• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
    النتائج 16 إلى 24 من 24

    الموضوع: اكشفي وجهك والا فصلناك!!

    1. #16
      التسجيل
      18-03-2005
      الدولة
      السعودية - امريكا
      المشاركات
      4,886
      المواضيع
      250
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      PSN ID: Bonaef

      رد: اكشفي وجهك والا فصلناك!!

      ماشاء الله علي يا صقر ، موضوع آخر مثير للجدل
      سأجعل مروري سريعا
      + بالنسبة لي ، لا ارضى ابدا بكشف الوجهه ، المرأه جوهرة مصونه اذ استهلكت ذهب بريقها .

      + جمال المراه اغلبه في وجهها !!!! فبرأيي الشخصي الحجاب لاينفع بدون غطاء وجه . وانا اعلم انه رأي لايشاركني به الكثير وانا احترم وجه نظرهم تماما .

      + زوجة لي تخير بين كشف الوجهه ( حتى لو الحجاب موجود ) وبين الفصل ، ساختار انها تخرج من عملها ، حفاظا لكرامتي وكرامة زوجتي .

      + انا استغرب بمن يرفض الزواج بامرأه تعمل في المجال الصحي ، دام انها متحشمة كاملا و فتاة ثقة وبأذن الله جميع بنات المسلمين بهذا الشي ، فلماذا ارفض ؟ سمعت شخص يقول ما ابقى زوجتي تكون اذكى مني !


    2. #17
      التسجيل
      31-08-2005
      الدولة
      القبر - اللحد
      المشاركات
      4,562
      المواضيع
      175
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: اكشفي وجهك والا فصلناك!!

      سمعت شخص يقول ما ابقى زوجتي تكون اذكى مني !


      -______-"
      لا حول ولا قوة الا بالله ..
      هه هاد شكله ما بيتزوج بالمرة XD
      الله يثبت علينا العقل والدين بس ..
      بالنسبة لغطاء الفتاة يا اخي ..
      فقال الكثيرون قبلك انه اختلف عليها العلماء .. منهم من قال واجب .. ومنهم من نفى الوجوب ..
      مممم .. اظن اني بدافع شوية عن الفتيات اللواتي لا يرتدين غطاءا للوجه ..
      انت قلت
      المرأه جوهرة مصونه اذ استهلكت ذهب بريقها


      وصدقت بكلامك .. لكن لا يعني ان الفتاة التي لا ترتدي نقابا يذهب بريقها ..
      جمال الفتاة الحق ليس في وجهها .. وانما في عفتها وحيائها .. ويلعب الوجه هنا دورا ..
      برأيي الشخصي "" وبعيدا عن الافتاء والاحكام ""
      ان الفتاة طالما هي خارج المنزل دون تبرج او زينة .. فهذا يكون كافيا لها كي لا تلفت انتباه احدهم
      اضافة الى الالتزام بغض البصر وخفض الصوت وما الى ذلك من الامور المتبعة عند الخروج من المنزل ..والاختلاط بغير المحارم..
      اظن اني وضحت الصورة جيدا .. ......... وانا لا احارب النقاب ابدا ..والله
      انا نويت ارتداء النقاب منذ سنتين او ثلاثة .. وهناك حصلت بعض الظروف التي منعتني ..
      مما جعلني اذهب الى احد المشايخ واسأله في مشروعية غطاء الوجه وقال لي انه غير مفروض ..
      طالما انني لا اتبرج ولا اضع الزينة .. وملتزمة بكل ما فرض علي عند خروجي فلا حرج علي ..
      وصدقني انا انظر للفتاة المنقبة انها مثااال العفة والطهارة والجمال .. واحترمها من كل قلبي ..
      بل بالعكس اشجع على ارتداء النقاب ..
      لكن لكل منا مجتمعه .. وفي بعض المجتمعات صعب جدا تغطية الوجه ..
      بالتوفيق
      ..

      ..

      {فَصَبْرٌ جَمِيْلٌ وَاللهُ المُسْتَعَانُ عَلَىْ مَا تَصِفُوْنَ }
      رحمة الله عليك




    3. #18
      التسجيل
      08-07-2005
      الدولة
      سعودية
      المشاركات
      1,736
      المواضيع
      85
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: اكشفي وجهك والا فصلناك!!

      السلام عليكم

      مشكور اخوي الصقر
      لو بعدنا عن الناحيه الدينية لأن المسألة اختلافيه عند البعض ( مع ان الأمر محسوم وكلنا عارفين غطا الوجه واجب )
      نجي لمسألة الكرامة لو احد سأل هالسؤال بس ليش يشرطون ان البنت نكشف ؟
      علشان عملاء اكثر ولا ايش ؟
      انا ماقصد اني اتكلم عن الأخوات الي يكشفون لا والله في كثير منهم محترمات ومتسترات ولا مكياج ولا شيء
      ولكن
      الشرط مريب
      يعني الي تكشف تكشف والي تتغطى تتغطى بكيفها
      ليش الأجبار على هالشيء ؟
      عموما هالسالفه مطبقه ببعض البنوك خصوصاً الفروع الأدارية الي تكون مختلطه ان لازم البنت تكون كشخه ويفضل انها تكشف
      اقين الي كاشفه من حالها ولا شيء من عادتهم وتقاليدهم هي حره وانا مافتي حرام او حلال او او او
      لكن
      بما ان بعض الاخوان دخلوا بمسأله النقاب والحش فيه
      اول مره اسمع احد يرفس الستر بنفسه
      حتى لو كنت تشوف غطا الوجه مو شيء الزامي فاتوقع كل واحد يحب لنفسه الأفضل
      ابوي عادي عنده اننا نكشف بس احنا نتغطى فهل بيغصبنا
      او يشوف هالشيء عيب ؟
      لا بالعكس يفرح

      وحاجه مهمه قايلتها من اول مليون مره
      عارف ان في ناس خربوا سمعت الغطا
      مكياج وبراقع وعدسات وووو
      لكن لمتى نشوف الناس الي تطبق نرجع للحكم نفسه ونشوف الأصل
      الحكم من الناس ولا من الله ؟
      اذا على كلامكم في متغطيات يسوون بلاوي ولا يتمكيجون .. الخ
      فهالشيء نفسه ينطق على بعض اخواتنا المتحجبات
      فكيف يعني رايكم ننزع الحجاب بعد احسن ؟

      هذا مو منطق
      انكم تشوفون الشيء من زاوية وحده وتعيبونه لمجرد بس تثبتون نظريتكم بأي شكل من الأشكال

      موضوع غطا الوجه مليت منه ابي اعرف الي يقول ان ماله اساس ممكن تجيب لنا الأثبات الله لايهينك
      والي بيقول حديث الرسول عليه الصلاه والسلام يوم مادخل على اسماء وعليها ثياب رقاق .. الخ
      بذبحه!
      هالحديث مضعف بكذا ناحيه (هيه تراني قلت مضعف ماقلت موضوع لاحد يذبحني ! )
      وهالشيء تقدرون تتأكدون منه من اي مرجع موثوق
      اول شيء في انقطاع بالسند
      ثاني شيء يعني بس بالعقل معقول اسماء بنت ابي بكر الصديق اخت عائشة زوجة الرسول عليه الصلاه والسلام زوجة الزبير بن العوام بتجلس بثياب رقاق قدام رسول الله ولا قدام اي رجال ؟
      وهالحديث كان بعد الهجره يعني وكان عمر اسماء وقتها فوق 28 او 26 والله نسيت !
      وبعدين اذا من عادتات الجاهليه نفسها ان نساء القبائل محتشمات وهذي معلومه معروفه

      لاحد يجادل بهذا الحديث لانه من جد مضعف من امور كثيره

      واني ويه فعلا هذا موضوع اختلافي وحتى لو كان انسان مو مقتنع بشيء المفروض انه يفرح لمن يشوف اخواته بالأسلام متغطيات

      والله العظيم القابض على دينه كالقابض على جمر
      الغطا مو سهل
      وخصوصا مع كل هالمغريات وفتاوي هاليومين
      يعني احس لو اني بنت ماتغطى وكنت ناويه اني اتغطى واردتي ضعيفه مع كثر الكلام من بعض الأخوان والأخوات
      بتراجع !
      الكلام يأثر على البعض!
      وانا بنت على النصف يعني متنقبه وعباتي عاديه
      بس لمن اشوف بنت لابسه عبايه على الراس ومغطيه عيونها ولابسه شراب ودسوس ماراح اقول انا احسن منها ولا غطاي احسن منها ولا يامى بنات لابسين عبايات على الراس ووراهم بلاوي ولا هي مغصوبه وخذ من هالكلام مين انا علشان احكم ولا اعمم ولا اشوف ايش افضل
      الستر ماله حدود
      ويظل كل بنت مستره في استر منها
      لاتطالع الي اقل منك طالع الي احسن منك
      اجي انا اقول والله الحمدلله اني ماحط عدسات ولا اتمكيج خلاص انا الأفضل
      لا غيري اصبعه مايبين
      و "رحم الله امراءاً عرف قدر نفسه "

      و لمن واحد يجاهد نفسه علشان يرضي ربه
      مايبغى شكر من الناس
      ولا يبغى تقديرهم
      على الأقل
      يبغى احترامهم

      سلام

    4. #19
      التسجيل
      27-09-2005
      الدولة
      مـمـلــكـــة الـأ نــســا نــيـــه - الــريـاض -
      المشاركات
      3,532
      المواضيع
      205
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: اكشفي وجهك والا فصلناك!!

      الله يهدي الشباب اللي مسكو مخارج ...

      راح اجاوب على طول ^^
      - هل ستسمح لابنتك أو أختك أن تكشف وجهها في مكان عملها لو اشترط صاحب العمل ذلك؟

      اكيد لا والف لا ... وماله حق يسوي كذا
      - إذا كنت تنوي الزواج .. هل ستفكر بالزواج من فتاة تكشف وجهها في العمل؟

      اهم شي اكون متأكد من اخلاقها....واذا توفرت المواصفات اللي ابيها
      ماعندي مشكله


      هذا جوابي بختصار


      تحياااااااااااااااتي

    5. #20
      الصورة الرمزية فارس المجد
      فارس المجد غير متصل Old Montada's Soldier
      المركز الثالث في مسابقة رتل و أذن
      التسجيل
      08-11-2004
      الدولة
      سوريا
      المشاركات
      3,207
      المواضيع
      211
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: اكشفي وجهك والا فصلناك!!

      نحن عموماً لا نقوم بتغطية الوجه , وإن كان يفضل ذلك...(في بلدي)
      ولكن سواء كان المطلوب هو نزع الحجاب , أو كان إلغاء تغطية الوجه (إذا كانت البنت تغطيه) فأنا أرفض قطعاً!!

    6. #21
      التسجيل
      22-07-2001
      الدولة
      Abu Dhabi
      المشاركات
      7,528
      المواضيع
      225
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: اكشفي وجهك والا فصلناك!!

      السلام عليكم

      نشكر الأخ الصقر على طرحه للموضوع

      وفعلا مشكلة حقيقية عندما تنعدم الحريات في بلادنا ((( الإسلامية )))

      وبالنسبة لسؤالك :

      انا لو اشترط صاحب العمل لزوجتي او ابنتي كشف وجهها بالغصب

      فأنا لن أوافق لأنها حرية شخصية وانا المفروض اني أأمن احتياجاتهم بنفسي ولا اخليهم يفعلوا شي مش برغبتهم

      اما السؤال الثاني .. فحقيقتن أفضل الزواج من فتاة لا تعمل اصلا

      وأشكر كاتب الموضوع مرة اخرى على الطرح

    7. #22
      الصورة الرمزية .::RaK_BoY::.
      .::RaK_BoY::. غير متصل •.ஐ• Finally I Found My •ஐ.•
      استهبل
       
      التسجيل
      16-02-2003
      الدولة
      .: ـالامارتـ :.
      المشاركات
      3,971
      المواضيع
      530
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: اكشفي وجهك والا فصلناك!!

      شفتو كيف الغرب قامو يحتلون دولنا من دون ما ندري....

      حسبي الله ونعم الوكيل..

      الناس تفتكر انهم اذا قلدو الغرب يعني تطور

      لا بالعكس
      في قمة التخلف...

      ماقول غير الله يكبر عقولهم ويخليهم يفكرو بعقول رؤوسهم مب عقول الغرب

      εïз.. بتندمون اذا ما عرفتوه ..εïз

      أمـــوت ويبقى كل ما كتبته ذكـــرى
      فيا ليت ..كل من قرأ كلماتي .. دعالـــي

      --
      صدقة جارية: جزء عم


    8. #23
      الصورة الرمزية فارس المجد
      فارس المجد غير متصل Old Montada's Soldier
      المركز الثالث في مسابقة رتل و أذن
      التسجيل
      08-11-2004
      الدولة
      سوريا
      المشاركات
      3,207
      المواضيع
      211
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: اكشفي وجهك والا فصلناك!!

      لا ندري ... والله بوش بالريموت قاعد يتحكم بأخي الصغير... (ما باليد حيلة)

    9. #24
      التسجيل
      22-07-2007
      الدولة
      Egypt
      المشاركات
      1,171
      المواضيع
      12
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: اكشفي وجهك والا فصلناك!!

      بسم الله
      هل ستسمح لابنتك أو أختك أن تكشف وجهها في مكان عملها لو اشترط صاحب العمل ذلك؟

      شخصيا لابعد عن كل هذه الامور انا لا اقبل ان تعمل واحده من اهلي في اي مكان .. وبالطبع لن اقبل ان تكشف وجهها في اي مكان

      إذا كنت تنوي الزواج .. هل ستفكر بالزواج من فتاة تكشف وجهها في العمل؟

      فعلا انا انوي الزواج .. والحمد لله خطيبتي لا تشكف وجهها - منقبة - وطبعا عندنا في مصر هذا الامر ليس فرضا على المرأه .. ولكن الحمد لله كان لازم اختار الانسانة المحترمة المتدينة .. التي ت حفظ نفسها من كل سوء .. وايضا لن اقبل ان تعمل تحت اي ظرف من الظروف .. وربنا ما يحوجنا لحد

    صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •