صفحة 39 من 63 الأولىالأولى ... 1429343536373839404142434449 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 571 إلى 585 من 945

الموضوع: موضوع الطلبات و المساعدات Dark Basics

رد: موضوع الطلبات و المساعدات Dark Basics

أنا لم أتعامل مع terrian من قبل لكن السؤال هو
    الــterrian بيختلف عن المجسّم الذي أنت تعمله في أي برنامج ثري دي أم كلها نفسها؟
    أرجو التوضيح!!!!!!!
    كمان هي فكره حلوه

كمان التيريان بيعتمد على الصوره المرفقه لعمل التضاريس تقريباً

التيرين بيعتمد على صورة "height map" كما أنت قلت. معظم البرامج تقوم بتصديرها بشكل تلقائي مثل "T.Ed" و "3D World Studio" ، وبإمكانك أن تتحكم بالتصادم بين اللاعب والمباني باستخدام نظام التصادم العادي ، والتحكم بارتفاع اللاعب عن طريق "GET TERRAIN HEIGHT"حتى لا يسقط من خلال الأرضية ، طبعاً في حال استخدام التيرين.

لا أعتقد أن الدارك بيسك يرى التيرين على أنه مجسم عادي ، فأنا لم أحاول استخدامه كـ "object" ، وخاصة أن اسم التيرين يحفظ تحت متغير "terrain number" وليس "object nember" .

طبعاً انا مثل غيري لا يفضل نظام التصادم الـ"built-in" ، هناك نظام مجاني يمكنك أن تجربه "Sparky". سمعت أنه أفضل . أنا طبعاً أفضل استخدام الـ"Dark PhysX" والذي برأيي أن الدارك بيسك كان عليه أن يدمجه مع محركه بدلاً من بيعه منفصلاً.

لا أعتقد أن الدارك بيسك يرى التيرين على أنه مجسم عادي ، فأنا لم أحاول استخدامه كـ "object" ، وخاصة أن اسم التيرين يحفظ تحت متغير "terrain number" وليس "object nember" .
    أكيد ......من البديهي أن يتم إستخدام متغير تيريان وليس object number

طبعاً انا مثل غيري لا يفضل نظام التصادم الـ"built-in" ، هناك نظام مجاني يمكنك أن تجربه "Sparky". سمعت أنه أفضل . أنا طبعاً أفضل استخدام الـ"Dark PhysX" والذي برأيي أن الدارك بيسك كان عليه أن يدمجه مع محركه بدلاً من بيعه منفصلاً.
    مقبس التصادم هذا أستخدمته من قبل وتقريباً لايفرق بينه وبين التصادم العادي سوى إنه بيطلب الأحداثيات للأوبجكت ونوع التصادم(sphere ,box...etc) يمكنك عملها بشكل منفصل في الدارك (كل أمر على حدى) وبيعطي نفس النتيجه
    أما الرابط معطوب

السلام عليكم جميعا

جزاكم الله خيرا على هذه المناقشات القيمة والمفيدة والتي تعتبر مرجع لكل مبتديء

لدي طلب

وأرجوا المساعدة ولكم خالص شكري

أنا طالبة تقنية معلومات وأود ان أصمم لعبة أنا وزميلاتي ...
    لدينا الفكرة بس أحتاج أحد عنده خبرة يعلمني كيف أبدا ومن وين

وايش لازم اتعلم...أنا ضايعة ومحتاسة ومافيه أحد يساعدني من الدكاترة اللي بجامعتنا ...لسبب واحد (لأني بنت)

بالله يا أخوان اللي يريد يكسب أجر دنيا وآخرة يراسلني على الخاص ونتواصل عن طريقه أو ما أعرف لو قوانين المنتدى تسمح اني اكتب بأي مكان وبأي صفحة؟؟

انتظر ردودكم

والله يوفقكم يا رب

أنا طالبة تقنية معلومات وأود ان أصمم لعبة أنا وزميلاتي ...
    لدينا الفكرة بس أحتاج أحد عنده خبرة يعلمني كيف أبدا ومن وين

وايش لازم اتعلم...أنا ضايعة ومحتاسة ومافيه أحد يساعدني من الدكاترة اللي بجامعتنا ...لسبب واحد (لأني بنت)

بالله يا أخوان اللي يريد يكسب أجر دنيا وآخرة يراسلني على الخاص ونتواصل عن طريقه أو ما أعرف لو قوانين المنتدى تسمح اني اكتب بأي مكان وبأي صفحة؟؟

انتظر ردودكم

والله يوفقكم يا رب
    السلام عليكم

مممممممممم......هذه ليست المرّه الأولى الذي تطلبي المساعده.....صح؟
    أنتي دخلتي من قبل هنا وعملتي نفس الطلب ولكن هذه المره مختلفه (أنا وصديقتي)
    وبعدين كيف بتقولي

ما أعرف لو قوانين المنتدى تسمح اني اكتب بأي مكان وبأي صفحة؟؟
    وأنتي في المكان الصحيح

هناك الكثير من النوبز الذي ينتحلوا شخصيات بنات ليحصلوا على المعلومات
    وإن كنت ولد بينتحل شخصية فتاه .......لماذا تفعل هذا بنفسك.......عيب
    أطلب المساعده من أي شخص وأيش فيها يا أخي....

هههههههه......ربما إن غيرت طريقة سؤالك كان من الممكن أن تخدعني

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DBprog مشاهدة المشاركة
    مقبس التصادم هذا أستخدمته من قبل وتقريباً لايفرق بينه وبين التصادم العادي سوى إنه بيطلب الأحداثيات للأوبجكت ونوع التصادم(sphere ,box...etc) يمكنك عملها بشكل منفصل في الدارك (كل أمر على حدى) وبيعطي نفس النتيجه
    أما الرابط معطوب
    المشكلة اللي موجودة بالتصادم الآتي مع الدارك بيسك هو عدم وجود خاصية الانزلاق في حال استخدامه بين "object" افتراضي مثل box او sphere وبين "imported object" مثل مرحلة مصنوعة بالماكس على سبيل المثال. فعند استخدام تصادم "polygon" ترى أن المجسمات تلتصق ببعضها ولا تنزلق. فلا تستطيع استخدامها بدون تعديل الاحداثيات بعد التصادم . للشرح :

عند تحريك مجسم "box" باتجاه حائط مصنوع بالماكس التصادم سيمنع المجسم من عبوره ، وقبل نهاية الـ"loop" عليك بتحريك الـ"box" قليلاً إلى الوراء وإلا التصق بالحائط.

وستلاحظ بطء في اللعبة بشكل ملحوظ. وهذه هي المشكلة التي حلها "NGC" و"DarkPhysX"

بسم الله
    اعتقد ان طريقة Get ground hight تعتمد على الـ Matrix .. وهو بالطبع يجب ان يكون مستويا
    حقيقة فكرة عمل مرتفعات لم اجربها لحد الان ولا اعلم كيف .. ولكن بما انا الموضوع دخل في الجد ان شاء الله نعملها

اهلين بك اخي الفاضل لا والله هاي أول مرة اشارك فيها بمنتداكم...بس يمكن نحنا البنات تواجهنا نفس المشاكل وعشان كده انت مشبه

سؤال :يصير أجمع مابين الـreal presentation بحيث يكون مثل الموفي تماما وبين العرض العادي للعبة؟؟ يعني أنا أريد في بداية اللعبة اني أحط قصة قصيرة يفهم منها المتلقي (ايش السالفة من اللعبة ) وبعدين يدخل في اللعبة من خلالها؟ ولو يصير مين لازم اعمله أول؟؟ العرض اللي على شكل موفي هذا ؟ ولا اللعبة نفسها؟؟ وايش البرنامج المناسب اللي اقدر اسوي فيه الموفي ؟؟

وتسلم على سرعة ردك
    وشاكرة للجميع تواجدهم

انتظر الرد

اهلين بك اخي الفاضل لا والله هاي أول مرة اشارك فيها بمنتداكم...بس يمكن نحنا البنات تواجهنا نفس المشاكل وعشان كده انت مشبه

سؤال :يصير أجمع مابين الـreal presentation بحيث يكون مثل الموفي تماما وبين العرض العادي للعبة؟؟ يعني أنا أريد في بداية اللعبة اني أحط قصة قصيرة يفهم منها المتلقي (ايش السالفة من اللعبة ) وبعدين يدخل في اللعبة من خلالها؟ ولو يصير مين لازم اعمله أول؟؟ العرض اللي على شكل موفي هذا ؟ ولا اللعبة نفسها؟؟ وايش البرنامج المناسب اللي اقدر اسوي فيه الموفي ؟؟

وتسلم على سرعة ردك
    وشاكرة للجميع تواجدهم

انتظر الرد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة towfieee مشاهدة المشاركة
    هناك طريقة أخرى هي في حال استخدام "terrain" وهي استخدام أمر
    كود:
    GET TERRAIN HEIGHT(Terrain Number, X, Z)
    وبالتالي تستطيع معرفة نقطة التلامس من دون حتى وجود تصادم

وهناك أيضا أمر الـ
    كود:
    GET GROUND HEIGHT(Matrix Number, X, Z)
    طبعاً هي أسهل طريقة برأيي عندما نأتي إلى الأرضية الغير مستوية. فكلما تغيرت الإحداثيات "x و z" يقابلهما قيمة مختلفة لـ "y"، وطبعاً الأخيرة يمكن استخدامها في ملء خانة الـ"y" في الأمر التالي عندما نريد تحريك اللاعب مثلاً:

كود:
    position object player,x,GET TERRAIN HEIGHT(Terrain Number, X, Z],z
    بالنسبة للسلالم فهناك عدة طرق أخرى يمكن استخدامها أسهلها هي وضع "terrain" مائل فوق السلالم مباشرة واستخدام الأوامر السابقة ولكن بعد تغيير رقم "terrain"
    أهلا towfie , شكرالاهتمامك
    بالمناسبة , انت طلعت عبقري دارك , فينك من زمان

أولا أنا عندي سؤال :

الـ terrain ده بأي صيغة تتصدر ؟؟
    هل ممكن أصدره لصيغة صورة زي دي ؟ :

ولا في صيغة محدده ممكن تتصدر له ؟؟

وتسلم على سرعة ردك
    وشاكرة للجميع تواجدهم

انتظر الرد

ممممممم
    بغض النظر عن كون , أنا هجاوبك ....

الظاهر انك مبتدئه في المجال ده , طبعا مش قصدي مبتدئة في الـ جيم ديزاين , لكن انتي مبتدئة في تقنية صناعة الألعاب , بشكل عام

أنصحك تطالعي الموضوع ده : http://maxforums.net/showthread.php?t=99487

بيشرح بشكل مفصل تقنية صناعة الألعاب
    وطبعا بالتأكيد سؤالك ده مش سؤال, مفيش هاجة إسمها أصمم العرض الأول ولا اللعبة,لازم تفهمي التقنية الأول , اللعبة مش مجرد بطل بيمشي يمين وشمال , اللعبة تخطيط وتفكير وتنفيذ
    وللمرة التانية أنصحك تشوفي موضوع التقنية ده

وسلامي للجميع
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة heightmap_tmp[1].png‏  

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amir Imam مشاهدة المشاركة
    بسم الله
    اعتقد ان طريقة Get ground hight تعتمد على الـ Matrix .. وهو بالطبع يجب ان يكون مستويا
    الماتركس ليست مستوية دائما ، فمثلاً تستطيع استخدام أمر:

كود:
    SET MATRIX HEIGHT Matrix Number, TileX, TileZ, Height
    لتحديد ارتفاع أو انخفاض نقطة من النقاط المكونة للماتركس ، وبالتالي ستستطيع تشكيل أرضية بالشكل اللي انت تريده . إضافة إلى الأمر التالي:

كود:
    RANDOMIZE MATRIX

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة S.H.A.R.K مشاهدة المشاركة

أهلا towfie , شكرالاهتمامك
    بالمناسبة , انت طلعت عبقري دارك , فينك من زمان

أولا أنا عندي سؤال :

الـ terrain ده بأي صيغة تتصدر ؟؟
    هل ممكن أصدره لصيغة صورة زي دي ؟ :

ولا في صيغة محدده ممكن تتصدر له ؟؟
    الموضوع بسيط جداً ، الصيغة اللي انت حاططها مقبولة ، ولكن الأبعاد يجب أن تكون متساوية ، مثلاً :
    512x512
    128x128
    300x300
    ومعظم أنواع ملفات الصور اللي يقبلها الدارك بيسك يمكنك استخدامها لنفس الهدف ،مع الاعتناء بالصورة بشكل كبير ، فخريطة الـ " height map" عليها أن تكون بدقة عالية لتحصل على نتيجة جيدة .

طبعاً أمر بناء التيرين سهل جداً:

كود:
    MAKE TERRAIN Terrain Number, Heightmap Filename

بما أننا نتحدث عن التصادم وعن التيرين ، خطر ببالي شيء .

في الصفحتين السابقتين كان هناك أفكار جيدة عن التصادم وما شابه ، وحساب ارتفاع الأرضية. خطر ببالي محاولة عمل ظل تحت الأجسام المتحركة على غرار الدرس الموجود في التوقيع ولكن موقع الظل هذه المرة سيخضع لعامل الضوء وتمركزه بالنسبة للجسم المصدر للظل. فمثلاً عندما تكون الشمس مائلة فلن يكون الظل أسفل المجسم تماماً ، بل سيكون إلى الجانب قليلاً.

سأعطي لمن يحب الفرصة لعمل تجربة ، وسأقوم أنا بتجاربي غداً بعد أن أنهي دوامي. وسأعود لأحاول العبث بأوامر الدارك ومع قوانين التصادم والحساب.

المشكلة اللي موجودة بالتصادم الآتي مع الدارك بيسك هو عدم وجود خاصية الانزلاق في حال استخدامه بين "object" افتراضي مثل box او sphere وبين "imported object" مثل مرحلة مصنوعة بالماكس على سبيل المثال. فعند استخدام تصادم "polygon" ترى أن المجسمات تلتصق ببعضها ولا تنزلق. فلا تستطيع استخدامها بدون تعديل الاحداثيات بعد التصادم . للشرح :
    لكن هل جربت التقليل من المضلعات في الجسم؟.......من كلامك لا أعتقد
    وسبب إلتصاق الأوبجكت مع بعضها البعض بسبب كثرة المضلعات
    لذا يجب أن يتم تقليلها عن طريق الماكس وسيكون التصادم بشكل أفضل إن شاء الله

أما باقي كلامك مجربه من زمان(لا أقصد الفيزكس^^)

صفحة 39 من 63 الأولىالأولى ... 1429343536373839404142434449 ... الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع