صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 34

الموضوع: جامعة الملك عبد الله( ايش رايكم)

الصورة الرمزية حمصي
    حمصي غير متصل عضو
    أبـو أميـر ، عفـا الله عنه و عن و الديـه . .

جامعة الملك عبد الله( ايش رايكم)

تم افتتاح جامعة الملك عبد الله
    الجامعة متخصصة في الدراسات العليا
    و طلابها منح من كل العالم امريكا كندا الهند المملكة....الخ الخ الخ
    تشمل المنحة راتب و بيت و مدارس للاولاد و راتب
    شي فخم
    الجامعة مدينة في حد ذاتها فيها كل شي
    و البحث العلمي فيها سيكون من اقوى ما يكون ان شاء الله
    الطلاب كلهم عباقرة
    مصيبتها مختلطة, و ادارتها شيعة او اجانب او علمانين الا ما رحم ربي
    (نقاش ايش رايكم هل انت ضد او مع
    و هل ستكون الجامعة بذرة للفساد الظاهر في المملكة)
    عندي الكثير لاقوله عن الجامعة و انا ممن قبل في الجامعة حضر ملتقاها الاول ثم طرد (برااااا اطلع)
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه:
    "ادعهم إلى الإسلام ، وأخبرهم بما يجب عليهم من حق الله فيه ، فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا ، خير لك من أن يكون لك حمر النعم"

رد: جامعة الملك عبد الله( ايش رايكم)

أخي الحمصي أعتقد أن أي مؤسسة علمية حقيقية جديدة هي إضافة ليس للدولة العربية التي فيها فقط بل للعالم العربي ككل.

أعتقد أنه ومن ظواهر الأمور أن هذه المؤسسة تعتبر إنجازا عظيما للسعودية والعرب، وأتمنى من كل قلبي أن لا تفشل وأن تؤدي مهامها على أكمل وجه.

الصورة الرمزية حمصي
    حمصي غير متصل عضو

المشكلة انها أول جامعة فيها اختلاط في المملكة
    "ادعهم إلى الإسلام ، وأخبرهم بما يجب عليهم من حق الله فيه ، فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا ، خير لك من أن يكون لك حمر النعم"

الصورة الرمزية moneeeb
    moneeeb غير متصل عضو مميز في منتديات الاخبار
    Rurouni

السلام عليكم...

رأى الشخصى, ربما لا يعارض فكرة الجامعة عامة, لكن هناك امور بسيطة ربما اعترض عليها

غالباً انا لا ارحب باى اختلاط ترفيهى, و لعل فى الجامعة يكون هناك من هذا النوع التى لا احبذه,
    لكن ما يطمئن ان الجامعة للمتفوقين , يعنى ليست للانسان الهامل او العادى فى رجاحة عقلة

لكن كلمة اختلاط ربما يتم استخدامها لتشويه اى تجمع يعارض سياسة الفكر الاجتماعى فى السعودية و خاصة هناك مجموعة بسيطة هى دائماً معارضة و صوتها عالى ضد اى تغيير, لكنهم قلة, و سرعان ما يتسابقون لما كانو يعترضون

هم نفسهم من يعارض تجمع الرجل مع المراة فى المستشفيات, و يعتبرونه اختلاط
    و فى مناطق عمل اخرى ايضاً.. ثم يذهبون و يتعالجون من نفس المستشفى التى يحرموها, ومن ثم يتسابقون ببناتهم بواسطات حتى يعملو هناك

هم نفسهم من يحرم السفر للخارج لاى سبب.. ثم يمرضو و يذهبو للخارج بين احضان الشقروات و زرق العيون ^_^

هناك من يردد ان تجمع الرجل مع المرأة فى الاسواق يعتبر اختلاط, و فى المتنزهات
    طيب اذا كل واحد ماشى فى حالة, كيف صار اختلاط؟؟
    و لا المسالة كاننا حيوانات مفترسة , ما اذا شاف الرجل مرأة لازم ينقض عليها

اذاً الشارع يعتبر كله اختلاط لانه فيه نساء و رجال

و البلدة تعتبر فى مقياس الاختلاط ايضاً و الدولة و القارة ... و هكذا... اقول نحرق النساء و ندفنهم افضل

هناك امثلة كثيرة.. من ضمنها مدارس البنات و الدشات و التلفزيون و الايس كريم , كلها كانت محرمة لهذة الفئة, و الان يتسابقون سباق الخيول وراء توظيف نسائهم فى المدارس و اكل الايس كريم

اصبحت كلمة اختلاط كأنها خلوة, و اى اختلاط سوف يسفر للزنا لا محالة,
    و كان اى مسلم لو شاف مرأة فى موقع اختلاط سوف يطأها راضية او كارهة فى نفس الموقع امام الجميع... لا محالة
    و سوف يكون نصيبهم ابن زنا لان الكوندمز و حبوب منع المحمل محرمة ايضاً ,
    كائن الاسلام لا قيمة له فى تربية النفوس عندهم, كلنا همج بدون استثناء

هذا هو صبغة الدين التى يرسمها مجموعة من المجتمع

هناك فرق بين الخلوة و بين تجمع للعلم فقط او اختلاط ترفيهى

الحقيقة من يريد الزنا.. ما يحتاج اختلاط او اى شئ... سوف يجد ما يبحث عنه

و الاخ و الامر.. ان الزنا فى مدارسنا ليس من النوع الطبيعى

لا

بسبب الحرمان, الزنا عندنا من النوع الشاذ, يعنى لواط و سحاق
    لا توجد نسب, لكن فى مدرستى و مدارس اخرى... كانت كثيرة

ربما كانت المداعبات الجنسية الشاذة هى الطابع الغالب فى المدرسة, فلم ارى زنا بعينى حتى اكون صريح...
    و اعتقد هذا هو الطابع العام فى كل المدارس بلا استثناء

يعنى شعب قاعد يتربى على الشذوذ
    و هذا رأى و انا اقول و افعل ما اقول

الله عز وجل ليس فقط فى السعودية...
    فمثل ما نسافر و نتعلم فى مدارس فى الغرب و الشرق و عند دول العرب فيها تجمع بين الجنسين..و راضيين بذلك ما المانع بوجود مثلها فى السعودية

هل هم فاتحين Stipp club?? و لا فاتحين مرقص و بار

هذة جامعة للعلم و دراسات عليا, ليست ثانوية او متوسطة للمراهقين
    يعنى ناس متعلمة و عقلها غلب عليه الرجاحة, خاصة انها للمتفوقين فقط

يعنى ما بتلاقى داخلها ناس فاشلة و هاملة و عالم تفرنك من الحصص و تغيب و مخدرات و غيره... مكان متطور لاهل العلم المتفوقين و ليس للحثالة

المعذرة على الاطالة

فى امان الله
    التعديل الأخير تم بواسطة moneeeb ; 24-09-2009 الساعة 05:17 PM

اعتقد انها جامعة متميزه بالفعل , سمعت انه تم افتتاحها من قبل
    الملك السعودي و الرئيس السوري
    اي انها على مستوى رفيع جداً
    اتمنى ان يكون المستوى العلمي وهذا ما نطمح اليه جدير بالثقة
    وان يكون لها مستقبل أقليمي مرموق

الصورة الرمزية حمصي
    حمصي غير متصل عضو

منيب
    بصراحة انا لما رحت لها
    الانطباع الاول انها بتكون قوية جدددددددددا جدااااااااا
    و ان الطلاب عباقرة{{{لذلك قبلت أنا
    و لما طردت طردت لامور تتعلق بالنقد للسياسات المتبعة في التعامل مع المطاوعة و الاجانب و الأجنبيات و الأديان الاخرى...المهم
    الفكرة ان الاختلاط الي اتكلم عنه ليس اختلاطا عادي
    هناك اجبار للسعوديات المحتشمات على المشاركة و التفاعل و الجروبات مع الشباب
    الصراخ و التصفيق و المياعة
    لاحظ اجبار! يعني الي ما تفعل كذا كان المنظمين يرحوا يكلموها بضرور "التفاعل"
    ساقول لك المصايب الي شفتها بعدين
    بس سؤالي.هل خطوة وجود جامعة مختلطة بعد عدم الاختلاط في المملكة تعطيك دلالات معينة؟

الصورة الرمزية حمصي
    حمصي غير متصل عضو

مناقشتك لموضوع الاختلاط....لا اخفك اني لي وجهة نظر معينة اخالف فيها ما يحصل في المملكة...لكن هل فتح الجامعة المختلطة و التي يسمح فيها بكل شيء يحدث في دول الغرب ظاهرة صحية؟

الصورة الرمزية حمصي
    حمصي غير متصل عضو

قصتي مع جامعة الملك عبد الله
    --,,, الجامعة متخصصة في الدراسات العليا
    تعطي منح شاملة للدراسة و الاقامة بمنزل فاخر لك و لعائلتك و راتب و قدره...خلها مستورة بس اعلى من راتبي الحين خخخ
    المهم
    طبعا القبول و المنح فقط لأصحاب المعدلات الامتياز في جميع الجامعات حول العالم
    قدمت و قبلت و ما كان عندي فكرة عن موضوع الاختلاط
    بعد أشهر و تحديدا في الصيف الماضي قبل سنة, جمعوا جميع الطلاب المقبولين
    شباب و صبايا عرب و اجانب و هنود و سعودين و مكسيكي و باكستاني و صيني (الصينين فعلا عباقرة) و برتغالي و امريكي و كندي كل شي!
    المهم استضافونا في الهلتون في جدة...صراحة جميل جدا جدا
    اول جلسة كانت لسكان الخليج
    كانت مختلطة لكن فصلو الطلاب عن الطالبات في الطاولات
    لكن المنظمين الأجانب حرصوا على ان يخلوا الطالبات يشاركوا رغم اني اشهد انهن كانوا مستحيات جدا
    للأسف من أول ييوم ظهرت ظاهرة التسيب في طاولة وحيدة جلسوا 10 طلاب و طالبات عليها و ضحك و مسخرة
    العشاء كان في موسيقى بس طبعا المطاوعة عملوا بلبلة في المكان فطفوها

بعد يومين وصل الأجانب و هنا بدا التسيب يصل الى أعلى مراحله
    - الطاولات اختلطت
    - المحاضرات و القاعات موسيقى
    - الرحلات مختلطة...كان في اربع باصات
    باص منهم كان فيه مطاوعة فما كان فيه اي مخالفات
    الباصات الثانية اشتغلت الموسيقى و بدو العرب و العربيات بالرقص! الأجانب استغربوا! قال ما كنا نتوقع كذا في المملكة...اجابت طالبة سعودية "نحن متعودين!!!!!!"
    انا ما رحلت الرحلات هذه استغلت وقتي و طلعت عمرة و لما رجعت اخبرت بكل هذه التطورات
    - المكسيكين لبسوا الزي الخليجي, فقام طلاب سعودين و لبسوا الطالبات الحجاب!!!!
    عملوا مقابلة معي فابديت رأي بصراحة بكل ما حصل و ما يتوقع حصوله و كيف يكون العلاج...فطردت ....الساعة ثنتين في الليل 4 شباب و طالبة على المسبح يلعبو و يمزحة الضحك واصل عندي في الطابق الرابع! .حاولوا رميهة في المسبح و هي محجبة و مسكوها من كتفها........كل هذا مزح
    الايجابيات موجودة و انا شخصيا استفدت من التجربة ...
    انا في جامعتي كنت مدير نادي الهندسة, فعندي خلفية ن النشاطات و كيفية تنظيمها, لكن بصراجة بهذا التنظيم لم اجد, قمة التنظيم و قمة الامتاع و الابداع
    و الجو العلمي مممتاز في الجامعة للبحث العلمي
    و الطلاب كلهم عباقرة ما شاء الله تبارك الله
    و كونهم عاطينك راتب و بيت و دراسة ماجستير و دكتورة (ما باقي غير يزوجوك!) و وعد بالعمل معهم مريحينك و منتوقع اكتشافات عجيبة
    خادم الحرمين صرح انه حريص ان كل من يدخلها يخرج مسلم و ياخذ صورة صحيحة عن الاسلام
    لكن ما رأيته ان الأجانب اخذوا صورة ثانية تماما!
    كان الأجنبيات اذا سألن عن الحجاب و الاحتشام و كذا اجابت المنظمات اللبنانياتو الأمريكيات غير محجبات بأن هذا الامر (عدم الحجاب) عادي
    طبعا ما اخفيك ترددنا في حكم الدخول الى الجامعة و استخرت و طردت بعد ان قبلت و كرموني على اني من الجيل الاول هههه
    و كثير من الشباب الملتزمين سألوا و دخلنا لسبب التالي:
    لما فتحت البترول و المعادن كانت الهيئة التدريسية مختلطة و غير محجبات و مسموح بكل شي
    فهرب المطاوعة, فكان الجيل الاول من الخريجين متأمركين فيهم علمانية و استلموا المناصب
    الان المتوقع في جامعة الملك عبدالله ان الجيل الأول من الخريجين هم من سيضع قوانين الجامعة للسنوات القادمة و هم من سيكون لهم مراكز قرار في المستقبل, فالبقاء فيها افضل للملتزمين اذا كان عندهم القدرة على ان يغيروا دون ان يتغيروا....

لما وصل الأجانب كانو حريصين على تطبيق شروط الاسلام لانهم اخذا فكرة ان الدولة محافظة
    فجأة وجدوا ان الأمر ليس كما فهموه!
    وجود المطاوعة اللبقين و من هو متمكن في العلم يحسن من الأمر لان يعرف كيف يصلح من الوضع بالحكمة
    ثم المنظمين الأجانب كانوا حريصين و بشدة على اجبار النساء الملتزمات بالحياء ان يشاركن مع الرجال....ففي مسابقة دامت ثلاث ايام قسمنا الى جروبات ... كان فينيا شاب صايع (حرص على مصافحة المنظمات الاجانب قبل ما يمشي و هو الي سهر لنص الليل مع المحجبة على المسبح و انا اشوفهم من فوق يلعبوا مع بعض!!!) و ثنين مطاوعة عربي انا و هندي ما شاء الله عليه و طالبة قمة في الحياء و الأدب تبارك الله, فكانت الطالبة تشارك في العمل بهدوء, فصار المنظمين حريصين على اجبارها على المشاركة و التصقيف و الصراخ و ما شابه
    جاء وزير البترول و شارك معنا, فأجلسو الاجانب (من الدول الغربية) معه, و كنت انا منهم(بالغلط حتى ان المنظمين استغربو و جاء احدهم و سألني و ين انت جالس...قلت له شوف اسمي مكتوب عليه في اي بي و هذا مقعدي مكتوب اسمي عليه! قسم بالله شوف وجهه كيف صار)...... المهم و جلست بجانبي اجنبية من امريكا الجنوبية,,, و معنا نائبه او مساعده او شي كذا,,,صاحبنا ما قصر! ترك كل الحضور و تفرغ للحديث معها,,,نائب الوزير ههههههههه صدم لما شاف مطوع لحيته بطوله جالس بجنبه ,,,سألني من وين قلت سوري ههههه طع وجه كيف صار ههههههه...كانوا مسجليني اجنبي هههههه...طبعا هذه الطاولة الوحيدة الي كان الأكل يجي عندها! بس أخوكم ما استحمل العز الزايد فانسحبت و جلست مع الشعب....متواضع من طول عمري
    المهم ان التعظيم للغربين موجود و حرصهم على تقديم البيئة بطريقة غربية موجود و هذا سيكون بذرة الفساد في المجتمع السعودي و في جدة خاصة! فمدينة الملك عبدالله مسموح فيها كل شي,,, عدم الحجاب السواقة الاختلاط ,,, و المدينة فيها كل شي مدارس منازل بحر مسابح صالات مولات كل شي
    صراحة قمة الفخامة انك تكون طالب و لك كل هذه الميزات ... و دراسة اولادي ببلاش كمان ههههه تمنيت ادخلها عشان اتزوج خخخ

و للحديث بقية
    التعديل الأخير تم بواسطة حمصي ; 24-09-2009 الساعة 09:12 PM

الصورة الرمزية moneeeb
    Rurouni

انا لا ارحب باى اختلاط ترفيهى, كما ذكرت لك سابقاً
    اتمنى ان تأخذ ادراة الجامعة الحذر من اى شئ غير لائق فوراً و بحسم. فالجامعة للعلم و ليست لغير ذلك.

و ان شاء الله الجامعة تبيض الوجه
    و تعيد مجد الاسلام فى العلوم المختلفة

و الجامعات فى امريكا او الغرب ليست اسلامية

فالمقارنة بتكون عقيمة...
    خاصة ان من طبائع الغرب التعارف فى الجامعة للزواج او اللعب
    اغلب الزواجات تكون تعارف من الجامعة

ما عندهم ماما روحى اخطوبـيلى

الحمد لله الاسلام ريحنا من شغلة الركض و راء النساء
    مع انه النساء بيخلوك تجرى لا محالة, على الاقل البداية فىيها جلوس و راحة احسن من غيرنا

----------------------------------

اما عن قصتك فى الجامعة....انا لن اكذبك.. انا بعيد كل البعد عنها

و اذا كلامك صحيح.. فهذا شئ غير لائق.. و الظاهر المبتعثين يتخللهم بعض الهاملين و المراهقين

هى للدراسات العليا؟؟ صح؟؟

فى امان الله

الصورة الرمزية حمصي
    حمصي غير متصل عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moneeeb مشاهدة المشاركة
    هى للدراسات العليا؟؟ صح؟؟
    صح و الأعجب من هذ ان جميع من جلست معه من السعودين في الجامعة يقولوا ان هذا الامر هو لنشر الثقافة الغربية بينا و مع هذا كثير منهم تاثر و خبص من أول يوم الله يستر و يوفقهم

الصورة الرمزية moneeeb
    Rurouni

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمصي مشاهدة المشاركة
    صح و الأعجب من هذ ان جميع من جلست معه من السعودين في الجامعة يقولوا ان هذا الامر هو لنشر الثقافة الغربية بينا و مع هذا كثير منهم تاثر و خبص من أول يوم الله يستر و يوفقهم

كيف تأثر و خبص؟؟؟
    و ترا انت جبتها من قاصرها

ليش دائماً الفئة الملتزمة تنسحب من اى مسرح فيه ما يعارض فكرها؟؟؟

شئ سلبى جداً و ليس من شيم الدعوة للاسلام

قالها احد المدرسين فى امريكا فى جامعتنا...قصة طويلة. قاصرها

اذا اردت ان تغير شئ فغيره بنفسك...اسعى للوظيفة او المنصب اللى يخليك تغير الشئ اللى تبغاه

اما التنحى و النظر فى الارض.. هذا ضعف فى الايمان و مفهوم خاطئ للدعوة

يعنى لازم يبغو شئ مقشر و مقطع و جاهز...

كائنو اصلاً الاسلام نزل علينا و نحن فى عزة؟

الصحابة كانو ينزلو فى قلب مكة و يجهرو بالقران و يتم ضربهم و تعذيبهم.. و كانو يسافرو للقرى و البلدان المختلفة لنشر الدين, و كان يعضهم يقتل او يضرب...الخ

اما اليوم كل واحد من اهل العلم يبغا كل شئ جاهز...يبغا طلبة حافظين و جاهزين
    تشوفهم فى المساجد...ينشورن الدعو بين بعضهم...و نسو ان الدعو للجميع

الدنيا صعبة و كلها فتن

الله المستعان

الصورة الرمزية حمصي
    حمصي غير متصل عضو

^
    ^^
    بس الحمد لله الملتزمين في الجامعة ما كانو كذا, و الشباب الموجودين الحين من خيرة الشباب
    و فعلا التنحي مذموم
    جاء في الحديث " المؤمن الذي يخالط الناس و يصبر على اذاهم خير من الذي لا يخالط الناس و لا يصبر على اذاهم"
    و هذه نوع من السلبية في التعامل, و لكن احيانا قد يحتاجها الانسان اذا وجد انه ما يقدر يغير فعلى الأقل يحافظ على نفسه

نساْل الله السلامة
    نساْل الله ان لا تكون هذه الجامعه اول بوادر التغريب لهذا المجتمع من ناحية الاْفكار والسلوكيات
    اعتقد ان مراحل التغريب تسير حالياً بالتدريج في بلاد الحرمين

يا أخي حمصي، بصراحة أعتقد أنك بتركك للمكان كنت أنت الخاسر، صحيح أن المشاهد اللي شفتها كانت مشاهد أقل ما توصف بيه هو كونها مقرفه من مزح وضحك بين أناس يفترض بيهم للأسف أنهم يكونوا من خيرة الشباب في العلم، لكن مع هذا أعتبر هذا الأمر عادي لأنه في أي مكان مكان يمكن تلقى زي ما نقولوا في بلدي الزين والشين (الجميل والقبيح).

أنا من بلد محافظ جدا (ليبيا) ودرست مرحلتي الجامعية في جامعة مختلطة، ومع هذا لم تحصل الخلوة أبدا وكانت علاقتي بزميلاتي لا تزيد عن كلمة سريعة لو كانت لهن حاجة عندي، صحيح أنه كان في بعض "التافهين" اللي إستغلوا الفرصة وكنت تلقاهم لوحدهم مع البنات في القاعات بعد الظهر (لما تكون فاضية) وربي يعلم شنو كانوا يعملوا، لكن كانت الأغلبية مثلي، دراستهم مختلطة وإختلاطهم محدود.

اجابت طالبة سعودية "نحن متعودين!!!!!!"
    فيه قصص مشابهة كثيرة لمثل هذه التافهة، الإنسان لما يتخلى عن دينة يحس بالدونية أمام الأجانب (وفعلا شنو نسووا نحنا بدون ديننا أمامهم؟) فيحاول يقنع نفسه والآخرين بأنه مثلهم ويعمل في كل شي زيهم.

بصراحة أخي الحمصي، أعتقد أنك خسرت فرصة كبيرة، ولكن ربك ما يجيب إلا اللي فيه الخير، وإن شاء الله يعوضك بفرصة أكبر منها.

الصورة الرمزية حمصي
    حمصي غير متصل عضو

^
    انا ما تركتها, انا طردت منها....
    و قبل ان اتقدم لها و قبل ان افعل المقابلة-التي كانت سبب الطرد - صليت الاستخارة, فكانت النتيجة اني تركتها, فالخيرة اذا في تركي لها

^^
    ليس الاشكال في الاختلاط بقدر ما ان الاشكال ان هذا يعد تنازل عن أحد المبادي التي كانت تتمسك بها المملكة, فهي بداية شر

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة