• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 31 إلى 45 من 49

    الموضوع: من هم الليبراليون ؟؟

    1. #31
      التسجيل
      16-07-2004
      الدولة
      Washington DC, US
      المشاركات
      147
      المواضيع
      11
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: من هم الليبراليون ؟؟

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاب مصري

      أغلب معلومات الموضوع ان لم يكن جميعها خاطئة
      هناك فرق بين العلمانيين والليبراليين والليبراليين الجدد
      أعلم أني سأصدمكم اذا ما أخبرتكم أن جميع البلدان العربية بما فيها بلدانكم تتبني النهج الليبرالي لكن ذلك ما يغيب عنكم


      كلام صحيح ,ولكن النهج الليبرالي الذي تتبعه الحكومات العربية مشوه لصالحها

      بالنسبة لي.. الحرية هي التمكن من سب رئيس الحكومة في العلن... يوم تملكنا هذه الحرية سيكون يوم بداية النهضة العربية الجديدة

      نعم، انا مهووس بسب الحكومات

      لأن وقتها سنستطيع محاسبة المرتشين والسارقين وقطع الهدر المالي على وزارة الدفاع والاسرة الحاكمة وتوجيه مواردنا نحو التنمية التعليمية والاقتصادية والاستثمار في شبابنا وشاباتنا واعلاء شأننا بين الأمم من جديد.

      وكما قال عادل امام في شاهد ما شفش حاجة "وتحيا الوحدة العربية....!!!!"

      اعذروني ان خرجت عن الموضوع لكني جائع وأفكاري مشتة الآن ... أراكم لاحقا
      My old ride: Gary Fisher Wahoo
      My new ride: 2010 Camaro


      PSN ID: InuyashasBrother

    2. #32
      التسجيل
      08-07-2005
      الدولة
      سعودية
      المشاركات
      1,736
      المواضيع
      85
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: من هم الليبراليون ؟؟

      للمعلوميه لاتكلموني على الليبرالين الغرب وعن اخلاقهم ودفاعتهم عن المظلومين مالي علم فيهم انا احكي عن الليبرالين العرب

    3. #33
      التسجيل
      16-07-2004
      الدولة
      Washington DC, US
      المشاركات
      147
      المواضيع
      11
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: من هم الليبراليون ؟؟

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hod hod
      الله يخلي لك الوالده ويطول بعمرها
      تسلمي الله يخليك

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hod hod
      يااخوي الليبرالي الي تكلمت معه بالشات ماكان هو لحاله معه مجموعه وولمعلوميه هو سعودي وكان تفكيره ان الحجاب تقيد للحريه والله هذا كلامه وكلام ربعه
      الذين حادثتيهم في الشات كارهين للدين لا أكثر ولا أقل وليسوا ليبراليين بالرغم مما يدعون.


      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hod hod
      يعني انت بهالحال شخص تبغى حرية الاراء وتبغى تسب الرئيس
      يعني مو ليبرالي الليبارالي مثل ماقلت وقالو الاخوان اشخاص مايبغون اي تقيد كل واحد حر بحياته
      بالضبط، وصراحة بالرغم من أني استخدمته للسهولة، فأنا لا أحب لقب "ليبرالي" لأني لا أحب الألقاب بشكل عام - لأنه صعب وضع أي شخص في قالب معين - وخصوصا لأن هناك أشياء لا أتفق فيها مع الفكر الليبرالي.

      ملاحظة: أنا لست عضو في أية منظمات - أنا انسان بسيط
      My old ride: Gary Fisher Wahoo
      My new ride: 2010 Camaro


      PSN ID: InuyashasBrother

    4. #34
      التسجيل
      08-07-2005
      الدولة
      سعودية
      المشاركات
      1,736
      المواضيع
      85
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: من هم الليبراليون ؟؟

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة InuyashsBrother
      تسلمي الله يخليك
      الله يسلمك ويخليك

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة InuyashsBrother


      الذين حادثتيهم في الشات كارهين للدين لا أكثر ولا أقل وليسوا ليبراليين بالرغم مما يدعون.
      لاهو قال انه ليبارالي وتراه يصلي بس عنده معتقدات غريبه

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة InuyashsBrother

      بالضبط، وصراحة بالرغم من أني استخدمته للسهولة، فأنا لا أحب لقب "ليبرالي" لأني لا أحب الألقاب بشكل عام - لأنه صعب وضع أي شخص في قالب معين - وخصوصا لأن هناك أشياء لا أتفق فيها مع الفكر الليبرالي.
      هذا هو الكلام يااخي انت تريد الحريه بالحوار او الحريه بسب الرؤساء
      تقدر تقول نطالب بحرية الحوار بدل ان تقول انا ليبرالي يمكن يوجد فيه الليبراليه منافع بس اتوقع مضارها اكثر وشي طبيعي انها لاتناسب الدين الاسلامي لانها حركه غربيه

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة InuyashsBrother

      ملاحظة: أنا لست عضو في أية منظمات - أنا انسان بسيط
      انت انسان يبغى لك طقه ضربه
      قول ابي حوار حر قول ابي اسب على كيفي مو تقول ليبرالي الله يصلحك

    5. #35
      التسجيل
      02-09-2002
      الدولة
      الرياض..لكن أبغى أرجع لمكة وواااءء ووااءء
      المشاركات
      177
      المواضيع
      15
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: من هم الليبراليون ؟؟

      InuyashsBrother


      أخوي إذا صاروا الناس يتبعون معتقداتك ..

      ألا وهي ... ( الحرية المطلقة ) .. أو .. ( أدافع عن الحرية لكل شخص )


      يصير ...


      إذا واحد يبغى يتحول جنسيا أساعده ..

      إذا واحد عق والديه أساعده ..

      إذا واحد قتل واحد عشان يكرهه أساعده ..

      إذا وحدة نزعت الحجاب أشجعها وأساعدها ..

      هذه الحرية اللي تنادي بها؟

      أي واحد يسوي اللي يبغاه وإحنا نشجعه !!! وبكذا نصير ليبراليين !!!


      واااااااااو نسيت ..

      وكمان كل واحد فينا يسب ولي الأمر !!!!

      ياخي كلامك غير مقبول أبدا أبدا ...


      أحس بتصير مصايب في البلد إذا صرت رئيس دولة !!!!

      .
      .
      شكرا لأخي وحبيبي Evil-Side على البنر
      يــــارب وفـــقــــنـــــي

    6. #36
      التسجيل
      06-01-2001
      الدولة
      في بلاد الواق واق
      المشاركات
      2,394
      المواضيع
      64
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: من هم الليبراليون ؟؟

      من الطّبيعي أن يشعر أتباع التيّار المتطرّف بالخوف من اللّيبرالية و غيرها من التوجّهات المنوّرة لعقول النّاس فانتشار حريّة الرأي و التّعبير و غيرها من القيم السّامية يعني تقويض سلطة تجّار الدّين. فتجّار الدّين و منظّري التيّار الدّيني السّياسي يعتمدون على التّلقين و التّرديد بحيث يتم حشو الكلام في عقول الأتباع المخلصين على عكس اللّيبراليّة و غيرها من التّوجهات الفكريّة الّتي توصم بالخطر و الّتي تحث النّاس على استخدام عقولهم و التّفكير بأنفسهم ﻻ جلب آخرين للقيام بهذه العمليّة. و لعلم تجّار الدّين بذلك تجدهم دائماً يحذّرون و يحاربون أي أفكار و توجّهات مخالفة لهم و تصنيفها و عرضها كمعلّبات جاهزة مشوّهة لأتباعهم الّذين اعتادوا على النّهج الفكري المرسوم لهم من قبلهم.

      بشكل مبسّط الليبرالية تؤمن بحريّة الرأي للجميع فمثلما يحق لتجّار الدّين عرض بضاعتهم يحق للغير عرض أفكارهم و طرحها. و على النّاحية العمليّة نجد أنّ المبدأ العام للعديد من مفكّري التيّار الليبرالي و هو المطبق في العديد من الدّول بصورة أو بأخرى "افعل ما شئت شرط عدم إزعاج الغير" من هذا المنطلق مهما كره شخص ما شخصاً آخر سواء لعاداته أو تقاليده أو أفكاره الخ... ﻻ يستطيع أن يلغيه من الوجود كما يفعل تجّار الدّين و أتباعهم. والّليبراليّة ﻻ تعني نقيض الدّين و إنّما تمنح الآخرين نفس فرصة العيش. و ﻷن الليبرالي إنسان حر مستقل بتفكيره و يدعو إلى ذلك فهو دائماً محارب من الأطراف الّتي تسعى إلى التحّكم بالنّاس كبيادق الشطرنج، في هذه الحالة تجّار الدّين و منظّري التيّار الإسلامي.

    7. #37
      التسجيل
      08-07-2005
      الدولة
      سعودية
      المشاركات
      1,736
      المواضيع
      85
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: من هم الليبراليون ؟؟

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rushin_911
      من الطّبيعي أن يشعر أتباع التيّار المتطرّف بالخوف من اللّيبرالية و غيرها من التوجّهات المنوّرة لعقول النّاس فانتشار حريّة الرأي و التّعبير و غيرها من القيم السّامية يعني تقويض سلطة تجّار الدّين. فتجّار الدّين و منظّري التيّار الدّيني السّياسي يعتمدون على التّلقين و التّرديد بحيث يتم حشو الكلام في عقول الأتباع المخلصين على عكس اللّيبراليّة و غيرها من التّوجهات الفكريّة الّتي توصم بالخطر و الّتي تحث النّاس على استخدام عقولهم و التّفكير بأنفسهم ﻻ جلب آخرين للقيام بهذه العمليّة. و لعلم تجّار الدّين بذلك تجدهم دائماً يحذّرون و يحاربون أي أفكار و توجّهات مخالفة لهم و تصنيفها و عرضها كمعلّبات جاهزة مشوّهة لأتباعهم الّذين اعتادوا على النّهج الفكري المرسوم لهم من قبلهم.

      بشكل مبسّط الليبرالية تؤمن بحريّة الرأي للجميع فمثلما يحق لتجّار الدّين عرض بضاعتهم يحق للغير عرض أفكارهم و طرحها. و على النّاحية العمليّة نجد أنّ المبدأ العام للعديد من مفكّري التيّار الليبرالي و هو المطبق في العديد من الدّول بصورة أو بأخرى "افعل ما شئت شرط عدم إزعاج الغير" من هذا المنطلق مهما كره شخص ما شخصاً آخر سواء لعاداته أو تقاليده أو أفكاره الخ... ﻻ يستطيع أن يلغيه من الوجود كما يفعل تجّار الدّين و أتباعهم. والّليبراليّة ﻻ تعني نقيض الدّين و إنّما تمنح الآخرين نفس فرصة العيش. و ﻷن الليبرالي إنسان حر مستقل بتفكيره و يدعو إلى ذلك فهو دائماً محارب من الأطراف الّتي تسعى إلى التحّكم بالنّاس كبيادق الشطرنج، في هذه الحالة تجّار الدّين و منظّري التيّار الإسلامي.
      للأسف حرية الرأي اللامحدود هي الليبرايه
      وهي بالواقع مفيده للغرب لاتفيد العربي المسلم
      اما اذا كنت تتكلم عن الحريه المعقوله فهذا هدف الجميع وليس الليبرالين فحسب
      حرية الرأي شي جميل ولكن التحرر ودعم الظلاله لايجوز ^^
      حياك الله اخوي
      التعديل الأخير تم بواسطة hod hod ; 24-06-2006 الساعة 03:52 AM

    8. #38
      التسجيل
      27-05-2005
      الدولة
      Montréal, Québec
      المشاركات
      370
      المواضيع
      18
      شكر / اعجاب مشاركة

      Smile رد: من هم الليبراليون ؟؟

      صعب أضيف شيء بعد الزملاء InuyashsBrother و rushin_911 وشاب مصري.

      بكندا الليبيراليين هم اللي منعوا الحكومة من ارسال الجنود للعراق .. وهم اللي كل يوم بالشوارع بيطالبوا الحكومة بسحب الجنود من أفغانستان وهم اللي بيضغطوا عالحكومة ترسل مساعدات أكبر للدول المحتاجة..

      الليبيرالية تدعو للحرية مثل ما قالوا قبلي وليس لمعاداة الدين ..لكن ولأن الليبيرالية لا تقف مع إجبار الدين على أحد فهمها بعض أعداء الدين من العرب على أنها معاداة الدين ولذلك سموا أنفسهم ليبيراليين .. وواضح من بعض الأفكار التي يروجون لها أنهم لم يفهموا حتى معنى كلمة ليبيرالية ..



    9. #39
      التسجيل
      08-07-2005
      الدولة
      سعودية
      المشاركات
      1,736
      المواضيع
      85
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: من هم الليبراليون ؟؟

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mudvayne
      صعب أضيف شيء بعد الزملاء InuyashsBrother و rushin_911 وشاب مصري.


      بكندا الليبيراليين هم اللي منعوا الحكومة من ارسال الجنود للعراق .. وهم اللي كل يوم بالشوارع بيطالبوا الحكومة بسحب الجنود من أفغانستان وهم اللي بيضغطوا عالحكومة ترسل مساعدات أكبر للدول المحتاجة..

      الليبيرالية تدعو للحرية مثل ما قالوا قبلي وليس لمعاداة الدين ..لكن ولأن الليبيرالية لا تقف مع إجبار الدين على أحد فهمها بعض أعداء الدين من العرب على أنها معاداة الدين ولذلك سموا أنفسهم ليبيراليين .. وواضح من بعض الأفكار التي يروجون لها أنهم لم يفهموا حتى معنى كلمة ليبيرالية ..

      اهلن خيو ^^
      المشكه انتم الأربعه مافاهمين ايش اقول
      انا مااتكلم عن الليبرالين الغرب
      انا اتكلم عن الليبرالين العرب
      وللأسف هذا مو كلامي انا لحالي كلام كثير قابلو ناس يقولون احنا ليبرالين
      فيه قوانين حطها الغرب تكون مفيده بالنسبه لهم ولكن احنا كمسلمين تضرنا
      مثلاً الربا مين فيه امريكا ماعنده حساب ربوي اكيد مافيه
      ولكن عندنا كمسلمين حرم مع انه فيه مصلحه بس دفع المضار اولى من جلب المصالح فهمتني يااخي

      حياك الله يالطيب

    10. #40
      التسجيل
      28-08-2004
      الدولة
      معشوقتي مصر
      المشاركات
      2,404
      المواضيع
      160
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: من هم الليبراليون ؟؟

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hod hod
      اهلن خيو ^^
      المشكه انتم الأربعه مافاهمين ايش اقول
      انا مااتكلم عن الليبرالين الغرب
      انا اتكلم عن الليبرالين العرب
      وللأسف هذا مو كلامي انا لحالي كلام كثير قابلو ناس يقولون احنا ليبرالين
      يا خيتي أو يا أختي .. باللبناني أو بالفصحي
      اهدأي واهدأوا بالله عليكم فردودكم كثيرة وسريعة وأحيانا مضحكة.. اقرأي ما سأكتبه فأنا لا أكذب عليك
      نحن لسنا أطراف مناظرة لتصدقينا أو تقابلي الجملة بأخري .. أنا فقط أرغب في تصحيح معلوماتك .. لا فائدة أخري لي أبدا
      لم نبدأ بنقاط يمكن لنا من بعدها الاختلاف والتناظر .. اللهم نحن فقط نعرف معني الكلمة التي لا تعرفي معناها
      كذلك تقولي أن محدثيك يتحدثون عن الليبرالية الغربية بينما تتحدثي أنت عن العربية
      ألم أقل لك من قبل ولم ألق جوابا أن كامل البلدان العربية تتصرف في أغلب الأحوال بمنطلق ليبرالي؟
      ذلك شئ الشئ الأخر وهو ما أرجو أن تعوه وتعلموه
      أن التمثيلات والأطياف السياسية في البلدان العربية غير واضحة أبدا كونها غير ناضجة وكونها دول تمثل الحكومة والمعارضة والصحافة والشعب كله في قالب واحد .. فلا تعددية ولا اعلان واضح عن نهج واضح سواء لحكومة أو لحركة سياسية أو حزبية
      لنوضح أكثر .. ففي بلدان العالم تيارات مختلفة فذاك تيار مسيحي راديكالي"نفهم أن توجهه مسيحي متطرف" أو "مسيحي ديمقراطي" وذاك تيار "اشتراكي" وذاك"ليبرالي" وذاك "علماني" وذاك "شيوعي"
      كلمات كثيرة وضخمة يعج بها القاموس السياسي .. لو شرحنا كل منها لما انتهينا .. ما أود قوله أن السياسة الأوربية فيها أطياف مختلفة .. لكثرتها وجب علي كل طيف أن يعرف بنفسه الناس ويتبني نهج فكري وسياسي وديني معين ليعرفوه به.. في أغلب الأحيان كانت تختصر تلك المناهج كلمات مثل المذكورة في السابق
      ذلك بالنسبة للحياة السياسية الأوربية .. بالنسبة لنا فتقريبا لا وجود لكيانات سياسية يمكن أن نطلق عليها مثل تلك المذاهب السياسية .. فالحكومة موجودة ولا وجود لأطياف سياسية معارضة .. وليس ذلك فحسب بل ان الحكومة الموجودة أو الحزب السياسي الحاكم لتفرده لم يعد مضطرا للتعريف بمذهب سياسي واضح يعتنقه لتعريف الجموع به متشبها بقرينه الغربي .. بالمختصر المفيد الحكومات العربية أحيانا تتصرف بمنطق ليبرالي وأحيانا تتصرف بمنطق كونها دولة دينية أو دولة اسلامية "مع العلم أن الليبرالية لا تعارض البعد الديني في الشخصية السياسية للدولة مثل نظيرتها العلمانية" وأحيانا تتصرف ولا حرج بالمنطق العلماني
      ذلك يسمي (عك سياسي)
      مثال بسيط مصر .. مصر مرت بالحقبة الاشتراكية في عهد عبد الناصر ولازال لدينا المدعي الاشتراكي رغم انتهاء الاشتراكية في مصر .. كذلك لدينا بند في الدسور يقول أن الاسلام هو مصدر التشريع الرئيسي للبلاد بما يوحي أن مصر حكومتها ومشرعيها دينيين ورغم ذلك رأيناه يضرب به أو يكاد يضرب به عرض الحائط في قوانين وتشريعات وقضايا كثيرة مرت وتمر يوميا علينا .. ثم ان رئيس الوزراء وعند محادثة الصحفيين له علي هامش منتدي دافوس بشرم الشيخ وسؤالهم له عن الوفد اليهودي في المنتدي أجاب أن ذلك احد متطلبات العلمنة.. فهاهي مصر وفي حكومة واحدة مرة اسلامية ومرة علمانية ومرة اشتراكية ودوما ليبرالية
      أما وقد أوصلنا الفكرة الأولي عن التمثيلات السياسية في بلادنا وحجمها وحجم وضوحها فسأكتب في ردي اللاحق معني الليبراليين والليبراليين الجدد والعلمانيين بطريقة مختصرة ومفيدة باذن الله لنفرق بينهم
      كذلك سنوضح ما الخطأ والمغلوط في كتابة الموضوع
      السلام عليكم
      اخي في الله ( شاب مصري )
      اولا اعذرني اني مش باكتب لغه عربيه فصحي
      ولكن احب اقولك اني من اشد المعجبين بكتاباتك
      انا في الموضوع اللي كتبته مش عارف اقولك ايه بس واللهي الدموع داخل عيني انا كاتمها مش عايزها تنزل علي اكتمها و أوجه الشعور اللي جوايا في اني اتقدم واتغلب علي المشكلات التي تواجهنا في مصر والعالم الاسلامي
      انا مش عايز اظهر قدامك بالضعف او اني فاقد الامل
      وداعاً يا أعز من عرفت

    11. #41
      التسجيل
      09-06-2006
      المشاركات
      93
      المواضيع
      6
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: من هم الليبراليون ؟؟

      حقيقه سؤال مثير ..وموضوع اروع..فعلا افادني كثير في هذا الموضوع

    12. #42
      التسجيل
      28-08-2004
      الدولة
      معشوقتي مصر
      المشاركات
      2,404
      المواضيع
      160
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: من هم الليبراليون ؟؟

      الليبرالية
      هي كلمة مطاطة ورغم ذلك فهي بكل اختصار تعني بكلمات الحداثة و الحرية و الديمقراطية و الرأي الغالب للأغلبية و العلم
      السبب في الاشكال وعدم فهمك أختي الكريمة لما ذكره الاخوة فيما سبق هو كونك وقعتي في شرك كون الليبرالية من المصطلحات المطاطة في قواميس العالم السياسية
      فالليبرالية ككلمة تعني 5أمور طيبة ذكرناها لا خلاف عليها ..
      ما مشكلتنا اذن معها؟ ومتي نقف أمامها ولماذا يهاجمها البعض؟
      الرد هو أن القضية تقع دوما في كينونة من يطلق علي نفسه ليبرالي .. فقد تجدي ليبرالي لكنه مسلم ملتزم ولا يغلب شيئا علي دينه .. لكن في الوقت ذاته بامكانك أن تجدي ليبرالي يغلب باسم الحرية التي تدعو اليها الليبرالية أي شئ علي الدين أو الأخلاقيات العامة أو باسم الحداثة يصف كل ما له علاقة بالدين رجعية .. وهكذا
      فالقضية قضية أشخاص لا قضية مذهب سياسي مطاط جدا وغير محدود
      لذا كان من الخطأ أن تقولي أن الليبرالية كمذهب سياسي تشكك بالدين أو أنها تتبني التهجم علي الاسلام أو المسلمين كنهج ثابت لها أو أنها ضد الحجاب أو العباءات الاسلامية أو أو أو
      من أين أتيتي بكل ذلك وما علاقة نهج سياسي بكل تلك الدقائق الدينية؟!!!
      هناك فرق بين أفكار وطريقة تطبيق الشخص لليبرالية وبين الليبرالية كبحر مفتوح ممطوط
      الليبراليين الجدد
      الليبراليين الجدد .. هي فئة ظهرت عندنا بين الصحفيين والمفكرين وأطلقنا عليها هذا المسمي لأنها في تطبيقها لمبادئ الليبرالية أصبحت قاب قوسين أو أدني للعلمانية ومحاربة الدين بل هي لا تختلف عنها
      العلمانية
      لا دخل للدين في السياسة ولا دخل للسياسة في الدين
      ذلك تعريفها كمصطلح لكن كواقع أنها تتدخل في الدين وتحارب الدين وتهدمه من الأساس
      ربما أغلب ما ذكرتيه عن الليبرالية بالامكان ذكره عن العلمانية
      ما السبب ولماذا لم نعتبرها مطاطة هي الأخري أو لماذا اسمها لا يختلف عن معتنقيها كالليبرالية؟
      السبب هو أنه لم يأتي من خلف العلمانية الا محاربة للدين كما سبق وأشرنا بينما الليبرالية تحقق لنا أنها نهج سياسي ضخم تنتهجه جميع البلدان ويختلف تحت مظلتها الكثيريين
      ففي مجمل رأي المحللين في الليبرالية اختصروا حديثي السابق كله في كونها أيدولوجية قابلة للتأويل لها ألف وجه .. أحيانا ما يستخدم معتنقيها أهدافها وأهداف الانسانية النبيلة من أجل تحقيق المنافع
      أعتقد الأن أنه لو كنت كتبت موضوع أخر عنها لكان أفضل .. فردودي حملت أكثر مما حمل الموضوع
      عذرا علي الاطالة وأتمني لو كنت أفدت
      دمتم في حفظ الله
      السلام عليكم
      اخي في الله ( شاب مصري )
      اولا اعذرني اني مش باكتب لغه عربيه فصحي
      ولكن احب اقولك اني من اشد المعجبين بكتاباتك
      انا في الموضوع اللي كتبته مش عارف اقولك ايه بس واللهي الدموع داخل عيني انا كاتمها مش عايزها تنزل علي اكتمها و أوجه الشعور اللي جوايا في اني اتقدم واتغلب علي المشكلات التي تواجهنا في مصر والعالم الاسلامي
      انا مش عايز اظهر قدامك بالضعف او اني فاقد الامل
      وداعاً يا أعز من عرفت

    13. #43
      التسجيل
      08-07-2005
      الدولة
      سعودية
      المشاركات
      1,736
      المواضيع
      85
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: من هم الليبراليون ؟؟

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ZOOLANDER
      حقيقه سؤال مثير ..وموضوع اروع..فعلا افادني كثير في هذا الموضوع
      اهلين خيو ^^
      مرورك الاروع
      والحمدلله انه فادك حياك الله يالطيب

    14. #44
      التسجيل
      08-07-2005
      الدولة
      سعودية
      المشاركات
      1,736
      المواضيع
      85
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: من هم الليبراليون ؟؟

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاب مصري
      الليبرالية

      هي كلمة مطاطة ورغم ذلك فهي بكل اختصار تعني بكلمات الحداثة و الحرية و الديمقراطية و الرأي الغالب للأغلبية و العلم
      السبب في الاشكال وعدم فهمك أختي الكريمة لما ذكره الاخوة فيما سبق هو كونك وقعتي في شرك كون الليبرالية من المصطلحات المطاطة في قواميس العالم السياسية
      فالليبرالية ككلمة تعني 5أمور طيبة ذكرناها لا خلاف عليها ..
      ما مشكلتنا اذن معها؟ ومتي نقف أمامها ولماذا يهاجمها البعض؟
      الرد هو أن القضية تقع دوما في كينونة من يطلق علي نفسه ليبرالي .. فقد تجدي ليبرالي لكنه مسلم ملتزم ولا يغلب شيئا علي دينه .. لكن في الوقت ذاته بامكانك أن تجدي ليبرالي يغلب باسم الحرية التي تدعو اليها الليبرالية أي شئ علي الدين أو الأخلاقيات العامة أو باسم الحداثة يصف كل ما له علاقة بالدين رجعية .. وهكذا
      فالقضية قضية أشخاص لا قضية مذهب سياسي مطاط جدا وغير محدود
      لذا كان من الخطأ أن تقولي أن الليبرالية كمذهب سياسي تشكك بالدين أو أنها تتبني التهجم علي الاسلام أو المسلمين كنهج ثابت لها أو أنها ضد الحجاب أو العباءات الاسلامية أو أو أو
      من أين أتيتي بكل ذلك وما علاقة نهج سياسي بكل تلك الدقائق الدينية؟!!!
      هناك فرق بين أفكار وطريقة تطبيق الشخص لليبرالية وبين الليبرالية كبحر مفتوح ممطوط
      الليبراليين الجدد
      الليبراليين الجدد .. هي فئة ظهرت عندنا بين الصحفيين والمفكرين وأطلقنا عليها هذا المسمي لأنها في تطبيقها لمبادئ الليبرالية أصبحت قاب قوسين أو أدني للعلمانية ومحاربة الدين بل هي لا تختلف عنها
      العلمانية
      لا دخل للدين في السياسة ولا دخل للسياسة في الدين
      ذلك تعريفها كمصطلح لكن كواقع أنها تتدخل في الدين وتحارب الدين وتهدمه من الأساس
      ربما أغلب ما ذكرتيه عن الليبرالية بالامكان ذكره عن العلمانية
      ما السبب ولماذا لم نعتبرها مطاطة هي الأخري أو لماذا اسمها لا يختلف عن معتنقيها كالليبرالية؟
      السبب هو أنه لم يأتي من خلف العلمانية الا محاربة للدين كما سبق وأشرنا بينما الليبرالية تحقق لنا أنها نهج سياسي ضخم تنتهجه جميع البلدان ويختلف تحت مظلتها الكثيريين
      ففي مجمل رأي المحللين في الليبرالية اختصروا حديثي السابق كله في كونها أيدولوجية قابلة للتأويل لها ألف وجه .. أحيانا ما يستخدم معتنقيها أهدافها وأهداف الانسانية النبيلة من أجل تحقيق المنافع
      أعتقد الأن أنه لو كنت كتبت موضوع أخر عنها لكان أفضل .. فردودي حملت أكثر مما حمل الموضوع
      عذرا علي الاطالة وأتمني لو كنت أفدت

      دمتم في حفظ الله
      اهلن خيو ^^
      مشكور على الشرح ولكن لسى مافهمتني
      يمكن اني ماعرفت اوضح ....
      بقول لك مثل يمكن يوصل لك الي فيه بالي ^^
      يااخوي الطيب لمن امرأه تلبس الحجاب وتلقى مضايقات بالمكان الي عايشه فيه يجي ليبرالي غير مسلم ويدافع عنها
      رح نقول بهذي الحاله انه تمام ودافع عن حقوق المرأه المسلمه ماشي^^
      ولمن المرأه المسلمه تريد ان تنزع الحجاب وتلقى معارضه من المكان الي عايشه فيه ويجي الليبرالي الغير مسلم ويدافع عن حريتها بأنها حره تلبس الحجاب او لا
      رح نقول بهذي الحاله انه غير مسلم ماعليه شرهه ^^

      ولكن لمن تأتي المرأه تلبس الحجاب وتلقى معارضه بالمكان الي عايشه فيه فيأتي ليبرالي مسلم يدافع عنها
      رح نقول انه من واجبه كمسلم يدافع عنها ماشي ^^

      ولكن لمن تريد ان تنزع الحجاب وتلقى معارضه ايضاً ويأتي الليبرالي المسلم ويدافع عن حريتها بأرتداء الحجاب او لا ايش نقدر نقول وقتها ؟؟؟
      هذا لمن اقول ان قوانين الليبراليه لاتنفع لشخص مسلم فهمت قصدي ^^
      واتوقع شفت بأحد الردود ان الليبراليه تدافع حتى عن الي يبغى يرتد عن الاسلام
      هذا اول نقطه
      ثاني نقطه
      بتكلم عن الليبرالين المسلمين العرب نسبة 90% تقريباً ياخذون الليبراليه لتحقيق رغباتهم وشهواتهم
      اسأل ليبرالي عربي مسلم قول له ايش اهدافك اغلبهم رح يكون ردهم يبغون التحرر مثل الي تناقشت معه انا وكثير غيره ^^
      ورح تلقى وجهه شبهه كبير بينها وبين العلمانيه يااخي فكر فيها بعقلك لاتكتب لي تعريف من كتاب او غيره ^^
      الليبراليه تدافع عن حقوق الشخص الفرديه دامها ماتتعدى على احد اخر صح؟
      ماقالت دامها ماتتعدى حدود الدين ^^
      اليس فيه ذالك فصل الدين عن الحياة ؟
      انا لااتكلم عن الاقليه يااخي الطيب
      لمن يأتي شخص ملتزم ويطالب بحرية الاراء وليس الحريه بكل شيء مثل الدين وغيره لانطلق عليه لقب ليبرالي ^^

      فيه الدين الاسلامي دفع المضار اولى من جلب المنافع الليبراليه فيه هذا الوقت اصبحت قناع لللحريه الشخصيه اللا محدوده الي يطالب فيها سفهاء العرب ^^

      حياك الله يالطيب

    15. #45
      التسجيل
      06-01-2001
      الدولة
      في بلاد الواق واق
      المشاركات
      2,394
      المواضيع
      64
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: من هم الليبراليون ؟؟

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hod hod
      للأسف حرية الرأي اللامحدود هي الليبرايه
      وهي بالواقع مفيده للغرب لاتفيد العربي المسلم
      اما اذا كنت تتكلم عن الحريه المعقوله فهذا هدف الجميع وليس الليبرالين فحسب
      حرية الرأي شي جميل ولكن التحرر ودعم الظلاله لايجوز ^^
      حياك الله اخوي
      ما المشكلة في حرية الرأي اللامحدودة؟
      مثلما تطرح أفكارك و آرائك يحق لغيرك طرح آرائهم و أفكارهم بغض النّظر عمّا تحتوي
      ﻻ يحق لمرء أن يمنع آخراً من عرض رأيه ﻷنه ﻻ يعجبه أو ﻷنّه يرى فيه تعديّاً على معتقده و إﻻّ من هذا المنطلق لمنعت كامل الآراء كون المخالفين و المعترضين على أي رأي معيّن موجودون دائماً في كلّ الأزمان

    صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •