• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 16 إلى 30 من 59

    الموضوع: هل من تفسير لهذا التناقض ؟؟

    1. #16
      التسجيل
      08-05-2005
      المشاركات
      1
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: هل من تفسير لهذا التناقض ؟؟

      السلام عليكم
      البنت المسلمة = جوهرة ممنوع اللمس الا لصاحبها
      البنت الغــــرب = سلعة او لعبة بين ايدي الناس
      تتمنى المراة المسلمة = ان ترضي ربها و ان ترضي زوجها
      تتمنى المراة الغــــرب = ان تحافط على عفتها ..........

    2. #17
      التسجيل
      08-05-2005
      المشاركات
      1
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      Unhappy مشاركة: هل من تفسير لهذا التناقض ؟؟

      السلام عليكم
      البنت المسلمة = جوهرة ممنوع اللمس الا لصاحبها
      البنت الغــــرب = سلعة او لعبة بين ايدي الناس
      تتمنى المراة المسلمة = ان ترضي ربها و ان ترضي زوجها
      تتمنى المراة الغــــرب = ان تحافط على عفتها ..........

    3. #18
      التسجيل
      04-08-2005
      الدولة
      بإنتظار الفجر
      المشاركات
      5,035
      المواضيع
      219
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: هل من تفسير لهذا التناقض ؟؟

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr.EPSON
      على ما اعتقد الواقع الحالي

      هو اخذ الجنسية الغربية ......

      اما مزيتها لا اعرف غير انك لك هيبة اكبر بالجنسية الغربية _^"

      والعربية ارهابية _^:
      من اجل الحصول على الجنسية الغربية
      أو بعض الميزات
      دون النظر إلى المستقبل والتخطيط له بصورة صحيحة
      ودون التفكير بعواقب هذا الأمر
      أمر مؤسف جدا
      لا تحزن

      فإن المرض يزول ، والمصاب يحول ، والذنب يُغفر ، والدَّيْن يُقضى والمحبوس يُفك ، والغائب يَقدم ، والعاصي يتوب

      والفقير يَغتني بحول الله وقوته.

    4. #19
      التسجيل
      04-08-2005
      الدولة
      بإنتظار الفجر
      المشاركات
      5,035
      المواضيع
      219
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: هل من تفسير لهذا التناقض ؟؟

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة newaiser
      موضوعك يستحق التحقيق فيه ولكن

      هل تعلمين ان لدى الغرب المرأة العذراء غير مرغوبة للزواج

      يعني عكسنا

      فأغلب البنات يريدون الزواج

      بالنسبة لزواج ابنائنا منهم راح يكون لهدف مادي مثل الجنسية او لأشياء اخرى
      وبعد ما ياخذ الجنسية يكتب جميع امواله بأسم احد آخر ويطلقها

      ولكن ما يحتاج الى التناقش هو لماذا يتسارع شبابنا الى هذه الجنسيات الغربية
      هذا السؤال محيرني الى الآن


      الوردة الجريحة مواضيعك دائما مميزة الله يوفقك
      شكر لك أخي على ثناءك
      ولكن الموضوع ليس عن ما يرغبه الشباب الغربي في زوجة المستقبل
      ولكن عن شبابنا الذي يقبل بالزواج من غريبة وهي التي عرفت قبله 3 او 4 او اكثر
      ولكن بنت بلده يب ان تكون تلك التي لم يمسها احد غيره

      فأنت تقول (( يعني عكسنا )) ولكن اذا ذهب للغرب فمن اجل الجنسية لا بأس بالزواج منها
      وانجاب الابناء منها فأي جيل هذا الذي سينشأ بين اب لا مبال بهم وام غربية كتابية ؟؟
      لا تحزن

      فإن المرض يزول ، والمصاب يحول ، والذنب يُغفر ، والدَّيْن يُقضى والمحبوس يُفك ، والغائب يَقدم ، والعاصي يتوب

      والفقير يَغتني بحول الله وقوته.

    5. #20
      التسجيل
      04-08-2005
      الدولة
      بإنتظار الفجر
      المشاركات
      5,035
      المواضيع
      219
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: هل من تفسير لهذا التناقض ؟؟

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ذر المصرى
      السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
      حياكم الله
      موضوع بالفعل هام
      ولا استغرب أن نسبه العذرية صفر %
      إن وصلت البنت لسن 14 سنه ولم تفض بكارتها ويصبح لها (بوى فرند) فتعتبر العائلة هذه كارثة وأن البنت تعانى من مرض نفسى ويذهبون بها للأطباء
      بالعامية المصرية : الحق يا دكتور شوف البنت مالها , لسه بكر لغاية دلوقتى , نودى وشنا من الناس فين !!!
      إنحطاط خلقى ودينى وسفاله
      وعلى هذا فإن الشباب إن أراد مجرد علاقة فسهل جداً الحصول على أى فتاة
      فالفتيات فى الغرب لا تمانع , وربما تمارس معه الجنس مره أو اثنين ثم تسأله عن إسمه !
      فالسبب فى ذلك كما قال الإخوة , الحصول على الإقامة فقط
      لا يهمه ما هى ( ولا اخلاقها ولا سلوكها ولا من أى مله هى ) أهم شىء أنه يحصل على الإقامة
      وربما يتزوج بها فعلاً ولكن كل منهم له حياته المستقله تماماً عن الأخر
      فهم زوجين على الورق ويمكن أن يكون لها صديقاً غير زوجها وتعمل وتصرف على نفسها
      ومنهم من يعرض الزواج من فتاة مقابل قدر من المال , وكل منهم له حياته
      هذه هى حياة الغرب بإختصار
      ودليل أكبر من ذلك , معظم الشباب العاملين فى شرم الشيخ أو الغردقة , ربما يتزوج من أمرأة عمرها 40 أو حتى 50 عاماً , لما؟ هذه ولا جمال ولا عذراء ولا شىء , مجرد السفر والحصول على الإقامة
      فهو يبيع نفسه للإقامة
      فهذه هى الإجابة على سؤالك اختاه
      هو لا يبنى أسرة ولا يريد بناء اسرة , هو يريد الفيزا ولكل منهم شأنه
      أما فى دولته العربية فلو تزوج فبالفعل يريد بناء أسرة ولا يريد فيزا, لذلك يريدها بكر ويريدها كذا وكذا
      بارك الله فيكم


      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      أتفق معك أخي فيما ذكرته
      وبارك الله فيك على تحليلك الذي أجد أنه مطابق للواقع
      وأمر مؤسف أن يبيع الانسان قيمه من اجل إقامة لو شاء أن يحصلها بجهده وتعبه
      وثقة بربه بانه سيكون في عونه لحصل عليها وتيسرت اموره
      ولكن الامر ليس بهذه الصورة فقط
      فهناك البعض تكون لديه الاقامة كأن يكون طالبا ويتزوج من غربية
      وأذكر أن شابا سافر في دورة عمل وتعرف في مرقص على شابة ألمانية تعمل في هذا المرقص
      أو ما يسمى (( البار )) وبعد ان عاد الى بلده اخذ اجازة وسافر مجددا الى المانيا وتزوجها وعاد بها
      والحمدلله هي أسلمت

      ولكن هو قبل بها وهي تعمل في هذا المكان السيء ولاشك بأنها لم تكن بكرا
      فهل كان سيقبل ببنت بلده والزواج منها وهي على هذه الشاكلة ؟؟؟
      الجواب اكيد لا
      وهذا ما اعنيه لم هذا التناقض في النظرة بين الغربية وبنت البلد !!
      لا تحزن

      فإن المرض يزول ، والمصاب يحول ، والذنب يُغفر ، والدَّيْن يُقضى والمحبوس يُفك ، والغائب يَقدم ، والعاصي يتوب

      والفقير يَغتني بحول الله وقوته.

    6. #21
      التسجيل
      04-08-2005
      الدولة
      بإنتظار الفجر
      المشاركات
      5,035
      المواضيع
      219
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: هل من تفسير لهذا التناقض ؟؟

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حب الرحمن
      السلام عليكم
      البنت المسلمة = جوهرة ممنوع اللمس الا لصاحبها
      البنت الغــــرب = سلعة او لعبة بين ايدي الناس
      تتمنى المراة المسلمة = ان ترضي ربها و ان ترضي زوجها
      تتمنى المراة الغــــرب = ان تحافط على عفتها ..........
      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      صدقتي يا اختي وهذا من فضل الله علينا ان جعل المراة المسلمة كالجوهرة المكنونة
      على عكس المرأة الغربية كالسيجارة التي يتمتع بها من يشاء ثم ترمى ولا تذكر بعدها
      لا تحزن

      فإن المرض يزول ، والمصاب يحول ، والذنب يُغفر ، والدَّيْن يُقضى والمحبوس يُفك ، والغائب يَقدم ، والعاصي يتوب

      والفقير يَغتني بحول الله وقوته.

    7. #22
      التسجيل
      04-12-2004
      الدولة
      NEWAISER CITY
      المشاركات
      857
      المواضيع
      68
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: هل من تفسير لهذا التناقض ؟؟

      الوردة الجريحة انا عندي اجابت على سؤالك

      لو انسان سرق منزل
      راح يلومونه ويحقرونه ويسمونه الحرامي

      اما اذا سرق احد الكبار بطريقة اختلاس
      راح الناس تحترمه ويقولون عنه ذكي


      نفس القصة تتكرر

      لو واحد اخذ وحده تعتبر سمعتها جيده في بلدها وهي العذراء في بلدنا

      بينما صاحبة السمعة الجيده لدى الغرب هي اكثر وحده .....؟


      عندنا احنا العرب مراح نقول تزوج واحده غير عذراء
      راح يقولون عنه ذكي وهو الي يفهم

      هذا هو الموضوع كله

      للإضافة فقط
      تعتبر نساء الغرب من اقبح نساء العالم
      والدليل سافر الى اي بلد اجنبي ولو اقتربت من اي أمرأة ركز في جلدها راح تلاحظ فيه اشياء تلوع الكبد


      بس هذه مصيبة الافلام الاجنبية

      انشاء الله يكون ردي مقنع

      انتظر الرد

    8. #23
      التسجيل
      04-08-2005
      الدولة
      بإنتظار الفجر
      المشاركات
      5,035
      المواضيع
      219
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: هل من تفسير لهذا التناقض ؟؟

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة newaiser
      الوردة الجريحة انا عندي اجابت على سؤالك

      لو انسان سرق منزل
      راح يلومونه ويحقرونه ويسمونه الحرامي

      اما اذا سرق احد الكبار بطريقة اختلاس
      راح الناس تحترمه ويقولون عنه ذكي


      نفس القصة تتكرر

      لو واحد اخذ وحده تعتبر سمعتها جيده في بلدها وهي العذراء في بلدنا

      بينما صاحبة السمعة الجيده لدى الغرب هي اكثر وحده .....؟


      عندنا احنا العرب مراح نقول تزوج واحده غير عذراء
      راح يقولون عنه ذكي وهو الي يفهم

      هذا هو الموضوع كله

      للإضافة فقط
      تعتبر نساء الغرب من اقبح نساء العالم
      والدليل سافر الى اي بلد اجنبي ولو اقتربت من اي أمرأة ركز في جلدها راح تلاحظ فيه اشياء تلوع الكبد


      بس هذه مصيبة الافلام الاجنبية

      انشاء الله يكون ردي مقنع

      انتظر الرد


      اخي
      من قال ان الناس ستقول عن من يختلس انه ذكي
      هو سارق ولكن مع اختلاف الاسلوب
      وحتى القانون يجرمه
      الناس نظرتها قاصرة ولا تفكر بهذه الأمور في حالة كانت غربية
      يعني حتى ام هالشاب ما بيخطر ببالها هالامر لكن لو ولدها بيتزوج من نفس البلد وكانت مطلقة مثلا
      او ارملة بتلقى معارضة شديدة وذم وممكن تصل الى حد عد الرضا على الابن الى الابد

      المسألة ليست لدى العرب بل عند اغلب المسلمين
      أعتقد انها تسمى عقدة الغرب

      ولا اقول ان المرأة الغربية اقبح النساء بشكلها
      فلا نذم الناس بأشكالهم لأن كلنا خلق الله
      لا تحزن

      فإن المرض يزول ، والمصاب يحول ، والذنب يُغفر ، والدَّيْن يُقضى والمحبوس يُفك ، والغائب يَقدم ، والعاصي يتوب

      والفقير يَغتني بحول الله وقوته.

    9. #24
      التسجيل
      07-11-2005
      المشاركات
      68
      المواضيع
      2
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: هل من تفسير لهذا التناقض ؟؟

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة newaiser
      تعتبر نساء الغرب من اقبح نساء العالم
      والدليل سافر الى اي بلد اجنبي ولو اقتربت من اي أمرأة ركز في جلدها راح تلاحظ فيه اشياء تلوع الكبد

      و كيف عرفت ان امراة غربية لديها "اشياء" في جلدها?
      هذا كلام ليس له اساس من الصحة بل هو عنصري و ظالم و غير مقبول...
      يعني حين يقول اليهود "العرب عندهم ذيول مخفية في مؤخرتهم"...
      لا احتاج لان احاسبهم عليها لانا نحن العرب نطلق نفس الدعايات عليهم؟
      ~~ لاتأسفن على غدر الزمان لظالما رقصت على جثث الأسود كلابا ..
      ولاتحسبنها برقصها تعلو على اسيادها تبقى الأسود أسودا والكلاب كلابا~~

    10. #25
      التسجيل
      03-11-2005
      الدولة
      بلاد الغرب
      المشاركات
      952
      المواضيع
      32
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: هل من تفسير لهذا التناقض ؟؟

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة newaiser
      الوردة الجريحة انا عندي اجابت على سؤالك

      لو انسان سرق منزل
      راح يلومونه ويحقرونه ويسمونه الحرامي

      اما اذا سرق احد الكبار بطريقة اختلاس
      راح الناس تحترمه ويقولون عنه ذكي


      نفس القصة تتكرر

      لو واحد اخذ وحده تعتبر سمعتها جيده في بلدها وهي العذراء في بلدنا

      بينما صاحبة السمعة الجيده لدى الغرب هي اكثر وحده .....؟


      عندنا احنا العرب مراح نقول تزوج واحده غير عذراء
      راح يقولون عنه ذكي وهو الي يفهم

      هذا هو الموضوع كله

      للإضافة فقط
      تعتبر نساء الغرب من اقبح نساء العالم
      والدليل سافر الى اي بلد اجنبي ولو اقتربت من اي أمرأة ركز في جلدها راح تلاحظ فيه اشياء تلوع الكبد


      بس هذه مصيبة الافلام الاجنبية

      انشاء الله يكون ردي مقنع

      انتظر الرد
      اخي الكريم
      هل تعلم ان الغربي عموما يعتبر و للاسف الشديد العربي قاطع طريق و لهذا عندما يرى بعضهم عربيا في طريقه يحسبه لصا و تعجب منه اكثر عندما يمسك بحقيبته و يجرها اليه جرا منيعا ظانا بك أنك سوف تسرقه .
      اقولها متأسفا و هذا ما نلحظه هنا .في المدارس شاهدناه و في اماكن العمل سمعناه و تبين لنا ذلك في الطرقات لان بعض العرب يفعلون ما نرمى به و للاسف الشديد و الصراحة راحة.

    11. #26
      التسجيل
      04-12-2004
      الدولة
      NEWAISER CITY
      المشاركات
      857
      المواضيع
      68
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: هل من تفسير لهذا التناقض ؟؟

      يا اخوان اغلبكم فهمني خطأ
      لو تركز في جلودهم راح تلاحظ شيء يجيب اللوعة يعني مثل البرص بس مخفف وشعور بلون اشقر

      يعني شيء يلوع الكبد

      طبعا من قال ان العرب لهم اذيال هذول كلامهم يختلف تماما عن كلامي
      وبالنسبة لبعض المسلمين في الدول الاجنبية
      صراحة صراحة ما يستحون على وجيههم اقرب مثال
      الشابين الي اغتصبوا بنت نيوز لندية
      حياكم

    12. #27
      التسجيل
      14-04-2004
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      1,758
      المواضيع
      39
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: هل من تفسير لهذا التناقض ؟؟

      من المعروف ان الثقافة الغربية او الثقافة المتفتحة لم يعد امر "العذرية" اوليا ولا مهما ، والعلاقات خارج اطار الزواج امرا طبيعيا . ولكن من الافضل عندما نبي نقاشا او امرا على معلومة أو نسبة ما ، ان نأتي بمصدرها .

      بالنسبة لمضمون الموضوع ، اعتقد ان الامر مرتبط بامور كثيرة فمن الصعب الحكم عليه بالجملة .

      فاما النقطة التي اوقفتني عند الموضوع

      وهل من يقنعني أن بعض من شبابنا لا يعانون من اختلال في المفاهيم ؟
      في الحقيقة ان العالم العربي ككل يعاني من اختلال في المفاهيم وقلب للاوليات والاسس . وهي من اهم الاسباب التي ادت مانحن به الان .
      فكثير من المعاني عكست ، التي ادت لاستفحال الكثر من المشاكل .

    13. #28
      التسجيل
      04-08-2005
      الدولة
      بإنتظار الفجر
      المشاركات
      5,035
      المواضيع
      219
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: هل من تفسير لهذا التناقض ؟؟

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهوفي
      من المعروف ان الثقافة الغربية او الثقافة المتفتحة لم يعد امر "العذرية" اوليا ولا مهما ، والعلاقات خارج اطار الزواج امرا طبيعيا . ولكن من الافضل عندما نبي نقاشا او امرا على معلومة أو نسبة ما ، ان نأتي بمصدرها .

      بالنسبة لمضمون الموضوع ، اعتقد ان الامر مرتبط بامور كثيرة فمن الصعب الحكم عليه بالجملة .

      فاما النقطة التي اوقفتني عند الموضوع



      في الحقيقة ان العالم العربي ككل يعاني من اختلال في المفاهيم وقلب للاوليات والاسس . وهي من اهم الاسباب التي ادت مانحن به الان .
      فكثير من المعاني عكست ، التي ادت لاستفحال الكثر من المشاكل .
      أخي الكريم
      أنا لا يعنيني ما آل إليه الغرب وما يؤمنون به في علاقاتهم
      ولكن الموضوع يتركز حول نظرة شبابنا للأمور
      وإذا العالم العربي ككل يعاني من اختلالفي المفاهيم فأسأل الله أن يرحمنا
      وأما عن المصدر فقد قرأته في دورية يصدرها مكتب التوجيه والارشاد بمدارس الايمان
      لا تحزن

      فإن المرض يزول ، والمصاب يحول ، والذنب يُغفر ، والدَّيْن يُقضى والمحبوس يُفك ، والغائب يَقدم ، والعاصي يتوب

      والفقير يَغتني بحول الله وقوته.

    14. #29
      التسجيل
      03-11-2005
      الدولة
      بلاد الغرب
      المشاركات
      952
      المواضيع
      32
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: هل من تفسير لهذا التناقض ؟؟

      ايها الاخوة الكرام

      انكم تتكلمون عن الغربيات و عن عذارتهن و يعلم الله ان منهن نسبة قليلة تغار على عرضها و ترجو تكوين اسرة شريفة و اخريات لزمن صوامع العبادة تتمنى كل و احدة منهن ان تصير مريم عليها السلام.

      بالطبع هذه النسبة قليلة لأن الفتيات يعرفن العشق منذ الصغر و يعلم الله ان اعداد كبيرة فضت بكارتها قبل البلوغ .

      لكن الامر يعنيهم و ان كنا لا نرضى فواحش الاثم .اما عن شبابنا المسلم فذاك شأن اخر

      ان شباب الجاليات العربية يقبل في كثير من الاحيان على هذا الامر بغير رضى ابويه ما يدفع بالابن او البنت ان تترك الوكر العائلي لتهيم مع خلها في العالم المتمدن في سخط الله .

    15. #30
      التسجيل
      04-12-2004
      الدولة
      NEWAISER CITY
      المشاركات
      857
      المواضيع
      68
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: هل من تفسير لهذا التناقض ؟؟

      شوفوا يا شباب انا بالنسبة لي ارى ان الموضوع انتهى يعني لا داعي للإطالة في الردود


      الاجوبة
      هي النظرة الى المرأة الاجنبية والزواج منها لثلاة اسباب
      1- ان يزني الشاب العربي بواحده فيضطر الى الزواج منها والعياذ بالله(7%)
      2- ان يتزوجها طلبا للجنسية (90%)
      3- ان يتزوجها لمرض نفسي به واعتقاد منه انهم اجمل ما خلق الله(3%)

      الهوفي ردك جميل وكما يقال خير الكلام ما قل ودل
      الوردة الجريحة اعرف انك كتبت هذا الموضوع خوفا على شبابنا الله يرزقك اجنة قولي آمين
      الزاهد الورع لك حظور حلو في الموضوع

      آسف على هذا الانهاء
      ارجوا ان تتقبلوا تحياتي
      newaiser.com

    صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •