صفحة 6 من 20 الأولىالأولى 123456789101116 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 76 إلى 90 من 293

الموضوع: مجرد سؤال..((هل تؤمن بوجود الكائنات الفضائية،وسكان ما تحت الأرض أم لا))

رد: مجرد سؤال..((هل تؤمن بوجود الكائنات الفضائية،وسكان ما تحت الأرض أم لا))

الخلق .. موضوع لم يعد يذكر كثيرا على الرغم من تركيز القرآن عليه !! .. لو فهمناه لما تحيرنا هكذا .
    كيف يكون هناك مخلوقات عاقلة قبل البشر (إلا الجن) , في حين أن الإنسان خلقه الله في اليوم السادس وهو يوم جمعة كما يقول المفسرون؟!
    كل الفترة التي سبقت البشر هي خمسة أيام لا غير !!!!!

في أمريكا يقول النصارى خجلا عندما يواجههم أنصار داروين " أيام الخلق ليست أياما عادية , بل كل يوم منها يساوي ملايين السنوات !! "
    أرجو ألا نقع في مثل هذه المهاترات . نحن لا نخجل من ديننا .
    mando2u2003 @ yahoo . com

السلام عليكم...... أراك شديد العصبية!! ما الأمر إهدأ قليلا؟!!......انظر أنا أعترف بأني لا أعلم شيء عن ما كنت تقوله : ((في حين أن الإنسان خلقه الله في اليوم السادس وهو يوم جمعة كما يقول المفسرون؟!
    كل الفترة التي سبقت البشر هي خمسة أيام لا غير !!!!!
    في أمريكا يقول النصارى خجلا عندما يواجههم أنصار داروين " أيام الخلق ليست أياما عادية , بل كل يوم منها يساوي ملايين السنوات !! "
    )) كلامك هذا أثار تساؤلي... في الحقيقة أنا لا أعلم ما إذا كانت المدة خمسة أيام مثل أيامنا أو لا!!!! لذلك أريد فقط أن أطلب طلبا واحد... وهو ليس لأني أشكك فيما قلت بل لأني أريد أن أعرف المزيد عن هذا الأمر، هل لك أن تعطيني أي موقع أو كتاب أستطيع من خلاله الاستدلال على ما كنت تقوله عن المدة الصحيحة للخمسة أيام؟!!... ثانيا.... ما رأيك بما قلته عن الألواح السومرية !!!! هل هي مجرد خزعبلات أم ماذا؟؟!! قد تقول نعم... ولكن لحد الآن لا يوجد دليل واحد ينفيها!!! وهذا الكلام لم يؤكده مترجم واحد بل عدة مترجمين يجيدون اللغات القديمة..... فماذا تقول في هذا الأمر.؟؟!!
    مو فلسطينية!!!!....... ولكني أفتخر بأن أكون.....
    .
    .
    معك يا أقصى للأبد

http://al-eman.com/IslamLib/viewchp.asp?BID=353&CID=335
    فتاوى ابن عثيمين
    المجلد السادس عشر
    ( 335 من 380 )

وهذا اقتباس من الفتوى : ( أما بعد‏:‏

فيوم الجمعة هذا اليوم العظيم يوم جعله الله عيداً للأسبوع، وما طلعت الشمس ولا غربت على يوم أفضل من يوم الجمعة باعتبار أيام الأسبوع، وخير يوم طلعت عليه الشمس يوم عرفة باعتبار أيام السنة، هذا اليوم يوم العيد منَّ الله به على هذه الأمة، وأضل عنه اليهود والنصارى، فصار لليهود يوم السبت، وصار للنصارى يوم الأحد، وضلوا عن يوم الجمعة الذي فيه ختم الله خلق السموات والأرض؛ لأن الله تعالى خلقها في ستة أيام، وآخرها الجمعة، وفيه ابتداء خلق الله لادم، وفيه أخرج من الجنة وأهبط إلى الأرض، فيكون مبدأ خلق البشر يوم الجمعة، وفيه تقوم الساعة فيكون منتهى الخلق أيضاً يوم الجمعة، فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال‏:‏ ‏(‏خير يوم طلعت عليه الشمس يوم الجمعة، فيه خلق آدم، وفيه أدخل الجنة، وفيه أخرج منها، ولا تقوم الساعة إلا في يوم الجمعة‏)‏ ‏.‏ فهو يوم عظيم ولهذا اختص بأحكام نذكر منها ما تيسر فمن ذلك‏:‏ إلخ )

طبعا الموضوع تمت الحديث عنه باستفاضة في الكتاب الذي يطلقون عليه (كتاب القرن) لمؤلفه عيد ورداني , وهو محامي من الاسكندرية , (قصة الخلق من العرش إلى الفرش) .. وهو في 600 صفحة تقريبا لكن مادته لذيذة وجميلة في المطالعة , وعلى العموم وجوده صعب هذه الأيام لأن الدولة تحاربه, فلو وجدتم الكتاب فهذا فضل من الله.!

هامش : أنا لا أتعصب إطلاقا ! .. فقلة زيارتي للمنتديات تشجعني على المحادثات الفكرية الشيقة ولا مكان ولا وقت أيضا للغضب والخلافات! .. ثم أن منتدانا هذا به عقول جيدة وأفكار نافعة قلما أجدها لذا أحافظ على علاقاتي بها.
    أفكارك جميلة وتدل على عقلية ناقدة , لكن نصيحة : لا تسيري خلف الغرب , فلا أمان لهم على عقولنا أو عقائدنا !
    التعديل الأخير تم بواسطة سلامة المصرى ; 29-01-2008 الساعة 02:43 PM
    mando2u2003 @ yahoo . com

احياناً نعم ، احياناً لا
    شكرا على الموضوع
    عراقي و أفتخر

السلام عليكم..... أخ سلامة... شكرا على الرابط... لقد قرأت الموضوع بالكامل.... ولكني لم أجد فيه كلمة واحدة تعبر على أن اليوم في ساعة الخلق.. لم يكن إلا يوما عاديا؟؟!! أتمنى أن تكون قد فهمت قصدي.!! مثلا قال الرسول ان الدجال يدور الأرض كلها في 40 ليلة.... وذكر أن هنالك ليلة بمثل سنة وليلة بمثل شهر ....وهكذا....... فما أقصده أنا هو أنني لم أجد في الموضوع ما يشير على أنه يوم بمعنى اليوم... ولا يوم بمعنى ملايين السنيين كما يقول النصارى... فهل لك أن تشرح لي أكثر عن هذا الموضوع!!؟ على الرغم من أنني لا أريد الذهاب بعيدا عن صميم موضوعي... ولكن قد يكون ما ستقوله مثل كتيب التعليمات الذي سيقودنا في رحلة التفكير هذه...!! ولك مني جزيل الشكر.....
    وردأ على هامشك: أشكرك... ولكني من النوع الذي يحب أن يتعرف على ثقافة جميع الأمم، فتراني أكثر القراءة لمثل هؤلاء الكتاب، ومن ثم أقارنها بما يقوله ديننا وسنتنا وكتابنا العرب.... فبعضها صحيح وبعضها يدل على أن الكحول قد أودت بعقولهم إلى الهلاك....*ــ^
    مو فلسطينية!!!!....... ولكني أفتخر بأن أكون.....
    .
    .
    معك يا أقصى للأبد

الأخت DARK ness girl

السلام عليكم.......
    عليكم السلام ^_^

لحظة هل عندك دليل يثبت أنه لا وجود لأحد تحت الأرض؟؟؟!!! إذا بما أنا تكلمنا عن يأجوج ومأجوج فاحتمالية وجودهم كبيرة...!!
    وما الخلاف في ذلك ؟!! .. أنا قلت بأنه هناك إحتمال أن يكون يأجوج ومأجوج هم سكان ما تحت الأرض .. ورفضت .. أن يكون سكان ماتحت الأرض من غيرهم مثل قادة الجمعيات السرية وغيرها كما نقلتها من الكاتب ^_~

أما عن قولك الافتراض لا يؤكد... فهذا ليس افتراض بل كما قال الكاتب هي حقيقة!!!!
    هههههههههههه

أين الأدلة العلمية إذا كانت حقيقة ^_^

فهي تبقى إفتراض بدون دليل ^_~

ولكني اسخدمت كلمة يقولون للإشارة أن هنالك معلومة بهذا الشكل، وإذا كانت هنالك كلمة أفضل أخبرني بها....!
    أن تقولي و يأكدون بالدليل هذا الخ .. وليس يقولون ^_~ .. لكي تصبح المعلومة حقيقة وليس إفتراضا ^_~

كما أني لم أفهم ما قلته عن صديقك فأرجو منك التوضيح أكثر
    أقصد بأن لي صديقا يؤمن بأن الأرض مسطحة ( وهذا ليس موضوعنا ) .. يؤمن بأن هنالك مناطق لازالت مجهولة خارج الحدود الجغرافية التي نعرفها .. مثل الفكرة التي ذكرتها عن انحراف البوصلة عند الوصول لمجال القطب الخ ..

وقلت بأني صديقي أتى بأدلة علمية تعزز من نظريته .. بينما التي ذكرته كان بدون دليل ^_~

أما عن نقطة الوصف الموجودة، فالكاتب على ما أعتقد لم ينقل شيء خرافي...... أقصد كان بإمكانك التأكد عن صحة هذه امعلومات بما أنه ذكر اسم الجريدة .... أليس كذلك.؟؟!!!
    نقل الجرائد يعتبر من أضعف الأدلة صراحة .. وأظنك لا تخالفيني ^_~

.
    .

وشكرا ^_^

.
    .

عزيزي السائل
    السلام عليكم
    لو تفضلت وقرأت سورة الفاتحة (الحمد لله رب العالمين) اي بمعنى الله رب كل العوالم لان العالمين جمع عالم اي كل ما يخطر في ذهن الانسان من شيءفهو عالم والله ربه وما من شيء الا يسبح بحمده .والله عزوجل ارسل رسوله للعالمين(وما ارسلناك الا رحمة للعالمين)في اعتقادي الشخصي لا يوجد اي شيءحي خارج الكرة الارضية لان الارض الكوكب الوحيد الذي فيه ماء (وخلقنا من الماء كل شيء حي).
    وشكرا عسى ان اكون عند حسن الظن

بسم الله
    اسف على التاخير في الرد
    ولكن هل للجن دم؟؟؟؟؟!!!
    اعتقد ان هنا في هذا التساؤل يوجد العديد من الافكار .. لا اريد ان ادخل في تفاصيل لانه شيء يحتاج الى مفسرون للقرآن .. ولكن كل ما اريد ان اقوله انه فعلا الاخت ذكرت ادلة كثيرة جدا على احتمال وجود مخلوقات تحتية .. ولا يعلم وظيفتها احد .. شكرا

نعم انا اؤمن بوجود الكائنات الفضائية
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    طبعا كما توقعت لا يوجد اي شخص منكم بما فيهم انت توقع هذه الاجابة لان هذا الموضوع بصراحة ما هو الى 50 دقيقة ضاعت من وقت و 2 دقيقة من وقتي في موضوع انا وانت وكل من تكبد عناء الدخول والقراء ..انه بكل بساطة غير صحيح
    التعديل الأخير تم بواسطة Black Box ; 19-02-2008 الساعة 03:39 AM

بسم الله
    المشكلة اننا اصبحنا ماديين جدا ولا نؤمن الا بما في ايدينا .. ولا نفكر في الغيب ابدا .. ربما

حبيت انبهكم على شي ماطرا في عقولكم

كيف خلق الله الانسان في اليوم السادس من ايام الخلق والجن موجود على الارض قبل الانس بألف عام !!

هذا دليل ان يوم الخلق هو اكثر من ألف سنة وربما يكون بلايين السنين

وفي حديث مااذكر منه الا شوي يقول ان الله خلق قبل آدم ألف ألف آدم وألف ألف عالم !!

يعني مليون عالم وانتوا تعتقدون انكم وحيدين في الكون !!

وهذي الآية ( ومن آياته خلق السماوات والأرض ومابث فيهما من دابة وهو على جمعهم اذا يشاء قدير )

هذا دليل واضح وضوح الشمس وعندي استعداد لجميع المناقشات

اما عن قولكم أن يأجوج ومأجوج هم الصينيين فأنا أقول لا وألف ألف لا

لأن الرسول قال ( اطلبوا العلم ولو في الصين ) أي أن الرسول يعرف الصين وسكانها ولو كانوا هم يأجوج ومأجوج هم الصينيين لأخبرنا بذلك

ثانياً : ماكان في سد بيننا وبين الصينيين وحتى لو كان في يعني بيغطي الصين كاملة !!! ؟؟

انا أعتقد ان الارض مجوفة وعندي أدلة علمية هائلة وخرائط قديمة جداً لفتحات القطبين وخريطة اسلامية فيها اشارة لمكان يأجوج ومأجوج في القطب الشمالي !!

وهي الفتحة الى العالم الداخلي

وانا مستعد لأي مناقشة وأسئلة وهذا ايميلي Qatari-for-ever@hotmail.com

والله هي الحكاية لسة ما معروفة يعني احتمال يكون
    في حياة في الكواكب الاخرى لكن بالنسبة لباطن الارض لا اعتقد
    وانا من الناس الذين يعتقدون انه توجد حياة في الكواكب الاخرى
    ولقد حتى ولو كانت تلك الحياة بكتيرية
    لانه في سنة من السنين لا اتذكرها سقد مذنب صغير جداً على الارض
    بحجم حجر صغير تقريباً ولقد تم العثور على مواد بكتيرية او متخلفات للحياة البكتيرية على هذا المذنب
    لذا فاحتمال كبير جداً انه يكون في حياة

اظن أنكم حتى الأن لم تفهموا فكرة الارض المجوفة

هذه الصورة توضح الحقيقة

( قطر الشمس الداخلية 800 ميل و سمك قشرة الكرة الارضية 400 ميل وقطر الفتحات في القطب الشمالي والجنوبي 1400 ميل أما بعد الارض للشمس الداخلية 2900 ميل )اما حقل الجاذبية فهو يقع في داخل القشرة الارضية أي نحن ننجذب للداخل وسكان ماتحت الارض ينجذبون للخارج

وهذه الصورة

ملاحظة : الفتحات مغطاة بالجليد ولكنها فتحت و لكن ليس بالكامل

اما عن قولكم أن يأجوج ومأجوج هم الصينيين فأنا أقول لا وألف ألف لا
    آنه ماقلت انه هم الصينيين بس مثل ما وصفهم الرسول فيهم شبه بالصينيين بس شعورهم صهباء ( حمراء)

.
    .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asas1980 مشاهدة المشاركة
    عزيزي السائل
    السلام عليكم
    لو تفضلت وقرأت سورة الفاتحة (الحمد لله رب العالمين) اي بمعنى الله رب كل العوالم لان العالمين جمع عالم اي كل ما يخطر في ذهن الانسان من شيءفهو عالم والله ربه وما من شيء الا يسبح بحمده .والله عزوجل ارسل رسوله للعالمين(وما ارسلناك الا رحمة للعالمين)في اعتقادي الشخصي لا يوجد اي شيءحي خارج الكرة الارضية لان الارض الكوكب الوحيد الذي فيه ماء (وخلقنا من الماء كل شيء حي).
    وشكرا عسى ان اكون عند حسن الظن
    والله الكلام كان على لساني بالضبط حتى الايه القرانيه .
    هذا الدليل من القرآن يعني ما فيه اي تكذيب .
    العلماء للحين ما اكتشفوا كوكب فيه ماء
    يعني الكوكب اللي ما فيه ماي ما فيه حياه .
    انا ما اؤمن بوجود كائنات فضائيه بس اؤمن انا في كوكب الارض ملايين مو ملايين بلايين الكائنات الحيه اللي للحين ما انكشفت .
    سبحان الله الارض اللي هي الارض للحين ما كشفنا كل شئ حي فيها .

صفحة 6 من 20 الأولىالأولى 123456789101116 ... الأخيرةالأخيرة