صفحة 4 من 54 الأولىالأولى 1234567891429 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 46 إلى 60 من 809

الموضوع: Montada E3

عندي استفسار بسييييط جدا اذا لم يزعجك
    وهو انني عنما انتهيت من رسمت المنطقة الأولى ورسمت المنطقة الثانية اردت ان ينتقل البطل من منطقة الى اخرى كما شرحت بالزبط لكن المشكلة ان البطل عندما يذهب لنقطة الخروج تصبح الصفحة سوداء وكأنها ستتدخل للمنطقة الأخرى ولكن يصبح العكس وهو بقائه في نفس المنطقة
    كيف اربط بين المنطقتين ؟
    واسف لازعاجك
    هناك أناس ينحتون في أعماقنا مشاعر رائعة . و يخلدون فينا ذكرى لا تمحى .
    نهفوا إلى رؤياهم . ويزدان الوجود بهم . لنا الفخر بحبهم ولنا الشرف بصحبتهم .
    فليحفظهم الله أينما كانوا . وليدم بيننا وبينهم الحب فيه .

الله يساعدك على الدوام والمعهد وكل شي

مو كأن الفاصل إلي حق قناة العربيّة
    -
    سلسلة صواعق المنتدى ( II ) الموضوع الحاصل على لقب أفضل موضوع على مستوى منتدى بلاي ستيشن في المسابقة السابقة لمنتدى بلاي ستيشن

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة كبير المحترفين
    عندي استفسار بسييييط جدا اذا لم يزعجك
    وهو انني عنما انتهيت من رسمت المنطقة الأولى ورسمت المنطقة الثانية اردت ان ينتقل البطل من منطقة الى اخرى كما شرحت بالزبط لكن المشكلة ان البطل عندما يذهب لنقطة الخروج تصبح الصفحة سوداء وكأنها ستتدخل للمنطقة الأخرى ولكن يصبح العكس وهو بقائه في نفس المنطقة
    كيف اربط بين المنطقتين ؟
    واسف لازعاجك
    شوف إنت روح للرسمة الثانية و إنتقل لوضعية ال event mode و عند منطقة الخروج اللي تريدها إضغط عليها مرتين و بعدين إضغط على العلامة <> مرتين و إختار الأمر teleport وحدد المنطقة التي تريد أن ينتقل البطل إليها عند الخروج من الرسمة الثانية و هي حسب شرحي هو المفروض يكون داخل القلعة بعدين ينتقل للخريطة يعني حدد نقطة خروجه إنها تكون عند بوابة القلعة في الرسمة الأولى(يعني لما يخرج ينتقل لبوابة القلعة الصغيرة في الخريطة يعني في الرسمة الأولى ) و إذا ما فهمت أو ما نجحت معاك قول لي و أنا راح أعطيك الحل الأكيد

أخوي صاحب الموضوع ياريت لو تشرح البرنامج على هذا الترتيب:

1- شرح واجهة اللعبة ( يعني أول شي يطلع في اللعبة )
    2- شرح كيفية وضع الموسيقى في واجهة اللعبة
    3- شرح كيفية وضع صوت وأنت تحرك السهم ( وأنت تختار ستارت أو إند أو لود ).

4- شرح كيفية إدخال المرحلة في اللعبة بعد تصميمها
    5- شرح كيفية اختيار اللاعبين.
    6- شرح كيفية وضع الوحوش.
    .................................................................................................... .
    ........................................ ................. .................................

أعلم أن هذا كثير لكن ليس بالضروري أن يكون هذا كلة في رد واحد فقط وهذا كله ليس لي أنا فقط بل لإفادة الجميع وأنا بصراحة أرى أن هناك أشياء كثير كلها محدودة مثلا شاشة بداية اللعبة ليس لها إلا ثلاثة صور للخلفة ولا أعلم من أين أتيت بهذه التي موجودة في الأعلى ( أرجو شرح هذه النقطة ) وأيضا أريدك أن تقول لنا كيف تكون ألعابنا مميزة عن الأخرى إذا كان كل شي في هذا البرنامج محدود فستصبح الألعاب كلها مثل بعض أو هناك اختلاف بسيط فأرجو أن تشرح لنا هذه النقطة المهمة جدا للتميز عن الآخرين ولنجاح المسابقة أيضاوأيضا الشخصيات هل نقدر أن نصممم شخصيات من مخيلتنا أو مثلا صورة الخلفية لشاشة البداية هل أقدر أن أجلب صورة من عندي يعني من الكمومبيوتر نفسة وليس من البرنامج فقط

(((((((((((((((((((((((((((((((((((( )()()()()()()()()()())))))))))))))))))))))))))

هذا الكلام كثير لكنة قليل بالنسبة لمهمتين بالمسابقة وهذا الكلام أنا كتبتة لأني مهتم بالمسابقة ومتحمس قليلا:0) لها ويحتاج لي القليل من التشجيع لكن بصراحة موقف المراقبين سيء للغاية كان من المفروض عليهم أن يكونو أول المستجيبين لهذا الموضع المميز

لأنة فكرة جديدة وممتازة ومفيدة لهذا المنتدى المميز والذي يزيدة من التألق لكن لا فائدة......... نسيت أن أقول كلمة أخير وهي أشكر جميع من رد علينا في هذا الموضوع ونشكر أيضا مؤسس المسابقة بإذن الله وهو الأخMR. BLACK MAN الغني عن الشكر وهو الذي يستحق الشكر والتقدير ومن المفروض أن يكون هناك تشجيع من قبل المراقبين ولذلك أرجو من الأعضاء أن يساهمو في هذه المسابقة كي تكبر وتكبر إلى أن تنجح والسلام عليكم.
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

مو كأن الفاصل إلي حق قناة العربيّة
    -
    سلسلة صواعق المنتدى ( II ) الموضوع الحاصل على لقب أفضل موضوع على مستوى منتدى بلاي ستيشن في المسابقة السابقة لمنتدى بلاي ستيشن

RPG MAKER 2000!!
    من سنتين أنا استعمل هذا البرنامج و عندي خبرة فيه، و عندي لعبة ديمو أحب أشارك فيها، هذا اللينك: http://www.flatface.net/~hotmog/hotmog2.exe

و هي لعبة قصيرة 5 ميجابايت عملتها من مدة و تتميز بالكثير.
    كما أن عندي موقع للبرنامج http://www.hotmog.150m.com
    و أخيرا شكرا لصاحب الموضوع و اقتر انشاء منتدى للبرنامج حتى يستفيد من يريد تعلمه، و شكرا

أيضا أحب أن أضيف وصلة لموضوع لي (بالعربية) عن كيفية استخدام البرنامج، عسى أن يفيدكم http://montada.com/games4arab/showth...threadid=58508

ماشالله تبارك الله , والله الفكرة بصراحه ومن دون مجامله رائعه , هذا اللي نبيه من الأعضاء الله يعطيك العافية أخوي MR. BLACK MAN على الموضوع المفيد والجيد ...

وأنا راح أنزل البرنامج وراح أشترك معكم بإذن الله , وإنشالله نشوف أشياء حلوة عن طريق هالبرنامج ...

والله يوفقكم جميع إنشالله ....

..............

تم نقل الموضوع الى منتدى المواضيع المميزة

.............

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة المحلل
    أخوي صاحب الموضوع ياريت لو تشرح البرنامج على هذا الترتيب:

1- شرح واجهة اللعبة ( يعني أول شي يطلع في اللعبة )
    2- شرح كيفية وضع الموسيقى في واجهة اللعبة
    3- شرح كيفية وضع صوت وأنت تحرك السهم ( وأنت تختار ستارت أو إند أو لود ).

4- شرح كيفية إدخال المرحلة في اللعبة بعد تصميمها
    5- شرح كيفية اختيار اللاعبين.
    6- شرح كيفية وضع الوحوش.
    .................................................................................................... .
    ........................................ ................. .................................

أعلم أن هذا كثير لكن ليس بالضروري أن يكون هذا كلة في رد واحد فقط وهذا كله ليس لي أنا فقط بل لإفادة الجميع وأنا بصراحة أرى أن هناك أشياء كثير كلها محدودة مثلا شاشة بداية اللعبة ليس لها إلا ثلاثة صور للخلفة ولا أعلم من أين أتيت بهذه التي موجودة في الأعلى ( أرجو شرح هذه النقطة ) وأيضا أريدك أن تقول لنا كيف تكون ألعابنا مميزة عن الأخرى إذا كان كل شي في هذا البرنامج محدود فستصبح الألعاب كلها مثل بعض أو هناك اختلاف بسيط فأرجو أن تشرح لنا هذه النقطة المهمة جدا للتميز عن الآخرين ولنجاح المسابقة أيضاوأيضا الشخصيات هل نقدر أن نصممم شخصيات من مخيلتنا أو مثلا صورة الخلفية لشاشة البداية هل أقدر أن أجلب صورة من عندي يعني من الكمومبيوتر نفسة وليس من البرنامج فقط

(((((((((((((((((((((((((((((((((((( )()()()()()()()()()())))))))))))))))))))))))))

هذا الكلام كثير لكنة قليل بالنسبة لمهمتين بالمسابقة وهذا الكلام أنا كتبتة لأني مهتم بالمسابقة ومتحمس قليلا:0) لها ويحتاج لي القليل من التشجيع لكن بصراحة موقف المراقبين سيء للغاية كان من المفروض عليهم أن يكونو أول المستجيبين لهذا الموضع المميز

لأنة فكرة جديدة وممتازة ومفيدة لهذا المنتدى المميز والذي يزيدة من التألق لكن لا فائدة......... نسيت أن أقول كلمة أخير وهي أشكر جميع من رد علينا في هذا الموضوع ونشكر أيضا مؤسس المسابقة بإذن الله وهو الأخMR. BLACK MAN الغني عن الشكر وهو الذي يستحق الشكر والتقدير ومن المفروض أن يكون هناك تشجيع من قبل المراقبين ولذلك أرجو من الأعضاء أن يساهمو في هذه المسابقة كي تكبر وتكبر إلى أن تنجح والسلام عليكم.

شكراً على ردك الجميل يا المحلل و إن شاء الله مثل ما قلت أنا راح أرد على كل أسألتكم و إستفساراتكم و راح أساعدكم لعند ما تصيروا خبيرين في البرنامج و أنا راح أرد على بعض أسألتك لأني لازم أساعد أمي الحين

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بس أول شيء ممكن تقول شو هذا اللي حاطه في المرفق لأنه ما إشتغل معي

- شرح واجهة اللعبة ( يعني أول شي يطلع في اللعبة )

إذا كان قصدك المكان اللي فيه لودينج و START و END كيف تسويه فسوي التالي :
    إفتح البرنامج و إفتح ملف اللعبة التي تقوم بتصميمها و بعدين إضغط F8 راح ينفتحلك مربع ال DATA BASE و هو الأهم في البرنامج ثم إختار SYSTEM في الأعلى ستظهر لك صفحة جديدة في أعلى اليسار هناك ثلاث صور واحدة للقارب و الأخرى للطائرة و الأخرى للسفينة و هي تستخدم لتحديد شكل القارب و السفينة و الطائرة و على يمين الطائرة هناك صورة كبيرة و هي لتحديد الخلفية عند بداية اللعبةيعني عند ال LOAD و ال START و END و أعتقد أنه هذه هي اللي تقصدها و إذا أردت إنك تحدد خلفية البداية فاختار SET و ستكون عندك مجموعة صور لتكون خلفية لشاشة البداية و إذا ما كان هناك أي صورة تناسب اللعبة فيمكنك أنت تصميم صورة على شرط أن تكون من نوع PNG و غير ذلك لا ينفع و إذا لم تتمكن من صنع صورة فيمكنك تنزيل ملايين الصور من مواقع ال RPG MAKER 2000 ثم نسخها و لصقها في ملف ال PICTURES الموجود في ال RTP و بهذا سيصبح عندك الكثير من الصور .... المهم بعدما تحدد الخلفية إضغط OK و المربع الذي بجواره يستخدم لتحديد صورة GAME OVER يمكنك تحديدها كما تريد أو إذا لم تعجبك الصور التي تملكها فنزل صور من الإنترنت
    أم لتحديد موسيقلا شاشة البداية فتحت صور السفينة و الطائرة و القارب راح تلاقي شيء مكتوب و هو SYSTEM BGM أول شيء TITLE SCREEN وهي لتحديد أغنية الشاشة الرئيسية و تحتها BATTLE و هي لتحديد أغنية المعركة و تحتها BATTLE END ة هي لتحديد أغنية نهاية المعركة و غيرها بس المهم TITLE SCREEN حدد أغنية البداية و يمكنك و ضع أي أغنية من عندك MP3 بس إنسخها و إلصقها في ملف ال MUSIC في ال RTP أما لتحديد الأصوات التي تصدر عند الإختيار أو الرفض فدور في الصفحة و راح تلقى تحت مربع ال تحديد صورة البداية شيء إسمه SYSTEM SE ومن هنا تحد هالأشياء أما المستطيل الصغير اللي في أسفل اليسار فهو لتحديد شكل مربع الحوار فيمكنك تحديده مثل شكل مربع حوار سايكودن أو فاينال فانتسي أو أية لعبة تحبها أما كيفية إختيار اللاعبين فهي أيضاً عندما تبدأ البرنامج إضغط F8 و إختار في الأعلى HERO من هذه الصفحة تقدر تختار اللاعبين و تقدر تختار إسمه و شكله و صورته و وظيفته سواء جندي أو BLK MAGIC و غيرهم و يمكنك زيادة عدد الشخصيات بالضغط على MAX FIELD NUMBER في أسفل اليسار لتحديد عدد الشخصيات التي ستلعب بها

طبعاً هذا شرح مختصر و بكمل الأسئلة المتبقية في الرد القادم

طبعاً أشكر العضو gladiator و العضو rpg على إنضمامهما و أشكرهما على الإشتراك و طبعاً أحب أضيف إنه العضو rpg خبير بالبرنامج و راح تستفيدوا منه كثيييير و طبعاً هذي اللعبة اللي حاطها مو من ضمن الألعاب اللي راح تكون في المعرض فهو بس كان يريد يوريكم تصاميمه و أجدد الترحيب بالمشتركين الجدد و أشكر العضو الرائع gladiator على الإشتراك و كذلك rpg

شكرا جزيلاً للمراقب العزيز و المحبوب gladiator على نقله للموضوع لمنتدى المواضيع المميزة و هذا أول موضوع لي ينقل لهذا المنتدى و أهلاً وسهلاً بك بيننا

هذه بعض ال CHARSET أهديها لكم فقط كل ما عليكم أن تقوموا به هو أن تضغطوا على كل صورة بالزر اليمين ثم SAVE PICTURE و ضعها في ملف ال CHARSET في ال RTP و هذه هي الصور سأضع صورة في كل رد و هذه للتضع شخصاً ميتاً أو مقلوباً حسب رغبتك
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة zombie-opfer1.png‏  

و هذا تايدوس في فف10
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة final fantasy 10 - tidus.png‏  

و هذه شخصيات فاينال فانتسي 7
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة ff7_chara1.png‏  

و هذا سوليد سنيك
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة snake.png‏  

و هذا عبقور :0) :0) :0) :0) :6
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة doraemon.png‏  

صفحة 4 من 54 الأولىالأولى 1234567891429 ... الأخيرةالأخيرة