صفحة 7 من 71 الأولىالأولى ... 23456789101112173257 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 91 إلى 105 من 1058

الموضوع: موضوع كامل للطلبات والاستفسارات .. تمارين .. مكملات .. تغذية !!

الصورة الرمزية AI_BARCA
    AI_BARCA غير متصل عضو مميز في منتدى اللياقة البدنية وكمال الأجسام

رد: موضوع كامل للطلبات والاستفسارات .. تمارين .. مكملات .. تغذية !!

تفضل هنا بتحصل رد لي في الموضوع بخصوص الاكل

http://www.montada.com/showthread.ph...50#post6102050

تحياتي
    http://www.montada.com/blog.php?u=87594

تفضلوا بزيارة المدونة الشاملة سيكون فيها ان شاء الله اغلب الامور المهمة من مواضيع أنواع الدايت .. المكملات وفوائدها وأفضل الأنواع .. بعض الاكلات وطرق اعدادها ... وأكثر ان شاء الله لتكون مكان شامل لكل المعلومات التي يحتاجها اي شخص

الصورة الرمزية AI_BARCA

بخصوص الامينو 2222 اذا كان السوفيت جيل لانه الانواع تختلف

فاذا كان السوفت جيل استخدامه هو حبتين في الحصة ويستخدم لغاية خمس مرات في اليوم كحد اقصى ويفضل استخدام كل حصة مع كوب ماء كامل

يعني ممكن مع كل وجبة 2 وقبل التمرين حصة اللي هو كبسولتين وبعد التمرين كذلك

بخصوص بروتين البيج ماس هو جيد خاصة للذين يريدون زيادة الكالوريز وزيادة الوزن لانه به نسبة عالية من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية

بخصوص استخدامه لو استخدمته مع حليب بيعطيك اقل من 10 غرام فات ولكن بيعطيك 56 بروتين اعتقد و 860 او شي كذا سعرة حرارية وفي الماء بيعطيك اقل من 1 غرام فات وبيعطيك 28 غرام بروتين و 600 وشي سعرة حرارية

فشخصياً افضل انك تستخدم في الصباح مع حليب وفي فترة بعد التمرين او فترة العصر مع ماء

تحياتي

تفضلوا بزيارة المدونة الشاملة سيكون فيها ان شاء الله اغلب الامور المهمة من مواضيع أنواع الدايت .. المكملات وفوائدها وأفضل الأنواع .. بعض الاكلات وطرق اعدادها ... وأكثر ان شاء الله لتكون مكان شامل لكل المعلومات التي يحتاجها اي شخص

[SPOILER][
    [quote=AI_BARCA;6367630]اخوي maroc4ever كيف عرفت ان البروتين مضروب في المغرب مستحيل يكون كله مضروب لابد من تواجد نوعية اصلية وممتازة

هناك وكيل رسمي لشركة اوبتميم في المغرب وهذا اسمهم ورقم تلفونهم

• Belgium Body Service
    • 32 2520 1795
    http://www.optimumnutrition.com/retailers.php

/SPOILER]

لكن أخي هدا الوكيل خارج المغرب لأن الرقم لا يوجد بالمغرب بل بلجيكا على ما اضن
    أما في ما يخص الباعة في المغرب فانا أضمن لك أنك لن تشتري الأصلي ماعدا إدا إشتريته من مهاجر في أوربا لكن الصيف بعيد
    .~. الطول .~. 182سم .~. العمر .~. 22 سنة
    .~. الوزن الحالي .~. 71.كلغ" بتاريخ 1/10/2009 "
    .~. الهدف المطلوب .~. 80كلغ " بتاريخ 1/04/2010"

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AI_BARCA مشاهدة المشاركة
    اهلين حبيبي

قبل ان اضع لك برنامجاً معين

ماهي تغذيتك وكيف التغذية عندك وايش الاشياء اللي تاكلها

هل تستخدم مكملات وماهي

كم ساعة تنام في اليوم .. هل تنام من 6-9 ساعات يومياً او تعشق السهر

تحياتي

مشكوور على ردك السريع ^^

انا استخدم الواي بروتين
    وبنسبه للأكل انا مش عندي جدول يعني مشكلتي اني مش اااكل يعني وجبتين ف اليووم او وجبه وحده
    دجاج او السمك او اللحم مع الارز او اي شي اكل الي جدامي يدخل في بطني
    بس مش واايد ههههه هذا مشكلتي لو عندك حااجه استخدمهاا كنووع من مكمل غذاائي
    انا عندي تروماس بس ما استخدمهاا لانها عندي بروتين الواي ومش عارف كيف استخدم
    مع بعض لانهم بودرة مش عارف اعمل جدول لهم
    حاليا الواي بروتين ^^

وساعات النووم اناا ساعه 8 صباحااا وااصحى سااعه 4 او 5 مسااء ^^
    اعشق السهر^^
    اتمرن ساعه العاشره مسااء
    لو سمحت جدول مع الصور لو ماعندك مانع لاني حمشي على تمرينك على جدولك الضخامه
    وانا انتظر ردك

شكرا يا كابتن AI_BARCA على أجوبتك القيمة وبتمنى إنك تفيدني منظام تغذية و مكملات المناسبة (رجاءً)
    1:انا وزني 87 وطولي 180 نسبة الدهون 25%
    2: بحكم شغلي كمهندس الدوام من الساعة 8 إلى الساعة 5 خلال هذه الفترة ماباكل شئ أبدا إلا إذا كنت فاضي باكل سندوتش بياض بيض (عدد 2بياض بيض في سندوتش واحد عند الفطور) . وبعد ما أخرج من العمل أذهب إلا النادي على طول .
    3:وقت الغداء هو بعد الإنتهاء من التمرين أي الساعة 7 مساءً وباكل أكل عادي بس بكميه كبيره نسبياً بس أول شئ أبدأ به السلطة.
    4:ساعات النوم من 6 إلى 7 ساعات .
    آمل منك إفادتي وأيضا بالمكملات آمل منك كتابه إسم المنتج بالإنجليزي ولو بيكون في صورة بيكون حلووو عشان الكلام يلي راح تكتبي راح أعملو بإذن لله .
    وأحلا بوووسة لأحلا
    AI_BARCA ...... تحياتي

أخي البرسا ،،
    بداية يعطيك العافية على المجهود وعلى الأجوبة الكافية الوافية واللي بصراحة تحمل تميز كبير تعودناه من شباب البحرين الوحوش والمتميزين في اللعبة ،،

بالنسبة لي أتمنى يشملني وقتك بالأجوبة على أسئلتي ..

طبعا أن لاعب حديد مستجد عمري 25 سنة وطولي 174 ووزني 80 كيلو جرام ، بداياتي للحديد كانت قبل أربع أشهر من الآن ، وفادني تواصلي اليومي بل وتمريني ومصاحبتي لأحد لاعبي الحديد المميزين في اللعبة فلله الحمد تطور جسمي تطور هائل بشهادة الجميع وسرت أصنف من افضل 15 لاعب في الصالة كجسم مشدود وعضلات بارزة بروز مقبول وخاصة الأكتاف الجانبية والأمامية والأفخاد والبطات والصدر السفلي والظهر والحمد لله ، وكان جدولي كالتالي :

* اليوم الأول : أكتاف ورقبة :
    13 جلسة أكتاف ( 4 تمارين ) ( 10 - 8 - 7 - 6 ) للتمارين الرباعي الجلسات و ( 10 - 9 - 8 ) للتمارين الثلاثية الجلسات .

7 جلسات للترابيس ( تمرينين ) ( 10 - 8 - 7 - 6 ) للتمارين الرباعي الجلسات و ( 10 - 9 - 8 ) للتمارين الثلاثية الجلسات .

إضافة لتمارين البطن 3 تمارين بمعدل خمسة جلسات لكل تمرين ومعدل عشرين عدة لكل جلسة .

* اليوم الثاني : ظهر وباي :
    20 جلسة ظهر ( 6 تمارين ) ( 10 - 8 - 7 - 6 ) للتمارين الرباعي الجلسات و ( 10 - 9 - 8 ) للتمارين الثلاثية الجلسات .

10 جلسات باي ( 3 تمارين ) ( 10 - 8 - 7 - 6 ) للتمارين الرباعي الجلسات و ( 10 - 9 - 8 ) للتمارين الثلاثية الجلسات .

* اليوم الثالث : صدر وتراي :
    18 جلسة صدر ( 6 تمارين ) ( 10 - 8 - 7 - 6 ) للتمارين الرباعي الجلسات و ( 10 - 9 - 8 ) للتمارين الثلاثية الجلسات .

10 جلسات تراي ( 3 تمارين ) ( 10 - 8 - 7 - 6 ) للتمارين الرباعي الجلسات و ( 10 - 9 - 8 ) للتمارين الثلاثية الجلسات .

إضافة لتمارين البطن 3 تمارين بمعدل خمسة جلسات لكل تمرين ومعدل عشرين عدة لكل جلسة .

* اليوم الرابع : راحة

* اليوم الخامس : افخاذ :
    20 جلسة افخاذ وبطات بمعدل 12 عدة لكل جلسة ( الأفخاذ تقسيم وليس تضخيم )

* اليوم السادس : تكرار تمرين أحد الأيام الثلاثة الأولى في الأسبوع الأول وتكرار عضلة أخرى في الأسبوع الثاني وتكرار عضلة أخرى في السبوع الثالث بالتوالي ..

* اليوم السابع : راحة

ملاحظات :

* طبعا مشي على السير بسرعة 6.5 قبل التمرين وبعض الأحيان بعد التمرين بس أخاف أكثر على أساس التضخيم يكون اسرع ، وجسمي باللبس جيد ، بس فيه شويه دهون في البطن .
    أشرب إسبريسو قبل التمرين بنصف ساعة عادة لزيادة الطاقة .

هذا بالنسبة للتمارين أما بالنسبة للاكل فملتزم لحد جيد بنظام الستة وجبات :

إفطار 9 صباحاً : بيض مقلي أو فول بزيت خاص خالي من الدهون والكربوهيدرات ، وخبز توست اسمر .

وجبة 1 ظهرا : وي بروتين 1 سكوب إضافة للشابورة قطعتين منها ( سمراء ) للكربوهيدرات طبعا .

وجبة 4 عصرا : دجاج أو لحم او سمك مع رز اسمر وسلطة .

وجبة 8 مساء : بعد التمرين دجاج أو لحم أو سمك مع قليل من الرز الأسمر للتقليل من الكربوهيدرات ، أو ساندويش بلحم الديك الرومي منزوع الدهن مع الساندويش الأسمر منزوع اللب ( صب واي ) .

وجبة 11 مساءً : سلطة تونة أو دجاج .

وجبة 1 صباحاً : 1 سكوب وي بروتين أو تونة بالماء علبة صغيرة 25 جم بروتين .

بالنسبة للمكملات الغذائية فهي كالتالي :

* TRIPLE WHEY PROTEIN From MAX MUSCLE

وجرى تحديد الجرعات في النظام الغذائي في الأعلي إضافة إلى سكوب بعد نهاية التمرين مباشرة مع موزة كبيرة لتسهيل دخول البروتين إلى العضلة بسرعة والمسالة عندي تقديرية فمبجرد احساسي بإنقطاعي عن البروتين لفترة ممكن اخذ سكوب .

* SUPERIOR AMINO 2222 TABS

وأتناول خمسة منها فقط في اليوم بعد التمرين مباشرة .

* CELL-TECH HARDCORE From MUSCLETECH

أخذ سكوبين من الكرياتين بعد التمرين وأستغنى عن الموزة وقتها مع البروتين لأن نسبة السكريات عالية فيه فهو بديل عنها .

* HYDROXYCUT HARDCORE From MUSCLETECH

3 حبات قبل الإفطار و3 حبات قبل الغداء ووقتها أستغنى عن الإسبريسو قبل التمرين لوجود نسبة عالية من الكافيين فيه .

هذا تقريباً برنامجي في مشروع تضخيم العضلات ومنح الجسم مظهر جميل كالفنانين الأجانب وعارضي الأزياء وليس هدفي الدخول في بطولات والتضخيم الهائل .

آسف على الإطالة وطمعا مني في تعليق منكم ياكابتن وابداء ملاحظات على البرنامج وعلى الأكل والمكملات فصلت في الموضوع وأتمنى التعليق عليها وتعديلها حسب رأيك لأني واثق تمام الثقة فيه ماشاء الله من خلال ردودك الرائعة وعندي أسئلة إضافية كالتالي :

* جدول عملي منهك من التاسعة صباحا إلى الخامسة عصراً وهو منهك جسدياً نوعا ما لأنه يتطلب التنقل وكذلك المجهود الذهني فيه عالي جدا وتمريني عادة 5.30 عصراً ، جاتني فكرة بالتمرين بعد صلاة الفجر يعني أنام 7 ساعات الليل وأقوم الفجر وأصلي وأفطر وبعدين عالنادي ، وأعتقد أن الجسم يكون في كامل طاقته وإستفساري :
    * هل الوقت الصباحي مناسب للبناء العضلي القوي والسريع .
    * بما إني حأفطر بعد الجيم كمان بساعة فإيش تنصحني آكل قبل التمرين الصباحي .
    * هل يؤدي التمرين الصباحي الغرض بالكامل .

* امارس تمارين الإستطالة بعد كل جلستين إطالة يعني لمن ألعاب باي مثلا اعمل استطالة للباي بعد كل جلستين وإستفساري :
    * هل يؤدي ذلك للإصابات .
    * هل الإستطالة مفيدة للعضلات وماهي فائدتها في شكل ومظهر العضلة وهل هناك جدول معين لممارستها .

* السباحة فائدتها للاعب الحديد وكيف الواحد ممكن يسبح ويستفيد ومايؤثر ذلك الحرق القوي لدهون الجسم على العضلات ولا يؤثر على التضخيم وكذلك السونا والجاكوزي البارد والحار ، ياريت تعطيني كيف ممكن أستفيد منها لتحقيق الأهداف .

شكرا وأسف مره أخرى على الإطالة ياكابتن ..

albouq

جدولك ماشاء الله جدا ممتاز واكيد الكابتن البرسا حيعلق ويمدح كثير من خلال متابعتي لكتاباته فانت اتبعت اغلب ما
    الكابتن يركز عليه بس ياليت لو تشرح لي ليش ماتبي تلعب كارديو كثير خوفا على العضل؟؟؟

هل الفرق في خلال الاربع اشهر كبير بالحيل او يعني ؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجهووووووووول مشاهدة المشاركة
    albouq

جدولك ماشاء الله جدا ممتاز واكيد الكابتن البرسا حيعلق ويمدح كثير من خلال متابعتي لكتاباته فانت اتبعت اغلب ما
    الكابتن يركز عليه بس ياليت لو تشرح لي ليش ماتبي تلعب كارديو كثير خوفا على العضل؟؟؟

هل الفرق في خلال الاربع اشهر كبير بالحيل او يعني ؟
    هلا اخوي المجهول ، شكرا جزيلا على إطرائك وبإنتظار كابتننا البرسا المبدع للتعليق عليه ، أما بالنسبة إني ما ابي العب كارديو كثير على أساس حرق الدهون بقوة أكييد راح يصاحبه حرق في الدهون أولا حول العضل وكذلك العضل وخاصة الجري السريع ، وعليه ما اكثر لاسيما إن نسبة الدهون في جسمي ما هي كبيرة ومو بالضرورة حرقها بسرعة ، ولاتنسى الهيدروكسيكت برضه يساعدني في حرق الدهون .

وبالنسبة للفرق بصراحة قياساً أني أول مره ألعب حديد يعتبر ممتاز يعني الحمد لله دايمن انسأل فين العب وايش التمارين اللي العبها من الأصدقاء اللي شافوا الفرق في كبر جميع عضلات الجسم يعني بإختصار باين إني لاعب حديد والحمد لله والسبب في التركيز القوي في التمرين والنوم الجيد والغذاء بالملي متر ..

وأتمنالك التوفيق ،،

الصورة الرمزية AI_BARCA

اليوم الوجبة دسمة اقصد الاسئلة واللي يستفسرون

لذلك بس نص ساعة إلى ساعة وراجع للاجابة عن الكل

تحياتي

بإنتظار إبداعاتك أخي البرسا ..

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AI_BARCA مشاهدة المشاركة

---------------------------------------------------

الآن منتج قبل التمرين وهو Nano Vapor

يتم استخدام 1 سكوب في 4 اونص من الماء قبل التمرين بـ 15 دقيقة وبعدها في الجيم حاول انك تلعب صح وكل اسبوع تحاول تزيد في الوزن على قد اللي تقدر ولو في اوزان ثقيلة حاول تشوف احد من اصحابك يلعب معاك او المدرب يساعدك او احد الشباب هناك .. في الاسبوع الثاني ممكن تستخدم من 2-3 سكوب في 8-12 اونص من الماء .. ولأفضل النتائج ان يتم اخذه على معدة خالية مثلاً بعد ساعتين من اخذك لوجبة الغداء لو كان تمرينك على العصرية او المغرب .. ولا تزيد عن 3 سكوب في خلال 24 ساعة

http://www.bodybuilding.com/store/mt/nano.html

--------------------------------------------------------------------------

اخيراً للريكفري وسرعة استجابة العضلة واعادة بناء نفسها بعد التمرين منتج anabolichalo

تحياتي
    اخوي سامحني انا ترددت وايد قبل لا اسئلك لأن ادري الشباب مثقلين عليك بالأسئله بس ميخالف تحملني ,, انا طلبت هالمنتجين وبأذن الله باجر راح يكونون عندي وبأستخدمهم مع الوي بروتين اللي عندي اللي قلت لك عنه eas ولكن السؤال هو هل استخدمهم جميعاً في يوم الراحه ايضاً ؟؟

الصورة الرمزية AI_BARCA

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aboOoOody77 مشاهدة المشاركة
    مشكوور على ردك السريع ^^

انا استخدم الواي بروتين
    وبنسبه للأكل انا مش عندي جدول يعني مشكلتي اني مش اااكل يعني وجبتين ف اليووم او وجبه وحده
    دجاج او السمك او اللحم مع الارز او اي شي اكل الي جدامي يدخل في بطني
    بس مش واايد ههههه هذا مشكلتي لو عندك حااجه استخدمهاا كنووع من مكمل غذاائي
    انا عندي تروماس بس ما استخدمهاا لانها عندي بروتين الواي ومش عارف كيف استخدم
    مع بعض لانهم بودرة مش عارف اعمل جدول لهم
    حاليا الواي بروتين ^^

وساعات النووم اناا ساعه 8 صباحااا وااصحى سااعه 4 او 5 مسااء ^^
    اعشق السهر^^
    اتمرن ساعه العاشره مسااء
    لو سمحت جدول مع الصور لو ماعندك مانع لاني حمشي على تمرينك على جدولك الضخامه
    وانا انتظر ردك
    بسم الله الرحمن الرحيم

نبتدي مع الاخ aboOoOody77

شوف اول شي بالنسبة لوجباتك يجب تقسمها إلى 5 وجبات على الاقل على مدار اليوم وجبتين ما توكل عيش ولا تنفع من ناحية صحيحة يعني

بخصوص التروماس اذا تقصد الاحمر من شركة BSN

ضع 3 سكوب في مقدار 16 اونص من الحليب ما يعادل تقريباً 420 ملم واخذه في فترة الصباح او الظهيرة يعني يا قبل وجبتك الاولى يا بعدها بساعتين او ساعتين ونصف والبروتين الوي استخدمه بعد التمرين مباشرة وقبل النوم مباشرة

شوف مثل ما قلت في وقت سابق الراحة شيء مهم لبناء العضلات

موضوع السهر يجب ان تتخلص منه شيء فشيء ان كنت تريد جسم مناسب وعضلات ممتازة

سؤال هل ينفع تشوف القمر في النهار وتشوف الشمس بالليل ؟!؟

غير منطقي صح .. فلذلك جسمك ينام في النهار ويتم صاحي بالليل فهو عكس التيار فمهما نمت في فترة النهار لن تعادل ساعة او ساعتين من الليل فهذي شيء يجب ان تضعه في الحسبان

فمع النوم الصح والتغذية السليمة وزيادة اكلك

ممكن تضيف للبروتين تضيف الكريتين وتضيف الملتي فيتامين و امينو اسيد

وبخصوص الجداول شوف اللي يناسبك من هالجدولين لو كان يناسبك اربع ايام اخذ ابو اربع ايام لو يناسبك الاخر اخذ الاخر بو خمس ايام

4 ايام

http://www.muscleandstrength.com/wor...t-workout.html

5 ايام

http://www.muscleandstrength.com/wor...g-workout.html

تحياتي

الصورة الرمزية AI_BARCA

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة habach مشاهدة المشاركة
    شكرا يا كابتن AI_BARCA على أجوبتك القيمة وبتمنى إنك تفيدني منظام تغذية و مكملات المناسبة (رجاءً)
    1:انا وزني 87 وطولي 180 نسبة الدهون 25%
    2: بحكم شغلي كمهندس الدوام من الساعة 8 إلى الساعة 5 خلال هذه الفترة ماباكل شئ أبدا إلا إذا كنت فاضي باكل سندوتش بياض بيض (عدد 2بياض بيض في سندوتش واحد عند الفطور) . وبعد ما أخرج من العمل أذهب إلا النادي على طول .
    3:وقت الغداء هو بعد الإنتهاء من التمرين أي الساعة 7 مساءً وباكل أكل عادي بس بكميه كبيره نسبياً بس أول شئ أبدأ به السلطة.
    4:ساعات النوم من 6 إلى 7 ساعات .
    آمل منك إفادتي وأيضا بالمكملات آمل منك كتابه إسم المنتج بالإنجليزي ولو بيكون في صورة بيكون حلووو عشان الكلام يلي راح تكتبي راح أعملو بإذن لله .
    وأحلا بوووسة لأحلا
    AI_BARCA ...... تحياتي
    اهلاً اخي habach

بالنسبة لحالتك اظن ليس من الصعب ان تأخذ برتقالة وموزة معاك للعمل او تفاحة وموزة مثلاً بالاضافة للبروتين ممكن تاخذلك علبة توديها معاك العمل وتخليها هناك مع الشيكر الخاص فيها وتاخذلك وحدة اخرى للمنزل

لذلك حاول تفطر زي ما بتفطر ولو قدرت تزيد البيض إلى 4 مع ملعقة عسل يبقى تمام التمام

في فترة الصباح اخذلك كوب من الكوفي وبعدها بساعة اكل الموزة والفاكهة الاخرى اللي عندك على الساعة الـ 1.30 او 2 اخذلك البروتين 2 سكوب وياريت لو كان البروكومبلكس من شركة اوبتيمم وهو 2 سكوب للحصة ويكفيك شهر وفيه نسبة بروتين 60 غرام

هاي اللي اقصده وليس الجينر لانه هناك نوعين من البروكومبلكس اللي قصده صاحب الـ 60 غرام بروتين و280 سعرة حرارية تقريباً للحصة

وتأخذ ايضاً منتج كربوهيدرات مثل هذا المنتج وتستخدمه قبل التمرين فقط وهو GlycoMaize

هذا عندما ترجع للبيت وقبل الذهاب للجيم تستخدمه نقول قبل الذهاب للجيم بـ 30-45 دقيقة ولكن لو كنت تذهب مباشرة من العمل يبقى تأخذ المنتج معاك في العمل وتستخدمه قبل التمرين وقبل الذهاب للجيم لكي يعطيك طاقة للعب فقط قبل التمرين ورخيص ويدوم 50 حصة وهناك اكبر شوي 75 حصة

بعد ما تخلص تمرينك على طول تأخذ وي بروتين وايضاً يفضل البروكومبليكس بالنسبة لحالتك لانه فيه 60 غرام بروتين وبعدها بساعة تاخذ وجبتك الكاملة وتأكل وجبة متكاملة العناصر على الساعة 7 او 8 مثل ما اعرف هذا وقت وجبتك بعدها بساعتين اكلك فاكهة ايضاً ممكن برتقالة + تفاحة او صحن سلطة وقبل النوم مباشرة تأخذ وي بروتين من نفس البروتين الموجود لديك

طبعاً ممكن اضافة الكريتين Creatine Monohydrate وهو لشركة برولاب لو امكن لو مش ممكن هناك شركات اخرى بس هذا سعره كويس ورخيص وممتاز وسأعطيك طريقة استخدامه ولكن الاخرين لا اعرف حسب النوعية لذلك لو لم تتحصل على هذا تستطيع استخدام نوعية اخرى وأعطيك وقتها طريقة استخدامه

الحصة عبارة عن 5 غرام وهو ملعقة شاي واحدة

اول ثلاث ايام تستخدمه حصة واحدة اللي هي 5 غرام 4 مرات يومياً تفصل بينهم 3 ساعات على الاقل وتاخذه ماء او عصير طبيعي وليس عصير صناعي ويفضل دائماً عصير العنب الطبيعي ويوجد الكي دي دي ممتاز عصير العنب الطبيعي او تقدر تاخذه مع ماء

بعد الثلاث ايام تاخذ حصة واحدة يومياً لمدة 8 اسابيع بعد الـ 8 اسابيع يجب التوقف عن اخذ الكريتين لمدة 4 اسابيع ومن ثم تستطيع معاودة الاستخدام

وايضاً نصيحة مهمة يجب الاكثار من الماء في حال استخدام المنتجات وخاصةا لكريتين يعني على الاقل 2.5 لتر الى 3 لتر يومياً

المكمل الاخير والمهم هو الملتي فيتامين وممكن استخدام اي نوع ليس شيء معين حتى من الصيدلية

لذلك المطلوب من المكملات

2 بروكومبلكس واحد للعمل وواحد للمنزل
    كريتين
    منتج كربوهيدرات لقبل التمرين
    ملتي فيتامين

تحياتي

الصورة الرمزية AI_BARCA

بالنسبة حق حبيبنا واخونا albouq

اهلاً وسهلاً فيك حبيبي وشكراً على الاطراء وان شاء الله اقدر افيدك وافيد الشباب باللي اقدر عليه

ما ادعي المعرفة في كل شيء يمكن في امور وايد اجهلها لذلك اللي اعرفه وافهم فيه افيد الشباب فيه

بالنسبة لجدول تدريبك واكلك كلشيء اوكي الصراحة بس في الاكل بدال البيض المقلي استخدم البيض المسلوق ويكون بياض ^_^

بالنسبة للمنتجات كلشي اوكي بس الامينو اذا تقصد من شركة اوبتيمم الاخضر الحبوب فلا يؤخذ 5 بعد التمرين فيتم اخذ حبة واحدة خمس مرات في اليوم الا اذا كنت تقصد نوع ثاني

بخصوص التمارين الصبح واكل وجبة بعد الاستيقاظ والذهاب للجيم منطقياً اشوفها ما بتعطيك نفس النتايج لو تمرنت العصر لانه الجسم يكون اخذ حاجته من الاكل وعنده الطاقة للعب والاستفادة من ذلك

بخصوص حالتك ممكن تراجع ردي السابق للاخ اللي قبلك ممكن مثلاً تفطر فطور قوي الصبح وتروح العمل وتاخذ معاك فاكهة تاكلها على الساعة 10 او 11 والساعة 1.30 او 2 تاخذلك بروتين وتاخذلك منتج كربوهيدرات لقبل التمرين علشان يعطيك طاقة للعب

وطبعاً لاتنسى الملتي فيتامين ترى مهم في جميع الحالات في التضخيم وفي التقطيع وفي الحالات الصحية وفي كل شيء لانه الجسم يستحيل انه يحصل كل الفيتامينات يومياً

لو ماعجبك الوضع هذي ممكن تجرب شهر الطريقة اللي قلت عنها الصبح وتشوف هل تحس بفائدة وهل تقدر تلعب مثل ماكنت تلعب في الوضع الاخر لو حسيت بفائدة ممكن تواصل لو مافي فايدة ممكن ترجع لنظامك السابق

بخصوص الاطالة فهي مهمة جداً ولكن ما تحتاج تسويها كل تمرين او شي فقط مع التسخين قبل البدء باللعب وكذلك بعد الانتهاء من التمارين .. لتفادي الاصابات اولاً ولراحة العضلة ثانياً ولاداء افضل للتمارين ثالثاً

بخصوص السباحة آآآآه لو عندي وقت امارس هوايتي المفضلة بالفعل اشتقت لها ^_^

السباحة افضل لعبة للياقة لانها تحرك كل عناصر الجسم .. وافضل لعبة للمساعدة في بناء العضلات وحرق الدهون وتقطيع الجسم بشكل رائع .. فالسباحة لا يوجد شيء يضاهيها في اللياقة وكذلك تعطي شكل جميل جداً للجسم وتحرق الدهون بشكل ممتاز ولا تحرق العضل بل تساعد على بناء العضل ولكن اقصد المسافات القصيرة وليست السباحة بالكيلومترات خخخخخخخخخخخخخخخخ

وصحيح نسيت نقطة بخصوص كلامك عن الكارديو تقدر تمارس الكارديو من 3-4 مرات اسبوعياً ومشي سريع فقط وليس جري وبذلك ستحرق دهون وليس عضل كذلك تستطيع اللعب على الدراجة فلن تحرق عضل .. او حتى على جهاز الجري تاخذ دقيقة مشي ودقيقتين مشي سريع ودقيقة هرولة ودقيقة ركض سريع وترجع دقيقة مشي وهكذا لمدة نصف ساعة فستساعدك على حرق الدهون وليس العضل .. نعم الرتم الواحد والجري وبرتم واحد يحرق العضل مع الدهون .. ممكن اعطيك مثال بسيط شاهد لاعب العاب القوى اصحاب المسافات القصيرة تلاقي عضلاتهم بارزة ومقطعة .. اما اصحاب المسافات الطويلة تلاقيهم هزيلي البنية

وارجوا اني اكون افدتك وساعدتك في مبتغاك واي شيء اخر انا حاضر

تحياتي

الصورة الرمزية AI_BARCA

اهلاً اخوي روضان

عادي خذ راحتك حبيبي

بخصوص المنتجات هذي اولاً ضيف اي ملتي فيتامين او الملتي فيتامين اللي قلتلك عليه لانه الملتي فيتامين مهم ايضاً ومو مشكلة لو بتستخدم البروتين اللي عندك مافي مشكلة

اولاً بخصوص البروتين استخدامه مثل ما قلتلك الصبح اول ما تصحى + بعد التمرين + قبل النوم وهو جزء من النظام الغذائي وتاخذه كل يوم

بخصوص المنتج الاول اللي لونه اسود لا بس قبل التمرين

اما هذا الثاني

في يوم الراحة تاخذه مرة وحدة الصبح بس طبعاً اول اسبوع ابدء بواحد سكوب وبعدين استخدم 2-3 او خلك على 2 علشان يدوم معاك شوي فلذلك ايام التمرين مثل ما قلتلك سابقاً وايام الراحة مرة وحدة 2 سكوب في الصباح

وطبعاً بعد ما تخلص هالمنتجات اقصد الاثنين الاسود ويا الثاني توقف عنهم شهر كامل علشان لو تريد تستخدمهم او اي كريتين وانواع اخرى من الكريتين او هذه المنتجات تكون آمنة لذلك فترة التوقف شهر مطلوبة علشان الجسم ما يتعود عليها

واكرر اكثر من شرب الماء يومياً ما يقل عن 3 لتر ماي

تحياتي

صفحة 7 من 71 الأولىالأولى ... 23456789101112173257 ... الأخيرةالأخيرة