صفحة 6 من 54 الأولىالأولى 12345678910111631 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 76 إلى 90 من 809

الموضوع: Montada E3

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة xo
    واللة يا MR. BLACK MAN ماعرف كيف اشكرك

بس ماقول غير

شكككراااااا جزيلا....

عفواً و أنا حاضر وقت ما تريد و هذا شرح مفصل

انشاء الابطال" Creating Heroes
    يمكنكم رؤية شاشة الابطال في الصورة السابقة و هذه خصائصها:
    Name: اسم البطل الذي يظهر في القائمة الرئيسية
    Degree: رتبة البطل التي تظهر في القائمة مثل بطل أو ساحر (مثال: كلاود = جندي Soldier )
    Select walk graphic: صورة البطل خلال اللعبة، اختر Set... حتى تغيرها و تختار اخرى من الصور الشخصية ايضا اذا وضعت علامة صح أمام Transprint فسيكون البطل شبه شفاف (مثال: شبح سكوال عندما يتذكر ماضيه)
    Select face graphic: صورة وجه البطل للقائمة، مثل معظم اجزاء فاينال فانتاسي، لتغييرها اختر Set
    initial level: المستوى Level الذي يبدأ به البطل (مثال: كلاود يبدأ اللعبة بمستوى 7)
    max level: اعلى مستوى يصل اليه البطل و القيمة القصوى 50، في فاينال فانتاسي اعلى مستوى هو 99
    Critical Hit chance: احتمالية ان يضرب البطل ضربة مضاعفة القوة في المعركة
    Initial Equipment: تختر الاسلحة و الادوات التي يبدأ بها البطل
    Unarmed Battle animation:المقطع الحركي عندما يضرب البطل العدو دون أن يكون مسلحا
    Skills: الحركات التي يتعلمها البطل، لاضافة حركة اضغط مرتين على المربع الابيض و اختر المستوى الذي يتعلم عنده البطل هذه الحركة، TechSkill Slot Name تعني أنك يمكن أن تميز حركات هذا البطل بنوع مميز مثل Magic اذا كان ساحرا
    Condition effects: تأثير الامراض على البطل A تعني انه يتأثر بهذا المرض بشدة و E اي انه لا يصاب بهذا المرض
    Affilicted condition: تأثير القوة العنصرية على البطل بنفس التدريج السابق
    Options: خيارات متعددة:
    - Sword style : اي ان البطل يستعمل سلاحين و لا يستعمل درعا (مثال : النينجا في فاينال فانتاسي السادس)
    - LEquipment Fix: اي ان اللاعب لا يمكنه ان يغير الادوات التي يضعها البطل
    - Control by Al: اي ان البطل يتم التحكم به عن طريق الكمبيوتر و ليس اللاعب في القتال (مثال: سيفيروث)
    - Strong Defence: اي ان قوة اللاعب الدفاعية عالية
    Curve of experience: يتحكم بسرعة زيادة المستوى للبطل
    Curve of Abilities: اضغط ضغطا مزدوجا على احدى الصور الموجودة تحت هذه الكلمة و سترى الصورة المرفقة، هنا تتحكم بزيادة قوى البطل مع تقدم مستواه، فمثلا يمكن أن تكون طاقته 20 في المستوى الأول ثم تزيد ل30 في المستوى الثاني و 999 في المستوى 50، لتتحكم بذلك يمكنك ضغط زر من ازرار "الانشاءات الجاهزة" Simple Creation مثل Genius or Low و سيقوم البرنامج بضبط القيم علما بأن Genius تجعل اللاعب يتقدم بسرعة في طاقاته و ما تحتها اقل منها و هكذا، ايضا يمكنك ان تحددها من Level - Max hp أو من Create Curve و هي الطريقة الافضل فيها تحدد طاقة المستوى 1 و 50 فقط و يقوم الكمبيوتر بالباقي.

$ سؤال: كيف انشىء شخصية جديدة و الغي القديمة؟
    -من القائمة اليسرى Hero Party اختر القديمة اضغط الزر الأيمن و اختر Clear و ستلغى القديمة و يصبح مكان الجديدة فارغا.
    $ سؤال: هناك 8 اماكن أبطال، فهل هذا يعني أني لا أستطيع انشاء المزيد؟
    - لا، تستطيع انشاء حتى 5000 بطل!!! عن طريق ظغط الزر Max Field Number.. و اختيار الرقم الذي تريده.

هذا الكلام منقول من العضو الرائع RPG
    فهو أيضاً يستحق الشكر

مشكووووووووور على ردك ..
    تساهيل ..

سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر
    سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله واكبر

يالله ان تهديني واياكم

شكرا يا اخوي بلاك مان على ما تبذله من جهد كبير لايصال المعلومات لنا وهذا يدل على طيبتك وصبرك علينا وان شاء الله يوفقك في طريقك ونحن في انتظار بقية المعلومات وشكرا لك :0) :0)
    هناك أناس ينحتون في أعماقنا مشاعر رائعة . و يخلدون فينا ذكرى لا تمحى .
    نهفوا إلى رؤياهم . ويزدان الوجود بهم . لنا الفخر بحبهم ولنا الشرف بصحبتهم .
    فليحفظهم الله أينما كانوا . وليدم بيننا وبينهم الحب فيه .

هممممممممممممم

مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكوووووووور يا صاحب احلي موضوع بتاريخ المنتدي وانا ناوي اصمم لعبة احطم فيها كل المنافسين ما اعرف كيف اشكرك يا صاحب احلي موضوع مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووورررررر

همممممممم

عندي سؤال هل استطيع ان اضع احدي الصور التي ارفقتها في منتصف اللعبة لادلل بها علي موقف بعني مثلا اخلي ناس يقولو شوفوا فلان طلع الي سطح المبني وبعدين تضهر صورة الشخص الذي بالسطح الذي ارفقتها ممكن احط صور يعني بوسط اللعبة؟ وبتفعل خير لو وريتني كيف

Re: همممممممم

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة MAXPYNE
    عندي سؤال هل استطيع ان اضع احدي الصور التي ارفقتها في منتصف اللعبة لادلل بها علي موقف بعني مثلا اخلي ناس يقولو شوفوا فلان طلع الي سطح المبني وبعدين تضهر صورة الشخص الذي بالسطح الذي ارفقتها ممكن احط صور يعني بوسط اللعبة؟ وبتفعل خير لو وريتني كيف
    اضغط F7 في الخريطة تجدها اصبحت مربعان، اضغط مرتين بالفأرة (أو Enter ) على مكان هذه الشخصية و ستجد صفحة بيضاء، اختار Set... لتختار شكل الشخص ثم في المربع الابيض اضغط مرتن بالفأرة، و اختار أحد الاوامر، مثلا هذه أوامر مفيدة:
    Show Massage: لتجعل الشخصيات تتكلم (كتابة)
    Select Face: ليكون هناك وجه للشخصية في مربع الكتابة
    Start Combat: تبدأ معركة
    Teleport: تنقل البطل لخريطة أخرى
    Move event: لتحرك احدى الشخصيات
    Wait: توقف اللعبة لفترة من الزمن، تذكر أن تضع Wait 10 أو 5 بعد نحريك الشخصيات

للحصول على مزيد من الصور أرشح لكم المواقع التالية:

Don's official RPG Maker 2000 site
    RPG Infinity
    Gaming Ground Zero
    Mac's and Blue - أفضل موقع ياباني للصور
    Hotmog World - موقعي أنا

في معظم هذه المواقع للبحث عن الصور اتجه الى Resources أو Materials أو أحيانا RM2K - rpg maker 2000 ثم اختر نوع الصور

Charset:صور الشخصيات و الابطال و غيرها، و كل بطل أو شخصية لها 12 لقطة، ثلاثة في 4 اتجاهات و سنسميها (صورة شخصية)
    Chipset: الرقاقات و هي تكون الخرائط و سنسميها (رقاقات)
    Battle Animations: صور الحركات الخاصة
    Facesets: صور لوجوه الشخصيات
    Monster: صور الاعداء
    Music: موسيقى اللعبة
    Sound: صوت
    Movie: فيلم
    System: تشكل خلفية القائمة و مربعات الحوار
    Panorama: خلفية قاعدية قد تمثل السماء مثلا
    Title: صورة شاشة البداية
    Gameover: صورة شاشة الخسارة
    Backdrop: صورة خلفية القتال

Re: همممممممم

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة MAXPYNE

أنا آسف جداً لتأخري في الرد عليكم و أنا آسف جدا جدا جدا لأنه كان عندي مشاكل في الدخول للإنترنت و أتمنى إنه ما يكون أحد منكم زعل مني و أكرر أسفي.

harb200 : عفواً

كبير المحترفين : شكراً لك و أنا راح أظل صابر لعند ما تصيروا كلكم محترفين في البرنامج و راح أظل معاكم على طول

MAXPAYNE : أهلاً بيك و أنا مبسوط لأنك إشتركت معنا و أنا راح أساعدك في أي سؤال تطلبه و راح أرد على سؤالك في آخر الرد و أهلاً بك بيننا و أرجو إنك تستمتع معنا و شكراً لك على ردك الأول الجميل جداً

RPG : شكراً جزيلاً لك على ردك على بعض الأسئلة و لكن إنت فهمت سؤال MAXPAYNE غلط و أنا راح أرد عليه و أوريك شو كان قصده

الرد على سؤال MAXPAYNE :

طبعاً و كالعادة إفتح البرنامج و إفتح ملف اللعبة أو المشهد اللي تريد تصممه المهم صمم مجموعة ناس في أسفل الخريطة و صمم بناية عالية و إذا أردت أن تصمم بناية عالية خلي الخريطة طويلة يعني بالطول علشان تخلي البناية طويلة و صمم في الفراغ تحت كما قلت عدة شخصيات تنظر للأعلى المهم و في سطح البناية الطويلة اللي صممتها صصم شخصية في أعلى نقطة في البناية و بعدين تحت عند الشخصيات اللي تنظر للأعلى إنتقل لوضعية ال event mode اللي تخلي الخريطة مربعات و حط بجوار الشخصيات اللي تنظر لفوق بالزر اليمين إضغطه و إختار set party position بس بشرط يكون جنب الشخصيات اللي تنظر للأعلى و بعدين إضغط على أية مربع فاضي بس يكون بجوار المربع اللي حطيت فيه set party position مرتين و روح و إضغط على العلامة <> مرتين راح يطلعلك شريط مربع الأفعال المكون من ثلاث صفحات إنت إنتقا للصفحة الأولى و إختار show massege و إكتب مجموعة عبارات لتدل على إستعجاب الناس من الرجل الذي في السطح و بعدين إضغط ok و بعدين إضغط على العلامة <> مرة ثانية و إنتقل للصفحة الثانية و إختار الأمر pan screen و هي تستخدم لتحريك الكاميرا المهم إنت إختار هذا الأمر و عد كم مربع يبعد بين البطل و الرجل الذي في السطح و بعدين لما تختار الأمر pan screen راح يطلعلك مربع أول شيء في كلمة set تحتها عدة إختيارات إنت إختار move pos و تحتها في مربع و في عدة إختيارات و هو لتحديد سرعة تحرك الكاميرا و جنبه في خيارات لتحديد جهة تحرك الكاميرا إنت إختار up لأنه يناسب هذا المشهد و جنبه في of chip # و هي لتحديد عدد المربعات التي ستتحركها الكاميرا إنت تتذكر لما عديت عدد المربعات بين البطل و الرجل اللي فوق حطه في هذا المربع يعني مثلاً لو كانوا 11 حط في هذا المربع 11 فهمت ؟؟؟ المهم إضغط أوكي و بعدين إرجع إضغط على العلامة <> مرتين و إنتقل للصفحة الثانية و إختار الأمر show picture و بعدين راح تطلعلك مجموعة الصور الموجودة في ملف ال rtp في ملف pictures ( إنت لازم تسوي كوبي و بعدين بيست لصورة الرجل اللي على السطح اللي أنا أرفقتها في ملف pictures في ال rtp ) المهم إنت إختار هذي الصورة و بعدين روح للصفحة الثانية و إختار الأمر wait و خليه 50 هذا هو المشهد اللي تريد روح و سوي test play و إذا أردت الصورة تروح إختار earse picture من قائمة الأفعال و إذا أردت إنه الكاميرا ترجع بعد ما تطلع روح لقائمة الأفعال و إختار pan screen و إختار return pos المهم و بعدين بعد ما تخلص المشهد خلي auto start طبعا أنا شرحت في رد سابق كيف تخليه auto start

و بس;-)

آها! يا سلام على التفاصيل

أهلا وسهلا فيكم أخواني الأعضاء, شفت أخوي MR. BLACK MAN قلت لك من البداية اصبر على الأعضاء اشوي شفت كيف صار الموضوع مثل ما تبي وأكثر انت قلت ثلاث صفحات وألحين موضوعك ما شاء الله خمس صفحات على العموم أنا عندي استفسار حول البرنامج وأبغاك اترد عليه ::

أنا أعرف أنا أصممم المرلحة الأولى لكن لا أعرف أنا أدخلها على اللعبة كيف؟؟؟ أدخلها على اللعبة وهل من الملزوم علي أنا أملئ كل الفراغات التي موجودة في مسرح عمل المرلحة وشاكر لكم جهدكم المستبذل في هذا الموضوع

(((( على فكرة الملف إلي اتقول ما اتشغل عندك أنا أرفقتة بالغلط ما عليك منه ))))

مو كأن الفاصل إلي حق قناة العربيّة
    -
    سلسلة صواعق المنتدى ( II ) الموضوع الحاصل على لقب أفضل موضوع على مستوى منتدى بلاي ستيشن في المسابقة السابقة لمنتدى بلاي ستيشن

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة المحلل
    أهلا وسهلا فيكم أخواني الأعضاء, شفت أخوي MR. BLACK MAN قلت لك من البداية اصبر على الأعضاء اشوي شفت كيف صار الموضوع مثل ما تبي وأكثر انت قلت ثلاث صفحات وألحين موضوعك ما شاء الله خمس صفحات على العموم أنا عندي استفسار حول البرنامج وأبغاك اترد عليه ::

أنا أعرف أنا أصممم المرلحة الأولى لكن لا أعرف أنا أدخلها على اللعبة كيف؟؟؟ أدخلها على اللعبة وهل من الملزوم علي أنا أملئ كل الفراغات التي موجودة في مسرح عمل المرلحة وشاكر لكم جهدكم المستبذل في هذا الموضوع

(((( على فكرة الملف إلي اتقول ما اتشغل عندك أنا أرفقتة بالغلط ما عليك منه ))))
    شوف يا أخوي إنت بس تصمم الخريطة أو المرحلة فهي صارت جزء باللعبة يعني ما تحتاج لشيء علشان تضيفها إنت بس لو أردت إنه البطل يروح لها إضغط على الأمر teleport و بيروح لها و بس و كذلك مع بقية الخرائط يعني إوصل مكان مع هذه الخريطة يعني مثلاً إنت صممت خريطة عبارة عن مجموعة مباني و بعدين تريد تصمم خريطة للأثاث اللي جوة المباني ما عليك إنك تسويه هو إنك تحط أمام الباب مرتين بزر الماوس و إختار الأمر teleport و بعدين حط الأمر إنه ينتقل للخريطة المصممة للي جوة هذا المنزل و بذلك أيضاً إوصل الخرائط ببعضها و بس ;-) و إذا ما فهمت رد على و وضح أكثر مشكلتك و أنا معاك لعند ما تفهمها

و خذو هذي صورة title
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة endgame.png‏  
    التعديل الأخير تم بواسطة Mr. Black Man ; 17-07-2002 الساعة 10:49 PM

Talking

أما عن سؤالك لإنك لازم تملأ الخريطة فلا إنت حط مساحة الخريطة على حجم مساحة العمل و ذلك عن طريق الضغط على ملف الخريطة بالزر اليمين و بعدين إختار map properties إختار الحجم المناسب و إذا ظل معك فراغات فحاول تملأها بأشياء تزيد من جمالها كورود أو زينة و غيرها:0)

مشكور أخوي على الرد السريع لكن وين هذا التأثير إالي تتكلم عنهteleport ياريت لو توضح لي وين موجود هذا التأيثر

أنا سألتك هذا السؤال ( كيف أدخل المرحلة في اللعبة لأني إذا جيت أسوي اختبار للعبة test game بس تطلع لي شاشة البداية بعدين إذا ضغت ستارت ما يصير شي )) لهذا أنا سألتك السؤال هذا ومشكور على وساعة صدرك معاي ومع جميع الأعضاء إلي يسألون

شاكر لك جهدك أخوووك// المحلل

مو كأن الفاصل إلي حق قناة العربيّة
    -
    سلسلة صواعق المنتدى ( II ) الموضوع الحاصل على لقب أفضل موضوع على مستوى منتدى بلاي ستيشن في المسابقة السابقة لمنتدى بلاي ستيشن

أولاً يمكن سبب إنه ما يصير شيء لأنك نسيت تحط set party position في الخريطة و هذا ضروري و لتفعل هذا إنتقل لوضعية ال event maode يعني المربعات و إضغط بالماوس بالزر اليمين و إختار set party position

أما الأمر teleport فتلقاه في : أول شيء تعرف العلامة <> و من وين تجيبها لما تضغط عليها روح للصفحة الثانية و راح تلقى الأمر teleport و هي تستخدم لوصل الخرائط بين بعضها و هذا الأمر ضروري

وانا عندي سؤال مهم ارجو الاجابة علية...........وهو

بعد ما صممت الخريطة الاولى (قرية) والى ابغاة يسير انو في البداية يكون التحكم بالشخصية اتماتيكي (يعني يتحرك عند الشخص الفلاني ويتكلم معاة وبعدين لاخر وزي كدا ...الين مثلا يدخل منزل)..عندها ينقل لخريطة اخرى(داخل المنزل ..وتصير محادثة)..بعدين يخرج ويرجع للخريطة الاولى عندها يبدء اللاعب بالتحكم في الشخصية(هدا مثال عشان اوضحلك المقصود)

وانشاللة تكون فهمت سؤالى

وشكرا جزييييلااا;-)

----------------------------
    المحلل

امرTeleport تلاقي في الصفحة2 من ال Event comand الى تجيبها من الضغط على العلامة <>

صفحة 6 من 54 الأولىالأولى 12345678910111631 ... الأخيرةالأخيرة