ارديد ان اضيف شيئا...
الدين الاسلامي مرتبط بالعلم كثيرا...
ولكن انا متاكد من ان حل اللغز المتعلق بالتطور موجود في القران الكريم...
لانه كثيرا تكلم عن المخلوقات ..وخلقها من طين..
كما تم وجود حلول الغاز كثيرة تتعلق بتكون الكون..
نعم كان قردا...في الماضي ولكنه تطور..
لم يكن الانسان قردا وهذا يناقض التشريع..
تطور الانسان من خلية قرد في بركة من طين..
ارديد ان اضيف شيئا...
الدين الاسلامي مرتبط بالعلم كثيرا...
ولكن انا متاكد من ان حل اللغز المتعلق بالتطور موجود في القران الكريم...
لانه كثيرا تكلم عن المخلوقات ..وخلقها من طين..
كما تم وجود حلول الغاز كثيرة تتعلق بتكون الكون..
شكراولكن للاسف مجرد نظريات مختلف فيها..
يعني الحمام والعصافير متشابهة..
ليس ذلك يعني انها متطورة من بعضها..
اعارضك بذلك اسف..
نظريات لكن قوية
والحمام والعصافير متشابهة تعني أنهم تطورو من نوع كائنات واحد وليس بالضرورة أحدثهم تطور من الآخر . ما عندي علم بالضبط عن تطور الحمام والعصافير إلا لو أحببت ببحثلك عنهم
فين الإستحالة ؟ .. وأنا لا أشكك بالآية أن الله مسخ بعض البشر لقردة .. لكن أقول ان المنسوخين قردة ليسو الذين تركو الأحافير التي تعمل كدليل قوي جدا للنظرية .. ووضحت هذه النقطة سابقا أن الاحافير عمرها أقدم بكثير من عمر البشر بشكلهم الحاليقد تكون صفات القرد مشابهه لصفات الانسان من حيث الايدي وحركات القرد نفسه
ولكن استحالة ان يكون الانسان كان في القديم قردا
قال تعالى :
( وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ الَّذِينَ اعْتَدَوْا مِنْكُمْ فِي السَّبْتِ فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِينَ )(البقرة:65)
لربما هذه القرود هي التي كانت في القديم من بني ادم فلما عصوا عن امر ربهم مسخهم وجعلهم قرود
وبالنسبة لنشات المخلوقات فالله سبحان وتعالى هو الحكيم والاعلى بخلقه
ويكفي ان عرفنا ان الانسان بداء نسلة من نطفة من سلالة من طين
فسبحان الله احكم الخالقين
والتطور يقول أن الانسان بدأ من طين ولا ينكر ذلك![]()
الفارق الوحيد بين ما يقوله وما هو معتقد اليوم أن التطور من الطين للإنسان أخذ ملايين السنين .. لكن الخلية الأولى التي تطور منها كل الكائنات الأخرى فأقوى النظريات تقول أنها بدأت في طين أو "حساء"
رديت عليك رد مطول بس المنتدى علقالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mudvayne
المهم كلامك لا يقدم ولا يؤخر ..
لأن مسألة التطور للكائنات قابلة للحدوث .. لكن الإنسان مختلف عنهم !
ولأن مسألة نشأته موجودة بالقرآن ومفسرة بالأحاديث النبوية
تريدني أصدق الكفار وأكذب الله في هذا الشيء ؟
عجبي!
سلام
سلام_______________________________________________________________________________
آخر المواضيع :
_______
LoLCoil
![]()
الغريب ان الطين اصبح الان هو اللغز.....
لكن مادة الطين ..
هل تكون مخلوقات ؟؟
او..
تطورها؟؟؟
او الاثنان معا...
بالنسبة لي لا يتم التطور الا في الطين..
او مادة كغذية..
لانه الطين ماذة مغذية فيها معادن وفيها ماء ..
وهذا الذي تحتاجه المخلوقات للتطور والنشأة..
تكون فيها خلايا من حيوانات وتبدا تتكون الى مخلوق جديد..
لانك اذا قمت بخلط الاحماض النووية في النبات مع بعضها ..
تكون نباتا اقوى ونباتا جديدا ذو الوان مختلفة..
صح..
طبق هذه في الحيوانات....
اخ Mudvayne
نشكرك على المشاركة..كثيرا..![]()
تحذير لجميع الاعضاء :يمنع ظهور او انتقاد شديد او عمل مشاكل في هذا الموضوع وانا اشدد على ذلك..
اعطي رايك مهما كان واحترم غيرك...![]()
بالله عليك وشلون قدروا يدخلون في مخك هالفكرة؟
اذا كان كلامك صحيح وان قردين تطوروا ثم تزاوجوا.......... بعدين تكونوا كل البشر منهم
فوشلون تفسر تنوع الوان البشر واشكالهم ........مع انهم من نفس النوع المتطور .......... واذا كان نوع التطور الي صارلهم نوع شاذ او حتى نادر .....فليه ما تكرر بعد كم سنة لقرود ثانين....او حتى ليه ما نشوف ناس عندهم عيال اشباه القرود ؟
لان كما هو معروف حتى الصفات المتنحية او النادرة لشخص لابد وان تتكرر لشخص ثاني من عائلته حتى ولو كان بعد عدة اجيال
ليس الكفار فقط بل المسلمون..المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Flanteus
وحتى الكفار يحاربون هذه النظرية كثيرا وهم في عقيدتهم هذه خاطئة..
لانهم يصدقون بوجود ادم عليه السلام..
....
صحيحالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة Haxx_Star
![]()
المسلمون العلمانيون .. أو الذين لديهم توجهات علمية ومادية .. الخ الخ
أنا أتكلم عن الإسلام
أما الكفار فمنذ متى كان دينهم صحيح عشان يدافعون عنه ؟؟
يا عالم انتم فين عايشين!؟
سلام
سلام_______________________________________________________________________________
آخر المواضيع :
_______
LoLCoil
![]()
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Flanteus
انت لا تعلم ان هناك اناس دينيون يتعلقون بدينهم كثيرا..
الم تر ذلك في التلفاز...
بالمناسبة حضرت برامج تتعلق حول هذا الموضوع..
وكان الناس يدافعون (بالاديان السماوية)...
حول هذا الموضوع..
فمعظم الناس لا يصدقون بوجود هذه النظرية..
اخي كلنا بشر..
فلا تستحقر الكفار او لا تصدقهم..
لانهم هم اصحاب العلم الذين اجلسوك تحت المكيفات..
ومن يظن قد تكون هذه النظرية صحيحة ولكننا لم نفهم من القران كثيرا..
او هم لم يفهموا من الانجيل كثيرا....
وبالنسبة ان تقولوا عن المسلمين الذين صدقوا هذه النظرية علمانيين ..
فانا لا اوافقك بشدة..اسف..
لانه به كلام كثير..
قد لا تكون انت ولا انا سمعنا به..
ولكن انا هنا معك ..لا اصدق بوجود مثل تلك النظريات ..وانها غبية..
لكن من يعرف فهي طالعة من علماء احياء شديدي الذكاء..
ويفهمون هذا جيدا..
على العموم أنا خارج
أرجو المعذرة إذا حصل سوء تفاهم ..
وأحب أقلكم .. ان الحمد لله هنا على الأقل في بيئتي ما عندنا كلام و سخافات الكفار إنما نأخذ المفيد منهم و أي شيء يخالف القرآن والسنة نرمي في أقرب قمامة = لا معنى له ..
ومسألة نشأة الإنسان إحداها
أنا رأيي إن اللي يعيش بالخارج يأتثر كثير بثقافات الغير حتى ينسى معتقداته ويبدأ ينسلخ منها والعياذ بالله .. وكثير حدث هذا الشيء![]()
في السعودية فقط يطبق الإسلام بحذافيره فلا تدرس عندنا أشياء مثل نشأة الإنسان الا في المواد الدينية
لكن الدول الأخرى فالله يكون بعونهم![]()
سلام
سلام_______________________________________________________________________________
آخر المواضيع :
_______
LoLCoil
![]()
اخي اسف لم ار ردك..المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القاتل الجديد
المهم ..
هل تعلم لماذا اشعل الموضوع في الايام الاخيرة...؟؟؟
لانها ظهرت عائلة تركية اشباه قرود ..
تمشي على اربع..وتخلفها العقلي كبير..
فاشعلت هذه النظرية..
راجع الموضوع والردود..
يشبه ردك الى حد كبير ..المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Flanteus
الاجانب الذين نفوا هذه النظرية بشدة..![]()
وكذلك المسلمون..
اشكرك على المرور...![]()
ههههههه فعلا انا فهمتك خطأالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة Haxx_Star
عذرا ..
فعلا هناك من الكفار من لا يؤمنون بمثل هذه النظرية ... فقط الملحدين وعلماء المادة المتعلقي بها كذلك علماء الأحافير ..
حتى اني سمعت ( لست متأكدا ) أن نظرية داروين بهذا الخصوص قد تم التلاعب وصنع أحافير لدعم نظريته ..
الله أعلم عن صحة هذا الشيء .. ولكن أعيد وأكرر ...
نشاة الإنسان معلومة لدينا ( ليست بحذفايرها ... يعني أصولها العضوية المعقدة ولكن مسميات النشأة وبعض الأمور الأخرى ) ...........
والغباء أن يأتيك مسلم ويعاند إلا ان يصدق كلام الخلق ويترك كلام الخالق !
( صحيح قد لا يكون علمنة بحتة .. ولكنه : عناد - غباء - غسيل مخ - .. سمه ما تريد)
الآن أنا خارج من جد P:
سلام
سلام_______________________________________________________________________________
آخر المواضيع :
_______
LoLCoil
![]()
صراحة عملية التطور فيها حروب كثيرة..
وثروات شعبية كثيرة..
لانها مناقضة لجميع التشريعات وتقلل منزلة الانسان المعظمة في جميع الاديان..
وخصيصا في الدين الاسلامي..
لكنها مجرد نظريات..
وكيف الانسان مختلف عن باقي الكائنات الحية ؟ (الاختلاف الذي بيؤكد ان الانسان لم يتطور)المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Flanteus
ويا ريت تحدد مكان ما خالفت المكتوب بالقرآن حتى أعرف على ماذا ارد
والمسيحيين بيحاربو التطور بشراسة أكثر من المسلمين لأسباب مختلفة عن أسباب المسلمين.. الكنيسة مثلا حددت تاريخ كل شيء مثلا على أنها 6000 سنة من اليوم .. التطور يؤكد خطأ هذه الفكرة التي يؤمن فيها أتباع الكنيسة ولذلك النظرية محاربة.. وأمور اخرى
بالمنطق والدليل العلمي الملموس القابل للدراسة والتأكدبالله عليك وشلون قدروا يدخلون في مخك هالفكرة؟
الكائنات التي نزلت من الشجر وبدأت بالحركة والتنقل مع الوقت انتقل بعض منها للشمال والمناطق الأبرد .. تغيرات بتصير بالجينات وتورث وتستمر .. وبفعل الانتخاب الطبيعي "natural selection" اللون الأنسب للبيئة هو النوع الذي استمر والباقي مات !اذا كان كلامك صحيح وان قردين تطوروا ثم تزاوجوا.......... بعدين تكونوا كل البشر منهم
فوشلون تفسر تنوع الوان البشر واشكالهم ........مع انهم من نفس النوع المتطور ...........
ما سمعت عن الطفل الذي ولد وعنده 3 أيدي ؟.. خبر عمره أيام .. لو الخلل الذي أدى لنمو يد ثالثة كان جيني (مورث) ولو الله سمح لطفلة أخرى تولد بنفس الخلل وكانو قراب كفاية انهم يتزوجو فأولادهم سيكون عالأغلب عندهم 3 أيادي .... ولنفرض ان البيئة التي يعيشوف فيها كانت استخدام الايادي ال3 أفضل من يدين .. لكان ذوو اليدين تناقصو من الوقت وذوو الايادي ال3 تكاثروا ومع عامل الزمن وآلاف السنين يصبح لدينا بيئة البشر فيها كلهم لديهم 3 أيدي ..
ومين قال إنه ما تكرر .. أكيد تكرر ويتكرر .. لكن الخلل الجيني لا يكفي لاستمرار الكائن .. المثال عن الطفل ب3 أيدي أرجوا يكون شرح النقطة .. يجب يكونو 2 على الأقل حتى يتمكن التغير بالجينات ان يورث ... لكن ان لم يورث فالخلل انتهى مع موت صاحبه .. ويمكن ان يتواجد 2 بنفس المكان .. فليس من الضرورة ان يتزاوجا وبالتالي الخلل انتهى مرة اخرى .. ونفرض تزاوجا .. لو نزلو من الشجر واسود هجمت على العائلة الجديدة وقتلتهم كلهم .. انقرضوا !واذا كان نوع التطور الي صارلهم نوع شاذ او حتى نادر .....فليه ما تكرر بعد كم سنة لقرود ثانين...
باختصار يجب توافر العديد من الشروط لاستمرار التغير
الخلل الجيني ليس موضوع صفات متنحية .. عند تكوين البويضة أو الحيوان المنوي .. مع انقسام الخلايا بيحدث مضاعفة الDNA ولو بتذكر درس الأحياء .. فهناك احتمال حدوث خطأ في عملية ترتيب البروتينات .. لكن يجب ان يكون هذا الخلل في تكوين الحيوان المنوي الذي سيلقح البويضة حتى يظهر الخلل في الجنين .. والخلل في الكثير من الحالات لا يكون في جينيات لها تأثير واضح .. ناسي النسبة بالضبط لكن عند الانسان نسبة أعلى من 80% من الDNA تبعه غير فعال أو ميت ... اذا الخللاو حتى ليه ما نشوف ناس عندهم عيال اشباه القرود ؟ لان كما هو معروف حتى الصفات المتنحية او النادرة لشخص لابد وان تتكرر لشخص ثاني من عائلته حتى ولو كان بعد عدة اجيال
فالخلل باختصار هو تكوين ترتيب جديد للبروتينات وليس مسألة صفة متنحية
وحتى وصل الانسان لشكله من شكل قرد وللمرة الثالثة 250,000 سنة .. (كامل أجيال الانسان لا تفوق ال10,000 سنة )
بيكفي تبحث عن كلمة Evolution وستجد نصف المواقع مواقع مسيحية تحاول تنفيد نظرية التطور لأسباب مثل السبب الذي ذكرته
أنا أتكلم عن الإسلام
أما الكفار فمنذ متى كان دينهم صحيح عشان يدافعون عنه ؟؟
يا عالم انتم فين عايشين!؟
محاولة بائسة من بعض أعداء النظرية من المسيحيينحتى اني سمعت ( لست متأكدا ) أن نظرية داروين بهذا الخصوص قد تم التلاعب وصنع أحافير لدعم نظريته ..العلم لا يحدث فيه مثل هذه الأعمال
تأكد إذا ان ترمي بكل اللقاحات بالقمامةوأحب أقلكم .. ان الحمد لله هنا على الأقل في بيئتي ما عندنا كلام و سخافات الكفار إنما نأخذ المفيد منهم و أي شيء يخالف القرآن والسنة نرمي في أقرب قمامة = لا معنى له ..لا تعطي أبنائك بالمستقبل لقاحات لأن 99% من علم اللقاحات مبني على هذه النظرية "السخيفة" حسب قولك
والذين بالخارج هم الذين حققوا نسبة ناس يدخلون الإسلام أعلى من أي ديانة اخرىأنا رأيي إن اللي يعيش بالخارج يأتثر كثير بثقافات الغير حتى ينسى معتقداته ويبدأ ينسلخ منها والعياذ بالله .. وكثير حدث هذا الشيء![]()
في السعودية فقط يطبق الإسلام بحذافيره فلا تدرس عندنا أشياء مثل نشأة الإنسان الا في المواد الدينية![]()
وأخيرا فهمت السبب وراء كون أنجح علماء الأحياء من السعودية.
والعناد يكون عندما يأتيك أحد ويسأل اسئلة ثم حين يجاب عليها بدليل علمي يرجع ويقول النظرية غبية وسخيفة وكأنها لم تجب أسئلته .. وليس عندما تجيب على كامل أسئلة الطرف الآخر بطريقة متحضرة علمية لا يكون هذا عناد
ليس بالضرورةلانها مناقضة لجميع التشريعات وتقلل منزلة الانسان المعظمة في جميع الاديان..
فالنظرية لا تتدخل بموضوع منزلة الانسان .. لو فكرة ان الانسان تطور من قرد تعتبر "مهينة" او تحط من منزلة الانسان فكيف يكون القول ان الانسان خلق من طين يرفع من منزلته !
وأشكرك على الموضوع مرة اخرى
التعديل الأخير تم بواسطة Mudvayne ; 08-06-2006 الساعة 03:50 AM
الموضوع مليء بالفرضيات العلمية...والذين بالخارج هم الذين حققوا نسبة ناس يدخلون الإسلام أعلى من أي ديانة اخرى![]()
وأخيرا فهمت السبب وراء كون أنجح علماء الأحياء من السعودية.
والعناد يكون عندما يأتيك أحد ويسأل اسئلة ثم حين يجاب عليها بدليل علمي يرجع ويقول النظرية غبية وسخيفة وكأنها لم تجيب أسئلته .. وليس عندما تجيب على كامل أسئلة الطرف الآخر بطريقة متحضرة علمية![]()
ولكن بالنسبة لي ما زالت افتراضات...
هناك علماء ينفون هذه النظرية..
لكن الغريب..
ان الانسان..خلق من سلالة من طين كما ذكر في القران...
ولم يتطور من القرد...
لا اعلم ولكن هناك اختلافات كثيرة...
وعدم استقرار النظريات..
والتطور موجود فعلا..
لكن ليس بهذا المفهوم...
وكلها ما زالت نظريات...
لا اعرف ما هو الصحيح..
لكن شيئا يقول مني ..
اننا لم نكن قرودا يشكل مباشر..
لان من المفترض ان تظهر كائانات غريبة..
وطبعا يجب على الانسان ان يسمع النظرية ثم يحكم..
لكنني سمعتها..ولم تدخل في بالي ..
لان فيها تناقضات ..وافكار غير مرئية وغير مستقرة..
وكلام غريب ايضا..