صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 52

الموضوع: كـيـف تـلـعـب WE6........؟! -مجموعة اسئلة للنقاش-

كـيـف تـلـعـب WE6........؟! -مجموعة اسئلة للنقاش-

Winning eleven هي افضل لعبة كرة قدم على البلاي ستيشن.....هذا شي مفروغ منه...خصوصا عندنا في منطقة الخليج...لكن السؤال هو...كيف تلعب WE...باطرح مجموعة اسئلة (ارجو من الجميع الاجابة) عليها..من خلالها نقدر نحدد كيف نلعب WE..

هل تستخدم الرادار في المباريات ام لا...؟!...ماذا عن نوعية التصوير...؟!
    هناك فئة من اللاعبين ما يستغنون عن الرادار ولو الغي من المباراة 100% بيخسرون لأنه مهم لتحديد اماكن اللاعبين..وعلى العكس فيه فئة معارضة من اللاعبين يضايقهم الرادار ويحسون انه بدون فايدة.....فأنت من أي فئة
    بالنسبة للكاميرا او التصوير فهناك اكثر من اختيار مثل (تصوير قريب-تصوير بعيد-تصوير تلفاز-تصوير قريب جدا) وقد حصرت الكاميرات المفضلة في 3 انواع..وهي المتوسط..والبعيد(Far)..والابعد...<-- المتوسط هي اللي فوق Far والابعد هي اللي تحت Far...ولكني نسيت اسمائهم فأعذروني...

ما مدى استفادتك من الخطط الاستراتيجية...؟!
    وانا اقصد هنا -المربع والاكس والدائرة والمثلث- اللي تظهر جنب اسم اللاعب اثناء المباراة...تستطيع قبل المباراة تحديد 4 استراتيجيات ممكن تستخدمها في المباراة..وهي تتنوع ما بين هجوم مرتد الى مصيدة التسلل حتى الهجوم من الاطراف...فهل انت مستفيد منها؟!...

معنويات اللاعبين ولياقتهم..هل هي مؤثرة بالنسبة لك...؟!
    المعنويات هي السهم اللي يكون جنب اسم اللاعب في شاشة (الخطط والتغييرات) وكل ما ارتفع السهم كل ما كانت معنويات اللاعب مرتفعة...اما اللياقة فيه تظهر ايضا في شاشة (الخطط والتغييرات) بجانب اسم اللاعب وتكون ممتلئة قبل بداية المباراة وتنقص تدريجيا...فيه بعض اللاعبين ما تفرق معه...معنويات مرتفعة او منخفضة...اهم شي قوة اللاعبين...واللياقة ما يدري عنها اصلا...ولكن فيه لاعبين لا يمكن يلعب لاعب ان كانت معنوياته منخفضة حتى ولو كان افضل لاعب عنده...وفي اللعب يحاول يحافظ على لياقة اللاعبين...فأي اللاعبين انت؟!...

ماذا عن الخطط...هل لديك خطة خاصة بك..ام تعتمد على الخطط المعطاة في اللعبة...؟!
    اللعبة تعطيك مجموعة كبيرة من الخطط..وبالاضافة لذلك تمكنك من تعديل اي خطة تريدها على طريقتك الخاصة ومن ثم تخزينها...فئة كبيرة تفضل تعديل الخطط على حسب اسلوبها...وعلى العكس هناك لاعبين ما تفرق معهم...اهم شي اللاعبين موجودين ...فمن اي الصنفين انت..وهل خطتك ثابته طول الوقت ام تتغير على حسب الخصم المقابل؟!...

بما اني صاحب الموضوع..لازم اكون اول واحد يجاوب على الاسئلة...
    بالنسبة للرادار فأنا ما استغني عنه ابدا والكاميرا افضل انها تكون Far وممكن اتقبل اللي ابعد منها...
    اما الاستراتيجيات فأنا استخدم كل الاربع خطط المتوفرة خلال المباراة لأنها جدا مفيدة...خصوصا الضغط على الخصم والهجمات المرتدة...
    نجي للمعنويات واللياقة...هذي بصراحة ما كنت مهتم فيها..بس نبهني لها احد اصدقائي ومن يومها وانا تشكيلتي تعتمد على مدى معنويات اللاعبين واللياقة صرت بين الشوطين اغير لاعب او لاعبين لتنشيط الفريق والمحافظة على اللياقة...
    واخير الخطط...من ايام WE4 وانا استخدم خطة 3-4-3 (بعد التعديل طبعا) حتى يومنا هذا وهي خطة ثابته ما اغيرها مهما كان الخصم

ان شاء الله يكون اعجبكم الموضوع وارجو المشاركة....

اللي يبي الايميل يرسل لي على الخاص

Re: كـيـف تـلـعـب WE6........؟! -مجموعة اسئلة للنقاش-

نعم انا استعمل الرادار دائما وهو عندي شيء مهم جدا جدا ... ودائما استعمله في الكشف عن حالات التسلل ... ومعرفة مكان اللاعبين ...

انا مستفيد منها كثيرا ودائما استعمل ثلاث منها فقط ...
    والله زمان في السوني 1 كانت تؤثر فيني مرة لكن الحين موب مثل السوني 1 ... ما صرت اهتم فيها كثير ...
    انا العب دائما بـ 3-4-3 (مثلك) لكن بعد اجاء بعض التعديلات ... ":"

وشكرا على الموضوع الرائع

Thumbs up الاجوبه مع الشرح بعد...

اجابة السؤال الاول:

طبعا استخدم الرادار ومثل ما قال الاخ ملهم انه مهم لتحديد التسلل

والتصوير اختار FAR لانه يعطيني مساحه واسعه من الملعب
    في ناس يقولون ان التصوير اللي تحته يعطي مساحه اكبر
    صح الكلام هذا بس انا ما ارتحت للتصوير هذا بعيد بزياده

بالنسبه لاسمه فهو STAND اما اللي فوق FAR فهو MIDDLE

اجابة السؤال الثاني:

الخطط الاستراتيجية اهتم فيها كثير ويمكن انا استغرب لاني العب مع ناس كثير ويقولون لي وش فايدتها ?:
    وانا احط الاربعه كلها
    1-الضغط على لاعبي الخصم
    2-الهجمه المرتدة >>لان خطتي دفاعها كثيف فانضغط من هجوم الخصم
    3-الهجوم من الجهة اليمنى
    4-الهجوم من الجهة اليسرى

وانا كنت احطها اربعه من زماااان والى الحين احطها اربعه حتى بدا واحد من اقربائي يحطها زيي بعد ما كان يعارضني ويقول ان اربعه كثير على الفريق ":"

اجابة السؤال الثالث:

المعنويات واللياقة مهمة جدا

بالنسبه للياقه فهي تأثر في كل القوى للاعب وخصوصا السرعة

واما المعنويات فهي تأثر على اللياقة واشياء اخرى (يمكن تأثر في كل القوى انا مو متأكد)

اما كيفيه اختيار اللاعبين الاساسيين

اهتم اولا بالقوه طبعا بعدين المعنويات ثم اللياقة

مثلا اشوف انا ابي العب شفشنكو ولا هنري
    القوه كلهم اقوياء
    المعنويات اختار الاقل ?: ليش طيب

لان لياقته راح تقل بسرعة بالتالي راح يبدأ المباراة كأي لاعب
    ولكن لما يتعب جميع اللاعبون راح يكون تعبان فأطلعه آخر الشوط الاول
    وادخل اللي معنوياته أعلى اللي راح يقابل ناس لياقتهم ضعفت كثير
    فيقدر يستغل هذا الشي لمده طويله لان لياقته ما راح تقل بسرعة مثل اللاعب اللي معنوياته اقل واذا حطيناهم بالعكس بالنسبه للمعنويات
    راح نلاقي ان اللاعب اللي دخل بآخر الشوط الاول ما يقدر يستغلها في مده اطول من مدة اللاعب الاول .....

عموما ايضا فيه قوة تأثر باللياقة اللي هي التحمل STAMINA
    فوق السرعة SPEED...

ولكن انا اقدم اللياقة على المعنويات في حالة واحدة عندما تكون لياقة اللاعب اقل من اللياقه الكاملة (في بداية المباراة) وهذا يصير بالبطولات الطويلة مثل ماستر ليق اما بالمباريات العادية مستحيل تلقى لاعب يبدأ بلياقة ناقصة

اجابة السؤال الرابع: ( اخيرا )

انا مستحيل العب بخطة جاهزة ( الا اذا كانت محفوظة بالميموري كارد )

و من اول ما طلع وننج اليفن من PS1 وانا العب 4-4-2 ولا غيرتها الا في وننج اليفن 5 فاينل افولوشن من PS2 (مغبر )

والحين العب بخطة ممتااااااااااااااازة مرة

اساس الخطة هذي 5-3-2 يعني في الحالات العاديه
    لكن في حالة الهجوم تتحول الى 3-3 (دفاع و وسط) و 4 هجوم

وفي حاله الدفاع 6 (دفاع) 2-2 (وسط و هجوم)

ميزة الخطة هذي ان دفاعها و وسطها كثيف جدا
    واطرافها ممتازة وهجومها (في حالة الهجوم فقط) يصبح كثيف يعتبر عيب بسيط فيها....

وحتى لو ارتدت الكورة عليك راح يكون في دفاع يغطي

هذا كله بعد التعديل باماكن اللاعبين وتغيير اتجاهات الاسهم و تعديل الاستراتيجيات

حتى ان شكل الخطة تغير كثير.............

وآسف لاني طولت بالرد.....
    وشكرا على الموضوع.....
    التعديل الأخير تم بواسطة m7mmd-wh ; 09-12-2002 الساعة 09:11 PM
    الخبير بتصميم التواقيع يرسل لي على الخاص....وشكرا

=======================

اللي يبي الايميل يرسل على الخاص

MULHAM...

مشكور على الرد...بس ما قلت لي...وش نوعية التصوير اللي تختارها...

m7mmd-wh...

ما شاء الله ردك طويل...وكلامك كله صحيح...مع اني معك قريبك اللي يقول ان كثرة الخطط تتعب اللاعبين...وتحديدا تنقص لياقتهم بسرعة..

الى الخ chandler كيف أسوي الخطط الاستراتيجيه الي جنب الاعب

CHANDLER

والله ممكن ليش لا....

بس انا الصراحه حتى مع وجود الاربعه كلها ما ضرني كثير
    هذا على حسب اللي انا شايفه.........
    الخبير بتصميم التواقيع يرسل لي على الخاص....وشكرا

=======================

اللي يبي الايميل يرسل على الخاص

soild..

بس كذا...انت تأمر أمر...
    اول ما تختار شاشة الخطط والتبديلات اختار رابع كلمة (هي اصغر كلمة )...بعدها بيطلع لك اختيارين..اختار الاول...بعد كذا بيطلع لك اختيارين ثانيين...اختار الاول منهم...بعدها بتطلع لك شاشة صغيره فيها كل الاستراتيجيات الموجودة وفيه 4 علامات (مربع-دائرة-مثلث-اكس)...انت حط كل علامة على الاستراتيجية اللي تبيها...واذا جيت تلعب في المباراة...اضغط L2 (وانت ضاغط عليه اضغط مثلث او مربع او اكس او دائرة) على حسب الاستراتيجيات اللي انت حاطها...

m7mmd-wh...

الله يقويك...ومشكور على الرد...

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Chandler
    MULHAM...

مشكور على الرد...بس ما قلت لي...وش نوعية التصوير اللي تختارها...
    معليش نسيت ... الكاميرا اللي استعملها هي الـ (far) أعتقد انها ثالث وحدة ...

وبالنسبة للأستراتيجيات كمان نسيت اذكرها وهي : (الضغط على الخصم , الهجمات المرتدة , مصيدة التسلل <== هذه استعملها كثير)

Re: كـيـف تـلـعـب WE6........؟! -مجموعة اسئلة للنقاش-

طبعا الرادار مهم لتحديد اماكن لعيبتك وانا يفيدني كتييير في الهجمات المرتدة والكاميرا اعتقد انو اغلب الناس تستخدم FAR وانا اشوف انها احسن شي لانها تعطيك مساحة تشوف لعيبتك .
    استخدم اتنييين منها اللي هيا الضغط على الخصم ومصيدة التسلل
    بس عندي سؤال ايش الفرق لمن يكون اكس ومربع ومثلث ويكون auto1&auto2?

والله اول ما كنت اهتم بها بس في احد من الاخوان نزل موضوع عنها بعدها سرت اغير قبل المباراة اللعيبة اللي معنوياتهم نازلة حتى ولو كانو نجووم وهادي استخدمها في الماستر لييج اما لمن العب مع احد مااهتم بها لاننا نخلي كل الاسهم حمرا .

من يوم ماعرفن الوننج الفن وانا العب ب 4 3 3 A طبعا مع تغييير الاسهم واحيانا الاماكن
    شكرا على الموضوع الرائع مثلك

zambrota...

مشكور على الرد...بالنسبة لسؤالك عن auto1&auto2..فهي نفس المربع والاكس والدائرة والمثلث...اللهم انه في هالحالة يكون الكمبيوتر هو المتحكم بالاستراتيجيات...اما اذا اخترت الازرار العادية (مربع اكس....الخ)...فأنت تتحكم بالاستراتيجيات...

مشكور أخوي Chandler على الموضوع ....

أكيد استخدم الرادار و ما أقدر أستغني عنه خصوصا في الهجمات المرتده ...

وبالنسبه للكاميرا فأنا أستخدم الكاميرا FAR ...

بصراحه ما أهتم فيها ... لأنها تخربطني أكثر من إنها تفيدني...

هذه النقطه مهمه ... فمثلاً إذا كان عندي لاعبين بنفس المستوى فأنا أفاضل بينهم من خلال معنوياتهم ... فاللاعب اللي معنوياته عاليه راح تلاحظ إنه في كل مكان بالملعب ...خصوصا اذا كانت الــSTAMINA عنده عاليه زي فييرا...

هذي النقطه تعتمد على الخصم اللي تقابله ... و لكن أغلب الخطط اللي أستخدمها هي 3-4-3 أو 3-5-2 ...

وشكرا مره ثانيه على الموضوع ...

الصورة الرمزية كنفارو
    كنفارو غير متصل عضو مميز في منتدى الماستر ليج وبطولات الوننج اليفن

مسيرتي الاحترافية

بسم الله الرحمن الرحيم

و خلا ل مسيرتي الاحترافية ساجاوب على لاسئلة كلها اجوبة مختصرة

اولا :

ضروري استخدام خريطة الملعب لكي تشاهد الختراقات لكل اللاعبين و متى تقط الكرة ( بينية ) للمهاجم و كذلك لتعرف ان حارس الخصم يتقدم

و بعذين من 6 سنوات ايام ونجلفن 3 بالسوني 1 استخدم الكاميرة البعيدة ( ابعد شي ) فهي احسن شي

ثانيا :

بالنسبة للاستراجيات فمعظم الشباب اللي العب معهم ما يدري وني الله حاطه بس انا استخدمها و استغل جهلهم بهذه الاستراجيات لانها مهمة جدا و ان ااحط

المثلث : مصيدة تسلل
    المربع : ضغط هجومي بشكل عام
    الاكس : ضغط من الناحية اليمنى
    الدائرة ضغط من الناحية اليسرى

طبعا مع الآر تو و كلكم تعرفون هذا :-)

ثالثا :

انا من النوع الوسط لا مهتم و لا مبالي يعني في الماستر ليجيو صعب اغير المهاجمين ما اعوضهم و هم شفشنكو و هنري و فان باستينف فاخليهم يمضون الشوط و الشوط الثاني ابدل الاقل معنوية و هكذا

رايعا :

بالنسبة للياقة فقبل المباراة اكيد تكون لياقتهم كاملة و الحمد لله استخدم لاعبين ذو لياقة او stamna عالي جدا خصوصا بالدفاع و الهجوم و ما ابدل لان تخلص المباراة و لسة معظمهم فيه حيل

خامسا :

اخيرا بالنسبة ل : الخطط ففي عندي شيئين : انا العب بايطاليا و خطتي و تبديلاتي مخزوة بالميموري كارد الودها و خلاص نفتك لاني صراحة اذا ارجعا بدون تلويد اقعد 10 دقايق !!!! و خطة فريق الاحلام ( الماستر ليقيو ) جاهزة و لله الحمد و تعبان عليها

للاستفسار او التحدي في ونجلفن 6 njm242@hotmail.com و شكراااااااا
    حياكم ..... njm-7@hotmail.com

الصورة الرمزية كنفارو
    كنفارو غير متصل عضو مميز في منتدى الماستر ليج وبطولات الوننج اليفن

مسيرتي الاحترافية

بسم الله الرحمن الرحيم

و خلا ل مسيرتي الاحترافية ساجاوب على لاسئلة كلها اجوبة مختصرة

اولا :

ضروري استخدام خريطة الملعب لكي تشاهد الختراقات لكل اللاعبين و متى تقط الكرة ( بينية ) للمهاجم و كذلك لتعرف ان حارس الخصم يتقدم

و بعذين من 6 سنوات ايام ونجلفن 3 بالسوني 1 استخدم الكاميرة البعيدة ( ابعد شي ) فهي احسن شي

ثانيا :

بالنسبة للاستراجيات فمعظم الشباب اللي العب معهم ما يدري وني الله حاطه بس انا استخدمها و استغل جهلهم بهذه الاستراجيات لانها مهمة جدا و ان ااحط

طبعا مع الآر تو و كلكم تعرفون هذا :-)

ثالثا :

انا من النوع الوسط لا مهتم و لا مبالي يعني في الماستر ليجيو صعب اغير المهاجمين ما اعوضهم و هم شفشنكو و هنري و فان باستينف فاخليهم يمضون الشوط و الشوط الثاني ابدل الاقل معنوية و هكذا

رايعا :

بالنسبة للياقة فقبل المباراة اكيد تكون لياقتهم كاملة و الحمد لله استخدم لاعبين ذو لياقة او stamna عالي جدا خصوصا بالدفاع و الهجوم و ما ابدل لان تخلص المباراة و لسة معظمهم فيه حيل

خامسا :

اخيرا بالنسبة ل : الخطط ففي عندي شيئين : انا العب بايطاليا و خطتي و تبديلاتي مخزوة بالميموري كارد الودها و خلاص نفتك لاني صراحة اذا ارجعا بدون تلويد اقعد 10 دقايق !!!! و خطة فريق الاحلام ( الماستر ليقيو ) جاهزة و لله الحمد و تعبان عليها وحاط الاسهم و الاستراجيات و انا العب 3 _ 4 _ 3 لاني من النوع التكتيكي كثير و اعتم د على قوة الوسط

للاستفسار او التحدي في ونجلفن 6 njm242@hotmail.com و شكراااااااااولا :
    حياكم ..... njm-7@hotmail.com

مشكوووووووووووووووور أخ chandler

أبو بدر...

على ايش الشكر ...انت اللي مشكور على الرد...
    اما بقية ردك..فاسمح لي اخلفك الرأي في الاستراتيجيات...ممكن يكون كلامك صحيح في الاجزاء القديمة...لكن من WE5FE...والاستراتيجيات صارت مهمة جدا واللاعبين صاروا يطبقونها بحذافيرها...ولو ما اقتنعت بكلامي..جرب في المباراة الجاية اللي تلعبها انك تستخدم استراتيجيات...مو لازم الاربعة كلها..على الاقل جرب هالثنتين (الضغط على اللاعب الخصم-الهجوم المرتد)...وبتحس بالفرق..

بالنسبة لخطتك...انت تلعب بمحورين..او بمحور واحد؟!...ان كان محورين فخططك دفاعية...اما اذا كان محور واحد فخططك هجومية ...

على فكرة..نسيت اضيف في المعنويات...اذا كان السهم احمر بيضاف للاعب نقطتين في كل قوة من قواته..يعني ان كانت سرعته 96\99..بتصير سرعته 98\99...وان كانت لياقته 89\99 بتصير 91\99...وهكذا...
    اما اذا كان السهم اصفر (يعني نص مرتفع )...بيضاف للاعب نقطة واحدة فقط...وان كان السهم اخضر (يعني عادي مو مرتفع ولا منخفض)...طبعا ما يتغير شي...
    ونفس الشي ينطبق على السهم الرمادي (المتجه للاسفل)...والسهم البنفسجي (نص منخفض)...الاول يخصم من اللاعب نقطتين..والثاني يخصم من اللاعب نقطة واحدة...

كنفارو...

مشكور على الرد...كل شي في ردك ممتاز..بس انا عندي ملاحظتين...
    1) كيف تستخدم ابعد كاميرا؟!...ما تحس انه يصعب التحكم في اللاعبين؟!...

2) اما الملاحظة الثانية فهو شي حبيت اصححه لك...

طبعا مع الآر تو و كلكم تعرفون هذا
    الخطط هذي مو مع الآر تو (R2)...هي مع الضغط على L2...وشكرا على المشاركة..

soild...

العفو..هذا واجبنا...
    التعديل الأخير تم بواسطة Chandler ; 10-12-2002 الساعة 07:09 PM

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة