مشكورين إخوان على المرور الطيب والذي يزيدنا شرفاً لتواجد أعضاء قدماء أمثالكم
نتمنى ذلك اليوم الذي ترون فيه منتداكم قبل عدة سنوات .
تحياتي
مشكورين إخوان على المرور الطيب والذي يزيدنا شرفاً لتواجد أعضاء قدماء أمثالكم
نتمنى ذلك اليوم الذي ترون فيه منتداكم قبل عدة سنوات .
تحياتي
"اللهم يا أرحم الراحمين أسألك وأدعوك ان تسكن والدتي فسيح جناتك إنك انت الغفور الرحيم"’’من الأمانة العلمية نسبة الفضل لأهلهفلنكتب منقول كأقل الحقوق عند النقل من الآخرين’’
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور أخوي على الموضوع ،
الروابط محجوبه ممكن ترفعها على موقع ثاني
سبحان الله و بحمده ... سبحان الله العظيم
شكرا على الموضوع الرائع
والله ذكريات حلوه انا عل ايامه ما كنت مشارك بس سجلت سنة 2004
وما بديت أشارك و اسوي مواضيع الا سنة 2006 شهر 3![]()
هلا حازم .. الله يعطيك الصحه والعافيه "^^ ..
من وين يبتهم اكيد من كنوز فرعون..
و انا ما اذكر جذي كان ستايلهم "^^ ..
يسلموو عالموضوع ^^ ..
السلام عليكم,
شكراً أخي حازم على نقلك. عرفت موقع archive.org قبل أكثر من سنتين, وحينها أذكر أني وجدت النواة الأولى للمنتدى والتي سأضعها هنا.
قبل أن أرفق الروابط, يجب أن أبين قليلاً من الخلفية التاريخية للمنتدى. منتدى المنتدى هو عبارة عن اتحاد لعدة منتديات تديرها شركة واحدة, قسماها الرئيسيان هما منتدى موقع الألعاب العربي ومنتدى موقع الأفلام العربي (سينماك حاليّاً). قبل هذا الإتحاد, كان لكل قسم منتدى مستقل تابع لدومين الموقع ثم تجمعوا في هذا المنتدى في شهر سبتمبر من عام 2000.
______
2000
ملاحظة هامة: من تظهر له الكتابة بشكل غريب, اذهب إلى View>Incoding>Arabic (windows).
صورة لـ"ساحة نقاش موقع الألعاب العربي" بتاريخ 10-5-2000, (يلاحظ التصميم البسيط جداً والأقسام القليلة) :
http://web.archive.org/web/200005100...um/dcboard.cgi
صورة أخرى لـ"ساحة النقاش العامة" .. أول منتدى عام في المنتدى قبل الإنتقال للمنتدى الجديد (montada.com) :
http://web.archive.org/web/200011191...conf=DCConfID1
أحد المواضيع في المنتدى بعنوان "لا يفوتكم الكلام ألي أنا كتبتة من العضو selvar" .. (ملاحظة مهمّة: هذا الموضوع مسروق من الكاتب الشهير الخفاش الأسود اللي كان يكتب في موقع الساحة العربيّة ذيك الفترة![]()
) :
http://web.archive.org/web/200404180...umID6/556.html
في نفس الفترة, كان لموقع الأفلام العربي منتدى مستقل آخر .. للآسف لم استطع الوصول لأرشيفه, ولكن هذا رابط للصفحة الرئيسية لموقع الأفلام العربي, ويوجد خبر بعنوان "إعادة أفتتاح لوحة النقاش" .. بتاريخ 29 - 9- 2000 :
http://web.archive.org/web/200009290...vies4arab.com/
montada.com
كما قلت سابقا بأن المنتدى تم افتتاحة في آواخر شهر سبتمبر سنة 2000 مقسماً إلى قسمين.. قسم لمنتديات الألعاب وقسم لمنتديات الأفلام.
هذه صفحة منتدى الألعاب العربي أواخر سنة 2000 .. يلاحظ التصميم الهادئ والبسيط (أعجبني) , ويلاحظ أيضاً قلة المشاركات وقلة عدد الأعضاء المسجلين, ويلاحظ أيضاً وجود "المنتدى العام" في الصفحة .. والمنتدى العام المتواجد في هذا الرابط هو نفسه "المنتدى العام لمنتديات الألعاب" الذي تم تغيير اسمه ومكانه منذ فترة قليلة إلى "استراحة المنتدى"
:
http://web.archive.org/web/200012060...arab/index.php
_______
2001
صورة أخرى لقسم منتدى الألعاب في أوائل 2001:
http://web.archive.org/web/200103021...om/games4arab/
صورة للمنتدى العام "الاستراحة حاليّاً" في نفس التاريخ, ويلاحظ وجود "قسم المنظمات" , وقد كان خير مثال على سيطرة المراهقين على القسم حينها:
http://web.archive.org/web/200103211....php?forumid=9
صورة لمنتدى موقع الأفلام العربي في يناير من عام 2001 :
http://web.archive.org/web/200101241...m/movies4arab/
صورة أخرى للمنتدى بعد عدة اشهر:
http://web.archive.org/web/200106030...m/movies4arab/
صورة لقسم "نقاشات عامة" , (الله يرحمك يالصقر) :
http://web.archive.org/web/200103211....php?forumid=6
_______
2002
بدأت الأقسام بالإزدياد, وبدأ المنتدى بالخروج عن الطابع المتخصص في الأفلام والألعاب .. ومن الجدير ذكره أن القسمين كانا منفصلين بشكل تام, ولكن بنفس الدومين (يعني montada.com/movies4arab منفصل عن montada.com/games4arab).. وإلى وقت متأخر من 2003 كان منتدى الأفلام لا يظهر في الصفحة الرئيسية للمنتدى ولا يمكن الوصول له من الصفحة الرئيسيّة بل من موقع الأفلام.
في هاتين الصورتين, صورة من منتدى الأفلام وأخرى من منتدى الألعاب, يلاحظ نشوء أقسام جديدة وتغيرات سريعة في المراقبين وعدد الأعضاء , ويلاحظ أيضاً وجود تغيّر بسيط في ستايل المنتدى المنتدى:
http://web.archive.org/web/200201250...m/movies4arab/
http://web.archive.org/web/200202041...om/games4arab/
صورة للمنتدى الأفلام بعد ان قررت إدارته جعله غير مرتبط بأي منتدى آخر من منتدى المنتدى :
http://web.archive.org/web/200206022...m/movies4arab/
صورة لمنتدى المنتدى بعد أن صار أحد أهم المنتديات في الشبكة .. منتصف 2002 :
http://web.archive.org/web/200206051...//montada.com/
صورة أخرى في أواخر 2002 :
http://web.archive.org/web/200211280...//montada.com/
_________
2003
المنتدى في عام 2003:
http://web.archive.org/web/200302191...w.montada.com/
صورة للمنتدى في أواخر 2003, ويلاحظ التغييرات في الستايل والتي لم تدم طويلا (أذكر أن المنتدى قد تغير في تلك الفترة أكثر من مرة) :
http://web.archive.org/web/200311280...//montada.com/
________
2004
المنتدى في فبراير 2004 .. يلاحظ التغير في الستايل إلى ستايل مقارب للستايل الحالي, وهناك اختلافات كبيرة بين شكل صفحة المواضيح حالياً وسابقاً, ومن هذه الإختلافات لون خلفية الصفحة (مائل للرمادي) ونوع الخط (تومبا) :
http://web.archive.org/web/200402261...//montada.com/
صورة أخرى للمنتدى في سبتمبر 2004, ويلاحظ أني كنت متواجد في قائمة المتواجدين:
http://web.archive.org/web/200409241...//montada.com/
________
هذا كل ما لدي ... وشكرا لكم.
رفعت الصفحات في ملف مضغوط ورتبتها على شكل ترتيب ردّي في الموضوع..
مشكور حبيبي ثريول على الخدمة التي تقدمها للأعضاء بارك الله فيك ومشكور على المرور الطيب
"اللهم يا أرحم الراحمين أسألك وأدعوك ان تسكن والدتي فسيح جناتك إنك انت الغفور الرحيم"’’من الأمانة العلمية نسبة الفضل لأهلهفلنكتب منقول كأقل الحقوق عند النقل من الآخرين’’
الموقع محظور عندي؟؟
الموقع محظور عندي وما يظهر !
ياشيخ ذكريات....وخاصة..أخونا الصقر الله يرحمه ...أذكر لما أغلقوا منتدى الأفلام...لما توفى أخونا الله يرحمه...كانت خطوة رائعة قام بها المشرفين في ذلك الوقت...ولكن للأسف لم تستمر.
بس في الأخير ذكريات رائعة تشاطرناها مع أعضاء كثر..^^
مشكورين إخوان على المرور الطيب لقد شرفتمونا بمروركم .
"اللهم يا أرحم الراحمين أسألك وأدعوك ان تسكن والدتي فسيح جناتك إنك انت الغفور الرحيم"’’من الأمانة العلمية نسبة الفضل لأهلهفلنكتب منقول كأقل الحقوق عند النقل من الآخرين’’
ههههههه
حركة حلوة
يسلموووو![]()
ذكريات والله ^_^ ..
اذكر كل شي .. خصوصا الرياضي و المصارعه كنت ادخلهم دايم هذيك الأيام![]()
الله لا يحرمنا منك عمو منتدى . كوم![]()
للمعلومية ترا بس شفت الصور المرفقه ><" يا ريت لو أي أحد يتكرم علينا و يرفق زياده![]()
بالتوفيق ..