صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 55

الموضوع: ~*تعلم برمجة لعبه ثلاثية الابعاد-من الالف الى الياء~*

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة star dragon
    انا حملته بس مانفع
    وضح اكثر.. كيف ما نفع
    "... أنتــم يـومئـذ كثيــــر، لكنكم غثـــــــاء كغثـــــاء السيـــل"
    صدق عليه الصلاة و السلام
    --- --- ---
    هل تقبل ان تكون غثــاء ك غثــاء السيل ؟!

مرحبا .

مشكور اخوي على البرامج .

وبالنسبه لكوبايلر borland c ما ينفع ( ممل ) اما الفيجوال سي ممتاااااز وهو اللي انا استخدمه . وممكن ما تلقاه على النت لان حجمه كبير .

شكرا مره ثانيه .

تشاو ;-)

مشكورين ياإخوان على كل شيء وودي أتعلم أسوي لعبة :0) :0)

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة kaito kid 1412
    مشكورين ياإخوان على كل شيء وودي أتعلم أسوي لعبة :0) :0)
    نزل الكتاب و راح تتعلم بسرعة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    بالنسبة لهذا الكتاب "برمجة الابعاد الثنائية و الثلاثية للكمبيوتر" :
    الكتاب من حيث الشكل العام ممتاز ، لكن برمجة الالعاب لا تعتمد على مكتبة معينة كما في هذا الكتاب ، فالمكتبة AGDX لبرمجة الالعاب الثنائية البعد و لو تعلمتها بشكل منفصل فلن يكون هذا مجديا ، لان الكتاب لم يشرح طريقة كشف التصادم بين الشخصيات او بيئة اللعب ، و لا اعتقد ان هناك لعبة لا تستخدم التصادم ، فالالعاب من سوبر ماريو على جهاز ننتندو الى MAX PAYNE أو ميتر جير سوليد2 كلها تستخدم التصادم باشكال و كيفيات مختلفة ، اما بالنسبة لبرمجة الالعاب ثلاثية البعد فالكتاب يستخدم المكتبة Genesis 3d و الكتاب لم يشرح اكثر من مثال واحد و المثال بسيط للغاية و يصعب على غير مستوعبي لغة الـ ++C متابعة الطريق مع هذه المكتبة .
    اما الطريق الصحيح لبرمجة الالعاب و الفعّال هو تعلم لغة الـ ++C ، و اتقان اساسياتها على الاقل ، ثم الانتقال لتعلم برمجة الدايركت اكس اللذي لا غني عنه في برمجة الالعاب الاحترافية في هذا الوقت على الاقل ، و بعد تعلم الـ ++C سيكون امر الانتقال الى Visual c++ 6 او الاصدارات القادمة منه سهلاً ، بعد ذلك يمكن لاي شخص تعلم هذه الاشياء انشاء ما يحلو له من الالعاب و لو استخدم مكتبة ينقصها شيء يريده ، فيمكنه تطوير المكتبة المستخدمة حسب احتياجاته أو حتى بناء مكتبة خاصة به.
    و هناك كتاب باسم "برمجة الالعاب " المرشد الكامل " سيصدر في العام القادم "حسبما ذكر المؤلف" و هذا الكتاب يشرح برمجة الدايركت اكس بشكل مباشر بدون مكتبات مساعدة ، كما انه يحتوي اساسيات لغة الـ C و الـ ++C ، و كيفية التعامل مع Visual c++ 6 و الكثير عن اسرار و خفايا برمجة الالعاب و الكتاب يتكون من 964 صفحة حسبما نشر.
    --------------------------------------------------------------------------------
    اما بالنسبة لمن اراد تعلم هذا الكتاب و يريد المكتبة AGDX فهي مرفقة مع هذا الرد.
    و بالنسبة لبرنامج POSER 3 فدلوني على موقع يعطي مساحة مقدارها 100 ميجا بايت على الاقل لاضع البرنامج في الموقع و اضع هنا وصلة التحميل "لان حجم البرنامج 94 ميجا بايت".
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    • نوع الملف: zip agdx.zip‏ (205.2 كيلوبايت, المشاهدات 162)
    لا شيء مستحيل في برمجة الالعاب

اهلا يا مبرمج الالعاب

انا ما بعرف انت ليش معقد الامور ل هذه الدرجه
    اولا : AGDX وهذا كما موجود بالكتاب تسمح لك ببرمجة الالعاب الثلاثية الابعاد.
    ثانيا :++C الكتاب يفترض تعلمك لهذه اللغه- او C - حتى تفهم اي شيء .
    و انا وضعت وصلات لتعلم ++C و بالتفصيل
    اما ++Visual C فهو البرنامج الذي تكتب اللغه فيه- يعني لازم تتعلم ++C فيه.
    ثالثا : الف شكر على AGDX - لاني ما كنت القاها
    رابعا : في نسخه جديده من Poser - و هي الاصداره 4 - و الوصله
    http://www.shockunion.com/stop-b/software/poser43.rar

وشكـــــــــــــــــــــــــراً على ردك
    واتمنى انك تفيدنا بخبرتك
    صدق عليه الصلاة و السلام
    --- --- ---

مرحبا شباب .

مشكور اخوي مبرمج الالعاب على التوضيح بس ما تعرف موعد صدور الكتاب بالاسواق و ابغى اعرف اسم المؤلف الله لا يهينك .

ومشكور اخوي ايمن على مجهودك .

تشاو ;-)

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة مبرمج الالعاب
    بالنسبة لهذا الكتاب "برمجة الابعاد الثنائية و الثلاثية للكمبيوتر" :
    الكتاب من حيث الشكل العام ممتاز ، لكن برمجة الالعاب لا تعتمد على مكتبة معينة كما في هذا الكتاب ، فالمكتبة AGDX لبرمجة الالعاب الثنائية البعد و لو تعلمتها بشكل منفصل فلن يكون هذا مجديا ، لان الكتاب لم يشرح طريقة كشف التصادم بين الشخصيات او بيئة اللعب ، و لا اعتقد ان هناك لعبة لا تستخدم التصادم ، فالالعاب من سوبر ماريو على جهاز ننتندو الى MAX PAYNE أو ميتر جير سوليد2 كلها تستخدم التصادم باشكال و كيفيات مختلفة ، اما بالنسبة لبرمجة الالعاب ثلاثية البعد فالكتاب يستخدم المكتبة Genesis 3d و الكتاب لم يشرح اكثر من مثال واحد و المثال بسيط للغاية و يصعب على غير مستوعبي لغة الـ ++C متابعة الطريق مع هذه المكتبة .
    اما الطريق الصحيح لبرمجة الالعاب و الفعّال هو تعلم لغة الـ ++C ، و اتقان اساسياتها على الاقل ، ثم الانتقال لتعلم برمجة الدايركت اكس اللذي لا غني عنه في برمجة الالعاب الاحترافية في هذا الوقت على الاقل ، و بعد تعلم الـ ++C سيكون امر الانتقال الى Visual c++ 6 او الاصدارات القادمة منه سهلاً ، بعد ذلك يمكن لاي شخص تعلم هذه الاشياء انشاء ما يحلو له من الالعاب و لو استخدم مكتبة ينقصها شيء يريده ، فيمكنه تطوير المكتبة المستخدمة حسب احتياجاته أو حتى بناء مكتبة خاصة به.
    و هناك كتاب باسم "برمجة الالعاب " المرشد الكامل " سيصدر في العام القادم "حسبما ذكر المؤلف" و هذا الكتاب يشرح برمجة الدايركت اكس بشكل مباشر بدون مكتبات مساعدة ، كما انه يحتوي اساسيات لغة الـ C و الـ ++C ، و كيفية التعامل مع Visual c++ 6 و الكثير عن اسرار و خفايا برمجة الالعاب و الكتاب يتكون من 964 صفحة حسبما نشر.
    --------------------------------------------------------------------------------
    اما بالنسبة لمن اراد تعلم هذا الكتاب و يريد المكتبة AGDX فهي مرفقة مع هذا الرد.
    و بالنسبة لبرنامج POSER 3 فدلوني على موقع يعطي مساحة مقدارها 100 ميجا بايت على الاقل لاضع البرنامج في الموقع و اضع هنا وصلة التحميل "لان حجم البرنامج 94 ميجا بايت".

شكراً لك يا مبرمج الألعاب و لكن الكتاب حجمه كبير جداً لذلك لن أستطيع تنزيله

94 ميجا :واو: :واو: :واو: :واو:

تصحيح

عفوا MR. BLACK MAN

مش الكتاب الجديد حجمه 94
    برنامج Poser
    و حجم الاصداره الرابعه 120 mb
    صدق عليه الصلاة و السلام
    --- --- ---

اخي العزيز ايمن .....
    المكتبة AGDX مخصصة لبرمجة الالعاب ثنائية البعد و هي تطوير للمكتبة CDX . و اسم AGDX هو اختصار ، فالحرفان A و G اختصار ARAB GAMES و الحرفان D و X هما اختصار لـ DIRECT X ، حسب رأيي.
    اما بالنسبة لمؤلف الكتاب الجديد فهو "محمد صالح " من مصر ، و الكتاب سيصدر في شهر اغسطس القادم حسب ما اشار المؤلف. و هناك موقع من تصميم هذا المؤلف لا اذكره الآن ، ساضعه هنا عندما احصل عليه.

Re: تصحيح

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ayman_09
    عفوا MR. BLACK MAN

مش الكتاب الجديد حجمه 94
    برنامج Poser
    و حجم الاصداره الرابعه 120 mb

شكراً لك على التوضيح

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ayman_09
    شكــــــــــــرا لكم حميعا

بالنسبه ل++c ما تختلف كثير عن c -هي نفسها بس عليها شوية تطويرات.
    لا لا لا . لا تغلط :6 السي بلص بلص وييييين .. و السي وين .. فرق شاسع جدا .. ليست مجرد تطويرات بسيطة ..
    السي يمكن مستواها مثل البيسك او اكثر شوية .. اما السي بلص بلص فلغة عالمية يمكن اشهر لغة برمجة او هكذا, الله اعلم .. لكن لا مجال ابدا للمقارنة ..

مشكور عالكتاب .. انا حملته بس شكله معقد جدا.. و انت تقول انه يفترض فيك انك تعرف سي بلص بلص .. !! انا فكرت ان الكتاب هو اللي بيعلمك السي بلص بلص!!

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة aldanger

لا لا لا . لا تغلط :6 السي بلص بلص وييييين .. و السي وين .. فرق شاسع جدا .. ليست مجرد تطويرات بسيطة ..
    السي يمكن مستواها مثل البيسك او اكثر شوية .. اما السي بلص بلص فلغة عالمية يمكن اشهر لغة برمجة او هكذا, الله اعلم .. لكن لا مجال ابدا للمقارنة ..

مشكور عالكتاب .. انا حملته بس شكله معقد جدا.. و انت تقول انه يفترض فيك انك تعرف سي بلص بلص .. !! انا فكرت ان الكتاب هو اللي بيعلمك السي بلص بلص!!
    اهلاً aldanger- و ان استغربت انك ما بينت بالموضوع
    المهم
    انت بتقول ما في مجال للمقارنه؟؟!!!!!!
    لغة C هي لغه مشهوره و عالميه- و يمكن اشهر من ++C-لانه هي الاساس لل ++C
    و لمعلوماتك: انه العلماء بامريكا- وخاصه الكيمياء- لازم انهم يكونوا خبراء بالC لانه البرامج الي يتعاملوا معها تكتب بهذه اللغه.

و اكيد انت بتعرف نظامUNIX - و جزء منه Linux- تم كتابته بهذه اللغه-C-

و الاختلاف بينهم في انه ++C اسهل من C بسبب الاوامر الجديده المضافه عليها والي تسهل العمل عليها.و تطويرات اخرى لتناسب التكنولوجيا الحديثه.

اما بالنسبه لBasic فهذه لغه ما الها علاقه بc و هي لغه سهله جدا و تطبقاتها قليله- تعلمتها بالصف العاشر-.

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة aldanger

و لا معقد و لا حاجه
    و زي ما قال مبرمج الالعاب: لا شيء مستحيل في عالم برمجة الالعاب
    بس انت ابدأ معه خطوه خطوه -و انشاء تصير مبرمج

و اذا بدك كتاب يعلمك ++C و بالتفصيل -بس In English- فهو موجود.

و لكل و احد حاب يكمل مع الكتاب :
    موجود بالكتاب عدد من الامثله و البرنامج اللازمه
    تنزلوها من هذا الموقع:

http://briefcase.yahoo.com/directdraw
    و بعدين تروح على 2D3D و تنزل كل البرامج-19 برنامج و حجمها صغير. اكبر شيء 4MB

و اما مبرمج الالعاب
    يا حبيبي المكتبه AGDX صحيح هي تطوير ل cdx بس هي للالعاب الثنائيه و الثلاثية . وهيك بيقول الكاتب - و بستخدمها الكتاب بشكل كبير- شو يعني هو بيكذب-و الكتاب كلله للالعاب الثنائيه!!!!!!!!!
    و بعدين ال شيء الي انت وضعته مش الAGDX كامله -لانه حجمها مش 200kb . حجمها من الموقع 1300kb

و شـــكراً على ردودكم
    صدق عليه الصلاة و السلام
    --- --- ---

اخي العزيز ايمن ....
    بالفعل الكتاب يتكلم عن برمجة الالعاب الثنائية و الثلاثية ، و لكنه يستخدم المكتبة AGDX للالعاب الثنائية و المكتبة GENESIS 3D للالعاب الثلاثية ، و هي موجودة في موقع WWW.ARABGAMES.COM ، و لم يشرح الكتاب اكثر من مثال واحد لها كما اشرت سابقاً ، أما بالنسبة للمكتبة AGDX التي ارفقتها ، فحجمها 200 كيلو بايت لانها مضغوطة بامتداد ZIP ، و بالفعل فإن حجمها قبل الضغط هو 1300 كيلو بايت ، و لكني حذفت صورة عادية حجمها كبير بعض الشيء يوجد بها اسم الموقع فقط ، و ضغطها بالبرنامج WINZIP ، و يجب ان يكون لديك هذا البرنامج لتتمكن من فك ضغط المكتبة AGDX ، و هو مجاني و متوفر في مواقع كثيرة.

انا قاري كتاب انجليزي اسمه C++ how to program فيه 21 فصل .. الفصول الخمسة الاولى يتحدث عن السي .. و باقي الفصول عن سي بلص بلص تصور يعني .. 5 فصول للسي و 16 للسي بلص بلص

السي فيها الاساسيات العادية .. if, then, loop while, الخ .. و ايضا فيها functions و هذه الاشياء كلها تقريبا نفس البيسك .. و فيها شي متقدم اكثر شوية .. و هو الـ structers مع اني مو فاهمة مضبوط .. لاني ما جربت اطبقة .. بس هو شي اقل من الـ class و اعلى من functions

اما السي بلص بلص ففيها classes و هذا فيه اشياء كثييييييرة .. مش متاكد لو كان هذا هو الفرق الوحيد .. لكنه فرق جبار .. و السي بلص بلص ليست اسهل بل اصعب من السي ..

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة