• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 16 إلى 30 من 34

    الموضوع: .................. الاوغاد في طاش ما طاش يتجرءون على الاسلام ....................

    1. #16
      التسجيل
      20-05-2010
      الدولة
      ارض الله الواسعة
      المشاركات
      379
      المواضيع
      35
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: .................. الاوغاد في طاش ما طاش يتجرءون على الاسلام ...................

      ملاحضة : الحلقة على ما قرات من احداثها توضح نضرة المسيحيين لانفسهم انهم ليسوا كفار ويؤمنون بالله ..
      انهم كفروا بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم نعم ومشركين لله سبحانه وتعالى وانسبوا له ولد نعم ولكنهم يؤمنون بوجود الله هذا ما يقصدونه انهم مؤمنون بالله.... والله يهديهم ويهدي كل ضال يارب....

    2. #17
      آبو رآشـد غير متصل عضو قدير
      φ وحــش كمـــال أجســآم φ
      رايق
       
      التسجيل
      24-09-2009
      الدولة
      عضو سابق ولا ادخل المنتدى او اتابع الرسائل الخاصة
      المشاركات
      6,709
      المواضيع
      399
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: .................. الاوغاد في طاش ما طاش يتجرءون على الاسلام ...................

      اختي العزيزة ذمنا واكتشاف خبثهم ليس فقط من هالحلقة هذة فقط الخبث والاستهزاء من زمان بدا
      بالنسبة للحلقة هذا فية الكثير لكن ما تبين لك وهو الاستهزاء بالاقول البسيطة المراد فيها الخبث مثل بعد ان حفظ المال القس (قالو لو انك غيرك كان لهفها ) وانهم يستهزئون بكتب الدين التي تدرس في السعودية وانهم اشداو بأخلاق القس والمدح بالدين المسيحي وانهم دعو القس للأسلام لكن لم يرغب وهو طبعا حافظ القران واحاديث للرسول لكن ما زال لم يرغب لعدم اقتناعة بالدين الاسلامي انا ما ادري هالنقطة ما دخلت في مزاجك يعني ؟؟!


      للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم قسيسين ورهبانا وأنهم لا يستكبرون
      هذي الاية ما تبين اننا لازم نعاملهم بالمودة؟؟ بل انها توضح ان المسيح اقرب موودة للمسلمين من باقي الديانات زي اليهود او المشركين لكن ما زالو يكرهون المسلمين

      اختي كيف نسيتي الحروب الصليبية وكيف نسيتي ماجلان مقطع المسلمين وامريكا والعراق تحت مسمى الارهاب هولاء مسيح يكرهون الاسلام والمسلمين لكن مع النصيحة يتفهمون واقرب للاسلام لانهم قساوستهم زهاد في الدين مجرد ما ننصحة
      وليس مثل اليهودي قد يعلم ان الدين الصحيح الاسلام لكن كبر واستكبر بعكس المسيح لما ننصحة ياخذ ويعطي معك لانة يدور عن الدين الصح لكن بمجرد ما يتبين لة الطريق الصح يسلم ولهذا نرا مناظرات كثيرة مع المسيحيين بعكس اليهود اتمنى فهمتي الاية ..

      بالنسبة للمدح والمودة وضعت لك اية في ردي السابق اطلعي عليها
      ثاني امر كيف نمدح دين النصارى ؟؟ بأي حق ونثتي عليهم

      وش فائدة صورة الفاتحة ايل تقرينها في كل صلاة

      اخر اية ( غير المغضوب عليهم ولا الضالين )

      الله وصفهم بالضالين كيف نمدح دينهم ؟ ؟
      ؟

      "لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم ان تبروهم وتقسطوا اليهم ان الله يحب المقسطين "

      وهذا الاية ايضا لا تبين لنا انة يجب علينا انا نعاملهم بالمودة هي فقط تامرنا بالعدل معهم وهذا شي معروف ان الاسلام يأمر بالعدل مع كل البشر ..


      اتمنى يا اختي قبل لا تاخذين اي اية اقري تفسيرها واعرف معنها هناك اكثر من كتب تفسير الطبري وابن كثير والقرطبي اقري التفسير والمعنى ثم ضعيها في الموقع المناسب ..

      الله بين لنا كيف نتعامل معهم وكيف نعدل معهم وان لا نمدح دينهم او قساوستهم لانهم ضالين

      وكيف الحلقة مالها شغل بالعلمانية اتمنى انك تقرين اكثر عن العلمانية وان ممكن ان نتعامل مع دول اخرى مثل اسرائيل والفاتيكان بما يفيد مصلحة الدولة وترك الرجعية والاحكام التي تمنع التعامل معهم

    3. #18
      التسجيل
      07-12-2009
      المشاركات
      291
      المواضيع
      90
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: .................. الاوغاد في طاش ما طاش يتجرءون على الاسلام ...................

      حلقة الزواج من اربع كانت شوي سخيفة

      مع انه قصدها طيب مثل ما قالت مؤلفتها في نهاية الحلقة

      وهو اشعار الازواج بشعور زوجاتهم لما يتزوجوا عليهم

      بالنسبة لحلقة الخال المسيحي بلبنان ما تابعتها

      ما عجبتني عبارة الجهلة هم من يكفروا غيرهم

      لان هؤلاء الجهلة يغاروا على عرض النبي من السبابين

      ولا يرضوا باهانة الله بوصفه انسان يضرب ويشتم من قبل اليهود ويموت على الصليب

      ماالجهلة الا مؤلف الحلقة واللي رضوا يمثلوا

      التسامح ما ينفع دايما

      خاصة ان المسيحيين يعلموا اولادهم كرهنا فلازم نحذر ولا نتقرب لهم ومن هالكلام الفاضي

    4. #19
      الصورة الرمزية فارس المجد
      فارس المجد غير متصل Old Montada's Soldier
      المركز الثالث في مسابقة رتل و أذن
      التسجيل
      08-11-2004
      الدولة
      سوريا
      المشاركات
      3,207
      المواضيع
      211
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: .................. الاوغاد في طاش ما طاش يتجرءون على الاسلام ...................

      كلنا يعرف ان هناك اكثر من 2 مليون مولود خارج السعودية غير معترف بهم من ابائهم السعوديين... فربما كان الاجدر تسليط الضوء لهذة الجزئية
      أخي الموضوع ليس كما تقول أنه مجرد أوهام في أذهان الناس ... فالمهاجمة هنا صريحة , وليس موضوع الحلقة عن حسن المعاملة , الحلقة تقول أن المناهج في السعودية تدعونا "لمعاداة الأديان الأخرى" وأيضاً يقولولن أن النصراني ليس كافر ... وهذه ادعاءات باطلة, وعموماً ما حصل في هذه الحلقة ما هو إلا جزء بسيط مما هو أسوأ في حلقات أخرى

      الحمد لله درست في السعودية من الأول الابتدائي , وما أحد قال عادي النصراني أو غيره, ويدل على ذلك أن أحد أصدقائي نصراني الآن... ولكنه كافر بصريح العبارة , وإن لم يقلها لي بشكل مباشر فهو يعتبر أن الرسول صلى الله عليه وسلم كذاب والعياذ بالله

      بينما في الحلقة عرض القسيس النصراني على أنه حافظ للقرآن وأن الأديان السماوية تكمل بعضها بعضاً, ومن ثم يقول " أن الجهلة فقط هم من يكفرون غيرهم" ويتناسون حقيقة أن الدين محرف, وحتى إن لم يكن محرف فلكل زمان تشريع فالله تعالى قال : { وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآَخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ }85-آل عمران.
      وهناك أدلة تفصيلية أكثر من القرآن والسنة ...
      " في ناس بتخلط الدين بالسياسة وتكرّه الناس في بعضهم."
      يريدون أن ينزعوا مننا الدين ويحصروه فقط داخل المسجد والدين هو دولة وسياسة أولاً, فالدولة هي التي تصرف الشؤون , وتربي الأخلاق, وعندما كان الدين هو السياسة كانت دولة الإسلام قوية حتى قرون قريبة

      ولكن فليعملوا فالجزاء من جنس العمل ...
      قال الله عزّ وجلّ في سورة الصف{ يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون (8) هو الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون(9) }

    5. #20
      )(FanTasy)( غير متصل سـبحـان الله وبـحـمـده
      الفائز الاول بمسابقة اليوم المميز
      رايق
       
      التسجيل
      07-10-2009
      الدولة
      in my lovely home .. Kuwait
      المشاركات
      2,082
      المواضيع
      102
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: .................. الاوغاد في طاش ما طاش يتجرءون على الاسلام ...................

      الـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله بـركـاتـه

      بـصـراحـة يـحـقُّ لكـ أن تـغـضـب وتـسـبـهـمـا

      لأنَّ الـمـسـلـم يـغـار عـلى ديـنــه مـن صـغيرة وكـبـيـرة

      وهـؤلاء جـــراثـيـم الأمـّة قـد تــخـطـــّوا حـــــدودهـم

      وللعـلـم فإنَّ إشاراتـهـم الخـبـيـثـة ضـِدَّ الإسـلام أذكـرهـا مـنـذ سـنـوات عـديـدة

      وكان والـدي يـشـتـمـهـم عـنـدمـا يـفـــهـم مـغـزى قـــصصهـم الفـاشــلة والهــــابطــــة

      المـوتـِّر للأعـصـاب أنَّ مـثـل هـؤلاء ومـن هـم عـلـى شاكلـتـــــهـم "مـنـّا وفـيـنـا"

      وانـتــــــشـرت هــذه الظـاهـرة حـقــداً وكـراهـيـــة ً وحـبـًا للمــادة وقــلــّــة غـيرة..

      فـي الغـالـب لمـّا أشاهد الأفـلام أو المـسـلـسلات الأجنـبيـّة، أراهـم يـعـظـمـون

      ديـنـهـم ووطـنـهـم وشـعـبـهـم عـلـى حـسـاب الفـساد وقلــة الديـن ونقص الأخلاق

      ولكـنـهـم فـي الـواقـع والحـقـيـقـة تـُـقال أفـضـل منــّا بكــــــثير لـمحــبتـهـم وخـوفـهـم

      عـلى ديـنـهـم وأوطـانـهـم وشـعـوبـهـم وهــم ثـقــافـة الفـسـاد مـــــن قـبـلنـا...

      طـاش مـا طــاش وكـرتـون الخـمـر:

      (1)


      (2)


      (3)


      وإلـى الآن الأخـوة يـحـسـنـون الـظـنَّ فـيـهـم.. وقـد كـنتُ واحـداً مـنـهـم مـع الأسـف الشديـد.
      التعديل الأخير تم بواسطة )(FanTasy)( ; 18-08-2010 الساعة 11:48 PM سبب آخر: color

    6. #21
      )(FanTasy)( غير متصل سـبحـان الله وبـحـمـده
      الفائز الاول بمسابقة اليوم المميز
      رايق
       
      التسجيل
      07-10-2009
      الدولة
      in my lovely home .. Kuwait
      المشاركات
      2,082
      المواضيع
      102
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: .................. الاوغاد في طاش ما طاش يتجرءون على الاسلام ...................

      ان ترى الامور على انها مجرد فكرة كوميدية وليست معلومة يتم ايصالها


      ،

      وعموماً ما حصل في هذه الحلقة ما هو إلا جزء بسيط مما هو أسوأ في حلقات أخرى

      ،

      فالله تعالى قال : { وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآَخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ }85-آل عمران.

      ،


      يتكلمون عن حل مشاكل الامه وهم اتفه التافهين


      ،


      كل ما نستطيع ان نفعلة هو ان نمنع مشاهدة هذا القنوات ومن دخلوها في بيوتنا وان نقول حسبي الله ونعم الوكيل


      بـارك الله فـيـكم وفـي المشاركيـن وزادكـم علمــًا ورحمـة ً.

    7. #22
      التسجيل
      20-05-2010
      الدولة
      ارض الله الواسعة
      المشاركات
      379
      المواضيع
      35
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: .................. الاوغاد في طاش ما طاش يتجرءون على الاسلام ...................

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
      (قالو لو انك غيرك كان لهفها ) وما الخطب في هذه المشكلة لم يحددوا من غيرك قد يكون مسيحي أويهودي اومسلم فهم لم يحددوا وهذه كلمة نتداولها دائما عندما نرى اي شخص امين...
      *****************************
      وانهم دعو القس للأسلام لكن لم يرغب وهو طبعا حافظ القران واحاديث للرسول لكن ما زال لم يرغب لعدم اقتناعة بالدين الاسلامي انا ما ادري هالنقطة ما دخلت في مزاجك يعني ؟؟!
      إذا دعوا القسيس الى الاسلام ولم يرغب ولم ينزل الله الهداية في قلبه هل فيها إساءة للأسلام لا اعتقد ذلك فقط عرض لوجهة نضر المسيحيين... والله اعلم
      ******************************
      للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم قسيسين ورهبانا وأنهم لا يستكبرون
      هذا تفسيرها من ابن كثير لكي لا تقول اني اتحدث من رأسي ودون فهم لكتاب الله:
      وقوله: ( وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ) أي: الذين زعموا أنهم نصارى من أتباع المسيح وعلى منهاج إنجيله، فيهم مودة للإسلام وأهله في الجملة، وما ذاك إلا لما في قلوبهم، إذ كانوا على دين المسيح من الرقة والرأفة، كما قال تعالى: وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً [الحديد: 27] وفي كتابهم: من ضربك على خدك الأيمن فأدر له خدك الأيسر. وليس القتال مشروعًا في ملتهم؛ ولهذا قال تعالى: ( ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لا يَسْتَكْبِرُونَ ) أي: يوجد فيهم القسيسون -وهم خطباؤهم وعلماؤهم، واحدهم: قسيس وقَس أيضًا، وقد يجمع على قسوس-والرهبان: جمع راهب، وهو: العابد. مشتق من الرهبة، وهي الخوف كراكب وركبان، وفارس وفرسان.
      وقال الحافظ أبو بكر البزار: حدثنا بِشْر بن آدم، حدثنا نُصَير بن أبي الأشعث، حدثني الصلت الدهان، عن حامية بن رئاب قال: سألت سلمان عن قول الله [عز وجل]: ( ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا ) فقال: دع "القسيسين" في البيع والخرب، أقرأني رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ذلك بأن منهم صديقين ورهبانا".
      وكذا رواه ابن مردويه من طريق يحيى بن عبد الحميد الحمَّاني، عن نُصير بن زياد الطائي، عن صَلْت الدهان، عن حامية بن رِئَاب، عن سلمان، به.
      وقال ابن أبي حاتم: ذكره أبي، حدثنا يحيى بن عبد الحميد الحمَّاني، حدثنا نُصَير بن زياد الطائي، حدثنا صلت الدهان، عن حامية بن رئاب قال: سمعت سلمان وسئل عن قوله: ( ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا ) قال: هم الرهبان الذين هم في الصوامع والخرَب، فدعوهم فيها، قال سلمان: وقرأت على النبي صلى الله عليه وسلم ( ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ [وَرُهْبَانًا] ) فأقرأني: "ذلك بأن منهم صديقين ورهبانا". < 3-168 >
      فقوله: ( ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لا يَسْتَكْبِرُونَ ) تضمن وصفهم بأن فيهم العلم والعبادة والتواضع،
      وهذا تفسيره في الطبري:
      أبو جعفر: والصواب في ذلك من القول عندنا أن يقال: إن الله تعالى ذكره أخبرَ عن النفر الذين أثنى عليهم من النصارى بقرب مودتهم لأهل الإيمان بالله ورسوله، أن ذلك إنما كان منهم لأن منهم أهلَ اجتهاد في العبادة، وترهُّب في الديارات والصوامع، وأن منهم علماء بكتبهم وأهل تلاوة لها، فهم لا يبعدون من المؤمنين لتواضعهم للحق إذا عرفوه، ولا يستكبرون عن قبوله إذا تبيّنوه، لأنهم < 10-506 > أهل دين واجتهاد فيه، ونصيحة لأنفسهم في ذات الله، وليسوا كاليهود الذين قد دَرِبُوا بقتل الأنبياء والرسل، ومعاندة الله في أمره ونهيه، وتحريفِ تنـزيله الذي أنـزله في كتبه.
      ولا أجده يتنافى مع ما ذكرت على العكس....
      ******************************************


      وش فائدة صورة الفاتحة ايل تقرينها في كل صلاة

      اخر اية ( غير المغضوب عليهم ولا الضالين )

      الله وصفهم بالضالين كيف نمدح دينهم ؟ ؟
      ؟
      الحمد لله فائدتها يعلمها الله ولا داعي لأن يعلمها غيره . ولكن فقط اريد أن أقول ارنيلمة واحدة من كلامي تثبت اني قلت انهم غير ضالين انا اعرف وأقررت فيما مضى انهم ضالين ودعوت لهم بالهداية انما ما قلته هو أنهم اقرب الناس مودة لنا والتفاسير قد وضعتها مسبقا ....!!
      ****************************************
      تفسير ابن كثير:
      وقوله تعالى: ( لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ ) أي لا ينهاكم عن الإحسان إلى الكفرة الذين لا يقاتلونكم في الدين، كالنساء والضعفة منهم، ( أَنْ تَبَرُّوهُمْ ) أي: تحسنوا إليهم ( وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ ) أي: تعدلوا ( إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ ) .
      قال الإمام أحمد: حدثنا أبو معاوية، حدثنا هشام بن عروة، عن فاطمة بنت المنذر، عن أسماء -هي بنت أبي بكر، رضي الله عنهما-قالت: قَدَمت أمي وهي مشركة في عهد قريش إذ عاهدوا، فأتيتُ النبي صلى الله عليه وسلم فقلت: يا رسول الله، إن أمي قدمت وهي راغبة، أفأصلها؟ قال: "نعم، صلي أمك" أخرجاه .
      وقال الإمام أحمد: حدثنا عارم، حدثنا عبد الله بن المبارك، حدثنا مصعب بن ثابت، حدثنا عامر بن عبد الله بن الزبير، عن أبيه قال: قدمت قُتَيلة على ابنتها أسماء بنت أبي بكر بهدايا: صِنَاب وأقط وسمن، وهي مشركة، فأبت أسماء أن تقبل هديتها تدخلها بيتها، فسألت عائشة النبي صلى الله عليه وسلم، فأنـزل الله، عز وجل: ( لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ ) إلى آخر الآية، فأمرها أن تقبل هديتها، وأن تدخلها بيتها.
      وقوله: ( إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَنْ تَوَلَّوْهُمْ ) أي: إنما ينهاكم عن موالاة هؤلاء الذين ناصبوكم العداوة، فقاتلوكم وأخرجوكم، وعاونوا على إخراجكم، ينهاكم الله عن موالاتهم ويأمركم بمعاداتهم. ثم أكد الوعيد على موالاتهم فقال: ( وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ ) كقوله يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ [المائدة : 51] .
      يعني الايات التي ذكرتها لعدم موالاة النصارى واليهود انما هي لمن يقاتلنا ويحاربنا... فهذا التفسير امامك ولك تفسير الطبري ايضا:
      وأولى الأقوال في ذلك بالصواب قول من قال: عُنِي بذلك: لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين، من جميع أصناف الملل والأديان أن تبرُّوهم وتصلوهم، وتقسطوا إليهم، إن الله عزّ وجلّ عمّ بقوله: ( الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ ) جميع من كان ذلك صفته، فلم يخصصْ به بعضًا دون بعض، ولا معنى لقول من قال: ذلك منسوخ، لأن برّ المؤمن من أهل الحرب ممن بينه وبينه قرابة نسب، أو ممن لا قرابة بينه وبينه ولا نسب غير محرّم ولا منهيّ عنه إذا لم يكن في ذلك دلالة له، أو لأهل الحرب على عورة لأهل الإسلام، أو تقوية لهم بكُراع أو سلاح. قد بين صحة ما قلنا في ذلك، الخبر الذي ذكرناه عن ابن الزبيرفي قصة أسماء وأمها.
      وقوله: ( إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ ) يقول: إن الله يحبّ المنصفين الذين ينصفون الناس، ويعطونهم الحقّ والعدل من أنفسهم، فيبرّون من برّهم، ويُحْسنون إلى من أحسن إليهم.
      في تأويل قوله تعالى : <A id="آيات " name=" إنما ينهاكم الله عن الذين قاتلوكم في الدين4520"><A title=" سورة الممتحنة (سورة رقم: 60)؛ آية رقم:9" href='javascript:AyatServices("/Quran/ayat_services.asp?l=arb&nSora=60&nAya=9")'>إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَنْ < 23-324 > تَوَلَّوْهُمْ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (9)
      يقول تعالى ذكره: ( إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ ) أيها المؤمنون ( عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ ) من كفار أهل مكة ( وَأَخْرَجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَنْ تَوَلَّوْهُمْ ) يقول: وعاونوا من أخرجكم من دياركم على إخراجكم أن تولوهم، فتكونوا لهم أولياء ونصراء: ( وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ ) يقول: ومن يجعلهم منكم أو من غيركم أولياء ( فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ ) يقول: فأولئك هم الذين تولوا غير الذي يجوز لهم أن يتولوهم، ووضعوا ولايتهم في غير موضعها، وخالفوا أمر الله في ذلك.
      وبنحو الذي قلنا في معنى قوله: ( الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ ) قال أهل التأويل.
      * ذكر من قال ذلك:
      حدثني محمد بن عمرو، قال: ثنا أبو عاصم، قال: ثنا عيسى؛ وحدثني الحارث، قال: ثنا الحسن، قال: ثنا ورقاء، جميعًا، عن ابن أبي نجيح، عن مجاهد ( إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ ) قال كفار أهل مكة.
      وهذه الاية ايضا لا اعتقد أن تفسيرها في كلا التفسيرين يتنافي مع ما قلته وعنيته فاقرأ بتمعن ..
      *************************************************************************
      اختي كيف نسيتي الحروب الصليبية وكيف نسيتي ماجلان مقطع المسلمين وامريكا والعراق تحت مسمى الارهاب هولاء مسيح يكرهون الاسلام والمسلمين
      أخي ما قلته من احداث صحيح ولكن هل تعلم ان هذه الحداث حدثت وتحدث من قبل الحكام والأباطرة ولا دخل للشعوب ولا الديانات فيها انما هي باسم دينهم ولكن فقط ليخفوا مأربهم الحقيقية وهي السلطة والتحكم والسلب والنهب ...
      كما الارهابيين عندنا يستخدمون اسم الدين وان الدين هو الذي يحثهم على الارهاب وقتل كل غير مسلم والاسلام يتبرأ من ذلك ...انتباه....
      اخي وكل اخوتي المشاركين من موافقين وغير موافقين انا مسلمة وكلكم اخوتي في الله ولا اقصد بمداخلتي الاساءة أو الايذاء لأحدأنما فقط احاول ايضاح وجهة نضري بما يرضي الله وهذه وجهة نضرك وكل شخص له كامل الحرية في وجهة نضره ولا اعتقد ان احد من المشاركين يريد اغضاب الله اما غرض الكل اعتقد هو الوصول للحقيقة وارضاء الله بأي طريقة اللهم انا نسألك الطريق المستقيم الذي رسمه لنا الرسول صلى الله عليه وسلم...
      تقبل مروري..

    8. #23
      التسجيل
      20-05-2010
      الدولة
      ارض الله الواسعة
      المشاركات
      379
      المواضيع
      35
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: .................. الاوغاد في طاش ما طاش يتجرءون على الاسلام ...................

      وكل اخوتي المشاركين من موافقين وغير موافقين انا مسلمة وكلكم اخوتي في الله ولا اقصد بمداخلتي الاساءة أو الايذاء لأحدأنما فقط احاول ايضاح وجهة نضري بما يرضي الله وهذه وجهة نضرك وكل شخص له كامل الحرية في وجهة نضره ولا اعتقد ان احد من المشاركين يريد اغضاب الله اما غرض الكل اعتقد هو الوصول للحقيقة وارضاء الله بأي طريقة اللهم انا نسألك الطريق المستقيم الذي رسمه لنا الرسول صلى الله عليه وسلم...
      تقبل مروري..

    9. #24
      التسجيل
      20-05-2010
      الدولة
      ارض الله الواسعة
      المشاركات
      379
      المواضيع
      35
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: .................. الاوغاد في طاش ما طاش يتجرءون على الاسلام ...................

      بـصـراحـة يـحـقُّ لكـ أن تـغـضـب وتـسـبـهـمـا
      يحق لك الغضب ولكن لا يحق ولا يجوز لك السب:
      وهذا بعض ماورد من سب للمثلين وانا اكتب هذا لا دفاعا عن شخص بحد ذاته انما معرفة لديننا الحنيف وعرفة احكامه لا يجوز ان نتكلم ونتشبث في بعض الاحكام ونضرب ببعض الاحكام عرض الحائط وكأنها غير موجودة:
      قالوا بعضهم:

      ممثلا ً بالقرد ناصر القصبي و الجرذ عبد الله السدحان.
      وهم اتفه التافهين.
      فلان هذا في طول المسلسل وهو يقفز و ينط مثل القرد وحتى شكله باللحية و تصرفتها سبحان الله مثل القرد
      و الاخر مثل الجرذ.

      والان احب ان اذكركم بما قالهرسولنا الكريم :
      قال ص:" المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده" متفق عليه.
      وقال ص:"من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت"
      وفي حديث إبن مسعود: " ليس المؤمن بالطعـان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء " رواه الترمذي بإسناد صحيح .
      أي أن المؤمن لا يطعن في الناس سواء كان بالكلام السيئ عنهم أو بالفعل السيئ لهم .
      فقد قال عقبة بن عامر سائلاً الرسول صلى الله عليه وسلم: "يا رسول الله ما النجاة ؟ قال: أمسك عليك لسانك وليسعك بينك وأبك خطيئتك وإن أبعد إلى الله القلب القاسي " رواه أبو داود والترمذي
      وفي الصحيحين " إن الرجل ليتكلم بالكلمة عن سخط الله لا يدري ما تبلغ ، يهوى بها في النار أبعد مما بين السماء والأرض " .
      فوقانا الله واياكم شر اسنتا يمنه وكرمه انه جواد كريم...
      تقبلوا مروري

    10. #25
      آبو رآشـد غير متصل عضو قدير
      φ وحــش كمـــال أجســآم φ
      رايق
       
      التسجيل
      24-09-2009
      الدولة
      عضو سابق ولا ادخل المنتدى او اتابع الرسائل الخاصة
      المشاركات
      6,709
      المواضيع
      399
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: .................. الاوغاد في طاش ما طاش يتجرءون على الاسلام ...................

      اختي العزيزة الرد السابق رقم #22 هذا ما يهم حديثنا حنا نتكلم في نقطة معينة ما يحتاج كل هالاحاديث كان قلتي حديث قصة الرسول علية الصلاة والسلام مع جارة اليهودي وخلاص وانتهينا

      لكن حوارناليس على نقطة كيف نعاملهم انا اتكلم ليش يمدحهم ليش يمدح ويمجد اخلاق القس النصراني ويقول لو انة من ربعنا كان لهفها


      ويجي هالاول يقول للثاني هذولا كفار ويرد علية ويقول لا مو كفار لانهم يؤمنون بالله ويجي الاول ويقول ذولا ما يعلمونا الا كرة الكفار يقصد فية في السعودية بعدين يسالون القس عن المحبة بين المسلمين ويرد القس بحديث يفسرونة على كيفهم
      وهو (أوصيكم بأقباط مصر خيرا فان فيهم أنسباؤنا) وهم على حسب فهمهم ان الاقباط يقصد فية مسيح مصر والاصل باهل الاقباط هم اهل مصر

      ثاني امر وصفهم للمسيحيين بأنهم مؤمنين
      (لقد كفر الذين قالو إن الله هو المسيح ابن مريم)


      ثالث امر انا ما اتكلم عن مدح شخصية فردية مثلا اليهودي الي اخترع الكهرباء او شخص ثاني اخترع الهاتف هذا حالات شخصية انا اتكلم عن المدح المجمل للقس النصراني واخلاقة والذم لأخلاق ربعنا على حد قولهم ؟؟وان مع حفظة للقران واحاديث للرسول لكن ما زال انة غير مقتنع وكانة فية خلل في الدين الاسلامي او ضعيف المبدا

      انا ما اقدر ارد عليك بأقتباس كلامك لانة كل موجة لي وكأني اعارض اننا نتعامل مع النصارى وانة يجب قتلهم في كل مكان البريء والمذنب والجميع

      كل كلامك السابق مالة صلة بموضوعنا الاول وهو ليش يمدح القس ويذم ربعة ويستهزء بكلمات بسيطة وخبيثة ؟!



      قوله: ( وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ) أي: الذين زعموا أنهم نصارى من أتباع المسيح وعلى منهاج إنجيله

      انا تكلمت عن هذا الاية سابقا وقلت لك انها تبين ان النصارى اقرب الى الاسلام من باقي الديانات حيث رهابنهم يمتازون بالزهد والعبادة ويتبين لهم الحق اذا عرفوة
      ثاني امر اختي العزيزة قساوسة الوقت الحالي ليسو من منهاج الانجيل

      وكل هذا الكلام حاصل في حلقة واحدة قلتي عنها بالعكس شي جميل انهم يعلمونا التصرف السليم

      اذن لعلهم ان شاء الله في الحلقات القادمة
      يعلموننا انة من شيم الاخلاق انة لا ضرر من الدخول لكنايسهم وحضور زوجاتهم ويفضل ان يأتوننا بالبابا ويعلمنا كيف القيم الاصيلة ويعلمنا كم حديث عن النبي ويضعونة بموقف جميل ومن ثم يمدحونة ويوصفونة ان يحاول ان يجعل العالم مكان افضل للعيش وانة محب الفقراء والمساكين ومن ثم يقولون كلمة بسيطة لو انهم ربعنا كانو فجرو الحين

      الامر كلة عادي جداُ نحن فقط الحساسين





    11. #26
      التسجيل
      16-06-2005
      الدولة
      الحجاز
      المشاركات
      962
      المواضيع
      41
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: .................. الاوغاد في طاش ما طاش يتجرءون على الاسلام ...................

      ^^^

      أبو راشد

      هذه هي الكوميديا .. تسلط الضوء على نقطة - وان كانت صغيرة - وتبالغ فيها !!

      واعتقد من غير المعقول أن تطلب من الجميع أن يلتزموا برأيك .. وأن لا يخالفوك !!

      وان خالفوك رميتهم بأبشع التهم والشتائم !
      سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    12. #27
      آبو رآشـد غير متصل عضو قدير
      φ وحــش كمـــال أجســآم φ
      رايق
       
      التسجيل
      24-09-2009
      الدولة
      عضو سابق ولا ادخل المنتدى او اتابع الرسائل الخاصة
      المشاركات
      6,709
      المواضيع
      399
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: .................. الاوغاد في طاش ما طاش يتجرءون على الاسلام ...................

      ^^^

      اقول كيف الحال

      شايفني ضربت احد علشان يتفق معي ؟! ومتى وصفت مخالفيني بأبشع التهم والشتائم ؟؟

    13. #28
      الصورة الرمزية moneeeb
      moneeeb غير متصل عضو مميز في منتديات الاخبار
      Rurouni
      التسجيل
      01-12-2004
      الدولة
      الحجاز جزيرة العرب
      المشاركات
      3,303
      المواضيع
      257
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: احم احم

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة chris مشاهدة المشاركة



      ربما البعض عنده حساسية و مثالية مفرطة..فيجد حرج في اظهار المراة باربع ازواج


      اولا ً هذا شرع الله ان يتزوج الرجل باربعة نعم يوجد محددات مطلوبة لسنا في صددها الان
      ولكمن ضمن الفكرة العامة
      واي نقد تدعي انت ومن على شاكلتك وتعتبره نقد اجتماعي وهل النقد في شرع الله ؟
      الله شرع للرجل الزواج باربعة
      شو يا اخي ارى ان الامر لا يعجبك .... ؟
      يعني النقد يجب ان يكون وفق منهج علمي واضح واثباتات ونقاط واضحة
      وليس مسخرة اجتماعية و المشكلة بماذا بشرع الله ... ؟
      يا اخي للاسف تفكيرك انت السطحي فانت لا تحاول ان تفكر بان هذا النقد الاجتماعي يتعلق بشرع الله
      وما احله الله للرجال
      وهنا الامر لا يكون نقد بل سخرية بما احل الله



      سلام

      سلامات كريس..ايش فيك تحرف الكلام على هواك, الله يسامحك

      الحلقة كانت واضحة في مضمونها العام...

      ان النقد كان في المعاملة و ليس في شرعية زواج الاربع

      ان الرجل يطق الاولى ثم الثانية و تلاقي الثانية ما كملت معه سنة..و جاب الثالثة....الخ

      و انا لن اقف ادافع عن المسلسل...لانه لا يهمني....ينحرق هو اصحابة ما يهمني فيهم شيئ

      و في النهاية كل واحد و نظرته للامور..ما يحتاج تسطحني و لا اسطحك

      اوك

    14. #29
      الصورة الرمزية moneeeb
      moneeeb غير متصل عضو مميز في منتديات الاخبار
      Rurouni
      التسجيل
      01-12-2004
      الدولة
      الحجاز جزيرة العرب
      المشاركات
      3,303
      المواضيع
      257
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: .................. الاوغاد في طاش ما طاش يتجرءون على الاسلام ...................

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس المجد مشاهدة المشاركة
      أخي الموضوع ليس كما تقول أنه مجرد أوهام في أذهان الناس ... فالمهاجمة هنا صريحة , وليس موضوع الحلقة عن حسن المعاملة , الحلقة تقول أن المناهج في السعودية تدعونا "لمعاداة الأديان الأخرى" وأيضاً يقولولن أن النصراني ليس كافر ... وهذه ادعاءات باطلة, وعموماً ما حصل في هذه الحلقة ما هو إلا جزء بسيط مما هو أسوأ في حلقات أخرى

      الحمد لله درست في السعودية من الأول الابتدائي , وما أحد قال عادي النصراني أو غيره, ويدل على ذلك أن أحد أصدقائي نصراني الآن... ولكنه كافر بصريح العبارة , وإن لم يقلها لي بشكل مباشر فهو يعتبر أن الرسول صلى الله عليه وسلم كذاب والعياذ بالله

      بينما في الحلقة عرض القسيس النصراني على أنه حافظ للقرآن وأن الأديان السماوية تكمل بعضها بعضاً, ومن ثم يقول " أن الجهلة فقط هم من يكفرون غيرهم" ويتناسون حقيقة أن الدين محرف, وحتى إن لم يكن محرف فلكل زمان تشريع فالله تعالى قال : { وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآَخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ }85-آل عمران.
      وهناك أدلة تفصيلية أكثر من القرآن والسنة ...
      " في ناس بتخلط الدين بالسياسة وتكرّه الناس في بعضهم."
      يريدون أن ينزعوا مننا الدين ويحصروه فقط داخل المسجد والدين هو دولة وسياسة أولاً, فالدولة هي التي تصرف الشؤون , وتربي الأخلاق, وعندما كان الدين هو السياسة كانت دولة الإسلام قوية حتى قرون قريبة

      ولكن فليعملوا فالجزاء من جنس العمل ...
      قال الله عزّ وجلّ في سورة الصف{ يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون (8) هو الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون(9) }

      استاذ فارس المجد ( ديك المجد سابقا)

      انا نوهت اني ما بشاهد الحلقات تفصيلا....تم قصها لي و من هذه القصة المختصرة استنتجت ما كان يدور في الحلقة....و حتى عند مشاهدتي بتكون من غير تركيز فقط مقتتفات

      فاعتذر عن موقفي السابق

      بالتوفيق

    15. #30
      التسجيل
      02-02-2004
      المشاركات
      760
      المواضيع
      46
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: احم احم

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة chris مشاهدة المشاركة
      للاسف يا اخي لديك مشكلة بسيطة في الفهم لما قاله الشيخ و ما اشرت اليه
      فالشيخ قصد بالسب لا يجوز من ناحية سب الكافرين
      قال تعالى ( وَلا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ )
      وهنا لا يجوز سب دين الكافرين و معتقداتهم لكي لا يسبوا الاسلام
      بالرغم وللاسف نحن لا نفعل ولكنهم يشتمون الرسول و الاسلام ليلا ً نهاراً

      واما تركيزك على كلماتي بحق هؤلاء القذرين
      ومحاولتك لتوضيح شيء ما بمنظورك الخاص فللاسف لم يصل الى ما تعتقده
      فهما قذرين ويستحقان ذلك لانهما مسلمين الا ان لسانهم يتطاول على المسلمين اكثر من غيرهم
      واما اختيار القرد و الجرذ لهما
      فلان هذا في طول المسلسل وهو يقفز و ينط مثل القرد وحتى شكله باللحية و تصرفتها سبحان الله مثل القرد
      و الاخر مثل الجرذ
      وانظر للصورة التي وضعتها وضع بجوارهما قرد وجرذ وسوف تعرف ...

      وكل ما على شاكلتهم من العلمانيين و الذين يكيلوا للاسلام واهله
      السلام عليكم
      سامحوني على طول الغياب ولكنني موجود اقرأ وارد على بعض ما اقرأ وليس الكثير
      انت هنا تناقض نفسك بقولك بعدم جواز سب الكفار ومن ثم تسب اناسا مسلمين.
      فمن باب أولى منع السب في حق المسلمين اذا كان سب الكفار لايجوز اليس كذلك؟
      اعتراضي ليس على لب الموضوع بل على اخذ الناس هذه المواضيع بوجهة عاطفية إلى درجة دخولهم في المحظور (وهو السب).

      في نظري الدين بين شيئين هم العاطفة والسياسة .. ان جعل احد هذين الشيئين يتحكم بالدين يفرغ الدين من محتواه ولكم بعض الامثلة:
      -تحكم العاطفة في الدين اخرج لنا الرافضة الذين ما زالوا يتباكون على موت الحسين.
      -تحكم السياسة في الدين اخرج لنا الخوارج الذين قتلوا الابرياء وكفروهم بحجة عدم استقامة الحاكم 100%

      ثم انتم تشتكون طاش ما طاش، والله العظيم ان طاش ما طاش ارحم بمليون مرة من المسلسل المنحط (بوقتادة وبونبيل)، فكم من سنة استهزئ بها علنا وكم من استهزاء لحق اهل الدين (التلفزيون حرام بس حلال ترقص وتغني!!)
      Bo-Flan
      سابقا

    صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

    المواضيع المتشابهه

    1. (الاسلام والسياسسة............ وسياسة الاسلام)
      بواسطة : طارق المقدسي , في المنتدى العام
      مشاركات: 0
      آخر مشاركة: 08-12-2007, 05:50 PM
    2. مشاركات: 0
      آخر مشاركة: 12-01-2006, 01:25 PM
    3. مشاركات: 0
      آخر مشاركة: 26-06-2004, 05:13 PM
    4. شيعي يعود الى الاسلام الحقيقي و هو الاسلام السني
      بواسطة : PASSWORD , في المنتدى العام
      مشاركات: 6
      آخر مشاركة: 22-04-2003, 03:05 PM
    5. مشاركات: 0
      آخر مشاركة: 11-07-2002, 09:04 AM

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •