النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: هل احتاج مكملات غذائية اخرى ؟

هل احتاج مكملات غذائية اخرى ؟

السلام عليكم

شباب انا مبتديء وبدأت عملية التدريب في الGym قبل شهر تقريباً ، حالياً استخدم بروتينات عادية

برنامجي الغذائي :

افطار : ساندويش بيضتين وتشيدر تشيز وخس وخيار ومايونيز + موز وعنب

غداء : سلطة خضروات متنوعة معها صلصة

عشاء : ساندويش مارتديلا صدر تركي مدخن ومارتديلا دجاج وخس وتشيدر تشيز ومايونيز

واستخدم بروتين

ثلاث سكوبس في اليوم :

السكوب الاولى اخلطها مع حليب واشربها مع الافطار, الساعة 7 صباحاً

السكوب الثانية اخلطها مع حليب ايضاَ واشربها مع الغداء, الساعة 3 عصراً

ابدأ التمرينات الساعة 6 ونص وانتهى الساعة 9 مساءاً وبعدها ..

السكوب الثالثة اخلطها مع ماء عادي (لسرعة الامتصاص) واشربها مع العشاء, الساعة 10 مساءاً

هل هذا البرنامج الغذائي جيد ؟

وهل احتاج مكملات غذائية اخرى غير البروتين, لأني اسمع كرياتين وجلوتامين وبصراحة انا ما عندي خبرة في هذه الامور, فإذا كنت احتاج مكملات غذائية اخرى ياليت تقولوا لي

لكم جزيل الشكر

رد: هل احتاج مكملات غذائية اخرى ؟

شوف اخوي ابشر بالرد المميز لكن بالاول بعرف كم وزنك وطولك لاني اشوف في مساله محيرتني وانك مكثرمن المايونيز وبنفس الوقت غدائك خفيف هل انت وزنك عالي ؟؟؟

انتظر ردك

لا والله انا ضعيف مرة ياخوي .. لحم على عظم

وزني 55 وطولي ما اعرف ما حصل قست طولي من مدة طويلة بس اتوقع انه 180

يعني وزني ضعيف جداً بالنسبة لطولي ..

شوف يا غالي لاعب كمال الاجسام لا يقل عن 6 وجبات باليوم وانت بالاساس عندك خطأ في وجبه الغداء لازم تدخل السمك واللحوم في وجباتك وتزيد نسبه البروتين والكربوهيدرات خلال فتره الصباح للظهيره اي قبل التمرين لانها تساعد على زيادة الوزن

وهل احتاج مكملات غذائية اخرى غير البروتين, لأني اسمع كرياتين وجلوتامين وبصراحة انا ما عندي خبرة في هذه الامور, فإذا كنت احتاج مكملات غذائية اخرى ياليت تقولوا لي

شوف كبدايه وبما انك ما كملت شهر لا تستعجل عالمكملات اول شي نظم وجباتك الغذائيه باليوم واستعمالك للبروتين جيد لكن النوع يفضل لو انه يكون من انواع الغينر كالبروكمبلكس الغينر لانك بتحتاج منتج عالي الكربوهيدرات وتقدر تتصفح مواضيع القسم المميزة وتشوف التغذيه لان تكلمنا عنها بالتفصيل باكثر من موضوع

وبالتوفيق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mashkaljey مشاهدة المشاركة

شوف يا غالي لاعب كمال الاجسام لا يقل عن 6 وجبات باليوم وانت بالاساس عندك خطأ في وجبه الغداء لازم تدخل السمك واللحوم في وجباتك وتزيد نسبه البروتين والكربوهيدرات خلال فتره الصباح للظهيره اي قبل التمرين لانها تساعد على زيادة الوزن

شوف كبدايه وبما انك ما كملت شهر لا تستعجل عالمكملات اول شي نظم وجباتك الغذائيه باليوم واستعمالك للبروتين جيد لكن النوع يفضل لو انه يكون من انواع الغينر كالبروكمبلكس الغينر لانك بتحتاج منتج عالي الكربوهيدرات وتقدر تتصفح مواضيع القسم المميزة وتشوف التغذيه لان تكلمنا عنها بالتفصيل باكثر من موضوع

وبالتوفيق
    طيب العشاء انا اكل فيه ساندويتش مارتديلا صدر تركي مدخن ومعاها مارتيدلا دجاج بعد .. هذي ما تعتبر لحوم ؟

لأني اعتقدت اني موزع غذائي في الافطار بيض ، وفي الغذاء خضروات وفواكه ، وفي العشاء لحوم .. فهل هذا خطأ ؟

6 وجبات في اليوم انا آكل سناكس بين الوجبات يعني شبس وحاجات زي كذا بس ما توصل لحد انها تعتبر وجبة ..

وياليت تحط لي صورة للمنتج الى تتكلم عنه اذا ممكن ..

تصفحت مواضيع المنتدى وشفت موضوع فيه مكملات غذائية لكن ما لقيت الشي الى انت تتكلم عنه ، او اني ما فهمت

هل تنصحني اني اشتري شرائح لحم كاملة واشوي واحدة منها كل يوم بالنسبة للعشاء .. او انه اللحوم الى في الساندويش (شريحة مارتديلا تركي وشريحة مارتيدلا دجاج) تكفي ؟

طيب العشاء انا اكل فيه ساندويتش مارتديلا صدر تركي مدخن ومعاها مارتيدلا دجاج بعد .. هذي ما تعتبر لحوم ؟

بالعكس اخوي جدولك غذئي ممتاز انا علقت فقط على الغداء يمكن انت تشوف انك موزع صح لكن الكمية ما تكون كافيه وبعدين وقت الافطار والغداء هم اهم اوقات التغذيه اما في الليل فانت لا تبذل مجهود ولهذا نحذر من الاكثار من الكربوهيدرات في الليل ولكن ان لا تترك الليل فقط لتعويض البروتين فهمت المقصد

لأني اعتقدت اني موزع غذائي في الافطار بيض ، وفي الغذاء خضروات وفواكه ، وفي العشاء لحوم .. فهل هذا خطأ ؟

لا اخوي التوزيعه مثل ما قلت لك ما عليها كلام الملاحظة كان على الغداء فقط لو تزيد سمك او شريحه لحم مشوي او صدر دجاج يكون ممتاز وراجع هنا

هذا موضوع من المواضيع اللي تتناول التغذيه بشكل عام

تفضل

6 وجبات في اليوم انا آكل سناكس بين الوجبات يعني شبس وحاجات زي كذا بس ما توصل لحد انها تعتبر وجبة ..

بالنسبة خل اوضح لك بصورة اكبر الوجبات الرئيسية 3 وهي الفطور والغداء والعشاء وبينهم مثل ما تفضلت انت خفايف من الامور المهمه اللي بها فوائد ( بروتين كربوهيدرات )

وياليت تحط لي صورة للمنتج الى تتكلم عنه اذا ممكن ..

ابشر تفضل

تصفحت مواضيع المنتدى وشفت موضوع فيه مكملات غذائية لكن ما لقيت الشي الى انت تتكلم عنه ، او اني ما فهمت

وضعت لك الرابط وبيفيدك اكثر

وبالنسبة لسؤالك نعم اخوي انت وزنك خفيف كثر ما تقدر تاكل اكل لا تلتزم وتقول دهون او شي لان اتوقع جسمك من النوع السريع التايض بالتالي تحرق الاكل سريع فلازم ما تلتزم بنوع معين وتقول بس اكل مشوي عادي اخوي افتح الاكل لحد ما توصل وزن ممتاز بعدها ضبط وجباتك وعيب فتح الاكل ظهور الكرش لكن تقدر تركز على تمارين المعده للتخلص منها

ماقصر اخونا مشكلجي وردي لك هو اخر جمله في اخر سطر كتبه مشكلجي
    وبالنسبة لسؤالك نعم اخوي انت وزنك خفيف كثر ما تقدر تاكل اكل لا تلتزم وتقول دهون او شي لان اتوقع جسمك من النوع السريع التايض بالتالي تحرق الاكل سريع فلازم ما تلتزم بنوع معين وتقول بس اكل مشوي عادي اخوي افتح الاكل لحد ما توصل وزن ممتاز بعدها ضبط وجباتك وعيب فتح الاكل ظهور الكرش لكن تقدر تركز على تمارين المعده للتخلص منها

اما بالنسبة لاستعمال البروتين البروكومبلكس غينر
    صباحا مع حليب وبعد التمرين مع ماء وقبل النوم بساعه مع حليب بواقع سكوبين لكل جرعه

بالتوفيق عزيزي

ماقصر اخونا مشكلجي بارك الله فيهووزنك معدوم على طولك مرة. واتبع الي وصاك عليه مشكلجي وباذن الله تحقق مرادكبالتوفيق