد هالمحادثة الحماسية هذي، تلقى نفسك في غرفة مربعة في مكان مادري وين صاير، و للأسف.. كل مكان تروحله بهاللعبة راح تلقى نفسك في غرفة مربعة في مكان مادري وين صاير، لكن عالأقل، ما يهم وين تكون لأن في احتمال تحصل خاتم سووه من زمان إلي يمكن يسوي و يمكن ما يسوي شي عجيب، حده شغل عدل صح؟ و عندك بعد مساعدة يعني انت مو بروحك، تلحقك و تصارخ و تقولك نصايح مثل "أوه! بروفيسور! أكو درج! خل ننزل!" انا سيده مشيت على نصيحتها و نزلت بأسرع ما يمكن لأني كنت أحاول أمزل و أخليها فوق و أفتك منها لكن هم طلعت وياي.. لكن عالأقل حلت مشكلة كنت متوهق فيها.. لو مو حكمتها جان ما عرفت ان لما أشوف درج لازم أنزل و أصعد فيه، مع ان المفروض كان أطنشها و تميت باستراتيجيتي انا إلي كانت اني أطالع الدرج شوي... جذي بو جم دقيقة، بعدين أطفي الجهاز و أحذف السي دي من الدريشة.
بعد ما طلعت من هالخرابة عن طريق باب، لقيت نفسي... في فندق!!! في خوش ريال باللوبي قالي اني تعرضت لهجوم خلال طلعتي من الخرابة و طحت غشيان، بعدين عطاني جم سلاح و بعض الأدوات إلي نسوها الضيوف إلي قبلي و قال " don't forget to equip them "، قال جذي و أول ما سكت اللعبة بنفسها حطتلي ياهم ... طلعت من الفندق و قاعد أدور بعد مرة عالخاتم (لأن يتراوالي هذا السبب إلي انا كنت موجود اهناك عشانه) و طلع مكانه، بكل غرابة ، طلعت يم المدينة إلي انا كنت فيها! مفاجأة مفاجأة القتال في هالطور مريع و بايخ مثل لعبة القتال! الفرق انه تصير في غرف مربعة في مكان مادري وين صاير ضد فطر مشروم يطامر..أعتقد ما قدرت أمشي إلا للغرفة الخامسة قبل لا أطفي اللعبة و أركض و أحاول أنتحر عشان أفتك من هالآلام إلي حاشتني... لكن للأسف ما فاد.. يتراوالي زاد الألم بعد، بس الحمدلله هالشي خلاني أتجهز عدل للطور الأخير من Ehrgeiz .... طور ال MINI GAMES !!!!
اللعبة الأولى : Infinity Battle
هالطور بالضبط مثل طور ال Survival بالألعاب الثانية، لكن مادري ليش هذيلا بدال لا يخلونه طول من أطوار القتال قاطينه بالميني جيمز، الفكرة للي ما يعرف السرفايفر مود، ان انت تقعد تقاتل أعدائك و ما يخلصون .. كل ما ذبحت واحد تزيد طاقتك بنسبة 10% بس و إييك إلي عقبه و جذي، لكن راح تعاني و تتألم مثل ما صار معاك بطور القتال، الفرق اهني ان كل ما كان مستواك زين راح تعاني أكثر، عشان اسرع موتي كنت أصارخ عالتلفزيون و أسب الخصم عشان يعصب و يذبحني، لكن ما نفع معاه أعصابه باردة، بعدين بعد 30 ثانية و هو يوريني حركاته العجيبة مثل انه يطامر بالمرحلة و يتدحرج لمدة 30 ثانية و شخصيتي واقفة تطالعه بدون لا تتحرك، أخيراً قام و قتلني عشان أقدر أجرب الميني جيم الثانية.
اللعبة الثانية : Battle Runner
إذا كنت حاسب ان لعبة القتال بايخة و مملة، ألحين تقدر تلعبها وانت تركض في دوائر، عشان تفوز لازم تدور عدد معين من الدورات على طريق قصير تحتاج 5 ثواني عشان تدور دورة وحدة فيه، لازم تبطء الخصم و ما تخليه يدور الدورات قبلك عن طريق الهجووووووووووووم!!! انا مستغرب شلون Dream Factory ما وصلهم تهديد بالقتل، مجرد ان الواحد يشوف شكل سفيروث و كلاود و هم يركضون و يطيحون على وجوهم كل شوي و يطقون بعض بكسات مادري شلون صايرة تخلي أي معجب بألعاب فاينل فانتسي يوصل لمرحلة ارتكاب جريمة قتل.
اللعبة الثالثة : Battle Beach
هل انت مستعد ل BATTLE BEACH !!!! إذا ما كنت تتذكر لعبة الأولومبات Track & Field ، أو أي شي ثاني من هالنوعية من الألعاب، كل إلي عليك تسويه انك تتوحد بزر من الأزرار بشكل مستمر و متكرر، Battle Beach عبارة عن 3 أحداث، سباق، سباق و سباق مع حواجز، كلهم تقريباً نفس الشي، لكن الفرق في الثالث انك لازم تضغط مربع عشان تطمر عن حاجز صغير حاطينه جدامك.
اللعبة الرابعة : Battle Panel
هذي طور ثاني من ال "خل ناخذ لعبة القتال التافهة إلي سويناها و تحطها مع شي ماله شغل بالدنية عشان نخليهم يتحمسون أكثر"، ألحين تقدر تلعبها بطريقة ثانية، هذي الطريقة صارلي 3 ساعات أحاول أفهم شلون أقولها بس ما قدرت... شوفوها بنفسكم...
كل هذا يتجمع عشان يسوي لعبة Ehrgeiz واللي يتراوالي كانوا بسوونها مثل لعبة Super Smash Brothers مالت ماريو... لكن في شي صار كان حده غلط.. مادري شنو.. يمكن لأنهم اختاروا Dream Factory عشان تساعدهم. كانت هذي من أسوأ التجارب إلي مرت علي هالسنة... حتى أسوأ من لما رحت أسوي العصب بضروسي عند طبيب الأسنان....
أخيراً خلص التقرير هههههههههههههههههههههه
يالله سلااااام