صفحة 6 من 10 الأولىالأولى 12345678910 الأخيرةالأخيرة
النتائج 76 إلى 90 من 143

الموضوع: ( فوائد قيادة المرأة للسيارة )

واخوي فلانتيوس مااعتقد انه صاحب الموضوع ذكر انه يبي رأي البنات السعوديات بس واهو ما وصف المرأه السعوديه فقط بل قال المـــــرأة^^ و اهو رحب بكل الاراء.
    أعرف خيتو .. ان الأخ محروم ما حدد

ولكن لمن راجعت بعض الردود وجدت فعلا حلقة ناقصة ..
    الا وهي رؤية الحرمان ..

حتى الشابات السعوديات الذين يودون السواقة .. لا تتجاوز أسبابهم الا الى ... الرفاهية .. الموضة .. وما الى ذلك وانتم ادرى يعني ..

ليست لحاجا ماسة ... او ضرورة .. او انهم خائفات على انفسهن من الخلوة بالسائق ..

اليس كلامي صحيحا ؟

وتأكيدا على كلامي ..
    بس أنا أقول إنه على المرأه تعلم قيادة السيارة لحالات الطوارئ
    مثلاً أنا أعرف قيادة السيارة (الحمدلله)
    بس ما أسوق وما أطلع من البيت إلا مع أبي
    خالي- عمي .... إلخ
    وتعلم القيادة السيارات أمر يجب أن تسمحوا به
    أنا علمني خالي وأبي كيف أسوق السيارة
    بما إن أخوي لسة صغير
    يعني لولا سمح الله وصار شيء بالبيت وأبي كان بالشغل
    إيش أساوي طبعاً أسوق السيارة في حالة الطوارئ وهذا لا أراها مشكلة
    أما تعلم السواقة من غير سبب مقنع مثلاً
    بتعلم السواقة لأن صديقتي تسوق فهذا ما أجده غير مقنع أبداً
    نعم .. هذا صحيح .. أعلم الكثير من قريباتي .. يعرفن السواقة ليس لأجل التسكع في الشوارع .. بل في الضروريات الشديدة .. التي قد تضطر الى السواقة فيها ..

شكرا للجميع

سلام
    سلام
    _______________________________________________________________________________

آخر المواضيع :

_______

LoLCoil

مشاركة: فيه ميزه وحده!

أنا اشوف أن الأشياء إلي عرضتها حرام حتى لو ما تسوق "ما قرأت ردود الأعضاء إلى أن أقول كل إلي أعرفه"

الحين الحريم لو ما يسوقون أغلب الحريم عندهم سواق صح ولالا ؟

لو ربي هاديها ما راح تطلع . لو ربي هاديها ماراح "تتمرد" على زوجها . لو ربي هاديها ما تسوي إلي أنت قلته ...however

الخروج مع السواق لحالها أكبر حرام !!!!! تعرف ليش ؟ ما أعرف الحديث أو الآية , بس بمامعناه ولا يخلوا الرجال مع نساء يعني ما تحط حرمة مع رجال لحالهم لازم محرم !!

علماً أن في أيام الرسول النساء كانوا يركبون الخيل و الجمل ....قياساً على هذا أشوف أن ما فيها شي يركبون سيارات...."لا أفتي لكن هذي وجهة نظري "

لو الحرمة تخاف ربها تلبس حجابها بالشكل المطلوب "تغطية الوجه واجبة و ذكرت بالقرآن مستعدة أجيب الدليل إذا ما تصدقون"
    و بالعكس دايم أسمع عن بنات "الله يكفينا الشر , الحمدلله يا رب" يروحون مع السواق بلحالهم .... بدون محرم بدون أحد ....يعني الواحد مايدري ويش ممكن يصير ...

مفاسد هذا الأمر الخطير وهو قيادة المرأة للسيارة نسال الله أن يبصر نسائنا لكي يعرفن ما يخطط له أعداء الدين اليهود والنصارى وأذنابهم العلمانيين
    يعني ويش تبي ... الوحدة ما تروح المدرسة , أقاربها , و أماكن تحتاجها؟ . كثير من النساء أعرفهم خروجهم من البيت لازم بسبب أعباء الحياة "عمل و راتب زوجها باليالله يكفي" مين يوديها السواق ؟ طيب أنا أيش أسوي الدين يقول لا تركبين مع سواق لحالك , أصرف لها تسوق ولالا ؟

وهى قليل من كثير من المفاسد الكثيرة ، أسال الله أن يبصر نسائنا حتى يعلمن ما يخطط له اليهود والنصارى وأذنابهم العلمانيين ، الذين يردون من نسائنا الشريفات أن يصبحن كنساء الكفرة العاهرات ، وهم يسعون لنزع حجاب المرأة فيبدؤون بطلب قيادة المرأة للسيارة حتى ينادون بنزع حجاب المرأة المسلمة وقد استطاعوا في بعض الدول العربية المسلمة ومع الآسف ولم يبقى لهم إلا نساء هذه الدولة ولكن ولله الحمد والمنة لا زال في نسائنا من يحارب مثل هذا الأمر ، أما الفتاوى في تحريم قيادة المرأة للسيارة فأضنها لا تخفى على نسائنا الطاهرات الذين يحاربون مثل هذا الأمر .
    يا أخوي مهوب لازم تنزع حجابها ! مين قال لازم ؟

---------------------------------------------------------------------
    ومن المفاسد أيضا ، أن المرأة تكون طليقة تذهب إلى ما شاءت ومتى شاءت وحيث شاءت إلى ما شاءت من أي غرض تريده لأنها وحدها في سيارتها متى شاءت في أي ساعة ليل أو نهار، وربما تبقى إلى ساعة متأخرة من الليل ، وإذا كان الناس يعانون من هذا في بعض الشباب فما بالك بالشابات حيث شاءت يمينا وشمالا في عرض البلد وطوله وربما خارجة أيضا
    .
    .
    .
    .
    .
    9- ومن المفاسد أيضا : أنها سبب للإرهاق في النفقة فإن المرأة بطبيعتها تحب أن تكمل نفسها مما يتعلق بها من لباس وغيره ، ألا ترى إلى تعلقها بالأزياء كلما ظهر زي رمت بما عندها ، ألا ترى إلى غرفتها ماذا تعلق على جدرانها من الزخرفة ، ألا ترى إلى ماصتها وإلى غيرها من أدوات حاجاتها ، وعلى قياس ذلك ، بل لعله أولى منه السيارة التي تقودها فكلما ظهر موديل جديد فسوف تترك الأول إلى هذا الجديد .
    يا أخوي الغلط هنا مب من السياقة (القيادة) الغلط هنا في تلعم المرأة لعلوم دينها ,دينها قال الخروج من البيت لازم يحد منه قدر الإمكان حفظاً لها وليس كبتاً و قهراً لحريتها .... يعني الإسلام لما قال :وقرن في بيوتكن , يعني لازم نقلل من الخروج لأمور كثرة , الأم مسؤولة عن بيتها و مهامها و رسالتها في الحياة +حفظاً لها من الفتنة . لكن هذا لا يعني أنها لا تسطيع الخروج سمح الإسلام لها بالخروج لكن بشروط : الإتزام بالحجاب , تجنب الزينة , و العطور .......ألخ

و بالنسبة للإنفاق هذي على الرجال و المرأة ... شوف كل ما أنفتح محل جديد الناس كيف عليه "كأنهم ما شافوا سوق قبل" .

مسألة القيادة شي و هذا شي ثاني .... كأنك تشرح درس كيمياء بمعلومات فيزيائية .....

---------------------------------------------------------------------

رسالة لشباب المنتدى و الكل لازم يجاوب :

لو أختك أو أمك أو زوجتك قالت لك : ممكن توديني المكان الفلاني (شغل ,مدرسة ,جامعة , أقارب , سوق) هل توديها ؟

مشاركة: فيه ميزه وحده!

سؤال ؟
    يعني البنت لو ما راحت للسوق والا العرس والا المدرسة والا للجيران بتدخل النار!؟
    جعلها ما تروح!
    رجليها وش فيها جعلها تكسر.
    كنهم ما شافوا بنات الغرب وبنات بعض الدول العربيه ما فيه الا كعابي من البيت الى الجامعه والكثير من المشاوير التي لها فائده لها .
    ليش ما يقلدونهم في هذي الامور والا يعني هذا ما تتناسب مع اصولهم الخليجيه .
    يامال الشقاق والحروله امين ..
    يعني تبيني أمشي من شمال الرياض لجنوبه عشان أزور قرايب هذا صار سفر و أبحتاج محرم

في النقطة الثانية ذكرت ان قيادة السيارة نزع للحياء وايضا ضربت المثل القائل : أحيا من العذراء في خدرها ، إذا نزع الحياء من المرأة فلا تسأل عنها ،،،، نعم اخي الكريم اذا نزع الحياء من المرأه فلا تسال عنها ،،، لكن كيف ينتزع الحياء من المرأه اذا كانت تقود السيارة ؟؟؟ او امرأه تحركت بسيارتها من منزل ابناءها الى منزل اخوانها او ما شبه ذلك ، والنية صافيه فاين نزع الحياء ،،، انما الاعمال بالنيات وبكلامك هذا تقذف المحصنات
    أؤيد كلام الأخ فوج فوكسfog fox "ضباب الثعلب " لأن لا ينزع الحياء إلا لو هي كان راغبة لهذا الشي و لو هي تنازلت عن حجابها .

ليش تحرمونا من كل شيء؟؟؟؟؟؟؟؟ترى نحن لنا الحق في كل شيء، و ليش كله مفاسد و كله مفاسد؟؟؟؟؟؟؟؟؟أنا قلت لكم يعتمد على البنت، و عفتها إذا كانت صايعة و هب محترمة بتسوي هاذي المفاسد بي إذا وحدة عفيفة و حترمة ما رح تطلع فيها هاذي المفاسد
    و أؤيد كلام الأخت "إماراتية و النعم"

يا أختيى الاماراتيه اعلمي ان هذا الدين جاء لصالح المراء ه واعلمي ان هذا الكلام ليس كلام البشر بل هو كلاه الله تبارك وتعالي فالله هو الذي خلق الخلق وهو اعلم بهم فأنت عندما تمرضين لا تذهبى للمكانيكي السيارات ليعالجكي بل الى الطبيب فالمراءه عندما تغترض علي جلوسها في البيت لاتعارض الناس بل رب الناس لقوله (وقرن في بيوتكن )فسألي نفسك لما الله امر المرءه بالجلوس في البيت ولم يأمر الرجل؟ لسبب بسيط لما وهبها الله من الجمال والفتنه فأنت ذو اخلاق عاليه وهذا مفروق منه لكن هل تضمنين ان الشباب ذو اخلاق عاليه ماذا لو حصل عطل لا سمح الله بالسياره فماذا كنت تفعلين؟ ثم ان المرءة المسلمه تقتدي بالصحابيات لتنجو من عذاب النار هل الصحابيات في عهد الرسول - صلي الله عليه وسلم كانوا يخرجوا من دار ازواجهم اذا كان الامر في الايه السابق للزوجات النبي - صلى الله عليه وسلم - فالمسلمات من باب اولى بالاقتداء ان كن مسلمات
    ختتاما : ارجو ان تسامحوني علي الاطاله لكن احببت ان اوضح
    cod2004 أسمح لي أضحك ...
    أنت تتكلم بالقشريات (بظاهر الأمر لا باطنه)
    زي ما قلت بالأول . وقرت في بيوتكن : يعني للمرأة مسؤليت مهما في البيت تتناسب مع "طبيعتها" . أما الرجال يطلع لكسب الرزق . و طلب الإسلام من "التقلق" من خروج المرأة من البيت و لم "يمنعها" لأنها تحتاج تطلع لزيارات و شراء حاجاتها من السوق "في وقت الحاجة و ليس للإسراف و التبذير و تضيع الوقت " ,, و الفساد بشكل عان ينتج عن سوء فهم الإسلام ووضعه جملة إعتراضية لكل شيء يحكم عليه بظاهرة ولا ينظر إلى جوهره و إذا نظرتم إلى بعض الردود أخذ مفهموم بعض الأدلة عند بعضهم بالقشريات .

مشكور والف مشكور على الموضوع

انا قبل كم يوم رحت المحطة الساعة 12 منتصف الليل
    وصلت وترست بترول وإلا وانا محرك اشوف لي بنت تسوق في هذا الوقت

واشوفها تلتفت لي(إشارات) لكني طقعت ورحت
    لو واحد غيري من الذئاب مكاني لما تركها ترجع
    (عطونا تفسير علمي)
    يعني لو ان تصرف البنت كان بعفوية وما كانت تقصد اي شيء غلط

من بيكون المسؤول عن اللي بيصير

انا عن نفسي لا اوافق على قيادة المراة

إلا في اشد الحالات ضرورة(والحالات الاستثنائية خاصة ذوي الدخل المحدود العوانس وغيرهم من المحتاجين للقيادة) <==طبعا من وجهة نظري لمجتمعنا

واما بنات البلد فعندهم ما يغنيهم عن القيادة ومساوئها واخطارها ولا حاجة لهم بها
    الجواب يا أخوي البنت غلطانة ليش تطلع في وقت العالم نايم ؟ ليش تطلع في وقت محظور ؟

يا أخواني واذا كانت المرأه صالحه
    فيه ذئاب بشريه ما يرحمون
    والله انا اسمع ان هالذئاب مايسلم منهم اي وحده في الاسواق (خصوصا مجمع الراشد)

انا اصلا ضد ان المرأه تطلع من بيتها بدون محرم يدافع عنها (كيف تبونها تسوق)
    تقدر تروح بدون محرم في ديرتها . بس خارج المدينة إلي تقيم فيها لا . قصة المرأة إلي أذاها اليهودي في المدينة المنورة تدل على جواز خروج المرأة بدون محرمها داخل مدينتها . بشرط أنها تتحجب و ما تتزين أو تتمايل في مشيتها وووووووووووووووالخ

نصيحة :

ثلاثة لا تقربهم وأنت تقود سيارتك (( السائق و الهندي والمرأة ))
    يا أخوي أنا أقولك "لا تقرب ما بين قوسين و أنت في سيارتك "لأني ما اسوق" (شوارع المقاهي , الشوارع المؤدية لملاعب المباريات في موسمها ::حوادث:: )" يعني مين إلي تبعد عنه "مناطق تجمع الشاباب " هم المشكلة مب حنا . و بصفة عامة أبعد عن المتهورين سواء كان رجال أو مرأة
    ----------------------------------------
    بعد ردي على الردود أحب أضيف كلمة أخيرة

درء المفاسد مقدم على جلب المصالح .... عبارة تقولونها كثير في الردود السابقة لكن حلها سياقة المرأة
    السواق أكبر غلط كيف تمنع شي الإسلام محلله "قياساً على الجمل و الخيل " و تستبدله بالحرام "خلوة المرأة مع السائق" ؟

مشاركة: ( فوائد قيادة المرأة للسيارة )

هذا الموضوع مفروغ منه

المراه احسن لها تسوق

ما رح أقول الاسباب لان كثير ذكروها

لكن رح أعلق على أخطاء ارتكبتها في الموضوع

1. أنت تقول إن المرأه أقصر نظرا

إذا أنت ما سمعت في حياتك عن وحده اسمها ( زرقاء اليمامه ) و هذا يخالف ما قلته

2. أنت قلت أنها بتصير تطلع متى ما تبي و تجي متى ما تبي

ما تعتقد إن هذا الشي تقدر تسويه المراه مع السواق يعني سواء مع السواق أو بدونه إذا تبي تتأخر رح تتأخر

3. يوم تقول إن المرأه لا تستطيع التصرف عندما تبنشر سيارتها

فأنا أقولك الجوال موجود و تقدر تدق على أي أحد يجي يساعدها أو ياخذها

4. أنت تقول إن المرأه تحب تشتري كل ما هو جديد و تترك ما هو قديم من ثيابها

و ستفعل نفس الشيء مع السياره

و أنا أقولك إنك غلطان لأن معظم النساء لا يعرفن أنواع السيارات و موديلاتها

و ثانيا الرجال الآن يتفاخرون بسياراتهم

يعني إذا اشتريت سياره جديده و موديلها جديد ألاحظ أن جميع أصدقائي قد قامو بتغيير سياراتهم و شراء سيارات جديده ( لا تقولي ما لاحظت)

وشكرا

لا أقول إلا جزى الله الكاتـب كل خيرا وجعل ماكتب في ميزان حسناته..

قرأت الموضوع بردوده من أوله لآخره والحمد لله على كل حال..
    أنا ضد قيادة المرأة للسيارة وضد تحتها مائة خط....

لو أختك أو أمك أو زوجتك قالت لك : ممكن توديني المكان الفلاني (شغل ,مدرسة ,جامعة , أقارب , سوق) هل توديها ؟
    يا أختي بارك الله فيـك, أكثر العوائل (السعودية) ليس لديها سائق يقوم على خدمتهم بل من يفعل ذلك هو الأب والأخ والزوج والإبـن والأمر الحمد لله مريح وليس به صعوبة..

الحمد لله انني لا اعيش في مجتمع يخضع لذلك الحد من التخلف والاستبداد الذكوري. كم احمد السماء انني لم اولد سعوديا, والله لكان ذلك عارا على جبيني لسنوات.
    الحمد يكون لله وليس للسماء ...أولا
    طبيعة تركيبة المجتمع عندنا من أروع مايكـون ولله الحمد , ليس لدينا مايحدث (علنا ) في أية بلد خليجي وعربي آخر فمابالك بمجتمعك الأمريكي , أو لنقل بالمجتمع الأمريكي الذي تعيش فيه !
    لماذا تحسدون نسائنا على خدمتنا لهن ؟ أم أنكم تريدون الشر أن يعم في جميع البلاد وينتشر في كل الأقطار ؟ هل قدوتكم بالحرية والديمقراطية أمريكا ؟
    مايضيرك أنت وغيرك من كون المرأة لاتقود ! ألا يخدمها أهلها ؟ ألا يخدمها السائق ؟ مالذي يضايقك أفهمني ؟

.............
    العائلات والأسر في بلاد الحرمين خصوصا ( لك أن تسميها السعودية ) علاقتهم قوية بين بعضهم البعض والأخ الكبير كلمته مسموعة عند الأخ الصغير والأم تأمر وتنهى كما يفعل الأب أيضا , العلاقات في الأسرة وطيدة وقوية ومتينة في غالب الأسر ولله الحمد.مجنمعنا والحمد والمنة لله يحكمه الديـن وعادات وتقاليد العرب . إن كنت متمردا على الدين فلا تتمرد على الأقل على العادات والتقاليد..

أنت , لنقل لو طلبت منك أختك أن توصلها لمشوار ما , الأرجح من كلامك أنك سترفض , هل تعلم مالذي قد يحصل لأختك في مشوارها هذا !؟ هل تعلم مالذي قد يصادفها من مشكلات ومعاكسات ؟
    النساء في المجتمع الأمريـكي نفسه يعانين من شرور المعاكسات , وكم من امرأه اغتصبت جهارا بيانا نهارا والناس يتفرجون , هذا هو المجتمع الأمريكي حقيقة ً ولا نريد منه شيئا..

على كثر ماعشت بمدن مختلفة من بلاد الحرمين لـم أجد من يشتكي من خدمته لأهله أبدا..
    سائل الأعضاء الذين يقومون بهذا , هل به من ضرر؟
    بل على العكس هو والله مدعاة للفرح والطمأنينة والسرور , أن تخدم أهلك ويخدموك ,ولنا في رسول الله القدوة الحسنة عليه الصلاة والسلام , هذا هو مجتمعا إن شئت فخذه وإن لم تشأ فلا تتدخل به فهو بالنهاية مجتمع إسلامي محافظ تحكمه أسس ومبادئ شرعية ولله الحمد والمنة.

السواق أكبر غلط كيف تمنع شي الإسلام محلله "قياساً على الجمل و الخيل " و تستبدله بالحرام "خلوة المرأة مع السائق" ؟
    يا أخـت بارك الله فيك,
    المرأة مع سائقها أهون من أن تخرج لوحدها بسيارتها..
    صحيح أن بعض الأسر تتهاون وتتركها تخرج لوحدها وللأسف إما لدراسة أو عمل , ولكن المفروض وهو الذي أشاهده غالبا أنا أن المرأة يخرج معها محرم والمحرم أحد أبنائها مثلا أو أخوتها.

أما بالنسبة لما ذكرتيه من وسائل التنقل السابقة فالمرأة لها مركب خاص للركوب على الدابة يسمى الهودج وهي به مستوره وهو مركاب السفر غالبا . المرأة لم تكن تحتاج للتنقل كثيرا فمن بيتها لبيت أقربائها وكلهم متجاورون , يعني تستطيع الوصول مشيا على الأقدام .
    ثم إن سابقا هو سابقا . والرسول يقول فيما معناه أن خير القرون قرني ثم الذي يليه ثم الذي يليه, القرن المقصود به الزمان.
    أيـن نحن من أيام زمان ؟ لا مجال للمقارنة الوضع الآن تغير جدا وكثرت (مسهلات ومبسطات ) الشرور وسهُل ارتكاب المعاصي وقلت الذمم.
    والرسول يقول فيما معناه أيضا ماتركت بعدي فتنة أشد على الرجال من النساء .... الآن وهن لا يقدن فتنة كيف إذا امتلأت الشوارع بنساء الله أعلم بحالهن.
    درء المفاسد مقدم على جلب المصالح قاعدة شرعية مجبورون على الأخذ بها ولسنا مخيرين.
    مهما كان بقيادة المرأة من حسنات فعلى الأقل في وقتنا هذا مفاسدها ومساوئها تعم وبكثرة أيضا.

ما أدري بس الصراحة , خلوة المرأة بالرجل لا تجوز و جاء تحريمها نصاً واضحاً في الكتاب و السنة

+

أن مرأة من نساء المسلمين ذهب لسوق اليهود و هذا يدل أن ما فيه مانع للمرأة أنها تسوق عشان تتطلع .
    لأن الإسلام "لا" يكبت المرأة , ولا يعذبها . ولكن أعطاها حريتها و حماها بأن أمرها أن تقوم بشروط الخروج من البيت . لو كانت للسوق يفضل أن تكون لضرورة .

يعني المشكلة لو تجي وحدة متكشفة . و حاطة نص كيلوا مكياج و تهف يدها و يطالعونها هل شباب . هنا الحرمة تنلام و المفروض الأشكال هذي ما تسوق . بس حرمة تخاف ربها ملتزمة بحجابها تارك للمكياج و الزينة . و الحركات الملفتة للنظر ولا تخرج إلا في وقت وجود الناس "صباح - ظهر - عصر -مغرب" . ما اتوقع أن لو ألتزمن البنات بهذي الأشياء تصير فيه مشكلة ولا أنا غلطانة ؟

أبد صح لسانك يا فيلسوفه

افتركت شيء ...

في بعض قصص المسلمين قديما يتضح لي دائما عندما تكون المرأة راكبة ناقة .. فتجد الذي يقود الناقة رجل !!

كدلال أو شيء من هذا القبيل

يعني ..

سلام
    سلام

آخر المواضيع :

_______

LoLCoil

بس تذكر أنهم كانوا لما يروحون على هودج أو وت إفر كانوا غالباً يروحن للغزوات .

و أكيد زوجها متواجد مع المجاهدين .

عائشة حضرت غزوات الرسول و كان الرسول زوجها ... و كانت معاه .

أتوقع مثالي في الخيل و الجمل . ما كان كويس لأن زمان ما أتوقع كانت هذي الأشياء تستخدم داخل المدن بكثرة مثل السفر أو الترحال .

صحيح, لاتجوز خلوة الرجل بإمرأة أجنبية ,محرمة شرعا . من قال غير هذا!

النقطة الثانية,
    أعلم قصدك وهو واضح وفاهم عليك جيدا أيضا , صحيح أن المستتره لايجرؤ أن يناظرها أحد أو يتعرض إليها ولكن مداخل الشيطان كثيرة.
    الوضع الآن مريح جدا ولايوجد مايوجب التغيير فلماذا نبادر بالتحول للأسوأ ؟

ثم أين تخرج حتى تقولين ماتقولين خروجها قد يكون لضرورة وهذا بمحرم , والإسلام لايكبت المرأة ولا مقيد لحرياتها إلا إن تخالفت هذه الحريات مع الدين طبعا .
    المشكلة أنني أتكلم عن بلاد الحرمين والوضع هنا مختلف وغير عن ماجرت عليه العادة في باقي الدول لذلك أظن من الصعوبة أن تتفهموا.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيلسوفة زمانها
    بس تذكر أنهم كانوا لما يروحون على هودج أو وت إفر كانوا غالباً يروحن للغزوات .

و أكيد زوجها متواجد مع المجاهدين .

عائشة حضرت غزوات الرسول و كان الرسول زوجها ... و كانت معاه .

أتوقع مثالي في الخيل و الجمل . ما كان كويس لأن زمان ما أتوقع كانت هذي الأشياء تستخدم داخل المدن بكثرة مثل السفر أو الترحال .
    بارك الله فيك وزادك علما

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TRY NO RACE
    صحيح, لاتجوز خلوة الرجل بإمرأة أجنبية ,محرمة شرعا . من قال غير هذا!

النقطة الثانية,
    أعلم قصدك وهو واضح وفاهم عليك جيدا أيضا , صحيح أن المستتره لايجرؤ أن يناظرها أحد أو يتعرض إليها ولكن مداخل الشيطان كثيرة.
    الوضع الآن مريح جدا ولايوجد مايوجب التغيير فلماذا نبادر بالتحول للأسوأ ؟

ثم أين تخرج حتى تقولين ماتقولين خروجها قد يكون لضرورة وهذا بمحرم , والإسلام لايكبت المرأة ولا مقيد لحرياتها إلا إن تخالفت هذه الحريات مع الدين طبعا .
    المشكلة أنني أتكلم عن بلاد الحرمين والوضع هنا مختلف وغير عن ماجرت عليه العادة في باقي الدول لذلك أظن من الصعوبة أن تتفهموا.

كويس أنك فهمت علي .

أنا قلت في رد في الصفحة السابقة

لأن الإسلام "لا" يكبت المرأة , ولا يعذبها . ولكن أعطاها حريتها و حماها بأن أمرها أن تقوم بشروط الخروج من البيت . لو كانت للسوق يفضل أن تكون لضرورة .
    يعني أنا قلت أنه الإسلام أعطاها حرية لكن بشروط ....يعني الإسلام "بوجه عام" حلل الأكل و الشرب لكن حرم الخمر و أكل لحم الخنزير .

يعني أنا وضحت هذه النقطة فوق .

طيب وش رايكم بسواقة المراة للسياره بوجود صديقتها او اختها او امها

ما أشوف فيها شي لو توفرت الشروط إلي قلتها بكل ردودي

يعني وين المشكلة ؟

*علماً بأن هذا رأيي و أنني لم أفتي *

طيب وش رايكم بسواقة المراة للسياره بوجود صديقتها او اختها او امها
    لا يجوز شرعا .. وعلى الأحوط وجوبا

ما راح افتي انا

أنا فقط جالس اقول رأيي .. كشاب مقبل على الزواج ..( ايه هين بعد 10 سنين ) ..

وما أبغى أشوف زوجتي .. تتسكع في الشوارع

انا : وين رحتي يا مرة ..
    هي : ابدا رحت السوق وشريت ( ضروريات البيت ) .. ... فساتين وتنانير !!
    أنا : وبعدين ؟
    هي : اخذت لفة على البحر <---------- لا قوية هذي
    بعدين زرت صحباتي نوال وحصة ولولوا ..

يا عيني .. انا كذا أتخيل الوضع صراحة

سلام
    سلام

آخر المواضيع :

_______

LoLCoil

صفحة 6 من 10 الأولىالأولى 12345678910 الأخيرةالأخيرة