• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 4 من 10 الأولىالأولى 123456789 ... الأخيرةالأخيرة
    النتائج 46 إلى 60 من 148

    الموضوع: كيف تريد أن يكون مراقبك؟؟

    1. #46
      التسجيل
      24-10-2003
      المشاركات
      7
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: كيف تريد أن يكون مراقبك؟؟


      بصراحة كثير من المراقبين متميزين لكن للاسف هناك عينة يبدوى انها صغيرة في السن
      وتشوه صورة المنتدى .

      تصور يعني اذا كان المراقب اللي مفروض يقوم بتطبيق التعليمات على الاعضاء يمارس دور في سرقة المنتديات الاخرى
      CUT & Paste اكثر من 300 موضوع تم سرقتها
      واذا وجهته وقلت له اعتراضك عدل مشاركتك بطريقة استفزازية

      المفروض يكون فيه توجيه لهذه النوعية فالاشراف امنة قبل كل شيء
      والمنتديات تتميز بمشرفينها ومراقبينها

      وشكر مرة اخرى على هذا الموضوع المميز


      ..

      pocket pc-_-

    2. #47
      التسجيل
      25-09-2003
      الدولة
      ۞ĶũŴăǏŢ۞
      المشاركات
      2,555
      المواضيع
      152
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: كيف تريد أن يكون مراقبك؟؟

      السلام عليكم ورحمته ألله وبركاته
      أشكر لاخت امبراطورة لامارات/المنتدى
      على موضوعها من المواضيع التي تتميز بها
      وبخصوص موضوعها
      سأجيب عن أسالتها مع أن لي خبرة تقريبا سنه وشوي في عالم المنتديات بخصوص المراقبين والمشرفين
      1-تطلعاتك و رغباتك بما يكون عليه المراقب:

      أجابه بسيطه وهي
      أحترام لأعضاء مهما كانوا حتى يكونوا مثال للأخرين


      2-إيجابيات مراقبين لاحظتها في منتدانا :
      أممم لا اريد أن أعمم على جميع المراقبين
      ولكن أفضل المراقبين بالنسبه لي وكمثال للجميع
      مراقبين منتديات العام ولاخبار ....
      والحمدالله لم نرى عقليات هنا منذ أن مسكوا هذه المنتديات ^^

      3-سلبيات مراقبين لاحظتها في منتدانا (من غير ذكر أسماء إلا إذا هم وافقوا):

      أختي أمبراطورة
      منذ اشتراكي في المنتدى المنتدى
      لاحظت شي فيه وانا ما شفته بجميع المنتديات مثل مراقبين هالمنتدى
      وهو أن لأعضاء من يشتركون ويقعدون عند مراقب صارم وقاسي
      وهو عضو فعال وحبوب وأستحق الرقابه سيأخذ من صفات المراقب ألي كان عنده
      أي الصارم وقاسي ومستفز................... وووو متكبر
      انا ألحين اقولكم
      في مراقبين في المنتدى واظن الجميع لاحظها مو غريبه عليهم وهي
      من يقفلون موضوع تافهه يكتبون في لاخير شي مستفز لهم والعضو ألي كتبها مشاغب
      ومن يكتب هالمراقب هالكلام راح يسبب مشكله كبيرة في المنتدى
      وهي المشاكل والسب والشتم وقد يصل الى حلول الهكرز ومسبب المشكله
      هو المراقب
      ياليت من جميع المراقبين بلا استثناء أن بغيتوا تسوون عقاب
      لا تستفزون العضو مهما كان على لأقل رد بأحترام ووقفه حتى تكون مثال للأخرين
      وكفاكم تكبرا لأن في بعض المراقبين من يسمكون الرقابه وقدامهم أعضاء بالمئات
      لا تستغربون هالشي منهم وهذا امر طبيعي
      بس بصراحه ردوا باحترام لأي عضو يتمشكل أو مشاغب حتى تتجنبوا المشاكل
      وأرجوا بأن لا أكون قاسي على المراقبين ^^
      وطبعا لا يسعني أن اشكر لاخت أمبراطورة على فتح الموضوع الرائع التي تتميز بها ^^
      وتقبلوا تحياتي لكم
      فـــــواز

    3. #48
      التسجيل
      13-07-2004
      المشاركات
      76
      المواضيع
      7
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: كيف تريد أن يكون مراقبك؟؟

      السلام عليكم

      احب اني اوضح رأي الان في المراقبيين طبعا هناك الزين وهناك الشين الصراحه والصراحه ودي اذكر اسمائهم لماذا لا نستطيع انا كل همي ان اوجه كلمه الى الشينين الصراحه حتي يصحو على ما هم عليه

      المراقب يجب ان يكون متفاعل مع الاعضاء لا يجب على الرقابه ان تنسيه هذا الشيء

      ان لا يرفع خشمه عندما يمسك الرقابه العامه مثل البعض

      ان يعرف مكانته هم مجرد بشر حاله حال الاخرين وقد وصل الى مكانته مثل اي شخص اخر

      هذا بختصار الاشياء الى لازم على المراقب ان ينطر اليها والاهتمام بها حتي في الاخير يستطيع ان يكون محبوب من الاخرين

      والصراحه انا معجب في المراقبيين التالين فقط لاني سبق وجفت فيهم حسن التعامل والردود النشطه هم محروم والعميد

      اما البقيه وهم كثر سواء الرقابه العامه و منتديات بعض اقسام الالعاب لا تنطبق عليهم مواصفات المراقب الناجح في ان يرفع من شأن قسمه المراقب عليه

      ثانيا ان ملاحظ ان الشخص بمجرد ان يصير مراقب في هذا المنتدي بالذات يرفع خشمه يري نفسه وكأنه امير علينا من هم حتي يفعل هذا اخص بالذكر احد المراقبيين العامين انا لم اتي شيء من مخباتي بل هناك اشخاص يشاركوني الرأي

      واني اشارك الرأي مع اخي pocketpc حيث يوجد طفل ماسك الرقابه يتحكم على اناس اكبر منه سنا ويعمل نفسه فاهم في الدنيا بمجرد انه عارفله كلمتين انجليزي نرجوا اختيار مراقبيين اكفاء غير مغرورين في سن كبير قليلا حتي يتفاهم ويتعامل مع الامور بكل جديه وحزم وعلى طاري الاطفال هناك طفل في احد منتديات الالعاب عمره 15 او اصبح الان 16 هذا للعلم وهو مراقب يعني الكل يكون حذر مع هذي النوعيه


      هذا ما بجعبتي

      وشكرا
      التعديل الأخير تم بواسطة زورو1412 ; 15-07-2004 الساعة 02:26 PM

    4. #49
      التسجيل
      21-06-2001
      الدولة
      أبوظبي
      المشاركات
      2,655
      المواضيع
      352
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: كيف تريد أن يكون مراقبك؟؟

      لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      في البداية أشكر الاخت Empress uae على هذه الموضوع الممتع والشيق وايضا أشكرها على الدعوة للمشاركة معكم في هذا الموضوع وإللي الصراحة انا كنت حاب اشارك فيه منذ البداية لكن تعرفون المنتدى الرياضي ومواضيع المتجددة والمتميزة دائما

      وعندي عتب على مراقبين المنتدى الرياضي لأني قريت معضم الردود وما شفت لهم أي رد ؟؟

      وعني أنا كيف أريد أن يكون مراقبي وهي كالتالي:

      1) أن يكون متابع باستمرار لمواضيع منتداه إللي هو مشرف عليه .
      2) أن يشارك ويبدي رأيه في المواضيع سواه في المنتدى إللي هو مشرف عليه أو المنتديات الأخرى .
      3) أن تكون بينه وبين الأعضاء علاقة جيدة ومعرفة ببعضهم .

      هذه بعض النقاط ذكرتها على السريع حتى لا أطيل عليكم بمشاركتي

      = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

      كلمة أخيرة

      أشكر مراقبي المنتدى والمسؤولين عليه على حسن الإختيار بالطبع للمراقبين

      وبالتوفيق للجميع إن شاء الله


      أخوكم العيناوي
      التعديل الأخير تم بواسطة العيناوي ; 15-07-2004 الساعة 02:54 PM








    5. #50
      التسجيل
      29-06-2004
      المشاركات
      3
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: كيف تريد أن يكون مراقبك؟؟

      السلام عليكم

      أول شي انا عضوة يديدة في هذا المنتدى وما أقدر احكم بشكل عام على المنتدى وعلى المراقبين،، بحكم اني مب من فترة طويلة معاكم ومب شايفة كيفية التعامل الموجودة في هذا المنتدى...

      بس بشكل عام فكرة طرح مثل هالموضوع في حد ذاته فكرة جميلة وتعطي الفرصة حق اللي في خاطره شي انه يقوله وما يشيل في خاطره ويتكلم بكل صراحة،، وهذا الشي طبعاً لاحظته من خلال الردود المطروحة على هذا الموضوع

      بس طبعاً اقدر اتكلم عن كيف أريد المراقب يكون؟!! المراقب قبل لايكون مراقب لازم يحط نفسه بأنه شخص مثله مثل غيره،، المشاركة مطلوووووووووووووووبة والردووووووود مهمة والنصيحة والتوجيه مرغووووووووووووووب،، بس طبعاً بدون تجريح

      واخيراً،، احب أشكرج يا امبراطورة الامارات على مثل هالمشاركات الطيبة
      GoOoOod LuCk
      ur sis,
      ms khajooolah

      الخَجَل فِيَ سَلامَِي وَ الَغزَلَ فِي كِلاَمِيَ والَدلِعَ فِيَ ابَتِسَاِمَي

    6. #51
      التسجيل
      09-06-2004
      الدولة
      Riyadh
      المشاركات
      2,733
      المواضيع
      84
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: كيف تريد أن يكون مراقبك؟؟

      مشكوووره أختي العزيزه على الموضوع الحلو

      أما عن نفسي أنا والله مابعد كلمت او عرفت مشرف معن كل المشرفين زي العسل



    7. #52
      الصورة الرمزية J o e y
      J o e y غير متصل ツ】كــآتـمઇاحــزٍِآنـه【ツ
      التسجيل
      21-08-2003
      الدولة
      الخبـر
      المشاركات
      912
      المواضيع
      44
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: -

      Re: كيف تريد أن يكون مراقبك؟؟

      مرحبا ..

      أولا شكرا على الموضوع الراقي صراحه ..

      بدون ذكر اسماء ..

      بعض المراقبين اذا مسك الاشراف .. نشوفه يقل نشاطه في القسم ..

      والاشراف ماهو عذر عشان يقل نشاطه .. بالعكس المراقب لازم يصير عنده كفاءه بين ضبط القسم والمشاركة فيه ..

      وشكراً


    8. #53
      الصورة الرمزية Squall 9
      Squall 9 غير متصل " Listen up! Teamwork means staying out of my way "
      التسجيل
      21-12-2001
      الدولة
      .~*¤®§(*§ C a n a D a §*)§®¤*~
      المشاركات
      9,617
      المواضيع
      329
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: كيف تريد أن يكون مراقبك؟؟

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mad_dog
      فعلا موضوع رائع ... يحدث في تواصل بين المراقبين والاعضاء

      انا هذي جمله دايما اكررها ...انه المراقب يجب ان يكون عضو في تعاملاته مع الاعضاء يعني حاله من حال اي عضو اخر لافرق بينه وبين اي عضو ..... والبتالي فان العضو مراقب فهو يراقب على نفسه ولا يجعل نفسه ترتكب الاخطاء
      التي تجعل المراقب يحرر او يغلق او يحذف ..... وبالتالي يصبح النمتدى أسره واحده العضو يتعامل مع المراقب من غير حواجز والمراقب يتعامل مع العضو من غير حواجز ..والسلام خير ختام

      وبالتالي يصبح النمتدى أسره واحده
      عليك النور عادل........بس بعض المراقبين عندنا في البلاي ستيشن يعني وش اقولك إذا مثلا 2 اعضاء في مشكله بعض المراقبين يدافعون عن صاحبهم والثاني ينظلم وانا رحت فيها هالمشكله وجربتها وكنت بنطرد منها وواسطات وكلااام أعوذ بالله لكن الحق ثبت وانتصر مع وقفه الاعضاء معي الله يحفظهم إن شاء الله مع إنو إلي غلط وتمشكلت معه إتضح إنو غلطان بنسبه100% الاعمى بيعرف><....ووالله كتبت موضوع قعدت فيه نص ساعه وهو شامل كبييير جدا سويته وقفله مراقب بدعوه إن الصوره إلي حطيتها مفبركه لكن اكتشفت المراقب هذا سوا أول موضوع وفيه بعض الصور الي حطيتها انا في موضوعي الشامل والي إنقفل ><

      المشكله تكمن هنا احيانا في غيره المراقبن من الاعضاء >< ......بس الله يسامحه

      والسلام عليكم

      ووالله موضوع مفيييد جدا يستاهل التثبيت
      التعديل الأخير تم بواسطة سكوال 9 ; 15-07-2004 الساعة 04:57 PM

    9. #54
      التسجيل
      20-04-2003
      الدولة
      In The Ruins Of Elru
      المشاركات
      1,619
      المواضيع
      56
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: كيف تريد أن يكون مراقبك؟؟


      السلام عليكم

      احب ان اشكر الاخت الامبراطورة على طرحها مثل هذا الموضوع المفيد

      طبعاً الصفات الي اريدها في مراقب قد ذكرها الاعضاء ومن اهمها انه يكون اخ وصديق للأعضاء وليس
      بزنز مان كما يظن بعض امراض العقول

      المراقب المثالي هو المراقب الي يتصف ببعض تلك الصفات وليس شرط ان يكون كلها :
      الطيبة - تفهم الامور - مراعاة مشاعر الاعضاء - العدل والمحايدة - المبادرة في حل مشاكل الاعضاء بأسلوب لبق
      العمل على اصلاح وضع القسم الي هو فيه - ان يكون قريباً من الاعضاء حتى لو لم يعرفهم عن قرب -


      طبعاً الصفات الي الاحظها في بعض الراقبين وهي سلبياتهم كالتالي

      1- التكبر : أكبر مشكلة يقع فيها بعضهم .. فتجده قبل ان يكون مراقباً عضو مسالم ومحبوب ويحبه الكل
      لكن بعد مايصير مراقب او في الفترة قبل لايتعين مراقب فقط جاءه امر من الادارة انه قد يتم تعيينه مراقب طبعاً
      في هذه الفترة يتغير ويكتب مواضيع ويزيد نشاطه حتى يتم تعيينه وبعد ان يتم تعيينه يكون ملاحظ 180 درجة انه تغير
      .. والمشكلة انا عشت بعض مواقف من البعض الي يحب يمدح نفسه كثير لو حصل من ينافسه في الرقابة او يظن انه ينافسه
      وهو خوفاً منه وهذا شيء معروف فتجد بعضهم يقول في الماسنجر " فلان مايصلح لانه لا يفعل كذا .. وهذا ماخذ المنتدى عبط وهذا مايدخل كثير .. انا أولى منهم وفيني الصفات الي اتؤهلني اصير مراقب" وياما شفت منهم وانا اعرف منهم لكن
      الحمدلله لن انزل الى مستواهم واذكر اسماء كما يفعلون هم

      2- عدم التفهم : بصراحة عدد من المراقبين يكون عنده عدم تفهم للأمر .. يعني كمثال اقفال بعض المواضيع
      دون استشارة صاحب الموضوع او حتى تنبيهه انه الموضوع سيقفل والسبب كذا او كذا اذا كان عندك كلمة اخيرة
      قلها في الموضوع قبل ان يتم اقفاله .. لانه بعض المواضيع ارى انه لا يصلح اقفالها بسرعة وقد يجرح هذا كاتب الموضوع
      وحصل معي هذا الشيء كم مرة وحصل مع غيري الكثير وتكون المشكلة لم يتم حلها بل تفتح مواضيع جديدة او تخرب
      مواضيع اخرى حيث يفتح العضو الموضوع القديم داخل موضوع عضو آخر وهذا الأمر اعتقد كلكم قد مر عليكم أمر مشابه
      له وشاهدتم ما حصل منه .

      3- مسألة الواسطة : ماشاء الله واضح من البعض هنا انه ماخذ الدعوة على ان الرقابة سلطة ولا منصب في دولة ولا
      صار أمير على الاعضاء .. فيروح وتقرب له من الادارة بس عشان يتعين مراقب في يوم من الايام ويكون هذا هو مستقبله
      وبصراحة انا اضحك على مثل هذه الفأة اللي طموحها مايتعدى أنفها .. لكن لما تجي لهذول الناس في الحقيقة تجدهم عكس
      كذلك وهذا واااضح ومعروف وكل واحد من امثال هذه الفئة يعرف نفسه انه جبان في المواجهه في الخارج لكن في المنتدى
      فهو بطل قرطاجة .

      اعتقد اني تكلمت بكل صراحة على أمل انه اللي يحس انه غلطان وعرف غلطه يراجع نفسه لانه في النهاية كل ابن
      آدم خطاء وليس من العيب ان تخطئ لكن العيب ان تنكر انك اخطأت .

      والله يهدي الجميع ان شاء الله

      في النهاية المنتدى يجب ان يتم بناءه من قبل الجميع وليس المراقبين ويجب على كل عضو ان يكون مراقب على نفسه

      رأيي الشخصي حتى الان أرى انه 80% من مراقبين المنتدى ولله الحمد من الناس الطيبين والاكفاء بمنصب الرقابة
      وأشكرهم على وقوفهم واهتمامهم ببناء المنتدى وحل الكثير من المشاكل التي شاهدتها وقد وقف عليها الكثير ممن يستحقون
      فعلاً منصب مراقب لانه فهموا المعنى الحقيقي لهذه المهمة .

      وشكراً لك أختي على الموضوع المهم والي مكن يحل بعض المشاكل .

      وشكراً للجميع

      Member of Dr.Jackal Group



      Ramza


      Dreaming... I was dreaming... Perhaps it may have been
      ...but a long forgotten memory... A dream... A memory

    10. #55
      التسجيل
      16-08-2003
      الدولة
      Barcelona
      المشاركات
      3,751
      المواضيع
      146
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: كيف تريد أن يكون مراقبك؟؟

      انا بصراحة ما اعرف المراقبين معرفة جيدة ، لكن الحمد لله الأوضاع بخير

      لكن انا اشارك في منتدى سماك داون كثير وارف مراقبية وبصراحة ما يقصروووووون خصوصا (( اوستن )) يعني متواضع مع الاعضاء بشكل رااااااائع وجميل ومحترم

      لكن فية مرااااااقبين ما يجددون المواضيع المثبتة ، في غير منتدى سماك داون لأن سماك داون يحاول مراااااقبينة تجدد المواضيع لكن اشوف منتديات ثانية ما فيها تجدد في المواضيع المثبتة واعتقد ان هذا هو الشئ السلبي الوحيد لأغلب المرااااااااقبين..


      وشكرا..


      [[ نجوم العـالم بلا منـازع .. ]]

    11. #56
      الصورة الرمزية Squall 9
      Squall 9 غير متصل " Listen up! Teamwork means staying out of my way "
      التسجيل
      21-12-2001
      الدولة
      .~*¤®§(*§ C a n a D a §*)§®¤*~
      المشاركات
      9,617
      المواضيع
      329
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: كيف تريد أن يكون مراقبك؟؟

      وحبيت أضيف حاجه صراحه كلام رمزا 100% كامل الكمال والله المهم الشي الي بضيفه هو :أخذ رأي الاعضاء في المراقب يلي يبوه يعني التصويت لمراقب يختاره الاعضاء

    12. #57
      التسجيل
      22-06-2004
      المشاركات
      51
      المواضيع
      14
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: كيف تريد أن يكون مراقبك؟؟

      السلام عليكم
      مشكوره على الموضوع
      انا ماشفت احسن من المراقبين غير محروم والعميد وان المراقبين ممتازين

      وشكرا

    13. #58
      التسجيل
      24-05-2004
      المشاركات
      398
      المواضيع
      16
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: كيف تريد أن يكون مراقبك؟؟

      أولا أحب أن أشكر أختى الأمبراطوره على الموضوع الرائع
      وأيضا أشكرك على الدعوه

      بالنسبه لى أتمنى أن يكون المراقب صبور ومتسامح وعادل مع جميع الأعضاء وذو أخلاق عاليه ويخاف الله

      ويحاول أن يعرف كل مواضيع قسمه
      صحيح أنه من الصعب أن يكون المراقب متواجد دائما
      لكن من الأفضل لو يخصص وقت معين للتصفح المواضيع
      حتى يتم إغلاق المواضيع المخالفه للقوانيين بسرعه
      أو المواضيع التى ليس لها هدف و تسبب مشاكل بين الأعضاء


      الأيجابيات
      بصراحه أنا لا أعرف أحد من المراقبين لكن من خلال ردودهم في الأقسام التى أدخلها أعرف بأن هناك مجموعه كبيره منهم صبوره وطيبه ويحاولون مساعده الأعضاء







    14. #59
      التسجيل
      24-05-2004
      المشاركات
      398
      المواضيع
      16
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: كيف تريد أن يكون مراقبك؟؟

      أولا أحب أن أشكر أختى الأمبراطوره على الموضوع الرائع
      وأيضا أشكرك على الدعوه

      بالنسبه لى أتمنى أن يكون المراقب صبور ومتسامح وعادل مع جميع الأعضاء وذو أخلاق عاليه ويخاف الله

      ويحاول أن يعرف كل مواضيع قسمه
      صحيح أنه من الصعب أن يكون المراقب متواجد دائما
      لكن من الأفضل لو يخصص وقت معين للتصفح المواضيع
      حتى يتم إغلاق المواضيع المخالفه للقوانيين بسرعه
      أو المواضيع التى ليس لها هدف و تسبب مشاكل بين الأعضاء


      الأيجابيات
      بصراحه أنا لا أعرف أحد من المراقبين لكن من خلال ردودهم في الأقسام التى أدخلها أعرف بأن هناك مجموعه كبيره منهم صبوره وطيبه ويحاولون مساعده الأعضاء




    15. #60
      التسجيل
      23-01-2004
      الدولة
      Saudi Arabia
      المشاركات
      1,554
      المواضيع
      198
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: كيف تريد أن يكون مراقبك؟؟

      صراحه أهم شئ من مهام المراقب المتابعه اليوميه..وتنشيط المنتدى و مشاركه..
      البعض لما يكون قبل مايمسك الرقابه يكون قمة في النشاط بس بعدين اوووه يستلم رقابه يكون نشيط في البدايه لكن بعدين -_- وينك؟‍ ماراح تحصله..((حصلت لي هذي كثير ))
      بالنسبه للمتابعه قد يغفل البعض اهمية الرد على المواضيع الجديده الي لا تجد ردود رغم اهميتها..مما ينتج احباط للعضو..وايضاً رصد لـ ردود مخالفه..تنشيط المنتدى بعض المنتديات تفتقر لـ الاعضاء ..((تكون مكروهه)) مما يضطر المراقب لـ تحبيب المنتدى للاعضاء مثلي أنا كنت اكرهه الاكس بوكس بشده لكن بعدين و بواسطة مراقب حببني للجهاز وبشدة
      وشكراً على الموضوع الفريد من نوعـه..
      HAMAD 11 In Da House
      انا العضو HAMAD 11








    صفحة 4 من 10 الأولىالأولى 123456789 ... الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •