السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
يا اخت ستار الله يهديكى
حضرتك اتكلمتى عن السنن يبقى لازم تبقى عارفه انواع ومراتب السنن الأول قبل ما تتكلمى فيها
لذلك اعتبر هذا هروباً وأقسم انك لم تعرفى أنواع ومراتب السنن عندما قرأتى سؤالى فى ردى السابق
ثانياً: حضرتك بتستشهدى بأيات من كتاب الله عز وجل
كقولك
(إذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون)
وبعدين قلتى
يعنى نقعدهم فى البيت افضل !! ...
لا تنسى إن المرأة تتعرض اكثر و يوميا للمضايقات
من خلال المواصلات العامة
او فى حال ذهابها إلى عملها سيرا على الأقدام مثلا
ليه حضرتك لم تستشهدى بل وخالفتى قول الله عز وجل
وقرن فى بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى
وان المرأه لا تخرج من البيت إلا لقضاء حاجه
وحاجه يعنى شىء له ضروره قصوى
والأهم ان المرأه مأموره بالحجاب وهذا اساس الموضوع
والحجاب = الستر
وحجاب المرأه منزلها قبل ان يكون نقاب علي وجهها
واقرئ ما تشائين فى آيات الله وتفسيرها والأحاديث وتفسيرها وأقوال العلماء
ولو يتسع المقام لذكرت سيل منهمر من الأدله
وقلتى
لكن ايضا لاتنسى الشهامة العربية و ألوف الأيادى التى سوف تمتد وقتها لمساعدتها
أقول لحضرتك انك رديتي علي نفسك بنفسك فالباطل يدحض نفسه دائماً
قلتى بالنص
لا تنسى إن المرأة تتعرض اكثر و يوميا للمضايقات
من خلال المواصلات العامة
او فى حال ذهابها إلى عملها سيرا على الأقدام مثلا
يعنى فيه مضايقات يومياً فى المواصلات العامه وحتى بالسير علي الأقدام
وزي ما فيه شهامه عربية
فيه قله أدب وسفاله عربية
ومضايقات عربيه
ونسبه اغتصاب عربية
ودنائة عربية
وعدم مخافه الله
فكما يوجد الخير يوجد الشر
واستشهدتى بقول الإمام سفيان الثورى
وكما قال الإمام سفيان الثوري ـ رحمه الله ـ :"إنَّما العلم عندنا الرخصة من ثقة
فأما التَّشدد فيحسنه كلُّ أحد" (جامع بيان العلم وفضله لابن عبد البر1/784).
ممكن حضرتك تقوليلى الرخصه للمرأه فى الخروج من بيتها؟
يا اختاه استشهادك حق يراد به باطل
ولي هذا مقامة
وكما ذكر أخى Flanteus
لستى محامية عن هؤلاء الفتيات
وليس الموضوع تعصباً وتصلباً للرأى بل له مرجع شرعى وفتاوى علماء اتخذوا الأدلة من الكتاب والسنة بفهم سلف الأمه
فبأى فهم تتكلمين؟
كفى عناداً
ولا تكونى كمن أتخذ إلهه هواه
ولا تفسرى كتاب الله وكلام العلماء حسب هواكى
فتكونى فيمن قال فيهم الله عز وجل
ومن أضل ممن أتبع هواه بغير هدى من الله إن الله لا يهدى القوم الظالمين
أفرأيت من أتخذ إلهه هواه وأضله الله علي علم وختم علي سمعه وقلبه وجعل علي بصره غشاوة فمن يهدية من بعد الله أفلا تذكرون
هدانا الله واياكى
وانتهى كلامى هاهنا وكفى بالله وكيلا
راجعى نفسك بارك الله فيكي