صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 45 من 69

الموضوع: معنى بعض كلمات فاينال فانتاسي 2

يعطيك الفين عافيه الله موضوع كالعادة ابداعي

يعطيك العافيه

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Neo Cid
    وااااااااااااااااااو :واو:

آسف على التأخير بالرد أخوي على الموضوع .. والله هذا أنت و هذي مواضيعك ..

بس تعليقي لبعض الأمور في الموضوع :

1- مو تايكون اسم سومون بعد في فف7 ؟ بس شكو بالقصر ؟ .. و ما فيه رابط بين تايكون اللي شفته بفف7 و الاسامي اليابانية القديمة .. او الصينية مثل ما تقول !

أممممممممم

أخوي ممكن تشرح لنا أسم سيد هايوند على حسب اللي تعرفه ؟ .. يعني أنا أعرف الكثير عن اسم سيد Cid .. ومن وين أصل الكلمة .. و هايوند بعد .. بس انا بشوف شر للكلمة عن طريقتك .. يا مبدع !
    في فف7 اسم السومون تايفوون Typhoon و هي كلمة انجليزية معناها اعصار، أما في 5 فالاسم تايكوون Tycoon يعني هناك فرق

هايويند؟ HighWind كلمة انجليزية معناها ريح عالية، و لا اعتقد ان عندها معنى آخر سيد؟ الواقع انا لا اعرف من وين اختاروا الاسم، لكنهم اختاروا لأن ساكاغوتشي يحب ستار وورز و هناك شخصية مثل سيد تتكرر في كل الاجزاء (نسيت اسمها)

نكمل آخر جزء من قصة راجناروك

الجزء الثالث: معركة راجناروك

تتحدث الأسطورة أن الجميع يستعد لليوم المرتقب، يوم راجناروك Ragnarok حيث يقاتل الآلهة الاشرار و الوحوش اتباع هيل ملكة العالم السفلي، و هي معركة جبارة تستمر لسنين و تنتهي بمقتل جميع الآلهة و جميع الاشرار و يبقى فقط البشر ليعيشوا بسعادة و هناء و يبنوا عالمهم الجديد، حيث لا توجد حروب أو أحقاد.

النهاية

نهاية القصة طبعا و ليست نهاية الموضوع، اكمل قصة جديدة لاحقا

تسسسلم والله أخوي RPG

و مشكور على الموضوع الرائع

و أتمنى أنك تواصل فيه

مشكور على القصه

عطنا قصه ثانيه

موضوع رائع جداً و أرجوك تكمل

اها ... عيل تفضل الشرح لأسم سيد ..

Cid Highwind :

أخذت كلمة سيد في بداية خروجة غلى عالم فاينل فانتسي من الاسماء و الألقاب الأسبانية .. حيث ينادي الأسبان قائدهم و سيّدهم بـ Al-Cid .. و معناه السيد و القائد .. وهذي الكلمة مستوحاه من نظيرتها اللغة العربية .. حيث أن اللغة الأسبانية احتكت مع العربية .. بحيث أن الأمير ينادوه بالاسباني Omear ..

و نستنتج من هذي البراهين.. أن اللغة العربية كان لها دور كبير في سلسلة فف

و اسم Highwind .. مثل ما قال خيو أر بي جي .. تعني الرياح القوية أو الرياح العاتية أو العالية .. ..

و إذا ركبنا الاسمين على بعض .. راح يطلع لنا أسم غريب .. ومألوف بنفس اللحظة .. أنا إذا ترجمناها إلى العربية .. راح تطلع كذلك ( سيّد الرياح العاتية ) بشد حرف الياء .. راح يوضح المعني لنا .. ولهذا أنا اخترت هذا الاسم .. سيد بمعناه السيّد ..

و شكرا .. و أي استفسار أنا حاضر ..

اسطووووورة اخوي ار بي جي ردت

موضوعك الجزء الاول اول موضوع شدني بهالمنتدى ... كان قمه !!!

و هالمره الجزء الثاني

يعطيك العافيه ار بي جي بس حبيت اكتب شغله عن شرحك لباهاموت و ممكن تكون خاطئه :

أنا دورت عن معاني بهاموت مثلك و للاسف ما لقيت ... بس كنت متوقع انك انت بتلقى لانك متعمق اكثر مني بهالسوالف ...

حاب اقول انه بفاينال فانتاسي 8 لما تحصل عالراجناروك و بالتحديد لما تروح للمكان المنهار بالمحيط ... الي تحصل فيه بهاموت ... قبل لا تدخل !!! يسألك زيل عن هل لو كنت سامع عن هالمكان من قبل !!! بامكان تقول اي سامع او انك تقول اول مره اسمه !!! لو قلت انك تجهل هالمكان بيبدى يقولك قصة اسطورة بهاموت ((الي على ما اعتقد تعود يسمع هالقصه من امه على حسب موقع اجنبي قريته)) و باهاموت كان ملك التنانين حسب ما الكل يعرف ... بس شنو سالفته بالضبط ما ادري ...

و باهاموت اعتقد انه اسطوره من مخيلت مصممين فاينال بكل الاجزاء ... يعني فكره مو مستوحاه اعتقد ...

و هذا رايي او هذا الي اعرفه يمكن يكون عندك راي ثاني ... لان سالفة الحوت الي شايل الثورين و الارض احس انها ما تمد باي صله لتنين حتىو لو تشابهت الاسماء

حوت = تنين :6

و يعطيك العافيه استمر و اتحفنا

رجاء مو طلب

But.. I might have just being dreaming
    Even so, the warmth u left on my skin..
    still flowing.. through my body..

يمكن تحتك أو يمكن فوقك ويمكن وسطك أنا ...
    باهموت كان ملك التنانين في الجزء الأول، وما كان وحش استدعاء لأن وحوش الاستدعاء ظهرت مع الثالث.

ولكن كان متواجد في السلسلة من البداية، قبل ما يظهر كوحش استدعاء.

بس اعتقد الاسم من أصل صيني أو هندي يعني من اسطورة شرق أسيوية، ويمكن من ابتكاراتهم.

ودمــــــ":"ـــــتم

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Neo Cid
    اها ... عيل تفضل الشرح لأسم سيد ..

Cid Highwind :

أخذت كلمة سيد في بداية خروجة غلى عالم فاينل فانتسي من الاسماء و الألقاب الأسبانية .. حيث ينادي الأسبان قائدهم و سيّدهم بـ Al-Cid .. و معناه السيد و القائد .. وهذي الكلمة مستوحاه من نظيرتها اللغة العربية .. حيث أن اللغة الأسبانية احتكت مع العربية .. بحيث أن الأمير ينادوه بالاسباني Omear ..

و نستنتج من هذي البراهين.. أن اللغة العربية كان لها دور كبير في سلسلة فف

و اسم Highwind .. مثل ما قال خيو أر بي جي .. تعني الرياح القوية أو الرياح العاتية أو العالية .. ..

و إذا ركبنا الاسمين على بعض .. راح يطلع لنا أسم غريب .. ومألوف بنفس اللحظة .. أنا إذا ترجمناها إلى العربية .. راح تطلع كذلك ( سيّد الرياح العاتية ) بشد حرف الياء .. راح يوضح المعني لنا .. ولهذا أنا اخترت هذا الاسم .. سيد بمعناه السيّد ..

و شكرا .. و أي استفسار أنا حاضر ..
    شكرا على معلوماتك المفيدة
    التعديل الأخير تم بواسطة RPG ; 09-09-2002 الساعة 05:58 PM

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة RPG

شكرا على معلوماتك المفيدة
    حياك الله أخوي بأي وقت .. انا بالخدمة ..

بس اللي أطلبه منك انك تكمل الموضوع .. يعني ما عليك أمر .

مرحبا
    انا جديد هنا و هذه اول مشاركة لي
    لفت نظري هذا الموضوع الجميل و المعلومات الرائعة

هل تسمحون لي باضافة بعض المعلومات ؟

على ما اذكر Shinra تتالف من Shin بمعنى God و الباقي بمعنى Hand
    كما ان Sin يذكر في النسخة اليابانية على انه Shin _و سيد و جماعته ينادونه شين حتى في النسخة الانكليزية_

اما الجزء السابع فقد قامت سكوير اليابن بترجمته بنفسها لوجود الكثير من الدلالات و المعاني و سوف استعرضها لكم ان سمحتم لي

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Levithian
    مرحبا
    انا جديد هنا و هذه اول مشاركة لي
    لفت نظري هذا الموضوع الجميل و المعلومات الرائعة

هل تسمحون لي باضافة بعض المعلومات ؟

على ما اذكر Shinra تتالف من Shin بمعنى God و الباقي بمعنى Hand
    كما ان Sin يذكر في النسخة اليابانية على انه Shin _و سيد و جماعته ينادونه شين حتى في النسخة الانكليزية_

اما الجزء السابع فقد قامت سكوير اليابن بترجمته بنفسها لوجود الكثير من الدلالات و المعاني و سوف استعرضها لكم ان سمحتم لي
    حياك الله ليفيثين .. مشاء الله .. أول رد .. بس ممتاز .. أبشرك بالمستقبل الوافر في المنتدى ..

حياك الله أخوي .. أعرض أكثر لنا .. نبي نشوف منك اكثر و أكثر ... يعني لو ما عندك مانع ..

يوووووووبييييييييييييييييييي

إنه موضوعين رائع ..

بغيت أضيف أضافة للأسامي ..

Goblins :

هذي الكائنات موجودة في فف7 في جزيرة صغيرة جهة المشرق .. و لكن هل تعرفون مصدر الكلمة ؟ ..

في عام 1948 ألف الكاتب J.R.R.Tolkin ثلاثة كتب تحكي قصة كامل الخاتم .. نعم .. إنه فيلم The Lord Of The Rings .. و أنتهي من الكتب عام 1955 .. و تحكي قصة فرودو القزم و رحلته مع أصدقاءة من اجل تحطيم خاتم الرجل الشرير سارون .. وفي طريقهم يواجهون المتاعب من قبل أتباع سارون .. ومن هؤلاء الأتباع : Orcs - Uruk Hai .. و Goblins ..

و شكرا ..

ابغى اعرف يانيو سيد انت كل خمس ايام تغير توقيع

snake905@hotmail.com

صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة