صفحة 2 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 86

الموضوع: التحدي الكبير بين ماكس و مايا هنا ..!!...ادخل و دافع عن برنامجك الان...!!!

Re: التحدي الكبير بين ماكس و مايا هنا ..!!...ادخل و دافع عن برنامجك الان...!!!

مثل ما خبرتك هذا الموضوع طرحته في لحظة نرفزة و غضب

وقلت لا داعي لاكماله .....

ولا تخاف انا انظر لهذه الامور نظرة فنية و ليس دنيوية .... ...

Lightbulb Re: التحدي الكبير بين ماكس و مايا هنا ..!!...ادخل و دافع عن برنامجك الان...!!!

أنا بصراحة ما أقدر أقول شيء عن المايا لأني ما جربته وأتمنى أمتلكه عشان أشوفه بس بالنسبة لي أنا أموت في شيء اسمو ماكس لسبب واحد هو أنه أول برنامج عرفته يمكن من خلاله انشاء رسوم متحركة
    بس اذا كان المايا ممتاز من هذه الناحية(تصميم Anime) سأحاول احتراف كلا منهما (الماكس والمايا)

لأني أظن ومن نقشكم الحامي أن البرنامجين عينين في رأس واحدة لا يمكن لأحد أن يلغي عمل الآخر

بالمناسبة المايا من فين بدأتو تتعلموه؟ لأن الماكس مواضيع تعليمه كثييييييييرة وسيديهات تعليمه أيضا كثيرة
    اذا لا صعوبة ان شاء الله في تعلم الماكس (طبعا هذا من تجربتي المتواضعة)

فماذا عن المايا

وأعتذر لأني حشرت نفسي بينكم

والله لو قدرت تحترف مايا و ماكس ....فانت عبقري و بشهادة رسمية

شي صعب جدا ......انا حتى احترفت الماكس قعدت 5 سنين و لم اصل للمستوى الاحترافي المطلوب حتى الان ....

وانا بصراحة من النوع اللي اذا تعود و ارتاح لبرنامج لايمكن يغيره لأي برنامج ....

اما بالنسبة للمايا .....فهو بالتأكيد يصمم لك افلام متحركة......والماكس يفعل الشيء عينه .....

اذا انت خبير في اللغة الانجليزية ...تعلم مايا فمواقع التعليم الاجنبية له كثير ة.....

اما اذا بدك مواقع تعليم عربية .....فلك الماكس .....

فانظر اي الامرين تحب ........

المهم ان تكون فنان ثري دي .....المهم ان تحمل اللقب ....لايهم البرنامج .....المهم اللقب .....

فهمت علي ؟؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كايتو
    بقى السؤال :لماذا الماكس هو الاكثر شهرة ؟؟

ولو دخلت الموقع العالمي لعرض التحف ثلاثة الابعاد www.raph.com ...فانك تجد اغلب الرسوم الرائعة و المبهرة ببرنامج ثري دي ماكس .....اما مايا فله صراحة صور رائعة و مذهلة ..لكنها قليلة ........
    الماكس أكثر شعبية و ليس أكثر شهرة.
    سبب هذا هو أن ماكس بدأ يعمل على أجهزة الكمبيوتر الصغيرة من أيام الـ MSDOS و كان اسمه آنذاك 3D Studio و تطور الى ما هو معروف الآن.
    أما مايا فظهر على أجهزة الـ IRIX الموجودة عند الـ Studios و كان اسمه Power Animator و تطور الى مايا عام 98 بعد ما ترجموه الى الـ WinNT .
    و الطريف أني أظن أن مايا و ماكس التقيا في الطريق، واحد طالع وواحد نازل. الماكس يبحث عن استديوهات و المايا يبحث عن مستعملين في البيوت.

لا فيك اخوي عضو جديد واخ عزيز بيننا ......

طيب ما خبرتنا انت شو خبرتك و بأي برنامج ؟؟؟

وانا شخصيا اظن الماكس اكثر ( شعبية ) للأسباب التالية :

1 - يعمل على جميع الانظمة من ويندوز و ماكنتوش اما المايا فيعمل على ويندوز اكس بي و 2000 بروفيشينال فقط..

2 - الماكس له بحار و محيطات في الانترنت تشرحه و تضع دروسا له ...اما مايا فله بحيرات قليلة .....

3- سهولة استعمال الماكس بسبب توفر الـ plug-in بشكل كبير جدا على الماكس و تنوعها بعكس المايا ....

4 - تسارع الشركات لتطوير مقابس plug-in على الماكس لأن برمجتها على الماكس اسهل من مايا ....

5- بالنسبة الى اهل نسخ الكوبي وخصوصا نحن العرب فالمايا لديه كراك صعب جدا و يحتاج لخبير كبير جدا ....بعكس الماكس كراكه سهل جدا .....على فكرة كراك المايا ما قدر عليه ولا اي حد في مدرستنا و كلنا كنا نستعير من بعض سي دي المايا و نتنافس من هو اول انسان يقدر يعرف الكراك للمايا ....

خلصت المدرسة انا و اخذت شهادة الثانوية العامة السنة الماضية دون ما اسمع انه في اي حد في كل المدرسة تمكن من اختراق المايا !!!

هذه الاسباب بنظري

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MSB
    اممممم اعمال
    في اثنين انا احبهم الصراحة

وهناك اعمال كثيرة بس هذيلا احبهم....
    انت من صجك حاط هالصورتين في ردك
    التعديل الأخير تم بواسطة عماد 18 ; 04-01-2004 الساعة 10:23 PM

انت من صجك حاط هالصورتين في ردك
    اعتقد هذا المنتدى ما يدخلوه الا الي يحبوا الجرافكس وتاكد كلهم يعرفوا موقع cgtalk.com يعني الصور معروفة.....
    الله لخيك لا تنشب بحلقي

اووووه لزهر هنا *__*

أهلا كايتو
    أنا من مستعملي مايا.
    هذا جدول فيه قائمة سوق العمل و فيه نسبة عروض العمل لمستعملي البرامج المشهورةهو قديم نوعا ما لكنه يعبر عما كان سائد في العام الماضي)
    http://www.3drender.com/jobs/jobcount.htm
    عدم تمكنكم من تشغيل مايا هو أنه لا يعمل الا على WinNT ، أنا شغلت النسخة 2.0 منه على Windows NT 4.0 . ثم تطورت الأمور لما ظهر Windows 2000 ثم XP .
    للتذكير فقط :مايا عمره ما اشتغل على Windows 98 أو Me .
    لا أظن أنا MAX يعمل على الـ Macintosh عكس مايا الذي يعمل على كافة الأجهزة بما فيها linux الذي ما سمعت أنه توجد نسخة لـ Max تعمل عليه.
    أما دروس ماكس ، فهي أكثر للمبتدئين، صحيح. لكن مايا يتوفر على أكبر community على الاطلاق ، روح على الـ List Servers و اقرأ في الـ highend3d.com و ستتأكد.
    أما الـ Plugin فهذا بسبب أن ماكس بدأ ناقص لذلك يحتاج كثيرا اليها. هذا يجب أن نذكر أن أغلب الـ plugins المتوفرة لماكس متوفرة أيضا لمايا. و لا تنسى أنه لا توجد مكتبة مثل مكتبة الـ Mel Scripts مثل التي لدى برنامج مايا. و برمجتها أسهل بكثير لأن مايا برنامج مفتوح عكس ماكس الذي يعتبر علبة سوداء.

عفوا نسيت Maya.exe ، أنا مشهور لهذه الدرجة؟
    و أنا كنت أظن أني:

ايه طبعا انت افضل واحد وافدت كثيرين شوف المنابر من دون مواضيعك ما تسوى شي ^__^

أكيد تعرف اني Just Maya

يظهر انه لزهر مشهور جدا

اخي العزيز .....انا قلت لك انه المايا لا يعمل الا في يوندوز 2000 بروفيشينال و اكس بي فقط ....وانه الماكس يعمل على جميع الانظمة .....

انا قصدي انه هذا سبب انتشار الماكس اكثر من مايا .....

بعدين احنا ما شفنا ماكس 6 ...يقال انه فيه مزايا رائعة جدا ستجلعه على قمة القائمة في مجال عالم الثري دي ...

طيب انا بدي اسألك سؤال و جاوبني عليه لو سمحت ..............

مرة رحت المكتبة قعدت اقرأ في كتاب لتعليم المايا ( فضولي ) ففتحت صفحة الصور و التصاميم العملاقة للمايا و شفت صورة مهرج ..ومتكوب تحتها تعليق : " علق السيد (.......) على هذا الصورة و قال انها استغرقت وقتا طويلا جدا و كان اكثر ما اتعبه تصميم انف المهرج " .......

يعني مع احترامي الشديد لكن الرسمة انا شفتها ويمكن تصميمها بكل سهولة على الماكس بوقت سريع ايضا .....

فهل المايا صعب الاستخدام لهذه الدرجة فعلا ؟؟؟؟؟

شكرا Just Maya أنا الآن صرت مطمئن لأني مش وحدي هنا بالاضافة الى أخينا msb .
    كاتيو، أنا ما زلت أصر على أن الأنظمة التي يعمل عليها مايا أكبر بكثيــــــــــــــر من التي يعمل عليها ماكس. ذكرتلك فوق الأنظمة. أما الماكس فلا يعمل الا على الوندوز فقط. و كونه يعمل يعلى الـ Windows 98 و ثبل هذا على الـ MS-Dos ليس هذا نقطة جيدة له. هو أصلا هذه الأنظنة كانت متخلفة جدا عن الـ hadrware . و أكبر دليل هو أن microsoft تخلت عنها(أقصد أنظمة الـ 16 bits ) عكس الـ Unix الذي بقي هو هو من الـسبعينيات.
    الآن لم يعد هناك شيء اسمه win95 (الذي خو نفسه 98 و ME ) بل بقي فقط الـ Windows NT الذي هو اسمه XP الآن.
    أنا الآن أقرأ في الـ Software Requirement للماكس ووجدت هذا:
    Software System Requirements
    – Primary Operating Systems: XP Professional (SP1),
    Windows 2000 (SP4), and XP Home (SP1)
    Schematic View, a node-based scene graph, offers access to object
    انظر أنه لا يوجد غير الوندز، أما مايا فهو متوفر لجميع الانظمة.
    اذا الماكس معروف في حارتكم فقط كاتيو.. أمزح معك فقط.
    أما الصورة التي قلت أنها صعبة بالمايا و سهلة بالماكس فربما تقصد الـ Bingo الشهير الذي جربوا به الاصدار الأول لمايا. و هو معمول بالـ Nurbs و هذه نقطة يتفوق فيها مايا على ماكس. لكن ليس معنى أنه وجدها صعبة أن ماكس أفضل من مايا؟؟ مايا استعمل في أغلب الأفلام ، و في عمل اللقطات الكبيرة منها. ربما تقرؤون أن ماكس عمل به في الفلم الفلاني أو غيره، لكن ماذا عملوا به؟ أغلب الأعمال هي افتتاحية الفلم و أسماء الممثلين.
    انا لا أنتقص من ماكس، و هو منافس لمايا لكن ليس على مستوى الانتاج الضخم لأن مايا معروف بتوازنه و تخمله للأعمال الكبيرة. و كونه برنامج مفتوح يتيح للمحترفين تخصيصه كما يشاؤون.
    التعديل الأخير تم بواسطة lazzhar ; 04-01-2004 الساعة 04:05 PM

الماكس ممتاز
    لكن المايا هو الزعيم
    ولاتنسوا ان لعبه من اشهر العاب العالم الا وهي Final Fantasy VIII صممت بالكامل بالمايا
    وفلم فاينل فانتاسي ايضآ صمم بالكامل من المايا
    لا انكر ان الماكس ممتاز
    لكن المايا لو احترفت فيه بشكل كبير ستصنع اشياء اقرب الى الحقيقه
    والماكس مشهور لأنه هو الأسهل ويؤدي الى نفس غرض المايا لكن طبعآ المايا متفوق قليلاً

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MSB
    اممممم اعمال
    في اثنين انا احبهم الصراحة

وهناك اعمال كثيرة بس هذيلا احبهم....
    لا يحق لاي عضو وضع وصلات لمثل هذه الصور في المنتدى ..

ياليت تحط هالشي في عين الاعتبار المرة الجاية ..

صفحة 2 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة