ليس كل ما نجده مسبوقا بـ: حدثنا فلان ........ عن ... عن رسول الله ص ...
يكون صحيحا
والا لكان للمسلمين كلهم كتاب واحد فيه نفس القول عن رسول الله ص
كما لهم كتاب واحد اسمه "القرآن الكريم"
أم ماذا ؟
الشعروور![]()
![]()
![]()
ليس كل ما نجده مسبوقا بـ: حدثنا فلان ........ عن ... عن رسول الله ص ...
يكون صحيحا
والا لكان للمسلمين كلهم كتاب واحد فيه نفس القول عن رسول الله ص
كما لهم كتاب واحد اسمه "القرآن الكريم"
أم ماذا ؟
الشعروور![]()
![]()
![]()
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخ شعرور من يتهرب من المناقشة هذه المرة؟؟؟؟؟؟؟
أوردت لك أية من كتاب الله ولم تعرها أهتماما
عجبا
سلامي
كم وامعتصماه خرجت ملئ أفواه الصبايا اليتم
لامست أسماعنا لكنها لم تلامس نخوة المعتصم
ستذكروني كثيرا وطويلا........
انصحك ان تحذر من الكفر بالله وآياته ..فكل نفس ذائقة الموت وكل نفس ستذوق عذاب سكرة الموت , ولن تنجيك حقنة ادرينالين ولا ألف حقنة من سكرات الموت , وكأنك تشكك بأن الله سيذيقك السكرات وتضحك عليه بما يسميه الكافرون ( الموت اللذيذ ) ..وشئت أم ابيت ستشعر بسكرات الموت و ألمها و كرباتها و كل نفس ستذوق هذه الكربة ..المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشعروور
ثانيا نحن المسلمون نقول ( صلى الله عليه وسلم ) ..وليس ( ص )![]()
ثالثا استغرب من كلامك في الرد الاخير ..مادام هذا رايك فلماذا تصدقون كل ما قيل عن الرسول بأن عليا ولي الله و ان على المسلمين ان يتضرعوا بالدعاء الى علي مثلا او عن كربلاء وغير هذا مما افتراه الناس على الرسول عليه الصلاة والسلام ...بينما الاحاديث الصحيحة تكذبها وتقول ليس كل ما قيل عن النبي عليه الصلاة والسلام نصدقه ...فهل انت تصدق ما يعجبك وتكذب ما يخالف رأيك ؟؟
نصيحة اذا كنت تخاف الله وتتقيه وتعرفه حق المعرفة فالحق نفسك قبل ان يأتيك ملك الموت , واعرف دينك وسر على منهج النبي عليه الصلاة والسلام , ففي قبرك لن ينفعك شيء سوى عملك وايمانك ولن ينفعك أمير مؤمنين ولا علي - كرم الله وجهه ..
لست شيعيا ولا من اتباع علي كرم الله وجهه ولا من ابتاع ابي بكر ض ولا عمر ض ..
بل من اتباع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
اما بخصوص ردك فانت لم تجب عن قولي
ما دامت هناك احاديث صحيحة فلماذا لم يجتمع عليها المسلمون كما اجتمعوا على القران الكريم؟
هذا يعني ان لا صحيح الا كتاب الله ما داموا اجتمعوا عيله وحده فقط .. لأنه صحيح!
اما الاحاديث فمعيار قبولها هو عرضها على القران الكريم ..
فما وافقه فبه ونعمَ حتى وان كان حديثا موضوعا مثل احاديث الفضائل ..
اما ما خالف القران فنضرب به عرض الحائط وان جاء بها صحيح البخاري ومسلم مثل احاديث ان هناك ايات كانت ولم تعد وانها نسخت .. ومثل حكاية تلك القردة التي زنت فابى صحابي الا ان يشارك في رجمها .. ومثل البقرة التي خاطبت راكبها .. ومثل قراة ابن مسعود واب الدرداء وغيرهم من الصحابة بحذف ما خلق من والليل اذا يغشى .. ومثل قول ابن عباس انه كان يقرا شيئا لا يعرف ان كان قرانا ام لا وهو لو كان لابن ادم واديان من تراب... وكلها في "الصحاح" ... اما ما خفي في غير هذين الصحيحن فافدح وأعظم ضررا
الرسول لى الله عليه واله ولم لا يمكن ان يقول شيئا ناقض به القران ابدا!
لا صحيح الا كتاب الله
تذكر ها جيدا
والسلام عليكم ورحمة ربنا سبحانه تعالى وبركاته
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي كايتو
وفققك الله وسلمت يمينك وجزيت خيرا وجعل الله كلامك في موازين حسناتك
وتذكروا أخواني جميعا كلام الله ولا أخص أحد
قال الله سبحانه وتعالى :
ويل لكل أفاك أثيم يسمع أيات الله تتلى عليه ثم يصر مستكبرا كأن لم يسمعها فبشره بعذاب أليم
سلامي
كم وامعتصماه خرجت ملئ أفواه الصبايا اليتم
لامست أسماعنا لكنها لم تلامس نخوة المعتصم
ستذكروني كثيرا وطويلا........
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
غريب أمرك يا أخ شعرور
الله في كتابه يقول
ما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا
وقال سبحانه وتعالى
لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة
وقال سبحانه وتعالى
فوربك لا يؤمنون حتى يحكموك في ما شجر بينهم
الله سبحانه وتعالى يأمرنا بالأخذ عن الرسول صلى الله عليه وسلم والأقتداء بهديه وسنته
وأنت تقول لاصحيح ألا القرآن ؟؟؟؟
هذا القرآن يأمر بأتباع رسول الله صلى الله عليه وسلم في منهجه وحياته
أم عندك تفسير مخالف ؟؟؟؟
سلامي
كم وامعتصماه خرجت ملئ أفواه الصبايا اليتم
لامست أسماعنا لكنها لم تلامس نخوة المعتصم
ستذكروني كثيرا وطويلا........
الاخ بصمة الهكر
لم اتهرب ولكن لم أر فيها دليلا لك
ان كنت ترى ان ذائقة تعني تتعذب بسكرات الموت ...
فما ذنب الناس الصالحين حين الاحتضار .. لماذا تؤلمهم السكرات ؟ او ليسوا صالحين ؟
لماذا تقرن بين هذا المعنى ومعناه المؤلم في قوله تعالى -ذق فأنت العزيز...- بالنسبة للكفار
المعنيان مختلفان
ذق هنا معناها لا بد لها من الموت ..
ولكن الم تسال نفسك يوما لماذا لم يستخدم الله تعالى هنا لفظة: الروح بدل النفس ؟ كما استعملها دائما في الحديث عن موت الانسان ؟ ولماذا تشوش الاحاديث على لفظ النفس بلفظ الروح ما دامت هذه الاحاديث تعلن ان الروح هي التي تخرج من الجسد ؟
هذا موضوع قد نفتحه لاحقا لمناقشة ان كانت للانسان روح او نفس ...
للحديث بقية ..
وتصبح على خير
الشعروور
![]()
![]()
![]()
بصمة الهكر ..
من اين لنا ان نعرف السنة الصحيحة من الباطلة .. ؟؟
لقد جاء الشيخ الالباني بعد 1400 سنة يضعف احاديث كانت صحيحة لدى البعض ويعمل بها
ويصحح احاديث كانت متروكة فبدأ العمل بها !!!
وهذا مثال بسيط اجعلك تقف عليه: لقد صحح حديث: من وجدتموه ينكح دابة فاقتلوه واقتلوا الدابة!
المسكينة وما جزاؤها ذاك الا لانها لم تركله حين مسها ؟؟؟؟؟
اني اتسائل:
بما ان السنة وحي .. فهل يليق بالوحي ان يتعرض لما يتعرض له ؟
الشعروور![]()
![]()
![]()
اسمع يا شعشور او شنشور او شرشور
هل تصلي؟
اذا قلت لا ... فتارك الصلاة كافر
واذا قلت نعم ... فكم ركة تصلي المغرب وكم ركعة تصلي العشاء؟
جاوبني بالدليل
لا إله إلا اللهوحده لا شريك له
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد
أخي moneeeb وفقك الله :
نشكر لك هذا الموضوع الرائع والمجهود المتميز ، فعلاً نحن نحتاج إلى مثل هذه الكلمات التي هي سعادة المسلم أو شقاؤه فالمت يأتي فجأة لا يعرف كبيراً ولا صغيراً أسأل الله تعالى أن يختم لي ولكم بالأعمال الصالحة . أخوكم / صاحب رسالة..
وما دخل الصلاة في الامر يا حبيبي
ذلك امر بيني وبي ربي وشكرا على تكفيرك لي ..
وان سالت عن عدد الركعات فانا لست مفتيا
كما ان هذا سؤال يراد به التجريح
اما ان كنت تقصد من اين لنا بعدد هذه الركعات لولا السنة ؟
فاني اقول :
الصلاة عبادة فعلية تواترت من جيل الى جيل .. كما تواتر حفظ القران في الصدور يا رجل !
وشكرا على التنابز بالالقاب ............
الشعروور![]()
![]()
![]()
أنا ما كفرت أحد
أنا كفرت من كفره رسول الله صلى الله عليه وسلم
طيب ممكن تقول لنا تسلسل هؤلاء الرجال الذين وصل اليك الخبر عنهم بعدد الركعات
وأثبت لنا أنهم صادقين
لا إله إلا اللهوحده لا شريك له
إلى متى السكوت عن هذا الرافضي
من اين لنا ان نعرف السنة الصحيحة من الباطلة .. ؟؟
لقد جاء الشيخ الالباني بعد 1400 سنة يضعف احاديث كانت صحيحة لدى البعض ويعمل بها
ويصحح احاديث كانت متروكة فبدأ العمل بها !!!
وهذا مثال بسيط اجعلك تقف عليه: لقد صحح حديث: من وجدتموه ينكح دابة فاقتلوه واقتلوا الدابة!
المسكينة وما جزاؤها ذاك الا لانها لم تركله حين مسها ؟؟؟؟؟
اني اتسائل:
بما ان السنة وحي .. فهل يليق بالوحي ان يتعرض لما يتعرض له ؟
الشعروور
يتهرب ؟ ويلقي الشبه ويهرب ؟
أخي الكريم أستمع لعلمائك واترك أهل.. الجهل.. والضلال..والبدعقال الله تعالى*** يا أيها الذين أمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وألي الأمر منكم فإن تنازعتم في شيء فردوه إلي الله ورسوله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الأخر ذلك خير وأحسن تأويلا ***
اخ مسلم .. 2003
لقد اوقفووووووووووووووووووووووووووني ...
وانا يا اخ مسلم من اول رد لك علي كنت ساكتب لك:
لا اظنك الا مسلم من القرون الوسطى ..
ولا اقصد القرون الوسطى المسلمة..
فـــأيــــَامــــيهَا كان فيه حوار .. وكان فه حتى الملاحدة يكتبون ويتناظروون
ولكن اقصد القرون الوسطى المسيحية ..... فهل تعرف بحالها !!!
اتمنى من الان فصاعدا ان تغير اسمك من مسلم 2003
الى مسلم قــــروسطي
مع التنبيه على ان هذه القروسطية مسيحية
لله در من أدبه الاسلام !
الشعرور
![]()
![]()
![]()
احببت ان امر عليك ايضا هنا
ولا تنس ان تهذب من لسانك تجاه اخوانك الشيعة
الشعرووووووووووور
السني رغما عنك
![]()
![]()
![]()
![]()