النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: مصارعة إكس بي جي 1

Post مصارعة إكس بي جي 1

اليوم سنتحدث عن الإكس بوكس و البلاي 1و2 و الحمد لله وفرت الجهد في الكتابة و وجدت الموقع المناسب للإكس بوكس و البلاي 1و2و الكيوب بالعربي و هذا أحسن شيء

نبدأ

---------------------------------------

عالم ألعاب إكس بوكس
    اجتاحت العالم في الآونة الأخيرة تقليعة ما يسمى بألعاب الشبكات، وبات الأطفال، وحتى الشباب، يتجمعون على مدى ساعاتٍ طويلةٍ في المقاهي الإلكترونية أمام أجهزة الكومبيوتر مستمتعين باللعب مع بعضهم عبر شبكة محلية، أو حتى عبر الإنترنت مع لاعبين آخرين حول العالم.
    على الرغم من أن أكثر هواة ألعاب منصات بلاي ستيشن وإكس بوكس لا تستهويهم كثيراً ألعاب الشبكات والإنترنت الخاصة بالكومبيوتر، فقد رأت شركتي سوني ومايكروسوفت أنْ تزودا منصتيهما بوسائل تدعم الشبكات والإتصال بالإنترنت لمواكبة الشعبية المتزايدة للألعاب الجماعية.
    وفي هذا الإطار بدأت سوني أواخر آب/أغسطس الماضي بيع محولات الشبكة الخاصة بمنصات بلاي ستيشن PlayStation 2، والتي تتيح لهذه المنصات الدخول إلى الإنترنت، وبذلك تكون سوني سبّاقةً إلى إدخال منصات الألعاب إلى عالم ألعاب الشبكات. أما مايكروسوفت فستقوم في 15 تشرين الثاني/نوفمبر من العام الجاري بإطلاق طقم أدوات تشغيل إكس بوكس لايف Xbox Live starter kit الذي يتضمن اشتراكاً في الخدمة لمدة سنة بالإضافة إلى برنامجٍ يتيح الدخول إلى الإنترنت من أي منفذ اتصالٍ بالحزمة الواسعة BroadBand. وتتميز بلاي ستيشن بقابلية الدخول عبر خطوط الإتصال العاديةDial-up ، ويعدُّ الفرق الرئيسي بين ما تقدمه الشركتان هو أن إكس بوكس لايف ستعمل في شبكة مغلقة تقتصر على المستخدِمين المشتركين في نظام إكس بوكس لايف فقط. وسيتضمن النظام ألعاباً من مايكروسوفت وشركات نشرٍ أخرى من الطرف الثالث. أما سوني فستترك مهمة متابعة أمور الشبكة والخادم لناشري الألعاب أنفسهم، وتقدم بلاي ستيشن 2 البرامج اللازمة لتشغيلها.
    وخلافا للخدمة التي تقدمها مايكروسوفت لأصحاب منصات إكس بوكس –والتي تنطوي على متابعة الشركة نفسها لأحوال الشبكة والحفاظ عليها وجمع الرسوم من المشتركين- ترى سوني أن تترك هذه التفاصيل لناشري الألعاب. فمنتجي الألعاب سيتيحون ألعابهم عبر الشبكة مجاناً(الأمر الذي غالباً ما يكون لفترةٍ محددة). وتأتي الألعاب التي من المتوقع إطلاقها مع نهاية هذا العام داعمةً لخدمة الشبكات كميزةٍ إضافية مجانية على اللعبة الأصلية. وحتى سوني لاتنوي الاستفادة مادياً فائدةً مباشرة من ألعاب الشبكات، فالشركة أشارت إلى أنها ستتعاون مع أي شركة لخدمات الإنترنت المدفوعة ترغب في تبني ألعاب الشبكات من سوني. وهذا العرض لابد أن يترك الشركات الصغيرة المنتجة للألعاب في الظل، وبخاصة تلك التي لا تستثمر في ألعاب الشبكات. هذا بالإضافة إلى أن إصدارات سوني من الألعاب تعتمد اعتماداً رئيساً على الشركات التي تقدم ألعابا للكومبيوتر، مثل إليكترونيكس آرتس وسييرا إنترتينمينت.
    وتتوقع سوني بيع ما لا يقل عن 500 ألف محوِّل لأكثر من 30 مليون من مالكي منصات PS2 حول العالم. ويبذل الخبراء ومصممي الألعاب في سوني جهودا حثيثة لتطوير ألعاب بلاي ستيشن عبر الشبكات ومنافسة ألعاب الكومبيوتر الداعمة لهذه الخدمة. ويرى المحللون أن عائدات ألعاب الشبكات ستصل إلى 1.8 مليار دولار بحلول عام 2005. لكن ألعاب المنصات لن تكون حصتها إلا قسماً ضئيلاً من هذا الرقم مع إزدياد الطلب على ألعاب الكومبيوتر التي تعتمد مبدأ الاشتراكات مثل اللعبة المسماة "EverQuest".
    وتراهن مايكروسوفت على منصات إكس بوكس ودعمها للشبكات، وتشير إلى أن ذلك سيميز الإكس بوكس عن باقي منافساتها: بلاي ستيشن 2 من سوني وغيم كوب من نينتيندو. كما أن الشركة بينت بأنها ستقوم بإنفاق ملياري دولار في السنوات القليلة القادمة لبناء شبكة إكس بوكس لايف وتطوير الجيل الآتي من منصات الألعاب.

إنشاء الله عجبكم

و آسف لأني ما رتبت الموضوع لأني مستعجل

و شكراً

أخوكم عبدالرحمن ;-)

للتواصل على المسنجر :
    ايميلاتنا الجديدة انا و اخوي

محمد:k6i@hotmail.com

عبدالرحمن : o6i@hotmail.com

مشكور يابوب على الموضوع الشيق.......
    نصيحة منتواضعة مني.........حاول تخلي عناوين مواضيعك اكثر جاذبية
    سلاموف:-)

Nintendo is back

مشكور اخوي على الرد الحلو بس معليك بخلي مواضيعي اكثر جاذبية

و شكرا اخوك محمد;-)

للتواصل على المسنجر :

مع احترامي للجميع لكن يلح علي هذا السؤال

واضح أن Blob مرة يوقع باسم محمد ومرة عبد الرحمن

واضح كذلك أن تلك الأخبار منقولة من مكان ما، إذ يتضح ذلك من أسلوب الكتابة والتشكيل

لذا وإن كانت توقعاتي صحيحة أرجو ذكر المصدر ضماناً لحقوق الجميع، خاصة وأن بعض تلك الأخبار تواريخها متأخرة!!!

مشكورين

ادري اخوي ان هذه الاخبار متاخرة بس كنت اريد ان انبه بعض الناس و السؤال الي تقول عنه ان اسم bob 808 مرة يصير باسم محمد و مرة باسم عبد الرحمن انا اسمي محمد و اخوي اسمه عبد الرحمن مشتركين في اسم واحد و شكرا اخوك محمد;-)

للتواصل على المسنجر :

مشكور على الرد ياطيب

لكن ليش هالأمر اللي يسبب لخبطة..

نحن في المنتدى ما منعنا حدا من الاشتراك، لذا من الأفضل أن تتفقا على أن تشتركا من جديد وباسم يعبر عن كل منكما، حتى لا يحدث أي لبس...

واستمرا وإلي المزيد، لكن مع ذكر المصدر بالتأكيد!

ادري يا اخوي الطيب بس ما احب اسوي اسم ثاني انا و اخوي متعودين على هذا الاسم و بس لا غير و شكرا على الرد الحلو اخوك محمد ;-)

للتواصل على المسنجر :

مشكووووور ;-)

وانا ملاحظ ان مواضيعك زايدة هذي الايام ;-) , اتمنى لك التوفيق :-)

للتواصل عبر الماسنجر

Al3aref@hotmail.com

مشكور اخوي الف الشكر على ردودك الجميلة
    ;-)

للتواصل على المسنجر :