السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي الفاضل ensa ^_^ :
تشكيل جميع الحروف يصيب الإنسان بالعمى ~_~ !![]()
![]()
ما بال هذا الوجه هههههههههههه
^_^'
^_^ليس لهذه الدرجة يا رجل !!
هذه كناية أخي الفاضل ^_^' .. كناية عن ما يلحق العينَ من نصب جراء تشكيل جميع الحروف ^_~
فلم أقصد العمى بمعناه ^_^' .. و إنما قصدت بأن تشكيل جميع الأحرف يضر بالعين >_<
^_^
ههههههههههههههكيف تقرأ القرآن إذا ً ؟!
كلا ^_^ ..
أنا خصصتُ الإنترنت بهذا الأمر ^_^ .. إذ قلتُ :
* و خاصة على صفحات الإنتر نت مواقعاً كانت أو منتديات *
فتشكيل القرآن ليس كتشكيل الإنترنت ^_~ .. فلو تمعنتَ أخي الفاضل في عنوان الموضوع الذي تفضلتَ بكتابته لوجدتَ أن حرف الكاف في كلمة ( أشكل ) قد اختلط بالـ ( شدة ) و الـ ( فتحة ) .. هذا و أنت قد باعدت بين الأحرف !
فكيف بمن لا يباعد و يشكل كل الكلمات.. فذاك مما يؤذي العين >_< ..
أما القرآن فتشكيله واضح لا يختلط بالأحرف .. تشكيله مرتفعٌ عن الأحرف واضحُ الرسم .. في حين أن التشكيل يتختلط بالأحرف في كثير من خطوط الكمبيوتر .. كما أن حجم الخط المتداول هنا ( الـ default ) لا يظهر التشكيل واضحاً ~_~
و مع هذا فهناك من طباعات القرآن ما يتعب العين لصغر الخط و تقارب التشكيل ..
و لهذا تجد من جهود مدينة الملك فهد لطباعة المصحف الشريف طباعة مصاحف كبيرة .. لراحة أعين كبار السن![]()
لو أنك رأيت لي رداً يحوي آية قرءانية .. لما رأيتني أشكلها في صفحات المنتدى.. لما ذكرتـُـه من أمر التكشيل في المنتدى
![]()
^_^
بل هو سيئ جداً ^_^'الأمر ليس بهذا السوء
و إنما شــُـكــِّـلت جميع أحرف القرآن لضرورة .. منعاً لوقوع الالتباس و تحريف القرآن .. إضافة إلى عموم قراءته بين المسلمين .. فالقرآن لا يختص بالعرب .. و تجد من غير العرب من لا يحسن القراءة إلا بالتشكيل ^_~
و كذا شأن الحديث ^_^ ..
و الشعر تشكــَّـل جميعُ أحرف ِ أغلب ِ كلماتــِـه .. و أخصُّ منه الشعرَ القديم كالجاهلي .. لما يحويه من كلمات غريبة على العرب في هذا الزمان ..
أما شعر هذا الزمان فلا ترى فيه تشكيلاً لجميع الحروف لشــُـيوع الكلمات المستخدمة فيه بين الناس ^^
لكنك لم تكن تتحدث أخي الفاضل ensa عن تشكيل الكلمات عموماً .. و إنما تحدثتَ عن تشكيل كلمات المواضيع المطروحة هنا ^_~
فكان حديثي عن هذا الأمر .. فلا شأن لنا بالقرآن أو الحديث أو الشعر n_n
^_^
^^... أنا أتفق معك تماما ً فى ذلك ... و هذا حين نستخدم كلمات متدولة سهلة القراءة لا يختلف فيها الانسان مع كلمات أخرى و لا تحتاج لتوضيح خاص ... و ذلك مثل معظم الكلمات التى نستخدمها ...
لا تناقض فى كلامى![]()
^_^'
من تحدث عن التناقض أخي الكريم ^_^' .. لا حاجة لذكر هذا الأمر ..
فلا علاقة بين تأييد تشكيل نهايات الكلمات و بين عدم الإقرار بتضرر العين من جراء تشكيل جميع الحروف ( الإصابة بالعمى)
ما الذي دفعك لذكر هذا الأمر.. هل مرت بك تجربة مماثلة
؟
^_^'أنا أتفق معك فى ذلك ... و أختلف معك فقط فى فكرة أن تشكيل كل الكلمات يصيب بالعمى
و لا ضير في ذلك أبداً ^_^'
^_^... هذا صحيح ... و لكن بعض الكلمات تخطئ فى قراءتها إذا لم تُـشَـكَّـل كاملة ً ...
نسيتُ أن أذكر أمراً هاماً .. تشكيل جميع كلمات موضوع ما يعني أن الموضوع موجه للأطفال![]()
فالمراحل الدنيا من المرحلة الابتدائية يحتاجون لتشكيل جميع أحرف الكلمة ليتمكنوا من القراءة![]()
فمن التقليل من شأن القارئ ِ تشكيلُ جميع الحروف في جميع الكلمات![]()
...^_^...
![]()
هههههههههههههههه
و ما بال هذا الوجه أيضاً ههههههه
^_^
أحبك الله الذي أحببتني فيه ^^أَخُوكَ المُحِبُّ لَكَ فِى اللَّه
^_^
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته






























.. لما ذكرتـُـه من أمر التكشيل في المنتدى
)




