صفحة 4 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 46 إلى 60 من 87

الموضوع: مدينة جدة... وما أدراك ما جدة...؟

مشكورين يا شباب...

ومشكور يا نيو ايرفين على الاهتمام بالموضوع...

ولد العرب
    الشارع اللي تقصده اسمه التحلية

او انك تقصد غيره؟

حبيبي دبي معروفة انها اجمل مدينة عربية

لكم بالله عليك تقارن جدة بدبي

جدة اقل شي فيها انك من اول ما تدخلها تحس بامان وبطيبة الشعب

بالله شوف دبي كيف الدعارة عيني عينك لاتقعد تتفلسف

فلوسكم اغلبها حر................. ما ودي اكمل

على اقل في جدة في هيئة يعن اذا ودك تقوم بفعل محرم تقوم به متسترا مو علني

واقل شي اناا بوابة الحرمين

هل تفضل الدعاراة والعمران على الحرمين

انا اتحداك هيا اسكت والله ما ابغا اطلع فضايحكم كلها

عندما يتجرد الشخص من اخلاقه

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Rivaldooo 11
    حبيبي دبي معروفة انها اجمل مدينة عربية

لكم بالله عليك تقارن جدة بدبي

جدة اقل شي فيها انك من اول ما تدخلها تحس بامان وبطيبة الشعب

بالله شوف دبي كيف الدعارة عيني عينك لاتقعد تتفلسف

فلوسكم اغلبها حر................. ما ودي اكمل

واقل شي اناا بوابة الحرمين

هل تفضل الدعاراة والعمران على الحرمين

انا اتحداك هيا اسكت والله ما ابغا اطلع فضايحكم كلها
    اشبك ياواد معصب؟؟؟روق المنقا:6 :6 :6

أنتو وايد قاصين على أعماركم ترا....عيل ما ينلامون أهل الرياض دامهم مايدانونكم...معاهم حق....
    بعدين حبيبي لا تيلس تقول بوابة الحرمين....فيه فرق بين بوابة الحرمين وبين الحرمين انفسهم.....الله يهداك بس بوابة الحرمين وهي من أوسخ مدن المملكة....؟؟
    طيبة شعب.....ليش شو شايفنا الأخ يهود الخليج ولا شو؟؟؟واللله وبدون مبالغه كل الناس تمدح بطيبة أهل الإمارات....

حبيبي لا تيلس تقول أمان....أمان شنو بالظبط.....والله ياكثر الحراميه والشحاتين فيها والتفجيرات بعد:6
    لاتيلس تقص على عمرك وايد....والله العظيم مره قريت في مجلة أعمال أنه الإمارات ثالث أأمن دولة في العالم....

عل فكره وروح اسأل اي سعودي عن جده راح يقول لك جده كلها فساد وتحرر....وانا متأكد أنك سمعت هالكلام من قبل.....

بس أكثر جمله ضحكتني هذي:

حبيبي لو فيهم خير خل يصيرون رجاجيل ويدخلون(الكندره وغليل والكارنتينا والدره)لو أهم صج رياييل خل يدشون ويمنعون المخدرات والدعاره في هالإماكن....
    شفت شلون انك قاص على نفسك.......

بعدين من تكون حظرتك عشان تقول انه فلوسنا حرام.....
    بعدين لو أنت واحد ذكي وفاهم ماراح تقول هالكلام تدري ليش....لأنه الدعاره ولخمور هذي موجوده ((كعوامل))جذب للمستثمرين الغرب....وتعرف انت ان الإمارات بيئه استثماريه ومركز الإقتصاد في الشرق الأوسط كله":" :6 .......بعدين شنو المردود اللي راح يجينا من هالشغلات....يعني الله يعزك المومسه الحقيره تشتغل لحسابها الخاص وبياع الخمر والعياذ بالله يبيع في الفندق...ودبي والإمارات ماتاخذ ضرايب..((لأن الحمد لله مترفهين ومو محتاجين حق الضرايب)):6 فمن وين افتيت وقلت أنه بيزاتنا حرام......؟

أخوي لا تيلس تخربط وخلك واقعي....دبي أم الفساد ...أحنما كإماراتيين ما ننكر هالشي.....لكن جده هم فيها فساد...وفساد وايد بعد...وقسما بالله انا شايف بعيوني اللي بياكلهم الدود....

ولاتنسى الكلمة اللي قلتها لك((الدعاره ولخمور هذي موجوده ((كعوامل))جذب للمستثمرين الغرب))

تحياتي

فيه نقطه نسيت اقولها....الحرمين يا بعد قلبي مب مالكم بروحكم....ولو كان صج مالكم بروحكم ولكم تحكم فيه....جان قدرتوا تمنعون هالهنود والافارقه اللي مخيسين جده ومكه......صح ولا انا غلطان...؟

اتعرف انك ماعندك سالفه وبعدين انت منو عشان اتي اتعلمني واتقولي وبعدين انا تافهه ماعندي اسلوب ياخي انا حره وهذا لنفسي مالك شغل فيه وبعدين والله انا حره ادافع عن دولتي ولا لا مب انت اتي واتعلمني شو اسوي ولا ما اسوي
    أقول...يعد ماعرفت طريقة تفكيرج المتخلفه.....وبعد ماقلتي جمله((أنا حره ادافع عن دولتي ولا لا)) عرفت اشياء وايد عنج....لانه عمر الإنسان اللي يحمل في احشائه حب البلد اللي عزته ورزته مايقول هالكلام....الا اذا كان دخيل على هالديرة الغاليه...أو انه يبي الجواز بس مو محصل......عموما انا اقترح انج تكتبين لي مشكور على الرد....وانا بكتب لج العفو...وانتي اكتبيلي ((لا عفوا على واجب))...تزييد مشاركات يعني...لا أكثر...لأنه هذا مستواج أصلا....لأنه لو فيج خير لبلادج يالمستعربه جان ماقلتي انا حره ادافع عن دولتي ولا لا.....هذا دليل على أنج دخيله وماتستاهلين انج تنتسبين للإمارات......اقول لاتكثرين كلام لا أخلي المباحث يشلونج وياخذون جوازج اللي ماخذته عن طريق التجنس ....ياللي مافيج ذرة خير ولا وفا لبلادج
    أقضي إجازتي في النمسا وبالتحديد(فيننا)....

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة بيتل

على الاقل جدة ولله الحمد لايوجد بها بارات مثل دبي

ولا احتفالات راس السنة و الفالنتاين ....إلخ

ولا روسيات على قفا مين يشيل

ولا خمر

مافي مقارنة بين جدة عروس البحر ودبي ارض المومسات الروس

قال دبي قال

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ولد العرب

اشبك ياواد معصب؟؟؟روق المنقا:6 :6 :6

أنتو وايد قاصين على أعماركم ترا....عيل ما ينلامون أهل الرياض دامهم مايدانونكم...معاهم حق....
    بعدين حبيبي لا تيلس تقول بوابة الحرمين....فيه فرق بين بوابة الحرمين وبين الحرمين انفسهم.....الله يهداك بس بوابة الحرمين وهي من أوسخ مدن المملكة....؟؟
    طيبة شعب.....ليش شو شايفنا الأخ يهود الخليج ولا شو؟؟؟واللله وبدون مبالغه كل الناس تمدح بطيبة أهل الإمارات....

حبيبي لا تيلس تقول أمان....أمان شنو بالظبط.....والله ياكثر الحراميه والشحاتين فيها والتفجيرات بعد:6
    لاتيلس تقص على عمرك وايد....والله العظيم مره قريت في مجلة أعمال أنه الإمارات ثالث أأمن دولة في العالم....

عل فكره وروح اسأل اي سعودي عن جده راح يقول لك جده كلها فساد وتحرر....وانا متأكد أنك سمعت هالكلام من قبل.....

بس أكثر جمله ضحكتني هذي:

حبيبي لو فيهم خير خل يصيرون رجاجيل ويدخلون(الكندره وغليل والكارنتينا والدره)لو أهم صج رياييل خل يدشون ويمنعون المخدرات والدعاره في هالإماكن....
    شفت شلون انك قاص على نفسك.......

بعدين من تكون حظرتك عشان تقول انه فلوسنا حرام.....
    بعدين لو أنت واحد ذكي وفاهم ماراح تقول هالكلام تدري ليش....لأنه الدعاره ولخمور هذي موجوده ((كعوامل))جذب للمستثمرين الغرب....وتعرف انت ان الإمارات بيئه استثماريه ومركز الإقتصاد في الشرق الأوسط كله":" :6 .......بعدين شنو المردود اللي راح يجينا من هالشغلات....يعني الله يعزك المومسه الحقيره تشتغل لحسابها الخاص وبياع الخمر والعياذ بالله يبيع في الفندق...ودبي والإمارات ماتاخذ ضرايب..((لأن الحمد لله مترفهين ومو محتاجين حق الضرايب)):6 فمن وين افتيت وقلت أنه بيزاتنا حرام......؟

أخوي لا تيلس تخربط وخلك واقعي....دبي أم الفساد ...أحنما كإماراتيين ما ننكر هالشي.....لكن جده هم فيها فساد...وفساد وايد بعد...وقسما بالله انا شايف بعيوني اللي بياكلهم الدود....

ولاتنسى الكلمة اللي قلتها لك((الدعاره ولخمور هذي موجوده ((كعوامل))جذب للمستثمرين الغرب))

تحياتي

فيه نقطه نسيت اقولها....الحرمين يا بعد قلبي مب مالكم بروحكم....ولو كان صج مالكم بروحكم ولكم تحكم فيه....جان قدرتوا تمنعون هالهنود والافارقه اللي مخيسين جده ومكه......صح ولا انا غلطان...؟

أقول...يعد ماعرفت طريقة تفكيرج المتخلفه.....وبعد ماقلتي جمله((أنا حره ادافع عن دولتي ولا لا)) عرفت اشياء وايد عنج....لانه عمر الإنسان اللي يحمل في احشائه حب البلد اللي عزته ورزته مايقول هالكلام....الا اذا كان دخيل على هالديرة الغاليه...أو انه يبي الجواز بس مو محصل......عموما انا اقترح انج تكتبين لي مشكور على الرد....وانا بكتب لج العفو...وانتي اكتبيلي ((لا عفوا على واجب))...تزييد مشاركات يعني...لا أكثر...لأنه هذا مستواج أصلا....لأنه لو فيج خير لبلادج يالمستعربه جان ماقلتي انا حره ادافع عن دولتي ولا لا.....هذا دليل على أنج دخيله وماتستاهلين انج تنتسبين للإمارات......اقول لاتكثرين كلام لا أخلي المباحث يشلونج وياخذون جوازج اللي ماخذته عن طريق التجنس ....ياللي مافيج ذرة خير ولا وفا لبلادج
    طيب مثل ماقلت مشكور على هالكلام

وهالكلام كله ينرد لك

الحق ينقال...

دبي أفضل من جدة بألف مرة...

أصلا ما في مجال للمقارنة...

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة بيتل

على الاقل جدة ولله الحمد لايوجد بها بارات مثل دبي

ولا احتفالات راس السنة و الفالنتاين ....إلخ

ولا روسيات على قفا مين يشيل

ولا خمر

مافي مقارنة بين جدة عروس البحر ودبي ارض المومسات الروس

قال دبي قال
    صدقت أخوي .. جدة تفتخر بأنها قريبة من اطهر بقعة في الأرض ، تفتخر جدة بأنها جزء من بلاد التوحيد ، تفتخر جدة بأنها جزء من بلدة تحكم بشرع الله

====

اقول مو كانكم خليتوا دبي عالم الاحلام ؟ وش هي دبي !! أنا رحت دبي .. ومالقيت فيها الا الفساد والاختلاط وترى الكاسيات العاريات من مختلف الجنسيات يتمشون في كل مكان .. هذي تسموها أفضل مدينة في السياحة ؟

يعني لا تحكمون على التطورات والعمران والتقنية الجديدة على أفضلية السياحة .. الواحد إذا يبي يرفه عن نفسه شوي ما يروح مدينة يكسب فيها ذنوب وبدل ما يرفه عن نفسه يجنــي عن نفسه ...

وانا ما قلت جدة أنها مدينة سياحة ، انا ساكن في جدة وعارف انها مدينة مزحومة على لا شئ .. يعني بالعربي ما مدحت جدة

لكن اللي خلاني أرد هو أنكم رفعتوا دبي فوق ، وكأنها شئ ثاني في هالدنيا ..

====

لكن جده هم فيها فساد...وفساد وايد بعد...وقسما بالله انا شايف بعيوني اللي بياكلهم الدود....
    كل دولة مهما بلغت في الصلاح والدين ، لابد أن فيها فساد ظاهر أو غير ظاهر ..

في جدة اقول لك .. نعم هناك فساد لكن ما تشوفه مثل ما تشوفه في دبي ، الفساد تلقاه بالتخفي ولا تلقاه عياناً أمام الناس .. وهذا يدل على الخير الموجود في الناس ولله الحمد

بل ولله الحمد في جدة .. فيه خير كثيــر يغطي على الشر ، وهذا نراه دائما بعيننا

اما في دبي وغيرها من الدول العربيــة الفساد تلقاه في العيان وأمام الجميع وكأن الأمر اصبح عادي .. وهذا يعتبر من الافتخار والمجاهرة بالحرام وهذا خطــــــــــر عظيم يهدد كل دولة تفعل ذلك

والله المستعان
    التعديل الأخير تم بواسطة عابد 25 ; 10-07-2003 الساعة 03:54 PM
    S U P R A

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Prime_Evil
    الحق ينقال...

دبي أفضل من جدة بألف مرة...

أصلا ما في مجال للمقارنة...
    الحمد لله

وشهد شاهد من أهلها.....

يبا أنتو لما تعدلون شوارعكم وتنظفون مدينتكم بعدين تعالوا قارنوها بحيدر آباد.....":" ":" .....ترانكم داخلين عرض بقوه....تقارنون دبي دانة الدنيا وعشق ماله آخر...مدينة التتطور والتكنولوجيا وناطحات السحاب والعز....بمدينة التكارين والحجات والريحه الخايسه.................انتو خلوها توصل لمستوى حيدرآباد اول شي بعدين يصير خير

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عابد 25

صدقت أخوي .. جدة تفتخر بأنها قريبة من اطهر بقعة في الأرض ، تفتخر جدة بأنها جزء من بلاد التوحيد ، تفتخر جدة بأنها جزء من بلدة تحكم بشرع الله

====

اقول مو كانكم خليتوا دبي عالم الاحلام ؟ وش هي دبي !! أنا رحت دبي .. ومالقيت فيها الا الفساد والاختلاط وترى الكاسيات العاريات من مختلف الجنسيات يتمشون في كل مكان .. هذي تسموها أفضل مدينة في السياحة ؟

يعني لا تحكمون على التطورات والعمران والتقنية الجديدة على أفضلية السياحة .. الواحد إذا يبي يرفه عن نفسه شوي ما يروح مدينة يكسب فيها ذنوب وبدل ما يرفه عن نفسه يجنــي عن نفسه ...

وانا ما قلت جدة أنها مدينة سياحة ، انا ساكن في جدة وعارف انها مدينة مزحومة على لا شئ .. يعني بالعربي ما مدحت جدة

لكن اللي خلاني أرد هو أنكم رفعتوا دبي فوق ، وكأنها شئ ثاني في هالدنيا ..

====

كل دولة مهما بلغت في الصلاح والدين ، لابد أن فيها فساد ظاهر أو غير ظاهر ..

في جدة اقول لك .. نعم هناك فساد لكن ما تشوفه مثل ما تشوفه في دبي ، الفساد تلقاه بالتخفي ولا تلقاه عياناً أمام الناس .. وهذا يدل على الخير الموجود في الناس ولله الحمد

بل ولله الحمد في جدة .. فيه خير كثيــر يغطي على الشر ، وهذا نراه دائما بعيننا

اما في دبي وغيرها من الدول العربيــة الفساد تلقاه في العيان وأمام الجميع وكأن الأمر اصبح عادي .. وهذا يعتبر من الافتخار والمجاهرة بالحرام وهذا خطــــــــــر عظيم يهدد كل دولة تفعل ذلك

والله المستعان
    يعني فيه ناس صج مافيهم خير ويحبون المشاكل وما تعجبهم الإنتقادات....الكلام اللي ينقال عنهم يبونه كله عسل

يعني انت ما ملت عينك اللي بياكلها الدود انشالله هالجمله لما قلتها
    ....دبي أم الفساد ...أحنما كإماراتيين ما ننكر هالشي..
    يعني انت شتبي أكثر عن جذي انا قايل انه دبي فيها فساد....بس انتو على بالكم عايشين في مدينة الأحلام ولا شو بالظبط؟؟
    يعني لو انتو عايشين في مدينة نظيفه جان قلنا ماعليه يالله من حقهم....بس أني انتقد بلادي واعترف انه فيها دعاره وبعد ما يعجبكم فهذي مسأله ثانيه ابصراحه.............عموما أنا ما أبي أكثر كلام.....
    بس حبيت اقول لكم اني انا اعترفت مسبقا انه بلادي فيها دعاره...بس بعض الناس من زود ما مدينتهم نظيفه وحلوه وريحتها مو خايسه يبي كل الكلام الحلو وما يحب يسمع انتقادات....اللي يشوفه يقول عايش بلوس انجلوس............

صج أحلام الفقارى:6 :6

وش هي دبي؟؟؟؟أنا اقول لك وش هي دبي.....دبي انبنت في 30 سنه..بينما دول أخرى تحتفل بمؤيتها وهي ما زالت تعالج مشكلة الفقر المدقع والبطالة وخياسة ريحة المدن ومافيها ثلاثة أبراج على بعضها
    دبي صار لها 30 سنه بس وشوف شلون صايره....شوف من ناحية الدعارة..أنا قلت أنه دبي ام الفساد...يعني مازكيت نفسي كإماراتي لا...قلت واعترفت انه دبي فيها فساد,,,,,,,لكن فيها تطورات وعجائب وتقنية لو بعد ميتين سنه ماتلاقيها في بلادك.....فلاتيلس اتفلسف وتسويلي فيها ابن باز الله يرحمه.............
    بعدين مو أنت تقرر أذا كانت دبي أفضل مدينة في السياحه....حبيبي دبي اللي فيها أبراج وتطورات وكل ماتلتفت لصوب تلاقي ناطحة سحاب جدامك..شي طبيعي أنها تكون مدينة الأحلام بالنسبة لبعض الناس....
    وبعدين دبي يجونها سياح من مختلف أنحاء العالم وهذا اللي أشوفه انا الغماراتي في دبي....مع العلم انه بلادهم فيها دعارة مايعلمها الا الله ..يعني الدعارة اللي في دبي بالنسبة لهم قمة الاحتشام ..وبعد يجون بلادنا...هذا أكبر دليل على أنه دبي غصب عن اللي ما يعرفون شي مدينة سياحية بكل المقاييس لدرجة أن الأوروبيين يزورونها في الصيف وفي الشتاء......بعد اشتبي أكثر من جذي؟؟؟؟
    مشكله اللي ما يعرفون شي عن السياحة والأعمال ويرمسون بعد....

على فكره مو انت اللي تحدد اذا كانت دبي مدينة سياحية ولا لا...تدري ليش؟؟؟لأنه دبي زارها في عام 2002 حوالي 4,5مليون سائح.....وهو رقم مقارب للسياحة في تونس ومصر....تخيل...تونس ومصر اللي كلها جو حلو وطبيعه....أما سياح دبي جايين يشوفون التطور والمذهل وجايين يشوفون شلون الشعب متنعم بنعايم الله ....الله يكثرها ويزيدها

يعني بالمختصر المفيد 4.5 مليون شخص حددوا شتطلع دبي مو انت,,,,,؟؟اوكي؟؟
    وعلى فكره نسبه37%كانوا غربيين ونسبة 59%خليجيين ونسبة 4% سياح عرب...........

عرفت وش هي دبي؟؟؟؟واذا ما عرفت دزلي رساله خاصه أنا با عرفك أكثر وش هي دبي

فدييييييييييييييييتج يادبي....شو اللي ذابحهم وباط جبدهم غير تطورج واقتصادج القوي وسياحتج اللي مافي أحسن منها

فديييييييييييييييييييييت الإمارات ديرة التطور والتكنولوجيا وناطحات السحاب.....واهم شي انه المدن عندنا ريحتها نظيفه
    :6

يا أخ ولد العرب ..

غصب تبي كلامك هو الصحيح !! يعني كلام الناس كلهم غلط وأنت كلامك صحيح !!

ياخي انت منو انت .. انت مجرد واحد من دبي لا راح ولا جا ، جاي تتفلسف علينا وترفع مدينتك فوق وخليتها أفضل مدينة سياحية ..

ياخي الناس لهم آراء وكل واحد حر في رأيه وحر في اللي يقوله ..

لازم تخلي كلامك الصحيح غصب عن اللي ما يرضى !!

ياخي أنا رأيي واللي شفته في دبي ، أنها مدينة عادية مثلها مثل غيرها يعني جات على عمارة والا اثنين اللي تعتبر ناطحات سحاب خليتها أفضل مدينة !! ما عندكم إلا كم عمارة وشوية أسواق ومجمعات وخليتها افضل مدينة .. ياشين التعصب بس

أنا ما اقول ان جدة مدينة سياحة ولا أقول انها أفضل من دبي .. لكن أنا ردي على اللي تقوله عن دبي وأنها مدينة سياحية تعتبر الأفضل في المنطقة العربية ..

كيف الواحد يرفه عن نفسه وإذا راح مكان لقا مغني وراح مكان ثاني لقا وحدة متبرجة وراح مكان ثالث لقا اختلاط وتكشف ..

هذي سياحية بالله عليك !!
    ==================

الا على طاري شمال جده....شو تقصد بشمالها.؟؟؟انا عيال خالتي سعوديين ومن جده بعد وتقريبا اعرف كل جده تقولي لا شمال ولا جنوب....عندكم شارع في جده مادري شنو يسمونه هذا اللي فيه محلات راقيه بس نسيت اسمه
    الحين من شاف دبي يقول هذي المدينة الكبيــرة اللي يضيع الواحد فيها .. خخخخخخخخخخ

لعلمك ياحبيبي دبي هذي النتفة ما تجي نص مساحة جدة ، ماعندكم الا شارع واحد اللي هو الرقة ( خلصت الأسامي ما لقوا إلا ذا الاسم ) وجاي تقارنها بجدة اللي تغطي دبي وكم إمارة معها

انا رحت دبي وعرفتها وعرفت شوارعها .. ما تجي ثلاثة أرباع جدة ، وإذا تبي مساحة المدينتين مستعد أجيبها لك عشان تعرف تصحح معلوماتك يالطيب
    التعديل الأخير تم بواسطة عابد 25 ; 11-07-2003 الساعة 12:38 AM
    S U P R A

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عابد 25
    يا أخ ولد العرب ..

غصب تبي كلامك هو الصحيح !! يعني كلام الناس كلهم غلط وأنت كلامك صحيح !!

ياخي انت منو انت .. انت مجرد واحد من دبي لا راح ولا جا ، جاي تتفلسف علينا وترفع مدينتك فوق وخليتها أفضل مدينة سياحية ..

ياخي الناس لهم آراء وكل واحد حر في رأيه وحر في اللي يقوله ..

لازم تخلي كلامك الصحيح غصب عن اللي ما يرضى !!

ياخي أنا رأيي واللي شفته في دبي ، أنها مدينة عادية مثلها مثل غيرها يعني جات على عمارة والا اثنين اللي تعتبر ناطحات سحاب خليتها أفضل مدينة !! ما عندكم إلا كم عمارة وشوية أسواق ومجمعات وخليتها افضل مدينة .. ياشين التعصب بس

أنا ما اقول ان جدة مدينة سياحة ولا أقول انها أفضل من دبي .. لكن أنا ردي على اللي تقوله عن دبي وأنها مدينة سياحية تعتبر الأفضل في المنطقة العربية ..

كيف الواحد يرفه عن نفسه وإذا راح مكان لقا مغني وراح مكان ثاني لقا وحدة متبرجة وراح مكان ثالث لقا اختلاط وتكشف ..

هذي سياحية بالله عليك !!
    ==================

الحين من شاف دبي يقول هذي المدينة الكبيــرة اللي يضيع الواحد فيها .. خخخخخخخخخخ

لعلمك ياحبيبي دبي هذي النتفة ما تجي نص مساحة جدة ، ماعندكم الا شارع واحد اللي هو الرقة ( خلصت الأسامي ما لقوا إلا ذا الاسم ) وجاي تقارنها بجدة اللي تغطي دبي وكم إمارة معها

انا رحت دبي وعرفتها وعرفت شوارعها .. ما تجي ثلاثة أرباع جدة ، وإذا تبي مساحة المدينتين مستعد أجيبها لك عشان تعرف تصحح معلوماتك يالطيب
    أخ عليك...شو هالأسلوب...أنا ماكلمت ولا واحد فيكم بهاالأسلوب.....الله يهداك بس
    بعدين ياخوي انا والله مو من ذاك النوع اللي يفرص رايه غصب على كل من يعارضه...ولاني من النوع اللي يطلع كلام الناس كللللللللهم غلط وكلامه اهو الصح......
    أخوي فيه منطق نحكمه لما نتكلم....أنا ياخوي ما قلت لك انه دبي أفضل مدينة سياحية ولا شي....أنا قلت لك انه دبي مركز اقتصاد الشرق ألأوسط كله...وماتقدر تقول اني غلطان لأن فيه احصائيات وكلام رسمي يثبت كلامي.....وفوق هذا دبي تعد وجهه سياحيه عالميه...ولايمكن انكار ذلك ايضا.....

بعدين عن سؤالك أنا منو.....((أنا ولد الجود والعز ..أنا قدري رفيع الشاني...أنا أبوي هو زايد...وأمي هي إمارتي....))هذا أنا
    بعدين الله يسامحك بس انت تعرف عن شي عشان تقول لي لاراح ولا جاء...يمكن انتو هالطريقه اللي تعاملكم بها حكومتكم متطنشتكم ومخليتكم بطاليه والواحد حتى ما يقدر ينتقد ولا يتكلم بس هذا مو معناته انه كل الدول تتبع هالطريقه وتهمش مواطنيها...يعني بالمختصر المفيد موعايشين عالة على حكومتنا...تدري احنا حكومتنا كيف تعاملنا...كمعاملة الوالد لإبنه....الله يخلي بوخليفه ذخر لنا.....فديت عمره أنا..مخلينا أغنى شعب خليجي..وهذي منه من الله...وهم مخلينا أكثر الشعوب العربيه تطور وحضارة.....وهذا كله بفضل الله ثم بفضل زايد الخير يعله الخير.....وعلى فكره هذا كله صار ب ثلاثين سنه بس;-) (واللبيب بالإشارة يفهم);-)

بعدين ياخوي دبي فيها اكثر من عشرين برج...من أبراج الخور إلى ابراج المرسى إلى أبراج شارع الشيخ زايد...يعني تشكيله حلوه من الأبراج مستحيل انك تلاقيها ولا في مدينة عربيه.....وفوق هذا تقول لي دبي مدينة عاديه......على فكره بوظبي من ساسها لين راسها أبراج....والشارجه فيها أبراج على كيفك...في مورنيش البحيره مو بس دبي اللي فيها ابراج...

يمكن صح أخوي دبي مدينة عاديه في رأيك...وأنا والله احترم رايك يعني انت بمكن ماتكون مهتم بأمور التجارة والسياحه فتشوفها مدينه عاديه يعني لا جت ولا قدمت.....وانا والله العظيم احترم رايك....يعني مافي اي شي في العالم يلقى المدح الكامل ..ومثل ما يقول الشاعر.....لكل شيء اذا ماتم نقصان.........وأبيك تعرف ياخوي اني احترم رايك وهذي للمره الثالثه أنا اقول لها لك.......

والله الجواب على هذا السؤال تلقاه عند ال4 مليون ونص اللي زاروا دبي في عام 2002.....يعني الله يهداك ياخوي هالسعوديين وهالعوائل الخليجيه المحافظه اللي كل سنه تجي دبي تبي تقنعني انها جايه دبي علشان الدعارة.....؟
    وعلى فكره مثل ما قلت لك فيه 37% غربيين واجانب يوا لي دبي يعني هذولي الدعارع حدها عندهم ...تبي تقنعني انهم يايين يشوفون دعارة دبي....ليش ماتكون واقعي وتقول انهم جايين يشوفون التطور المذهل بدبي والتكنولوجيا والمشاريع السياحيه الضخمه اللي حاصله فيها...ومهرجانات التسوق اللي تجذب الملايين من الزوار سنويا.....

أما سالفة المساحه هذي فخلني أظرب لك مثل صغير....تعرف هونج كونج... وحده من اهم مراكز الاقتصاد في العالم وشرق آسيا..هذي مساحتها ماتجي قد مساحة دبي والشارجه...تدري...وشوف كيف التهافت عليها..وشوف كيف الإستثمارات الأجنبيه اللي تتحدف عليها من كل صوب...شوف كيف البنيان والتطور......
    خلنا من هونج كونج....اتعرف اليابان؟؟؟دوله مو كبيره جدا مساحتها حوالي 170الف كيلومتر يعني السعوديه اكبر منها بخمسةعشر مره تدري...وهي الدولة الأولى صناعيا ودولة التكنولوجيا ولا احد في الدنيا يقدر يتجنب اهمية هذي الدولة....
    إمارة موناكو...اللي يتجمع فيها أغنى أغنياء العالم؟....تدري انها ماتتعدى ال100 كيلومتر...وفوق هذا شعبها عايش على التجارة والسياحه......

أجيبلك مثال على أن كبر المساحه ما تفيد....عندك البرازيل...رابع أكبر دولة في العالم....وشوف شعبها كيف فقير...وشوف اقتصادها كيف ميت...شوف نسبة الجرائم فيها...دولة عمرها ماشتهرت ولا راح تشتهر غير بالكوره وبس......

المكسيك....هم دوله كبيره تبلغ مساحتها حوالي مليون ونص او اكثر كيلومتر...شعبها ميت جوع...حوالي أكثر من نص السكان عايشين تحت خط الفقر......

أخوي بعمرك لاتعرض نفسك لمثل هالمواقف...ولا تحط في بالك على أنه الدول اللي مساحتها كبيره تكون جاذبه للسياحه وللاقتصاد أكثر من الدول الصغيرة.................

وأنا اسف لو غلط عليك بالعصر تراني ماكنت طبيعي....كنت شارب ديو :-)

وأتمنى أستمرار حوار المنطق والدلائل

أخوكم ولد العرب

بس انت تعرف عن شي عشان تقول لي لاراح ولا جاء...يمكن انتو هالطريقه اللي تعاملكم بها حكومتكم متطنشتكم ومخليتكم بطاليه والواحد حتى ما يقدر ينتقد ولا يتكلم بس هذا مو معناته انه كل الدول تتبع هالطريقه وتهمش مواطنيها...يعني بالمختصر المفيد موعايشين عالة على حكومتنا...تدري احنا حكومتنا كيف تعاملنا...كمعاملة الوالد لإبنه....الله يخلي بوخليفه ذخر لنا.....فديت عمره أنا..مخلينا أغنى شعب خليجي..وهذي منه من الله...وهم مخلينا أكثر الشعوب العربيه تطور وحضارة.....وهذا كله بفضل الله ثم بفضل زايد الخير يعله الخير.....وعلى فكره هذا كله صار ب ثلاثين سنه بس (واللبيب بالإشارة يفهم)
    الحمد لله حكومتنا مؤديا واجبها على أكمل وجه ، وهذا شئ نعرفه نحن شعب السعودية .. والحمد لله تحكم بما أنزل الله

والله الجواب على هذا السؤال تلقاه عند ال4 مليون ونص اللي زاروا دبي في عام 2002.....يعني الله يهداك ياخوي هالسعوديين وهالعوائل الخليجيه المحافظه اللي كل سنه تجي دبي تبي تقنعني انها جايه دبي علشان الدعارة.....؟
    لا ياخوي .. حنا ما نحكم على الناس وما نظن فيهم الشر ، لكن أنا قلت لك ما شفته في دبي وما رأته عيني ..

وعلى فكره مثل ما قلت لك فيه 37% غربيين واجانب يوا لي دبي يعني هذولي الدعارع حدها عندهم ...تبي تقنعني انهم يايين يشوفون دعارة دبي....ليش ماتكون واقعي وتقول انهم جايين يشوفون التطور المذهل بدبي والتكنولوجيا والمشاريع السياحيه الضخمه اللي حاصله فيها...ومهرجانات التسوق اللي تجذب الملايين من الزوار سنويا.....
    اسمحلي أقولك .. السبب الأهم اللي جعل الأجانب يجوا بلادكم هو الحرية التي يتكلم بها الأجانب ، بحيث انهم ياخذوا راحتهم ومافي أحد يقدر يكلمهم إذا فعلوا شئ قبيح .. ولــنفرض ان مدينتكم لا تسمح للأجانب بفعل ما يفعلون في بلادهم راح يقل عددهم كثيـــر في المدينة ... ولا أنكر أنهم يجون يشوفون التطورات في دبي ، لكن التطورات اللي عندهم تفوووووووق التطورات في دبي يعني بالعربي هم شافوا تطورات أكثر من اللي في دبي

أما سالفة المساحه هذي فخلني أظرب لك مثل صغير....تعرف هونج كونج... وحده من اهم مراكز الاقتصاد في العالم وشرق آسيا..هذي مساحتها ماتجي قد مساحة دبي والشارجه...تدري...وشوف كيف التهافت عليها..وشوف كيف الإستثمارات الأجنبيه اللي تتحدف عليها من كل صوب...شوف كيف البنيان والتطور......
    خلنا من هونج كونج....اتعرف اليابان؟؟؟دوله مو كبيره جدا مساحتها حوالي 170الف كيلومتر يعني السعوديه اكبر منها بخمسةعشر مره تدري...وهي الدولة الأولى صناعيا ودولة التكنولوجيا ولا احد في الدنيا يقدر يتجنب اهمية هذي الدولة....
    إمارة موناكو...اللي يتجمع فيها أغنى أغنياء العالم؟....تدري انها ماتتعدى ال100 كيلومتر...وفوق هذا شعبها عايش على التجارة والسياحه......

أجيبلك مثال على أن كبر المساحه ما تفيد....عندك البرازيل...رابع أكبر دولة في العالم....وشوف شعبها كيف فقير...وشوف اقتصادها كيف ميت...شوف نسبة الجرائم فيها...دولة عمرها ماشتهرت ولا راح تشتهر غير بالكوره وبس......

المكسيك....هم دوله كبيره تبلغ مساحتها حوالي مليون ونص او اكثر كيلومتر...شعبها ميت جوع...حوالي أكثر من نص السكان عايشين تحت خط الفقر......
    اخوي انت قلت في ردك السابق جدة مدينة صغيــرة ، وانا رديت عليك بأنها أكبر من دبي بكثيــر .. لكن أنت في ردك هذا قلبت المعنى رأسا على عقب ، أنا ما قلت أن كل مدينة كبيــرة تعتبر اقتصادية وسياحيــة وما قلت جدة بحكمها كبيرة تعتبر سياحية واقتصادية لكن انت قلبت المعنى ..

أنا وضحت أن جدة مدينة كبيــرة مساحتها تفوق دبــي .. وش جاب طاري الاقتصاد ؟؟

أخوي بعمرك لاتعرض نفسك لمثل هالمواقف...ولا تحط في بالك على أنه الدول اللي مساحتها كبيره تكون جاذبه للسياحه وللاقتصاد أكثر من الدول الصغيرة.................
    راجع ردودي .. وأتحدى تلقى مثل هالكلام

والله اخوي السالفة ما تحتاج ، وأعتقد أننا جعلنا من الحبــة قبــة .. لكن انا كتبت رأيي في دبــي ومن خلال ما شفته فيها ...

عموماً .. الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضيــة
    S U P R A

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ولد العرب

الحمد لله

وشهد شاهد من أهلها.....

يبا أنتو لما تعدلون شوارعكم وتنظفون مدينتكم بعدين تعالوا قارنوها بحيدر آباد.....":" ":" .....ترانكم داخلين عرض بقوه....تقارنون دبي دانة الدنيا وعشق ماله آخر...مدينة التتطور والتكنولوجيا وناطحات السحاب والعز....بمدينة التكارين والحجات والريحه الخايسه.................انتو خلوها توصل لمستوى حيدرآباد اول شي بعدين يصير خير
    أتفق معاك...

كشخص عاش في جدة ويزور جدة دائما..

هي مدينة مقرفة... شوراعها مقرفة... تخطيطها فاشل...

أكبر مثال شارع حراء شارع حيوي وأبرز شارع في جدة... ثلاث مسارات فقط ?:

ويحذف مسار للمواقف صار مسارين ?:

الحفلات ممنوعة من المرور فيه... أو بالأحرى الوقوف...

حي البوادي 2 و حي النزهة وعنيكش وغيرها أحياء مقرفة ومروعة وهي الأحياء التي أسكنها..

أحياء مقرفة تفوح منها ريحة البيارات لأن لا يوجد بها شبكة مجاري !!!!!

شارع الجفالي (بجوار مصنع الجفالي) شارع وكأنها أتى رأسا من روانده وليس من ثاني أكبر دولة منتجة للنفط وأكبر دولة مصدرة!!!

الشوارع النظيفة فقط في الأحياء الغنية وأمام قصور الأمراء والأغنياء :غضب:

صفحة 4 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة