صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 28

الموضوع: هل قصة فاينل فانتسي 10 سطحية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل قصة فاينل فانتسي 10 سطحية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

wm بسم الله الرحمن الرحيم ..........

((الموضوع للنقاش الجاد والهادف ))

والموضوع للذين يتطرقون للفلسفة في تفسير القصص , والموضوع للاعبين الذين لعبوا على الاقل ((فاينل فانتسي 4و5و6 ))...............

(( في الاونة الاخيرة طرحت موضوع عن افضل اجزاء فاينل فانتسي من ناحية القصة ورايت النتائج وكانت مفاجئة جدا ,ولم اتوقع ان قصص فاينل فانتسي للاجزاء 7و8و9 تتفوق على قصص فاينل فانتسي 10 ......وقعدت اطرح الاسئلة لنفسي ..(((((((هل فكر اللاعبين ولو لوهلة في قصة فاينل فانتسي العاشرة ,وطريقة الحبكة

وطرق الفلسفة في تفسير القصة ,وعملية تصميم القصة وتخيلاتها ,وماذا اراد المصمم من اللاعبين لفهم طرق القصة .......

((كل لعبة فيديو لها عيوب وما فيه لعبة فيديو منزهه عن العيوب .......لنطرح الحقائق ((قصة فاينل فانتسي 5 +الشبه لقصة فاينل فانتسي 7 ))

شخص يريد السيطرة على العالم يسمى اكزديث .........شخص يريد السيطرة على العالم يسمى سيفروث ...

الشخص الاول يريد الحصول على قوى تسمى (void).......الشخص الثاني يريد الحصول على قوى تسمى (البلاك ميتريا )..

حدوث الحروب القديمة بين الاثنا عشر محارب وشخص يدعى (نسيت اسمه )+حدوث الحروب القديمة بين جيفونا والانشنت ......

الهدف : اوقف الشر بايقاف الشخص .......اوقف الشر بايقاف الشخص ......

القصة الاساسية ما اقصده هنا .....اما تفرعات القصة فتختلف وقد تتشابه ......

بعد فاينل فانتسي السابعة بدا التغيير في الاحداث الاساسية ...وتغير وتكاثر الشر ومفاجئاته ...((تبدا بالعدو الاول ايديا +ونتفاجا بانها مربية الابطال +ثم ننتقل للمسيطر على ايديا ((ساحرة المستقبل التميسيا ))......وقبل هذا الشيء الاصدقاء والاحباء والتقلبات بين الصديق المحب والعدو الكاره والحاقد ..كسيفر .....

انا اظطريت اذكر هذا لانه الحدث الاساسي المهم في القصة وتفرعات القصة تختلف .......

اما التاسع فهو بين القديم والجديد.......

لياتي بعدها العاشر الذي وضع القصة الاساسية تحت مظاهر التجديد .....ووضع القديم في تفرعات القصة الاساسية .......

الشر ..........لا اعرف التحديد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟هل هو جكت ؟؟؟ يو يفن ؟؟؟؟ يفن ؟؟؟؟؟ سين ؟؟؟؟؟؟

سين ما هو الا مركبة يقودها جكت .......وجكت يقوده اليو يفن .....واليفن من هو سبب سين .......
    الشر الاساسي :

اب يقول لابنه : تعال اذبحني وفك الناس من شري ......,بغير رغبة مني , وانما برغبة بحته من تخليصي اللعنة , هل دخلنا سلوكيجيات الانسان وفلسفاته لتاتينا هذه القصة ؟؟؟؟؟؟

بالنسبة للمظاهر القديمة التي دخلت تفرعات القصة الاساسية ((سيمور + سيفروث ))......

الذي نعرفه هنا ان القصة الاساسية تتحدث عن سيفروث ....وهاذي هي القصة الاساسية ..

سيمور ليس الا شخصية من الشخصيات التي تندرج ضمن التفرعات الاساسية ....والدليل ان الزعيم الاخير كان جكت وليس سيمور ....

وهنا فرق القصة ..ان القصة الاساسية في القديم اصبحت ضمن التفرعات الاساسية لقصة فاينل فانتسي العاشرة ...لتصبح القصة اضخم واكبر من السابق .....

اغلبكم ما راح يوافق على هذه النقطة لكن هاذي هي الحقيقة .......

الموضوع هنا ليست مقارنات ..............
    الموضوع هنا في المنتدى العربي الذي يوجد فيه بعض اللاعبين الذين فضلوا قصص فاينل فانتسي على فاينل فانتسي العاشرة ......واتهموا قصة فاينل فانتسي العاشرة بالسطحية .....؟؟؟؟

تتحدث قصة اللعبة بداية عن احد الموتى من اهل مدينة الماكينا زانزداك (الذين يقولون ويعتقدون انه ليس ميت .....ارجو التاكد من كلامكم ...لان هناك دليلين على انه ميت .....ظهور صورة البطل بفقعات كوة الماء في جبال جاجازات ...وفقعات الماء هاذي الفيث لزانزداك الخيالية ومن الناس الذين ظهروا في فقعات الماء اهل زانزداك الذين ماتوا بسبب الحرب ومن ضمن هؤلاء البطل واهلة ..الدليل الثاني :حلم البطل الاخير استنادا لكلام الفيث لباهموت من سرده لقصة الحرب وهلاك وزانزداك وربطها بحلم تيدوس ...هذا الكلام اخذته استنادا الى موقع game faq ....بالتطرق 2-10 ..اللعبة ما نزلت الى الان انجليزية ...وبرضه الاخوان هنا راح يقولون حلم من احلام شخص يدعى (شيون ).....الكلمة هنا ...هل فكرتوا في الاحلام ...((الاحلام احداثها في الاحلام ))...وحنا نفسر الاحلام )))....
    لنرجع لموضوعنا :
    تتحدث قصة اللعبة عن احد الموتى من اهل مدينة الماكينا زانزداك ...متاملا في دمار مدينته ...ليسرد لنا قصته التي حدثت قبل الف سنة في وقت حياته .....السوال هنا .....: هل رايت في حياتك هاذي كلها قصة تبتدا بهذا الشكل ؟؟؟؟؟ ثم تنتقل القصة للاحداث قبل الالف سنة لتظهر لنا مظاهر التقدم الصناعي والبشري ؟؟؟لتبدا الاحداث بنقل روح البطل لالف سنة للامام ...سيعتقد اللاعبون بان التقدم الصناعي والبشري سوف يزدهر اكثر واكثر وتصبح اللعبة في عصور الفضاء ؟؟؟؟لكن يا للمفاجاة ؟؟؟؟اجواء اللعبة تنتقل للعصور البدائية ؟؟؟؟؟ليتسائل اللاعب :ما السبب !!!!!!!!!!!!؟؟؟؟........لنجد ان التعصب الديني هو السبب .......السؤال : ما هي المرحلة التي انتقلت اليها العاب الفيديو بقصة كهذه ؟؟؟؟؟ لنفكر في الامر وبجدية (( اين سطحية القصة ؟؟؟؟؟ واين اماكن المقارنه مع الالعاب الاخرى ؟؟؟؟؟وما هو السبب الذي يجعل اللاعبين هنا بتفيضلهم الالعاب الاخرى عليها ؟؟؟؟؟ )) الذي نريده السبب ؟؟؟؟ هل هو حبكة القصة ؟؟؟؟؟؟ ((لا اعتقد ))..قصر القصة ؟؟؟؟؟؟ ... طرح القصة ...؟؟؟؟جمالية القصة ؟؟؟؟ احداث القصة ؟؟؟؟؟؟ تفرعات القصة ؟؟؟؟؟؟؟الحوارات في القصة ؟؟؟؟؟؟؟ قصص الشخصيات ؟؟؟؟ الرومنسية ؟؟؟؟؟تعقيد القصة ؟؟؟؟ برود القصة ؟؟؟؟؟

لا ارى اي سبب لتفضيل القصص الاخرى على فاينل فانتسي العاشرة .........

اريد سبب مقنع لاتهامكم لقصة فاينل فانتسي العاشرة بالسطحية ؟؟؟؟؟؟
    واريد سبب مقنع لتفضيلكم قصص فاينل فانتسي الاخرى على فاينل فانتسي العاشرة ؟؟؟

في الدول العربية لا ارى غير سببين ((هل هو الخطر الاعتقادي والمظاهر الشركية في اللعبة ؟؟؟؟؟؟

ام هو سبب المقاطع المخلة بهذا الجزء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا لا ارى غير هاذين السببين اللذان يعتبران سلبية بفاينل فانتسي العاشرة .........

(( وللمرة الاخيرة يا اخوان ..........نريد النقاش الجاد والصريح ...من غير الزعل والهواش والنقاش الغير هادف ؟؟؟؟ نريد السبب وبواقعية ؟؟؟؟؟؟ وهذا وعد مني اني ما راح استخدم اي اسلوب يؤدي الى الزعل ؟؟؟ووعد آخر مني اني ما راح استخدم ابتسامات ؟؟؟؟ لكي يبقى الموضوع هدفه وسمته ((توضيح الحقائق )).......ارجو التفاعل ......

وشكرا .................
    التعديل الأخير تم بواسطة ashley.riot ; 16-09-2003 الساعة 10:22 AM

تبي الصراحه القصه حلوة بس طريقت اللعب مو حلوة نفس الأجزاء السابقه فعشان جذي يقولون
    القصه مو حلوة.
    زالله تبي الصراحه ترى القصه مالت العاشر تعتبر احلى قصه لو الكل يفهمها
    بس لأن الطريقه ما سمحت حق الاعبين أنهم يندمجون مع القصه

تبي الصراحه القصه حلوة بس طريقت اللعب مو حلوة نفس الأجزاء السابقه فعشان جذي يقولون
    يمكن طرح القصة ما اعجب اللاعبين ...لكن طريقة وضعها كانت رائعة وجديدة ....نرجع لاول اللعبة لنعرف الاسباب في آخرها ......
    ممكن هاذي الطرقة ما اعجبت اغلب اللاعبين لكن لو فكروا فيها لوجدوها الافضل .....

وشكرا على مشاركتك ......

Thumbs up اهلين

اهلين ...انا عضوه يديده ....وحبيت اشارك بموضوعك الرائع ...

المهم ....انا من الناس اللي اعتقد ان قصة فاينل 10 مو حلوه وايد وما تقارن بقصة ف ف 8 ....يعني الصراحه عقب ما تهيت ف ف 8 كنت متحمسه للعاشر ....بس للاسف ما طلع بالمستوى اللي كنت متوقعته .

انا اعتقد ان اللي بيخ هالشريط ان الحوارات بين الشخصيات وايد قصيره والقصه ما فيها احداث وايد وما فيها مفاجأت... وشخصية تيدوس هذا بايخه حيل مايصلح يكون بطل (هذا رايي) ...و خريــــــــطة العالم ...هالطريقه اليديده اللي حطتها سكوير للتجول بايخه وغبيه تخلي اللاعب مقيد وانا كنت اعتقد ان ف ف من الالعاب اللي تخليك حر بالتجول وين ماتبي .

وطريقة اللعبه والاحداث لما تلعب تحس كانها مخططه لك من اول اللعبه ما فيها عامل الاسشتكشاف والعفويه.

وهذا رايي وشكرا لك اخوي عالموضوع الحلو.

اهلا اختي Rinoa Heartilly .....

احترم رايك ....لكن حنا تفاجئنا بموت تيدوس في النهاية ....والمصمم اراد ذلك لنرجع لاسباب اول اللعبة ....

والحوارات نعم هي قصيرة ...بس تحمل معاني وتفاسير كثيرة تفكرين فيها وما تنتهي ويختلف رايك من لحظه واخرى بسبب هذه التفاسير .....

والاستكشاف برضه كان مو بالمستوى المطلوب بس سكوير ارادت ذلك ....لتقيد الشخص للرجوع للاماكن وبكل سهولة ...
    لانه ممكن شيء في القصة احتاج تفسير له وراح يكون فيه سهولة في الوصول اليه ....

الحوارات بالفعل ما اعجبتني لاول وهلة لكنها اعجبتني بعد ما لعبتها مرة اخرى ...يوم شفت اصوات الشخصيات لاول مرة (كرهت اللعبة )...يوم لعبتها للمرة الثانية حبيتها اكبر حب .عدا صوت سيمور في بعض المواقف ..يوم انه يغصب يونا تتزوجه ..ويقول ((اذبحوهم )).هذا الي ما اعجبني فقط ....

بالنسبة لقصة فاينل فانتسي 8 كانت رائعة بالفعل ..واعجبتني اكثر لان فيها تجديد في الاحداث الاساسية ..
    والعروض السينمائية في محلها الصحيح وهذا شيء رائع وقوي في فاينل فانتسي 8 ...
    لكن ماذا لو فكرنا في قصتها وقارناها بقصة فاينل فانتسي 10 ..لوجدنا الكفة لصالح الاخرى ....
    والاسباب مثل ما قلتها توجيه قصة فاينل فانتسي 10 لاهل الفلسفة والادب كان افضل تفوق لها ..
    لو رايتي وفسرتي مقاطعها وفكرتي فيها .....

وشكرا على ردك .......

سطحيه نعم وانا من النس الكثيرين الي قالو الكلام هذا
    والسبب بالنسبه لي

ضعف القصه بشكل عام لا اريد الدخول بالتفاصيل حتى لا يصير النقاش حاد
    لان اشلي انت ماتتقبل اراء الناس اذا قلتلك القصه مو عاجبتني وحتى لو اقولك شنو ماتقتنع

فانت سالت ليش الناس يقولون الجزء مو حلو فجاوبي
    ضعف القصه بشكل عام ((القصه للعبه))
    وضعف قصه الشخصيات الي قصههم لاتكاد تذكر وشبه معدومه

لكن فاينل فانتسي 10 قدمت جوانب ابداعفي جوانب اخرى لكن للقصه انا اقول له لم تقدم شي يسمى ابداع فالعكس تحاول فاينل فانتسي 10 ان تجعل القصه غامضه وهي ليست كذلك والقصه ضعيفه جدا

قد تقول حسن لم تاتي بدليل على كلامك

اقول لك انا لعبت كل اجزاء فاينل فانتسي ورئيت رسوم رديئه لكن بصراحه عجبتني والسبب قوه القصه وتاثيرها

فسبب ضعف قصه فاينل فانتسي 10
    هو قلت المفاجات وقله الاحداث والقصه محدوده جدا حول شخص واحد اسمه تايدوس فقط ويونا مع ان قصه يونا ليست كبيره فقط تريد ان تفعل مافعله ابوها وعامل المتعه بالقصه صغير اي لا تستمتع بالقصه كثيرا مثل الاجزاء الاخرى

لكن فاينل فانتسي 10 هي من افضل العاب الار بي جي تعتبر وستظل لكن لم تتفوق على الاجزاء الاخرى

==========================
    اشلي اذا كنت تريد من الاعضاء الاخرين يقولون لك ارائهم فيجب ان تتقبل ارائهم والا لن تطلع بنتيجه من الموضوع ربما لن يعجبك كلامي وانا عندي عادي لكن هذي وجهه نظري وكل شخص يختلف عن الاخر

واذا اردت التعليق على ردي وانا اتقبل كلامك بصدر رحب ربما القصه عندك اجمل قصه في العالم لكن لكل شخص راي حر به فاذا لم يعجبك مثلا راي تستطيع ان تقول انك تخافني الراي مثلا لكن بدون سب او كلام لن ينفع انت اردت ان تاخذ اراء الاعضاء وانا قلت لك راي وكمل موضوعك للاخر وانظر لوجهات نظر الاعبين ستجد انهم مختلفين شخص يحب القصه وشخص لا وهذا شي طبيعي
    وهل انت وجدت شي واحد في العالم يعجب الناس جميعا بالطبع لا ولكل واحد رايه
    وشكرا على موضوعك

اممممممممممم ...

زمان عن منتدى فاينال

اشوفه متطور ^________^

يمكن ما اشارك هالايام بس اخوي اشلي انا من متابعين مواضيعك خاصه انه نقاشاتها حاده

ما اشوف في لازمه بالتفريق بعالم فاينل ... انا احسه عاااااالم واحد و متكامل و كل جزء ياخذك لفتره و تاريخ جديد يزيد من الخيال خيال !

كل قصه و كل جزء بفاينال و كل شخصيه من هالاجزاء عشناها و اندمجنا معاها و بلا شك فاينال The mother of all RPG games ^^

الجزء العاشر من الاجزاء اللي فعلا قويه تصدق للحين العبها ^______^ يمكن نهيته حوالي 7 مرات من البدايه و فوق المليون مره عند السيف بالاخير حتى سجلت مشهد النهايه من التليفزيون للكمبيوتر

كل قصه كانت اروع من الثانيه تتيح لكل اللاعبين اختيار جزء معين و يكون هو الافضل من بينهم !!! مع عدم كره الاجزاء الثانيه اكيد ^^ لانهم كلهم و بكل بساطه فاينال فانتاسي سيريسيز ...

كون فاينال فانتاسي 8 هي بدايتي من عالم فاينال فانتاسي فانا اشوفه احسن جزء لاكثر من سبب ... السبب الاول و الاخير لاني لعبت هاللعبه سنه و سبع شهور ^_______^ عشان انهيها ههههههههه يمكن ما تصدق بس كانت من اقوى العاب الار بي جي اللي لعبتها بعد برسايت ايف يعني كانت بداياتي ^^

هذا عن الافضل بالنسبه لي ...

لكن فاينال فانتاسي عشره احسه اكثر عمل تعبت الشركه عليه عساس تطلعه بهالشكل الروعه ! حيل عجبني و شوف اسمي حتى عجبني باكثر من شي القصه انا اشوفها عميقه بشكل فضيع و تعقد و شلون خالي من المفاجآت ؟ انا اشوف ان كله من بدايته لنهايته مفاجآت ... من هجوم سين المفاجئ بالبدايه لظهور اورون الغريب و لانتقاله ل 1000 سنه قدام و حقيقة ان سين ابوه و اليو يفن اللي تعتقد سبيرا بانه انسان صالح و تتبع تعاليمه طلع هو اساس البلى

حوسه و مفاجآت ما تنعد صج ... و لو مع كل هذا و خالي اجل شخليتو للمليان

يمكن اللي يقول هالكلام ما انصدم من هالمفاجآت كثر ما انصدم الكل ^______^

منتدى فاينال منتدى عزيز علينا و غالي ... حبيت تكون لي مشاركه فيه

و مشكور اشلي عالموضوع ^^

But.. I might have just being dreaming
    Even so, the warmth u left on my skin..
    still flowing.. through my body..

باين انه دارك ديفل قال الي ابي اقوله و اكثر بعد تقديم قصص الشخصيات ما عجبني مافي شي مميز كله عن سين و تقديم الشخصيات ماكان بمستوى و السبب الرئيسي مافي عامل مفاجأه يعني في احداث كثيره باللعبه لكن ما تفاجأت و سبب ثاني ما عندها سحر الاجزاء القديمه بشكل عام

In My Messenger .. Ask About It And You Will Find Me There
    مرحبا صديقي آشلي كيف الحال ^^ ؟

أولا قبل لا أرد على الموضوع أحب أقول جم كلمة ..

و هي أن في بداية الموضوع لازم نشيل العصبية من جدامنا و نمسك أعصابنا و نتناقش بمنطقية و الأهم أن محد يقعد و يتفلسف على الثاني .. علشان الموضوع لا يتحول لحلبة نقاش حاد .

أوكيك ؟

طيب الحين راح أرد على الموضوع :

قصة الجزء العاشر من فاينل فانتسي للأسف كانت ضعيفه و سطحية للغاية مقارنة مع الأجزاء السابقة مع أن باين أن سكوير تعبت كثير عليها لتظهرها لنا بهذا المظهر الرائع ..

فاينل فانتسي 10 ترتكز قصتها أكثر شي على البطل الأساسي تايدوس و في بعض الأحيان على يونا فقط .. متجاهلة الشخصيات الثانية و لم تعطينا مقاطع طويلة تحكي لنا أحداثها و ما هو هدفها من المحاربة و القتال للأخير كالأجزاء السابقة ..

عكس الجزء السادس و السابع و التاسع ..

فالجزء السادس كانت القصة تتزوع و بشكل جميل للغاية على جميع الشخصيات .. تيرا , سيليز , ايدجار , شابين , ريلم , شادو , لوك , سيتجار , ستراجو , و غيرهم من الشخصيات ..

أما الجزء السابع فالدسك الأول بكامله كان يحكي فصولا عن قصص الأبطال التسع و أحلامهم و ما سبب قدومهم معك في الفريق و ما هدف مقاتلتهم معك ..

و التاسع له شخصيات لها هدف لمقاتلتها الشر .. فجارنيت لأن مملكتها دمرت و أمها قتلت و كوجا يسعى وراء مقدرتها على الاستدعاء .. و فيفي لأن بني قومه تم استغلالهم للعبودية و يعاملون بقسوة و بلا احترام و هو يريد أن يغير ذلك ..

أما العاشر فهو فعلا قد قدم قصص للشخصيات و لكنها قصيرة و صغيره للغاية ..
    ككيماري و النبذ و الاستهزاء الذي تعرض له من قومه و لكنه بالأخير قد قاتل و انتصر في المعركة و حينها افتخر فيه قومه ( و هو مشهد قد أثر فيني كثيرا ) ..
    و كذلك قد قدمت لنا قصص جانبية لمغامرات آرون و براسكا و جاكت ..

و لكن هل هذه القصص مثلا بجمالية قصة ريد 13 و والده المحارب سيتو ؟

هل هذه القصص بضخامة قصة باريت و صديقه ديون و كيف غدرت بهم الشينرا و دمرت قريتهم أثناء عدم تواجدهم ( و كان بحق مشهد ملحمي ضخم ) و كيف أثر هذا عليه فذهب لمديغار للانتقام من هذه الشركة الظالمة و معه ابنة صديقه مارلين و كيف أسس هناك عصابة الأفلانش و أصبحوا يحاربون الشينرا و يدمرون مفاعل الماكو و لكن بالأخير قد قتل جميع أفرادها على يد نفس المنظمة التي قتلت قرية باريت و زوجته و أهله .. و من ثم قتلوا أصدقائه و أفراد عصابته و أبناء قريته الجديدة و هي القطاع السابع ..
    يعني لما تفكر بكل هالأحداث الضخمه يالي حدثت لشخصية وحده ..
    هل تقدر تقارنها مثلا بقصة واكا و لولو و ريكو و كيماري في آن واحد ؟
    طبعا راح تلاحظ أن قصة باريت ( و هي قصة واحده ) تتفوق على قصص كيماري و ريكو و واكا و لولو مجتمعين مع بعض .

حسنا لم تقف مشكلة القصة في تجاهل الشخصيات الأخرى و التركز على قصة شخص واحدة أو اثنين بالكثير ..

بل اختفت عوامل الاثارة و المفاجأة ..

حسنا الجزء العاشر يحتوي على هذه العوامل .. و لكنها لم تكن بجودة الأجزاء السابقة !

فعوامل المفاجأة الذي كان يحتويها الجزء العاشر و التي كانت فعلا قوية هي أن تايدوس ماهو الا حلم للفيث و سيختفي اذا ذهب سين ..
    و أن منظمة اليفن كانت ذات وجهين ..
    فهي تحث و تأمر الناس على الابتعاد عن الآلاات و التكنلوجيا .. عندما كانت هي بنفسها تستعمل هذه التقنيات في معبدها الأساسي في بيفيل .
    و كذلك عامل أن سين هو والد تايدوس .. جيكت .
    فقط هذه العوامل القوية التي كانت موجودة في اللعبة ..
    حتى نهاية اللعبة كانت متوقعه و هي أن تايدوس سيختفي لأن هذا ما قاله الفيث في جبل جازاجيت .

أما الأجزاء السابقة و كالسابع مثلا ..

فمن كان يتوقع أن بطلة اللعبة الأساسية ستقتل في منتصف اللعبة و فجأة دون سابق انذار ( و هذه لوحدها تغطي جميع الأحداث المفاجأة في الجزء العاشر ) ؟

من كان يتوقع أن الشخص الذي كانوا الأبطال يلاحقونه من ميدغار الى الشمال ماهي الا جانوفا و أن سيفروث الحقيقي قد مات ؟

من كان يتوقع قصة زاك و أن الذي كان يتذكره كلاود طوال هذا الوقت هو بالأصل ذكريات صديقه المقتول ؟

من كان يتوقع أن هوجو هو والد سيفروث ؟

من كان يتوقع أن الدكتور هوجو الذي يظن العالم كله أنه صاحب الأبحاث المعروفة عن سلالة الأنشنت ماهو الا مجرد قاتل قتل صديقه الدكتور كاست ( و هو بالأصل والد آيريس ) و سرق أبحاثه و نسبه لنفسه ؟

يعني فعلا قصة الجزء العاشر افتقرت لعوامل المفاجأة الكبيره و لقصص الشخصيات الأخرى ..

و لكن هل وقف كل هذا عند هذا الحد ؟

لا .. فالقصة قصيرة للغاية ..

لا تقولون لي أنها قصيرة بسبب الحوارات التي تجري بالأصوات ..

لأن سكوير كانت تقدر تضع اللعبة على اسطوانتين دي في دي .. اي أن هذا ليس بحجه ..

و أيضا افتقرت القصة للضخامه ..

يعني قصة الجزء العاشر فيها قصة تايدوس و يونا و والداهما الذان سافرا مع بعض منذ عشرة سنوات لنفس الغرض و هو القضاء على سين و طبعا آرون مرافق لكلتا هالرحلتين ..
    قصة الجزء العاشر فيها قصة منظمة اليفن المخادعه .. فيها قصة سيمور و طفولته الحزينه .. فيها قصة الفيث و حلمهم عن زانركاند ..

فقط !

عكس قصة الأجزاء السابقة كالسابع ..

فقصة السابع كان فيها قصة منظمة الشينرا و كيف فرضت هيمنتها على العالم بظلم ..
    فيها قصة باريت و كيف أسس عصابة الأفلانش و ما حدث له في الماضي ..
    قصة سيد و حلمه بالسفر الى الفضاء ..
    قصة ريد 13 و والده سيتو الذي كان لا طالما يخجل به و لكن بالأخير اكتشفت أن والده ماهو الا شجاع و هو الذي حمي القرية من الوحش ..
    قصة يوفي و كيف فقدت مدينتها عظمتها عندما قامت الحرب بينها و بين الشينرا و هي تحاول الآن الحصول على الماتيرا حتى ترجع لقريتها قوتها ..
    قصة كات ثات العميل الجاسوسي للشينرا و كيف تحول الى صديق و شخص ذو قلب طيب مساند للأبطال و قد أثرت عليه آيريس بطيبتها و حنانها ..
    قصة فينسنت العضو السابق في عصابة التوركس و كيف وقع في غرام الدكتورة لوكريشيا و لكن هوجو قد فرق بينهم و تزوج حبيبها ليس حبا بها .. بل استغلالا لها و كيف حقنها و هي حامل بطفلها و عندما ولد أخذه زوجها منها دون حتى أن تراه مما المسكينه اصابها حالة من الجنون و اعتزلت الناس و تعقدت .. و كيف غضب فينسنت عندما عرف بهذا و عندما ذهب لهوجو قام الأخير في اجراء عمليه حولته الى مسخ (( و هذه القصة تحكي عن اثنين .. قصة فينسنت و قصة لوكريشيا )) ..
    السابع كذلك تحكي عن قصة كلاود و ماضيه في الجندية و كيف كان سيفروث هو مثله الأعلى و قد انضم للجيش فقد محبا و طمعا بأن يصبح مثله .. و لكن بالأخير قد تحطم كلاود و تلاشت كل أحلامه و آماله عندنا حرق مثله الأعلى قريته و قتل أهله و اصدقاءه و دمر حياته ..
    السابع تحكي عن قصة آيريس و قصة حب و غرام أبويها كاست و افلاانا ..
    تحكي كذلك السابع عن قصة تيفا و كيف كانت تنبذ كلاود في الطفولة و لكن عندما ذهب الأخير للجيش حتى يكسب اعجابها بدأت تشعر بأنها تحبه و معجبه به و انتظرته كل هذه السنين الطويلة ليعود و عندما التقوا مرة أخرى وقع كلاود في غرام فتاة أخرى و هي آيريس و أصبح لا يهتم لتيفا ( اي انقلبت الأحوال ) ..

الحين أنا قلت فقط بعض جوانب قصة السابع و في اختصار شديد ..

يعني لو تفكر بضخامة القصة و كيف أن يالي كانت تحبه آيريس و قالت هالشي لكلاود في البداية و أن اخبار حبيبها السابقها انقطعت عنها ماهو بالأصل الا صديقه زاك الذي هرب معه من نيبيلم و أنقذوا حياة بعض و قتل على حدود ميدجار و التخبطت ذاكرتهم في بعض .

اذا الحين هذه لا تسمى ضخامه و ملحمية .. فاذا ما هو الضخم و الملحمي ؟؟

يعني الزبدة من كل هالكلام هي أن قصة فف10 هي الأفضل حاليا و في أجهزة الجيل الجديد ..
    و لكنها ليست أبدا ضخمه كالأجزاء السابقة .. و لا تضاحيها روعة .. لأن قصة العاشر سطحية للغاية .

و على فكرة يا آشلي تراني لعبت الجزء العاشر مرات كثيرة و وايد فكرت في قصته و تأملت فيها .. و لكن للأسف هذه هي الحقيقة .. أن قصتها ليست بضخامة الأجزاء السابقة .. أبدا .

و اذا أنت كنت ترى أنها ضخمه و أنها الأفضل .. فهذا رأيك الشخصي فـــقــط .. لأن لو تسمع لآراء الأغلبية لكنت ترى أنها تقول غير ذلك .

و شكرا .

صديقكم & فاينل
    Xenosaga Episode III: Also Sprach Zarathustra

Re: هل قصة فاينل فانتسي 10 سطحية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ashley.riot
    wm بسم الله الرحمن الرحيم ..........

((الموضوع للنقاش الجاد والهادف ))

في الدول العربية لا ارى غير سببين ((هل هو الخطر الاعتقادي والمظاهر الشركية في اللعبة ؟؟؟؟؟؟

ام هو سبب المقاطع المخلة بهذا الجزء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا لا ارى غير هاذين السببين اللذان يعتبران سلبية بفاينل فانتسي العاشرة .........
    وشكرا .................

في الدول العربية ؟؟؟؟

حتى في المواقع العالمية لازالت فاينال فانتاسي 7 هي الأفضل ومن ضمنها http://www.gamefaqs.com اللي ذكرته ....

هاه أشلي تتذكرني ؟؟

أنا رأيي أشلي عنده مشكلة وأتوقع انه وحيد ورومانسي ويشاهد أفلام هندية
    من النوع اللي تصارخ فيه الفتاة الهندية اياها .....

وهذا يفسر اعجابه بفينال 10 =البطل تايدوس وصفوه الناس بالفليبيني
    التعديل الأخير تم بواسطة ortiga ; 17-09-2003 الساعة 04:53 AM

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Tidus
    ما اشوف في لازمه بالتفريق بعالم فاينل ... انا احسه عاااااالم واحد و متكامل و كل جزء ياخذك لفتره و تاريخ جديد يزيد من الخيال خيال !

كل قصه و كل جزء بفاينال و كل شخصيه من هالاجزاء عشناها و اندمجنا معاها و بلا شك فاينال The mother of all RPG games ^^

الجزء العاشر من الاجزاء اللي فعلا قويه تصدق للحين العبها ^______^ يمكن نهيته حوالي 7 مرات من البدايه و فوق المليون مره عند السيف بالاخير حتى سجلت مشهد النهايه من التليفزيون للكمبيوتر

كل قصه كانت اروع من الثانيه تتيح لكل اللاعبين اختيار جزء معين و يكون هو الافضل من بينهم !!! مع عدم كره الاجزاء الثانيه اكيد ^^ لانهم كلهم و بكل بساطه فاينال فانتاسي سيريسيز ...

هذا الكلام.. كل لعبة لها مميزتاها و قصتها .. كل لعبة حلوة بطريقتها الخاصة.. مو معنى انكم منجنين على فاينل 7 يعني الباقي كوخ.. لا..

الصراحة.. فاينل 8 .. حلوة قصتها.. و 10 حلوة قصتها.. و 9 حلوة قصتها.. و 7 حلوة قصتها..

كل وحدة مميزة بطريقتها الخاصة.. و ما يصلح انكم تقارنونهم ببعض..

و مع احترامي لارائكم كلكم.. انا اشوف قصة 10 حلوة و مو سطحية بالعكس عميقة..

انت ما في ببالكم الا فاينل 7 عشان كذا قمتم تشوفون باقي الالعاب بايخة.. لا تقارنون بين الالعاب صدقوني بتستمعون..

زي ناس اعرفهم قاموا يقارنون بين زينوساقا و زينوقيرز.. و كرهوا زينوساقا عشانها مو شيء عند زينوقيرز (على حسب كلامهم) .. و ضيعوا على نفسهم انهم يستمتعون بلعبة حلوة عشان مقارنات مالها داعي..

كل لعبها لحالها لا تقارنونها بشي ثاني و بتصر كل الالعاب عندكم حلوة.. الحمد لله انا هذا مبدئي..

عموما اسفة اشلي على الاطالة..

بس حبيت اقول .. ان قصة فاينل 10 حلوة.. و عميقة.. و بس ^___^

Mood: Final Fantasy X Vocal Collection; Get Happy! (Rikku)

motto watashi motto watashi happy ni naritai n' da

فلار ستار انتي قريتي الموضوع هو قال نبي الأسباب و بأسلوب بدون زعل فاينل فانتسي 10 قصته حلوه يعني عميقه hell no القصه كانت منصبه على شخصين او الاصح شخص واحد و البقيه قصصهم بدون تركيز وين العمق هني اتمنى ما تزعلين من ردي.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dark_Knight
    فلار ستار انتي قريتي الموضوع هو قال نبي الأسباب و بأسلوب بدون زعل فاينل فانتسي 10 قصته حلوه يعني عميقه hell no القصه كانت منصبه على شخصين او الاصح شخص واحد و البقيه قصصهم بدون تركيز وين العمق هني اتمنى ما تزعلين من ردي.

كلامك نفس كلامي تقريبا دارك نايت

flarestar
    اختي انتي مبين انج تحبين قصص الرومانسيه بشكل رهيب عشان جذي عاجبج العاشر وايد

مافي واحد مايحب الرومانسيه
    وبعدين احنا نحب العاشر منو قال مانحبه ولعبناه وخلصناه واستمتعنا فيه وبعدين كل لعبه لها مميزاتها صح الثامن والتاسع والعاشر والسابع والسادس والقديمين بصراحه كلهم حلوين
    ومن ناحيه منجنين على فاينل فانتسي 7 نعم منجنين ويحق لنا اكو واحد مايحب الافضل هذا الجزء له اكبر نصيب بالسلسله لكن مو معناته ان خلاص كل الار بي جي بايخه بس السابع لا
    انا قارنت قصه العاشر مع السابع والثامن والتاسع وباقي الاجزاء شفت قصته سطحيه جدا وفقط وهذا راي

وبعدين انا مافي جزء من سلسله فاينل ماساتمتعت في حتى الان لكن بعد انهاء اللعبه تظل القصه وتاثيرها هي العامل القوي وللاسف لا اجد تاثير قصه فاينل فانتسي 10 بذاك التاثير القوي

اكو واحد مايحب الافضل هذا الجزء له اكبر نصيب بالسلسله
    انا..

اني وي ما ابي اناقشكم بارائكم وانتم حرين فيها.. انا اقول قصة فاينل 10 عميقة.. سالفة تيدوس هذي الصراحة لحالها شيء.. يمكن لاني تعقدت و انا اشرحها لقريباتي.. على مافهموها..

لا ما في زعل وش دعوة .. زي ما قلت.. كل واحد له طريقة تفكيره الخاصة ^__^

مدري .. يمكن صح ان ما ركزوا على قصة واكا و لولو و الباقين.. بس مدري احس سالفة ان تيدوس ميت و حوسته هذي فكرة عميقة.. يعني شيء ما يجي على البال ^___^

ايه عاجبني بس مو اكثر شيء .. احسن شيء عندي الثامن..

لا اجد تاثير قصه فاينل فانتسي 10 بذاك التاثير القوي

مدري عنكم يالاولاد بس انا نهاية فاينل 10 كل ما اشوفها تأثر فيني و (يقشعر ) جسمي..

عموما ما راح اتفلسف واجد..

هذا رأيي و بث..
    التعديل الأخير تم بواسطة flarestar ; 17-09-2003 الساعة 10:32 AM

Mood: Final Fantasy X Vocal Collection; Get Happy! (Rikku)

motto watashi motto watashi happy ni naritai n' da

flarestar
    Quote:
    --------------------------------------------------------------------------------
    اكو واحد مايحب الافضل هذا الجزء له اكبر نصيب بالسلسله
    --------------------------------------------------------------------------------

انا..

انا اقصد اني اكثر جزء احبه لان افضل جزء عندي واغلبيه المواقع والمبيعات والناس الي اعرفهم يقولون هذا الافضل طبعا هذا مو معناته ان كل الناس يحبون السابع لان مافي لعبه بالعالم تعجب الكل

اني وي ما ابي اناقشكم بارائكم وانتم حرين فيها.. انا اقول قصة فاينل 10 عميقة.. سالفة تيدوس هذي الصراحة لحالها شيء.. يمكن لاني تعقدت و انا اشرحها لقريباتي.. على مافهموها..

Quote:

ايه عاجبني بس مو اكثر شيء .. احسن شيء عندي الثامن..
    لان في رومانسيه اكثر ومعروف ان البنات عندهم الرقم واحد السوالف هذي

Quote:
    لا اجد تاثير قصه فاينل فانتسي 10 بذاك التاثير القوي

مدري عنكم يالاولاد بس انا نهاية فاينل 10 كل ما اشوفها تأثر فيني و (يقشعر:bigeyes جسمي..

عموما ما راح اتفلسف واجد..

هذا رأيي و بث..

انا ماكنت اقصد النهايه ((شوفي نهايه زينوساجا حلوه)) انا كنت الي اقصده اني بعد مااخلص الشريط واتمل في مره ثانيه وجدت ان مافي تاثيرات وايد علي بسبب الشريط اي لايوجد احداث جميله لكي الواحد يتذكرها مجرد احداث قليله الي كانت جميله

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة