و ان من الحجارة لما يتفجر منه الانهار
اخى الطيب الكلام اخذ و عطى
فكن سحابة صيف و امطر علينا من حججك و براهينك التى تدعم قولك
فكيف لى ان افهم قولك العام الذى لا يوجد فيه تبرير و لا حجة و لا حتى استعباط
اخى رجاء ما تفعلة ليس نقاش, فليس كل من عارضك تقول له تمعن فى الكلامى, اخى كلامك ليس فزورة و لا لغز , كلامك جداً عشوائى و لا يوجد له دليل واحد من الصحة..
فلا تغضب منى فى حديثى, لكن فكرك مسبوق ببعض المعتقاد التى تعجبك
ثم تاتى هنا لتطرحها و لا تقبل ان يحاورك احد فيها, و الحقيقة انك تجهل ما تريده, و المعذرة على قسوة كلامى.
فالتاريخ و الدين و الواقع اليوم يعارض عشوائية طرحك فى هذا الموضوع
و لا تنبهر انك سوف ترى من يطبطب لك هنا بسبب اجندتة ضد الحكومات او غيرة من نزاعات شخصية يرى فى كلامك ما يشفى غيظة
اضرب لك مثال فى التاريخ, الخليفة عمر بن عبد العزيز رحمة الله, الذى يعده كثير من المسلمين خامس الخلفاء الراشدين, كان يعاقب من يجهر بالاسائه للحكم و و ذاته, فكان يعارض الفتنة من اولها,
و لن ازيد هنا, فالدلة كثيرة و الامثلة اكثر...الافضل ان ننتظر منك
لكن قل لى ما هو الذى وجدتة فى منابر الخطب بالتحديد الذى اساء اليك و الا معتقدك, و كيف تمت الاسائه؟
و ترا على فكرة انا لى معارضات فى بعض امور الحكم فى بلدى, لكن هذا لا يعنى ان اكره كل شئ فيهم
فانا لم اجد ما تغير من يوم ولدت فى خطب الجمعة فى السعودية
بالعكس وجدتهم اليوم يخاطبون المجتمع و ينصحون فى تقويمه من مخالفات كانت من الوزارات او من الشعب, و الدعاء فى المساجد لم يكن و ما زال جداً عام فى الدعاء للحكام
الدعاء يقول ان يصلحهم و يهديهم...الخ و لم اسمع فى حياتى دعاء خاص باسم احد الحكام
المهم,
انت تريد ان تعود الامور بدون رقابة....سوف اجاريك فى هذا الامر لعلك تفصح ما بداخلك
طيب كيف لك ان تضمن لى ان لا يكون هناك تحريض للجهاد المخالف او الانقلاب او الدعوة فى ما حرم الله او توجه لتشدد و غلو و تنطع...و غيرة من فتن تزرع بسبب عدم الرقابة حتى تثمر و ناكل من حصادها نحن ضعفاء الشعب ؟؟؟
ننتظر منك, و المعذرة لقسوة كلامى ان وجدتها كذلك
فى امان الله































