في عندي مشكلة بالاقتباسات
لذلك كلام الاخ salahuddin
باللون الاحمر .. وانا باللنيلي المعتاد
أول شي اخوي انا ما ادري انت من اي جنسية على شان اتفاهم معك
ما ادري وش هو مجتمعك اللي انت جاي منه .. منفتح والا محافظ
لا يمكن ان اجبر اختي على ترك شيء انا نفسي اقوم به فهذا ظلم وعار عليك ان تنهى منكر و تأتي بمثله فتكون من المنافقين
شلون ما تقدر تجبرها ؟؟
لا سمح الله لو كانت على منكر عظيم .. هل ستسكت عنه ؟
و أين ذهب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ؟
والسكوت عن الحق شيطان أخرس
في ذنوب الواحد لازم يتصدى لها .. كالكبائر مثلا ( وقانا الله واياكم منها )
اما مستحيل تجي لواحد زاني و تبيه ينهى عن الزنا .. هذا اصلا ما يستقيم معه .. مو على شانه خاف ان يكون من المنافقين !
وانت يبدو لي انك لا تعرف معنى المنافقين .. خلني اذكرك بحدث صار في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم :
في غزوة خيبر .. أتى أحد الصحابة ( وكان مدمنا للخمر من قبل ان يحرم .. ولكنه بعد ان حرم انتهى )
فغلبته نفسه وشرب الخمر , و وجده أصحاب الرسول فأحضروه له .. وأمر المصطفى بإقامة الحد عليه
و عندما بدء الحد قال عمر بن الخطاب لهذا الرجال ( لعنك الله أيها المنافق )
فغضب النبي صلى الله عليه وسلـم وقال ( لا تسبه يا عمر , فأنه رجل يحب الله و رسولـه )
^
^
من هنا أخي نستنتج أن من كان على معصية معينة .. مهما كبرت .. حتى لو من الكبائر
فذلك لا يجعله من المنافقين .. لأن المنافق هو الذي يبطن الكفر و يظهر الاسلام
ومن صفاتهم أنهم يحبون أن تشيع الفاحشة بين المؤمنين
وهنا أرجع لكلامك الاصلي
وهذا ظلم وعار عليك ان تنهى عن خلق و تأتي بمثله فتكون من المنافقين
اذا كان هذا عذرك الوحيد في عدم الاصلاح
لا تخاف اذا .. لأن مرتكبي الكبائر مبرؤون من النفاق الا من ابطن الكفر .. وهذه لا يعلمها الا الله عز وجل
نعم كلامك صحيح لكن هذا لا يعني انه حرام ان تساعد الزوجه في بناء منزل الزوجية لتساعد زوجها ان لم يستطع .
ومن قال انه حرام !؟
انا قلت انه حرام ؟
انا قلت ان المساواة بين الرجال والمرأة لا يمكن ان تتم ..
والله سبحانه وتعالى وهو أحكم الحاكمين
لم يحكم للرجل مثل ما هو للمرأة ؟
ففي سورة ( النساء ) ذكر الله عز وجل في الميراث و قال
( للذكر مثل حظ الأنثيين )
و معروف ان الشهود الشرعيين لا يمكن ان يكونوا الا شاهدان .. و شهادة الرجل بأمرأتين
قل لي يا اخي الكريم ... لماذا رب العزة والجلالة وهو أحكم الحاكمين لم يساو بين الرجل و المرأة ؟؟
هل تطعن في حكم الله أو تعارض أوامره ؟
هل الله عز وجل ظلم المرأة !؟ ( حاشاه وسبحانه و تعالىعما يقولون علوا كبيرا )
أم تريد الذهاب على منهج أولئك اللذين اسعبدوا المرأة تحت شعار تحريرها .. حتى كاد لا يصبح أي منتج يمكن تسويقه الا بوجود صورة أمرأة فيه
وما تظن المغزى من هذه الآية وهل تظن انك تعرف معناها من الاساس ؟
لا .. أرجوك أخبرني![]()
المرأة تستطيع القيام بالعديد من الامور التي منعت عنها في دولنا العربية
معاك في هذي الشغلة .. بس مو معناته ان المرأة تقدر تكون في أي مجال مع الرجال .. لا يمكن المساواة بينهما في أشياء كثيرة
مثلا لايمكن للمرأة ان تمسك بيدها معولا و تحفر الانفاق وتبني الجسور والمباني
الا نكون ظلمناها وحملناها فوق طاقتها ان فعلنا ذلك ؟
يبدو لي أخي الكريم انك انت من أخطأت الفهم
عدم محاولة التسوية هي الظلم بعينه وانا اشك انك حتى حاولتها من قبل ولك ان تتأمل
راجع الكلام اللي فوق
وبعدين شلون حكمت علي وانت ما تعرفني ؟
هل أطلعت على سرائري وعرفت ما بخاطري ؟
لن أحاسبها على شيء انا ارتكبته وان فعلت فبئس الظالمين انا
هذا شأنك .. أما نحن فلا نسكت عن منكر ولو كنا نفعله ( فهذا شأن بيننا وبين الله )
ولكن كلكم راعي .. وكلكم مسؤول عن رعيته
ماذا ستفعل حين تقف بين يدي الله و يسألك عمن انت راعيهم ؟
هل تقول له لقد تركتهم يفعلون المنكر لأنني كنت أفعله ؟
( بل بئس الظالمين أنت !! )
فليس كل من أحب قبل الزواج قد ارتكب منكرا ثم انك انت من يجمع بين ( الحب والغرام والهيام ) مع ان هناك فروق شتى بينهم
نعم هناك فروق شتى بينهم .. لكن يبدو لي يجب ان نحقن المعلومة باذنك حقنا
أنا ذكرت الحب والغرام والهيام بسياق واحد من باب التوضيح لا أكثر
والا اكيد هناك فروق بينهم ..
واذا كنت تريد بأن تلعب على حبل المفردات العامة .. وتلزمني بها بحذافيرها وانا ما اقصد الا التوضيح فيها ..
فهذا شي ثاني
ومن متى أصبح الحب قلة حيا ؟ الحب بعينه جميل و مقبول الا ان مايمكن ان نفعله من اجل الحب قد يكون قلة حيا ..
انا معاك ان الحب جميل .. ومن منا لا يحب ؟
ولكن اقصد بالحب هنا ( حب الرجل لأبنائه حب الام لأطفالها .. حب الاخ لأخيه .. حب الرجل لأرضه .. ألخ )
أما الحب بين الشاب والفتاة .. وانت نفسك قلتها ( ما يمكن ان نفعله من اجل الحب قد يكون قلة حيا )
فمن طبيعة الشباب التحمس والطيش .. و الوصول الى المراد بأي وسيله .. وهنا يقعون في
( ما يمكن ان يكون قلة حيا )
اما اذا كان مجرد اعجاب ( ويختلف الاعجاب .. ففيه درجات )
وكلما زاد الاعجاب بين شخصين .. يؤدي بهم الا الطريق الصحيح .. والنهاية الصالحة اللي هي ( يطلب يدها من اهلها وتزوجها على سنة الله ورسوله )
اما سالفه حب + تليفونات + خرابيط هاليومين .. هذي ما تؤدي الا الى التهلكة !
وهذا اللي انا اقصده بقلة الحيا
هذا رايك , و تعريفك للرجل مشوه ومضروب في خلاط غسيل الدماغ , مع احترامي للجميع
اعتذر عن الخوض معك في هذه النقطه .. لعدم وجود وجهة نظر معينة .. واكتفي بالاشارة الى ما قلته لك فوق ^
ولعن الله الظالمين و المنافقين سواء ليت النبي كان هنا اليوم ليرى ما فعله الكبرياء و الاستعلاء في بني امته ..
اذا لرأى مجتمعا قد تنبأ به قبل 1425 عام عندما قال في الحديث الشريف ( نساء كاسيات عاريات , مائلات مميلات , كأن رؤوسهن أسنمة البخت المائلة )
و لرأى صلى الله عليه وسلم من ذكرها بحديثه الشريف :
( لا تقوم الساعة حتى تلد الامة امها )
فسرها كثير من العلماء على انها الفتاة التي تمشي رأيها على رأي والدتها
هل هذه الحرية والخصوصية ؟ ان تمشي الفتاة رأيها على أمها ؟
وليس العيب ان تغار على اهلك فيما يخص التعاليم الربانية
عجبي !
وانا وش اقول من اليوم ؟![]()
و لكن العيب ان تستفيد من منصبك المسؤول في هذه الاسره لتحرم على غيرك ما تحله لنفسك
بل والله العيب ان يضيع الشخص عائلته من أجل الحرية .. ويحل لهم ما حل لنفسه
لو كان هو على سبيل المثال يشرب الخمر .. أكيد على قولتك لو يشوف اخته تشرب ما يمنعها لأنه يخاف ان يكون من الظالمين لا سمح الله![]()
و دمت

































