صفحة 3 من 28 الأولىالأولى 1234567813 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 45 من 408

الموضوع: موضوع نقاش : هل Final Fantasy 7 هي الأسطورة التي لا تموت !

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ash 90
    انا حاليا العبها :6

و شعاري الحالي هو CCV اختصار للعملاقه الثلاثه = Cloud , Cid , Vincent ":"

و مدينة نيبيليام هي أفضل تصميم مدينه بالشكل و الموسيقى و المواقف الي تكون فيها

بس يظل العاشر الأفضل ;-)

مشكور فاينل
    انا كنت نفسك بس بدال فينسنت حطيت باريت(الليميت احسن)
    حاليا وانا العبها بعد مالعبت فف 10 حطيت بدال باريت يوفي..شعاري الحين
    CCY
    يوفي شخصية ممتازة ما ادري ليش مالعبت فيها من قبل..

كلام منطقي من الاخ ريوت وممتاز (الريال باين عليه الخبرة)

واظن انك فوق العشرين في حين اظن انه فاينل فانتسي 7 (العضو) اقل من العشرين الى الان

وانا كنت مثله اول ما لعبت فف8 كنت في 18 او 19 من عمري وانبهرت بها وايضا نفس الشي مع التاسع.... وبعدهم لعبت السابع ثم العاشر

وانتو ياللي تقولون عن مشهد المدينة لما احرقها سفيروث... شو نسيتو مشهد القتال بين المدرستين في فف8 ... هذي انا اسميها تحفة الصراحة لانك تتحرك بينما الخلفية رسومات سينمائية (ما اتذكر شو كانت تسمى يمكن CG)

اذا اتذكرت شي بكتب بعدين لاني نسيت كل شي الحين... ?:

انا بس ابي ارد على الاخ Ashley
    (كل الكلام اللي قلته ماهو صحيح عن اللعب باللعبة في سن ياثر عليها وعلى انطباع اللاعب حولها . طيب كيف تفسر لي انا اليابانيين كبار السن لعبوها واعجبتهم اكثر من اي لعبة في حياتهم .شوف انا بقول لك انا معاك انه في انه الناس اذواق وهم نوعين 1- ناس تنظر الى الداخل. 2- ناس تنظر الى الخارج . وانت من اللي ينظرون الى الخارج وتكره فف7 بس لان رسومها مو لذيك الدرجة ولانها قديمة وعلى العكس تعجبك فف8 لما فيها من فرق في الرسوم عن فف7 ) انا في ناس اعرفهم كانوا يكرهو فف7 لكن لما اصريت عليهم يلعبوها غيروا نظرتم اليها واصبحت عندهم افضل من فف8 ياللا كيف تفسر لي هذا ؟
    فهمت علي يعني مسألة عمر ما عمر ومراهقة هذي ارميها في الزاوية :0)

مع كل احترامي ;-)

Member of Dr.Jackal Group

Ramza

Dreaming... I was dreaming... Perhaps it may have been
    ...but a long forgotten memory... A dream... A memory

والله الاخت رمزا كلامها صحيح 100% انا اعرف واحد كان يقول ان فف8 احسن من 7 لكن بعد ما لعب 7 اعترف ان 7 افضل

كل الكلام اللي قلته ماهو صحيح عن اللعب باللعبة في سن ياثر عليها وعلى انطباع اللاعب حولها . طيب كيف تفسر لي انا اليابانيين كبار السن لعبوها واعجبتهم اكثر من اي لعبة في حياتهم .شوف انا بقول لك انا معاك انه في انه الناس اذواق وهم نوعين 1- ناس تنظر الى الداخل. 2- ناس تنظر الى الخارج . وانت من اللي ينظرون الى الخارج وتكره فف7 بس لان رسومها مو لذيك الدرجة ولانها قديمة وعلى العكس تعجبك فف8 لما فيها من فرق في الرسوم عن فف7 ) انا في ناس اعرفهم كانوا يكرهو فف7 لكن لما اصريت عليهم يلعبوها غيروا نظرتم اليها واصبحت عندهم افضل من فف8 ياللا كيف تفسر لي هذا ؟
    طيب خليني افهمها لك بوضوح اكثر .....
    الي عمره سبع سنوات وعند هذا الفتى الصغير عبقرية ويلعب فاينل فانتسي .........
    هل تعتقدين ان شعوره اقوى من شعور الي عمره 17 سنه ؟
    الجواب اكيد لا ........وعلى هذا قيسي .....وبعدين ((اسالي مجرب ))...
    او تدرين ((التجربة خير برهان ))...
    .................................................................................................... .................................................................................................... ..........
    بالنسبة لليابانيين .....انت سالتيهم بعد صدور العاب الجيل الثالث .....اعجبتهم نعم وانا برضه معجبتني بس ما فضلوها على الاجزاء الاخرى ....
    ..........
    وبالنسبة للاذواق الي فسرتيها بناس يناظرون من الخارج وناس يناظرون من الداخل ......
    لعبة فاينل فانتسي 7 لعبتها اربع مرات .....وعشت في اجوائها وروائعها وخيالها بكل مرة لعبتها .....
    حبيت اضيف نوع ثالث .....من الي كتبتيهم ...
    3- ناس يناظرون من الداخل والخارج ....وانا واحد منهم .....
    لسببين : 1- سمعة فاينل فانتسي ...2- اذا اردت الافتخار فيها فراح اختار الي يبن جوهرها الداخلي للخارج .....
    الرسوم بفاينل فانتسي 7 قوية في وقت معاصرتي لها 1998 وكانت قمة الجمال في ذلك الوقت .....
    العكس تعجبك فف8 لما فيها من فرق في الرسوم عن فف7
    ودي اعرف هل عشتي في روائع فاينل فانتسي 8 وخيالها وضخامتها التي حولت سلسلة فاينل فانتسي الى الطابع الملحمي الضخم ...ودي به واحد من هذا المنتدى يفهم ما يلمح اليه المصمم بتصميمه لكل جزء علشان يحس بالفرق .....ياليت انكم تجربون اجزاء فاينل فانتسي مع شعوركم الكامل والمتعمق والمنفتح .....

) انا في ناس اعرفهم كانوا يكرهو فف7 لكن لما اصريت عليهم يلعبوها غيروا نظرتم اليها واصبحت عندهم افضل من فف8 ياللا كيف تفسر لي هذا ؟
    وفيه كم صديق لي اعرفهم لعبوا الجزء السابع قبل الثامن ...وكانوا ادمان على هذا الجزء ((الله يالذكريات )).... ومشاعرهم تجاهها مستحيل توصف بالكلمة كل واحد منهم يتحدث بحماس عنها ...الى ان اتت الثامنة ....وكان وصفهم لها ما يصدق كان احدهم يقول لي ((اول مرة احس بالجدية بلعبي للعبة فيديو ))...وسالتهم هل هي افضل من السابع ((اغلبهم قعد يضحك علي ))...وقالوا لي ((اذا دخلت بعالم فاينل فانتسي الثامنه بحماسك المنفتح راح تفضلها على اي شيء قبلها )) وقال احدهم ((هذا ليست فاينل فانتسي هذه ما صنعها بشر ))..هذا لاول مرة لعبوها فما بالك بلعبها للمرة الثانيه ....بس الي قاهرني شيء واحد انهم يفضلون الجزء الثامن الى الان ...رغم صدور جزئين ...والسبب انهم ما تعمقوا بالعاشر ....

كلام ريوت 100%

احكم على اللعبة في زمنها. غير ذلك لا تحكم عليها. لذلك انا قلت جميع اجزاء فف هي الافضل ومثال فف4 = فف10 .

وكم منكم يريد اعادة اصدار فف7 و 8 و 9. لتعيشوا اجواء صدورها اول مرة.

وبالنسبة لفف7
    عندي فف10 قصتها فنتاسية اكثر من فف7
    لكن فف7 لها شخصيات مناسبة جدا.
    وعالم فف7 ممتاز لكن تصميم ال3د في فف10 افضل.
    وكل يغطي على الثاني والسبب اختلاف الاذواق والزمن":"

وبالنسبة لطول اللعبة...
    اذا فف9 تاخذ 15 ساعة لانهائها و فف10-2 ربما 10 ساعات.
    يمكن انك تحول ال10 ساعة الى 250 ساعة لعب.
    وفف10-2 الى 800 ساعة
    فقط اذا كنت تريد هذا الشيء وهذا يطبق على كل العاب الرب ج
    ومثل ما اقول دائما ليس هناك شيء اسمة سهل وصعب بل انت الذي تحدد هذا الشيء ويمكن ان تجعله صعب.
    وحتى الان محد فهمني:"
    التعديل الأخير تم بواسطة Guilty Gear X ; 13-08-2003 الساعة 07:37 PM

In My Messenger .. Ask About It And You Will Find Me There
    الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Ramza
    كل الكلام اللي قلته ماهو صحيح عن اللعب باللعبة في سن ياثر عليها وعلى انطباع اللاعب حولها . طيب كيف تفسر لي انا اليابانيين كبار السن لعبوها واعجبتهم اكثر من اي لعبة في حياتهم .شوف انا بقول لك انا معاك انه في انه الناس اذواق وهم نوعين 1- ناس تنظر الى الداخل. 2- ناس تنظر الى الخارج . وانت من اللي ينظرون الى الخارج وتكره فف7 بس لان رسومها مو لذيك الدرجة ولانها قديمة وعلى العكس تعجبك فف8 لما فيها من فرق في الرسوم عن فف7
    صحيح كلامك .. الكلام 100% مضبوط

بالاضافه الى أني لاحظت من رد الأخ أشلي أنه يدعونا الى أن نعشق و نفضل كل جزء فاينل فانتسي جديد و أن نتناسى القديم !

و لو تراجع في داخل نفسك يا أخ آشلي لكنت اكتشفت أن سبب اهتمامك الأولي هو الجيرافيكس فقط .

يعني قول لي .. لو انقلبت الأدوار بين العاشر و السابع .. يعني العاشر نزل عام 97 و بنفس الجيرافيكس تبع السابع على البلاي 1..

و نزل السابع عام 2001 بنفس جيرافيكس العاشر على البلاي 2 ..

هل كنت وقتها راح تظل و تقول أن قصة العاشر ملحمية أكثر من السابع ؟

الصراحه ما أظن .. لأني واثق 10000000000% أنك راح تبدأ و تمدح السابع و تفتخر فيه و تقول أن قصته ملحمية و ضخمه .. الخ .

و السبب .. هو الجيرافيكس .. يالي أنا أسميه المظهر الكذاب الخادع .

و تعال .. الحين تقارن بين فف10 و فف7 من ناحية القصة .. وين المنطق ؟

فف7 من بدايتها كله حماس .. أول ما تبدأ اللعبة تكون نازل من القطار و تبدأ مهمة في تفجير المفاعل الماكو .. و بعدين تنتهي المهمة و ترجع للقطاع السابع و تشوف كيف حالة الناس الفقراء في مدجار و الظلم الواقع عليهم و من ثم تتوالى الأحداث الى أن يتعرف كلاود على آيريس و تخطفها الشينرا و يبدأ في اللحاق بها و انقاذها و من ثم تتفرع القصة الى أن تبدأ في ملاحقة سيفروث للشمال و منها تفرعات عديدة تظهر قصص الأبطال يالي معاك و شنو هو ماضيهم و هدفهم و ليش انضموا معاك في فريقك حتى تصل للشمال و تتفرع القصة الى محاولة انقاذ الكوكب و اعادة لكلاود ذاكرته و تفرعات كثيرة و عديدة تحدث !
    يعني القصة ضخمه للغاية و بها تفرعات ضخمه .. كيف بدأت اللعبة بك بتفجير مفاعل الماكو و انقاذ فتاة اختطفتها منظمة داخل مدينة وحده .. الى انقاذ الكوكب من النيزك و السفر حول بقاع العالم .

أما الجزء العاشر ففعلا يمكن يكون في بدايته حماس لما سن يهجم على زانركاند و يبدأ تايدوس يشق طريقه الى الخارج و معه آرون حتى ينتقل بالزمن .. و من ثم ماذا ؟
    يتعرف على يونا و يصير الحارس الشخصي التابع لها و يبدأ يلاحقها من معبد الى آخر .. يعني القصة أكثرها متركزة على يونا المستدعيه و رحلتها في جمع الأيونات و هزيمة سن .

عكس السابع يالي القصة تتركز على الأبطال جميعهم و كل واحد و هدفه الخاص في الحياة .

((تخيل فاينل فانتسي 12 برسوم سيل شداد ))...
    نوعية الجيرافيكس هذه ما تناسب قصص ملحمية ضخمه مثل أجزاء فاينل فانتسي ... صح !

طبعا راح تطب علي و تقول أن جيرافيكس السابع طفولي و أنمي و لا يتناسب مع القصص الملحية الضخمه ..

و لكني راح أرد عليك و أتذكرك و أقول لا تنسى أن اللعبة صدرت شهر يناير عام 1997 .. يعني المحرك يالي قاعد تشوفه فيه هو محرك من صنع عام 96 .. يعني شي طبيعي يكون الجيرافيكس على هالشكل لأن اللعبة قديمة .

يعدين لما الجزء السابع نجح و بدأت تدر شلالات الأموال لسكوير من نجاحها استطاعوا شراء و تطوير محرك رسومات أفضل و أقرب للواقعية مثل الجزء الثامن

ان القصة تكون بداية المشروع وتعرض على جميع افراد فريق التصميم ويشارك في كتابة سناريوهاتها جميع افراد فريق التصمم تقريبا وهذا الجهد جماعي وما اظنك تقارنه بمجهود شبه فردي الي في مثل فاينل فانتسي 7 ......
    القصة في فف7 من تأليف مجهود فردي
    الأخ كنت تشتغل معاهم في سكوير سوفت حتى عرفت كل هالمعلومات :6 ؟

الاخر فاينل فانتسي 10 الغموض اسمها الرئيسي
    و غموض سيفروث ..
    و غموض ماضي كلاود ..
    و غموض مخططات الشينرا و يالي حصل في الماضي في المنظمة ..
    و غموض يالي حصل لمدينة كلاود و لما احترقت عن بكرة أبيها من خمس سنين و لكن لما الأبطال رجعوا لها لقوا كل شي طبيعي فيها ..
    غموض جانوفا هالمخلوقة الفضائية يالي أتت للأرض حتى تستولي على الطاقة يالي فيه ..
    غموض أساطير الآنشنت مع البلاك ماتريا و الوايت ماتيرا ..
    غموض فينسنت و ماضيه ..
    غموض البروفيسور هوجو و كيف وصل للمنصب يالي هو فيه ..
    غموض الكوكب و طاقاته و أسلحته ..

كل هذا و أنت تقول أن العاشر فيه الغموض و السابع لأ

و على فكرة .. ترى أنا دائما أعيد و أنهي الألعاب يالي أنهيتها في الماضي .. حتى الألعاب يالي أنهيتها و عمري كان 7 سنين أعيد و أنهيها الحين .. و شعوري تجاهها لا يتغير مثل ما تدعي أنت أن الشعور يتغير مع تغير المراحل العمرية .. فممكن تعطيني تفسير .. و لا يكون أنا من المريخ علشان شعوري يكون مختلف عن شعور أهل الأرض

Guilty Gear X
    طبعا ال3د للعاشر يكون أفضل .. لأن السابع نازل عام 97 على جهاز البلاي ستيشن 1 .. أما العاشر فنزل عام 2001 على جهاز البلاي ستيشن 2 الذي يفوق البلاي ستيشن 1 أربع مرات في القوة

اذا ال3د بين جزء و آخر على نفس الجهاز يختلف قوته .. فما بالك بين جزء و آخر بينهم فارق زمني ضخم كالخمس سنوات تقريباو على جهازين الواحد فيهم أقوى من الثاني بأربع مرات !!

Get Realllllllllll
    التعديل الأخير تم بواسطة Final Fantasy 7 ; 13-08-2003 الساعة 08:11 PM
    Xenosaga Episode III: Also Sprach Zarathustra

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة نيو-باهاموت

انا كنت نفسك بس بدال فينسنت حطيت باريت(الليميت احسن)
    حاليا وانا العبها بعد مالعبت فف 10 حطيت بدال باريت يوفي..شعاري الحين
    CCY
    يوفي شخصية ممتازة ما ادري ليش مالعبت فيها من قبل..
    صحيح فينست اللمت ماله يغث شوي ?:

مره وصلت لوحش ناري و فينسيت سوه اللمت ماله و كل شوي يعطيه حركة نار و يزيد طاقته :" :":

أخر شيئ خليت كلاود يذبحه :6

و رجعت طاقة الوحش من جديد ?:

يوفي ما احبها كلش ?: و لا ايرس و لا تيفا ?:

افضل شيئ المذهل فينسيت و شلون بارد دمه ":"

و سيد المضحك

فاينل :

قصة فف 10 أفضل من فف 7 بكثير من الأشياء

حتى اسم يونا له قصه

أبوها سماها على العظيمه يوناليسكا الي قاتلت سن و الكل يفتخر فيها

الغموض ؟..اتحدى لعبه بالتاريخ فيها غموض أكثر من العاشر

بالبدايه يظهرون لك أبطال اللعبه جالسين حوالين نار و وقت الغروب و جتهم عاصفه من الاحباط و فقدان الأمل و يبدأ تايدوس يحكي قصته الملحميه ...فتى طموح و لاعب بلات بزل ماهر معاه موعد لمباراة و بنصف المباراه يظهر وحش أسطوري يشق الزمان للتدمير يدعى سن و فجأه ينتقل ل 1000 بالمستقبل و كل ما يقول لأحد قصته يعتبره مجنون لأنه قصته من قبل 1000 سنه صارت فتظاهر بفقدان الذاكره و اعجب ب مستدعيه تدعى يونا و بالصدفه طلع أبوها و و أبو تيدوس و أورون كان لهم نفس هدفهم الحالي .............و غيرها و القصه لا تنتهي و لو تلاحظ ما سووله جزء ثاني الا انه الافضل و الأكثر غموض

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Guilty Gear X
    كلام ريوت 100%

احكم على اللعبة في زمنها. غير ذلك لا تحكم عليها. لذلك انا قلت جميع اجزاء فف هي الافضل ومثال فف4 = فف10 .

وبالنسبة لفف7
    وكل يغطي على الثاني والسبب اختلاف الاذواق والزمن":"

وبالنسبة لطول اللعبة...
    وفف10-2 الى 800 ساعة
    ومثل ما اقول دائما ليس هناك شيء اسمة سهل وصعب بل انت الذي تحدد هذا الشيء ويمكن ان تجعله صعب.
    وحتى الان محد فهمني:"

:"
    مافي شي سهل او صعب انا الي احدد <<<< على ايام فاينل فانتسي 7 ينطبق الكلام هذا اما الحين مافي

ابي شي صعب ماااافي

فاينل فانتسي 10 نهيت الشريط والزعيم الاخير قتلته بطقتين هذا تسميه صعب وكنت اقدر اقتله بضربه وحده لو كاتن مايموت ويتحول تحول ثاني

:" فاينل فانتسي 9 و10 سهلين حييييل
    فاينل فانتسي 7 كان صعب اصعب جزء من بين 7 و8 و9 و10
    8 متوسط
    9 سهل حيل
    10 اييب اخوي الصغير اقوله بس امش والحق السهم الاحمر والله يخلص الشريط بسهوله وسهل حييل

اتمنى ان تكون فاينل فانتسي 11 و12 صعبين :"

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
    اما بالنسبه لموضوع فاينل فانتسي 7
    اقوله ماعليك باحد اللعبه اسطوره مو انا الي احدد او انت شوف الاغلبيه شنو حددو وهو المبيعات طلعلي جزء واحد باع كثر فاينل فانتسي سبعه وهذا دليل على النجاح السااااحق لفاينل فانتسي 7

الكل يعرف ان فاينل فانتسي8 و9 و10 و11 وا12 وليما المليون كلهم اشتهرو بسبب مهد السلسله فاينل فانتسي 7 اللعبه نجحت ولم تعتمد على جزء قبلها ليس كمثل 8 و9 و10 لانهم اعتمدو على الجزء السابع ومحد يقولي اللعبه حلوه ندري انها حلوه لكن ليما الحين تاثير الجزء السابع مأثر على نجاح السلسله

وباخر موضوع قريته قبل شهرين عن مبيعات سكوير قالو ان سلسله فاينل فانتسي كلها مع الاصدارات المعاده والاجزاء المنسيه الي على الجيم بوي وفااينل فانتسي ليجند يعني كل الي صدر مع فاينل فانتسي تاكتيس وصلو عددهم 45 مليون نسخه مباعه وهم 17 شريط على الي حسبتهم تحت وقالو ان مازالت مبيعات فاينل فانتسي 7 لم تموت وقالو ان اللعبه حاليا تعدت ال9 ملايين ونص نسخه وانهم يتوقعون توصل لعشر ملايين

لو تحسبها راح تشوف ان الاشرطه هم
    فاينل فانتسي
    1 و2 و3 و4 و5 و6 و7 و8 و9 و10 و11
    و1 و2 و4 و5 و6 المعاد
    وفاينل فانتسي تاكتيس
    كلهم طلعو 17 شريط

تدرون شنو هذا معناته ان فاينل فانتسي سبعه باعت ماقيمته اكثر من 22% من مجموع سلسله فاينل فانتسي كلها من بين 17 جزء باعت ماقيمته الربع تقريبا من مبيعات سلسله فاينل فانتسي كلها

وتقولووووووووووو ن مو اسطوره
    اقولكم ماعنكم سالفه وقلتلكم مو انتو الي تحددون منو الاسطوره والافضل
    الجزء الافضل هو الي استطاع اثبات نفسه وهو فاينل فانتسي سبعه الي كل العالم اجتمع على انها الافضل لانها لو مو الافضل شان ماشراها كل العدد الهائل هذا

يدعونا الى أن نعشق و نفضل كل جزء فاينل فانتسي جديد و أن نتناسى القديم
    انا اول واحد يعارض الي تقوله هذا (((معقولة اتنازل عن حفرة في اعماق قلبي )))....
    الذي ادعو له من ردودي ....انكم تنظرون الواقع الفعلي وتنظرون بانفسكم مدى ضخامة القصة التي لا تدركون مدى ضخامتها ...
    قاعدين تفضلون قصة من الجيل الثاني على قصة من الجيل الثالث بدعوة انهم اهتموا بالرسوم وتغير الجو عليكم .....
    مع ان الي له عين كبيرة وثقافة وخبرة واسعة في سلسلة فاينل فانتسي راح يؤكد وبقوة ضخامة الجيل الثالث بدعوى ان القصة اول البذرة من المشروع وكتابة القصة اصبحت من منطلق الحرية الكاملة لراحة المصمم بسبب قوة الاجهزة وكتابة القصة اصبحت جماعية ....مما يؤدي الى ازدياد وتشعب وضخامة القصة ...
    اذا كان ما اهتموا في القصة هل هاذي راح تكون سلسلة فاينل فانتسي ...

أن سبب اهتمامك الأولي هو الجيرافيكس فقط .
    هاذي مقولة العرب .....والي راح ارد عليها بعد شوي ....
    يعني قول لي .. لو انقلبت الأدوار بين العاشر و السابع .. يعني العاشر نزل عام 97 و بنفس الجيرافيكس تبع السابع على البلاي 1
    ما يتناسب من الاصل هذا الشيء ....لانه لو كان كذلك فراح يتنازلون عن بعض اجزاء القصة ....لان قصتها تعتمد على الفهم المركز وبالتالي لن تفهم القصة.....
    هل كنت وقتها راح تظل و تقول أن قصة العاشر ملحمية أكثر من السابع ؟
    اذا كان الى مرحله عمرية معينة اكيد راح افضل الجزء العاشر ....يعني لو لعبتها وعمري مناسب لفهمها ....
    الصراحه ما أظن .. لأني واثق 10000000000% أنك راح تبدأ و تمدح السابع و تفتخر فيه و تقول أن قصته ملحمية و ضخمه .. الخ .
    ابيها بصراحة الم تكن تؤيد اعادة اصدار الجزء السابع والثامن والتاسع عند اعلان سكوير سوفت انها ستقوم باعادة اصدراها ؟
    السبب .. هو الجيرافيكس .. يالي أنا أسميه المظهر الكذاب الخادع
    الحين راح ارد على الفقرة هاذي رد مقنع ان شاء الله ...وان شاء الله تفهم ...لا تنسى رسوم فاينل فانتسي 7 قوية في وقتها ...
    و تعال .. الحين تقارن بين فف10 و فف7 من ناحية القصة .. وين المنطق ؟
    هل هذه كلمة مناسبة في هذا المقام ....
    فف7 من بدايتها كله حماس .. أول ما تبدأ اللعبة تكون نازل من القطار و تبدأ مهمة في تفجير المفاعل الماكو .. و بعدين تنتهي المهمة و ترجع للقطاع السابع و تشوف كيف حالة الناس الفقراء في مدجار و الظلم الواقع عليهم و من ثم تتوالى الأحداث الى أن يتعرف كلاود على آيريس و تخطفها الشينرا و يبدأ في اللحاق بها و انقاذها و من ثم تتفرع القصة الى أن تبدأ في ملاحقة سيفروث للشمال و منها تفرعات عديدة تظهر قصص الأبطال يالي معاك و شنو هو ماضيهم و هدفهم و ليش انضموا معاك في فريقك حتى تصل للشمال و تتفرع القصة الى محاولة انقاذ الكوكب و اعادة لكلاود ذاكرته و تفرعات كثيرة و عديدة تحدث !
    القصة رائعة والله العضيم رائعة لكن لا ترقى لمستوى العاشر في صعوبة فهمها ...
    اولها مقلوب في آخرها ....حتى انا فيه تضارب في تفكيري من ناحية فهمها لصعوبتها والصعوبة ايجابية في فاينل فانتسي ...
    من ناحية كتابتك للقصة ......ما احس انك لعبتها حتى انجليزية احس انك لعبتها يابانية .....
    في بداية اللعبة تجد ذلك الفتي متاملا في بقايا مدينته ليحكي لنا قصته ....
    تيدوس حلم الفيث .....اول ما تشوف اللعبة بعالمها المتقدم تحسب انك تعيش في الاجواء المتقدمة وفجاة تنتقل للعصور قبل المتقدمة بسبب التعصب الديني من اليفن واحتجاجهم على وجود الالات وانها سبب المآسي والالام وانه يجب محاربة كل من يدعو الى محاربة تعاليم اليفن ...هاذي قصة .....
    القصة الثانية ....تبدا مع تيدوس حين تهاجم من قبل سين وفجاة يجد فتاة تقوله ان المدينه مدمرة من الف سنة وفي اواخر اللعبة تعرف من الذي دمر المدينة وان كنت تريد حقائق اكثر اذهب بعد تكلم مايكا الشايب الى جبل جاجازات وتكلم مع عالم تاريخ سبيرا حول وسوف يوضح لك كثير من الامور ....تشوف المدينة التي دمرت في اول اللعبة تراها ميمري يعني الله يعافيك كل الي شفته من تدمير المدينه وهم ...لان المدينه مدمرة من الاصل من قبل الحرب بين بفيل وزاندزداك ...ويوم يقوم تيدوس بعد تدمير المدينه تراه ميت ...واكتشفت هذا من كلام الفتى في حلم تيدوس ((عندما قال له : انت حلم .....واذا افقنا من الحلم تنتهي )) وفيه ناس يقولون انه لم يكن ميت بل هو مثل الايون .....واللعبة تخليك متحير بين القولين .....
    القصة الثالثة اليفن وسين وتآمرهم وخيانتهم وبطشهم وظلمهم ويوم دعوا الناس الى عدم استخدام الالات والالات تستخدم في معبدهم الرئيسي لهم في بفيل بالاضافة الى القلب النابض لليفن يونالاسكا وزوجها اللورد زيون ...واخيرا اليو يفن وقدرته على اعادة سين .....
    ثلاث قصص اساسية وممكن يكون فيه اكثر من قصة اساسية بالاضافة الى القصص الفرعية ....
    انظر للواقع يا اخي ......وشل الفكر المتعصب من راسك ....

نوعية الجيرافيكس هذه ما تناسب قصص ملحمية ضخمه مثل أجزاء فاينل فانتسي ... صح !
    هذا بيت القصيد ......هنا الرسوم حكمت على القصة وتدخلت على القصة ....وهذا ما كنت اقصد اليه في الحكم على الجد والهزل في القصة .....
    بالنسبة لجرافيكس فاينل فانتسي السابعة ....جرافيكس فاينل فانتسي السابعة واقعي ....لكن اشكال الشخصيات انمي ...انا ما اهاجم الجرافيكس ابدا ...انا اهاجم اشكال الشخصيات الانمي الي فيها ....يعني لو كان اشكال الشخصيات مثل الي بفاينل فانتسي 8 واقعية عيون طبيعية انف طبيعي وفم طبيعي وراس طبيعي وارجل طبيعية ويدين طبيعيات ...
    وترا جرافيكس فاينل فانتسي 7 مثله مثل غيره في اجزاء فاينل فانتسي الاخرى...
    ارجو انك تفهم قصدي في هذه الناحية ...وابعد موضوع الجرافيكس ...
    القصة في فف7 من تأليف مجهود فردي
    القصة ليست من مجهود فردي فردي فردي ...قد يشترك فيها اربعه او خمسة ولكن بالحجم الهائل الذي بفاينل فانتسي 10 ....
    كل هذا و أنت تقول أن العاشر فيه الغموض و السابع لأ
    السابع فيه غموض ...لكن لايقارن بالغموض المفكك للادمغة في العاشر الي يحصل فيه الجدال الشديد والاراء المختلفة ...
    وبعدين السابع تستطيع اكتشاف جميع الغموض الي فيها لانه واضح باسلوب ميسر وسهل يتناسب مع اللعبة ....
    و على فكرة .. ترى أنا دائما أعيد و أنهي الألعاب يالي أنهيتها في الماضي .. حتى الألعاب يالي أنهيتها و عمري كان 7 سنين أعيد و أنهيها الحين .. و شعوري تجاهها لا يتغير مثل ما تدعي أنت أن الشعور يتغير مع تغير المراحل العمرية .. فممكن تعطيني تفسير .. و لا يكون أنا من المريخ علشان شعوري يكون مختلف عن شعور أهل الأرض
    يعني تحاول انك تفهمني انك لعبت فاينل فانتسي من يوم كان عمرك سبع سنوات ...وعندك مشاعر فيها بعد ....تعرف تقرا انجليش في ذاك الوقت ....

13-08-2003 07:42 PM

--------------------------------------------------------------------------------

quote:
    --------------------------------------------------------------------------------
    الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Guilty Gear X
    كلام ريوت 100%

وبالنسبة لفف7
    وكل يغطي على الثاني والسبب اختلاف الاذواق والزمن

وبالنسبة لطول اللعبة...
    وفف10-2 الى 800 ساعة
    وحتى الان محد فهمني

مافي شي سهل او صعب انا الي احدد <<<< على ايام فاينل فانتسي 7 ينطبق الكلام هذا اما الحين مافي

ابي شي صعب ماااافي

فاينل فانتسي 10 نهيت الشريط والزعيم الاخير قتلته بطقتين هذا تسميه صعب وكنت اقدر اقتله بضربه وحده لو كاتن مايموت ويتحول تحول ثاني

فاينل فانتسي 9 و10 سهلين حييييل
    فاينل فانتسي 7 كان صعب اصعب جزء من بين 7 و8 و9 و10
    8 متوسط
    9 سهل حيل
    10 اييب اخوي الصغير اقوله بس امش والحق السهم الاحمر والله يخلص الشريط بسهوله وسهل حييل

اتمنى ان تكون فاينل فانتسي 11 و12 صعبين

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
    اقوله ماعليك باحد اللعبه اسطوره مو انا الي احدد او انت شوف الاغلبيه شنو حددو وهو المبيعات طلعلي جزء واحد باع كثر فاينل فانتسي سبعه وهذا دليل على النجاح السااااحق لفاينل فانتسي 7

الكل يعرف ان فاينل فانتسي8 و9 و10 و11 وا12 وليما المليون كلهم اشتهرو بسبب مهد السلسله فاينل فانتسي 7 اللعبه نجحت ولم تعتمد على جزء قبلها ليس كمثل 8 و9 و10 لانهم اعتمدو على الجزء السابع ومحد يقولي اللعبه حلوه ندري انها حلوه لكن ليما الحين تاثير الجزء السابع مأثر على نجاح السلسله

وباخر موضوع قريته قبل شهرين عن مبيعات سكوير قالو ان سلسله فاينل فانتسي كلها مع الاصدارات المعاده والاجزاء المنسيه الي على الجيم بوي وفااينل فانتسي ليجند يعني كل الي صدر مع فاينل فانتسي تاكتيس وصلو عددهم 45 مليون نسخه مباعه وهم 17 شريط على الي حسبتهم تحت وقالو ان مازالت مبيعات فاينل فانتسي 7 لم تموت وقالو ان اللعبه حاليا تعدت ال9 ملايين ونص نسخه وانهم يتوقعون توصل لعشر ملايين

فاينل فانتسي
    و1 و2 و4 و5 و6 المعاد
    وفاينل فانتسي تاكتيس
    كلهم طلعو 17 شريط

تدرون شنو هذا معناته ان فاينل فانتسي سبعه باعت ماقيمته اكثر من 22% من مجموع سلسله فاينل فانتسي كلها من بين 17 جزء باعت ماقيمته الربع تقريبا من مبيعات سلسله فاينل فانتسي كلها

الجزء الافضل هو الي استطاع اثبات نفسه وهو فاينل فانتسي سبعه الي كل العالم اجتمع على انها الافضل لانها لو مو الافضل شان ماشراها كل العدد الهائل هذا

In My Messenger .. Ask About It And You Will Find Me There
    الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ash 90
    فاينل :

قصة فف 10 أفضل من فف 7 بكثير من الأشياء

حتى اسم يونا له قصه

أبوها سماها على العظيمه يوناليسكا الي قاتلت سن و الكل يفتخر فيها

الغموض ؟..اتحدى لعبه بالتاريخ فيها غموض أكثر من العاشر

بالبدايه يظهرون لك أبطال اللعبه جالسين حوالين نار و وقت الغروب و جتهم عاصفه من الاحباط و فقدان الأمل و يبدأ تايدوس يحكي قصته الملحميه ...فتى طموح و لاعب بلات بزل ماهر معاه موعد لمباراة و بنصف المباراه يظهر وحش أسطوري يشق الزمان للتدمير يدعى سن و فجأه ينتقل ل 1000 بالمستقبل و كل ما يقول لأحد قصته يعتبره مجنون لأنه قصته من قبل 1000 سنه صارت فتظاهر بفقدان الذاكره و اعجب ب مستدعيه تدعى يونا و بالصدفه طلع أبوها و و أبو تيدوس و أورون كان لهم نفس هدفهم الحالي .............و غيرها و القصه لا تنتهي

أقول آش .. أنت بالأول خلص الجزء السابع .. بعد تعال و تكلم ..

و لو تلاحظ ما سووله جزء ثاني الا انه الافضل و الأكثر غموض
    لو كان الجزء العاشر الأفضل (( على حسب كلامك )) .. عيل ليش ما باع أكثر من الجزء السابع !

ليش أغلب المواقع و القراء معطين الجزء السابع تقدير أعلى و يفضلونه على العاشر !

بالنسبة لسالفة الجزء الثاني .. فسكوير صعنته علشان تسد الفراغ الموجود لدى عشاق فاينل فانتسي نسبا لبعد صدور الجزء الثاني عشر ..

يعني ما يصير يخلون العشاق بلا لعبة فاينل فانتسي جديدة من عام 2001 حتى عام 2004 يالي موعد اصدار FF12 ..

و على فكرة ترى سكوير و العاملين فيها راغبين و بشدة أنهم يصدرون جزء ثاني لفاينل فانتسي 7 نظرا للاقبال الشديد على هذا الجزء ..

و لكنهم ما صنعوا FF7-2 علشان يخافون أنها ما تطلع بمستوى الأسطورة FF7 .. و يخافون أن تشوها تكملة لها تحمل الرقم سبعه .

لاحظ كل هذا الخوف و الاهتمام بالجزء السابع .. مما يخلينا على يقين بأن سكوير بنفسها تعرف أن هالجزء أسطورة و ماراح يصنعون لعبة بنفس مستواها .. لذلك تركوها بلا اعادة اصدار (( ريمك )) .. و بلا جزء ثاني .. لأن اللعبة رائعه و أسطورة على ما هي عليه الآن .

يمكن بالنسبة لك الجزء العاشر أفضل .. و لكن هذا ذوقك أنت الخاص .. لأن الحقيقة واضحه و الكل شايفها وضوح الشمس .. و هو أن السابع الأفضل على الاطلاق .. و هنالك أدلة و براهين لا تحصى و من هذه الأدلة كلام الأخ دارك ايفل :

فاينل فانتسي
    و1 و2 و4 و5 و6 المعاد
    وفاينل فانتسي تاكتيس
    كلهم طلعو 17 شريط

يعني واجهوا الواقع .. و اعترفوا بالحقيقة المنطقية المصحوبه بالأدلة و البراهين التي توضح أن السابع هو الأفضل .. و لكنكم أنتم لديكم ذوق خاص و تفضلون جزء آخر عليه
    Xenosaga Episode III: Also Sprach Zarathustra

المشكله تدري شنو يافاينل فانتسي 7 انهم مايعترفون وراح يردون علينا كالعاده انتو متعصبين للجزء هذا فالعكس انا مو متعصب بس الحق ينقال هذا الجزء اسطوره والي ماعجبه معناته ان هذا ماعنده سالفه:6

والله كلامك صحيح يا فاينل فانتسي 7

سكوير عودتنا كل سنة تنزل جزء جديد لفاينل فانتسى

لكن تدرون أن السابع استغرق 3 سنوات في العمل به

وهذا يدل على قوة هذه العبة

من ناحية الشخصيات - القصة - طريقة العب

وهى اطول جزء يمكن أن تلعب به

نعم هذا الجزء جعل سكوير من افضل من يصنع RBG

لكن هذا لا يقلل من الأجزاء التالية

فاينل فانتسى 8 من لم يعجب بهذه اللعبة عرض البداية

يجعلك تذهل قبل أن تلعب بها

السابع والثامن افضل اجزاء فاينل فانتسي بدون منازع

ولا احبذ اصدار اجزاء مكملة لها