• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
    النتائج 16 إلى 21 من 21

    الموضوع: نيتشه ، الأوتار ، التكرار ، الأوركسترا الكونية ، و أفكار مجنونة أخرى =)

    1. #16
      التسجيل
      10-12-2002
      الدولة
      ادوماتو
      المشاركات
      2,455
      المواضيع
      59
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: نيتشه ، الأوتار ، التكرار ، الأوركسترا الكونية ، و أفكار مجنونة أخرى =)

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kasser
      مجرد تخيل وجبة غذاء بهذه النظرية


      ماتدري النظرية جائزة تحدث بأي طريقة من الطرق

      مثلا علامات الساعة ... الافضل ما ندخله بموضوع ديني بس جائز حصوله بأي طريقة ويمكن عمره مايحصل


      ايضا سؤال: ماذا يحدث لو هذا الـPlay Back وصل الى بداية الزمن .... ؟ نيشته نسى يعلق على هذا الكلام ؟

      ومشكور على موضوعك
      نيتشه ما له شغل يا عالم

      "What if a demon were to creep after you one night, in your loneliest loneliness, and say, 'This life which you live must be lived by you once again and innumerable times more; and every pain and joy and thought and sigh must come again to you, all in the same sequence. The eternal hourglass will again and again be turned and you with it, dust of the dust!' Would you throw yourself down and gnash your teeth and curse that demon? Or would you answer, 'Never have I heard anything more divine'?"

      هذي هي مسألة تكرار الزمن عند نيتشه :vereymad:

      ما هي مسألة العودة في الزمن

      و تناولها بشكل أدبي فكري أكثر منها علمي

    2. #17
      التسجيل
      16-10-2000
      الدولة
      Out of body
      المشاركات
      6,905
      المواضيع
      98
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: نيتشه ، الأوتار ، التكرار ، الأوركسترا الكونية ، و أفكار مجنونة أخرى =)

      مسالة العودة في الزمن ما راح تحدث بالطريقة اللي انتو تخيلتوها...

      تخيلو مطاط تسحبه انت وتشده شوي شوي الى ان تصل الى اقصى مقدرة للمطاط على انه يتمدد.. وبعده بيحدث شيئين فقط.. يا انك تكمل شد فيه الى ان ينقطع.. او انك تتركه ليرتد على نفسه وباسرع ما يمكن...

      اذا اخذنا الاحتمال الثاني كتشبيه لتخيلكم عن الكون... فما راح نعرف شو اللي ضربنا.. ولا بنعيش البلاي باك اللي قلتو عنه..

    3. #18
      التسجيل
      17-08-2001
      المشاركات
      2,887
      المواضيع
      36
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: نيتشه ، الأوتار ، التكرار ، الأوركسترا الكونية ، و أفكار مجنونة أخرى =)

      أعتقد إنه لو قعدت أفكر بهالتفكير بصيبني نفس ما أصاب عالمكم هذا >.>
      ما في شي دخل مخي من هالفلسفة كلها-__-
      ولكن عن موضوع إشراق الشمس من مغربها فأذكر إني قريت عن كوكب "المريخ"(على ما أذكر) إستوت له هالحالة وإنه الأرض بتكون بعده
      بس المشكلة ما أذكر وين قريت هالشي@__@ يمكن الجريدة>.>
      المووهم..
      الدنيا فانية..


    4. #19
      التسجيل
      29-07-2001
      الدولة
      جنّةٌ ضائعة ..
      المشاركات
      3,977
      المواضيع
      392
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: نيتشه ، الأوتار ، التكرار ، الأوركسترا الكونية ، و أفكار مجنونة أخرى =)

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Chrono Scar
      هذي هي مسألة تكرار الزمن عند نيتشه :vereymad:

      ما هي مسألة العودة في الزمن

      و تناولها بشكل أدبي فكري أكثر منها علمي
      صحيح ،،

      انا بدأت الموضوع بالحديث عن نيتشة
      بس عشان ربط أفكار ببعضها .. بس ..


      نتيشه ما كان فيلسوف علمي ولا ما ورائي بحد كبير ..
      رجل ، فيلسوف ، دخل مصحّة مجانين آخر عمره .. ،
      الفكرة ما خذينها بشكل معكوس ..
      تكرار معكوس .. فقط .
      مادي و ليسَ حسّي ..

    5. #20
      التسجيل
      10-12-2002
      الدولة
      ادوماتو
      المشاركات
      2,455
      المواضيع
      59
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: نيتشه ، الأوتار ، التكرار ، الأوركسترا الكونية ، و أفكار مجنونة أخرى =)

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Y a z e e d
      صحيح ،،

      انا بدأت الموضوع بالحديث عن نيتشة
      بس عشان ربط أفكار ببعضها .. بس ..


      نتيشه ما كان فيلسوف علمي ولا ما ورائي بحد كبير ..
      رجل ، فيلسوف ، دخل مصحّة مجانين آخر عمره .. ،
      الفكرة ما خذينها بشكل معكوس ..
      تكرار معكوس .. فقط .
      مادي و ليسَ حسّي ..
      أستاذي ...

      فلسفة نيتشه فلسفة قوة و هي أحد نواتج فلسفة كانت (بعض الناس تسميه كانط) ثم شوبنهاور ...

      سياسات الدول كلها تدار بفلسفة نيتشاوية بشكل أو آخر لو فهمنا فلسفة القوة لدى نيتشه بشكل واضح ...

      من ناحية أخرى هي فلسفة تحرير للعقل من الحواجز و العقبات التي نرصدها حوله بأيدينا ...

      الميتافيزيقيا ماتت على يد كانت ( اذا ما خانتني الذاكرة مرضت على يد فولتير وماتت على يد كانت)

      أما العلمية لا أذكر أن المنهج العلمي مطلوب في الفلسفة ، فهو أحد المذاهب و أستاذه قطعا أرسطو ...

      دمت بود :arabchatr

    6. #21
      التسجيل
      17-05-2004
      الدولة
      .:Mushroom Land:.
      المشاركات
      2,129
      المواضيع
      81
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: نيتشه ، الأوتار ، التكرار ، الأوركسترا الكونية ، و أفكار مجنونة أخرى =)

      رح تكون الحياة مع احترامي إزعاج عارفين شو رح نسوي XD

      خخخخ بس حلو أنك مجرد تتخيل ذلك ~^

      كمشور يزيد
      مع تحيات أخوكم: Isamaru
      تأكد انك تاخذ كلامي على مجرى المزح


    صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •