• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 9 من 10 الأولىالأولى ... 45678910 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 121 إلى 135 من 143

    الموضوع: ( فوائد قيادة المرأة للسيارة )

    1. #121
      التسجيل
      08-07-2004
      الدولة
      EgYpT
      المشاركات
      3,050
      المواضيع
      643
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: ( فوائد قيادة المرأة للسيارة )



      أما حكاية المليون سائق يا ستار فللعلم فقط إن كان مصدر المعلومة موثوق فكثير من الأشخاص يأتون بفيز سائقين بينما الحقيقة أن عملهم يختلف .


      إحتمال ... الله اعلم
      حوار راقى من عضو مميز مثلك ,, كان الأجمل

      ------------------------------
      -----------------

      اكتوبر/ تشرين الاول 2004 عدد سكان السعودية بلغ 22.6 مليون نسمة ... ( من ٧ شهور )


      http://www.arruiacenter.net/monw3at/monaw3at4-4-5.htm
      ---------------------------
      ------------

      مليون سائق أجنبي في السعودية


      خلال جلسة مجلس الشورى اليوم
      آل زلفة يسلم توصية تتضمن 18مبرراً لبدء مشروع يسمح للمرأة بقيادة السيارة
      مليون سائق أجنبي يستنزفون 12مليار ريال سنويا ويسببون مشكلات اجتماعية خطيرة


      محمد آل زلفة
      الرياض: موسى بن مروي
      يناقش مجلس الشورى اليوم اقتراحاً لبدء مشروع يمنح المرأة السعودية حق قيادة السيارة، ويقدم العضو الدكتور محمد بن عبدالله آل زلفة خلال جلسة اليوم رسمياً توصية لبدء المشروع تتضمن 18مبرراً للموافقة على الاقتراح وتضمينه في مواد وتوصيات نظام المرور الذي يناقشه المجلس حالياً.
      وأكد آل زلفة لـ"الوطن" أنه تلقى تأييداً من عدد كبير من زملائه أعضاء المجلس بعيد انتهاء جلسة المجلس الأحد الماضي مما سيسهل مناقشة الموضوع خلال الجلسات المقبلة للخروج بنتيجة مثمرة تحل كثيراً من المشاكل خاصة أنه لا يوجد أي نص قانوني يمنع المرأة من قيادة السيارة.
      وأوضح آل زلفة أنه طرح الاقتراح خلال مداخلته حول نظام المرور والمشاكل المرورية وارتفاع الضحايا والمشاكل الاجتماعية للسائقين الأجانب، وقال: تطرقت خلال مداخلتي لموضوع مسكوت عنه طويلا وهو قيادة المرأة للسيارة لما في ذلك من تخفيف من أعداد السائقين الأجانب وتقليل الاعتماد عليهم حماية للمجتمع من مشاكلهم التي وصلت إلى مراحل خطيرة حتى إن بعضهم أصبح بمثابة أولياء الأمور لبعض الأسر السعودية، مؤكداً أن السماح للمرأة بقيادة السيارة سيمكنها من القيام بمسؤولياتها والاستغناء عن السائق الذي يشكل مشكلة اجتماعية بالإضافة إلى المشكلة الاقتصادية بل أصبح قنبلة موقوتة في داخل نسبة كبيرة من البيوت السعودية".
      وأضاف آل زلفة أن الموضوع سيشارك جميع الأعضاء في مناقشته وسيتم استطلاع آراء الآخرين من خارج المجلس من العلماء والمفكرين ورجال الأمن وأساتذة علم الاجتماع والاقتصاديين وكافة فئات المجتمع "حتى تتكشف حقيقة رفض المجتمع لقيادة المرأة للسيارة".
      واستطرد آل زلفة في الرد على الأصوات المعارضة لقيادة المرأة للسيارة، قائلاً: "المواطن الذي يتهم بالتوحش شاهدوه كيف يتصرف عند سفره خارج البلاد وهو ينظر للمرأة تقود السيارة وتسير في الشارع لم يتعرض لها بأذى وليس هناك حديث حتى عن سوء تصرفات لسعوديين في الشوارع... كما أن الدعوى بأن مجتمعنا لم يتطور بما فيه الكفاية ليتقبل ذلك مردود على أصحابها وقيل مثل ذلك عن الانتخابات البلدية وثبت العكس وكان التعامل بشكل حضاري لم يشهد مثله في تجارب الدول الأخرى".
      وساق آل زلفة مبررا اقتصاديا يدعم مقترحه وقال: "إن هناك مليون سائق أجنبي يكلفون 12مليار ريال سنويا إضافة إلى أنهم يأتون من ثقافات مختلفة بعضهم مجرمون أو أصحاب سوابق أو خريجو سجون والبعض الآخر لا يعرف كيف يقود سيارة مما تسبب في الكثير من الحوادث".
      واقترح أن يقتصر منح رخصة القيادة للمرأة التي يبلغ عمرها 35 أو 40 سنة، وأن يسمح لها بالقيادة داخل المدن وداخل الأرياف وأن تمنع من القيادة في الطرق الطويلة إلا بصحبة زوجها أو قريبها.
      وأكد أن المجتمع تغير وتطور وأصبحت المرأة على قدر كبير من المسؤولية وتشارك في جميع نواحي الحياة وكثير من العاملات يتأخرن عن أعمالهن لأنهن لم يجدن من يوصلهن أو أنهن يقعن تحت رحمة السائق الأجنبي وابتزازه ومشاكله، كما أن بعض النساء في حاجة لتوفير المبلغ الذي يصرف على السائق لتعزيز دخل الأسرة.
      وقال آل زلفة: "ليس هناك موضوع غير قابل للنقاش إلا ما ورد فيه نص شرعي واضح من القرآن والسنة، ويجب ألا يخضع المجتمع للإرهاب الفكري وألا يستسلم رجال الفكر ورجال الحل والعقد لهذا الإرهاب الذي يعتبر المغذي للإرهاب المسلح الذي عانى منه المجتمع".


    2. #122
      التسجيل
      05-01-2002
      المشاركات
      1,524
      المواضيع
      339
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: ( فوائد قيادة المرأة للسيارة )

      اولاً ....... اشكر الجميع على التفاعل مع الموضوع
      ثانياً ....... اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية
      ثالثاً .......مع احترامي للمؤيدين لقيادة المرأة للسيارة وخاصة ( آل زلففففه ) ولكن اضرارها اكثر من فوائدها والشروط التي وضعت للسماح للمرأة بقيادة السيارة هي في البداية فقط لطرح الموضوع للمناقشة ...........والا بعدين .......... ما نقول الا الموت ارحم :31
      :
      ( من كانت الآخرة همة جعل الله غناه في قلبه ، وجمع شمله، واتته الدنيا وهي راغمه ، ومن كانت الدنيا همه جعل الله فقره بين عينيه ، وفرّق شمله ولم يؤتيه من الدنيا إلا ماقدّرله...)

    3. #123
      التسجيل
      05-01-2002
      المشاركات
      1,524
      المواضيع
      339
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: ( فوائد قيادة المرأة للسيارة )

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Star_Fire




      إحتمال ... الله اعلم
      حوار راقى من عضو مميز مثلك ,, كان الأجمل

      ------------------------------
      -----------------

      اكتوبر/ تشرين الاول 2004 عدد سكان السعودية بلغ 22.6 مليون نسمة ... ( من ٧ شهور )


      http://www.arruiacenter.net/monw3at/monaw3at4-4-5.htm
      ---------------------------
      ------------

      مليون سائق أجنبي في السعودية


      خلال جلسة مجلس الشورى اليوم
      آل زلفة يسلم توصية تتضمن 18مبرراً لبدء مشروع يسمح للمرأة بقيادة السيارة
      مليون سائق أجنبي يستنزفون 12مليار ريال سنويا ويسببون مشكلات اجتماعية خطيرة


      محمد آل زلفة
      الرياض: موسى بن مروي
      يناقش مجلس الشورى اليوم اقتراحاً لبدء مشروع يمنح المرأة السعودية حق قيادة السيارة، ويقدم العضو الدكتور محمد بن عبدالله آل زلفة خلال جلسة اليوم رسمياً توصية لبدء المشروع تتضمن 18مبرراً للموافقة على الاقتراح وتضمينه في مواد وتوصيات نظام المرور الذي يناقشه المجلس حالياً.
      وأكد آل زلفة لـ"الوطن" أنه تلقى تأييداً من عدد كبير من زملائه أعضاء المجلس بعيد انتهاء جلسة المجلس الأحد الماضي مما سيسهل مناقشة الموضوع خلال الجلسات المقبلة للخروج بنتيجة مثمرة تحل كثيراً من المشاكل خاصة أنه لا يوجد أي نص قانوني يمنع المرأة من قيادة السيارة.
      وأوضح آل زلفة أنه طرح الاقتراح خلال مداخلته حول نظام المرور والمشاكل المرورية وارتفاع الضحايا والمشاكل الاجتماعية للسائقين الأجانب، وقال: تطرقت خلال مداخلتي لموضوع مسكوت عنه طويلا وهو قيادة المرأة للسيارة لما في ذلك من تخفيف من أعداد السائقين الأجانب وتقليل الاعتماد عليهم حماية للمجتمع من مشاكلهم التي وصلت إلى مراحل خطيرة حتى إن بعضهم أصبح بمثابة أولياء الأمور لبعض الأسر السعودية، مؤكداً أن السماح للمرأة بقيادة السيارة سيمكنها من القيام بمسؤولياتها والاستغناء عن السائق الذي يشكل مشكلة اجتماعية بالإضافة إلى المشكلة الاقتصادية بل أصبح قنبلة موقوتة في داخل نسبة كبيرة من البيوت السعودية".
      وأضاف آل زلفة أن الموضوع سيشارك جميع الأعضاء في مناقشته وسيتم استطلاع آراء الآخرين من خارج المجلس من العلماء والمفكرين ورجال الأمن وأساتذة علم الاجتماع والاقتصاديين وكافة فئات المجتمع "حتى تتكشف حقيقة رفض المجتمع لقيادة المرأة للسيارة".
      واستطرد آل زلفة في الرد على الأصوات المعارضة لقيادة المرأة للسيارة، قائلاً: "المواطن الذي يتهم بالتوحش شاهدوه كيف يتصرف عند سفره خارج البلاد وهو ينظر للمرأة تقود السيارة وتسير في الشارع لم يتعرض لها بأذى وليس هناك حديث حتى عن سوء تصرفات لسعوديين في الشوارع... كما أن الدعوى بأن مجتمعنا لم يتطور بما فيه الكفاية ليتقبل ذلك مردود على أصحابها وقيل مثل ذلك عن الانتخابات البلدية وثبت العكس وكان التعامل بشكل حضاري لم يشهد مثله في تجارب الدول الأخرى".
      وساق آل زلفة مبررا اقتصاديا يدعم مقترحه وقال: "إن هناك مليون سائق أجنبي يكلفون 12مليار ريال سنويا إضافة إلى أنهم يأتون من ثقافات مختلفة بعضهم مجرمون أو أصحاب سوابق أو خريجو سجون والبعض الآخر لا يعرف كيف يقود سيارة مما تسبب في الكثير من الحوادث".
      واقترح أن يقتصر منح رخصة القيادة للمرأة التي يبلغ عمرها 35 أو 40 سنة، وأن يسمح لها بالقيادة داخل المدن وداخل الأرياف وأن تمنع من القيادة في الطرق الطويلة إلا بصحبة زوجها أو قريبها.
      وأكد أن المجتمع تغير وتطور وأصبحت المرأة على قدر كبير من المسؤولية وتشارك في جميع نواحي الحياة وكثير من العاملات يتأخرن عن أعمالهن لأنهن لم يجدن من يوصلهن أو أنهن يقعن تحت رحمة السائق الأجنبي وابتزازه ومشاكله، كما أن بعض النساء في حاجة لتوفير المبلغ الذي يصرف على السائق لتعزيز دخل الأسرة.
      وقال آل زلفة: "ليس هناك موضوع غير قابل للنقاش إلا ما ورد فيه نص شرعي واضح من القرآن والسنة، ويجب ألا يخضع المجتمع للإرهاب الفكري وألا يستسلم رجال الفكر ورجال الحل والعقد لهذا الإرهاب الذي يعتبر المغذي للإرهاب المسلح الذي عانى منه المجتمع".


      بعد أن أصدرت وزارة الداخلية السعودية بطاقة الأحوال المدنية الخاصة بالمرأة لعدد كبير من النساء اللواتي أقبلن على استخراج هذه البطاقة بالصورة الشخصية وهو ما اشترطه النظام الجديد ، أصدرت الوزارة رخص قيادة للسعوديات الراغبات في ذلك وبلغ عدد رخص القيادة الصادرة حتى تاريخ النشر نحو 4570 رخصة في مناطق المملكة الثلاث ( الوسطى ، الغربية و الشرقية ) .

      وكانت وزارة الداخلية قد قامت بتوظيف مجموعة من النساء السعوديات بوظيفة " ملازم " بعد أن أكملن الدورة اللازمة و تخرجن بنجاح منقطع النظير ، وقد بدأت هذه الشرطيات عملهن في الدوريات المرورية الخاصة بتتبع قيادة المرأة للسيارة و فحص أوراقها وإيقاع الغرامات متى ما دعت الحاجة الى ذلك من خلال تجولهن في شوارع العاصمة الرياض و مدينة بريدة في القصيم و مدينة جدة و الدمام كمرحلة أولى . وقد استحدثت الإدارة العامة للمرور في المملكة سيارات دورية خاصة للشرطيات من نوع " جيب " صغير الحجم تم تمييزه باللون الأصفر و تجهيزه بكل ما تلزمه من وسائل أمنية و أجهزة اتصال بغرف العمليات و عليها شعار الأمن العام ورقم خاص بكل سيارة .. وقد نص النظام على أن يكون في كل دورية شرطيتان واحدة للقيادة و أخرى للمتابعة كما هو حاصل في سيارات الدوريات الأمنية الخاصة بالرجال ..

      وقد تمكن مراسلنا الخاص من رصد أول مخالفة مرورية في شوارع مدينة الرياض تسببت في إحداث نوع من الهرج و المرج و أدى الى تعطل حركة السير في شارع العليا العام وهو من أهم الشوارع التجارية في العاصمة السعودية .

      فقد كانت " ليلى " تقود سيارتها بسرعة عالية تتجاوز الـ 120 كيلومترا في الساعة حينما طاردتها فرقة من الشرطيات و أوقفاها عند الإشارة المرورية الواقعة مع تقاطع شارع الثلاثين ، إلا أن " ليلى " لم يعجبها تصرف الشرطية ورفضت بإصرار إبراز هويتها ورخصة القيادة و رخصة السيارة التي تستقلها من نوع " بي.إم.دبليو " وحدث بين الشرطية و السائقة كثير من النقاش وبصوت مرتفع لفت أنظار المارة وزادت من دهشتهم عندما خرجت " ليلى" من سيارتها وراحت في اشتباك يدوي مع الشرطية " فاطمة " وعمدت الى شد شعرها و إفراغ محتويات حقيبة يد الشرطية من أدوات الزينة و قارورة العطر و الأوراق ، فيما حاولت الشرطية وضع القيد في يد " ليلى " بمساعدة زميلتها الأخرى ..

      وتدخل جمهور من الرجال لفض الاشتباك بين المرأتين ومحاولة إقناع " ليلى" بضرورة احترام شرطية الأمن و الانصياع الى تعليماتها ، لكن السائقة كانت في حالة من العصبية و الهياج وكانت توزع شتائمها على المارة وعلى الشرطيات .. ولم ينته الاشتباك إلا بعد أن حضرت مجموعة من الدوريات الأمنية لتفريق المارة و ملازمة سيارة الشرطيات حتى إدارة المرور - القسم النسائي - وقد علمت مصادرنا أنه لن يتم الإفراج عن المواطنة " ليلى" إلا بعد حضور ولي أمرها و تعهده بعدم قيامها بتكرار تلك التصرفات ، كما أن هناك احتمال لرفع الموضوع للجهات المختصة مع احتمال صدور قرار من المدير العام لإدارة المرور بسحب رخصتها و حرمانها من القيادة لمدة لا تقل عن سنتين .




      الموضوع أعلاه هو من تخيلات احد الاصدقاء ، ولا يمت الى الحقيقة بصلة ، وهو نتاج تفكيره في كيف ستكون أولى مراحل قيادة المرأة في المملكة للسيارة ..!!



      سامحوني !!
      اخوكم الحزين
      محروم
      ( من كانت الآخرة همة جعل الله غناه في قلبه ، وجمع شمله، واتته الدنيا وهي راغمه ، ومن كانت الدنيا همه جعل الله فقره بين عينيه ، وفرّق شمله ولم يؤتيه من الدنيا إلا ماقدّرله...)

    4. #124
      التسجيل
      25-08-2005
      المشاركات
      5
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      Smile مشاركة: ( فوائد قيادة المرأة للسيارة )

      انها من الممكن ان تصطحب اطفالها من مدارسهم فى حين يكون الاب مشغولا مثلا
      وتتعلم الصبر من القيادة والالتزام والجدية اكثر فاكثر

    5. #125
      التسجيل
      25-08-2005
      المشاركات
      5
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: ( فوائد قيادة المرأة للسيارة )

      انها من الممكن ان تصطحب اطفالها من مدارسهم فى حين يكون الاب مشغولا مثلا
      وتتعلم الصبر من القيادة والالتزام والجدية اكثر فاكثر
      وهذا بالاضافة الى انها بذلك ستكون مشاركة لزوجها فى امور او اعباء قد يتحملها وحده مثل توصيل الابناء يوميا الى مدارسهم

    6. #126
      التسجيل
      29-08-2005
      المشاركات
      3
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: ( فوائد قيادة المرأة للسيارة )

      صح الحريم سريعين التأثر في المواقف المحزنه بس بس بعض الحريم يحتاجون يسقون لأن بعضهم ما عندهم محارم بس للأسف بعض الرجال المتعصبن مو راضين يفهمون هاذا وبعدين الحين حريم العالم كلهم يسقون وما حاول يقللون من قدراتهم وقالولهم والله انتم حساسين وما تقدرون تسقون ..... والله الحريم عندهم قدرات كبيره ودهم يطلعونها مو بس التدريس والطب بس انتم افتحولهم المجال

    7. #127
      التسجيل
      24-01-2005
      المشاركات
      3
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ( فوائد قيادة المرأة للسيارة )

      يا الله ............ ما زلنا نتحدث عن قيادة المرأة للسيارة ................

    8. #128
      التسجيل
      14-11-2004
      الدولة
      اينما تجد الاحتلال تجدنا
      المشاركات
      1,334
      المواضيع
      128
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ( فوائد قيادة المرأة للسيارة )

      والله مهزلة.

      النساء طبعا لازم يسوقون. بس مو الشابات الرعنات الي يركضون ورة المودة وغيرها....

      بكل بساطة حدد السن30 مثلا وضروف اجتماعية الحالة المادية متزوجة ارملة مطلقة عندها رجل ابن قادر على السياقة الخ.... للتقديم للرخصة...

      العالم وين صار وحنا للحين نمنع نساء اولا منا بالسياقة.

      هاك والدتي مثلا تعلمت السياقة وهي في الاردن منذ سنين, اعطوني سبب واحد موثق وليس سخافات
      (مثل هم يسون حوادث اكثر) ليش هي ماتسوق وطفل غبي من عيال التفحيط يسوق على راحته?

      لازم لازم ثم لازم المرءة تسوق ولازم منع الشابة من السياقة وليس النساء جميعا.

    9. #129
      التسجيل
      14-11-2004
      الدولة
      اينما تجد الاحتلال تجدنا
      المشاركات
      1,334
      المواضيع
      128
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: مشاركة: ( فوائد قيادة المرأة للسيارة )

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محروم


      بعد أن أصدرت وزارة الداخلية السعودية بطاقة الأحوال المدنية الخاصة بالمرأة لعدد كبير من النساء اللواتي أقبلن على استخراج هذه البطاقة بالصورة الشخصية وهو ما اشترطه النظام الجديد ، أصدرت الوزارة رخص قيادة للسعوديات الراغبات في ذلك وبلغ عدد رخص القيادة الصادرة حتى تاريخ النشر نحو 4570 رخصة في مناطق المملكة الثلاث ( الوسطى ، الغربية و الشرقية ) .

      وكانت وزارة الداخلية قد قامت بتوظيف مجموعة من النساء السعوديات بوظيفة " ملازم " بعد أن أكملن الدورة اللازمة و تخرجن بنجاح منقطع النظير ، وقد بدأت هذه الشرطيات عملهن في الدوريات المرورية الخاصة بتتبع قيادة المرأة للسيارة و فحص أوراقها وإيقاع الغرامات متى ما دعت الحاجة الى ذلك من خلال تجولهن في شوارع العاصمة الرياض و مدينة بريدة في القصيم و مدينة جدة و الدمام كمرحلة أولى . وقد استحدثت الإدارة العامة للمرور في المملكة سيارات دورية خاصة للشرطيات من نوع " جيب " صغير الحجم تم تمييزه باللون الأصفر و تجهيزه بكل ما تلزمه من وسائل أمنية و أجهزة اتصال بغرف العمليات و عليها شعار الأمن العام ورقم خاص بكل سيارة .. وقد نص النظام على أن يكون في كل دورية شرطيتان واحدة للقيادة و أخرى للمتابعة كما هو حاصل في سيارات الدوريات الأمنية الخاصة بالرجال ..

      وقد تمكن مراسلنا الخاص من رصد أول مخالفة مرورية في شوارع مدينة الرياض تسببت في إحداث نوع من الهرج و المرج و أدى الى تعطل حركة السير في شارع العليا العام وهو من أهم الشوارع التجارية في العاصمة السعودية .

      فقد كانت " ليلى " تقود سيارتها بسرعة عالية تتجاوز الـ 120 كيلومترا في الساعة حينما طاردتها فرقة من الشرطيات و أوقفاها عند الإشارة المرورية الواقعة مع تقاطع شارع الثلاثين ، إلا أن " ليلى " لم يعجبها تصرف الشرطية ورفضت بإصرار إبراز هويتها ورخصة القيادة و رخصة السيارة التي تستقلها من نوع " بي.إم.دبليو " وحدث بين الشرطية و السائقة كثير من النقاش وبصوت مرتفع لفت أنظار المارة وزادت من دهشتهم عندما خرجت " ليلى" من سيارتها وراحت في اشتباك يدوي مع الشرطية " فاطمة " وعمدت الى شد شعرها و إفراغ محتويات حقيبة يد الشرطية من أدوات الزينة و قارورة العطر و الأوراق ، فيما حاولت الشرطية وضع القيد في يد " ليلى " بمساعدة زميلتها الأخرى ..

      وتدخل جمهور من الرجال لفض الاشتباك بين المرأتين ومحاولة إقناع " ليلى" بضرورة احترام شرطية الأمن و الانصياع الى تعليماتها ، لكن السائقة كانت في حالة من العصبية و الهياج وكانت توزع شتائمها على المارة وعلى الشرطيات .. ولم ينته الاشتباك إلا بعد أن حضرت مجموعة من الدوريات الأمنية لتفريق المارة و ملازمة سيارة الشرطيات حتى إدارة المرور - القسم النسائي - وقد علمت مصادرنا أنه لن يتم الإفراج عن المواطنة " ليلى" إلا بعد حضور ولي أمرها و تعهده بعدم قيامها بتكرار تلك التصرفات ، كما أن هناك احتمال لرفع الموضوع للجهات المختصة مع احتمال صدور قرار من المدير العام لإدارة المرور بسحب رخصتها و حرمانها من القيادة لمدة لا تقل عن سنتين .




      الموضوع أعلاه هو من تخيلات احد الاصدقاء ، ولا يمت الى الحقيقة بصلة ، وهو نتاج تفكيره في كيف ستكون أولى مراحل قيادة المرأة في المملكة للسيارة ..!!



      سامحوني !!
      اخوكم الحزين

      محروم
      خلاص يعني حجتك لتمنع النساء من السياقة صارت قصة سخيفة جدا مبنية على الخيال وبس?
      لافلحنة.

      طب خذ هذي القصة برضة خيال.

      حصلت المرءة على اجازة السياقة ولم تعد تحتاج للسائق ووفرت العوائل المال الكثير وبطل الشباب يفحط وتوتة توتة خلصت الحتوتة...

      يااخي استخدم العقل وتاكد ان منع كل النساء من السياقة ليس الا تخلف بكل ماتحمله الكلمة من معاني, وبدل متالف قصص تعبانة استخدم مخك للتخلص من السلبيات التي ذكرتها لكي تستطيع المرءة من ان تتخلص من السواق الاجنبي,,,,

      يااخي كيف تقبل لنفسك ان يكون مع خواتك وامك شخص هندي هندوسي ولا اي شيء لاتعرف عن تاريخه شيء?

      النساء قادرين على السياقة مثل ماهم قادرين على التربية بس المسئولات المحتاجات منهن وليس الجميع.

      امنع الشابات على العين والراس بس تمنع الكل غلط.

    10. #130
      التسجيل
      06-08-2005
      الدولة
      k.s.a
      المشاركات
      105
      المواضيع
      13
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ( فوائد قيادة المرأة للسيارة )

      اختصار لواقعي وواقع بنات بلدي
      المرأه.................... في المجتمع السعودي
      كفة من كفات العار
      في ميزان العرف...والقاليد المتخلفه التي لاتمت لدين بأي صله
      these 're the reasons






      People can never tell what’s inside my heart

      sick & ill


      31094_31147




    11. #131
      التسجيل
      25-03-2004
      الدولة
      الامارات
      المشاركات
      164
      المواضيع
      6
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ( فوائد قيادة المرأة للسيارة )

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..................

      النساء طبعا لازم يسوقون. بس مو الشابات الرعنات الي يركضون ورة المودة وغيرها....

      بكل بساطة حدد السن30 مثلا وضروف اجتماعية الحالة المادية متزوجة ارملة مطلقة عندها رجل ابن قادر على السياقة الخ.... للتقديم للرخصة...

      العالم وين صار وحنا للحين نمنع نساء اولا منا بالسياقة.

      هاك والدتي مثلا تعلمت السياقة وهي في الاردن منذ سنين, اعطوني سبب واحد موثق وليس سخافات
      (مثل هم يسون حوادث اكثر) ليش هي ماتسوق وطفل غبي من عيال التفحيط يسوق على راحته?

      لازم لازم ثم لازم المرءة تسوق ولازم منع الشابة من السياقة وليس النساء جميعا.
      أنا أوافقه الرأي ......... يعني المرأة المتزوجة ليست مثل المرأة الغير متزوجة..............
      وجزاكم الله خيرا..............
      أخي في الإسلام.......أختي في الإسلام....
      هل تريدان حسنات بوزن عرش الرحمن؟؟؟
      هل تريدان حسنات بعدد مخلوقات الله - تعالى-؟؟
      إذا إليكما هذا المشروع الناجح:قل ثلاث مرات:
      سبحان الله وبحمده،عدد خلقه
      ، ورضا نفسه،و زنة عرشه،ومداد كلماته



    12. #132
      التسجيل
      26-08-2003
      الدولة
      ميلانو
      المشاركات
      2,516
      المواضيع
      90
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ( فوائد قيادة المرأة للسيارة )

      موضوع جميل

      وانا اقول لها فوائد ومفاسد

      ومن يستغلها اهو الذي يقود الى احد الطرفين الفساد او الفائدة

      وشكرا

      يوم لك



      .
      .
      .
      .



      ويوم عليك



      أفضل دفاع في أوربا



      ..>>.. ( أبو معاذ السلفي قمة من الابداع والتمميز تشكرات اخوي) ..<<..

      ReaL MaDriD قصة عشق لانهاية لها

    13. #133
      التسجيل
      08-08-2005
      الدولة
      البيت
      المشاركات
      204
      المواضيع
      18
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ( فوائد قيادة المرأة للسيارة )

      هاي


      أنا مع قيادة المرأة للسيارة لأن الرجاجيل متهورين وكل الحوادث في الطرق بسببهم

      وباركواا لي بخذ الليسن بعد 3 أيام
      Closed Minds Always seem to be Connected to Open Mouths


    14. #134
      التسجيل
      10-11-2002
      الدولة
      K.S.A
      المشاركات
      669
      المواضيع
      27
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Dithe2003

      رد: ( فوائد قيادة المرأة للسيارة )

      تسلم اخوى
      وفعلا سواقة المرأة للسيارة له مضار زى ماقلت

      ..,,,
      اخر زمن الحريم يسوقن... هذا اللى ناقص

    15. #135
      التسجيل
      08-08-2005
      الدولة
      البيت
      المشاركات
      204
      المواضيع
      18
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ( فوائد قيادة المرأة للسيارة )

      المرأة راح اتسوق رضيتوا ولا مانرضيتوا

      السواقة مافيها عيب

      ولا مسويين شي حرام واحنا ماندري
      Closed Minds Always seem to be Connected to Open Mouths


    صفحة 9 من 10 الأولىالأولى ... 45678910 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •