• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 8 من 10 الأولىالأولى ... 345678910 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 106 إلى 120 من 143

    الموضوع: ( فوائد قيادة المرأة للسيارة )

    1. #106
      التسجيل
      07-01-2005
      الدولة
      مسلم عربى
      المشاركات
      575
      المواضيع
      68
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: ( فوائد قيادة المرأة للسيارة )

      السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
      عدنا
      قبل ما ادخل فى الموضوع لى ملاحظه صغيرة
      الأخت ستار قالت : و دى متهيألى [ سنة ] يا ترى كلكم بتعملوا كدة !!
      اروح أشيل ترابيزة السفرة اللى ف بيتنا و الله لو حد قالى أيوة بنعمل كدة


      حضرتك بالضبط بتقولى منركبش عربيات عموماً ونركب خيل او جمال
      ولا نأكل بالملعقه ونأكد بأيدينا ( علي انها سنه)
      مع ان الكلام ده بعيد عن الموضوع الاصلى
      بس ياريت تقوليلى أنواع السنن
      عشان نعرف الأكل علي الأرض سنه ولا لأ

      وبالنسبه لى فى الموضوع ده
      مبحش ان زوجتى ولا بنتى تسوق سيارة
      ليس تقليلاً من شأنها
      لكن خوفاً عليها قبل أى شىء
      حد ضايقها فى الطريق؟
      العربية تعطلت بيها
      اى حادث لا قدر الله
      تعصي الإله وأنت تزعم حبــه لعمري إن ذا في القياس شنيع

      لو كان حبك صادقا لأطعتــه إن المحـب لمــــن يحب مطـيـع
      ما أصابك ما كان ليخطئك وما أخطأك ما كان ليصيبك

    2. #107
      التسجيل
      25-04-2002
      الدولة
      في عالم Final Fantasy XI
      المشاركات
      5,934
      المواضيع
      125
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: ( فوائد قيادة المرأة للسيارة )

      لكن خوفاً عليها قبل أى شىء
      حد ضايقها فى الطريق؟
      العربية تعطلت بيها
      اى حادث لا قدر الله
      نقدر نقول ان هذي السباب التي من أجلها منعنا السواقة على نسائنا ؟؟

      ..

      وفقك الله يا أبا ذر

      سلام
      سلام
      _______________________________________________________________________________

      آخر المواضيع :


      _______


      LoLCoil

    3. #108
      التسجيل
      08-07-2004
      الدولة
      EgYpT
      المشاركات
      3,050
      المواضيع
      643
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: ( فوائد قيادة المرأة للسيارة )



      Flanteus
      يا إلهى بعد صفحتان من المناقشة إكتشفت هذه السطحية
      رأيك و سوف احترمه

      كل ما أقول له كلمتين يرد علي 10 !!

      كالعادة ليس لديك ما تقوله .. حوارك ضعيف و حججك اضعف
      لا اسف على تضييع الوقت فى مناقشتك فلم يضع هباء
      بل تعلمت ان لا احاور او اناقش من لهم هذه العقلية الضيقة
      و الممتلئة بهواء ثانى اكسيد الكربون الخانق
      فرصة سعيدة fla تعوضها فى حتة تانية
      ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
      و عليكم السلام و رحمة الله وبركاته

      أبو ذر المصرى
      السنن !! الآن يمكننا فتح موضوعان جدد الأول عن الحجاب و الثانى عن انواع السنن
      حضرتك بالضبط بتقولى منركبش عربيات عموماً ونركب خيل او جمال
      بالتأكيد لأ .. فهمتنى غلط
      انا لا انادى ابدا بالرجوع لأيام الجاهلية فى كل شئ
      او ان ترجع النفس لماضيها لأن ذلك من تبديل نعمة الله على العبد و التنكر لها
      لكن خوفاً عليها قبل أى شىء
      حد ضايقها فى الطريق؟
      يعنى نقعدهم فى البيت افضل !! ...
      لا تنسى إن المرأة تتعرض اكثر و يوميا للمضايقات
      من خلال المواصلات العامة
      او فى حال ذهابها إلى عملها سيرا على الأقدام مثلا

      العربية تعطلت بيها

      الإحتمال الوحيد المقنع بما يمكن ان تتعرض له المرأة
      ( و ليس المقنع كسبب لمنع المرأة من القيادة )
      لكن ايضا لاتنسى الشهامة العربية و ألوف الأيادى التى سوف تمتد وقتها لمساعدتها


      اى حادث لا قدر الله

      وهل المواصلات العامة لا تتعرض لمثل هذه الحوادث ؟؟
      (إذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون)
      التشديد على الناس في أمورهم لا يليق
      علينا
      عدم الدوران في فلك الذات، وإغلاق منافذ البصيرة في وجه
      اى جديد بحجة ان العولمة المعاصرة كلها شر و فساد، بل ينبغي أن ننفتح على
      كل جديد - سواء كنت رجل او كنتى إمرأة - ونوازنه بالشرع فما وافقه فاهلا هلا،
      وما خالفه فإن استطعنا أن نبيد مادة الحرام منه فعلنا،
      وإن لم نستطع فلنضرب به عرض الحائط ولا نبالي، ورحم الله من قال:
      و الشرع ميزان الأمور كلها و شاهد لأصلها و فرعها

      وكما قال الإمام سفيان الثوري ـ رحمه الله ـ :"إنَّما العلم عندنا الرخصة من ثقة فأما التَّشدد فيحسنه كلُّ أحد" (جامع بيان العلم وفضله لابن عبد البر1/784).

      وقال الإمام أحمد بن حنبل:"من أفتى ليس ينبغي أن يحمل النَّاس على مذهبه ويشدِّد عليهم" (الآداب الشرعية لابن مفلح2/45)

      عليك بأوساط الأمور فإنها نجاة و لاتركب ذلولا و لا صعبا


    4. #109
      التسجيل
      25-04-2002
      الدولة
      في عالم Final Fantasy XI
      المشاركات
      5,934
      المواضيع
      125
      شكر / اعجاب مشاركة
      كالعادة ليس لديك ما تقوله .. حوارك ضعيف و حججك اضعف
      لا اسف على تضييع الوقت فى مناقشتك فلم يضع هباء
      بل تعلمت ان لا احاور او اناقش من لهم هذه العقلية الضيقة
      و الممتلئة بهواء ثانى اكسيد الكربون الخانق
      فرصة سعيدة fla تعوضها فى حتة تانية
      ...

      لسا ما عرفتيني ستار ..


      على العموم .. انا سبق وقلت .. من خارج السعودية رجاءً قطرونا بسكاتكم .. + منع السواقة في السعودية لم يأت من فراغ . بل علماء افنوا حياتهم في العلم الشرعي وهذا رأيهم والحكومة السعودية تطبقه على اكمل وجه وما شفنا شر الى الآن


      تجيني بعد هذا كله وتنافخي وتعترضي

      على تتعبي نفسك


      وتعلمت شيء آخر .. خذ المرأة على قد عقلها

      سلام
      سلام
      _______________________________________________________________________________

      آخر المواضيع :


      _______


      LoLCoil

    5. #110
      التسجيل
      04-11-2004
      الدولة
      السعودية
      المشاركات
      996
      المواضيع
      13
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: ( فوائد قيادة المرأة للسيارة )

      كالعادة ليس لديك ما تقوله .. حوارك ضعيف و حججك اضعف
      لا اسف على تضييع الوقت فى مناقشتك فلم يضع هباء
      بل تعلمت ان لا احاور او اناقش من لهم هذه العقلية الضيقة
      و الممتلئة بهواء ثانى اكسيد الكربون الخانق
      فرصة سعيدة fla تعوضها فى حتة تانية
      طيب اختي....

      عطينا حججك الي من خلاله حكمتي ان مجتمعنا يحتاج قيادة المرأة.

      وش مجتاجين من قيادة المرأة؟؟؟

      يعنى نقعدهم فى البيت افضل !! ...
      لا تنسى إن المرأة تتعرض اكثر و يوميا للمضايقات
      من خلال المواصلات العامة
      او فى حال ذهابها إلى عملها سيرا على الأقدام مثلا
      ومين قال اصلا ان المرأة تروح للدوام على اقدامها ...او حتى لوحدها !!!


      اختي انت تتكلمين عنا في مجتمعكم.....ما يصحش كده
      sdngjschelseagrunsizxwplseabarcelonarpaxmadridzidmvekslsmbfjyfj

      فيه ناس تشوف شخاميط وناس تشوف البرشا

    6. #111
      التسجيل
      10-02-2001
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      5,379
      المواضيع
      266
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: ( فوائد قيادة المرأة للسيارة )

      فلانتيوس.. لا تتعب نفسك..، ماعرفت الآن لماذا يخيب قوم اذا ولوا أمرهم أمرأة..؟!

      يعني يضحك عليك اللي يقول ان فيه بلد واحد في العالم معطي المرأة حقوقها..!

      المجتمعات كلها على مر الأزمان " ذكوريـــــــة " ماتغير هالشيء ولا راح يتغير..

      سؤال بسيط.. اذا كانت فعلاً للمرأة حقوق في امريكا التي تزعم بأنها منبع الديموقراطية..

      لماذا لم نرى رئيسة للولايات المتحدة..؟!


      بعدين مادري هالنساء اللي عندنا مايخافون على انفسهم..؟؟

      يعني مايشوفون وش يصير لهم وهم بس مع السواق.. - طبعاً للي مايتحشمون زين - ولا اللي تخاف ربها

      ماراح تطالب بالقيادة ولا حتى تفكر فيها مرتين..!

    7. #112
      التسجيل
      25-04-2002
      الدولة
      في عالم Final Fantasy XI
      المشاركات
      5,934
      المواضيع
      125
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: ( فوائد قيادة المرأة للسيارة )

      هع..

      انا أعلنت انسحابي من الرد 548957!!





      هيتر وخوباج .. ...



      قلنا لهم وعدنا في الكلام 60 الف مرة .. ولكن .. الا يطلعون العيب فينا .. وفي مجتمعناالمحافظ







      بالله ما قلت في بداية ردي .. ان المجتمعات تنظر الى الأمر نظرة حرمان .. لهذا السبب متعقدين يعتقدون نسائنا .. مضطهدين ولا بنعذبهم ولا يمكن أخس !!





      هذا من جانب ومن جانب آخر ... اللي يتكلمون عن السواقة من بناتنا ... قسما بالله .. انها مو لضرورة أو حاجة .. انما بنات فارهات .. جمعوا من الموضة كل شيء ( ازياء - عطور - مدري شنو) ..



      والحين بيجربوا السيارات ..





      على العموم .. تعالوا عيشوا عندنا بعدين احكموا ..



      مو جالسين ورا الشاشات والشيطان يلعب بعقولكم ..





      سلام


      وهذي صورة لكم ولا تزعلوا
      سلام
      _______________________________________________________________________________

      آخر المواضيع :


      _______


      LoLCoil

    8. #113
      التسجيل
      07-01-2005
      الدولة
      مسلم عربى
      المشاركات
      575
      المواضيع
      68
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: ( فوائد قيادة المرأة للسيارة )

      السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
      يا اخت ستار الله يهديكى

      حضرتك اتكلمتى عن السنن يبقى لازم تبقى عارفه انواع ومراتب السنن الأول قبل ما تتكلمى فيها
      لذلك اعتبر هذا هروباً وأقسم انك لم تعرفى أنواع ومراتب السنن عندما قرأتى سؤالى فى ردى السابق

      ثانياً: حضرتك بتستشهدى بأيات من كتاب الله عز وجل
      كقولك
      (إذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون)
      وبعدين قلتى
      يعنى نقعدهم فى البيت افضل !! ...

      لا تنسى إن المرأة تتعرض اكثر و يوميا للمضايقات
      من خلال المواصلات العامة
      او فى حال ذهابها إلى عملها سيرا على الأقدام مثلا
      ليه حضرتك لم تستشهدى بل وخالفتى قول الله عز وجل
      وقرن فى بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى
      وان المرأه لا تخرج من البيت إلا لقضاء حاجه
      وحاجه يعنى شىء له ضروره قصوى
      والأهم ان المرأه مأموره بالحجاب وهذا اساس الموضوع
      والحجاب = الستر
      وحجاب المرأه منزلها قبل ان يكون نقاب علي وجهها
      واقرئ ما تشائين فى آيات الله وتفسيرها والأحاديث وتفسيرها وأقوال العلماء
      ولو يتسع المقام لذكرت سيل منهمر من الأدله

      وقلتى
      لكن ايضا لاتنسى الشهامة العربية و ألوف الأيادى التى سوف تمتد وقتها لمساعدتها
      أقول لحضرتك انك رديتي علي نفسك بنفسك فالباطل يدحض نفسه دائماً
      قلتى بالنص
      لا تنسى إن المرأة تتعرض اكثر و يوميا للمضايقات
      من خلال المواصلات العامة
      او فى حال ذهابها إلى عملها سيرا على الأقدام مثلا
      يعنى فيه مضايقات يومياً فى المواصلات العامه وحتى بالسير علي الأقدام
      وزي ما فيه شهامه عربية
      فيه قله أدب وسفاله عربية
      ومضايقات عربيه
      ونسبه اغتصاب عربية
      ودنائة عربية
      وعدم مخافه الله
      فكما يوجد الخير يوجد الشر

      واستشهدتى بقول الإمام سفيان الثورى
      وكما قال الإمام سفيان الثوري ـ رحمه الله ـ :"إنَّما العلم عندنا الرخصة من ثقة فأما التَّشدد فيحسنه كلُّ أحد" (جامع بيان العلم وفضله لابن عبد البر1/784).
      ممكن حضرتك تقوليلى الرخصه للمرأه فى الخروج من بيتها؟

      يا اختاه استشهادك حق يراد به باطل
      ولي هذا مقامة
      وكما ذكر أخى Flanteus
      لستى محامية عن هؤلاء الفتيات
      وليس الموضوع تعصباً وتصلباً للرأى بل له مرجع شرعى وفتاوى علماء اتخذوا الأدلة من الكتاب والسنة بفهم سلف الأمه

      فبأى فهم تتكلمين؟

      كفى عناداً
      ولا تكونى كمن أتخذ إلهه هواه
      ولا تفسرى كتاب الله وكلام العلماء حسب هواكى
      فتكونى فيمن قال فيهم الله عز وجل

      ومن أضل ممن أتبع هواه بغير هدى من الله إن الله لا يهدى القوم الظالمين

      أفرأيت من أتخذ إلهه هواه وأضله الله علي علم وختم علي سمعه وقلبه وجعل علي بصره غشاوة فمن يهدية من بعد الله أفلا تذكرون

      هدانا الله واياكى
      وانتهى كلامى هاهنا وكفى بالله وكيلا
      راجعى نفسك بارك الله فيكي
      تعصي الإله وأنت تزعم حبــه لعمري إن ذا في القياس شنيع

      لو كان حبك صادقا لأطعتــه إن المحـب لمــــن يحب مطـيـع
      ما أصابك ما كان ليخطئك وما أخطأك ما كان ليصيبك

    9. #114
      التسجيل
      08-07-2004
      الدولة
      EgYpT
      المشاركات
      3,050
      المواضيع
      643
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: ( فوائد قيادة المرأة للسيارة )

      H.e.a.T.e.R
      عطينا حججك الي من خلاله حكمتي ان مجتمعنا يحتاج قيادة المرأة
      القيادة ليست فرضا أو واجب على كل امرأة ... بل هي لمن رأت نفسها مضطرة لذلك ..

      في قيادة المرأة للسيارة فائدة لنفسها ولأسرتها ولوطنها !!... فمنها :
      • تسهيل تنقلاتها وعدم اعتمادها على رجل غريب يقود بها سيارتها .. وهو امر حرمه الله
      • الحد من النزف الاقتصادي الذي تعاني منه الاسرة بسبب رسوم استقدام ورواتب السائقين
      • الحد من استقدام السائقين الذين تعد تحويلاتهم مئات الملايين من الريالات الى بلدانهم ... وهذا أمر له أثر سلبي على الاقتصاد الوطني
      هل تعرف أن في السعودية مايزيد عن مليون سائق خاص أجنبي، يتقاضون شهرياً بليون ريال كمرتبات، كما أن هؤلاء يأتون من بيئات مختلفة الثقافات، وربما يكون بعضهم من أرباب السوابق وخريجي السجون، ما يلحق بالمجتمع أضراراً اقتصادية واجتماعية *** دراسات إحصائية ***

      يا اخى لماذا لا تقفوا مع انفسكم قليلا لتروا ان المرأة جزء منكم ... وقيادتها أمر لم يحرمه الله ورسوله ..

      ولماذا نحمل كل شيء يسمح للمرأة بممارسته على محمل سوء الظن ؟ ولماذا لا يعطوا المرأة فرصة لتقوم بدورها في اطاري اسرتها و وطنها ... ؟ أيريدونها عالة على المجتمع حتى في تنقلاتها ؟
      المرأة ليست معاقة ...


      خبر
      الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخليه قد اكد في اكثر من مناسبة ان خيار قيادة المرأه للسياره هو أمر بيد المجتمع نفسه .
      و انا متأكدة إنه لو سمح للنساء بالقيادة فإنه ما يقود السيارة منهن أكثر من 10 % ..
      والمضطرات فعلا للقيادة
      قيادة المرأة حق من حقوقها وليس لأحد منعه أو رفضه ، ومع ذلك خرج بيننا منظروا العادات والتقاليد ، فحينما لم يجدوا مانعا شرعياً ، ابتدعوا مانعاً اجتماعياً
      ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
      أبو ذر المصرى

      يا أخي لقد تعودت منك عدم القراءة المتأنية ، ومن ثم عدم استيعابك للإجابات ، أو عدم استعدادك لفهمها ، ثم تعود مرة أخرى لتطالب بإجابات ..!! على الرغم من أن الإجابات ماثلة أمامك ، ولكنها تريد قليلاً من التركيز ، والتأني لكي تستطيع إدراكها وفهمها ..
      ليه مصمم تحور الموضوع وليه الجهد المبذول منك لتشويه صورتى و كأننى ضد الحجاب و لا أفقه من دينى شيئا ... ( يمكن بينا ثأر قديم وانا مش واخدة بالى ) ..

      ليه إعتبرتنى محامية عن هؤلاء الفتيات !! اترانى معتلية منصة قضائية
      اطالب ثم اعترض ثم اطالب .. !!
      انا بناقش و بقول رأيى ألا تعلم أنني أتكلم عن أختي وأمي ...؟

      قيادة المرأة فى السعودية حق من حقوقها الكثيرة و من ضمنهم :

      • حقها في الأنتخاب .. وهذا ليس فيها تصادم مع الدين !
      • إعطاءها حق الاختيار في التخصص الذي ترغبه
      • وحرية القيادة
      • تعيين إمراة لتمثل المرأة فى مجلس الشورى ومجلس الوزراء وفي الوزرات وفي الجامعات وفي الديوان الملكي ومن خلالها تستطيع توصيل اصواتها والمطالبة بحقوقها .. لماذا لا تتولى أمر المرأة في شؤونها الأدارية أمرأة مثلها لأنها اعرف بما تحتاج ! ( حقها السياسى ) عندك فى الكويت مثلا حصلت المرأة على حقها السياسي بعد 40 عاما من الشد والجذب
      • حرية العمل وعدم الخلط بين الخلوة والاختلاط
      • حريتها في الامتلاك في البيع والشراء وغيره
      • حقها فى الدفاع عن حقوقها وحقوق ابناؤها امام المحاكم بدون وكيل
      • حقها فى تفعيل دورها الحيوى فى المشاركة فى مؤسسات المجتمع المدنى .
      كل هــــــــــذه الحقــوق هى حقــوق إنسـانـــــــــيـة

      و كل ماذكر بأعلاه أريده أن يكون محاطا بإطار الدين ويقام به على أساس أنه جزء من الدين وليس جزء من التمرد على الدين !
      ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

      اخيرا

      هؤلاء الذين يخافون من ان تأخذ المرأة من الحقوق اكثر مما يتمنون، يفضلون المرأة بدون حقوق اطلاقا على ان تأخذ حقا ولو صغيرا اكثر مما يتجرأون على التفكير به او يتحمله منطقهم ...

      سؤال لمن يقارن بين المجتمعات >>> هل مجتمعكم يخلو من :
      • قضايا الإغتصاب؟
      • اللواط ..؟
      • قضايا الخطف ..؟
      • جرائم القتل ..؟
      • النصب والإحتيال ..؟
      • السرقات
      • البطالة التي خنقت الشباب !!
      • هل لديك فكرة عن نسبة العوانس و المطلقات في مجتمعكم ..؟
      إذا كانت الإجابة بنعم إذن و بالتأكيد و بدون تردد اؤيد قولك بأنكمالأفضل


    10. #115
      التسجيل
      02-12-2002
      المشاركات
      4,577
      المواضيع
      445
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: ( فوائد قيادة المرأة للسيارة )

      برد على نقطة لضيق الوقت ::

      من ناحية التهور وجدوا في الآونة الأخيرة في أمريكا أن المرأة ليست سبباً في الحوادث .. تمت هذي المناقشة في منتدى أجنبي حيث أثرت موضوعاً
      ::كيفك تقولون أن النساء أفظع في السياقة من الرجال العالم و نحن هنا , لنا أعلى نسبة حوادث في العالم و المرأة لا تقود ::

      قال عضو مؤيداً رأيي بأدلة و شواهد و النسب و المعاير أن كلامي صح ^^

    11. #116
      التسجيل
      02-12-2002
      المشاركات
      4,577
      المواضيع
      445
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: ( فوائد قيادة المرأة للسيارة )

      ترى فيه أغلاط في ردي الأول و يوم جيت أحرر ما رضى ... "المنتدى مزحم"

      من ناحية التهور وجدوا في الآونة الأخيرة الرجال في أمريكا أن المرأة ليست سبباً في الحوادث .. تمت هذي المناقشة في منتدى أجنبي حيث أثرت موضوعاً
      من ناحية التهور وجدوا في الآونة الأخيرة في أمريكا أن المرأة ليست سبباً في الحوادث .. تمت هذي المناقشة في منتدى أجنبي حيث أثرت موضوعاً

      و شكراً و سأقوم بالرد على باقي الردود في العطلة الصيفية إن شاء الله ^^

    12. #117
      التسجيل
      04-11-2004
      الدولة
      السعودية
      المشاركات
      996
      المواضيع
      13
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: ( فوائد قيادة المرأة للسيارة )

      القيادة ليست فرضا أو واجب على كل امرأة ... بل هي لمن رأت نفسها مضطرة لذلك ..
      سمعنا الكلام مرارا وتكرار.....بس ما عرفنا وش الاضطرار المقصود...

      ضرورة التنزه...او ضرورة عدم مضايقة ولي امرها...بأن تطلب منه ان يوصلها الى مرادها!!

      في قيادة المرأة للسيارة فائدة لنفسها ولأسرتها ولوطنها !!... فمنها :
      • تسهيل تنقلاتها وعدم اعتمادها على رجل غريب يقود بها سيارتها .. وهو امر حرمه الله
      • الحد من النزف الاقتصادي الذي تعاني منه الاسرة بسبب رسوم استقدام ورواتب السائقين
      • الحد من استقدام السائقين الذين تعد تحويلاتهم مئات الملايين من الريالات الى بلدانهم ... وهذا أمر له أثر سلبي على الاقتصاد الوطني
      خليني ارد عليكي نقطة نقطة..
      1-اذا قصدك اخوها رجل غريب.....فلا تعليق عندي.
      اما اذا قصدك السائق...وهذا يتضمن:
      أ-المراة تحتاج كشف وجهها اثناء القيادة لكي ترى الطريق بشكل واضح...وبعد كذا راح نشوف فضائع!! (وهذا حرام)
      ب-اذا تعطلت السيارة تحتاج الى من يعينها...وقد تحتاج من يوصلها المنزل..مين يساعدها ؟؟

      2- النزف راح يضهر اذا كان رب البيت يضطر انه يشتري لكل ابنائه سيارات....غير الصرف العام..من بنزين الى غيار زيوت الخ

      3-اعتقد هذي ضريبة الرفاهية....وش دخل السالفة بموضوعنا؟

      هل تعرف أن في السعودية مايزيد عن مليون سائق خاص أجنبي، يتقاضون شهرياً بليون ريال كمرتبات، كما أن هؤلاء يأتون من بيئات مختلفة الثقافات، وربما يكون بعضهم من أرباب السوابق وخريجي السجون، ما يلحق بالمجتمع أضراراً اقتصادية واجتماعية *** دراسات إحصائية ***
      اذا الشعب كله 18 مليون....وعندنا مليون سائق...

      على كذا كل 18 شخص متعاونين على سائق ,,,,,,,, <<< احاول ابلع (( الاحصائية ))

      يا اخى لماذا لا تقفوا مع انفسكم قليلا لتروا ان المرأة جزء منكم ... وقيادتها أمر لم يحرمه الله ورسوله ..
      ولماذا نحمل كل شيء يسمح للمرأة بممارسته على محمل سوء الظن ؟ ولماذا لا يعطوا المرأة فرصة لتقوم بدورها في اطاري اسرتها و وطنها ... ؟ أيريدونها عالة على المجتمع حتى في تنقلاتها ؟
      المرأة ليست معاقة ...
      وهل خوفنا على نسائنا هو اتنقاص من مكانتها....وهل خدمة الرجل لاهله هو انتقاص من مكانة المرأة او تعطيلها عن المجتمع....والمرأة اللي ما فيها خير لاهلها وابنائها ...مستحيل يكون فيها خير لوطنها...والمرأة هي الام...هي مدرسة اعداد الوطن...ان صلحت صلح الوطن...وان فسدت ...الله يخلف .

      فيه مثل يقول
      فاقد الشئ لا يعطيه....!


      نصيحة
      *لا تناضرون قناة الجزيرة واجد...ترانا بخير....واللي ما يصدق يجي يشوف!*
      sdngjschelseagrunsizxwplseabarcelonarpaxmadridzidmvekslsmbfjyfj

      فيه ناس تشوف شخاميط وناس تشوف البرشا

    13. #118
      التسجيل
      15-12-2004
      المشاركات
      3,621
      المواضيع
      153
      شكر / اعجاب مشاركة

      Red face آخر دلو تبقى عندي وأدليته

      من الأفضل أن يبقى كل شخص متمسك برأيه , لا محاولة فرضه على الآخر.

      أنا قلت رأيي بأنني رافض للشئ هذا كما رفضوه الأخوان أغلبهم .
      خصوصا بمجتمع متماسك جيدا كالمجتمع (السعودي ) لا توجد حسنات أبدا لقيادة المرأه للسيارة . وإن كان على المصاريف , فمصاريف شراء سيارة جديدة للزوجة وللبنت وللأخت لهو أضعاف مصاريف السائق والذي يتقاضى مبلغا زهيدا جدا .
      الشباب أنفسهم غير مثقفين قياديا فكيف نشرك النساء أيضا بالقيادة ؟

      أما حكاية المليون سائق يا ستار فللعلم فقط إن كان مصدر المعلومة موثوق فكثير من الأشخاص يأتون بفيز سائقين بينما الحقيقة أن عملهم يختلف .

      أعطوني فائدة واحدة لقيادة المرأة للسيارة .
      NONE

      الحل ليس بقيادة المرأة للسيارة أبدا بل بالدولة نفسها,
      الدولة يجب أن تنشئ وسائل مواصلات خاصة للمرأة ,باصات, قطارات, وبهذا تحل مشكلتين مشكلة القيادة ومشكلة السائق.
      الدولة وما أدراكم مالدولة
      أكرر ضد ضد ضد ضد
      وشكرا,

    14. #119
      التسجيل
      07-01-2005
      الدولة
      مسلم عربى
      المشاركات
      575
      المواضيع
      68
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: ( فوائد قيادة المرأة للسيارة )

      السلام عليكم ورحمه الله
      صراحه وبدون زعل
      ما قدرت امسك نفسى من الضحك
      هههههههههههههه

      حضرتك بتقولى انى لم أقرأ كلامك جيداً وقرأته بدون تركيز
      هههههههههههههه
      ردى بالكامل مقتبس من كلامك فكيف لم اقرئه؟
      سبحان الله
      ههههههه
      اخى هيتر
      انت مش فاهم ولا تقرأ كلامها بتركيز
      هما جايبين لكل مواطن سواق
      هههههههههه
      اسف بس بجد ضحكت لتعليق اخى هيتر وهو بيقول
      اذا الشعب كله 18 مليون....وعندنا مليون سائق...
      واخيراً اقتبس هذه الكلمات لأنها تليق فعلاً بردك علي كلامى (اذا اعتبرنا ان ده رد)
      ليس لديك ما تقوليه .. حوارك ضعيف و حججك اضعف
      اسف على تضييع الوقت فى مناقشتك فلم يضع هباء
      بل تعلمت ان لا احاور او اناقش من لهم هذه العقلية الضيقة
      و الممتلئة بهواء ثانى اكسيد الكربون الخانق
      فرصة سعيدة يا ستار
      تعصي الإله وأنت تزعم حبــه لعمري إن ذا في القياس شنيع

      لو كان حبك صادقا لأطعتــه إن المحـب لمــــن يحب مطـيـع
      ما أصابك ما كان ليخطئك وما أخطأك ما كان ليصيبك

    15. #120
      التسجيل
      04-11-2004
      الدولة
      السعودية
      المشاركات
      996
      المواضيع
      13
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: ( فوائد قيادة المرأة للسيارة )

      واخيراً اقتبس هذه الكلمات لأنها تليق فعلاً بردك علي كلامى (اذا اعتبرنا ان ده رد)


      ليس لديك ما تقوليه .. حوارك ضعيف و حججك اضعف
      اسف على تضييع الوقت فى مناقشتك فلم يضع هباء
      بل تعلمت ان لا احاور او اناقش من لهم هذه العقلية الضيقة
      و الممتلئة بهواء ثانى اكسيد الكربون الخانق
      فرصة سعيدة يا ستار

      .................................................................................................... ...................................

      NO MORE! !
      sdngjschelseagrunsizxwplseabarcelonarpaxmadridzidmvekslsmbfjyfj

      فيه ناس تشوف شخاميط وناس تشوف البرشا

    صفحة 8 من 10 الأولىالأولى ... 345678910 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •