صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 20 من 20

الموضوع: جينتو: توزيعة لينكس المصدرية

شكرا اخي Sn4s_KW عن إخبارك عن Slackware لكن ليس هذا من الأنواع التي افكر بها

عموما اخي عصام ، في جنتو هل توجد طريقه لعمل تحديث تلقائي لجميع الإصدارات ؟

مثلا ان اجعل امر في cron يقوم بالتحديث كل ليله

في التوزيعات اللي تستخدم rpm استطيع فعل هذا بالأمر

rpm -Fvh ftp://ftp.uni-kassel.de/pub/linux/ma...dates/9.1/RPMS
    إذا كنت مبتدئ في Linux فأنصحك بشده بأن تشتري بعض الكتب (توجد العديد من الكتب العربيه) عن Linux لتتعلم لينكس خطوه خطوه و تصبح محترف به لان المنتدى لن يعلمك Linux لكن فقط سوف يساعدك في حل المشاكل الغير مذكوره في الكتاب

المتجر الإلكتروني لبيع توزيعات لينوكس http://eShop.4-sms.com

شارك في ترجمة برنامج موزيلا إضغط هنا

اااه يا بغداد يا عاصمة الخلافة

اللهم أرزقنا الشهاده في سبيلك مقبلين غير مدبرين عاجلا غير اجل

في جينتو هناك الأمر:
    emerge sync
    الذي يقوم بجلب بيانات حول أخر التعديلات و التحديثاتو البرامج الجديدة، و يتم إضافة هذه البيانات في مخزن ال Portage لديك .. و عندها، عندما تقوم ب:
    emerge --update world
    سيقوم النظام بتحديث كافة البرامج الموجودة في العالم
    ال world هو عبارة عن profile يحتوي على كافة البرامج الموجودة في نظامك.. هناك profile آخر في النظام أسمه system، ويحتوي على الحزم الخاصة بالنظام و كيفية عمله .. يعني على أهم ما في النظام..
    تلحديث الحزم المتعلقة بالنظام، أستعمل الأمر:
    emerge --update system

أنا أنصحك أن تبدأ الآن بالتثبيت، و أن تطبع ملف ال Howto للتثبيت، لأنه ضروري أثناء التثبيت.

بارك الله فيك اخي عصام , بالفعل سوف اقوم إن شاء الله بالتثبيت اليوم او غدا و سوف اطبع الدليل بالتأكيد

شكرا لك مجددا
    إذا كنت مبتدئ في Linux فأنصحك بشده بأن تشتري بعض الكتب (توجد العديد من الكتب العربيه) عن Linux لتتعلم لينكس خطوه خطوه و تصبح محترف به لان المنتدى لن يعلمك Linux لكن فقط سوف يساعدك في حل المشاكل الغير مذكوره في الكتاب

المتجر الإلكتروني لبيع توزيعات لينوكس http://eShop.4-sms.com

شارك في ترجمة برنامج موزيلا إضغط هنا

اااه يا بغداد يا عاصمة الخلافة

اللهم أرزقنا الشهاده في سبيلك مقبلين غير مدبرين عاجلا غير اجل

أنا سأقوم بالتحويل إلى gentoo 1.4

أنا أنوي التحويل إلى gentoo 1.4 وكما قرأت أنه لا حاجة للإتصال بالإنترنت, فهل من نصائح قبل خوض غمار هذه التجربة؟

Re: أنا سأقوم بالتحويل إلى gentoo 1.4

قد لا تحتاج أن تكون متصل بالإنترنت لتنزيل النسخة الجديدة من جينتو.. لكن من أهم مزايا هذه الإصدارة أنه حية، مثل ديبيان، إذ أنه منذ الإصدارة 1.4 إلى اليوم حدث هناك تحديث لعشارت الآلاف من الملفات، لذا للتمتع الكامل بجينتو يجب أن تعتمد كثيرا على الإنترنت والنتزيل منها. هذا رأيي، لكن ربما لمستخدمي جينتو ممكن لا يوجد لديهم إتصال سريع بالإنترنت رأي مختلف.

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12