صفحة 7 من 13 الأولىالأولى ... 23456789101112 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 91 إلى 105 من 183

الموضوع: خدعة لينكس

رد: خدعة لينكس

ذا بدأت بأستخدام برامج مثل wine فأنصحك بأن ترجع الى ويندوز ، لان ذلك اعتراف منك بأنك لا تستطيع ترك ويندوز ، اما اذا رغبت في استخدام لينوكس فيجب عليك استخدام البرامج المصممه له .

كل مرحلة انتقالية تتطلب فترة تعايش ...اي مهما كان نظام التشغيل البديل فعليه اولا ان يتعايش مع المسيطر على السوق >>وهنا اقصد ويندوز ...ومن ثمة تاتى مرحلة الاستغناء...

لم يبقى الا ان نشغل ويندوز من داخل لينوكس !!!
    فكرة حلوة راح تريح الكثيرين .........رغم!!! ههههههههههههه

فلنامل انه سيكون هناك يوم لن نحتاج فيه ابدا الى تثبيت ويندوز...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم أعضاء منتدى المنتدى ^^ ؟؟

ما قرأت الموضوع كامل هنا .. لكن إللي فهمته إن عندكم مشكلة مين أفضل ..

بقول لكم ليش تركت الويندوز واستخدمت لينوكس .. مع إن أنظمة التشغيل و الكمبيوتر بشكل عام ليس مجالي ولا أفقه فيه الكثير ..

تصوروا .. ما كنت أدري إللي كنا نعمله كان غلط .. الكراكات و السيرلات تبع البرامج
    الأبطال اللي كانو يعملوا كراكات ويجدوا لنا السيريلات .. ما كنت أفكر إننا كذا بنسرق البرامج

تقول مو مشكله .. هم أصلا كفار متعاونين مع اسرئيل
    لا .. ما نبرر غلطنا بكذا .. ومو كل اللي عملو برامج متعاونين مع أميركا واسرائيل

هل السرقة من السارق تبرر السرقة؟
    طيب الناس المظلومين اللي مالهم ذنب .. واحد تعب في عمل برنامج لأنه كان محتاج فلوس بده يكسب من البرنامج .. تلاقي على طول من أول ما نزل البرنامج كثيرين كركروه ونشروه كمان
    حتى لما كنت كل شوي أعمل فورمات لجهازي .. ما كنت أعرف ان الاسطوانة مسروقة .. بالرغم اني شريتها بـ 10 ريال
    وحتى مايكروسوفت أوفيس .. والفتوشوب .. كلها برامج مكركره
    كل اللي كنت أعمله كان سرقة وأنا ما أدري
    من عيوني أشتريها كلها .. بس من فين أحصل فلوس لها

فلما عرفت كذا حذفت وندوز بعد أسبوع عشان أتعرف شويه على لينوكس .. وللأسف ما أعرف ادور عن ايش .. فقلت أجازف .. وأركب أوبنتو .. ومن بعدها ما ركبت الويندوز نهائي

تخيل وحدة ما تعرف اش يعني معالج ولا ايش نوع معالجي .. ولا أعرف شيء من عتاد جهازي
    ولا اش يعني رام أساسا .. مصيبه كبيره

بس لما ركبت لينوكس في البدايه .. تعرف الحمد لله على كل شيئ
    الفديو يشتغل .. الصوت .. والنت .. وما عانيت من هذه المشكله
    بس بقي كيف أتعلم أركب برامج وقتها ...
    كما ان هنالك انواع من الحزم التي تأتي عليها برامج لينوكس منها rpm و bin و deb ... ولكل منها طريقة تثبيت خاصه .
    نعم أوبنتو تعتمد على ديبيان .. حزم .deb .. وتركب بضغطة زر .. أما rpm فيمديك تحولها إلى حزم ديبيان باستخدام برنامج alien .. ويركب بعد كدا تمام ومجربه كمان ^^
    أما bin فيمديك تركبها عادي من الشيل

بعد كذا صرت أنزل كتب عن لينوكس .. وأنا ما عمري قرأت أبداً كتاب عن ويندوز .. مو لأنه ويندوز أسهل
    الويندوز أول مره أستخدمته لما كنت في الصف الثاني ابتدائي .. أيام دوبو نازل ويندوز 95 ..
    أتذكر كيف كنا نلاقي صعوبة في تركيب الطابعة وقتها

بس كنت بدي أتعرف على لينوكس أسرع وأعرف الناس عليه أكثر .. والحمد لله معظم اللي كنت أعمله في ويندوز أعمله الآن في لينوكس .. ولي الآن أستخدمه من سبعة أشهر
    و أحببت النظام كثير ^^

و الآن كمان أخواتي مركبين على جهازهم لينوكس .. و أخي ناوي قريب إن شاء الله يركبه

صحيح .. كمان ركبت منصة wine
    بس للآن ما أستخدمتها .. لأني ما أحتجتها أساسا

ركبت كم برنامج عليها فقط للتجربه لا للإستخدام .. كمان حتى اللي ركبت ما كانت تشتغل كويس

وحتى الفتشوب سمعت انه يركب على لينوكس وناس جربوه ونفع معاهم .. وقتها ما نفع يركب معي لأن نسخة wine اللي معي كانت قديمة ..
    الصراحة الفتوشوب أحب برنامج لي أول فتوشوب أفتحه كان الرابع .. بس تعلمت عليه من الخامس للتاسع
    الآن أعطيت للجيمب فرصه .. وما خيبني .. حتى لوحة الرسم واكم ركبت عليه مع إن مو منزلين اسطوانه تعريفها على لينوكس فقط ماك وويندوز ^^

الأخ أمين زياد ترجم موضوع تركيب الفتوشوب على wine هنا
    /

بصراحة الاخ/الاخت الانوار ذكر نقطة مهمة وهي المجانية في اللينكس.
    بصراحة انا نفسي كنت ما اعيش الا على البرامج المسروقة .. حاليا الحمد لله تحولت إلى البرامج الحرة والبرامج المجانية .. نزعت مايكروسوفت اوفيس من اجهزتي ووضعت اوبن اوفس .. ونزعت الكاسبرسكاي من اجهزة وندوز ووضعت AVG المجاني والحمدلله ارتحت نفسيا.
    مقولة اعجبتني: "هل السرقة من السارق تبرر السرقة؟"
    Bo-Flan
    سابقا

اخ Bo-Flan انا ألوم عليك ان تحط من قدر برنامج مثل kaspersky لدرجة انك تقارنه ببرنامج غبي مثل AVG فليس هنالك وجه مقارنه .

هنالك انواع من البرامج لا تجد لها بديلا مثل برامج الحماية .
    التعديل الأخير تم بواسطة almgar ; 29-05-2008 الساعة 04:27 PM

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bo-Flan مشاهدة المشاركة
    بصراحة الاخ/الاخت الانوار ذكر نقطة مهمة وهي المجانية في اللينكس.
    بصراحة انا نفسي كنت ما اعيش الا على البرامج المسروقة .. حاليا الحمد لله تحولت إلى البرامج الحرة والبرامج المجانية .. نزعت مايكروسوفت اوفيس من اجهزتي ووضعت اوبن اوفس .. ونزعت الكاسبرسكاي من اجهزة وندوز ووضعت AVG المجاني والحمدلله ارتحت نفسيا.
    مقولة اعجبتني: "هل السرقة من السارق تبرر السرقة؟"
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kimoukun مشاهدة المشاركة

كل مرحلة انتقالية تتطلب فترة تعايش ...اي مهما كان نظام التشغيل البديل فعليه اولا ان يتعايش مع المسيطر على السوق >>وهنا اقصد ويندوز ...ومن ثمة تاتى مرحلة الاستغناء...

فكرة حلوة راح تريح الكثيرين .........رغم!!! ههههههههههههه

فلنامل انه سيكون هناك يوم لن نحتاج فيه ابدا الى تثبيت ويندوز...
    من اي كوكب قادم انت يا اخي ؟ انظر إلى العالم ماذا يستعمل

اولا وردا على الانوار وBo-Flan اقول
    يقال السارق من السارق كالوارث عن ابيه اما عندنا فاربى الربا السرقة من السارق وقد اشرت في اول مشاركة لهذه النقطة
    الانوار
    rpm فيمديك تحولها إلى حزم ديبيان باستخدام برنامج
    شكرا على الاضافة الرائعة والمعلومة الجديدة على
    Bo-Flan

100/100 كلام جميل..الف شكر

من اي كوكب قادم انت يا اخي ؟ انظر إلى العالم ماذا يستعمل
    اعتقد اننى من الكوكب الازرق ثالث كوكب بعد الشمس و الذى يعرف عند البعض بكوكب الارض
    ركز اخى في كلامى

اولا ان يتعايش مع المسيطر على السوق >>وهنا اقصد ويندو
    اي انا اقر لوندوز انه مسيطر على السوق

كما ان الرسم البيانى الذي تكرمت وارفقته احصائيات للمسيطر على السوق والمبيعات.
    وفى الكوكب الذى اعيش فيه الينكس مجانى لا ينافس على اي حصة في اي سوق..يعنى توزعتين او ثلاث فقط هي الى بفلوس

عموما نسبة مستخدمى لينكس لم تتجاوز 9%من اجمالى المستخدمين وفي هذي النسبة اغلبية تستخدم النظامين معا...انا لم اقل ان الينكس تفوق على الوندوز..انا اقول ان الينكس ليس مجرد خدعة بل هو حلم يسعى العديد ممن يؤمنون بالحرية الرقمية بتحقيقة وان الوندوز على نجاحه هو مجرد اكذوبة صدقها العالم ولازال يعيش تحت رحمة عبوديتها
    وهكذا قضت الدنيا بين اهلها اقوام يعشقون الحرية واقوام يالفون القيود...
    almgar
    شكرا على ردك واهتمامك..100/100

ان الينكس ليس مجرد خدعة بل هو حلم يسعى العديد ممن يؤمنون بالحرية الرقمية بتحقيقة وان الوندوز على نجاحه هو مجرد اكذوبة صدقها العالم ولازال يعيش تحت رحمة عبوديتها
    كيف يكون اللينوكس حلم وهو موجود حقيقة وواقع

يمكن تقصد تقول إن الينوكس يطمح الكثيرين
    ممن يؤمنون بالحرية الرقمية على دعمه تقويته .. إشهاره ، تطويره
    أعتقد إنه تجاوز مرحلة الأحلام بمراحل

الكون مجرة التبانة المجموعة الشمسية كوكب الارض الامارات الشارقة البطينة

حلم او حقيقة المهم اني بشتغل علية
    لي رجعة
    لقد عدت بعد غياب طويل
    َ التوقيع قريبا َ
    StarCraft 2 Fan Group
    Comming soon

كيف يكون اللينوكس حلم وهو موجود حقيقة وواقع

يمكن تقصد تقول إن الينوكس يطمح الكثيرين
    ممن يؤمنون بالحرية الرقمية على دعمه تقويته .. إشهاره ، تطويره

ما قصدته بانه حلم لينكس ليس برنامج التشغيل فهو موجود وواقع لكن الحلم هو ان تكتسح المصادر المفتوحة او على الاقل الايمان بفكرتها من قبل اغلبية مستخدمى الحاسب الشخصى
    الحلم هو عالم رقمى بعيد عن الاحتكار وتقنيات متاحة للجميع دون حاجة للسرقة ودون خوف من الجوسسة والاختراق والقرصة ليت هذا كان واقعا ينقصه الاشهار والدعم لكنه حلم يسعى اليه الكثير من عشاق الحرية عبر العالم...

الانوار زيد الف شكر لكما اخواي كلى اعجاب بندفاعكما ودفاعكما على فكرتكما...

للأسف فأن نظام ويندوز مظلوم من قبل مستخدمية نفسهم ، الكل يستخدم ويندوز ولا يعجبهم مع انه الافضل .

وموضوع المجانية فهو يتوقف على الشخص او الاشخاص اللذين قاموا بتصميم البرنامج ، فلهم الخيار في ان يضعوه بشكل مجاني او ان يتقاضوا مبلغا مقابل ترخيص استخدامه للمستخدمين .

ان سياسة البرامج المغلقة نشأ عنها ظهور برامج احترافيه تجعل المستخدم يبدع في اعمالة وهذا هو الحل الذي قدمه نظام ويندوز .

اما ان تقول لي " نظام مفتوح = كثرة توزيعات + تشتيت + نفور من الاستخدام . "

على العموم كل شخص يرى ما يناسبة من البرمجيات ابتداءاً من نظام التشغيل وانتهاءاً بأصغر البرامج الخدمية .

للأسف فأن نظام ويندوز مظلوم من قبل مستخدمية نفسهم ، الكل يستخدم ويندوز ولا يعجبهم مع انه الافضل .
    انا لم اقل انه لا يعجبنى انا قلت انه اداة للاحتكار ومنصة للتجسس والقرصنة اما ان له ما يميزه فهذا اكيد والا لماتربع على العرش كل هذه السنين..

اما ان تقول لي " نظام مفتوح = كثرة توزيعات + تشتيت + نفور من الاستخدام . "
    ولما لانقول "نظام مفتوح = تنوع اكثر + امان اكثر + حرية فى الاستخدام..

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almgar مشاهدة المشاركة
    اخ Bo-Flan انا ألوم عليك ان تحط من قدر برنامج مثل kaspersky لدرجة انك تقارنه ببرنامج غبي مثل AVG فليس هنالك وجه مقارنه .

كاسبرسكاي قوي جدا واستعملته لمدة طويلة .. لكن بعد ان رأيت البدائل المجانية فضلتها على كاسبرسكاي مسروق
    Bo-Flan
    سابقا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almgar مشاهدة المشاركة

كاسبرسكاي قوي جدا واستعملته لمدة طويلة .. لكن بعد ان رأيت البدائل المجانية فضلتها على كاسبرسكاي مسروق
    Bo-Flan
    سابقا

Lightbulb طفرة لينكس الكبرى

الأخ Bo-Flan ذكي.. دقيق... ومنطقي جداً في طرحة ومناقشاتة....

الجملة التي توقفت عندها وأعجبتني هي :

أن النهضة الحقيقية للينكس بدأت من 2006 -2007

فهذه المقولة في غاية الدقة، وأعتقد أنه لم يقلها عبثاً، وإنما بسبب متابعة دقيقة لتطورات لينكس، فبالفعل بدأت منذ 2006 تتغير نظرة الناس ومن خلفهم كبرى الشركات للينكس...

فأنتجت وللمرة الأولى شركات عملاقة مثل HP, Dell, Asus أجهزة محمولة مثبت لينكس عليها مسبقاً، وأنتجت رائدة شركات الأنترنت جوجل توزيعتها الخاصة من لينكس gOS، ناهيك عن التطور الملحوظ لـUbuntu وثبات الشركة على الوعد الذي قطعته على نفسها.

ومنذ أيام قليلة أعلنت شركة أيسر عن محمول الـ(لينكس) Acer ONE متوجتاً أروع إبتكاراتها باللينكس، وأخيراً أصدرت هيئة المدارس البريطانية توجيهات لجميع المدارس في بريطانيا بوضع لينكس بدلاً من ويندوز فيستا عند تطوير حواسيبها وذلك لثمن فيستا الباهض وثمن تطوير الهاردوير، فالـ(لينكس) مجاني ولا يحتاج لتطوير عتاد.

صفحة 7 من 13 الأولىالأولى ... 23456789101112 ... الأخيرةالأخيرة